اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

لوحة القادة

  1. Salwa

    Salwa

    الإشراف العام


    • نقاط

      10

    • إجمالي الأنشطة

      6268


  2. أبو محمد

    أبو محمد

    الإشراف العام


    • نقاط

      9

    • إجمالي الأنشطة

      18225


  3. MZohairy

    MZohairy

    الأعضاء


    • نقاط

      6

    • إجمالي الأنشطة

      9961


  4. عبير يونس

    عبير يونس

    الإشراف العام


    • نقاط

      5

    • إجمالي الأنشطة

      11871


المحتوى صاحب التقييم الأعلى

عرض المحتوى صاحب أعلى تقييم في 06/22/14 في جميع الأقسام

  1. اللى يحب النبى خبط على بابك . قال افتحى انا ضمن احبابك . شغلنى همى وشال عنى هموم الغير. وأنا بطبعى ميال واحب للكل الخير. يابنتى ده طبع البشر ينسوا . وايش قول لو تسألى يأسوا . غدر الزمان مش مال ولا صنعة . ده هجر قريب ونظرته صفعة. وان ضحك مرة من ورا ستارة . عنيكى عليه وتبقى محتارة . دى الطيبة منه صدفة ولا تلاقيها. الا اذا كان وراهاشئ و خافيها . ولادك يابنتى دنيا بما فيها .وانسى معاشرة قوم . ذلوا الزمن باللوم. بيريد سؤالك عنه وهو مادارى بك. وأن مد ايده ساعتها يبقى حبيبك .
    3 نقاط
  2. قال بتقول لنا زقة يادى العجب حـَقـَّه أصل الطريق مطلع وكلنا ف زنقة زقونى لاجل الحبيب قطرى مش بره القضيب عايزلى زقة هبابة وادُّوا لعبير النصيب
    3 نقاط
  3. هو الفصيل ده مش ده اللي عقله بإمكانياته المتواضعه بيدركه ابدا هم بيتخيلوا انهم لما يجيبوا ايتين تلاته يحطوهم جنب بعض ان ده بيذهل الخصم و يحطه في مأزق صدقني دي اعضاء سرحت فيها الغرغرينه و يجب قصها ....الحمد لك يا رب
    3 نقاط
  4. · و كل ما جي اكتب يقف الكلام في الحلق و الدنيا ضلمة في عيني و ضيقها كاتم كما الحوق و الكل يتفلسف مش قلتلك مش طلع عندي حق انكسر الشراع و بقيت اضبش كما الغريق يتعلق بقشة و البسمة متشققة اتكسرت وقعت من الشفة كتر الصراع و ملت القلوب قسوة ولاعادش في ذوق و لا رقة و الكل بقى واقف على الهفوة غابوا الخلايق م الدروب ولا عادش ع البيبان و لا دقة غاب الحبيب و يا الصديق و قلبي اتخنق م الضيق وقف بيا الطريق محتاجة من اهل الخير زقة هنيالك يا فاعل المعروف و اللي يحب النبي يزق
    2 نقاط
  5. لِيَحْمِلُوا أَوْزَارَهُمْ كَامِلَةً يَوْمَ الْقِيَامَةِ ۙ وَمِنْ أَوْزَارِ الَّذِينَ يُضِلُّونَهُمْ بِغَيْرِ عِلْمٍ ۗ أَلَا سَاءَ مَا يَزِرُونَ ﴿٢٥﴾.. النحل من روائع الأدب "الخبيث" ألا ترد على كلام البشر بكلام بشر .. بل تمتهن كلام الله وتتدنى به إلى مستوى الملاسنة
    2 نقاط
  6. السلام عليكم .. على الجانب الشخصي لا ارى عيبا ان أصعد الى ضيفي المريض الطاعن بالسن الذى جاء لزيارتى الى طائرته لمصافحته والترحيب به .. بل بالعكس هو التصرف الواجب بل و المطلوب .. ولكن حين نتحدث عن الدول ورؤساء الدول فالأمر بالتأكيد يختلف .. فتلك الزيارة رسمية ومعلن عنها منذ أيام, يعنى ليست مرورا عابرا للعاهل السعودى فوق الأراضي المصرية .. و المفروض انها بين ندين .. بين رئيس دولة مصر وبين ملك السعودية وحين نتحدث عن لقاءات الرؤساء والمملوك تذوب الفوارق العمرية و الظروف الصحية ونتحدث عن بروتوكولات .. فالعاهل السعودى حتما سيغادر طائرته آجلا او عاجلا ولو للرجوع الى مقره بالرياض... ولو كانت الظروف الصحية لا تسمح للعاهل السعودى بالنزول من الطائرة وانتظار الرئيس المصري بأفخم قاعات الاستقبال بالمطار ( وذلك أضعف الإيمان ) لكان الأجدر والأولى أن يرسل ولى عهده الأمير سالمان وكان زيارته ستلقى نفس الصدى و نفس النتيجة المرجوة .. و بمنتهى الأمانة و الحيادية أراه موقفا غير لائق أيا كانت المبررات ..
    2 نقاط
  7. كل عام وجميع الاخوه بخير بمناسبه قرب هلول شهر رمضان اعاده الله علي المسلمين بالخير والبركات سيأتي رمضان بأذن الله تعالي في موعده وسيهب خطباء المنابر لحث الناس علي الطاعه والاكثار من العبادات عل الانسان يناله الاجر والثواب وهنا سيختلط الحابل بالنابل حتي وان كان ذلك بروايه الاحاديث الضعيفه ونسبتها زورا وبهتانا لرسول الله صلي الله عليه وسلم ومنذ نعومة اظافري وانا اعرف وكلنا نعرف ان شهر رمضان قسموا ايامه الي ثلاثه مراحل قالو ان اوله رحمه واوسطه مغفره واخره عتق من النار نجد اللوحات المعلقه في المساجد تقول لك ان ايام الرحمه قد اتت وكأن الرحمه لا تاتي من عند الله الا في تلكم الايام اي العشر الاول من شهر رمضان ويتم شطب اليوم الذي مر ويقولون للعباد باقي مثلا ثلاثه ايام علي ايام الرحمه ثم تأتي بعد ذلك ايام المغفره وكأن المغفره لا تأتي من عند المولي عز وجل الا في ايام الوسط من شهر رمضان وبعد ذلك تأتي ايام العتق من النار الي ان ينتهي رمضان والدعوه الي عباده الله لا تستند علي زور وبهتان ابدا بل يجب ان تستند علي ما قاله رسول الله بالفعل اقول ذلك بعد ان تيقنت ان هذه الروايه هي روايه كاذبه وضعيفه ومشكوك في رواتها بينهم الضعيف وبينهم من روي عن من لم يسمع ويا حسرتاه ان نعيش ايامنا وسنين عمرنا علي شيء كان من مفردات حياتنا ان رمضان اوله رحمه واوسطه مغفره واخره عتق من النار وان قائل هذا هو رسول الله صلي الله عليه وسلم ثم نفاجأ بعد طول عمر ان ما كنا نؤمن به انه من الصحيح نفاجأ انه باطل وموضوع وانقل لكم ما قرأته علي ذلك الرابط http://www.islamonline.net/servlet/Satelli...aAAskTheScholar حديث أوله رحمة وأوسطه مغفرة العنوان ما صحة الحديث المروي عن سلمان الفارسي رضي الله عنه أنه قال: ( خطبنا رسول الله صلى الله عليه وسلم في آخر يوم من شعبان فقال : أيها الناس قد أظلكم شهر عظيم مبارك ، شهر فيه ليلة خير من ألف شهر ، جعل الله صيامه فريضة ، وقيام ليله تطوعاً ، من تقرب فيه بخصلة من الخير كان كمن أدى فريضة فيما سواه ومن أدى فيه فريضة كان كمن أدّى سبعين فريضة فيما سواه ، وهو شهر أوله رحمة وأوسطه مغفرة ، وآخره عتق من النار ... الحديث السؤال 25/09/2006 التاريخ مسعود صبري الباحث الشرعي بالموقع المفتي الحل بسم الله، والحمد لله ، والصلاة والسلام على رسول الله ، وبعد: الحديث المسئول عنه هو جزء من حديث طويل، أخرجه الإمام ابن خزيمة في صحيحه ، والبيهقي والطبراني، وضعفه المحدثون. والحديث ضعيف سندا ومتنا. أما السند، ففيه انقطاع ، لأن سعيد بن المسيب لم يحفظ له رواية عن سلمان الفارسي. الثاني أن في الحديث علي بن زيد بن جدعان، وضعفه غير واحد من المحدثين ، منهم الحافظ ابن حجر و أحمد وابن معين والنسائي وابن خزيمة والجوزجاني، وحكم عليه آخرون بأنه حديث منكر، كأبي حاتم الرازي والإمام العيني، والشيخ الألباني . ولا يحتج من ناحية السند بإيراد ابن خزيمة له في صحيحه، فإنه لما ساق الحديث قال : إن صح، وهذا يعني عدم القطع بصحته. أما من ناحية المتن، فإن الحديث يحصر الرحمة في عشر، والمغفرة في عشر، والعتق في عشر ، ورحمة الله تعالى ومغفرته لا تنقطع ، وعتقه لعباد له من النار هو موجود على الدوام من أول ليلة من ليالي رمضان ، فلا يجوز الأخذ بالحديث ، لأن فيه تضييقا فيما وسعه الله تعالى على عباده ، وحكرا على فضل الله الواسع. ويجب انتباه الدعاة لضعفه ، وما يشمله من أمور لا يمكن القطع بصحتها، بل الواجب التنبيه على ضعفه وبيان رحمة الله تعالى الواسعة . وقد جاء في حديث الترمذي عن أبي هريرة أن النبي صلى الله عليه وسلم قال :" إذا كان أول ليلة من رمضان صفدت الشياطين ومردة الجن ، وغلقت أبواب النار ، فلم يفتح منها باب ، وفتحت أبواب الجنة فلم يغلق منها باب ، وينادي مناد كل ليلة يا باغي الخير أقبل ، ويا باغي الشر أقصر ، ولله عتقاء من النار وذلك كل ليلة" والله أعلم
    1 نقطة
  8. أيوه كده ارفعوا روحنا المعدنية :) أنا مش عاوز ارميلكم الكبيرة واقول إن كلمة مهندس أصلها تعنى مهندس الميكانيكا الكلمة بالانجليزى Engineer يعنى جاية من Engine يعنى ماكينة الواد ابو عشرين جنيه بقى ما يقدرش يقرب من الماكينة أو التوربينة .. تاكل دراعه بيروح على سكينة الكهربا وينزلها وياخد العشرين جنيه
    1 نقطة
  9. وصية قرأتها وأنا فى ثانوى للشيخ الإمام محمد عبده "عدو الحـُفـَّاظ" بلا فهم كانت عونا لى فى فهم القرآن كما أنزله الله على المؤمنين والكافرين فى نفس الوقت قبل أن تظهر للدين علوم "دنيوية" اتخذت مقامها بين كتاب الله وسنة نبيه الصحيحة بل اتخذت مكانة عند البعض تجعلها مهيمنة على كلام الله حتى لا يفهمه أحد إلا كما فهمه علماء تلك العلوم حتى وإن كان فهمهم نابع من معايير وضعت من الف عام حتى وإن لم يعرفوا معايير أخرى ظهرت بعدهم بمئات السنين بحكم سنة الله فى التطور الوصية تقول
    1 نقطة
  10. جملي هنا برك و نام وارتاح و اتمدد و طريقي وياه افترق يا عم ابو محمد مضيت على بياض الورق والعقد متجدد لا راضي يفوتني القلق و لا الهم من ضحكتي اتهدد و الغم غرقته و ينجى من الغرق على عشرتي ناوي و لا اتردد من عيني الكحلة سرق و لاغاني من غير ما يتأكد اني ما اطيقش الزهق و فلحظة ترجع بسمتي..و حزني يتبدد
    1 نقطة
  11. أخى الفاضل ابو محمد. احتمال تكون الأختين ( عبير وعطر ) عموما... كل عام والجميع بألف خير. :flr1: :flr1:
    1 نقطة
  12. كل سنة وانت طيب يا أستاذ إسلام .. ويعيد عليك الأيام بخير أهو كده يا راجل .. إنت هنا بتلعلع :) إنما فى السياسة باحس انك مش انت
    1 نقطة
  13. مشرفتين؟ أنا مش واحدة منهما. بس أكيد يعنى لو تم لفت نظر حضرتك لشئ . أظن ده مش حايكون (( لكمة )). مساء الرضا.
    1 نقطة
  14. داعش يعني سنة ؟؟؟؟!!!!! لا حول ولا قوة الا بالله هل لازال احد يتعجب من ازدياد عدد الملحدين؟؟!!!
    1 نقطة
  15. لا لا يا استاذه عبير داعش يعني سنة وفوضويين والماكلي يعني شيعه =ايران وماتنسيش حضرتك ماقيل ان اي دولة عربية تتعرض لخطر الجيش المصري فرده كعب !!!!! اربطي الاحداث مع بعض أمريكا العملية الوحشة رئيس وزرائها يجي ومن يومين الممول يصر ع لقاء الرئيس السيسي والاقي محمد بن زايد بيجتمع مع رئيس الاركان الامريكي انا معنديش مشكلة ف كل ده انما لو عاوزة تقنعيني ان كل ده طبيعي جداااااااااااا وعادي جدا اقتنع وانا مهندس كهرباء برده ان ازمة الكهرباء كان سببها غزة !!!! ها يااستاذه عبير اخبار ازمة الكهرباء ايه ؟؟؟ اتحلت وهل غزة السبب !!!! ولا لامؤاخذه السرقة اللي خلت مفيش صيانة ولا تطوير ولا ادخال وحدات انتاج زيادة !!!! ها ياستاذه عبير كمان كم يوم هنلاقي فكرة غلق المحلات واكيد حضرتك والكثيرين هتباركوها مع هي نفسها كانت ايام مرسي فكرة مجنونة ومستحيلة للاسف كام قال الاستاذ اسلام لا الدكتور مرسي صح ولا الرئيس السيسي صح انا مش معترض ع موضوع صعوده الطائرة بس لما اكتشف ان الزيارة ده بعدها زياة كيري !!!! يبقى لامؤاخذه بقى
    1 نقطة
  16. كل سنة وانت طيب استاذ / اسلام رمضان كريم
    1 نقطة
  17. هو موضوع العراق ده مجنن مين بالضبط يا ابو عمر ؟؟؟ افهم من كلامك انك داعشي كمان ؟؟؟!!!!
    1 نقطة
  18. شكرا جزيلا أ/خالد وجزاكم الله خيرا ولكني قد قرأت في هذا المنتدي في موضوع مشابه ان الكفيل يحق له في هذه الحاله ان يمنعني من دخول المملكه لمدة سنتين فما مدي صحة هذه المعلومه. وآسف علي الإطاله
    1 نقطة
  19. بصوا بقى أيامنا - الستينات وما أدراك ما الستينات - كانت الغنوة دى مكسرة الدنيا بتقول زى عبد المطلب عندنا ما كان بيقول حبيتك وبحبك وحاحبك على طول بس بالطليانى
    1 نقطة
  20. الاخ الفاضل انت عايز تسافر لو العرض كويس اقولك سافر انما لو الراتب ضعيف احسن مش تبهدل نفسك علشان انت هتكلف
    1 نقطة
  21. الاخ الفاضل الغاء التاشيره مش بيكلف شي غير خطاب من الكفيل وجواز سفرك والمكتب يدخلها الغاء والكفيل يعطها لشخص اخر ومفيش اي مشكله
    1 نقطة
  22. :flr1: :flr1: صباح الخيرات. ياااااه ...ألموضوع ده من 2011 ...ومحدش كتب فيه؟ رغم أن الموسيقى ايطاليانا يعنى تحفة . طيب ان شاء الله نحاول نكتب حاجة كدة ويارب تعجبكم وبرضه ياريت ابو جونيور ( يدلى بدلوه )...وهو كما أهل مكة ادرى بشعابها ..ولو اننا جيران يعنى . طبعاااا بالنسبة لى اكثرية المغنين الايطاليين بيعحبنى سماعهم .....لكن..!! خدوا بالكم يعنى مهما حصل مفيش عندى أفضل من لوسيانو بافاروتى ( وهو مغنى كلاسيك تينور وطبعااا هو غنى عن التعريف...الله يرحمه) ويليه...ايروس رامازوتى ..( على فكرة أنا من اوائل الناس اللى تنبأت للشاب ده انه حايشتهر جدااا وفاكرة أول مرة سمعته وكانوا بيقدموه على انه صوت موعود يعنى ) والكلام ده من حوالى تلاتين سنة ...,فعلا تحققت النبوءة واصبح اشهر من نار على علم .....صوته رائع فعلا.. سوف اضع مجموعة اغانى للوسيانو ( لكن ليكن هذا فى كونسيرتو مع بلاسيدو دومينجو وخوسيه كاريرا ...حتى تكتمل الوجبة الدسمة ) وان شاء الله سوف اضع ايضا مجموعة اغانى لايروس رامازوتى فى كونسييرتو ايضا. اتمى لكم قضاء وقت ممتع مع سماع الاصوات الرائعة .
    1 نقطة
  23. بسم الله الرحمن الرحيم كل سنة وانتم طيبين ورمضان كريم عليكم واعانكم الله تعالى حسن قيامه كثيرون منا تبدأ علاقتهم بالمصحف الشريف مع بدء هلال رمضان ونتهي تقريبا مع هلال شعبان وكذلك الصلاة على أوقاتها .ولا ينكر أحد هذا.ولكن هناك اكثر بينهم وبين كتاب الله تعالى وشائج متينة فهو الراحة والسكن والطمانينة ولعلي منهم إن شاء الله. بما أني كنت أدرس العربية فكان ولا بد أن ادرس التربية الإسلامية هذا المتبع عندنا مفي مصر وحقيقة لم نؤهل لذلك كما يجب في فرع القرآن الكريم وكان علي أن أعلم نفسي واستعنت بمحفظة للقرآن تقرأ أمامي هذا بجانب التسجيلات للمشايخ الكبار -وهذا طبعي لا أقبل النصف على الإطلاق يا إما أدرس كما يجب أو لا . اسعدني الله بزوجي -رحمه الله تعلى -عالم أزهري وحافظ للقرآن تلاوة وترتيلا فأقرأني آياته مرارا وتكرارا. هذا كان البداية أما بعدها نشأت ألفه بيني وبي آياته الكريمه --إذا أردت التحدث مع الله فعليك بالصلاه,وإذا أردت أن يتحدث الله إليك فاقرأ القرآن-- عدت التلاوة من مصحف به تفسير ولذا قربت المعاني لدي(مع العلم إنها لم تكن بعيدة عني فهي مهنتي) أما عن موضوع المناقشة فحتما لا يمكن القراءة كما نقرأ صحيفة أو مدونة مثلا إنها كلمات الله تعالى فلا بد ان تدخل القلب وتلامس الإحساس فهي من العلي القدير وإذا حدث وتحدث معي أحد وقت التلاوة أو سرحت غصبا عني أجدني أعيد الآيات التي مضت وهنا أرتاح . لذاخلاصة القول كما أرى القرآن يتلى بالقلب وهذا الأهم .والله تعالى أعلم سومه
    1 نقطة
  24. القرآن هو كلام الله المتعبد بتلاوته. تفرقة للقرآن عن الأحاديث القدسية ما سبق كان إستهلالا لابد منه لا أختلف معكم في ضرورة التمعن في القراءة و الفهم ، لكن لا يعني ذلك عدم قبول القراءة وحدها - إذا تعذر الفهم مثلا - القراءة وحدها عبادة
    1 نقطة
  25. ﻓﻲ أمريكا .. ﺗﻢّ ﺟﻠﺐ ﺭﺟﻞ ﻋﺠﻮﺯ ﻗﺎﻡ ﺑﺴﺮﻗﺔ ﺭﻏﻴﻒ ﺧﺒﺰ ﻟﻴﻤﺜﻞ ﺃﻣﺎﻡ ﺍﻟﻤﺤﻜﻤﺔ، ﺍﻋﺘﺮﻑ ﺍﻟﻌﺠﻮﺯ المسكين ﺑﻔﻌﻠﺘﻪ ﻭﻟﻢ ﻳﺤﺎﻭﻝ ﺃﻥ ﻳﻨﻜﺮﻫﺎ ، ﻟﻜﻨﻪ ﺑﺮّﺭ ﺫﻟﻚ ﺑﻘﻮﻟﻪ: "ﻛﻨﺖ ﺃﺗﻀﻮّﺭ ﺟﻮﻋﺎً ، وﻛﺪﺕ ﺃﻥ ﺃﻣﻮﺕ " أجابه ﺍﻟﻘﺎﺿﻲ " ﺃﻧﺖ ﺗﻌﺮﻑ ﺃﻧﻚ ﺳﺎﺭﻕ ،ﻭﺳﻮﻑ ﺃﺣﻜﻢ ﻋﻠﻴﻚ ﺑﺪﻓﻊ 10 ﺩﻭﻻﺭﺍﺕ .لكنني أﻋﺮﻑ ﺃﻧﻚ ﻻ ﺗﻤﻠﻜﻬﺎ مادمتَ ﺳﺮﻗﺖ ﺭﻏﻴﻒ ﺧﺒﺰ، ﻟﺬﻟﻚ ﺳﺄﺩﻓﻌﻬﺎ أنا ﻋﻨﻚ" . ﺻﻤﺖ ﺟﻤﻴﻊ ﺍﻟﺤﻀﻮﺭ ﻓﻲ ﺗﻠﻚ ﺍﻟﻠّﺤﻈﺔ ، ﻭ هم يشاهدون ﺍﻟﻘﺎﺿﻲ ﻳُﺨﺮﺝ 10 ﺩﻭﻻﺭﺍﺕ ﻣﻦ ﺟﻴﺒﻪ ﻭﻳﻄﻠﺐ ﺃﻥ ﺗﻮﺩﻉ ﻓﻲ ﺍﻟﺨﺰﻳﻨﺔ ،ﻛﺒﺪﻝ ﺣﻜﻢ عن ﻫﺬﺍ ﺍﻟﻌﺠﻮﺯ. ﺛﻢ ﻭﻗﻒ ﻓﻨﻈﺮ ﺇﻟﻰ ﺍﻟﺤﺎﺿﺮﻳﻦ ﻭﻗﺎﻝ :"ﻣﺤﻜﻮﻡ ﻋﻠﻴﻜﻢ ﺟﻤﻴﻌﺎً ﺑﺪﻓﻊ 10 ﺩﻭﻻﺭﺍﺕ ، ﻷﻧﻜﻢ ﺗﻌﻴﺸﻮﻥ ﻓﻲ ﺑﻠﺪﺓ ﻳﻀﻄﺮ ﻓﻴﻬﺎ ﺍﻟﻔﻘﻴﺮ ﺇﻟﻰ ﺳﺮﻗﺔ ﺭﻏﻴﻒ ﺧﺒﺰ". ﻓﻲ ﺗﻠﻚ ﺍﻟﺠﻠﺴﺔ ﺗﻢّ ﺟﻤﻊ 480 ﺩﻭﻻﺭﺍً ، ﻣﻨﺤﻬﺎ ﺍﻟﻘﺎﺿﻲ ﻟﻠﺮﺟﻞ ﺍﻟﻌﺠﻮﺯ. قاﻝ ﺍﻟﺸﻴﺦ ﺍﻟﺸﻌﺮﺍﻭﻱ ﺭﺣﻤﻪ ﺍﻟﻠﻪ :"ﺇﺫﺍ ﺭﺃﻳﺖ ﻓﻘﻴﺮﺍً ﻓﻲ ﺑﻼﺩ ﺍﻟﻤﺴﻠﻤﻴﻦ ﻓﺎﻋﻠﻢ ﺃﻥ ﻫﻨﺎﻙ ﻏﻨﻴﺎً ﺳﺮﻕ ﻣﺎﻟﻪ"!!
    1 نقطة
×
×
  • أضف...