اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

لوحة القادة

  1. أبو محمد

    أبو محمد

    الإشراف العام


    • نقاط

      7

    • إجمالي الأنشطة

      18225


  2. suma

    suma

    الأعضاء


    • نقاط

      5

    • إجمالي الأنشطة

      684


  3. Alshiekh

    Alshiekh

    الإشراف العام


    • نقاط

      3

    • إجمالي الأنشطة

      11775


  4. شرف الدين

    شرف الدين

    الأعضاء


    • نقاط

      3

    • إجمالي الأنشطة

      2626


المحتوى صاحب التقييم الأعلى

عرض المحتوى صاحب أعلى تقييم في 02/25/14 في جميع الأقسام

  1. بسم الله الرحمن الرحيم كلنا يعلم أن الرسول الكريم أكد على ضرورة إقامة الحد على شريف القوم قبل غيره من العامة ، لذلك عندما طلب منه حبه (أسامه بن زيد) الرفق في امرأة مخزومية سرقت -غضب عليه السلام غضبا شديدا وقال:-ما معناه- إنما هلكت أمم سابقة لأنها إذا سرق فيها الشريف تركوه وإذا سرق الفقير أقاموا عليه الحد ثم اردف قائلا:والله لو سرقت فاطمة بنت محمد لقطع محمد يدها . ما سبق كان مقدمة لما هو آت. بالأمس وبالمصادفة شاهدت برنامج-العاشرة مساء-وكان والد مغتصب الضحية زينه (رحمها الله تعالى )كان ضيفا على الإعلامي وائل الأبراشي وكان الأخير متعجبا ايما تعجب من هذا الوالد الذي غضب على الحجكم الذي صدر على ابنه وكيف إنه كان يود أن يحكم عليه بالإعدام لأنه العدل -من قتل يقتل- الإعلامي الكبير يرى أنه لا شيء ارفع من الأبوة الاب أب حتى لو كان الإبن مجرما وقاتلا لا يدينه ولا يحب له العقاب لذا وجد في قول والد المغتصب خروجا عن المألوف من كل الأباء!!! فراح يبحث وينقب في نوايا الاب عله يجد سببا لتصرفه. أنا بدوري أتعجب منك يا وائل يا ابراشي ،لم تستكثر على الرجل أن يكون إنسانا عادلا؟ فهل القاضي إذا تعرض للحكم على أحد ذويه أو خاصته يتراجع أو يحكم بما يخالف القانون ليخفف الحكم؟؟ الاب مقتنع بإجرام ابنه ومتالم من بشاعة فعلته فهل يخلف ضميره ويضع على عينيه ما يخفي الحقيقة ؟؟!! إنه قال حقا:ابني مخطيء ويستحق ..بل يجب ان يشنق على فعلته الشنعاء --هذا هو العدل وهذا هو الشرع, ناهيك عما ما بقلبه من مشاعر ابوة ولكنها تتضائل أمام الحق. أنا مع هذا الرجل ارى أنه تصرف إنسانيا ودينيا وأخلاقيا لم يتجمل ولميرمي من قوله مأربا خفيا بل آدميا مسلما يعلم ماهو دينه ويفقه تعاليمه . والله والله لو كنت مكانه (لا قدر الله تعالى )ما اخترت غير ما نادى به إنه مواطن بحق. العدل يا سيد وائل يا ابراشي لا يعرف بنوة ولا ابوة أنه القصاص العادل ليستقيم الدولة .وإنما وصلنا إلى ما نحن فيه من تغاضي المسئولين عن الفساد والمفسدين وانتشرت الرشوة بين العباد انتشار النار في الهشيم وأخذت اركان المجتمع تتهاوى قطعة بعد قطعة ونحن ننظر في بلاهة ..مدير يخرب مصنع لمآرب شخصية ونغمض العين ..عبارة تغرق ونغمض العين عن المتسببين لأن ملاكها من الصفوة ..آراضي المحروسة توزع وتعطى للسادة بتراب الفلوس بينما شبابنا لا يجدون مجرد ارع حوائط ليتزوجوا فيها ..مصانع وشركات تباع باقل من ربع ثمنها مقابل مبالغ تحت الطاولة ....وضاع قطاعناى العام كله فجأة وتخلخلت الدولة وأصبحت بنيانا هشا أي عاصفة ولو قليلة تطيح به. كل هذا يا سادة بسبب غياب العدل بين البشر ؛ الأب يا أبراشي رجلا شريفا عادلا فلا تتعجب منه وليس ذنبه أنه اصبح ضمن قلة من البشر -إنما العجب منك أنت ومن تعجبك. فعلا نحن في زمن العجب شواذ الأمور هي السائدة فيه--أنا أحييك أيها الأب ولو كنت مكانك ما اخترت غير ما اخترت لأن روح الدين هي هذا فلك مني أيب تحية واحترام. سومه قال ابن الرومي: رأيت الدهر يرفع كل وغد ××× ويخفض كل ذي شيم شريفة كمثل البحر يغرق حي ×××ولا ينفك تطفو فيه جيفة أوالميزان يخفض كل واف×××ويرفع كل ذي زنة خفيفة :egyflag:
    4 نقاط
  2. تكتسب الدول احترامها ومصداقيتها من احترامها لقوانينها .. مهما كانت بشاعة الجرم في نظر بعض أو كل الناس .. إلا أن القانون في النهاية هو الحد الفاصل .. بين الحق والباطل .. المطالبة بخروج القاضي عن القوانين هي مطالبة لتحويل المجتمع إلى غابة شيئا فشيئا .. فإذا كان القاضي ذاته .. أول من ينبغي عليه احترام القوانين وتطبيقها .. سوف يخالف القانون بحجة تطبيق الأعراف أو التقاليد .. فلماذا نغضب إذن عندما يبدأ الأهالي والمواطنون بتطبيق القوانين والحدود بأنفسهم .. فإذا خرج القاضي عن القانون .. فمن بقى إذن يفترض به احترام القانون ؟ الذي يجب فعله حيال جريمة كهذه هو المطالبة بتعديل القانون .. وليس المطالبة بتجاوز القانون
    3 نقاط
  3. بالنسبة للشريعة الإسلاميةهناك كالعادة اختلاف بين الفقهاء فهناك من يعتبر سن البلوغ 15 سنة ومنهم من يعتبره 18 أو 19 وأعتقد أن الدستور أخذ برأى الإمام أبى حنيفة الذى يحدد سن كمال التمييز بالثامنة عشر (وفى أقوال التاسعة عشر) وهى السن التى قبلها لا يعاقب الحدث جنائيا بل تأديبيا فقط وهناك كتاب للمستشار عبد القادر عودة (ممن أعدموا عام 54 فى محاولة اغتيال جمال عبد الناصر) إسمه "التشريع الجنائي الإسلامي مقارنا بالقانون الوضعي" يقول فيه
    2 نقاط
  4. جرائم الاغتصاب وبالذات المصحوبة بالقتل العمد لم تكن معروفة فى مرحلة الأحداث ولذلك كانت جميع عقوبات الأحداث تأديبية أكثر منها جزائية على العموم المستشار عدلى منصور أصدر توجيها لتعديل القانون بعد حادث قيام أحداث باغتصاب الطفلة وقتلها كلف رئيس الجمهورية المستشار عدلى منصور مجلس الوزراء بتعديل أحكام قانون العقوبات بالنسبة للأحداث، وتستثنى جرائم الاغتصاب والقتل وهتك العرض والسرقة بالإكراه من نطاق تطبيق أحكام الطفولة لمن بلغ الرابعة عشرة ويحكم عليه بعقوبة جنائية فى أحوالها العادية.
    2 نقاط
  5. مليون مبروك للوالد العزيز أستاذ عادل أبو زيد لقدوم حفيده الأول بورك في الموهوب وشكرتم الواهب و بلغ أشده و رزقتم بره امين
    1 نقطة
  6. بسم الله الرحمن الرحيم سعيده إن الموضوع اثار كل تلك المناقشات التي فتحت أبوابا أخر ومواضيع أبانت كثير من المهم ؛لكني هنا أردت أن أتناول شقا آخر من القضية ألا وهي زينة نفسها . كلنا شاهدناها وسمعنا حكاوي الجيرا عنها فهل كان من الحسافة أن تتركها الأم بتلك الملابس أمام الشقة وعند الجيران؟ لا تقولا انها طفلة فالناس لم تعد كما كانت وكل يوم نقرأ عن حوادث الإعتداء على الأطفال حتي في الحضانات يحدث (من مدة قرأت عن صدور حكم على مدرس اعتدي عل 12 طالبة)بالسجن 15عاما وتعجبت ايضا ولكن قلت أكيد لدى القاضي مبررا لذاك. خلاصة الموضوع أن البنت الصغيرة تحتاج لحرص وعناية أكثر من الكبيرة التي ممكن أن تدافع عن نفسها بينما الصغيرات يا ولداه لا حول ولا قوة لها لذا يجب أن يكن في بؤبؤ أعيننا نلاقهن أينما ذهبن لا نتركهن بمكان بمفردهن حتى ولو عند الاقرباء فالزمن تغير ولم يعد الشباب كما كانوا من قبل -ويكفينا ما اصابنا من فتاوي اصحاب الذقون الجدد التي احدثت بلبلة في عقول بعض الشباب. أبنائنا الصغار وبناتنا أمانة في أعناقنا لا نكف عن الذهاب الى حضاناتهم ومدارسهم ولا نتكهم طيلة الوقت مع الدادات فلسوف نسأل عنهم يوم الحساب. ودمتم سومه
    1 نقطة
  7. لعن الله التطرف بجميع انواعه فعلا المسلمون يذبحون بطريقة وحشية فى انجولا وهناك ابادة جماعية لهم وسبق ان قلت ذلك لدرجة ان بعضهم لجأ الى الكنائس المعتدلة للاختباء .. ما يحدث فى ليبيا وغيرها هو تنفيذ لمخططات سياسية . لادخل لأى دين بها.. يظهر والله أعلم اننا اصبحنا نعيش فى عالم مجنون يحكمه مجموعة معاتيه. لنا الله.
    1 نقطة
  8. عيل يفرح ما شاء الله عليه
    1 نقطة
  9. وأسعد الله مساكى أختى الفاضلة مدام سلوى والله أنا كدت أبكى .. ولم يكن بمقدورى لوم القاضى ولم يكن بمقدورى وصف الحكم بأنه ظالم أنا ناقشت أحد اًصدقائى وهو محامى وعبرت له عن خوفى من "الباللو" اللى ممكن يعملوه المتأسلمين على ضوء المادة التانية من الدستور إذا تم تعديل القانون كما طلب المستشار المحترم عدلى منصور ولكنه لفت نظرى إلى تعريف "مبادئ" الشريعة بأنه ما حكمت به المحكمة الدستورية يعنى (قطعى الثبوت قطعى الدلالة) وكما أوضحت لحضرتك فسن البلوغ "مختلف عليه بين الأئمة" ولا يمكن اعتباره قطعى الثبوت والدلالة شوفتى بقى المادة 119 بتاعة دستور المتأسلمين كانت حتعمل فينا إيه ؟
    1 نقطة
  10. أن تعشقني فذلك يعني أني جميلة زهرة أتباهى بحسني في الخميلة احمي بك ظهري و يحلو بك عمري أن أبتعد عنك أصاب بالاختناق فأنا حين أعانقك يقتلني الاشتياق و ينساب حبل اعدامي حين تلوّح بالفراق تبكيني فكرة الهجر ليلات طويلة كئيبة ثقيلة و تحرقني نيران القهر أيقنت أن ليس لي أن أبتعد بدونك الحياة مخيفة سخيفة صقيع جليد..انتفض ارتعد
    1 نقطة
  11. :yes: ده ولد علمانى عفن ليبرالى متفسخ انقلابى فاشل بامتياز
    1 نقطة
  12. شاهدت الحلقة مسجلة وأُصبت بالقرف من إصرار وائل الإبراشي على الإستخفاف بالعدل الفطري الذي دفع ابو القاتل أن يتمنى لو أن " عقوبة الإعدام " كانت هي جزاء الجريمة التي إرتكبها إبنه. رأيت وائل الإبراشي يشكك في نوايا الرجل مرة بأنه يرائي الناس، ومرة بأنه ينتقم من مطلقته، ومرة بأنه لا يشعر بالأبوة تجاه ابنه، ونسى أو تناسي حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم "لو أن فاطمة بنت محمد سرقت لقطع محمدا يدها". الرجل لا يبدو عليه أنه يعرف الحديث المشار اليه والا لكان القمه فم وائل الابراشي، ولكنه حسب ما اعتقد قال مايجب أن يقوله أي إنسان يشعر بالعدالة الفطرية التي خلقنا الله بها. في النهاية، القاضي حكم بما لديه من قوانين ولا يمكن لومه ، ولكن؛ متى نرى القاضي يخرج على القانون ويحكم بما تمليه الشرائع والاعراف والقيم المجتمعية. هذه هي المشكلة.
    1 نقطة
  13. تحية طيبة . بداية احيى الأخت سومة لاثارة هذه النقطة بالذات فى هذه المأساة . وهى رأى الأب (( أب القاتل )).......فى الحكم الصادر ضد ابنه. هل الحكم الذى صدر كان عادلا حقا؟ لعلى اتساءل بدورى .....ايهما أحق بالاتباع ...العدل أم الرحمة ؟ هل يجب علينا أن نرحم من لم يرحم؟ مسألة العين بالعين والسن بالسن والبادى أظلم.......أو..... ما حدث هو االقصاص العادل . هذا جناه ابى وما جنيت على أحد . أقول لكم....لا.. المثل المصرى يقول ....لاتاخد العيل بذنب ابوه ولا الطير بذنب صاحبه, لايجب أن نفرح ونهلل ونعتبر ما حدث ....قصاص عادل . دى نقطة مهمة حبيت اوضحها قبل ما نتكلم على الحكم الصادر .. نعود مرة اخرى لرأى والد القاتل ....والحكم الذى صدر . بالطبع حضراتكم تعلمون أن الحكم صدر على اساس أن القاتل ومساعده أو القاتلان لم يصلا للسن القانونية التى يجب أن يحاسبا عليها كرجال كاملى الأهلية ..!! وتعلمون أن بلادا كثيرة تستثنى عامل السن فى جرائم بشعة تحدث ..واقرب مثال القوانين الانجليزية التى صدرت منذ قريب. مثل قريب لما نتحدث عنه........(( فى عام 2003 حدثت فى اسبانيا جريمة بشعة بكل المقاييس ( الجرائم كثيرة جداا لكن هذه الجريمة كان مرتكبيها أقل من السن القانونية )....فتاة عندها 22 عام تسمى ساندرا بالو ...كانت تقف على محطة الاوتوبيس ..ووقفت سيارة بها اربعة شبان تتراوح اعمارهم بين اربعتاشر وتسعتاشر سنة ..اجبروهاعلى الصعود للسيارة ( استخدموا السلاح الابيض ) واغتصبوها هم الاربعة ثم حدفوها من السيارة ...لم تمت..وعادوا بالسيارة عليها اكثر من مرة ...ثم ذهبوا لمحطة بنزين قريبة واحضروا بنزينا اشعلوه فيا ...يعنى اغتصاب وقتل ثم حرق .. والحكم؟؟..........على اساس انهم ( قصر ) وتم وضعهم فى اصلاحية . وماذا حدث ؟؟ خرجوا طبعااا بعد سنوات قليلة ...ثم فى عام 2010 ...تم ضبط واحد منهم وهو يحاول سرقة سيارة والا عتداء مرة اخرى على آخرين .. وقامت الدنيا ولم تقعد ( كما يقولون ) وهاجت وكالات الأنباء وقنوات التلفزيون كلها ... قالوا ... أرأيتم؟؟ ....عادوا مرة اخرى للجريمة .......هذا نتيجة الرحمة .. ليست المرة الاولى ولن تكون الاخيرة ..........استخدام الر حمة مع من تقولون انهم ..(( لم يصلوا لسن الادراك )) هل عندما قرروا اغتصاب فتاة بعد ان سر قوها بالاكراه ....كانوا اطفال ؟؟؟ بالطبع لأ.. وللآن...ينادوا بتغيير القوانين ......وسوف يتم تغييرها بالتأكيد . انا شخصيا سمعت من ينادى بكل حماس ....برأى ....اراه رغم غرابته ...مقنع. يوجد قانون يعاقب الأب أو الأم اذا اقترف صغيرهم ذو الثلاثة اعوام أى ذنب .. يعنى ؟؟ اذا طفل ضرب طفل مثله واحدث به ضرر.يعاقب والد الطفل المذنب . لأنه لم يحسن تربية ابنه ولم يعوده الخصال الطيبة . وكذا نفس الشئ اذا تمت ( أذية حيوان اليف ككلب أو قط ))...تتم معاقبة الطفل.. فما بالكم بمن هو فى سن المراهقة ؟؟؟ انا لااقول انه يجب معاقبة الأب ......ولكنى اتفهم جيداااا لماذا قال أبو القاتل ليتهم حكموا بالاعدام على ابنى اتتذكرون الفيلم الذى اكتشف فيه الأب خيانة ابنه؟؟.........( انا لااتذكر اسم الفيلم بصراحة )...ربما كان اسمه اعدام ميت ....لااتذكر بصراحة. ولكنى اتذكر مشهد أن الابن ظن انه نجا من الموت وكان فى القارب مع اباه....وقتله الأب . اتذكر هذا المشهد جيدااا......وتفهمت ( رغم كونى امرأة لاتتحمل مثل هذا المشهد ) ...موقف الأب . الشرف أغلى من الضنا .( أو الضنى ..كما تحبوا أن تكون ).. الخيانة هى العن شئ.....خيانة الوطن وخيانة الناس وخيانة الأهل وخيانة الأمانة . كل أنواع الخيانة لعنة .. هذا الولد وشريكه ..حاولا اغتصاب الطفلة ...ثم...قتلاها بحدفها من على .. اذن...هى اكثر من جريمة واكثر من حكم . ولو سألونى .....سوف اقول كما قال هذا الرجل فى اسبانيا .......حاكموا الأهل . حاكموا الأهل والأب والأم ......أن كنتم لاتريدون محاكمة هذا المخلوق الذى اقترف هذه الجريمة . لم ارى هذا البرنامج....لكنى اتعجب فعلا لهذا المذيع الذى لايضع نفسه مكان أهل الضحية . اما مسألة أن ابو الطفلة هو ايضا قاتل .........رأيى ....دعوه لربه ودعوه لضميره . الله أعلم والله وحده يحاسبه ...لكن الله العظيم بالطبع لم يعاقب الطفلة لما جناه اباها ... ولعل ما حدث عظة لآخرين .. للأم التى تركت ابنها ..........وذهبت لتسجيل فيديو ( قرأت انها راقصة مغمورة ) . للأم...التى وثقت فى الجيران وتركت ابنتها تلهو..خرج الشقة . للأب ...الذى انفصل عن الأم ولم يعد يهتم ب ابنه .. للأب ...الذى لم يعود ابنه على مخافة الله . للأب ..الذى يترك ابنائه ومهمة تربيتهم للأم وحدها .....وهو يعلم انعا ليست على مستوى المسئولية . ل...من تتصرف يسذاجة او بحسن نية وتتعامل مع ابنتها امام الجميع على انها سلعة وحلوى يجب النظر اليها ...( وبعض ضعاف النفوس اشتهوها ...وافترسوها ) جريمة بشعة؟؟بالطبع ..,لكن ما هو ابشع وابشع ... أن الحكم المخفف سوف يدفع الكثيرين لارتكاب جرائم مماثلة . ومن هنا ننادى بأن يكون سن الادراك ستاشر سنة . سلام. .
    1 نقطة
  14. المفروض أن العدالة معصوبة العينين لا تعرف نسبا ولا قرابة ولكن فى بعض الأحيان تبدو فى نظر البعض هكذا
    1 نقطة
  15. السلام عليكم سبق وأن اثير هذا الموضوع في عام 2011، ولكن الحديث كان عن الكشف عن فيروس سي في 30 ثانية بدلا من الطريقة العادية التي تستغرق وقتا أطول، الحديث كان عن الكشف عن الاجسام المضادة وليس علاجه وشاهدت حلقة او اكثر في برنامج تليفزيوني مصري. وقد قُدم الجهاز في المؤتمر الدولي للكبد والذي يعقد سنويا في الولايات المتحدة "AASLD 2011" والاختراع اسموه "C-FAST". اتفهم ان يقدم الاختراع ضمن انشطة أخرى في معرض استعراض انجازات الادارة او الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، لكن أن يتحور الكلام للاعلان عن "علاج" فهذا يسمى" "استعباط" صحفي يجب ان يحاسب ناشره بتهمة "التضليل" "Misleading"
    1 نقطة
  16. الجهاز مو جود والقائم ع هذا العمل قريب لي من العالة والموضوع حقيقي ع مستةى اكتشاف الفيروس C اما العلاج فلااعلم وضعه الحالي اما الجهاز تم استدامه ونوقش كثيرا
    1 نقطة
×
×
  • أضف...