اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

لوحة القادة

  1. أبو محمد

    أبو محمد

    الإشراف العام


    • نقاط

      6

    • إجمالي الأنشطة

      18225


  2. أشرف محمد   شلقامي

    • نقاط

      5

    • إجمالي الأنشطة

      57


  3. عادل أبوزيد

    عادل أبوزيد

    الإشراف العام


    • نقاط

      2

    • إجمالي الأنشطة

      8092


  4. Alshiekh

    Alshiekh

    الإشراف العام


    • نقاط

      1

    • إجمالي الأنشطة

      11775


المحتوى صاحب التقييم الأعلى

عرض المحتوى صاحب أعلى تقييم في 06/23/14 في جميع الأقسام

  1. (( طايب علي أبوه )) ـــــــــــــ لا هاعرف ..... ولا هاقدر ........ ولا ف النيـَّـة ف زحمة سكة أتوه ألف مُحـال ياحبيبة أحاول أبص لحـَــد علي بعـض فتحتي حيطاني ف بعـض خليـِّـتي الكام أوضة ف قلبي .... أوضة كبيرة يادوب ع القــَـد ولوحديكي دخلتي قفلتي عليكي الباب ونا واقف زي العيــِّـل سايب إيده من أمه .... فرحان بالتوهة ف زحمة سوق ! فرحان بخطاوي الحـاوي جــوَّة الطوق وإزاي من عين المـُهر ...... ف عــِّز الضـُهر الكُحـل يكون مسروق ! ومسلــِّم سايب عيني تعسس ف التفاصيل ! بتخمـِّن باقي حواسي ف المــدَّاري ورا المنديل ! وبيشبع جوع الروح .... من شهد الشيخ الطيب ف الترتيل وبيشبع جوع الروح .... م الخبز الطازا لفــُرن حكاوي الليل وبيشبع جوع الروح .... من ريحـة ستـِّي ..... وصوتها المالي البيت وكأنه هـَديل وبيشبع جوع الروح .... من ضي ( كلوب ) وحيد .... بيبوس ف ناموس طاير فرحان بالموت .... وبيدخل جنة ناره ...... ف أحلي كلام بيقوله سكوت مبسوط ! حتي الحواديت حسداني عليكي وبتسأل ليه أنا دايم هايم فيكي أحلي الحواديت منـِّك بتغـيـــر من غـير تفسير .. من غـير تبرير .. منـِّـك بتغـير ويوماتي تغيــَّر ميت فستان ويوماتي تضيف تخاريف أشكال وألوان ! ولحد ماتتعب م التغيير..... ترجع تصبغ وِشْ وشـَعـر وعين ... لكن علي مين !؟ أنا غير البني آدمين ولا ياخد طرف عنيا ثواني ..... أتخـن خلطة ضي كهارب ..... بيلعلط جوَّة قزاز أتخـن فتارين ! دا أنا المتربي ف بدر ضياكي وأنا المفتون معجون مجنون بهواكي وأنا اللي غشيم ولئيم وحويط وحكيم وقديم وفهيم فـ لـُغــاكي والفارد باطي ليلاتي وعيني تعبــِّي ف نور ! وأنا اللي بـَـدُّق الطبل واهـِّش بنات الحور ..... لو ليلة اتكاتروا عليكي ..... وحاولوا يقيموا مابيني وبينك سور !!! وأنا اللي بقلبي بقابل طعنة سيف ( مسرور ) وأنا مسرور ! كـُل بنات الحـور وحشين أنتي البنت البــِكــر غرامها بيجري ف الشرايين أنتي الصورة الصافية الصادقة ف نــِن حبابي العين يخلص كل كلام الحب الحلووتاني أقوله ..... وأحس كأني ماقلتش منــِّه غير حرفين غيري ياغالية تاخده خطاوي الوقت ويشم بشوق ف دخان وروايح الزفت وبنشوة يدوس فوق جلد أسفلت ..... غيري ياغالية يغيب ويغيــَّر جلده !!! ويحس بضعف فيعـوج طرف لسانه ف حَـلقـه ! ويطفــِّي فنارة ويحرق كل مراكب صدقه ! لكن .... أنا فقري ورافض مكسب سوق الزحمة وموت الروح رافض أكون ف كتاب الكـدب كلام ممسوح ! رافض أخون و أخش ف حفلة رقص لطير مدبوح رافض تفاح الضحك الماسخ والمعـطــوب رافض اقيــَّل تحت شجر مزروع من رمل وطوب واركب ( قـطــر الزحمة ) بالمندار ...... وأشوفها الدنيا بالمقلوب رافض أدور ف الساقية وأشوفها أيامي وأنا معصوب رافض لقمة شهـد ف جوعي أكلها وأنا مغصوب رافض يسـَـتــَّـر جلدي ف يوم علي توب معيوب ! راضي بـــ فقري وراضي أكون مغلوب راضي ف حضرة روحك أكون مجذوب راضي ف حضرة حبك أكون سوَّاح قفلت قليبي عليكي بضبة ومـِـيت مفتاح ملا صحـن القلب هواكي لتـُمـَّة عينه وساح ياقليب الغالية اطمـِّن غمـَّض عينك نام مرتاح دنا حـُبي أصيل طايب علي أبوه فــا ... لا هاعرف ..... ولا هاقدر ........ ولا ف النيـَّـة ف زحمة سكة أتوه
    5 نقاط
  2. وصية قرأتها وأنا فى ثانوى للشيخ الإمام محمد عبده "عدو الحـُفـَّاظ" بلا فهم كانت عونا لى فى فهم القرآن كما أنزله الله على المؤمنين والكافرين فى نفس الوقت قبل أن تظهر للدين علوم "دنيوية" اتخذت مقامها بين كتاب الله وسنة نبيه الصحيحة بل اتخذت مكانة عند البعض تجعلها مهيمنة على كلام الله حتى لا يفهمه أحد إلا كما فهمه علماء تلك العلوم حتى وإن كان فهمهم نابع من معايير وضعت من الف عام حتى وإن لم يعرفوا معايير أخرى ظهرت بعدهم بمئات السنين بحكم سنة الله فى التطور الوصية تقول
    3 نقاط
  3. بعد ثلاث سنوات ونصف من هذه الصرخة التى لم تجد أذنا صاغية إسمحوا لى أن أقول على لسان اللواء سامح سيف اليزل
    2 نقاط
  4. القرآن هو كلام الله المتعبد بتلاوته. تفرقة للقرآن عن الأحاديث القدسية ما سبق كان إستهلالا لابد منه لا أختلف معكم في ضرورة التمعن في القراءة و الفهم ، لكن لا يعني ذلك عدم قبول القراءة وحدها - إذا تعذر الفهم مثلا - القراءة وحدها عبادة
    2 نقاط
  5. أخي الفاضل أبو محمد رغم كل ماخبرناه خلال حياتنا القصيرة في عمر الزمن الطويلة في عمر الأحداث، فلم يكن يخطر ببالنا حجم الشر والحقد والغل والكراهية التي كانت تسكن في قلوب ناس كنا نحسبهم على غير حقيقتهم، كنا نحسبهم "وطنيين" ويؤمنون بـ "الرأي الآخر" و "المشاركة لا المغالبة" كنا نعتقد ان عزلتهم كانت صناعة حكومية مع فكر متشدد وليس متطرف. لذلك كان معظمنا يقر بوجودهم على الأرض وأن إضافة وصف "المحظورة" لأسم تنظيمهم الذي دائما كانوا يسيرون اليه باسم "الجماعة" وليس "التنظيم" الذي ظهر للعلن بعد الثورة. لم نكن أيضا نتخيل أن يخرج علينا براهامي والبراهمة الآخرين علينا بفك التحريم الذي صدعونا به عن حرمة الانتخابات وحرمة الخروج على الحاكم وحرمة كل مايمت للعملية السياسية بأكملها لم تكن ظهرت دعوات هدم الدولة والنظام والجيش للعلن، كل ذلك ظهر للعلن بعدما ظن اللئام أنها قد دانت لهم وأنهم قد "تمكنوا" لافرق في ذلك بين الارهابية والسلفية وزاد الطين بلة ان قام المجلس الاعلى للقوات المسلحة باعطائهم شرعية التواجد على الساحة ، بل بجعلهم يبدون وكأنهم البديل الواحيد على الساحة بسبب انهم كانوا القوة المنظمة الوحيدة على الساحة بينما أنقسم الاصدقاء والرفقاء ليكون كل واحد منهم فريق وجماعة وحزب وكأننا في سوق عشوائي يعج بالباعة الجائلين كل منهم يروج لحزب جديد. رأي من يسمون أنفسهم خبراء ماهي إلا تحليلات لأحداث حدثت وتم ربطها بأحداث سبقتها بعام أو أعوام، وهي في الغالب بالنسبة لي نوع من التعلم من الماضي. أسوء الفروض التي تخيلها أكثرنا تشاؤوما كانت المثال الجزائري ولكننا كان لدينا ثقة بإمكانية السيطرة عليهم ، ولم لا، فجيشنا ليس بالجيش الضعيف او الطائفي وبالتالي فسيعمل ضد الارهاب كفريق واحد. عموما دعنا ننظر للمستقبل ونعلم الدرس لأبائنا لعلهم يغرسوه في ابنائهم أن لا ينخدعوا فيمن يتخفون في لباس التقوى.
    1 نقطة
  6. تحية طيبة . أخى الفاضل المحترم ابو محمد. لاأحد يستطيع أن يمر على كلمات اللواء سامح سيف اليزل بدون أن يرفع له القبعة وينحنى احتراما لكلمات صادرة من انسان ومواطن مصرى صادق . مصر فعلا كانت وليمة على مائدة اللئام....لازالت تئن وانينها موجع. نحن الآن فى فترة نقاهة قد تطول لكننا ان شاء الله سوف نتغلب على كل المصاعب التى وضعوها عنوة فى طريقنا . الكل معذور ياأخى الفاضل . وأنا مواطنة مصرية أعترف انى فرحت وهللت للثورة فى الخامس والعشرين من يناير ...احساس جميل وحماس منقطع النظير وتفاءلت خيرا .. فرحت عندما رأيت وسمعت ( رموز وطنية )....سمعت بمن ينادى عيش حرية عدالة اجتماعية ...فرحت عندما رأيت المسيحى يحمى المسلم وهو يصلى والمسلم يحمى المسيحى عند اقامة القداس فى ميدان التحرير ...الامور كلها كانت وردية اكتر من اللازم . قلنا ..راحت دولة الظلم ....من الآن..لايوجد فساد . الفقير فى بلادى سيعرف معنى أن يحيا بكرامة وعزة نفس ولن يهان بعد اليوم . ستختفى كلمة ( فقر ) من قاموس بلد الحضارة . حلمنا كلنا وشعرنا أن الأحلام تتحقق.. لماذا استطاعوا .......التسلل الى جسد مصر وبدأوا النهش فى جسدها ووضعها على مائدة اللئام؟؟ لماذا؟؟ لأنها...ضعفت...لأنها اصبحت منهكة ...لأنها كانت على وشك القيام بثورة ( جياع ) لأنهم اكلوا لحمها وامتصوا دمائها ...نهشوها حتى النخاع...وتركوها فى وضع لايسمح لها بأى مقاومة .. ماذا تفعل لو وجدت....يد..تمتد لتضمن جراحها؟؟ قل لى بالله عليك .. أعذر الشباب وأعذر الشيوخ والنساء والأطفال . متى يئن الانسان ؟؟؟؟....يئن فقط اذا وقع عليه ظلم وشعر بالآلام.. الحمدلله حمدا كثيرا... ربنا يحفظ مصر ويوفق ابناء مصر الشرفاء . :flr1: :flr1: :flr1:
    1 نقطة
  7. أقل من اسبوع و يبدأ رمضان أقل من اسبوع و يبدأ السباق الرمضاني في قراءة القرآن انا بقرأ 3 اجزاء في اليوم انت بتقرا كام؟ انا بخلص قراءة القرآن 4 مرات في رمضان.....انت بتخلصه كام مره؟ منافسه على مين يخلص اكتر و مين يقرا اسرع و مين يكلفت اكبر !!! طيب نرجع نشوف ربنا...تفتكروا ربنا عايزنا نقراه علشان يختبرنا في مهرجان القراءه للجميع مثلا؟ ولا اكيد عايزنا نقراه علشان نفهمه بتمعن و نعرف مقاصده و اسباب نزول كل آيه و نطبقه بشكل سليم؟ اكيد الاحتمال التاني مستحيل يكون عايزنا نقراه علشان مجرد القراءه ابدا يبقى العبره مش بسرعة القراءه...ولا بعدد الأجزاء اللي قريتها اكتر من زميلك العبره بإيه؟ العبره باللي فهمته مش باللي قريته العبره بالكيف مش بالكم يعني لو قريت و فهمت آيه واحده صح و فهمت سبب نزولها و عرفت ازاي نستفيد منها ...احسن عند ربنا من انك تقرا المصحف عشر مرات و انت مش فاهم معظم اللي بتقراه....كالبتاع يحمل اسفارا افهم آيه واحده صح....احسن ما اقرا المصحف كله رمضان كريم
    1 نقطة
  8. بسم الله الرحمن الرحيم كل سنة وانتم طيبين ورمضان كريم عليكم واعانكم الله تعالى حسن قيامه كثيرون منا تبدأ علاقتهم بالمصحف الشريف مع بدء هلال رمضان ونتهي تقريبا مع هلال شعبان وكذلك الصلاة على أوقاتها .ولا ينكر أحد هذا.ولكن هناك اكثر بينهم وبين كتاب الله تعالى وشائج متينة فهو الراحة والسكن والطمانينة ولعلي منهم إن شاء الله. بما أني كنت أدرس العربية فكان ولا بد أن ادرس التربية الإسلامية هذا المتبع عندنا مفي مصر وحقيقة لم نؤهل لذلك كما يجب في فرع القرآن الكريم وكان علي أن أعلم نفسي واستعنت بمحفظة للقرآن تقرأ أمامي هذا بجانب التسجيلات للمشايخ الكبار -وهذا طبعي لا أقبل النصف على الإطلاق يا إما أدرس كما يجب أو لا . اسعدني الله بزوجي -رحمه الله تعلى -عالم أزهري وحافظ للقرآن تلاوة وترتيلا فأقرأني آياته مرارا وتكرارا. هذا كان البداية أما بعدها نشأت ألفه بيني وبي آياته الكريمه --إذا أردت التحدث مع الله فعليك بالصلاه,وإذا أردت أن يتحدث الله إليك فاقرأ القرآن-- عدت التلاوة من مصحف به تفسير ولذا قربت المعاني لدي(مع العلم إنها لم تكن بعيدة عني فهي مهنتي) أما عن موضوع المناقشة فحتما لا يمكن القراءة كما نقرأ صحيفة أو مدونة مثلا إنها كلمات الله تعالى فلا بد ان تدخل القلب وتلامس الإحساس فهي من العلي القدير وإذا حدث وتحدث معي أحد وقت التلاوة أو سرحت غصبا عني أجدني أعيد الآيات التي مضت وهنا أرتاح . لذاخلاصة القول كما أرى القرآن يتلى بالقلب وهذا الأهم .والله تعالى أعلم سومه
    1 نقطة
  9. واضح أننى اتكلم عن التعليق بالنقد أو الاستنكار ولا أتكلم عن النقض التعليق بالنقد والاستنكار يأتى هذه الأيام - لامؤاخذة - من كل من هب ودب من يعرف الظروف والملابسات ومن لا يعرف من يعرف ما هو معروض على القاضى ومن لا يعرف أما النقض فهو من اختصاص المحكمة ومعلوماتى المتواضعة أن محكمة النقض تحاكم الحكم ولا تحاكم الوقائع وهى بهذا صاحبة الحق الأوحد فى النظر فى الأحكام وصحتها
    1 نقطة
  10. الاخ المحترم / ابو محمد لا يوجد في الدستور الذي يعد ابو القوانين او اي من القوانين مرادف لكلمة ( تعليق ) فهل قصدت بالتعليق نقد الحكم ام نقضه ؟ فالنقد معلوم لدى الجميع وقد يشمل ما لا تشمله الاحكام القضائية واذا كنت تقصد النقض فهذا من سلطة المحكمة الاعلي بصفتها جهة الاختصاص الاصيل وتتولى النظر في اوجه الطعن المقدمة ضد الحكم والرد عليها وهي في ذلك تحت سلطان محكمة النقض بصفتها الاجرائية كمحكمة عليا في المواد المدنية والتجارية والجنائية وكذلك تعد محكمة النقض محكمة موضوع ايضا فلها نظر القضية عند الطعن عليها من المحكمة الاستئنافية او محكمة الجنايات حسب الاحوال .
    1 نقطة
×
×
  • أضف...