اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

لوحة القادة

  1. Scorpion

    Scorpion

    الإشراف العام


    • نقاط

      7

    • إجمالي الأنشطة

      8438


  2. أبو محمد

    أبو محمد

    الإشراف العام


    • نقاط

      6

    • إجمالي الأنشطة

      18225


  3. Egizio

    Egizio

    الأعضاء


    • نقاط

      3

    • إجمالي الأنشطة

      144


  4. Alshiekh

    Alshiekh

    الإشراف العام


    • نقاط

      3

    • إجمالي الأنشطة

      11775


المحتوى صاحب التقييم الأعلى

عرض المحتوى صاحب أعلى تقييم في 07/01/14 في جميع الأقسام

  1. http://youtu.be/GGNhLU5SNvM مازلنا نتعامل مع الاجرام والارهاب بطريقة قدر الله وما شاء فعل ولا رد لمشيئة الله ... و كأن الله كلف الارهابيين بوضع ثلاث قنابل لكي يزيد عدد ساكني الجنة من الشهداء ... أدعوكم لمشاهدة مهزلة تفكيك احدى القنابل والحشود الواقفه على الجانبين لكي تشاهد جزء من تصوير فيلم سينمائي او فيديوكليب اغنية ... ادعوكم لمشاهدة خبير المفرقعات يرتدي قميص نصف كم .. ثم جاء له رئيس خبراء المفرقعات لكي يتابع ماذا يفعل وهو ايضا يرتدي قميص نص كم وماهي الاثواني وانفجرت القنبلة في الاثنين معاً ... انها قمة الاستهتار والفهلوة ان نتعامل مع الارهاب بهذه العقلية بطريقة تفتيش على رخص السيارات او ربط الحزام اعتقادا منهم بأن القنبلة لن تنفجر فيهم لأنهم خبراء مفرقعات ... أين السترات الواقية واين الروبوت ؟؟!! . ايها السادة في أي دولة ... متقدمة كانت او تقبع في ذيل الحضارة .. عندما يتم تفكيك قنبلة مزروعة في مكان ما.. تقام حواجز ولا احد يقترب من على بعد عشرات الامتار.. بل و نري الآت خاصة تقوم بمقام البشر تدخل الى مكان المحدد .. ترفع وتزيل الفتيل او القنبلة وتخرج بها الى مكان اخر . وتنتهي المشكلة بدون ان يراق دم احد وبدون اصابات او اضرار . ما رأيناه بالامس هو دليل على التخلف التدريبي والفكري.... وعلينا ان نعترف بأن هناك اهمال وفوضى حتى في اهم الاماكن قصر الرئاسة ذاته فكيف تمكن الارهابييون من الدخول والوصول الى منطقة الحديقة على بعد امتار من البوابة الحديدية ووضع القنبلة امامها .. اين الحرس اين المخابرات اين المباحث اين كاميرات المراقبة كيف الوصول الى هذه المنطقة وتم زراعة القنابل ... هل هي ايضا ارادة الله وما شاء فعل كما قال احد ضباط المفرقعات لمذيع التلفاز عندما سأله لماذا لم يرتدي الخبراء البدل الواقية والسترات فقال انها ارادة الله ... كأن الله رفض ان يرتدي هؤلاء الضحايا البدل الواقية واوحى لهم بأن يرتدوا قميص نص كم لكي تتمزق اجسادهم وتتحول الى اشلاء متناثرة . لم يتغير فينا شيء .. الي متي سنعيش في منظومة الجهل و التواكل و الفهلوة تلك .. البحث عن اعذار نتنصل بها من مسئوليتنا الواضحة وضوح الشمس .. في العبارة راح ضحيتها 1200 انسان بين طفل وامرأة ورجل فقالوا نفس الكلمة قضاء الله ... وقدر الله وما شاء فعل ... وفي حريق قطار الصعيد راح ضحيته 500 انسان بريء فقالوا ايضا قضاء الله وقدره ولكل اجل كتاب .. وضحايا العمارت المنهارة ايضا انها ارادة الله !!! . اذا لا فائدة .. علينا ان نبحث عن حل اخر حل يحمي الشعب ومؤسسات الشعب بعيدا عن هذا الاستهتار ونتعامل بكل جدية وحزم وعلينا ان نعترف بأن الله لا يريد قتل الابرياء ... لا يريد تيتيم الاطفال .. لا يريد ترويع الامنيين واصابة العديد بأصابات وعاهات بالغة .. ايها السادة ابحثوا عن السبب الحقيقي بكل جدية وحيادية وانصاف وعليكم ان تعترفوا بأنكم السبب وبأن الاهمال والفوضى هي السبب حتى في هذا المكان يستطيع الارهاب ان يصل اليه ويقتل ونحن نقول قدر الله وما شاء فعل ... والارهابيون يقولون ايضا انه نصر من الله والله نصرهم على الظالمين ... اذا من هو المسؤل ومن هو المتهم . هل من اجابة ؟؟
    4 نقاط
  2. خبراء مفرقعات الشرطة ينتحرون حول حادث انفجار عبوة او عبوات ناسفة في قصر الاتحادية واستشهاد ضابطي شرطة وبتر اطراف واصابة آخرين أقول انها مهزلة مهزلة ان يكون هذا هوالاسلوب الذي يتبع عند اكتشاف عبوة ناسفة ?<> الكل غلطان نعم الكل غلطان بما فيهم الضباط اللي ماتوا واللي معاهم والجمهور اللي كان واقف يتفرج الحمير ستكون اكثر حرصا عند التعامل مع الاشياء الخطرة ماحدث من “استعباط واستخفاف” في التعامل مع المتفجرات دليل على التواكل الشديد والتوكل على الله بشكل مرضي. موضة خبير المتفجرات بتاعة السينما دي لاتصلح للتنفيذ على الارض الا لو كانوا في تصوير لقطة من فيلم. لا ادري سببا لهذا الاهمال والتواكل الشديدين في الحفاظ على الارواح؛ ارواح الجمهور الملتف حولهم لمشاهدة “الفيلم” وأرواح الضباط المتواجدين لتأمين المنطقة والمكلفين بالتخلص من العبوة والعبوات والذين من الواضح انهم يستهترون بأرواحهم ويقدموها رخيصة في سبيل لا شيئ سوى الرغبة في الانتحار. استهتارهم بأرواحهم وسلامتهم الشخصية يفسر السبب في استهتارهم بحقوق الانسان.
    3 نقاط
  3. استمعت بالأمس إلى مساعد وزير الداخلية فى مداخلة تليفونية قال إنه لا يوجد تقصير مؤسسى فى الحادث وأن كل المعدات كانت موجودة بما فيها مدافع المياه والروبوت الكلام ده ليس له تفسير إلا حاجة من اتنين 1) سيادة اللواء عاوز يقول إن المرحوم كان غلطان (وكأنه حادث سير) 2) الإرهابيون أذكى من الشرطة أو بالأصح الشرطة أغبى من الإرهابيين منذ حادث التفجيرات أمام جامعة القاهرة وأنا أقول لواحد نسيبى (لواء شرطة على المعاش) إن ما حدث أمام الجامعة يدل على أن الإرهابيين يستعملون أسلوبا إسرائليا قديما مررنا به فى أوائل السبعينات أثناء بناء حائط الصواريخ على القناة كانت طائرات العدو تلقى بقنابل تنفجر فى مواقع البناء ومعها قنابل "زمنية" تنفجر بعد الغارة بمدة زمنية كافية لتجمع الأهالى وقوات الإنقاذ فى موقع التفجير لتنفجر القنبلة الزمنية محدثة أكبر قدر من الخسائر "المؤكدة" فى الأرواح ما حدث بالأمس - كما قال مساعد الوزير - أنه كان قد تم تأمين العبوة ونزع شريحة المحمول التى تفجرها .. وكان جارى تفكيك العبوة معنى هذا أن تلك الشريحة كانت هيكيلية Decoy وخلفها مفجر آخر مخفى يؤكد هذا أن بيان الإرهابيين قال إن هناك عبوات مزروعة فى الزراعات بمحيط الاتحادية يعنى بصراحة كده الأغبياء يقولون للأغبى "إحنا عاملين لكم فخ" لو كانت الشرطة أقل غباء من الإرهابيين لفهمت أن هناك "فخ" ولكان قد تم التعامل مع تلك العبوات بتفجيرها من بُعد إما بمدافع المياه أو بالروبوت أو بعمل "حفلة تدريب رماية" عليها إزاى بقى ياسيادة مساعد الوزير لم يكن هناك تقصير مؤسسى أوضح تقصير فى هذا الحادث هو التقصير فى التدريب التقصير فى التدريب .. التقصير فى التدريب .. التقصير فى التدريب لم يكن "المرحوم غلطان" .. ولم تكن الشرطة أقل غباء من الإرهابيين
    2 نقاط
  4. الفهلوة والإهمال والجهل . الفهلوة للأسف جزء من سلوك معظمنا بقصد أو بدون قصد ، فى كل شيئ من حياتنا الفهلوة جزء من وسائلنا لإنجاز ما نريد أم الٱهمال فهناك دائمآ مسئول عنه ، وسبحان الله غالبآ لا يحاسب على إهماله ، ونكتفى بمحاسبة مسئول أقل ، وهذا ما سيحدث هده المرة ! أم الجهل فأبو المصائب ليس جهل التعليم لكن جهل الإدراك أو لنقل العمى فى رؤية الواقع.
    2 نقاط
  5. كل الناس ساعة الفطار بتسابق الزمن علشان تلحق الفطار فى البيت إلا انا` احب امشى فى شوارع احياء القاهره القديمه السيده الحسين باب الشعريه الحسنيه الحلميه وهكذا ... ساعة الآذان الناس ياللى عاملين موائد الرحمن تستوقفنى علشان افطر عندهم ولما اعتذر بأبتسامه يدونى كيس عصير او تمر هندى او عرق سوس وكام بلحه او وجبه معلبه او مكيسه ويصمموا ... بيعملوا ده مع كل واحد معدى سواء ماشي مترجل او راكب عربيه وكمان بصرف النظر عن نوعها او هيئة اللى راكبها بيعملوه مع اى حد وكل الناس ... على ما الآذان يخلص يكون عربيتى اتملت من خيرات الله ... فى ناس فى الأحياء الراقيه بتوزع مياه معدنيه ووجبات من محلات مشهوره مغلفه طبعا وكل حى بحسب عادات وتقاليد ناسه واهله وقاطنيه ... اوم انا` اخد الحجات دى واديها لناس تانيه محتاجه بس بعيده شويه مثل بائع شاى فارش نصبه على اطراف حديقه اوناس امام مستشفى وهكذا ببقى سعيد قوى وفرحان ويمكن كل سنه بأستنى رمضان علشان اعمل ده بعدين اصلى المغرب فى مسجد اثرى مثل السيده نفيسه او سكينه او زينب او المحموديه او السلطان حسن او عائشه او الحسين بعدين ادور على مكان افطر فيه واروح ... كل سنه ومصر جميله كل سنه واحنا بنحب بعض كل سنه واحنا بنخاف على بعض كل سنه ومسلم مسيحى ايديهم فى ايدين بعض كل سنه واحنا كلنا مصريين
    2 نقاط
  6. يقول البرتو مورافيا في روايته " الاحتقار "... صحيح أن ضميري مرتاح و لكن ذلك لا يعني شيئا.. فإنه يحدث أن الضمير نفسه يخطيء..... ************** و انا ارى انه مؤكد يخطيء الضمير متبرمج على برمجاتنا نحن فيما هو جيد أو سيء فراحته تعتمد على مدى ملاءمة أفعالنا لتلك البرمجات هنا يعتقد الضمير انه أدى مهمته على أكمل وجه :-) و هذا ما يفسر كيف ينام شخص ظلمك ملئ جفنيه دون أن يشعر بأي وخز من ضمير... ببساطة لأن ما فعله معك يتفق تماماً مع برمجاته التي ترى أن ما فعله هو الصواب!! و هذا يذكرني بمثال رائع عن معالجة الأخطاء فعندما تطبع ورقة على طابعة الكومبيوتر و تجد بها خطأ فإنك مهما طبعت سيظهر الخطأ مجددا و الحل هو معالجة المدخلات لا المخرجات و هذا يدفعني لتساؤل هل يجدي العقاب حقا لشخص ما على فعل هو متسق تماماً مع مدخلات و برمجات ذلك الشخص ؟؟؟!!! انتظركم...
    1 نقطة
  7. إهمال موجود ، تقصير موجود، ومع ذللك لاينبغى المطالبة بإقالة وزير الداخلية ! طيب متى تتم المطالبة بإقالة أو إستقالة وزير فى أى دولة ؟
    1 نقطة
  8. الكنافة .. حلوى الملوك والأمراء قبل أن تقبل على تناول قطعة كنافة لتشبع بها ما فقده جسمك من سكريات أثناء الصيام.. فعليك أن تعرف أنك أمام طبق حلوى له تاريخ طويل، طبق صنع خصيصًا ليتناوله الأمراء والملوك، ويرجع تاريجه إلى العهد الأموى وربما أبعد من ذلك! ...... وقد تعددت الروايات حول بداية ظهور الكنافة، فقيل إن صانعي الحلويات في الشام هم من اخترعوها وابتكروها وقدموها خصيصًا إلى معاوية بن أبي سفيان، وهو أول خلفاء الدولة الأموية، -وقت ولايته للشام- كطعام للسحور لتمنع عنه الجوع الذي كان يحس به في نهار رمضان، فقد كان معاوية يحب الطعام، فشكا إلى طبيبه من الجوع الذي يلقاه في الصيام، فوصف له الطبيب الكنافة لتمنع عنه الجوع، وقيل بعدها أن معاوية بن أبي سفيان أول من صنع الكنافة من العرب، حتى أن اسمها ارتبط به وأصبحت تعرف بـ"كنافة معاوية". .... وفي رواية أخرى قيل أن الكنافة صنعت خصيصا لسليمان بن عبد الملك الأموي، كما قيل أن تاريخ الكنافة يرجع إلى المماليك الذين حكموا مصر فى الفترة من 1250- 1517م ، وأيضا إلى العصر الفاطمي. .... لكن أساتذة التاريخ الإسلامي يذهبون إلى أن تاريخ الكنافة يعود إلى العصر الفاطمي الذي امتد من عام (969- 1172 م) و(358-567 هـ) وقد شمل حكمهم مصر والمغرب وبلاد الشام، وقد عرفها المصريون قبل أهل بلاد الشام، وذلك عندما تصادف دخول الخليفة المعز لدين الله الفاطمي القاهرة، وكان وقتها شهر رمضان، فخرج الأهالي لاستقباله بعد الإفطار ويتسارعون في تقديم الهدايا له ومن بين ما قدموه الكنافة على أنها مظهر من مظاهر التكريم، ثم إنها انتقلت بعد ذلك إلى بلاد الشام عن طريق التجَّار. ............ وابتدعت كل بلد في طريقة صنع الكنافة وحشوها غير الطرق التي تفنن بها المصريون، فأهل الشام يحشونها بالقشطة، وأهل مكة المكرمة يحشونها جبنا بدون ملح ، وكنافة الجبن المفضلة لديهم على باقي الأنواع، وأهل نابلس برعوا في كنافة الجبن حتى اشتهرت وعرفت بالكنافة النابلسية، وتبقى بلاد الشام هي الأشهر في صنع أشكال مختلفة للكنافة، فهناك المبرومة والبللورية والعثمالية والمفروكة ............ واتخذت الكنافة مكانتها بين أنواع الحلوى التي ابتدعها الفاطميون، ومن لا يأكلها في الأيام العادية، لابد أن يتناولها خلال رمضان، وأصبحت بعد ذلك من العادات المرتبطة بشهر رمضان في العصور الأيوبي والمملوكي والتركي والحديث والمعاصر، باعتبارها طعاما لكل غنى وفقير، مما أكسبها طابعها الشعبي :copied:
    1 نقطة
  9. لا نعم هنا ردها ...نعامة ترفسك :) و احب اضيف بس.. بس لك ما دوقته احسن ...حسنة في زورك مشغول...جاك شغلة في باطك حلو... حلا فشداقك طيب...طبت و انهريت ايه...جاك اوا اما يأويك حاتخمد... خماد البقر و كمان ... اكتم... كتام البقر عايز العب..لعبت عليك نفسك ماما او بابا ...ماو او باو يشنتحك يا ولية ...و لولوا عليك بدري يا بت..جاك بتة اما تبتك اخويا او اختي .. جاك خوت يخوتك لأ ...لأ اما تلؤك اعمل ... جاك عمل في لقمة اما افتكر حاجة تاني حقول :)
    1 نقطة
  10. هى فقط ... إمرأه مختلفه و عاشت حياه كلها صراع... منذ كانت عملت بالعلاقات العامع بوزاره الصحه بعد تخرجها.... و سافرت اليمن لتأييد جنودنا هناك زمان... و سافرت سيناء قبل 67.. و بعد النكسه للجبهه لذات الدافع ... و سلسله طويله ليس آخرها .... أن ضربها المحتشدين أثناء أ حداث يناير عندما ذهبت التحرير على موتوسيكل فى سنها هذا...و بين ذاك و ذالك أحداث كثيره.... فقط... هى مختلفا يؤخذ منها و يرد عليها... كأى مفكر.
    1 نقطة
  11. فانوس رمضان كان الأطفال قبل انتشار الكهرباء يستمتعون بفانوس الشمعة، حيث كان يستمتع كل طفل بالإضاءة التى يحصل عليها من فانوسه عند خروجهم للشوارع بعد الإفطار، حيث تكون الشوارع مظلمة إلا من أنوار فوانيسهم، ونغمات أغانيهم ''وحى يا وحويى' و"حالو يا حالو." يشار إلى أن الفوانيس ظهرت مع دخول الفاطميين مصر فى القرن الحادى عشر، حيث خرج المصريون للتعبير عن فرحتهم حاملين المصابيح المضيئة بقدوم الخليفة الفاطمى المعز لدين الله إلى القاهرة فى أوائل شهر رمضان، ومنذ ذلك اليوم يستخدمه الأطفال والكبار للتعبير عن فرحتهم بقدوم الشهر الكريم. بدأ أول ظهور لفانوس رمضان فى الإضاءة ليلاً للذهاب إلى المساجد وزيارة الأصدقاء والأقارب وقد عرف المصريون فانوس رمضان فى الخامس من شهر رمضان عام 358هـ. وقد وافق هذا اليوم دخول المعز لدين الله الفاطمي القاهرة ليلاً فاستقبله أهلها بالمشاعل والفوانيس وهتافات الترحيب عند صحراء الجيزة حتى وصل إلى قصر الخلافة, ومن يومها ارتبط الفانوس بالاحتفال بشهر رمضان. وقد تحول الفانوس من وظيفته الأصلية فى الإضاءة ليلاً إلى وظيفة أخرى ترفيهية إبان الدولة الفاطمية حيث راح الأطفال يطوفون الشوارع والأزقة حاملين الفوانيس وبنشدون الاناشيد الرماضنية فيحصلون على بعض الهدايا من أنواع الحلوى التي ابتدعها الفاطميون،وقد انحسرت هذه العادة الآن ولكنها باقية في بعض الأحياء. كما صاحب هؤلاء الأطفال - بفوانيسهم - المسحراتى ليلاً لتسحير الناس ، حتى أصبح الفانوس مرتبطاً بشهر رمضانوألعاب الأطفال وأغانيهم الشهيرة فى هذا الشهر ومنهاوحوي ياوحوى وهي عادات استمرت حتى بعد زوال الدولة الفاطمية,وبدء عصر الدولة الأيوبية وما تلاها من عصور.ولازال الفانوس التقليدي من أهم مظاهر الاحتفال برمضان وخصوصا أنه كان وسيلة تجمع الأطفال قبل ظهور التليفزيون، وكثيرا ما كانت الأسر تقوم بصناعة فوانيس كبيرة من الخشب وورق السيلوفان، وتعلقها على أبواب المنازل أو بداخل الشوارع أو الشرفات تعبيراًعن الاحتفال بهذا الشهر الكريم. اشتهرت بعض أنواع الفوانيس المعقدة من ناحية تصميمها مثل الفانوس المعروف "بالبرلمان"والذي سمي بذلك نسبة إلى فانوس مشابه كان معلقا في قاعة البرلمان المصري في الثلاثينات من هذا القرن، وكذلك فانوس "فاروق" والذي يحملاسم ملك مصر السابق، وقد صمم خصيصا لاحتفال القصر الملكي بيوم ميلاده، وتم شراء ما يزيد على 500 فانوس من هذا النوع يومها لتزيين القصر الملكي :copied: موضوع قديم ذو صلة عن فانوس رمضان : http://www.egyptiantalks.org/invb/index.php?showtopic=64198&hl=%DD%C7%E4%E6%D3%DF#entry389538
    1 نقطة
  12. الله أكرم... كل عام و أنتم و من أحب بلدى بخير زمان كنت طفل صغير.... أجلس مع بعض الكبار... خيلانى و أصحابهم ذات ليله من ليالى رمضان... و كانوا يقولون لى " رمضان كريم" .. و أنا صامت... و تتكرر.. و يضحكون من صمتى... بعدين واحد من خيلانى قالى يا فلان إنت مش عارف إن لما حد يقول لك رمضان كريم فيه رد معين تقوله...؟؟؟ قلت له عارف يا خالو... قال لى طيب رمضان كريم... ترد بإيه.... قلت له ببرائه ( يا حلوووو).... و فطس الجمع من الضحك... و تواريت خجلا من ضحكهم..... كل سنه و أنتم طيبين
    1 نقطة
  13. قصة قصيرة لأحد الأصدقاء الأعزاء
    1 نقطة
  14. الفاضل أبو هنا إطمئن إذا أحيانا الله سنقول كل شئ .. عندما تنتهى الحرب إن كنت لا ترى أننا فى حالة حرب فهذا شئ آخر ملحوظة : لا يوجد معتقلون يوجد محبوسون على ذمة قضايا
    1 نقطة
×
×
  • أضف...