اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

لوحة القادة

  1. عبير يونس

    عبير يونس

    الإشراف العام


    • نقاط

      5

    • إجمالي الأنشطة

      11871


  2. Scorpion

    Scorpion

    الإشراف العام


    • نقاط

      4

    • إجمالي الأنشطة

      8438


  3. أبو محمد

    أبو محمد

    الإشراف العام


    • نقاط

      4

    • إجمالي الأنشطة

      18225


  4. tarek hassan

    tarek hassan

    الإشراف العام


    • نقاط

      2

    • إجمالي الأنشطة

      10319


المحتوى صاحب التقييم الأعلى

عرض المحتوى صاحب أعلى تقييم في 06/27/14 في جميع الأقسام

  1. أخى المتعصب. الله سبحانه وتعالى أرسل من هو خيرآ منك(موسى) إلى من هو شرآ منى(فرعون) وطلب منه أن يقول له(قولآ لينا) ........ فهل لديك أقوالآ أخرى ؟ جلال عامر
    2 نقاط
  2. أعتقد أننى كتبت فى أكثر من مناسبة أن حرية الفكر بل وحرية العقيدة مطلقة أما حرية التعبير فلا يمكن أن تكون مطلقة وإلا كان معناها الفوضى أنت حر أن تعتقد ما شئت وأنت حر أن تعلن ذلك وعلى الآخر احترام فكرك وعقيدتك حتى لو كان يرفض أيهما أو كليهما ولكن حريتك فى التعبير عن الفكر والعقيدة تقف عند حدود حرية الآخرين إذا اعتديت - بالكلام أو الكتابة - على فكر أو عقيدة غيرك فلن يقف الآخر معقود اللسان أومكتوف الأيدى سيبادلك العدوان بالعدوان وربما أكثر
    2 نقاط
  3. عندما تصفحت كلماتي إليك... لم أشعر بأي شيء.. بل تعجبت أنني من كتبتها الحروف لا تضمن أبدا بقاء الذكرى في القلب!!
    1 نقطة
  4. الي جميع الأعزاء في اسرة المحاورات الجميلة ... رمضان كريم .. كل سنة و احنا كلنا بخير .. كل سنة و احنا جميعآ صافيين من جوه حتي لو فيه عكارة بره .. كل سنة و احنا بنضحك من جوانا حتي لو اللي حوالينا كله نكد .. كل سنة و المحاورات بتجمعنا دايمآ ... رمضان كريم ...
    1 نقطة
  5. من دكه القاضي إلى القمر الصناعي جرت العادة منذ العصور الإسلامية الأولى على خروج مجموعة من الناس في آخر شهر شعبان لرؤية هلال رمضان, لأن الفقهاء يرون رؤية الأهلة من فروض الكفاية, لما يترتب عليها من الأحكام الفقهية والشرعية اقتداء بالسنة الشريفة ... كانت الاحتفالات فى مصر برؤية هلال رمضان تبدأ فى يوم التاسع والعشرين من شهر شعبان بحضور وجهاء الناس وكبار رجال الدولة فى العاصمة والمدن الكبرى, واختلف المؤرخون في أول من خرج لرؤية هلال رمضان من قضاة مصر. .... فذكر السيوطي إن أول من خرج لرؤية الهلا ل في مصر القاضي غوث بن سليمان الذي توفي سنة 168هجرية, وقيل إن أول قاض ركب في الشهود إلى رؤية الهلال هو أبو عبد الرحمن بن لهيعة الذي تولى قضاء مصر بعد وفاة أبي خزيمة سنة 155هجرية الموافقة 771 ميلادية ، وتبعه بعد ذلك القضاة لرؤيته، حيث كانت تعد لهم «دكة» على سفح جبل المقطم عرفت بـ «دكة القضاة»، يخرج إليها لاستطلاع الأهلة. .... وفى العهدالفاطمى تم استطلاع الهلال من فوق مئذنة جامع بدر الجمالى وظهر ما يعرف بموكب أول رمضان أو «موكب رؤية الهلال» ... أما فى العصر المملوكى فكان قاضى القضاة يخرج لاستطلاع الهلال من فوق إ منارة مدرسة المنصور قلاوون ومعه القضاة الأربعة كشهود ومعهم الشموع والفوانيس، ويشترك معهم المحتسب وكبار تجار القاهرة ورؤساء الطوائف والصناعات والحرف، ، فإذا تحققوا من رؤيته أضيئت الأنوار على الدكاكين وفى المآذن وتضاء المساجد، ثم يخرج قاضى القضاة فى موكب تحف به جموع الشعب حاملة المشاعل والفوانيس والشموع حتى يصل إلى داره، ثم تتفرق الطوائف إلى أحيائها معلنة الصيام. .... أما فى العصر العثمانى، فعاد موضع استطلاع الهلال مرة أخرى إلى سفح المقطم فكان يجتمع القضاة الأربعة وبعض الفقهاء والمحتسب بالمدرسة المنصورية فى «بين القصرين»، ثم يركبون جميعاً يتبعهم أرباب الحرف وبعض دراويش الصوفية إلى موضع مرتفع بجبل المقطم حيث يترقبون الهلال، فإذا ثبتت رؤيته عادوا وبين أيديهم المشاعل والقناديل إلى المدرسة المنصورية،حيث يعلن المحتسب ثبوت رؤية هلال رمضان ويعود إلى بيته فى موكب حافل يحيط به أرباب الطرق والحرف بين أنواع المشاعل فى ليلة مشهودة. ... استمر الأمر على ذلك حتى أمر الخديوي عباس حلمى الثانى بنقل مكان إثبات رؤية الهلال الى المحكمة الشرعية بباب الخلق. .... ومع إنشاء دار الإفتاء المصرية فى أواخر القرن التاسع عشر، أسندت إليها مهمة استطلاع هلال رمضان والاحتفال به، وتقوم الدار بهذه المهمة كل عام بعد غروب شمس يوم التاسع والعشرين من شهر شعبان، ويتم ذلك من خلال لجانها الشرعية والعلمية المنتشرة بجميع أنحاء الجمهورية فى احتفال يحضره الإمام الاكبر والمفتون السابقون ووزير الأوقاف ومحافظ القاهرة والوزراء وسفراء الدول الإسلامية ورجال القضاء وغيرهم من رجال الدولة :copied:
    1 نقطة
  6. هل هى رصاصة الرحمة ؟ أم هى الكاشفة ؟ منذ بضعة أيام خرج عبود الزمر على الرأى العام برأى صادم لتحالف الشر أعلن فيه انتهاء ولاية مرسى .. وهو ما يمثل حجر الأساس الذى قام عليه ما يسمى "التحالف الوطنى لدعم الشرعية ورفض الانقلاب" والشرعية عندهم هى "شرعية الرئيس المعزول محمد مرسى" والانقلاب هو ما يسمونه "الانقلاب الدموى الفاشل" والذى استغرق أكثر من شهرين منذ انطلاق حركة تمرد الشعبية فى 26 أبريل 2013 لسحب الثقة من الرئيس المنتخب والدعوة لانتخابات مبكرة (مازالت قضية تزوير الانتخابات متداولة أمام المحكمة) إنقلاب غريب الشكل لأول مرة فى العالم يعلن الانقلابيون موعد انقلابهم قبله بأكثر من شهرين بل ويجدد الانقلابيون إنذارهم قبل الموعد بأسبوع والأغرب أن الانقلابيين يمددون مهلة الإنذار لمدة 48 ساعة بالذمة حد شاف انقلاب بالشكل الفريد ده ؟ عشان كده هو انقلاب "دموى فاشل" فيما يلى رابط لخبر انطلاق أول رصاصة من رصاصات الرحمة على ما يسمونه "التحالف الوطنى لدعم الشرعية ورفض الانقلاب" عبود الزمر يقود انقلابا داخل تحالف الاخوان ويعلن انتهاء ولاية مرسى ويؤكد: المعزول لا يحق له التدخل في إدارة البلاد والاخوان تتهرب من "التقويم" و من سقط في رابعة دون معرفة قاتله فله دية من الدولة وإلى اللقاء فى متابعة لأخبار "الانقلاب على رفض الانقلاب"
    1 نقطة
  7. موضوع يستحق الفراءة مرة و مرات ، الموضوع بدأه الفاضل سكوربيون منذ إحدى عشر سنة و تحاور فيه كثير من الأعضاء المحترمين
    1 نقطة
  8. و نمسك كلنا ايد بعض و نعمل دايرة و نقول فتحي يا وردة قفلي يا وردة .. بريللا بريللا بريليليللا ....
    1 نقطة
  9. داعش ليسوا سنة و لا شيعة داعش صناعة صهيونية أمريكية تقتل السنة و الشيعة... أو بالأحرى تبيد العرب لتقام دولة إسرائيل الكبرى كما أقيمت الولايات المتحدة الأمريكية على جثث الهنود الحمر من يشك في ذلك عليه أن يسأل نفسه لماذا تنعم إسرائيل وحدها بالأمان في المنطقة رغم نيران التفجيرات حولها؟؟؟ هههههههههههه ربما تنعم إسرائيل بالأمان لصدق إيمانهم و أنهم هم الفرقة الناجية!!!!
    1 نقطة
  10. كلمة إنقلاب محدثة وكل محدثة بدعة ..... وجملة الانقلاب على الشرعية ما أنزل الله بها من سلطان ... وجعل الشرعية شخص مثل مرسي استخفاف بعقول البسطاء وتلبيس لهم بينها بين الشريعة أي جعله شريعة تسال من أجله الدماء وإراقة الدماء من أجل رجوع حاكم للحكم لم أرها من قبل في مصر أو هو من انفرادات مرسي عموما عبود الزمر من فترة وهو يدرك خطأ ما عليه أتباع مرسي الآن ولعله يدرك أن الانقلاب الفاشل بامتياز هو ثورة شعبية بامتياز
    1 نقطة
  11. خطط التقسيم لاوطاننا معلنة و ليست سرية و منذ زمن العيب ليس فيمن يطمع و لا فيمن يشمت العيب فيمن يحمل جوازات سفر بلادنا و هو ليس من هذا التراب و لا يعرف معنى التفريط به و لا يهتم بضياعه في طبائع متصحرة لم تعرف يوما أن الارض هي العرض الوطن بالنسبة لهم ليس إلا حفنة من التراب العفن!!! تعليقا على تقسيم العراق و ترحيب الخليج و تركيا و......اسرائيل !!!
    1 نقطة
  12. عبود الزمر اسطورة الغدر والخيانة في ثوب الطهارة بالامس هان عليهم دم أمرئ مسلم وهو حرام قتلوا السادات ( يرحمه الله ) غدر قتلوا مسلم وحرمة دمه أعظم عند الله من حرمة بيته العتيق واليوم يساومون على من يدفع لأراقة دماء المسلمين وزرع الفتنة بينهم سيأتيك ملك الموت يوما ما يا زمر وستلقى الله وحدك يسألك عن دماء المسلمين والهالك الحزمبولي
    1 نقطة
  13. الرئيسان يحاكمان الآن والمحاكمتان ليستا لهما فقط بل لنظاميهما ولظروف القبض عليهما فى تلك المحاكمات تتكشف حقائق نعرفها لأول مرة مبارك يحاكم بتهم قتل المتظاهرين والفساد وإهدار المال العام وأتوقع أن نرى فى محاكمته -- لأول مرة - إتهامات لجهات خارجية أمريكا وقطر وتركيا وحماس وحزب الله ستظهر تلك الاتهامات فى حيثيات الحكم كما ظهرت اتهامات مرسى - وهو فى سدة الحكم - بالتآمر مع جهات خارجية لاقتحام السيادة المصرية وتهريب مساجين أجانب ومحليين أما مرسى فهو يحاكم - لأول مرة فى تارخ مصر - بتهمة الخيانة العظمى إلى جانب اتهامات أخرى بالقتل والاعتداء على مؤسسات الدولة وقيادة تنظيم كان يسعى إلى تغيير هوية شعب ووطن كيف نقول عفا الله عما سلف فى اتهامات كهذه ؟ فلننتظر أحكام القضاء والطعون على تلك الأحكام إلى أن تصبح نهائية وباتة بعدها نقرر إن كان من الممكن العفو والسماح
    1 نقطة
  14. مبارك مرسي في مقام واحد هكذا وكأن كلاهما قد ارتكبا جرم واحد أو كأنهما متساويان في الجرم يجب الفصل أولا ثانيا : الصلح مع أصحاب الحقوق إن هم تنازلوا عما ارتكب في حقهم وذويهم لا ينبغي لأي رئيس أن يتدخل بعد الآن العفو يكون من خلال القضاء وليس مع وجود جرم
    1 نقطة
  15. بين حريه الفكر... و حريه الجهر به كثير مثل ما بين حريه المشاعر... و إمكانيه التصريح بها و... حريه أحلام اليقظه... و إمكانيه الإتيان بها و بين ما يجيش فى النفس من غرائز.... و إمكانيه ارضائها هذا ليس تقيدا لحريه الفكر و الجهر بالرئى... لكن لكل شىء حدود ... و عندها تتوقف الحريه... الحريه ليست مطلقه حتى لو كانت فى فكر أو رأى... محدداتها هى محددات ما تسمح به البيئه... أعنى ما يقبله المجتمع فى وقت معين على كل الأصعده... حريه التعبير نسبيه متغيره
    1 نقطة
  16. مع كامل احترامي لصاحب الطرح و المشاركين هل الموضوع حقا ضمن " مواضيع جادة" أم أنه دعابة لتلطيف الأجواء؟؟؟!!!
    1 نقطة
  17. تم الارسال 31 August 2012 - 02:13 PM الفاضلة لماضة مصرية جدا السلام عليكم و رحمة الله و بركاته عارفة يا عبير...انا دماغي حادفة شمال....(زي ما اخويا دايما يوصفني) في موقف الرحيل المؤقت....بيعجبني من ينتمون لثقافة غير عربية لأنهم بيتجمعوا سوا و بيحاولوا يحولوا الموقف الانفعالي....لطاقة تفهمهم حقيقة الحياة احنا في ثقافتنا الحزن بيكسرنا ايوه بيكسرنا بعنف لدرجة ممكن "تشل" اللي اتبقي من حياتنا مش عايزة اقول انفعاليين و مش عايزة اقول عاطفيين لكن الحزن ....ممكن يكون طااقة...كبيرة اوي....زي القوة المحركة للموتور...علشان يرجع يشتغل كان بيلفت نظري ازاي ممكن في ثقافة غير عربية يبقوا بيشغوا مزيكا مثلا في العزا...او بيجيبوا أكل او حتي بيقدروا يتكلموا و اقول ايه يا ربي معندهومش دم خالص كدهوت يعني هو اللي راح دوت مقطعشي فيهم و لما عشت المشهد من جوه مش من بره عرفت يعني ايه...."حزن...نبيل" و عرفت يعني ايه حزن ممكن يديكي طاقة انك تعيدي التفكير مش في حياتك...ما هو المفروض اننا ليل نهار بنفكر في حيواتنا الشخصية...لكن حياة شخص تاني الشخص ده ممكن يكون "ملهم" لآخرين هيمروا علي كل اثر حلو سابه في الدنيا....و يدعوله دعوة من القلب علي كل لحظة سعادة منحها ليهم في حضوره....او في غيابه الناس حودايت كل واحد حدوتة بتبتدي من "كان يا مكان"....و بتنتهي....ب "توتة....توتة....خلصت الحدوتة" بس بينهم بيبقي الحدوتة اللي بتفضل تنحكي و بتفضل علامة الدهشة في كل تفصيلة و بتفضل رسايل الحب رايحة جاية في كل سطر و بتفضل الحدوتة ملهمة لكل.....اللي هيمروا عليها احنا كبني آدمين حدوتة حلوة....او ملتوتة مش هتفرق كلنا هنعيشها بس بعضنا هيكون.....حدوتة....هتفضل تنحكي....و تنعاش حتي لو احنا مشينا و جه ناس غيرنا ميعرفوناش إيمان.....حدوتة...هتفضل تنعاش ايمان...طاقة حزن....هتخلينا نفكر...في حدوتها...في حدوتنا....في حياتنا ايمان....مساحة وجع....هتخليني ارفع سماعة التلفون....و اسامح....و اعذر....و ارجع احب و اصالح...و التمس عذر....يمكن و يمكن و يمكن وشوشنا متتقابلشي...بس تفضل حروفنا شاهدة علي حدوتنا ايمان....هتفضل....حدوتة....انسانية....انا و انتي و ماما سلوي و لولا و كل اللي هيمر علي الحرف دلوقتي او بعدين....هنقراه...من جوه القلب حزينين اه بس عاملين دايرة جنب بعض و بنحكي الحدوتة لبعض و كل حد فينا بيكملها للتاني و كل حد فينا هيقدر يجيب من جوه قلبه و روحه...سطر استثنائي جدا لحدوتة....استثنائية جدا كلنا حودايت كلنا حواديت بتبتدي بكان يامكان و اتمني في الرحلة.....تكون حدوتي حلوة يا رب يارب يارب صباحنا ايمان.....صباحنا....كل حد فينا يقف جنب التاني...مينفعشي تكمل الحدوتة لوحده
    1 نقطة
×
×
  • أضف...