لوحة القادة
المحتوى صاحب التقييم الأعلى
عرض المحتوى صاحب أعلى تقييم في 02/06/14 في جميع الأقسام
-
أسأل الله تعالى أن يرحمهما رحمة تليق بكرمه عز و جل كنت اتمنى أن توضع فقرة فى دستور مصر تجرم المسؤل عن سلامة و نظافة و أمان سلسلة الطرق فى أنحاء مصر ( السريعة و الكبارى و الانفاق و المتفرعة منها ) . حوادث و كأنها حرب حقيقية يدبر لها و يخطط لها و تنفذ تحت عين و سمع الكل...لكن الكل فى سبات عميق و الله أنا أعتبر من يقرأ هذا الخبر و هو يستطيع ان يفعل شئ لحل مشكلة موت البشر على طرق مصر أعتبرة مجرما و قاتلا مع سبق الاصرار و الترصد أدعوكم للسير ليلا على الطريق الدائرى لتروا مهازل القيادة تريلات تسير فى أقصى الشمال و الوسط ( و المفروض فى اقصى اليمين فقط ) و يراها كمين الشرطة و لا يفعل شئ ميكروباسات تسير بسرعة 150 كم/ ساعة دون ادنى رقيب طريق سريع ملئ بالزلط الصغير الذى تقذفه إطارات السيارات الامامية كطلقة المسدس فيكسر زجاج السيارات الخلفية فضلا عن اصابات البشر داخل السيارات أكياس بلاستك تتطاير يمين و شمال فلا تعرف كيف تتفاداها حتى ترى الطريق كلاب ميتة فى وسط الطريق أكوام زبالة قام سائق سيارة الزبالة بتفريغها فى جانب الطريق أكوام مخلفات البناء على جانبى الطريق و العجب كل العجب أن جانبى الطريق الدائرى مزينة بأفخم اللوحات الاعلانية المضاءة للأعلان عن ذلك البرنامج الفلانى على تلك الفضائية العلانية. و لوحة أعلانية أخرى عليها صور قادة مصر ( المزعومين ) و التى تنادى بفلان الفلانى ليكون قائد مصر القادم و زعيمها الخالد. بلا نيلة2 نقاط
-
اولا من نافلة القول ان لعنة الشذوذ لم يسلم منها (مجتمع على وجه الأرض) منذ ابتداعها من قوم لوط لعنهم الله.....و قصص الشذوذ حافلة في اداب الحضارات القديمة و القصص الديني و الفنون بشكل لا يخفى و ((ازعم)) ان العرب هم اخر الأمم التي انتقلت اليهم هذه السوءة و بتأثير من الأمم المجاورة و الاختلاط معها (وان كان ذلك لا يعفي من اقترفها منهم) ومع ذلك فهم اقل امم الأرض (اقترافا لها) و تصوير ان ذلك منتشر في الخليج لدرجة توحي ان المغتربين(المصريين و غيرهم)قد تعرفوا على ممارسات الشذوذ عندهم لأول مرة !!!!.((فيه الكثير من التجني)).....مرة اخرى (لا انكر وجود تلك الممارسات القذرة في المجتمعات الخليجية مطلقا ولكن ليست بالدرجة التي يمكن ان تكون سمة لها-مقارنة بباقي المجتمعات-. و بالطبع الفصل بين الجنسين ليس سببا لوقع تلكم الممارسات والا لكان الشذوذ (بديلا اضطراريا للعلاقة غير الشرعية بين الجنسين)ّ!!!! و هاهي مجتمعات فرنسا و هولندا و الدول الاسكندنافية تكاد تسمح حتى بالزواج من الكلاب و الحمير و القطط!!!!!! (لكن وجه المشكلة-كما اظن-هو فصل الجنسين مع تاخر الزواج و تعويقه و تراجع مفهوم التعدد مع التعرض المستمر للمغريات و المؤثرات الجنسية كل ذلك مع عدم الخوف من الله تشكل بيئة خصبه لمن استمرأوا تلك الفعال). لاشك في شهامة و رجولة المصريين وان كنت امل الا يعني ذلك بالضرورة (التعريض) برجولة بالخليجيين...ففي كلا المجتمعين قصص منشورة بالاعلام عن الممارسات الشاذة من افراد شواذ (لا يمثلون سوى انفسهم)... نأتي للشذوذ العقائدي وما حوله ...فلا ادري حقيقة اي روايات دينية -معتبرة و معتمدة-تعتبر ذلك من جزءا من الحياة بل و الاغتسال والصلاة بكل اريحية....!!!!!!2 نقاط
-
اهلا استاذ طارق الاماني مسكنات نتناولها كلما اختنقنا بمرارة الواقع اما الاحلام فهي رحلة علاجية نقوم بها مختارين للحماية من سكتة اليأس الشئ الغريب انني ادمنت المسكنات رغم انتهاء صلاحيتها ومطاردة الحلم باتت خيارا اضطراريا بعد سياسة القحط التي عبرت سمائي ذات محنة بعض العقول قادرة ان تجعلك في القمة لكنها هناك تغدر بك وتتركك وحيدا ..هذا مافعله عقلي ...لايستحق ان تتعاطف معه تتسآل كيف يجتمع العقل مع الوهم ؟؟ وهل العقل غير الحاضنة الشرعية للوهم ؟؟ وماالوهم غير جنينا غذاه العقل حتى غدى فكرة ؟؟ عزيزي الاستاذ طارق ...حين يحيرك حرفي هنا لاتتوقف كثيرا ..هذيان مشروع بعد العاصفة1 نقطة
-
العزيزة : همس ....قال كعب بن زهير في قصيدته بانت سعاد التي منها قوله : فلا يَغُرَّنْكَ ما مَنَّتْ وما وَعَدَتْ, ---- إنَّ الأمانِيَّ والأحْلامَ تَضْليلُ. صحيح الأماني في الممكن غير الممكن والأحلام قابلة للتحقيق ولكن كيف يكره الإنسان عقله ؟ ويدعو على أفكاره بالهلاك وكيف يجتمع العقل ... مع الوهم أو يوصل إليه1 نقطة
-
شوف يا أستاذ هيرو عدد المشاركات فى موضوع هام مثل هذا الموضوع مقابل سيل المشاركات و الخناقات فى مواضيع الدعاية لملك مصر القادم الفاشل مقدما. بلاد البدو الى مش عجباهم والى غزت مصر عادتهم السيئة ( كما يدعون) من نقاب و حجاب و جلباب ...حواريهم انظف من شوارع وسط البلد عندنا ...هم بلاد الممالك و الملوك و نحن بلاد الجمهوريات ( مملكة العسكر حاليا). عنطظة كذابة على الفاضى لك الله يا مصر1 نقطة
-
كلمة gay يمكن اطلاقها على الشواذ من الجنسين بينما lesbian تطلق فقط على الشواذ من النساء1 نقطة
-
هو حضرتك مش من مصر ماتعرفش ان الطريق الدئري اللي مش عاجب حضرتك ده انجاز حضاري يضاف للعديد من انجازات الرئيس المبارك حسني مبارك ،ارى ف حديثك عدم الانصاف طريق دائري وفر لك كثير من الوقت اللي كنت بتمشيه وخلاك تضيع الوقت ده ف الزحمة انا الطريق الدائري ده حبيبي موووووووووووووت بعشقه يااااااااااااه خد مني دعوات عليه وع الي عمله وع اللي بيسوقوا عليه ياسلام يا استاذي ع المواقف الي بتحكيها ده يضاف لها كمان لما يكون ف زيت واقع ع الارض يااااااااااااااه ع المتعه وتلاقي العربيات بتتزحلق وهوب بقى عندنا حادث مروع ياسلام لما تلاقي فجاة عربية واقفه فين ؟؟؟؟؟ ف اليسار من الطريق يعني ف الحارة اللي المفروض اسرع حارة ويبقى واقف دون اي علامة تنبهك انه واقف او عطلان ياسلام لما تلاقي المنازل بتاعته ناس طالعاها عكس !!!وبالليل طبعا انا لا أظلم منفذ الطريق ولا اللي ف عهده تم هذا طبعا اكيد العيب ف الناس بنت !!!!!!!!!! اللي لم تجد رادع لها ولا حد يعلمها ماهو اصل لامؤاخذه احنا خلقة عن شعوب الارض البدو اللي مش عاجبينا وكل شوية بنقول احنا اللي علمناهم هههههههههههههه سبقونا ف الالتزام بقواعد المرور وعندهم اشارات مرور الكل بيلتزم بيها مش بقولك يا استاذي ارى انك متجني وظالم الطريق الدائري وكل الطرق زي الفل ده كلها من ضمن انجازات الرئيس المبارك1 نقطة
-
سلمك الله من كل سوء مدام عبير الحقيقه وان الموضوع اثارنى فرغم عمرى وخبرتى وسفرياتى التى ﻻ تنقطع ومخالطتى للشعوب من اجناس اﻷرض إﻻ انه لم يرد فى بالى مثل هكذا إحطاط إخﻻقى !! او على اﻷقل لم افكر به او اوليه اهتمام قبل قرائتى لهذا الطرح . سلم الله الجميع من سوءاته ...1 نقطة
-
نعم طبعا هذه احدى مصائب الاغتراب مع الاندماج لكن الحمد لله أن أغلب المصريين يغتربون لهدف ما و يعودون بلا اندماج مع أي مجتمع غربة لكن هناك بالمقابل الكثيرين أيضا ممن عانوا من ذلك فهو أمر منتشر في كل دول الخليج و الأبناء يتأثرون بالطبع على الأقل يصبح لديهم الأمر عادي و إن لم يقعوا فيه ما هو موجود في مصر و أوافقك انه ليس منتشرا مجتمعيا و لله الحمد حيث أن المصري ليس لديه سوى رجولته :) فهو كما قلت اما في الطبقات البالغة الثراء او البالغة الفقر كحال أي مجتمع مفتوح و متنوع الثقافات أما عن الشذوذ العقائدي فحدث و لا حرج و هناك الكثير جدا من الروايات التي تتحدث باسهاب عن تلك الممارسات الشاذة باعتبارها جزء من الحياة و أن عليهم بعد انتهائهم منها الاغتسال و الصلاة بكل أريحية !!!! ما عليك الا البحث على جوجل و حا تلاقي درر و كفاية كده ..شكلك عايز توديني في داهية صح ؟ :)1 نقطة
-
أسف لو قلبت للوش التاني لكن هذه المقدمة هي واحدة من مآسي تحدث في المجتمع شادية والله يازمن http://www.youtube.com/watch?v=qhtjMYb9WFI1 نقطة
-
في مصر والعالم العربي يعني ايه رأي و رأي آخر يعني ان الرأي الآخر عميل و خائن1 نقطة
-
الحرية المفرطة لها نفس تأثير الكبت الشديد .. تأثير كارثي ليس الا سير نحو الهاوية الأمر موجود في الدول العربية و مقبول جدا بين أوساط المتدينين أيضا على اعتبار ان تلك الممارسات ليست إلا طيشا قبل الزواج و امتدادها بعده لا يحتاج سوى دعاء البعض ربنا يهديهم و الباقين لا يجدون أي غضاضة في الفعل فالموسيقى ممنوعة لأنها حرام و لبس البنطلون تشبه بالرجال ,, و في نفس المكان لا مانع أبدا من وجود فتاتين يتأبطان ذراعي بعضهما على مرأى و مسمع و علم المسؤولين عن المكان بلا أي تدخل و بتجاهل متعمد !!! كما العلاقات الشاذة بين الشباب عادية و الأسر لا تهتم بالفعل الا اذا كان ابنهم ليس شاذا ايجابيا ( فاعل ) !!! برامج دينية و تربوية و اجتماعية تناقش المشكلة منذ سنوات و لا أحد يتحرك المهم هو المظهر الاسلامي من حجاب و لحى .. و ربك ستار حليم !1 نقطة
-
تظاهرات الفرنسيين قدرت ب ٢٠٠ ألف و هي للحفاظ قيم الأسرة التقليدية ، و التي يتم إلغائية بحرفية يعجز إبليس عنها ما سبق كان إستهلالا لابد منه نظرية النوع التي خطط لتدريسها في خمسة مناطق بفرنسا تتلخص في بساطة في إلغاء مفهوم الشذوذ الجنسي و تعليم الأطفال منذ الصغر أن فكرة ذكر و أنثى ما هي إلا ضغوط إجتماعية ، و يستخدم تعبير النوع الإجتماعي بدلا من تعبير الجنس ذكر أو أنثى ، و قد قرأت فعلا تعبير "النوع الإجتماعي" في عدد من المواقع و التعميمات الحكومية في عدد من الدول للأسف العربية ، و كذا في بيان منظمة العفو الدولية التي تطلب من كل الحكومات أن تحذف من قوانينها كل ما يشير إلى الجنس أو ما يجرم الشذوذ أو الدعوة للشذوذ.1 نقطة
-
"ست ابوهم" الحوفى وشهرتها نشوى الحوفى https://www.youtube.com/watch?v=G1inPNi2sxY1 نقطة
-
1 نقطة
-
الغاية واضحة يا أستاذ طارق إنها الأجندة التى تسعى إلي تحقيقها قوى متحالفة فى الظلام لتكريس انقسام مصر إلى قسمين بينهما وسيط يسعى بمساعيه الحميدة بينهما أجندتهم وحلمهم هو النموذج السورى الذى أفشله الشعب فى 30 يونية يريدون تصوير حال مصر كحال سورية المقتتلة على أرض الواقع والتى تجتمع فى جنيف وتتطلع إليها الأنظار وتحاك عليها المؤامرات الدكتور "أفعى" يبدو وكأنه كان فى غيبوبة يوم 30 يونية وقبله وبعده بثلاثة أيام إنه يتجاهل أن البلد فيها شرعية دستورية وافق عليها الشعب بشبه إجماع إنه يتجاهل أن خارطة الطريق واستحقاقاتها سائرة بدون الحاجة غلى مبادرته الدكتور "أفعى" يريد أن يصور الأمر على أنه تنازع شرعيتين تماما كما كان البرادعى يريد بعدم فض الاعتصامات وبالإفراج عن مرسى ضمن صفقة الدكتور أفعى يريد وقف الضربات المتتالية والتى كادت ان تقضى على الارهاب فى سيناء فهو يريد "جميع" الأطراف أن تتوقف عن "جميع أشكال" العنف يعنى الجيش يوقف ضرب الارهابيين ويقدم لهم "كابى" .. وخلاص بقى هذا هو الغرض - فى هذا التوقيت - ولا شيئ غيره الحفاظ على البقية الباقية من "التنظيم" فهو الأمل فى تنفيذ المشروع1 نقطة
-
الفاسد ديته معروفة، حبس ، غرامة ، اصلاح ما افسده، حتى القتل الخطأ فيه دية مدفوعة ومقبوضة. أما القاتل المتعمد المترصد الإرهابي فليس له الا البتر والإعدام وهذ هو شرع الله لم نخترعه من عندياتنا.1 نقطة
-
.... حلوة موافقة الجميع على نبذ العنف ... وطرفي النزاع .... والإفراج عمن لم يثبت تورطة ( المعتقلين ) ... نبذ العنف من الجميع ... تشكليل لجنة تقصي حقائق ..... آليه مشاركة الجميع حق كل التيارات .... لجنة حكماء تعرض عليها بصفة دورية ...الخ .... أصابع البرادعي وأصابع تلاميذه ومنهم كاتب المبادرة وتشكيله مازال يعبثون لا رادع1 نقطة
-
1 نقطة
-
(10) ** ولدي الحبيب ** اثناء نموك المبكر لاحظت عليك بوادر عصبية ..وكنت اشفق عليك منها (ولازلت) لن اكون مثالية هنا واقول لك لاتغضب ..فذلك الاعصار لايترك مجالا لتسمع صوت العقل لكن سيفيدك ان (تتوضأ ) كلما اجتاحتك موجة غضب عاصف .... بعد ان تهدأ تذكر ان اغلى لعبة اشتريتها حطمتها حين كنت (معصب) وقد تندمت طويلا لهذا1 نقطة
-
(7) ** ولدي الحبيب ** في علاقاتك الانسانية اياك ان تفرط في الثقة والحب مهما كان الطرف الاخر الافراط في الثقة قد يجعلك تتندم ...والافراط في الحب قد يجعلك تتعذب دائما اترك مساحة(للنهايات السيئة )حتى لاتسقط حين تصطدم بها ذات اكتشاف استدراك مهم ....اعمل بهذه النصيحة حتى تلتقي بمن ينسف لك هذه القناعة حينها امنحها كل ثقتك وكل حبك بلاخوف1 نقطة
-
(5) ** ولدي الحبيب ** اوصاني أبي قائلا (لاتصدقي كل ماتقرئين )..وبدوري انقل لك وصية الاجداد لاتصدق كل ماتسمع او تشاهد ...فهناك دائما جزء من الحقيقة غائب .. ان اردت ان تعرفه فابحث ..وان اثاقلت بك عزيمتك واكتفيت بما وصلك فلاتحكم على احد بنصف حقيقة..او على الاقل انصف مادمت لاتملك الا النصف1 نقطة
-
(2) ** ولدي الحبيب ** في ماضي كل انسان بقعة سوداء لديها طاقة جذب قوية ستحاول استدراجك اليها ذكرياتك (المؤلمة).... لاتستمع لذلك الصوت فهو خانق ...ستزيد ندوبك وحين تعود (من هناك )ستكون ملوثا بالندم ... حبا في امك لاتقترب من تلك البقعة1 نقطة
-
(1) **ولدي الحبيب ** ستكون ذكيا (اعرف هذا فانت ولدي )..لاتجعل ذكائك يحرمك من الاستمتاع بالحياة احيانا يفيدك ان تتغابى ...ان تتجاهل .. حين تفهم كل شئ تحمل نفسك مالاتطيق ..فضع بعض الحمل لن يلومك احد1 نقطة
-
استاذ عادل ...مرحبا بك ..قبل الاستهلال وبعد الاستهلال وفي كل وقت لقد اختصرت في كلمات قليلة مساحة كبيرة من الكلام كنت اود قولها .(عبء كبير)وهو حقا كذلك حين دافعت عن البسطاء وتمنيت حياتهم ماذاك الا بسبب العبء النفسي الذي اشعر به كلما نظرت الى واقع امتي في ذيل قائمة الامم نستكين ولانريد ترك ذلك المربض وكأنه راق لنا ان نظل دوما (متمرغين) في بقايا امم تسبقنا شعوبنا تعيش قحطا علميا وتعاني اميةفكرية وقادتناوساستنا ومعهم جمهور النخبة(في غالبهم)لايعرفون من السياسة الا نظريات المؤامرة والدسائس والاسقاط ..كيف بالله عليك لايكون عبئا من يحمل هم هذا الواقع المرير كان ومازال لدي قناعة ان اشقى الناس هم من يعملون بالسياسة فهم اما مجرمون تلاحقهم لعنات الابرياء او مخلصون (مثلك)يظلون يكابدون العناء لايقاظ ضمير المنتخب (بفتح الخاء) وايصال صوت المنتخب (بكسر الخاء ) اشكرك سيدي على مرورك الثري ..واعتذر ان لامست حروفي جرحا نازفا كلنا نشاركك فيه ...تحياتي وصادق دعواتي1 نقطة
-
لو صح فهمي لما تقصده اختنا الغالية همس بالبسطاء ، فهي تقصد من لم تلوثهم المعارك السياسية. هم من لم يستغلوا دماء الابرياء و الشهداء و الضحايا في المزايدة و المتاجرة السياسية لافشال الخصوم و هم في الحقيقة لا يعنيهم من هذه الدماء شيئ لا احد يعترض علي النقد الحيادي ، بل بالعكس فقد قال ابو بكر الصديق رضي الله عنه اذا أسأت فقوموني و قال الرسول صلي الله عليه و سلم افضل الجهاد كلمة حق عند سلطان جائر اما ان نجد النقد يتحول الي انتقادات غير موضوعية و ترويج لاكاذيب و مزايدات و متاجرات فليس هذا بالنقد و لا التقويم ولا كلمة الحق التي كنا نبغيها تجلي هذا الاسلوب السيئ في حادثة اسيوط و التي لا يمكن اعفاء المسئولين الحاليين عنها كليا و ايضا لا يمكن تحميلهم وحدهم ذنبها ، و هي حصيلة فساد و اهمال 30 عام ، و تلاهم ما يقرب من عام و نصف في حكومات انتقالية لم تفعل ايضا شيئ ، النقد العقلاني و ما يطلبه المنصفون خطة واضحة من الحكومة في كيفية الاصلاح ، مراقبات للعاملين بخطوط السكك الحديدية و عند المزلقانات و هذا ما طلبه اهالي الشهداء انفسهم اما ان يتخذها المزايدون فرصة لطلب اقالة الرئيس و الحكومة و السب و تفريغ احقاد النفس فهذا هو المذموم و اليكم بعض الامثلة للتوضيح: ..أهالى ضحايا أسيوط لبكار: لم نسب الرئيس.. والإعلام استغل دماء أبنائنا سياسيا ، من أساءوا للرئيس وقنديل ليسوا من أهل القرية -عمرو اديب ينعت مرسي بالكافر لان التعويض لكل طفل 4000 جنية ، ثم يتضح ان هذا كذب ، و هشام قنديل اعلن بالامس ان التعويض لكل فقيد 50 الف و عمرة مجانية ، بالاضافة لاجراءات سريعة لمنع تكرار الحوادث و محاسبة الجناة -وائل الابراشي يحمل الرئيس و الحكومة الخطأ لانهم لم يصلحوا فساد و اهمال 30 عام في 3 شهور و في نفس الوقت يعترض علي قرار بث محطة دريم من المدينة الاعلامية لان تجهيز الاستوديو الخاص بهم لن يأخذ اقل من 3 شهور ، فهل يعقل ان تصلح البنية التحتية للسكة الحديد في نفس مدة اصلاح استوديو ؟ هذا المقطع لحمدي قنديل مع وائل الابراشي يوضح الفرق بين النقد البناء و بين المزايدة و المتاجرة التي نقصدها فبالرغم ان الاثنين من المعارضة لكن نقد حمدي قنديل ليس عليه غبار ولا يعترض عليه منصف http://www.youtube.com/watch?v=el1Jaoin_BY و اخيرا اعتذر لاختي الفاضلة همس ان كانت مداخلتي حولت مجري الموضوع الذي ارادته تحياتي1 نقطة
-
استوقفتني جدا جملة الاستاذ عادل في موضوع طرحه يطالب فيه بمساءلة الرئيس كونه وغيره من المثقفين ليسوا (بسطاء) هنا شعرت بمرارة الحياة حين تاملت ماحولي وكيف غدت الدنيا بحيرة دم النصيب الاكبر من تلك البحيرة يدفعه الابرياء الذين لاذنب لهم الا كونهم (بسطاء) ...بسطاء كونهم لم يتلوثوا (بعهر) السياسة ولم يقترفوا جريمة(التفكير)ولم يمارسوا خطيئة (التعبير) بسطاء كونهم يعيشون لحظتهم الحاضرة لم يستغرقهم تاريخ (ملئ بالاكاذيب )ولم يستوقفهم مستقبل لايعنيهم منه الا ان يعيشوه.. فقط بسطاء لانهم لايعرفون دهاليزالاعلام ومتاهات الحروف واحقاد النفوس ...بسطاء لانهم يقولون مايشعرون به وليس يفكرون ويخططون ثم يقولون مالايشعرون به بسطاء لانهم يحملون احلامهم في عيونهم وليس في مذكراتهم ...بسطاء لانهم بعيدون عن احقاد تحركها احزاب وجماعات وتجيش لها الكلمات بسطاء لانهم يؤمنون ان قوتهم وحياتهم ومماتهم بيد خالقم وليس بيد من يحكمهم لهذا ارتفعت اياديهم نحو السماء وليس نحو قصور الامراء يعرفون رغم بساطتهم ان ارزاقهم واعمارهم قد قدرت سلفا في كتاب لايخطئ ابدا فعلام يتعاركون ويتنابذون ويتقاتلون كم هي رائعة تلك البساطة التي يعيشونها بعيدا عن بحور السياسة وقذارة امواجها التي لم يسلم منها احد حتى البسطاء وهم لايرتادون تلك الشواطئ في زمن تلطخت فيه القيم وتهاوت المبادئ وانحدرت الاخلاق وتحدث فيه الرويبضة اليست البساطة رفاهية لم نعد نملك حتى تمنيها؟؟ حقيقة ولا استطيع كتمها ..كم اتمنى ان اعيش تلك البساطة ..وماذا جنيت من معرفة (اشقتني) وثقافة (ارهقتني)وعقل (لم يرحمني) كونوا بخير ايها البسطاء .......واعرف يقينا ان قولي هذا لن يعنيكم وان عناكم يوما فمرحبا بكم في عالمي ...ولسوف تندمون انكم عرفتموه العزيزة "همس" سوف أتفق معك وأقف إلى جانبك "وكيلا" مدافعا عن البسطاء فقط إن كنت تعنين غير الجهلاء الذين قارن المتنبى بينهم وبين أصحاب العقول فقال ذو العقل يشقى فى النعيم بعقله .. وأخو الجهالة فى الشقاوة ينعم استوقفنى وصفك لهؤلاء البسطاء بالوصف الآتى : فما رأيك يا سيدتى فيمن يعيش فى ذلك التاريخ ويريد أن يجرَّنا لنعيش معه فيه ولا يقترف "جرائم التفكير والتعبير" .. التفكير الحر والتعبير الحر هل تلاحظين أنه لم ير فى التاريخ سوى عدل بن الخطاب رضى الله عنه عندما جعل ابن المصرى يجلد ابن والى مصر ولكنه لم ير ظلم ابن الوالى وسكوت الوالى "الفاتح" على ظلم ابنه للمصرى لم ير فى التاريخ سوى بطولةتمثلت فى عذاب الأئمة الأربعة وسجنهم وجلدهم وصمودهم تمسكا بالعقيدة ولكنه لم ير أن هذا العذاب قد تم بواسطة خلفاء وحكام فيما يُسوَّق لنا تاريخيا على أنه الحكم النموذج الذى يجب أن نسعى لتطبيقه على أنفسنا لم ير فى التاريخ سوى "فتوحات" أزهى فترات "الحكم النموذج" ولكنه لم ير ضرب الكعبة بالمنجانيق واستباحة حرائر وعذارى المدينة لمدة ثلاثة أيام فى "نفس" فترة "الحكم النموذج" إذا كان هؤلاء البسطاء قد زاروا هذا التاريخ للاعتبار فقط ولم تستغرقهم خطب الخطباء الذين رووا لهم ذلك التاريخ "الملئ بالأكاذيب" فاشهدى أننى من البسطاء1 نقطة