لوحة القادة
المحتوى صاحب التقييم الأعلى
عرض المحتوى صاحب أعلى تقييم في 06/13/14 في جميع الأقسام
-
لن يكون باى حال من الاحوال اسوء من حكم الاخوان ....انشاء الله مصر بخير3 نقاط
-
بما أن الموضوع متعلق بالجيش العراقي من أنشأ الجيش العراقي بعد الغزو الأمريكي للعراق؟ أمريكا، صح؟ سلحتهم حلو، ولبستهم حلو وبقوا شكل الجيوش الأجنبية وأكلتهم حلو ودربتهم خلو، أيوه أنا عارف انها "خلو" مش غلطة خلو من العقيدة أو ربما عقيدة الأجنبي الذي يلغي العقد ويدفع الشرط الجزائي لو كان هناك شرطا جزائيا. المدربين كانوا أمريكان، وبمجرد بدأ سيطرة داعش أمر اوباما الموظفين المدنيين بالخروج فورا من القواعد العسكرية العراقي والوحدات العسكرية الأمريكية التي لاتزال موجودة هناك. طيب الجيش الأمريكي درب الجيش العراقي على إيه؟ هل دربوهم على أنه بمجرد أن يسمع صوت شمروخ أو طلقة في الهواء يهرول هرولة ويخلع ملابسه ويمشي حافي؟ هل هذا هو التدريب العسكري الأمريكي؟ يافضيحتك بين الدول يا أوباما. وياشماتة بوتين فيك يا اوباما. شايفين يا أخوان ياللي هللتوا وكبرتوا لما قالوا لكوا في رابعة البوارج الأمريكية وصلت أمام شواطئ الإسكندرية؟ سامعين يا نوشتاء ياللي بعتوا لأوباما طالبين منه التدخل؟ كنتوا عايزين مصر يبقى جيشها بالشكل ده؟ يهرب عند سماعه "مدفع رمضان"؟ ربنا يخيبكم ويخيب رجاكم2 نقاط
-
بالنسبة لإبداء الرأى بلا مواربة أوافقك يا أستاذ محمد أما بالنسبة لعدم الدقة فهناك خلط بين ذلك وبين الخطأ الفادح عندما يُستشهد بآية مدنية نزلت بعد استقرار الدولة على أنها تأييد "عاطفى" للزوجة الأولى التى توفيت قبل الهجرة فهذا لا يسمى عدم دقة .. أنه إما جهل أو استغلال لجهل الجاهلين أغلب الظن أن هذا الجزء الذى اقتبسته منقول من أحد المواقع غير الإسلامية بدليل "نبى الإسلام" .. فهذا تعبير لا يقوله مسلم وعلى هذا .. فكاتب هذا الكلام إما جاهل أو مستغل لجهل من يقرأ2 نقاط
-
(( إذا أحب الله تعالى العبد، نادى جبريل، إن الله تعالى يحب فلاناً، فأحببه، فيحبه جبريل، فينادي في أهل السماء : إن الله يحب فلاناً فأحبوه، فيحبه أهل السماء، ثم يوضع له القبول في الأرض )) يعنى مهما كنتوا بتعملوا اية الى حوليكم مش قابلينكم وكارهينكم ... القبول من عند ربنا عز وجل .... انا عمرى ما شوفت طائفه مكروه زى طائفة الأخوان ومن سار فى فلكهم2 نقاط
-
الأخت الفاضلة هدوة يوسف مرحبا بك بين "أخوة وأخوات" :) مصريين2 نقاط
-
والدي الغالي أحيانا نحتاج للألوان الغامقة لنميز و نحدد و نأطر الألوان الفاتحة و لولا سواد الليل لما ادركنا روعة النهار لكن اكيد مع سواد الليل تتلألأ نجومه و كما قال عبد الوهاب با عاشق الليل لسواده ... فايت لمين عشق نجومه https://www.youtube.com/watch?v=EW5n9craaZs ميرسي لحضرتك على رقي هديتك ..كدوما :flr1:2 نقاط
-
بيقول ان العمر الحقيقي دايماً بيداء بعد الاربعين او الخمسين! هو فعلا بيداء....لكن بيبداء . . يخلص..ههههههههههههههههههههههههه :D -لا بجد- .. انتي عارفة انا بحب الهزار شوية :) و لكوني اكبر منك بسنة و الغيرة هتقتلني فـ بقولك كل لحظة و انتي زي ما انتي بيروو اختي بنت البلد(العفوية)الجدعة الشخصية الواعية المثقفة المستقلة القلم الحالم الملائكي..السخي و الأم صاحبة القلب الابيض و الروح الفضفاضة و المسؤلية جميلة انتي يا بنت والدي كل سنة و بكره بيكي و بأولادك احلى ????????????2 نقاط
-
بعض النقاط: ربطك مثلا بين آية خلق المرأة من الرجل، والمحت انها كانت مجاملة للنساء إكراما للسيدة خديجة، وهذا غير صحيح لأن الآية لم تنزل في حياة السيدة خديجة، وبقراءة الآية بعقلية غير صحراوية نجد ان المعنى موجه للرجال والنساء فالخطاب في ظني ليس موجها للرجال فقط والمعنى انكم مخلوقون من بعضكم البعض، فالرجل لن يخلق منه إلا رجل والمرأة لن يخلق منها إلا امرأة، وسكن المرأة زوجها وسكن الرجل زوجته. آية مثنى وثلاث ورباع تعاملت معها أيضا بالعقلية الصحراوية لأنك مثلك مثل الغالبية نظر للمثنى والثلاث والرباع، وتجاهل أهم عبارة في الموضوع "فإن خفتم ألا تعدلوا فواحدة" وعندما يخاطب الله الإنسان بهذه العبارة فإنه يتركه في مواجهة مع ضميره، تماما مثل مريض السكر، الطبيب يصف له الدواء وكيفية الغذاء، للمريض أن يتبع التعليمات فيعيش حياة مريحة، أو يكذب على نفسه ويأكل كل الممنوعات ثم يصوم يوم او يومين قبل أن يرى طبيبه ظنا منه أنه يخدع الطبيب وفي الحقيقة إنما هو خادع لنفسه. أما باقي الأمور التي تحدثت عنها عن إنصاف المرأة أو أو أو، فاللوم ليس على الإسلام ولا على رسول الإسلام أيام الرسول عليه الصلاة والسلام كانت المرأة تتمتع بما تتمتع به أي إمرة في المجتمعات الحضارية اليوم، كانت ترث وقت أن كانت الديانات الإخرى لا تورثها كانت تبيع وتشتري وتتاجر وتدير تجارة واشغال كما يحدث هذه الأيام كانت تحضر دروس او لقاءات وتبدي رأيها وتتناقش حول آراء الآخرين بل ورأي الرسول نفسه تذكر التي حضرت للرسول واقرت بأنها لاتطيق زوجها ليس لعلة فيه ولكنها لاتحبه وتقرر الخلع بناءا على شكواها. تذكر الروايات التي تروى عن نساء غير أمهات المؤمنين وكلها تعبر عن ان المرأة كانت فاعلة ولم تكن موضوعة داخل خيمة. تذكر المرأة التي نزلت فيها سورة المجادلة (أي أنها كانت صاحبة رأي) الأمثلة كثير. أما اللوم الحقيقي فيقع على الأجيال التالية والتي خلطت الدين بعادات بدوية صحراوية قبلية ومزجوها جيدا فبدت على أنها الدين الإسلامي. أقرب مثال لما أقوله مصر منذ ستة عقود ومصر منذ عقد من الزمان من ستة عقود كنا نحاول منافسة باريس ومن عقد من الزمان بدأنا ننافس طالبان، وهذا بالفعل ماحدث مع الدين الإسلامي، جاء ليحرر الإنسان من عبادة الحجر والبشر، وبعد قرن أو قرنين عادوا لعبادة الكتب الصفراء التي لا تعبر إلا عن عقول مؤلفيها.1 نقطة
-
كل ما عنيته أخى طارق هو أن كلمة نكاح تعنى زواج وفى نفس الوقت تعنى المعاشرة أو المباشرة أو المباضعة لذلك قلت إنها تفيد معنيين يشملهما مضمون واحد وهو "الزواج" فالزواج يشمل - من ضمن ما يشمل - المعاشرة الجنسية ولهذا فإن من يفسر كلمة النكاح يعتمد تفسيره على نيته فإما أن يركز على معنى واحد متجاهلا السياق أو أن يكون أمينا فى تفسيره ولا مجال لتفسير معنى النكاح فى الآيات إلا أنها "زواج" بالضبط مثل كلمة "أبَّن" التى أتيت بها فلا يعقل أن يفسرها شخص طبيعى بأنها تعنى ذكر العيوب والمعايرة إذا كان يشرح معنى "حفل تأبين" لميت1 نقطة
-
على هامش سيطرة مجرمي "داعش" على أحزاء كبيرة من العراق بعد فرار الجيش العراقي وقادته أمام بضعة مجرمون متمردون أسموا نفسهم (داعش "دولة الإسلام في العراق والشام") وحسب تفسير العراقيين ان السبب هو أن الجيش العراقي ليس لديه عقيدة قتالية، تذكرت هذا الموضوع الذي كتبته في 6/6/2012، لتمر سنتان عليه ونتأكد أن الجيش المصري، لازال "مصري" وسيظل الجيش المصري "مصري" مصري دي مش مجرد جنسية مصري ده لها الف معنى ومعنى على الرغم مما يفعله المجرمون الذين نعست داخلهم مصريتهم فأفسدوا علينا حياتنا وفرحتنا مصري يعني ولاء للوطن وليس لأفراد ومادام الولاء للوطن فلا يمكن أن نفرط فيه أو نسمح بهدمه أو هدم نظامه وقد أثبت المصريون ذلك وفي ظهرهم جيشهم المصري وشرطتهم المصرية من بعد 25 يناير مرورا بـ 30 يونيو وحتى الآن. لم نرى جندي مصري يفر من المواجهة على الرغم من هوجة الإغتيالات الموجهة ضد العسكريين التي حدثت في سيناء أثناء خدمتهم او حتى بعد إنتهاء خدمتهم العسكرية أو التي إستهدفت ضباطا وامناء وصف وجنود داخل المدن المصرية. عودة للجيش المصري والشرطة المصرية لاتزال عقيدتهم المصرية لا أتركه قط حتى أذوق الموت، أتحدث عن تسليحه الشخصي وعن سلاحه المكلف به إستخدامه. بارك الله في شعب مصر وجيش مصر وشرطة مصر وجعلهم في رباط إلى يوم الدين.1 نقطة
-
الاخ esoway كلامك في امور فقهية بائدة ليست حجة على الاسلام فنحن ننظر لاثبات فساده وعدم ملائمته لظروف العصر وهذا ما نقوله انهم لهم ما لهم وعليهم ما عليهم والعديد بل ان غالبية الدول الاسلامية لا تعمل بهذا الفقه المعطل ذاتيا وتعامل المر أة بمعطيات العصر فلا داعي لمحاولة الصاق ما سبق بالاسلام فهي مجرد ا جتهاد ا ت بشرية ليس لها قدسية1 نقطة
-
على فكرة الأستاذ إسلام مش "إخوان" بس مش بيحب "السيسي" تقوم تلاقيه بيتصرف زي الإخوان1 نقطة
-
لغض النظر عن بعض عدم الدقة فيما تقول، إلا أني أحيي فيك جرأتك والتعبير عن رأيك دون مواربة1 نقطة
-
يدعي البعض أن الإسلام جاء بقوانين تحمي حق المرأة وتصونها وتعلوا قيمتها مبدئيًا نعلم جميعنا أن نبي الإسلام عاش مع إمرأة قدمت له كل سبل الدعم المادي و المعنوي والرعاية وظلت هي زوجته الوحيدة طوال حياتها ولذلك أعتقد أنه ظهر الثناء على النساء في تلك الحقبة وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِّتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُم مَّوَدَّةً وَرَحْمَةً إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ {الروم/21} هذه الأية تذكر أن المرأة مخلوقة من نفس الرجل ليسكن إليها الرجل - يعني مخلوقة منه وعشانه- وأستطيع هنا أن أحملها على محمل إيجابي شديد العاطفة وهي تخاطب الرجال والنساء بمستوى معنوي وعاطفي على قواعد المودة والرحمة بأسلوب بالغ الفصاحة و أخآذ للمشاعر وأعتقد هذه الآية في تلك الحقبة التي كان فيها ينعم بنبل زوجته نحوه وبشديد الإمتنان و المعروف لوقوفها بجانبه ولكن نجد الموقف تغير بعد وفاتها وتبدلت نظرته تمامًا بل تغيرت تغير جذري وَإِنْ خِفْتُمْ أَلاَّ تُقْسِطُواْ فِي الْيَتَامَى فَانكِحُواْ مَا طَابَ لَكُم مِّنَ النِّسَاء مَثْنَى وَثُلاَثَ وَرُبَاعَ فَإِنْ خِفْتُمْ أَلاَّ تَعْدِلُواْ فَوَاحِدَةً أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ ذَلِكَ أَدْنَى أَلاَّ تَعُولُواْ {النساء/3} هذه الأية يختلف كل الأسلوب العاطفي ويخاطب الرجال دون النساء وكأن الزواج شأنه وهي مفعول بها لا شأن لها ولا إعتبار وكلمة ( إنكحوا ) مرتبطة بمعنيين الزواج والفعل الجنسي وإرتبطاها بملك اليمين - الأقل في المرتبة - يضفي على المعنى معنى جنسي وكلمة ماطاب - ماشتهيتهم - كذلك يضفي على المعنى معنى جنسي يغلب على معنى الزواج أو ماملكت أيمانكم مزيد من الإضاح أن المعنى الجنسي آية تدل على إمتهان فاضح لمعنى الزوجية كل ماهنالك تركيز على أحقية الرجل بالمتمتع بما طاب له من النساء بحسب ماتشتهيه نفسه وبحسب ماتسمح له حالته المادية سواء بالزواج أو بشراء الجواري أو نصيبه من النساء السبايا العرب فيما يسمى بالعصر الجاهلي كانوا يعبدون آلهة مؤنثة ( اللات والعزة ومناة ) وخدم هذه الآلهة من الإناث و الذكور ولو نظرنا للأدب الجاهلي لوجدنا تصدر المرأة في الحياة الإجتماعية ومدى تأثيرها الإرث - خديجة بنت خويلد من أين إمتلكت الثروة التي كانت تمتلكها إن لم يكن للمرأة حق الإرث ربما من أبيها أو من أزواجها السابقين ولكنها ورثتها بوجود أخ و عم وخال ويبدو أنها كانت متحررة ولديها سلطة وإستقلال مادي واجتماعي حتى أنها عرضت على نبي الإسلام الزواج وبعد أن تزوجته لم يتزوج غيرها في حياتها هذه السيدة كان لها نفوذ كبير وسلطة و مال في مايسمى بالعصر الجاهلي هند بنت عتبة زوجة أبي سفيان - هذه السيدة وجهة عبدها لقتل حمزة ثم أعتقته ودورها الكبير في التحريض على معركة أحد هل هذه إمرأة مهمشة ؟ وليس لها حق التصرف بمالها ؟ أم من فرض على المرأة الإستإذان من زوجها في كل شيء هو من قيدها في تكسب المال أو حتى التصرف به إلا تحت إذنه وإمرته هل تستطيع المسلمة ان تخرج للبنك حينما ترى أنها تريد ذلك بلا تقييد ؟ هل تستطيع المسلمة أن تدخل أحدًا إلى بيتها حينما تريد التصرف بشيء ملكها دون تقييد بإذن ؟ هل تستطيع أن تخرج بلا إذن فيما يتعلق بالأمور المادية ؟ كيف لنا أن نتحدث عن إستقلال مادي في ظل تحجيم عن كل حركة حرة ومرجعية لكل تصرف - الخنساء حينما تقدم للزواج منها دويد بن صمة - من أشهر فرسان العرب - رفضته / أي كان لها إستقلالية في قرار زواجها ومن ماذكر عنها أنه تقدم لها أحد الرجال فذهبت لترى أثر بوله في الرمال لتحكم على قوته الجنسية هل هذه إمراة مهمشة مهضومة الحقوق ؟ الكثير من القصص التي تدل على قوة المرأة وتمتعها بالحق في إختيار الزوج والتملك والتجارة و السلطة والإرث في مايسمى بالعصر الجاهلي - أم قرفة "فاطمة بنت ربيعة بن بدر بن عمرو الفزارية " كان يضرب بها المثل في العزة ويقال / أعز من أم قرفة - وكانت إن تشاجر ( غطفان ) بعثت بخمرها على رمح فينصب بينهما فيصطلحون هل هذه مهمشة و قليلة شأن ؟ وبخصوص وأد البنات فأعتقد أنها لم تكن سمة تميز العرب وإلا لما رأينا الكثير من نساء العرب ولكان العرب رجالًا نساءهم عجم وإن كان هناك من يقتل أبناءه بسبب الفقر أو العار فأعتقد أنها حالات فردية ويشكر من حرمها على أي حال وهذا ليس فيه أي ميزة أو تفضل على المرأة أو تكرمًا وتعطفًا عليها فليس من الممكن أو المعقول أن تدفن إنسانًا معنويًا وتسلبه حقوقه وتهينه وتقلل من شأنه وعندما يطالب بآدميته يقال له ( كان بعض العرب ) يدفنون أمثالك قديمًا بسبب الفقر والعار ونحن تكرمنا عليك بالحياة فـ إرضى بما أنت فيه و كن عبدًا شكورا - والمصيبة لو لم يكن عربيًا أصلًا - فتخيلوا إمرأة بريطانية أو سويسرية تعامل معاملة الإسلام و تجرد من كل حقوقها التي إكتسبتها بفضل قوانين الدولة العلمانية ويتم معاملتها المعاملة الإسلامية - تعدد سبايا وجواري لزوجها ( إرث دية شهادة عقيقة عطية ) نصف أخيها لأنه من سيصرف عل زوجته والتي بطبع ستتحمل جراء صرفه تبعات ثم يقال لها إن إعترضت على هذا " العربيات قديمًا قبل 1400 سنة يدفن أحياء هذا تكرمًا ومنة من الإسلام عليك " وأطيعي زوجك ويساق لها كل أدلة فضل الزوج العاطي المنفق عليها المتفضل بكرمه والذي بالطبع بفضله حرمت من أن تساوى به في الإرث فهو المتملك لبضعها وجزائك أيتها المسلمة الجنة ولكن أكثري من الصدقة فإنك تكثرين الشكاية وتكفرين العشير المتصدق عليك الذي يؤويك وإنك ناقصة عقل ودين وأكثر أهل النار وإن دخلت الجنة بعد كل تلك المحن الدنيوية و الابتلاءات ستجد زوجها يلهو مع الحور العين ولكن هي الأجمل و تستطيع أن تتزين وسيكون لديها الذهب والياقوت والمرجان ولن تشعر بكدر هههه لأن كدرها وغيرتها ستختفي وشهوته و رغباته ستزيد ياله من تكريم : ) موضوع الإرث كأنما يأخذ منها نصفه لتُشترى به ولكن هذه المرة سيفُرض عليها شروط وكأنما هي لا تقدم أي شيء للحياة الزوجية من تضحية وتربية و عمل بلا مقابل وكأنه لم يفرض له ضعف إرثها أليس هذا دفنًا معنويًا ووأدًا لا يرضاه كريم الزوجة تعطي مثل الزوج ويزيد فلا تفضل ولا تكرم منه عليها ولا يجب أن يحظى بكل هذا الكم من المميزات و الفوقية والدلال الذكوري المقيت بخصوص الشهادة الإهانة في أنه عمم النقص على جميع النساء ووضع في المقابل رجل واحد في ذات الأمر بخصوص عدم قبول شهادة الرجال في الأمور التي لم يراها لا يوجد في هذا أي إهانة من الطبيعي أن لا تقبل شهادة أي أحد -بغض النظر عن جنسه- في أمور لم يراها ولكن إذا رأها الرجل و المرأة ومُيز الرجل وفُضل وقُبلت شهادته وطُلب من المرأة أن تدعم أقوالها بإمرأة أخرى أو ترفض شهادتها لمجرد أنها إمرأة فهنا إهانة وإنتقاص ولو طُلبت شهادة في أمر يخص النساء أشرف عليه طبيب رجل كالولادة والبكارة وغيرها هل سيتم قبول شهادته أم رفضها فقط لأنه رجل أو رجل واحد ! مشكلة الأديان أنها تجمد القوانين التي كانت مقبولة من قبل وتريد أن يتوقف التطور الإجتماعي ويتجمد الفكر الإنساني عندها1 نقطة
-
ربنا يكرمك اخي العزيز اسلام و شكرا على دعواتك الحلوة ربي يكتب لك مثلها و يحفظ لك أسرتك الكريمة بكل الخير امين :flr1: خلصت تقييماتي ..لك تقييم في ذمتي :)1 نقطة
-
يا صباح الرياضة ياصباح اللياقة ياصباح القوة يا صباح الحب يسعد صباحك يا مصر1 نقطة
-
1 نقطة
-
1 نقطة
-
الله يحظك يا تونسي تحفة القواعد دي و لازم تتطلق ع الرقاب هههههههه عموماً..انا هكون اول متابع يا مان و مش ببالغ لو قلت اني كائن كروي بيعشق الجيم بتفاصيلة من برة لجوة بشكل شبة مرضي..ارسنال فان عتيق من ايام ما كنت شغال جنب الهايبري مش الإماراتس لو تفتكر :) على فكرة على قد ما طبعا زعلان عشان منتخبنا لكن خلينا واقعين .. كويس اننا مش هناك مش وقتة خالص..يمكن المونديال الجاي تكون المنظومة عندنا استقامة شوية و عرفوا يعني اية استعداد و مسؤلية متابع..و مشارك معاك في الاستديو التحليلي يا كابتن بس بلاش شوبير و شلابوكة الله يرضى عليك ههههههههههههههههه اول سؤال..اية الفرق بين معلق الجزيرة و معلق اسكاي سبورت من حيث المضمون مش طبقة الصوت :)1 نقطة
-
أعتز بأخوتك أخي العزيز طارق و شكرا لتهنئتك و لاطرائك حضرتك من الأقلام المتميزة هنا. .. با رك الله بك و بجرأتك في الحق و متعك الله بأسرتك الجميلة و حفظها لك من كل سوء :flr1:1 نقطة
-
1 نقطة
-
كل سنة و انتِ طيبىة كل سنة و انتِ بصحة و سعادة كل سنة و انتِ صبوحة متجددة1 نقطة
-
جزء من الحملة بالفيديو شبعنا من الحرية اللى بالشكل ده إشغالات طريق عالكيف وقوف صفين وتلاتة سير فى عكس الاتجاه أصل "حرية" يعنى تعمل اللى على مزاجك وطظ فى الناس التانيين https://www.youtube.com/watch?v=gl_CjOzoCn01 نقطة
-
كل عام وانت بخير ياعبير الخير . ربنا يفرح قلبك دايما ويجعل ايامك كلها سعادة وهناء . كلنا فى شوق لسماع آرائك ومعرفة انطباعك و معايشاتك الآن فى المحروسة ( حتى لو كانت مجرد زيارة قصيرة ). عيد ميلاد سعيد . ربنا يبارك لك ف عمرك وتتمتعين براحة البال ورؤية اولادك فى أفضل حال . كل محبتى .1 نقطة
-
كل عام وانت بألف خير وسعادة ويا رب لا تأتي لك الآيام إلا مزيدا من السعادة والفرح والنجاح وعقبال 100 سنه وأنت بكل صحة وبصحبة من تحبين.1 نقطة
-
1 نقطة
-
كل سنة وأنتي طيبة أختنا العزيزة : عبير .... أشياء أخرى تستحقين عليها التهنئة .... منها مشاركاتك القيمة التي تنم عن شخصية واعية فاهمة مثقفة ومنها ما وصلت إليه من كم هائل من نقاط الإعجاب التي تعدت الألفين بكثير تجعلك على القمة في المحاورات ما شاء الله لا قوة إلا بالله ومنها أنك أعلى نسبة مشاركة كل عام وأنت بخير صحة وسعادة وفي تقدم دائم ويوم سعيد لك ولأسرتك الكريمة ولوطنك العزيز :flr1:1 نقطة
-
كل سنة وانتى طيبة يا عبير مش عاجبنى (اللون الغامق) اللى فى عنوان الموضوع :) بس المداخلة الأولى فيها شعاع الأمل الذى بدأنا نراه على جميع الوجوه "المصرية" وعشان أضيع اللون الغامق اللى فى العنوان بحثت لك عن فيديوهين كنت شوفتهم من مدة مقطوعة Happy Birthday To You كما لو أن عمالقة الموسيقى الكلاسيك قد كتبوها Verdi, Schubert, Rossini, Vagner, Bizet, Tchaikovski العزف أوركسترالى بقيادة المايسترو نادر عباسى فاكراه ؟ .. اللى فتحت له الموضوع ده https://www.youtube.com/watch?v=LRzlJ42J75s https://www.youtube.com/watch?v=ns-GLf8uuaY1 نقطة
-
كل سنة وانتي طيبة يا عبير المنتدى معقول السنين بتجري بسرعة كده انتي امبارح قلت انك بقيتي اربعين، فجأة كده بقيتي اتنين واربعين كل سنة وانتي طيبة وبخير وبصحة جيدة وبيتك وعيالك طيبين ومحتفلين مع بعض كل سنة وانت تزدادين خبرة وإشراقا وأناقة وحلاوة1 نقطة
-
عيد ميلاد سعيد الاخت الفاضله عبير https://www.youtube.com/watch?v=3YEkTJ0mMeQ1 نقطة
-
للبيان والتذكرة 1- لم نعرف حتى الآن حقيقة ما حدث يوم 28/1/2011 وكيف دخلت قوات حماس إلى الأراضي المصرية .. ومن سمح لها بتدنيس الأراضي المصرية ومهاجمة السجون المصرية وأقسام الشرطة ( رغم وجود سابق معلومات - شهد بها المرحوم عمر سليمان في المحكمة - عن احتمالية حدوث هذا ) وهو ما تسبب في إطلاق سراح ألاف المساجين وإسقاط النظام ومن ثم إسقاط الدولة المصرية كلها في بحر من الفوضى ما زلنا نعاني منه حتى الآن .. وإذا كان بعضهم قد تناسى هذه الكارثة .. فهناك كثيرون لم ينسوا ما حدث .. 2- لم نعرف بعد كيف تركت الجهة التي كانت تمتلك أدلة إدانة البرادعي وتعامله وتخابره مع رجال مخابرات أمريكيين .. كيف تركته يأتي إلى مصر ويكون جمعيته الوطنية للتغيير .. ثم يجمع الشباب حوله للقيام بثورة ضد النظام في 2011 .. بعد ذلك تركه يمارس أنشطته بمنتهى الحرية حتى وصل الأمر إلى تعيينه نائبا لرئيس الجمهورية .. 3- لم نعرف بعد من وراء تزوير نتيجة الانتخابات الرئاسية في 2012 .. وحرمان الفريق أحمد شفيق من حقه في رئاسة الجمهورية والاتيان بجماعة الإخوان بدلا منه .. وهو ما ترتب عليه تولي الإخوان حكم مصر في هذا العام الكئيب وترتب عليه أيضا ما حدث في 30/6 .. و 3/7 .. وترتب عليه أيضا ما نعانيه إلى الآن .. ومن الذي يعيق التحقيقات في هذه القضية إلى الآن .. ؟ وإذا كنا في الماضي قد قبلنا تبرير أن هذا الأمر قد حدث بسبب الخوف على البلد من إجرام جماعة الإخوان .. فقد ثبت بالدليل أن من بيدهم السلطان لا يخشون إجرام جماعة الإخوان والدليل أنهم طردوهم من الحكم في 3/7/2013 دون النظر لأي اعتبارات أخرى .. هل كان هذا بسبب أن الفريق أحمد شفيق لو تم تعيينه رئيسا للبلاد كان سيصعب جدا تثوير الشعب عليه .. وكان سيصعب تقليب القوات المسلحة ضده ؟ 4- لم نعرف بعد الرابط بين هذه الأخبار .. هذا الخبر بتاريخ 6/5/2011 .. http://digital.ahram.org.eg/articles.aspx?Serial=496558&eid=3053 وهذا الخبر بتاريخ 25/5/2014 http://www.elwatannews.com/news/details/489337 وهذا الخبر بتاريخ 9/6/2014 .. على لسان ياسر رزق ( محمد حسنين هيكل الجديد ) .. رئيس تحرير أخبار اليوم كبرى الصحف الحكومية http://almogaz.com/news/politics/2014/06/09/1516425 وهل لهذه الأخبار مجتمعة صلة بالنقطة رقم 1 .. ختاما .. قد تبدو كل هذه الأمور تافهة بالنسبة لبعض الناس ولا تستحق الاهتمام .. وعلينا تركها والالتفات إلى المستقبل .. هذه وجهة نظر .. لكنني لا يمكنني تقبلها .. لأن الحق لا يمكن أن ينبني على أسس من الباطل .. كل ما أرجوه هو أن يكتب الله الخير والسلامة لمصر وأهلها ..1 نقطة
-
الامر خطير فعلا بغض النظر عن تاريخ العسكر في مصر نحن الان اخر حصن امام حلم دولة اسرائيل الكبرى كيف لا تشعرون بالخطر و سوريا و العراق انتهوا ؟؟؟؟؟!!!!!! لم يبقى إلانا يا أبو عمر و ها نحن اخوة وطن متمزقون تراني و من يخالفكم ضالون !! نحن نتمسك بالجيش حتى لا نسقط و انت تعلم ان سقوط مصر لا قدر الله هو الهاوية للجميع للجميع يا ابو عمر ... للجميع الوقت لا يسمح اطلاقا باوهام امجاد الخلافة فلنتماسك " جميعا " حتى ننجو او ربما هي حقا النهاية .. فعندئذ لن تجدي صرخاتنا مهما صرخنا محذرين اللهم لطفك بنا يا رب1 نقطة
-
عندما كنت صغيرة تعلقت بفيلم بمبة كشر لنادية الجندي و القصة المؤثرة عن وقوف التقاليد أمام الحب و كيف تخنقه عندما لا ترضى العائلة عن حبيب او حبيبة ابناءهم و الاستعراض الجميل التعريفي بمن هي بمبة كشر ..كان يروق لي كثيرا و لم أكن وقتها قادرة على نطق الشين بعد فكنت اقولها ... بمبة كثّر :) https://www.youtube.com/watch?v=uZfEJt7Xx3c و مع الذكريات عن لي من تكون بمبة كشر فأحببت أن أشارك حضراتكم بهذا المقال الذي فاجأني حقا عن تلك الاسطورة الفنية ذات الصيت البالغ1 نقطة
-
السلام عليكم الاخ الكريم حسين يشرفنى ان اقبل رأسك ثم يديك على ما اوردته اعلاه . جزاك الله الخير كله فقد كفيتنى مؤونه الرد بما اوردته من ادله ناصعه من القرآن و السنه الصحيحه المطهره و التى تحسم بما لا يدع مجالا للشك مكانه و اهميه المرأه فى الاسلام و اؤكد على ذلك فالمرأه قبل الاسلام و حتى اليوم فى بعض الحضارات المتقدمه منها و المتأخره لم تنل حظ المرأه المسلمه ..لو كانوا يعقلون .. و انه لم يدع احد من القدماء او المحدثين على حد علمى و اطلاعى المتواضع جدا ان الرجل =2 ستات كما اشارت اختنا الفاضله عبير فى رأس الموضوع بل مبدأ المساواه هو الاصل الغالب كما بين اخونا الفاضل حسين و ان الحالات الاستثنائيه سواء فى المواريث او الشهاده فلحكمه الله عز و جل فهمنا ذلك او لا ..قبلناه او لا ... وَمَا كَانَ لِمُؤْمِنٍ وَلَا مُؤْمِنَةٍ إِذَا قَضَى اللَّهُ وَرَسُولُهُ أَمْرًا أَنْ يَكُونَ لَهُمُ الْخِيَرَةُ مِنْ أَمْرِهِمْ ۗ وَمَنْ يَعْصِ اللَّهَوَرَسُولَهُ فَقَدْ ضَلَّ ضَلَالًا مُبِينًا ﴿٣٦﴾ الحمد لله على نعمه اكتمال و كمال الاسلام الواضح الموثق بما هو غير موجود فى اديان اخرى و الذى ليس به تلك التقسيمه الباليه التى انتجها فكر الاعتزال القديم البائد قطعى و ظنى ..ثبوت و دلاله . تلك التقسيمه ما انزل الله بها من سلطان و ما ذكرها احد من اهل العلم المعتبرين فى منهج اهل السنه و الجماعه .1 نقطة
-
تحية طيبة . كل عام والجميع بخير .......الليلة ان شاء الله هى ليلة النصف من شعبان . أعاد الله عليكم وعلينا جميعا الأيام المباركة باليمن والبركات . ف الحقيقة يااستاذ حسين .....ليست لدى أى رغبة لمناقشة مداخلات كلها عبارة عن قص ولصق من آراء مفسرين للآيات ( لا أعترض هنا ولا أقول هذا صحيح أو هذا باطل ). كل ما أريد قوله أن المناقشة تكون على اساس تفسيرك أنت لما تقرأه أو تراه عيناك ويقتنع به عقلك . حضرتك هنا لاتفرق بين ....الايمان واعمال العقل . نهايته.. كتبت مداخلتى هذه وتعمدت تلوين كلماتك التى ( ادهشتنى فعلا ) باللون الأحمر . علاقات مشبوهة يااستاذ حسين ...!!!!! علاقات مشبوهة ؟؟؟ يعنى لوالمرأة نزلت سوق العمل سوف تقيم العلاقات المشبوهة؟؟؟ أن كنت لا تقصدها .....فهى مصيبة . وان كنت تقصدها فالمصيبة أعظم. شكرا يااستاذ حسين .....للأسف الشديد واضح أن حضرتك شاب حديث السن وواضح جداااااا تأثرك ببيئة عملك ومفاهيمها .. واضح يعنى .....وانا بهذا لا اقلل من شأنك ( حاشا لله ) ولكنى أرى انك لازلت فى مرحلة ( عدم استيعاب للواقع الحقيقى وليس الواقع المزيف ). ياسيدى الفاضل...........................حتى السيدة خديجة ( رضى الله عنها ) كانت تعمل بالتجارة . وكانت تودع اموالها ( مع الصادق الأمين ...رسولنا الكريم صلى الله عليه وأرضاه ) اذن.. هل كانت تتعامل معه ..من وراء حجاب ؟؟ هى اذن .....تعاملت مع ( رجال ) و....كانوا اصغر منها سنا . هل كانت علاقتها مشبوهة ؟؟ ياسيدى الفاضل........ كما قال رسولنا......رفقا بالقوارير ..(( حتى ف كلامك عنهن )) بلاش حدف طوب كدة على طول .. واسمح لى بكلمة اخيرة ....هل رأيت نساء يتجمعن على ( فريسة من الرجال ) فى ميدان عام ويحاولن اغتصابه؟؟؟ ان جيت للحق بقى .......من يقيم العلاقات المشبوهة ومن ينحرف تفكيره دائما لاتجاه واحد ...هو الرجل الذى عاش فى بيئة تقدس نوعه ....لااكثر ولا اقل . دمتم بخير.1 نقطة
-
راجع كلامي واقرأه من تاني انا لاجيبت سيرة شريعة ولا شرع ولا اسلام انا تكلمت على مفاهيم وفقه هو صناعة واجتهاد بشري اختلط بعادات قميئة وتوارثتها الاجيال على انها من صلب الدين. وها انت تؤكد على ما اقول بأن الرجل يساوي اثنتين من النساء، ويبدو انه غاب عنك ان حق الزوجة على زوجها هو اطعامها وكسوتها يعني اقل من البهيمة حيث لو مرضت يرسلها لاهلها ليعالجوها، واذا ماتت فخرجتها (كفنها وجنازتها) ليست عليه بل على اهلها. للاسف مايسمى الشريعة ليس الا فهم الاقدمون والذي يقدسه من يطلق عليهما علماء الامة، وهم من يحمونكم من قبورهم وفي الآخر تقولون العلم الشرعي.1 نقطة
-
يا استاذ حسين لو عايز تكسب ثواب صحيح كان مفروض ترد على كلام الناس بالمنطق و الحجه نقطه بنقطه...مهما بدا لك كلامهم سفيها او كافرا اوعى تفتكر انك لما قولتلهم استغفر الله العظيم انهم هيرتدعوا او هيقتنعوا او هيرجعوا في كلامهم بالعكس ردك هيخليهم يقتنعوا بوجهة نظرهم اكتر عايز فعلا تقنعهم....تمسك كل كلمه قالوها و ترد بما ينفيها بالمنطق و الحجه الا هل بلغت اللهم فشهد1 نقطة
-
إن ما حدث للجيش العراقى فى نينوى هو ذاته ما أريد لجيشنا فى أعقاب 25 يناير 2011 لقد بدأ المخطط بعد بضعة شهور لتفكيك الجيش المصرى وكانت نقطة البداية هى الضرب فى الرأس وسرت كالهشيم مقولة "المجلس العسكرى شئ والجيش المصرى شئ تانى" مقولة رددها الخبثاء عن قصد ورددها وراءهم الببغاوات إن فصل قيادة الجيش عن الجيش هى بمثابة فصل رأس الإنسان عن جسده وهذا بالضبط ما حدث لجيش العراق وستسمعون ذلك فى الفيديو المرفق حيث كان انفصال القادة عن باقى القوات هو الضربة الأولى الصادمة لقوات قوامها 50,000 مقاتل بكامل عتادهم انهزامت أمام ميليشيات مسلحة الضربة الأولى أصابت اتصال الرأس بالجسد وأجهزت عليه ضربة أخرى وهى انعدام عقيدة الدفاع عن "وطن" وهذا بالضبط ما كان يجرى تدبيره للمصريين ولجيش المصريين لا شئ اسمه وطن .. لا شئ اسمه عقيدة وطنية .. لا شئ اسمه مواطنة فلنحافظ على جيشنا فهو مصدر عزنا وعدم هواننا كهوان أهل الموصل كما رأيتموهم فى صورة نزوحهم عن "الوطن" كاسفى البال مكسورى الخاطر فلنعض على وطننا ووطنيتنا بالنواجذ .. فهى ضمان وحدتنا وضمان عدم التشرذم مابين جماعة أو طائفة أو مذهب أو عرق احمدوا الله وخروا له ساجدين أن جنبكم أكبر كارثة كانت تدبرها لكم قوى الشر وتساعدها قوى الخيانة والعمالة والطموح إلى ما وراء الوطن https://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=B2Bos-1r3fQ1 نقطة
-
مع إحترامي للمبررات المطروحة فهي مجرد مبررات لا تتعدى كونها كذلك ((أَلَكُمُ الذَّكَرُ وَلَهُ الْأُنثَى (21) تِلْكَ إِذاً قِسْمَةٌ ضِيزَى ((22)) المرأة من بداية الميلاد يتم تمييز الذكر عنها وتتجلى العنصرية إتجاهها في كل شيء (من ولد له ولد فأحب أن ينسك عنه فلينسك عن الغلام شاتان مكافأتان وعن الجارية شاة) رواه أبو داود والنسائي عن ابن عمر قال الشيخ الألباني: ( صحيح ) انظر حديث رقم : 7630 في صحيح الجامع [1/1359 ]. وعلى هذا المنوال كل شيء 1- العقيقة [للذكر شاتان وللبنت شاة]. 2- الفرائض الميراث [للذكر مثل حض الأنثيين]. 3- الدية [دية المرأة على النصف من دية الرجل]. ويقولون أن هذا لأن خسارتها أقل من خسارته ولا أعلم هل هذا يتم بعد تشريع خاص بتقييم الأشخاص ومدى فائدتهم أم هي مطلقة جميع النساء أقل قيمة من جميع الرجال 4- الشهادة [شهادة إمرأتين بشهادة رجل واحد]. 5- العطية [يعطي الذكر مثل حظ الأنثيين]. فالتفريق تفريق بين الجنس و تفضيل واضح لا جدال فيه ثانيًا موضوع النفقة فلا يجب على الرجل مثلًا إلزام من أي نوع بالنفقة في المذاهب الأربع في الأمور التالية : فلا يجب عليه النفقة على علاج زوجته التي مرضت و كفنها بعد موتها و حجها فالإلزام في الكسوة والمأكل والمشرب ولا يلزم عليه النفقة على طليقته بعد إنتهاء عدتها ولا يلزم الأخ النفقة على أخته المطلقة التي لديها ولد يحجب إرثه منها حتى وإن كان هذا الطفل رضيع فنفقته عليها بقدر إرثه منها فإن كان هناك مايحجب الإرث لا يجب عليه النفقة عليها ولايوجد أي نظام يحمي المرأة من بطش الزوج وتمنعه من النفقة إلا التطليق بعد الصولات و الجولات في المحاكم ومنهم من أباح للزوجة ( السرقة من جيب زوجها بلا علمه ) لتأكل وتشرب هي و أطفالها وصف المرأة بالنقصان المتكرر في الأحاديث وعلى الألسنة ولا أعلم كيف يكون هناك ( نقص ) في إنسان لا يوجد لديه أي خلل و وضع بيولوجي طبيعي وليس شاذًا فالنقص لا يكون في الوضع الطبيعي في الأصل وإن كان هذا الوضع يجعل منها ( نجسة ) في نظرهم فهذا ليس نقصانًا ينسب لها بل هو خللًا فيمن خلقها ناقصة أو خللًا فيمن إعتبره خللًا ونقصًا في عقل من أعتبره نقص بخصوص الشهادة لو تم إغتصاب المرأة يجب عليها أن تجلب 4 شهود رجالًا فإن أتت بـ 100 إمرأة لا يعتد بشهادتها بل يتم جلدها هي وبخلاف الملاعنة فلا يحق للمرأة ان تلاعن زوجها الذي وجدته في الفراش مع إمرأة زانية ويحق للرجل أن يلاعنها بحجة أنه من يتضرر من إنتساب طفل له وهل الملاعنة مرتبطة بالنسب ؟ أم هي مطلقة بمبررات مشاعرية التشريع لزواج القاصر التي لم تبلغ الكثير من الإمتهان والتقليل و التحقير1 نقطة
-
ده النزوح الجماعى لأهالى الموصل بعد فرار جيش المالكى المدجج بالسلاح الأمريكى أمام ميليشيات داعش المسلحة بالأسلحة الخفيفة لما تسمع واحد أو تقرا لواحد بيشتم جيشك إنت عارف حتقلع اللى فى رجلك وتعمل بيها إيه1 نقطة
-
امريكا عاهرة القرن الواحد والعشرين أقول فيها دائما " من خانت الكلمة يوما عهودها مستحيلة " وليس الامس ببعيد !1 نقطة
-
http://www.youtube.com/watch?v=OF7_yx9lKuU يا ترى هل هذا الشاب الشجاع الذي ذكرني بشاب المدرعة .. يا ترى .. هل هو فلول ؟ أم علماني .. أم أم .. كما يقول كل الحافظين .. يا ترى هل يسأل الإخوان المسلمون ومؤيدوهم ممن يظنون أن شعبيتهم تتزايد .. ما الذي يجعل شابا يهتف بكل هذه الحماسة والانفعال ضد الوزير الإخواني الشهير صاحب تصريح الفرقة 95 عند الثانية 2:27 سنشاهد شابا صغيرا آخر أرجلته ( إن صح التعبير ) الأيام - أيام الإخوان .. ووقف وفرد يديه مدافعا عن الشاب الأول ضد من حاولوا مهاجمته وإثنائه عن هتافه .. هذا الشاب الثاني لا يقل شجاعة ولا حماسة عن الأول .. بل إن دوره في أي فعالية مهم جدا .. لأننا دائما نحتاج للكلمة والهتاف ( الشاب الأول ) .. ونحتاج للحماية والقوة ( الشاب الثاني ) لو أننا نمتلك في مصر 50 ألف شاب فقط مثل هذين الشابين بنفس الشجاعة والحماسة والانفعال .. فلن يستديم حكم الإخوان يوما واحدا ..1 نقطة
-
الحمد لله أن عاد هؤلاء المساكين أشقاء سبع الليل الفولي إلى أهليهم المساكين أيضا .. هذا هو أهم شيء في هذا الموضوع .. فحياة الإنسان أهم من أي شيء آخر .. هذا أولا .. وأما ما بعد أولا .. فلدينا هنا عدة حقائق في هذه الأزمة .. 1- هناك جنود مصريين قد اختطفوا في سيناء بعضهم ينتمي للجيش وبعضهم ينتمي للشرطة 2- تم عرض شريط فيديو مهين للكرامة - كرامة مصر كلها بما فيها كرامة الجيش و الشرطة - لهؤلاء المخطوفين وهم معصوبي العين وأيديهم فوق رؤوسهم .. وطلبوا إطلاق سراح المدعو أبي شيتة 3- خرج علينا بعض المتطرفين والإرهابيين أمثال محمد الظواهري .. ومرجان سالم .. بالحديث عن ضمانهم لعودة الجنود سالمين في حال استجابت الدولة لمطالبهم 4- خرج علينا المدعو مرجان ليعلن عن تكفيره لجميع أفراد الجيش لأنه جيش علماني وجميع من يعمل فيه كافر حتى ولو كان إماما لمسجد .. وبالتالي فهؤلاء الجنود يستحقون ما جرى لهم 5- خرج بيان من الرئاسة يطالب بحل المشكلة مع الحفاظ على حياة الخاطفين والمخطوفين 6- تم نقل عدد مهول من وحدات الجيش إلى سيناء لدرجة أنني تصورت في بعض الأحيان أننا مقبلون على معركة مع إسرائيل .. وليست مجرد عملية لتحرير بعض الرهائن تم إطلاق اسم كودي عليها وهو اسم " كرامة " .. 7- تم إطلاق سراح الجنود اليوم دون سابق إنذار ودون أن نعرف أي تفاصيل .. وخرج بيان من المتحدث العسكري باسم القوات المسلحة يقول " الجنود المصريين المختطفين السبعة فى طريقهم إلى القاهرة بعد إطلاق سراحهم نتيجة جهود للمخابرات الحربية المصرية بالتعاون مع شيوخ قبائل وأهالى سيناء الشرفاء ". هذه هي الحقائق التي جرت خلال هذه الأزمة .. من خلال تصريح المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة فإن إطلاق سراح الجنود تم بناء على جهود للمخابرات الحربية بالتعاون مع بعض قبائل سيناء .. أي أنه لم تكن هناك لا عملية عسكرية ولا تهديد بعملية عسكرية ولا شيء .. المخابرات الحربية ( جهة معلومات ) + شيوخ سيناء ( مجالس عرفية ) .. هذه هي الجهات التي كان لها الفضل في إطلاق سراح الجنود .. ويحسب طبعا للمخابرات الحربية أنها نجحت في تنفيذ تعليمات السيد الرئيس بالحفاظ على حياة الخاطفين والمخطوفين معا .. نأتي الآن للتساؤل الهام جدا .. وهو .. ما الثمن ؟ ما ثمن إطلاق سراح الجنود ؟ هل من المعقول أنه تم إطلاق سراحهم دون ثمن ؟ أو أن خاطفيهم قد خافوا من تحركات الجيش ففروا كالفئران وأطلقوا الجنود .. إذا ما دور مشايخ وقبائل سيناء إذن ؟ ما دامت أن العملية عسكرية محضة أو شبه عسكرية .. إذن فالتفاوض الذي حدث وكانت واسطته قبائل سيناء يعني أنه كان هناك اتفاقا بين الجانبين ( لاحظوا أن الدولة المصرية بإقرارها صارت تتفاوض مع جزء منها - ألم أقل لكم أن سيناء قد أصبحت خارج السيادة وأهلوها فقط هم من يديرون أمرها ) .. إذن التفاوض يقتضي أن هناك هناك ثمن وثمن مضاد أو مقابل ومقابل مضاد .. فأحد المقابلين كان إطلاق سراح الجنود .. فيا ترى ماذا كان المقابل الآخر ؟ وجود ذكر لمشايخ سيناء .. يعني جيدا أن هؤلاء المشايخ يعرفون هوية الخاطفين .. وكانوا ( أي المشايخ ) جهة الوساطة بين المخابرات الحربية وبين الخاطفين .. وبناء عليه تم إطلاق سراح الجنود .. وقد سبق وصرح الظواهري ومرجان بأنهما يضمنان حياة الجنود في حال نفذت الحكومة طلباتهم وهو ما يؤكد أيضا أنهما يعرفان هوية الخاطفين .. إذن يأتي هنا السؤال الثاني الهام .. أين الخاطفون ؟ لا أحد يعرف .. لم يأت أي حديث عن الخاطفين مطلقا .. فلم نعرف من هم .. ولا لماذا خطفوا إذا كانوا سيطلقون السراح بغير ثمن .. لا أحد يعرف عن الخاطفين شيئا حتى الآن .. ولا عددهم ولا مقدار تسليحهم ولا أوكارهم ولا أي شيء .. ولا حتى ما هي الضمانة بألا يقوموا بمثل هذه العمليات مستقبلا .. السؤال الثالث .. عندما نشر هذا الفيديو .. هل شعر بعضهم بجرح الكرامة .. أكاد أجزم أن هناك من لم يتأثر مطلقا ولم تهتز شعرة واحدة في جسده وهو يشاهد جنود بلاده في هذا الوضع المهين .. لكن بالتأكيد أن الغالبية الأعم من الأسوياء شعرت بجرح غائر في الكرامة .. وللعجب أنه تم إطلاق اسم " كرامة " على العملية العسكرية المذكورة .. فهل شعر من جرحت كرامته وأهينت .. بأنه قد استرد هذه الكرامة ؟ الدكتور مرسي على تويتر كتب قائلا بعد إطلاق سراح الجنود .. " تحيا مصر.. عزيزة أبية " .. فهل يا ترى شعر ما انجرحت كرامته بالعزة والإباء حقا .. بعد إطلاق سراح " وليس تحرير " وهناك فارق كبير جدا بين اللفظين .. هل شعر من انجرحت كرامته بأنه قد استرد هذه الكرامة في ظل بقاء الخاطفين الذين عصبوا أعين جنودنا وأجلسوهم القرفصاء واضعي أيديهم فوق رؤوسهم - في ظل بقاء هؤلاء الخاطفين مطلقي السراح يعيثون في الأرض مرحا أو فسادا .. هل هذه بالفعل هي العزة والإباء التي نطلبها .. السؤال الرابع والأهم .. وهو سؤال يقتضي الصدق والصراحة مع النفس .. هل تشعرون بالأمان والاطمئنان على هذا البلد المستهدف من الكل .. في ظل وجود هذه القيادة سواء القيادة السياسية أو القيادات السيادية الكائنة حاليا .. هل الدولة التي يقتل جنودها على أراضيها ولا تستطيع أن تنتصر لهم أو تأتي بمن قتلهم .. ويختطف ضباطها وينقلون إلى قطاع مجاور .. دون أن تجد من يحاول استعادتهم .. ويتم اختطاف جنودها وتصويرهم بأوضاع مهينة .. دون أن تنتقم ممن خطفهم أو أذلهم .. هل يشعر بعضهم حقا بالأمان لو أن الدولة التي تنهزم أمام مجموعة من الإرهابيين أو تستلم لهم أو حتى تفاوضهم واجهت بالفعل هجوما منظما من قوات محترفة مدربة .. سواء كان هجوما عسكريا شاملا كالحرب مثلا .. أو هجوما خاطفا منظما مثل حروب الشوارع .. ولكنه على أيدي أفراد محترفين ومدربين على التعامل وسط التجمعات السكنية .. وليسوا مجرد متمردي جبال .. السؤال الخامس .. خرج بعض مؤيدي الجماعة يلقون باللوم على الرئيسين السادات ومبارك في ترك سيناء بدون تنمية حقيقية .. وهؤلاء نقول لهم .. ها أنتم ذا .. معكم الكرة والملعب خال أمامكم منذ ما يقرب من عام كامل .. فأين هي أهداف التنمية أو حتى هجماتها الخطيرة التي قمتم بها في مرمى سيناء .. الإجابة .. لا شيء حتى الآن .. فلنتغاض عن الآن هذه .. ها أنتم حملتم مسؤولية ما حدث في سيناء لعدم وجود تنمية .. فهل يا ترى سوف تبدؤون بهذه التنمية الآن .. حتى لا يأتي من سيأتي بعدكم ليحملكم مسؤولية بقاء سيناء بدون تنمية حقيقة ؟؟ الأيام بيننا .. سؤال على الهامش .. سيادة الفريق السيسي .. هل شعرت حقا أنك قمت من على كرسيك وانتفضت في وجه هؤلاء الذين ألقوا لك بهذه العبارة ؟1 نقطة
-
ما زال بعضهم يحاول أن يوهم نفسه بأن الثورة كانت ثورة الشعب ... مع أن الكل يعلم ويقر أن مبارك لو كان لجأ إلى الاستفتاء وقتها .. كان سيبقى في الحكم حتى انتهاء فترته الرئاسية. ما زال بعضهم يحاول أن يبرر ضعفه وتخاذله في انتخابه للإخوان وموافقته على دستورهم لا لشيء إلا نكاية في النظام القديم .. ووقوفه في نفس الصف الذي وقف فيه عاصم عبد الماجد وعبود الزمر وأيمن الظواهري وغيرهم ممن عاثوا في الأرض فسادا واستحلوا دماء المسلمين والمصريين سنوات طوال .. ما زال بعضهم يحاول تبرير هذه المصائب والخيانات في حق الوطن يوم أن انتخب الإرهابيين والقتلة وصمم على مساندتهم ولم ينقلب عليهم إلا حينما حدث له مثلما حدث لجحا عندما وجد النار تدخل إلى غرفته ( أقصد إلى محافظته ) .. وأما قبلها فلم تحركه الدماء التي سالت في الاتحادية ولا المصريون الذين تمت تعريتهم وسحلهم على الأرض .. على العموم لا يضر كذا نبح كذا .. وإذا استحل بعضهم هجاء وذم مخالفيه .. فلا يحزنن عندما يجد العين بالعين .. ويبقى الظلم لمن بدأ ..1 نقطة
-
نعم عزيزي هيرو .. كانت هناك سلبيات كثيرة قبل ثورة يناير .. وكانت هناك رغبة في التغيير .. لكن هناك أمران أفسدا هذه الثورة .. ( سبحان الله في هذه البلد .. حتى المرة الوحيدة التي ثار فيها الشعب المصري وأسقط حاكمه .. كانت ثورة فاشلة ومصيبة حلت على رأس الشعب الذي أسقط حاكمه ) .. المهم عزيزي هيرو .. هناك أمران أفسدا هذه الثورة أو قل ثلاثة أمور على وجه التحديد .. 1- وهو أهمها .. أن أحد كتل الثورة أو قل كتلتها الرئيسية لم يروا في هذه الثورة إلا أنها فرصة ذهبية لتحقيق الحلم الذي يسعون له منذ 80 عاما وهو حلم الاستيلاء على السلطة .. لم يكن يهمهم لا إصلاح ولا ديمقراطية ولا أي شيء إلا بمقدار ما يخدم طموحاتهم السلطوية .. 2- شرحته بأعلى في المداخلة السابقة .. وقد سبق ووضعت هنا في المنتدى رسالة نيلسون مانديلا للشعب المصري عقب ثورته والتي عنونها بجملة رائعة " إن إقامة العدل أصعب بكثير من هدم الظلم " .. ولكنها بالطبع لم تلق أذانا صاغية عند السادة الثوار .. 3- أن الشعب المسكين ظن أن المشكلة فقط في حكامه أو هكذا أوهمه السادة الثوار ومن شايعهم .. وظن أنه بمجرد إزاحة مبارك فسوف تنحل جميع المشاكل .. العانس ستتزوج .. والعاطل سيعمل .. والجائع سيشبع .. والفقير ستهبط عليه الثروات من السماء .. وستصبح مصر من سادة الأمم .. لن أنسى التصريح الهزلي للسيد حمدين صباحي بأن مصر ستصبح دولة عظمى خلال 8 أو 10 سنوات .. لم يدرك الجميع أنه بدون شعب يعمل .. لن يتغير أي شيء .. والنتيجة كما نرى جميعا ... فساد وانهيار في كل شيء .. حتى أصبحنا نلف لنتسول من الصغير والأصغر منه .. وفي النهاية .. لا تستقيم الحياة ما لم يعرف المخطيء نتائج خطئه والظالم عواقب ظلمه .. وللعلم يمكنك أن تبحث هنا في المنتدى منذ حوالي 6 شهور تقريبا أو أكثر في مداخلة قلت فيها للأستاذ الأكبر أبا محمد .. تعقيبا على مداخلة منه قال فيها " أنه مهما حدث من نظام مرسي .. فلن نندم يوما أبدا على نظام مبارك " .. فرددت عليه قائلا .. " أما أنا فواثق تمام الثقة أن يوم الندم قادم لا محالة وقريبا جدا ... والسبب ( الظلم ظلمات ) " .. واعتقد أن ما قلته قد تحقق ..1 نقطة
-
تصريح جديد من النوع الصادم جدا للسيد اللواء / مدير الكلية الحربية .. المصدر لماذا لا تقبله يا سيادة اللواء ؟؟ هل تريد أن تعرف لماذا لا تقبله .. هل تريد أن أخبرك ببيت الشعر الشهير " إذا كنت لا تدري فتلك مصيبة * وإن كنت تدري فالمصيبة أعظم " هل أذكرك يا سيادة اللواء أن خالد الإسلامبولي - أكرر ثانية - خالد الإسلامبولي .. الرجل الذي اغتال وقتل القائد الأعلى للقوات المسلحة أثناء احتفالية القوات المسلحة بحرب أكتوبر المجيدة كان ضابطا بالجيش .. وكان مستواه العلمي والبدني أيضا مؤهلا إياه لأن يلتحق بالجيش .. ولكن ولاءه كان لمن يا سيادة اللواء ؟؟ هل أذكرك أن عبود الزمر - عبود الزمر .. كان هو الآخر ضابطا بالجيش .. وبأي فرع في الجيش .. في المخابرات الحربية .. وكان مستواه العلمي والبدني يؤهله ليس فقط للالتحاق بالجيش وإنما للانضمام للمخابرات الحربية .. وفي النهاية كان ولاؤه لمن يا سيادة اللواء ؟؟ أذكرك بتصريح آخر لك يا سيادة اللواء ... هاك هو المصدر ما هي جماعة الإخوان التي ينتمي لها الطلاب المستجدون يا سيادة اللواء ؟؟ إنها جماعة سياسية .. هل لا تعرف هذه الحقيقة .. إذا كنت لا تعرف هذه الحقيقة .. فدعني أخبرك جماعة الإخوان جماعة سياسية لها أهداف خاصة يعلم بها القاصي والداني .. مثل من .. مثل السفيرة الأميركية التي ذهبت لتلتقي المرشد بعد الثورة مباشرة لكي تخط معه أسس العلاقة بين الحليف الاستراتيجي والتابع الجديد. وإذا كنت تؤكد على أن الجيش لا يسمح بالانتماءات السياسية .. فلماذا تقبل به طلابا ينتمون باعترافك وبعضمة لسانك ينتمون لجماعة سياسية .. أم أنك يا سيادة اللواء تتوهم وتريد أن توهمنا معك أن هذين الطالبين ( قيل أنهما ابن أخو مرسي وابن أخت الكتاتني .. والله أعلم إذا كان هناك آخرون أم لا ) .. سينسون انتماءهم للجماعة عند دخولهم الكلية الحربية ؟ هل فعلها الزمر مثلا ونسى انتماءه أم فعلها الإسلامبولي مثلا ونسى انتماءه .. هل ما زال المدافعون الذين يريدون أن يشمروا للدفاع عن الزيف والوهم مستمرون على منهجهم في الدفاع بدعوى المبدأ الراسخ .. ويغضون أبصارهم عن الحقائق الواضحة الساطعة سطوع الشمس .. والتي تؤكد أن هناك حديثا وشكوكا كثيرة جدا جدا حول ولاءات وانتماءات القيادة العسكرية الحالية .. هل ما زال هؤلاء يريدون التخندق والدفاع عن قيادات عسكرية تحيط بها شكوك كثيرة جدا جدا .. بينما خالد مشعل أمس يزور مكتب الإرشاد في سيارات المخابرات العامة وتحت حراسة المخابرات العامة ؟؟ أيها السادة .. إلام ستظلون تنكرون الحقائق الساطعة التي بدأت أول ما بدأت يوم أن قبلت القيادات العسكرية الحالية الإطاحة بالإعلان الدستوري الذي تم على أساسه انتخاب رئيس الجمهورية .. وكانت قبولها هو العامل الأساسي في انفراد الإخوان بكل مقدرات البلاد والعباد ومن يومها والكوارث تتهاوي على مصر .. أبعد هذا الخبر ستظلون على إنكاركم ؟؟ أم أي حجة ستجدونها الآن للاستمرار في الدفاع عمن تركوا البلاد والعباد لعبة في أيدي الجماعة .. ؟ وفي النهاية .. أعلنت يأسي لحين إشعار آخر ..1 نقطة
-
يبدو أن القضاء ما زال هو الجهة الوحيدة التي تقاوم .. وهذا مبعث لبعض الأمل من جديد .. فما زال يوجد في القضاء رجال شرفاء لا يخضعون ولا يمكن شراءهم بذهب المعز ولا يمكن ترهيبهم بسيفه .. هؤلاء هم الرجال الذين نفخر بهم حقا .. في الفترة الأخيرة تنوعت قضايا كثيرة أمام عدد كبير من المحاكم .. 1- في واحدة من القضايا الهامة والهامة جدا .. ما زال المستشار خالد محجوب يصر على فتح ملف هروب المساجين وعلى رأسهم الهارب الأكبر الذي شاءت الأقدار أن يقوم بعضهم بانتخابه رئيسا للبلاد .. ما زال المستشار محجوب مصرا على استكمال التحقيق في هذه القضية للوصول إلى الحقيقة .. وكانت آخر شهادة هي شهادة مأمور السجن السابق اللواء عصام القوصي .. والتي أفاد فيها بأن تحرير المساجين جاء بناء على خطة محكمة قامت بها مجموعات كثيرة جدا من رجال يتحدثون بلهجة بدوية ( وليس الأهالي كما قال الهارب الكاذب ) .. قدموا على عدد يقرب من 500 سيارة ميكروباص .. وكانوا مسلحين بعدد كثيف جدا من الأسلحة .. وكانوا يتصرفون بناء على خطة محكمة .. فقد قامت مجموعة أولى بالاشتباك مع حراس السجن بينما قامت مجموعة ثانية بالهجوم باللوادر على بوابات السجن ثم قامت بتحطيمها .. ثم اتجهت مجموعة ثالثة إلى السجن الخاص بالمسجونين السياسيين مثل جماعة الإخوان وجماعة الجهاد وقاموا بتحريرهم ثم اصطحبوهم معهم في سياراتهم .. كما عملت مجموعة أخرى على نقل جرحاهم ( أي جرحى المهاجمين ) لكي لا يتركوا أحدا خلفهم .. ثم بعد ذلك اتجهوا إلى السجن الجنائي وقاموا بتحطيمه هو أيضا لإخراج المساجين الجنائيين .. وقام المستشار خالد بتوثيق هذه الشهادة ثم قام بتأجيل القضية لجلسة 31 مارس .. http://tahrirnews.co...f6-8454b2f5e8e4 2- قام المستشار سناء خليل .. بإصدار حكم هو تاريخي بالفعل .. حقا وليس مبالغة أو مجازا .. فهذا الرجل الشجاع البطل قال لمرسي بالصوت العالي الحياني .. قراراتك وإعلاناتك لن تسري على الجميع .. وما زال في هذا البلد رجال شرفاء أقوياء يمكنهم رد وصد كل ديكتاتور .. قام سيادة المستشار بإبطال قرار تعيين المستشار طلعت عبد الله نائبا عاما للبلاد .. لأنه يعتبر تعديا على السلطة القضائية التي ينص قانونها على أن النائب العام غير قابل للعزل أو الإقالة .. ومعنى القرار بصورة مباشرة أن عزل المستشار السابق عبد المجيد محمود يعد باطلا أيضا .. ويترتب على هذا الحكم أيضا أن كل ما صدر من قرارات عن النائب الجديد طلعت .. باطل .. لأن طلعت نفسه باطل .. وما دام طلعت باطلا .. فإن كل ما خرج منه كان باطلا أيضا .. ولا ريب أن هذه مسألة شائكة لن يمكن معالجتها بسهولة .. أكثر من أثار سخريتي في هذا الأمر هو حديث بعضهم عن أن مرسي قد حصن قراراته فلا يمكن الطعن عليها .. وقد أعجبني شجاعة القاضي ورده لهذا الدفع .. فإن الله وحده هو الذي لا ترد أموره .. أما مرسي فللمصادفة اكتشفنا أنه رجل مثلنا من الممكن أن يخطيء ومن الممكن أن يتم الطعن على قراراته مثله مثل أي إنسان آخر .. ومن الأمور الأخرى المثيرة للسخرية هو قول بعضهم أن هيئة قضايا الدولة سوف تطعن على الحكم .. فإني أتساءل بما ستطعن وبما ستدفع هذه الهيئة .. هل ستدافع عن مرسي في استحماره للشعب المصري كله وقوله لهم " أنا ربكم الأعلى لا أسأل عما أفعل وأنتم تسألون " .. أم أنها ستدافع عن إعلاناته الدستورية الباطلة التي أصدرها من تلقاء نفسه واعتبرها قانونا إلهيا أو ربما ربانيا ( كما وصفت الجماعة نفسها على لسان أمينها ) .. يستطيع به القفز على كل القوانين السابقة ودهسها بالأقدام .. 3- قامت محكمة النقض برئاسة المستشار جاب الله محمد جاب الله .. بقبول الطعن المقدم من وزير البترول الأسبق سامح فهمي ضد الحكم الصادر ضده أولا بالسجن المشدد 15 عاما .. واليوم قامت محكمة الجنايات بإخلاء سبيله بدون ضمان في القضية ... ومن عدة أيام تم تبرئة زهير جرانة هو الآخر .. واليوم تم تبرئة الرئيس السابق مبارك من إحدى القضايا الكثيرة التي قام برفعها كل من هب ودب ( وإن شاء الله سيتم تبرئته في باقي القضايا ) .. كل هذه القضايا قام رجال القضاء بإصدار الأحكام فيها دون مراعاة لمن هو موجود في السلطة الآن أو للرأي العام أو أو .. واتبعوا فقط ما هو موجود في أوراق الدعوى .. كل هذه القرائن تؤكد أنه ما زال يوجد في هذا البلد شرفاء لا يخضعون للتهديد أو الوعيد .. ولكن يبقى السؤال الأهم .. ما هي القوة التي ستقوم بتنفيذ الحكم الأول ؟ ألا يفترض الآن أن تقوم الشرطة باعتبارها جهة تنفيذ أن تقوم بمنع النائب العام من الدخول لمكتبه لأنه اصبح باطلا وكل يوم يستمر فيه في مكتبه يعد إهدارا للمال العام ؟1 نقطة