اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

لوحة القادة

  1. أبو محمد

    أبو محمد

    الإشراف العام


    • نقاط

      6

    • إجمالي الأنشطة

      18225


  2. tarek hassan

    tarek hassan

    الإشراف العام


    • نقاط

      4

    • إجمالي الأنشطة

      10319


  3. محمد حافظ

    محمد حافظ

    الأعضاء


    • نقاط

      3

    • إجمالي الأنشطة

      389


  4. Alshiekh

    Alshiekh

    الإشراف العام


    • نقاط

      2

    • إجمالي الأنشطة

      11775


المحتوى صاحب التقييم الأعلى

عرض المحتوى صاحب أعلى تقييم في 07/25/14 في جميع الأقسام

  1. ألهذا الحد بات الغي يرهقنا صداه ألهذا الحد غوينا فبتنا لا نفرق بين أروقة الضياع و دروب النجاة صارت أسماعنا متأهبة مترقبة لحرف تنبسه الشفاه! ألهذا الحد بات الدم لا يشفينا لا يروينا عداه؟! و بات القدح و الذم تعلو بغيلته الجباه و باتت روابطنا على مر العصور مهشمة محطمة تمزقها بالطعن أي أداة! فصرنا في التو أعداءا و قد كانت بالأمس تربطنا للإله صلاة! ماذا أقول و كيف أسكت في صدري بركانا من لوعة الآه؟! و من أشكو إليه الظلم فهل بقي ثمة عدل نرتجيه عند سواه ؟! لا غرو أن يضيع العدل في أقوام بينهم الحق قد زاغ و تاه فلا عجب و لا اندهاش في زمن لم تعد فيه قيمة لنبي و لا عاد تقديس لتعاليم إله
    2 نقاط
  2. خلاصة الكراهية والبغض والعداء والاعتداء على بعض الناس أبعاده نفسية شخصية ولا علاقة للدين بها لا أعني بكلامي لأتباع دين سماوي بعينه ولكن للظالمين منهم كلي يقين واطمئنان لعدل الله بين البشر أجمعين
    2 نقاط
  3. مع إني اشترطه - بحمد الله - منهجا للحوار ليس أمام البعض حيلة إلا الهروب من القرآن - كلام الله - بأقوال هنا وقصاصات هناك وأسئلة هنا وإدعاءات كاذبة بعد فشل محاولات تحريف معانيه من قبل لأكتشف أن المسألة أنه مازالت على القلوب أقفالها ولا علاقة لهؤلاء بالإسلام ولا بالقرآن ( الكارهين له والمعرضين عنه والهاجرين له الهاربين من آياته ) ساصدع لهم به أؤرق به مضجعهم وأكشف به مرضهم وزيفهم ولأبين أنه لا يعنينا إلا ما ذكره القرآن ولا نجامل أحدا ( وَمِنْ أَهْلِ الْكِتَابِ مَنْ إِنْ تَأْمَنْهُ بِقِنْطَارٍ يُؤَدِّهِ إِلَيْكَ وَمِنْهُمْ مَنْ إِنْ تَأْمَنْهُ بِدِينَارٍ لا يُؤَدِّهِ إِلَيْكَ إِلَّا مَا دُمْتَ عَلَيْهِ قَائِماً ) ( وَلَتَجِدَنَّ أَقْرَبَهُمْ مَوَدَّةً لِلَّذِينَ آمَنُوا الَّذِينَ قَالُوا إِنَّا نَصَارَى ذَلِكَ بِأَنَّ مِنْهُمْ قِسِّيسِينَ وَرُهْبَاناً وَأَنَّهُمْ لا يَسْتَكْبِرُونَ وَإِذَا سَمِعُوا مَا أُنْزِلَ إِلَى الرَّسُولِ تَرَى أَعْيُنَهُمْ تَفِيضُ مِنَ الدَّمْعِ مِمَّا عَرَفُوا مِنَ الْحَقِّ يَقُولُونَ رَبَّنَا آمَنَّا فَاكْتُبْنَا مَعَ الشَّاهِدِينَ ) ( ثُمَّ قَفَّيْنَا عَلَى آثَارِهِمْ بِرُسُلِنَا وَقَفَّيْنَا بِعِيسَى ابْنِ مَرْيَمَ وَآتَيْنَاهُ الْأِنْجِيلَ وَجَعَلْنَا فِي قُلُوبِ الَّذِينَ اتَّبَعُوهُ رَأْفَةً وَرَحْمَةً وَرَهْبَانِيَّةً ابْتَدَعُوهَا مَا كَتَبْنَاهَا عَلَيْهِمْ إِلَّا ابْتِغَاءَ رِضْوَانِ اللَّهِ ) ( إِذْ قَالَ اللَّهُ يَا عِيسَى إِنِّي مُتَوَفِّيكَ وَرَافِعُكَ إِلَيَّ وَمُطَهِّرُكَ مِنَ الَّذِينَ كَفَرُوا وَجَاعِلُ الَّذِينَ اتَّبَعُوكَ فَوْقَ الَّذِينَ كَفَرُوا إِلَى يَوْمِ الْقِيَامَةِ ) ( لَيْسُوا سَوَاءً مِنْ أَهْلِ الْكِتَابِ أُمَّةٌ قَائِمَةٌ يَتْلُونَ آيَاتِ اللَّهِ آنَاءَ اللَّيْلِ وَهُمْ يَسْجُدُونَ يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ وَيَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنْكَرِ وَيُسَارِعُونَ فِي الْخَيْرَاتِ وَأُولَئِكَ مِنَ الصَّالِحِينَ ) مع احترامي الكامل لمن التزم بمناقشتي بالقرآن
    2 نقاط
  4. السلام عليكم و رحمة الله و بركاته رمضان كريم اسمحولى نخصص تلك المساحة لاى شئ ايجابى من وجة نظرك قامت بعمله الحكومة الحالية او حكومات سابقة سواء انقطع او امتد للان تحياتى
    1 نقطة
  5. محاولات ابننا الفنان أحمد فرحات لإحياء باب الفنون عبر تنشيطه لوضوع الكنوز .. وعودة المايسترو زهيرى إلى موضوع حبيب قلبه محمد عبد الوهاب .. شجعانى على العودة إلى باب النفوس الصافية .. باب الفنون .. هذا الباب وباب الشعر من الأبواب التى تتوارى فيها النزعة العدائية المقيتة فى الحوار .. أقرأ باب الشعر باستمتاع ، مع ندرة مشاركتى فيه ، على الرغم من محاولاتى الشعرية أيام الصبا .. أما باب الفنون فهو متنفسى الذى ألجأ إليه عندما يضيق صدرى المقصود بالموسيقى الصامتة العمل الموسيقى الذى لا يصاحبه غناء .. كنا نستمتع بالمقطوعات الموسيقية لعبد الوهاب والسنباطى وفريد الأطرش والحريرى والشجاعى وحسين جنيد ونويرة وأبو بكر خيرت (عم عمر خيرت) وغيرهم من عمالقة الموسيقى .... وشيئا فشيئا انسحب ذلك الفن لأنه أصبح "ما يأكلش عيش" حتى اندثر تماما فى عصر السبوبة الذى نعيشه اللهم إلا الندرة الخجولة من مقدمات المسلسلات لعمار الشريعى وياسر عبد الرحمن أفتتح هذا الموضوع بموسيقى للعبقرى رياض السنباطى (هدية لأحمد فرحات) .. هى المقدمة الموسيقية لأغنية شهر زاد (ياناسينى وانا عمرى ما انسى حبك) .. من أجمل المقدمات التى لحنها رياض السنباطى .. كان هذا فى فترة خصامه مع أم كلثوم .. تلك الفترة التى منح فيها روائعه إلى نجاح سلام (عايز جواباتك) ووردة (لعبة الأيام) .. وكانت مقدمة ياناسينى موضوع عتاب أعاد المياه لمجاريها بين السنباطى وأم كلثوم لتخرج إلينا بعده أغنية أرشحها مع بعض الأغانى الأخرى لتكون أغنية القرن وهى "الأطلال" .. عاتبت أم كلثوم السنباطى على بخله عليها برائعة ياناسينى .. كما عاتبته على عزفه شخصيا لصولو العود فى تلك المقدمة .. قالت له :"من إمتى يابو الروض بتعزف ورا حد بيغنيلك؟" التسجيل الآتى من شريط هو واحد من اثنين لمشروع محاولة إحياء الموسيقى الصامتة .. المشروع أو المحاولة قام بها أحمد فؤاد حسن عندما أعاد تكوين أوركسترا الإذاعة والذى جمع فيه أساتذة العزف وأقام حفلين لا ثالث لهما فى أواخر الثمانينات كنت قد سجلتهما فيديو وفقدتهما فى حرب تحرير فلسطين من خلال غزو الكويت .. صولو العود فى هذا العمل يقوم به الأستاذ الدكتور حسين صابر لكِّيت عليكم كتير بس أوعدكم إن هذا لن يتكرر فيما سأرفعه لكم بعد هذه المداخلة الافتتاحية والآن مع رائعة السنباطى https://www.youtube.com/watch?v=mujWNnwHk1E إسمع واتمتع يا احمد بهذا العمل للسنباطى .. وتحليلاتك بقى يا مايسترو
    1 نقطة
  6. المحمل استكمالا للمداخلة السابقة .. و حتي يكتمل المشهد يجب اضافة تاريخ طقوس رحلة محمل الكسوة من مصر الي الأراضي المقدسة ... ترجع بداية المحمل إلي عام‏645‏ هـ وهو العام الذي حجت فيه شجرة الدر ملكة مصر حينذاك حيث تقدم هودجها المتجه لبلاد الحجاز هودج آخر مزين بأبهي زينة ومحمل بالهدايا الثمنية إلي مكة المكرمة‏..‏ وبعدها أخذ ملوك العصر الفاطمي بلغت نفقات المحمل‏200000‏ دينار‏(‏ مائتي ألف دينار‏)‏ حيث كان المحمل يضم الكثير من الهدايا وخيرات من مصر كما بلغت النفقات التي صرفت من المالية المصرية علي المحمل عام‏199‏ م‏(‏ خمسون ألف جنيه مصري‏)50000‏ جنيه هذا بالإضافة لتكاليف الكسوة للحرمين الشريفين التي وصلت هي الأخري‏(‏ خمسة آلاف جنيه مصري‏).‏ وكان الاحتفال بخروج المحمل تمشي به الجنود الراكبة وحرس المحمل وخدمته وركبة يتقدمهم أمير الحج‏,‏ وبعد أن يدور المحمول دورته المعتادة في ميدان القلعة يمر علي المصطبة وهي المكان المعد لجلوس الحاكم ومعه الوزراء والعلماء وكبار رجال الدولة‏..‏ وهناك يسلم مأمور الكسوة الشريفة زمام جمل المحمل للحاكم فيسلمه بدوره للأمير الحج ثم تضرب المدافع ويسير الركب يتقدمه الصوفية حتي العباسية فينزل ركب المحمل في المكان التي أعدته به الخيام وينصب المحمل ليزوره من يريد التبرك حتي يجيء يوم السفر فينقلونه لوابور المحمل الذي يسير إلي السويس ومنها يبحر إلي جدة ثم إلي مكة برا‏.‏ وكان المحمل قوامه عشرون جملا وأمامهم الطبالون‏,‏ وكان نصاري مصر يشاركون في توديع المحمل حيث كانت أرجاء سراي عابدين تمتليء بطوائف الشعب من مسلمين ونصاري‏.‏ موكب الدوسة‏:‏ في عصر الخديوي توفيق كان يجلس في سرادق وحوله كبار الموظفين وبعض القناصل ويسير موكب المحمل علي أصوات المنشدين وهم يرتلون الآيات القرآنية ويتقدمهم أمير الحج وخلفه الجمال تحمل الكسوة والصناديق العامرة بالعملات الذهبية للتوزيع علي أهل الحجار وكان لقب المسئول عن هذه الأموال‏(‏ أمير الصرة‏)‏ يتبعه شيخ ذو لحية يمتطي جملا ويهز رأسه يمينا ويسارا ويظل علي هذه الحال طوال السفر إلي الحجاز ويليه شيخ آخر يدعي شيخ القطط وبصحبته كميات من القطط داخل كيس ويتبع الموكب عدد كبير من الحجاج ومشايخ الطرق والدراويش‏..‏ وأخيرا فرسان الحرس في ثيابهم الحمراء البديعة ليقوموا بحراسة قافلة الحج‏.‏ مشهد الدوسة‏:‏ كان يجري هذا المشهد في ميدان الازبكية وكانت تفرش الحصر علي مسافة ثلاثمائة متر وينبطح بعض الناس علي بطونهم وقد أسندوا رؤوسهم بين أيديهم وهم يرددون اسم‏(‏ الله‏)‏ بدون انقطاع ثم تبدأ الدوسة فيتقدم شيخ ذو لحية بيضاء ويرتدي قفطانا وعلي رأسه عمامة بيضاء ويمتطي حصانا يقوده رجلان ويبدأ الشيخ بالسير فوق ظهور المنبطحين المتلاصقين حتي نهاية الصف ثم ينهض الجميع ويتوجه الشيخ إلي المكان الذي يجلس فيه الخديوي توفيق فيحييه ثم ينصرف إلي حيث تقام حلقات الذكر ويراعي في الحصان أن تكون حوافره بدون الحدوة الحديدية حتي لا تتسبب في إيذاء الدراويش وكان يحدث ذلك أيضا بالنسبة للرجال التي كانت تحمل كسوة الكعبة حيث كان البعض يلقي بنفسه أمام الجمال معرضين لأن تكسر ضلوعهم ولكن كان الهدف الحصول علي البركة حسب معتقداتهم‏.‏ ويروي أنه أثناء موكب المحمل كان يتم ختان الأولاد في مظاهر علانية‏..‏ كما كانت النساء العقيمات يقمن بالمرور من أسفل بطن الجمل الذي يحمل الكسوة وكان أفراد الشعب يتدافعون أملا في لمس الكسوة‏..‏ إلي غير ذلك من التقاليد التي كانت سائدة إلا أنه تم إبطال المحمل في الأربعينات وتم الاقتصاد علي ما يسمي بعثة الحج‏.‏ :copied:
    1 نقطة
  7. كسوة الكعبة قد يعتقد البعض أن نبي الله إسماعيل نجل أبو الأنبياء إبراهيم "عليهما السلام" هو أول من كسا الكعبة ولكن هذه المعلومة تعوزها الدقة لأنه ليس من الثابت تاريخيا من الأساس ما إذا كان إسماعيل عليه السلام كساها جزئيا أم لم يتم كساؤها، على اعتبار أنه لم يؤمر بذلك. ولكن من الثابت تاريخيا أن الملك اليمني أسعد تبع أبي كرب ملك حمير، هو أول من كسا الكعبة المشرفة بشكل كامل في العام 220 قبل هجرة النبي صلى الله عليه وسلم. ولن نسهب هنا في سرد مكونات هذه الكسوة ولكننا سنجمل تفاصيلها ونورد بعض المعلومات، فارتفاعها يبلغ 14 مترا ويحليها في الثلث الأعلى منها حزام يعرف بحزام الكعبة المطرز بالأسلاك المصنوعة من الفضة المحلاة بالذهب ونقش عليها، "لا إله إلا الله محمد رسول الله"، "الله جل جلاله"، "سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم"، "يا حنان يا منان" وتحتها مباشرة سورة الإخلاص داخل مربعات مطرزة بالطريقة نفسها. والكسوة مصنوعة من 658 كيلو جراما من الحرير الطبيعي وتتراوح تكلفة إنتاجهاالآن ما بين 17 و20 مليون ريال سعودي وتخرج من تحت أيدي أكثر من 240 عاملا يعملون على إنتاجها سنويًا. وكما ذكرنا، فإن تبع ملك حمير هو أول من كسا الكعبة، ثم أخذت قريش فيما بعد تتولى هذه المهمة وكانت تقسم أموال كسوة الكعبة على بطونها الكبرى باعتبار أن الكعبة كانت رمزا دينيا يجلب لهم الحجيج من جميع أنحاء الجزيرة وينشط كذلك حركة التجارة ويحفظ لقريش مكانةدينية دونها أي مكانة أخرى، وكان ذلك يتم في يوم عاشوراء...وبعد فتح مكة وفي أول عام يحج المسلمون في العام التاسع من الهجرة، أصبحت كسوة الكعبة مهمة بيت المال في المدينة المنورة. ومن الخطأ الاعتقاد بأن دور مصر في كسوة الكعبة بدأ فقط مع الخلافة الفاطمية التي اتخذت القاهرة عاصمة لها، بل بدأ الدور المصري قبل ذلك بقرون وفي عهد ثاني خلفاء المسلمين الصحابي عمر بن الخطاب رضي الله عنه، حيث كان يوصي بكسوة الكعبة بالقماش المصري المعروف بالقباطي الذي اشتهرت بتصنيعه بالفيوم. والقباطي نسبة إلى قبط مصر، وكان المصريون ماهرين في نسج أفضل وأفخر أنواع الثياب والأقمشة، لكن مع بداية الخلافة الأموية أصبح التركيز أكثر على أقمشة الشام التي كانت تكسو الكعبة مرتين في العام مرة في يوم عاشوراء، ومرة في شهر رمضان. ولم يختلف الأمر كثيرا في عهد الدولة العباسية، فمصر دائما كان لها دورها المميز في صنع كسوة الكعبة وتحديدا مع بداية الخلافة الفاطمية وكانت الكسوة بيضاء اللون، أو هكذا أصر الخليفة الفاطمي العزيز بالله في عام 381 هجرية، فقد ارتبط إصرار الفاطميين والمماليك من بعدهم بكسوة الكعبة لأسباب سياسية تتعلق ببسط النفوذ والسيطرة الذي يضمنهما وقوع الحرمين تحت سلطتهم، وقد برز ذلك في مواصلة مصر على إرسال الكسوة طوال عهد المماليك. لكن هذا الشرف حاول كثيرون أن ينازعوا مصر فيه مثل "المجاهد" ملك اليمن الذي أرسل محمل حج لكسوة يمنية للكعبة فأخبر أمير مكة الذي يتم تعيينه من القاهرة السلطة التابع لها في مصر، فتم القبض على "المجاهد" وأوتي به مغلولا إلى القاهرة لاجترائه على هذه الفعلة التى هددت سلطة مصر. ولكن تكررت المحاولات بعدها بعشرات السنين، لكن أمير مكة كان يمنع دخول المحمل على اعتبار أن هذا الشرف خاص بالمصريين فقط. ولأن تكلفة كسوة الكعبة كانت مرتفعة للغاية، فقد أمر السلطان المملوكي الناصر محمد بن قلاوون حاكم مصر بوقف خراج قريتين بالقليوبية هم قرى باسوس وأبو الغيط، لهذا الشأن ولكن العائد لم يعد يكفي بعده بسنوات طويلة، لكن السلطان سليمان القانوني سلطان الدولة العثمانية التى انتزعت مصر من المماليك، أمر في أثناء زيارته لمصر بوقف خراج 7 قرى أخرى إلى جانب القريتين ومع ذلك لم يكف العائد فتم رفع الضرائب على أهالي تلك القرى، إلى أن آل الحكم في مصر للوالي محمد علي باشا الذي أمر بأن تخرج نفقة تصنيع كسوة الكعبة من خزينة الدولة التي آلت إليها كل الأوقاف وتأسست لهذا الشأن دار الخرنفش بحي باب الشعرية بالقاهرة لتصنيع الكسوة. ولكن بمجرد أن استتب الأمر للملك عبد العزيز آل سعود في الحجاز الذي أخضعه لسلطة آل سعود، بدأ التوتر بينه وبين مصر بسبب اختلاف مصر مع الدعوة الوهابية، خاصة إذا ما عرفنا أن موكب كسوة الكعبة المصري المعروف بمحمل الحج كان يصاحبه الطبل والزمر والاحتفالات الدينية، التي كان يقيمها أصحاب الطرق الصوفية وهو ما كان يثير حفيظة الوهابيين في السعودية والذين رأوا في ذلك بدعا وخروجا عن الدين، فتم العمل على إعاقة المحمل وقتها لدخول الأراضي السعودية إلى أن توقف دخوله تماما بعد بدأ مصنعا أم الجود وأجياد في إنتاج كسوة الكعبة لتتوقف مصر عن إنشائها عام 1962 في عهد جمال عبد الناصر، حيث ما زالت آخر كسوة للكعبة معروضة بدار الخرنفش بحي باب الشعرية لوقتنا هذا. وتقف ذكرى دور مصر في هذا الشرف العظيم لقرون خالدة من الزمان. :copied:
    1 نقطة
  8. متهيألي مفروض بعد الآيه دي...اللي يقولك ان الدين عند الله الاسلام (بالمفهوم السقيم الساذج) مفروض يتضرب بأقدم شبشب موجود في اقذر خرابه
    1 نقطة
  9. مروة مأمون3858_n “إذا بليتم فاستتروا” هكذا علمتني أمي، لم نكن نستخدم هذه المقولة إلا حين أفطر في رمضان. سنوات نخفي إفطارنا، وكأنه إثم أو عيب. نمضي الساعات الطوال في العمل أو الدراسة بلا شربة ماء، خجلا من أن يكتشف أحد الزملاء- لا قدر الله- أننا نحيض! فجأة، وقد بلغت ال 36، قررت ألا مزيد. أنا مريضة بالسكّري، وامرأة، وأمضي نصف الأسبوع على سفر، من ذا الذي يحرمني مما رخص لي الله؟ ومن ذا أقنعنا بأن الحيض ابتلاء، وأن استخدام الرخص يجب أن يتم في الخفاء؟ يقولون إن إخفاء الفطر مراعاة للصائمين، وماذا يفعل الصائمون المقيمون في غير ديار الإسلام؟ يقولون إن إخفاء الفطر أدب مع الله! هل تخفي قصرك الصلاة حال السفر أيضا؟ “إن الله يحب أن تؤتى رخصه”، وأنتم تكرهون لنا ما أحب الله، وتضيّقون علينا في استخدام الرخص. أمر آخر، أي مجتمع طفولي هذا الذي لا يحتمل الصيام إذا ما رأى غيره يأكل؟ ولماذا لا نغلق محال المشاوي أيام صوم المسيحيين؟ وماذا يفعل من يصومون كل اثنين وخميس طوال العام؟ وكيف يتحملون الصوم وسط آلاف المفطرين؟ ماذا يجِدّ في رمضان حتى يُمارس هذا التضييق على المفطرين بعذر أو بغير عذر؟ كسرت التابو.. وتوجهت لماكينة الماء الساخن، وصببت لنفسي كوباَ من الشاي، ونظرت لزميلي مبتسمة، وقلت: “أنا فاطرة، ده يضايقك؟”. ابتسم زميلي ابتسامة واسعة قائلا : “في الثمانينات والتسعينات لم أكن أصوم، وكنت أضطر للاختباء كي أشرب سيجارة وفنجان قهوة، خدي راحتك“. شكرا عزيزي. سآخذ راحتي.
    1 نقطة
  10. على صفحة غلاف مجلة نساء من المغرب الناطقة بالفرنسية، ولأول مرة، في تاريخ الصحافة المغربية، نرى صورة الصحفية ناديا لارقي عارية، عارضة بفخر جسد امرأة حامل في شهرها الثامن. وتذكرنا الصورة بنساء شهيرات ظهرن عاريات في نهاية فترة الحمل، على أغلفة مجلات شهيرة، ومن بينهن ديمي مور ومونيكا بيلوتشي. من الواضح أن الصورة تحمل رسالة مهمة ( وهذا ما يفسر غضب الإسلاميين) وهي أن جسد المرأة العاري أو شبه العاري قد يعبر عن شيء آخر غير الرغبة والشبق الجنسي. هذا بينما لا يريد الإسلاميون والأصوليون أن يكون لجسد المرأة أية وظيفة أخرى غير تلبية رغبات الرجل الجنسية. غير أن الخوف الكبير هو من ثوره جنسية عارمة، تقودها مسلمات، بدأت تباشبرها تظهر هنا وهناك وهدفها إعادة النظر في الثوابت وفي علاقة المرأة بالرجل. تقول الكاتبة التركية الألمانية سيران أتيس في كتابها “الإسلام بحاجة الى ثورة جنسية“: ” إن على العالم الإسلامي أن يتبع مسار التغيير، ويشمل هذا المسار الاعتراف بالنشاط الجنسي كشئ يحدده كل فموجعهلنفسه وبنفسه . ولا بد من إلغاء كل مؤسسات الشرطة الأخلاقية والشرطة الدينية. لم يعد ممكنا للمجتمع أن يعاقب الذين يمارسون الجنس قبل الزواج أو أن يعزلهم. وعلى الأهل أن يواجهوا السؤال حول ما سيفعلونه إذا لم يسمحوا لابنتهم التي بلغت 16 عاما أن يكون لهل صديق في حين أن أبناءهم الذكور يتبجحون بعدد صديقاتهم“. لو ان الموضوع فى باب الأدب فإسمحى لى فاضلتى اسؤه الدكتوره امانى الخياط لم تقل غير الحقيقه لكن الحقائق موجعه كدئما ردود الأفعال قد تتخطى حجم الحدث لكن تعود الصغار الذين ليس لديهم القدره على رؤية واحد صحيح على كيل اللوم والولوله والندب من ظلم الإنسان لأخيه الإنسان ...
    1 نقطة
  11. بوادر انتفاضة فى الضفة الغربية إنها ليلة القدر يبدو أن مخلصا كانت دعوته توحد الفلسطينيين لو انتفضت الضفة الغربية ستنهزم إسرائيل بإذن الله
    1 نقطة
  12. واللي يبعت لحماس، يسيب شوية في مصر لزوم استخدام العملاء
    1 نقطة
  13. من يريد التعايش بسلام ومودة في مجتمع كبير متعدد الديانات والثقافات عليه أن يبحث عن مواطن الإتفاق والتوالفق وليس الإختلاف. أشكرك على رأيك.
    1 نقطة
  14. يبقى كده نسأل السؤال الآتى كيف يقضى الله أمره بأن المسلمين من أيام سيدنا نوح إلى سيدنا عيسى عليهما السلام كانوا مسلمين "حقا" وهم لم ينطقوا الشهادتين ولم يحجوا البيت وإن استطاعوا إليه سبيلا ؟ كلاكيت تانى أو تالت مرة يا شاعر ياريت نفرق بين الدين والشرائع فمع إن كلهم مسلمين (ده كلام ربنا مش كلامى) إلا أنه سبحانه وتعالى يقول لِكُلٍّ جَعَلْنَا مِنْكُمْ شِرْعَةً وَمِنْهَاجًا وَأَنْزَلْنَا إِلَيْكَ الْكِتَابَ بِالْحَقِّ مُصَدِّقًا لِمَا بَيْنَ يَدَيْهِ مِنَ الْكِتَابِ وَمُهَيْمِنًا عَلَيْهِ فَاحْكُمْ بَيْنَهُمْ بِمَا أَنْزَلَ اللَّهُ وَلَا تَتَّبِعْ أَهْوَاءَهُمْ عَمَّا جَاءَكَ مِنَ الْحَقِّ لِكُلٍّ جَعَلْنَا مِنْكُمْ شِرْعَةً وَمِنْهَاجًا وَلَوْ شَاءَ اللَّهُ لَجَعَلَكُمْ أُمَّةً وَاحِدَةً وَلَكِنْ لِيَبْلُوَكُمْ فِي مَا آَتَاكُمْ فَاسْتَبِقُوا الْخَيْرَاتِ إِلَى اللَّهِ مَرْجِعُكُمْ جَمِيعًا فَيُنَبِّئُكُمْ بِمَا كُنْتُمْ فِيهِ تَخْتَلِفُونَ
    1 نقطة
  15. مش ممكن .. مش معقول :o كأنها بتتعزف فى ستوديو متخصص معمول زى الكتاب ما بيقول https://www.youtube.com/watch?v=SvXQWDIHFUo للمقارنة بين عزف المقطوعة اللايف السابقة مع عزف لايف آخر من فرقة أخرى محترفة إسمعوها فى الفيديو ده https://www.youtube.com/watch?v=dOZO-FU16eM
    1 نقطة
  16. بالأمس اشتريت الخبز بـ 35 قرش للرغيف لأنى لم استخرج بطاقة رغم استحقاقى لها لا توجد طوابير على المخبز .. إختفى الطابور والخبز أصبح آدمى حلم تحقق لى تحفظ على التسعير ففيه إهدار للمال العام وبما أننا نذكر إيجابيات فقط فلن أذكر تحفظاتى
    1 نقطة
  17. انا بعتبر رخص سعر المانجو شئ اكثر من رائع .. لانه من الفواكه الانيقة اللى بحبها .. لكن الرخص راجع الى استيراد كميات مهولة من لب المانجو .. تلك الكميات ذهبت الى مصانع العصير و بالتالى وفرت الثمار التى كانت تذهب اليها .. و بالتالى تلك الكميات نزلت الاسواق .. لكن مع الاسف سعر الكيلو كان اقل من تكلفته و لو استمر الحال لهذا العام كان اصحاب الحدائق قطعوا الشجر لان كان المفروض يكون هناك منظومة لتخفيض سعر الاسمدة و المبيدات اسمحلى احتفظ باسم المستورد حتى لا اتهم بالعدائبة للاخوان تحياتى
    1 نقطة
  18. بيع رغيف العيش بالبطاقه .. وده قلل كتير من هدره او التجاره فيه وبيعه باعلى من سعره ,, الى جانب تخفيف حدة الزحام فى طوابير العيش
    1 نقطة
  19. رفع الدعم الجزئى عن الوقود .. اللى بعتبره خطوه اولى فى مرحلة فطام الشعب
    1 نقطة
  20. الدكتور محمد حافظ هنا فى محاورات المصريين سنه الهنا وسبع بركات ازيك يادكتور المحاورات منوره انا الاول بس مش عارف السند القانونى ايه للصفقه دى من اصله وايضا السند القانونى ايه ال لما يلغوها يبقى كده بيسلكوا مبارك منها والرجال ال معاه وهل لما تتلغى بتسقط القضايا عن الرجاله طيب ازاى تسقط والجريمه اصلا وقعت وتمت من 2009 الى الان مين يتحمل الفترة دى كلها خسائر لمصر اذا كان ده الملعوب مهو المجلس العسكرى مبيغنيش ببلاش
    1 نقطة
  21. تحية طيبة . تعمدت رفع هذا الموضوع .........حتى لاننسى . حتى نتذكر ..وجع.شعب كامل . حتى نتذكر ان كووووووول هذا حدث منذ سنوات كثيرة مضت و..كان لازال يحدث .. فى بلد يمتلك اصغر رجل اعمال فيه..مليار جنيه. ونتعجب...ونتساءل عن ثورة الجوعى ؟؟ انتبهوا يااخوة ...انتبهوا يااصحاب المبادئ والمثل العليا ...انتبهوا ياشباب صاحى ومتيقظ ... فهاهم آخرون ..يستعدون تحت اسماء رنانة وشعارات كثيرة لالتهام ..كعكة لم تنضج بعد... ابحثوا ...ابحثوا عن ماضى هؤلاء...وسوف تجدون العجب العجاب .. ليس كل ما يلمع ذهبا ... اشتعل الراس شيبا من هول ما رأينا... لاتثقوا فيهم...لاتثقوا ..لاتثقوا .. و... الحرامى لايتوب .. لاتصدقوا ان الحرامى يتوب .. يوجد هنا موضوع يتحدث عن مبادرة المصريين اللى بتلاتة مليار جنيه.. http://www.egyptiantalks.org/invb/index.php?showtopic=118711 اقرءوا الحروف الصغيرة بين السطور ....استنتجوا ... شكوا فيهم ..او ف نصهم..او حتى ف ربعهم...(( اعلم عن ثقة ان ربعهم لايؤتمن حتى على عشرة جنيه ))..!!!!! شكوا ...... وحاتطلعوا صح.. و.. بلاش تقعوا تانى ف نفس الحفرة وبلاش تصدقوا كل اللى بيمد ايده بقطعة من الحلوى .. انهم يستعدون لالتهامكم ...وانتم اللى حاتدفعوا دم قلبكم. بعض منهم كانوا مختبئين سنوات طويلة .. بعض منهم...خريجى سجون . فوقوا بقى .. بلاش تهللوا ..و...الحداية مش بترمى كتاكيت.. وفعلا اقولها من قلبى ... لك الله يامصر.. لك الله يامصر... وياحسرة قلبى على الشهداء لو آمنتم مرة اخرى للجرذان ..وكل الحرامية المستخبيين تحت او وراء واجهة رجال الأعمال .. اللهم قد بلغت...اللهم فاشهد.
    1 نقطة
  22. بلدنا بتتباع عيني عينك ومن غير خشا اتفاقيه مع العدو وطبعا هيرجع واحد من انصار الحكومه يقول مفيش اتفاقيه ولا حاجه ده عقد بين شركتين شركه حسين سالم قريب الريس والعدو اللي قتل اخويا وخالي وعمي القضا يقول كلمته بوقف التصدير للعدو والحكومه تعارض الحكم هيا الحكومه دي مش مصريه ولا ايه فيه واحد محترم في احد البرامج بيسال هو احنا معارضين التصدير للعدو عشان السعر قليل انا بتكلم عن نفسي والله الذي لا اله الاهو لو ادونا في الوحده المصدره اضعاف اضعاف اضعاف سعرها العالمي ما ارضي اصدر سلعه استراتجيه للعدو قولوا معادي للساميه قولوا اي حاجه يا ناس انا بكره اسرائيل وبكره الصهيونيه وان كنت مؤمن بسيدنا موسي وبالديانه اليهوديه
    1 نقطة
  23. بعد شهرين من تعديل الصفقة.. البورصة الإسرائيلية ترفض التصديق على رفع أسعار الغاز المصري بذريعة مخالفة القانون كتب محمد عطية (المصريون): : بتاريخ 21 - 10 - 2009أعلنت شركة الكهرباء الإسرائيلية، أمس، تأجيلها الاجتماع الذي كان مقررًا عقده اليوم الخميس للتصديق النهائي على تعديل أسعار الغاز الطبيعي الذي تستورده إسرائيل من مصر، بسبب رفض هيئة الأوراق المالية "البورصة" بتل أبيب تعديل الصفقة، متعللة بأن ذلك يتنافى مع قانون الشركات الإسرائيلية، وفقا لما أوردته صحيفتا "جلوبز" و"بيزبورتال" الاقتصاديتان الإسرائيليتان أمس. وكان مقررًا أن تقوم البورصة الإسرائيلية أمس بالتصديق على تعديل الأسعار، بعد موافقة شركة الكهرباء الإسرائيلية في أغسطس الماضي علي تعديل اتفاقية الغاز الطبيعي مع مصر، ليتم رفع السعر بنسبة 50% ما بين 4.4 و5 دولار للوحدة الغازية، مع تقليل الكميات الأساسية التي تصدرها شركة "أي إم جي" للغاز الطبيعي- التي تمثل الجانب المصري- لكن هذا الاتفاق اصطدم برفض البورصة. وحسب التقارير الإسرائيلية، فقد استندت البورصة في رفضها إلى الفقرة 279 من قانون الشركات الإسرائيلي لعام 1999، الذي ينص على أن أي لجنة رقابية أو هيئة تفتيشية بشركة عامة ليس لها الحق في التصديق على صفقات مع ذوي الشأن إلا إذا ضم هذه الشركة وقت التصديق عضوين منتدبين من خارج الشركة، وأن يكون أحدهما حاضرا وقت التصديق على القرار، وهذا ما لم تفعله شركة الكهرباء الإسرائيلية، حينما قامت بتعديل سعر استيراد الغاز الطبيعي من مصر. وفي أعقاب رفض البورصة، أعلنت شركة الكهرباء الإسرائيلية تأجيل اجتماع الجمعية العمومية الشركة وهو الاجتماع الذي كان مقررا عقده اليوم الخميس للتصديق النهائي على تعديل صفقة الغاز مع الجانب المصري، والذي تمثله شركة "إي إم جي" للغاز الطبيعي. وهذه المرة الثانية التي تقوم فيها الشركة الإسرائيلية بتأجيل اجتماع الجمعية العمومية الذي كان محددا وعده الأول في 18 سبتمبر الماضي. وتم توقيع اتفاق تزويد الغاز المصري لشركة الكهرباء الإسرائيلية عام 2005، وبدأ تنفيذه في أغسطس من العام الماضي. ويشمل تزويد إسرائيل سنويا بكمية من الغاز تصل إلى 7ر1 مليار متر مكعب لمدة 15 عاما، مع إمكانية زيادة الكمية بنسبة 25% وزيادة المدة الزمنية لخمس سنوات أخرى. وأثارت اتفاقية تصدير الغاز المصري إلى إسرائيل جدلا واسعا في مصر على مستويات مختلفة، بسبب تدني أسعار البيع وعدم عرض الاتفاق على البرلمان المصري، وهو ما دفع وزير البترول المصري سامح فهمي إلى الموافقة على إعادة التفاوض بشأن جميع العقود المبرمة. وبموجب العقد المبرم بين الحكومتين المصرية والإسرائيلية، فإنه على مصر أن تلتزم بتزويد إسرائيل لأكثر من 7 مليارات متر مكعب من الغاز خلال خط أنابيب بحري يمتد لمسافة 100 كم من العريش إلى نقطة التفريغ في ميناء عسقلان في جنوب إسرائيل على ساحل المتوسط. وكانت محكمة القضاء الإداري في مصر، قضت بوقف تصدير الغاز المصري لإسرائيل، بأسعار تقل عن الأسعار العالمية وقيمتها السوقية، معتبرة ذلك مخالفا للقانون المصري وإهدارا للمال العام، وقضت بإلزام الحكومة بتنفيذ الحكم بمسودته، وهو الحكم الذي طعنت عليه هيئة قضايا الدولة . وفي مايو الماضي، قررت دائرة فحص الطعون بالمحكمة الإدارية العليا بمجلس الدولة، وقف السير في نظر الطعن، وذلك لحين الفصل في طلب رد هيئة المحكمة المقدم من هيئة الدفاع عن رافعي الدعوى.
    1 نقطة
  24. مش بقولكم إنه فن واندثر ؟ على العموم .. علشان خاطر الناس اللى شرفونا هنا (المايسترو دى زوهيرى .. والفنان شريف) .. أنا قلت أعيّد عليكم بمقطوعة موسيقية للأستاذ الأويمجى العظيم محمد عبد الوهاب .. المقطوعة إسمها "هدية العيد" .. عملها سنة 1964 بمناسبة عيد الثورة .. التقديم بصوت جمال معوض .. عبد الوهاب يبدأ بآلات النفخ التى تعطى فخامة الموسيقات العسكرية .. يتبعها بموسيقى القِرب الاسكتلندية كل هذا على إيقاع عسكرى يثير الحماس .. ثم .. وكعادة الأسطى الأويمجى ينقلنا بدقات الدفوف والصاجات إلى جو الاحتفالات الشعبية فى الأزهر والحسين وابو العباس ثم صولوهات شرقية مبهجة وممتعة بقانون أحمد فؤاد حسن ، وكمنجة الحفناوى وناى محمود عفت .. ليعود كما بدأ بموسيقى القِرب الأسكتلندية ثم آلات النفخ النحاسية إلى جو الاحتفالات العسكرية كما لو كان يريد أن يضع الاحتفالات الشعبية والشرقية بين قوسين عسكريين عمل ضخم لموسيقار ضخم https://www.youtube.com/watch?v=82OZqhjx8E0 (هدية العيد) وكل عام وأنتم بخير
    1 نقطة
  25. مقدمة العم ابو محمد المشوقه و المليئه بالذكريات بالنسبه لي تعطيني مذاق خاصا لأي حاجه حسمعها ذكريات تعيشك في الحاله و في ملابسات الأغنيه زي طبق طحينه محترم جنب السمكه المشويه أو شاي إرل جراي مع كرواسونايه بالفروماج صباحا يا سيييدي وتحس انك سبت الحاضر بهمه و قلقه و متاعبه و مخاوفه و رجعت للماضي بأمانه و بذكرياته المريحه الجميله ده غير خفة دمه خفة دمه وحشاني ياناس خفة دمه (على رأي المرحوم محمد فؤاد في اغنيته الخالده :rolleyes: ) عندنا يا عم ابو محمد ياغالي في الموسيقى العربيه بلاوي زرقا متلتله محتاجه بعض التنقيب ثم بعض الإنصات لما تسمع ذكرياتي لمحمد القصبجي ولا توته لفريد الأطرش ولا لونجا رياض لرياض السنباطي ولا حبي وبنت البلد والجزائر و المعادي لعبد الوهاب كنوز متلتله لن يقدرها الا عشاق الموسيقى الشرقيه الأصيله نأمل من اخي احمد بك فرحات الشهير بأحمد بك شوقي و اخي الحبيب هيثم بك نافع و الحاج موديست (ربنا يفك حبسه و يرجعلنا بالسلامه) ان يغمرونا بكرمهم و ينزلولنا بعض هذه المقطوعات عشان لو الواحد مات بعد مايسمعها ميبقاش كان نفسه في حاجه قبل ما يتوكل :blush2:
    1 نقطة
  26. تقرير: مصر تبيع الغاز لإسرائيل بأدنى سعر على مستوى العالم المصريون : بتاريخ 21 - 7 - 2005 وقعت أمس شركة الكهرباء الإسرائيلية وشركة "إي أم جي" التي يساهم فيها رجال أعمال مصريون اتفاقا نهائيا لبدء عمليات تصدير الغاز الطبيعي من مصر لإسرائيل والمتوقع أن تبدأ خلال شهر يونيو الجاري. وبمناسبة التوقيع أكدت الشركة الإسرائيلية أن سعر الغاز الطبيعي الذي نص عليه الاتفاق يعد الأدنى على مستوى العالم. وأشارت الشركة إلى أهمية الاتفاق لكونه سيساعدها على توفير حوالي 300 مليون دولار سنويا، أو ما يعادل 3 إلى 4 مليارات دولار خلال مدة الاتفاق، وذلك من إنفاقها على عمليات توليد الكهرباء. جدير بالذكر أن الاتفاق بين الشركتين يمتد إلى 15 عاما قابلة للتمديد لخمسة أعوام أخرى كما تبلغ قيمته 2.5 مليار دولار وتقوم وفقا له شركة "إي أم جي" بتصدير 1.7 مليار متر مكعب من الغاز في العام الواحد. وبحسب المسار المشتمل عليه في الاتفاق، سيمر أنبوب الغاز عبر البحر، من المياه الإقليمية المصرية مباشرة إلى إسرائيل، ملتفا على المياه الإقليمية الفلسطينية. وكان وزير البنى التحتية الإسرائيلي بنيامين بن إليعيزر قد وقع أواخر شهر فبراير الماضي على مذكرة تفاهمات سياسية بين إسرائيل ومصر بشأن اتفاق استيراد الغاز الطبيعي من مصر. وأصدر بن اليعيزر تعليماته إلى الوزارة لإنهاء مسودة الاتفاق خلال أسبوع، وتقديمها إلى حكومة مصر للمصادقة عليها. كما أتبعته شركة الكهرباء الإسرائيلية بالتوقيع على مسودة اتفاق مع شركة إي.أم.جي، وهي شركة للغاز الطبيعي بملكية مشتركة لرجل الأعمال الإسرائيلي، يوسي ميمان، وحكومة مصر ورجال أعمال مصريين.
    1 نقطة
  27. كان فيه واحد اسمه عبد الهادى قنديل ماسك وزارة البترول(فى اوائل التسعينيات ) قبل حمدى البنبى والراجل دى جريدة الشعب ساعتها قلبت عليه الدنيا لأن مساعد ليه كشف لها بكل المستندات ان قنديل بيبيع البترول لحسابه بعد الدوشة والفضيحة طبعا ما عملوش معاه حاجة غير انه فى اول تعديل وزارى اتركن وما اتحاكمش ولا حاجة . كان ساعتها رئيس الوزراء (الله يرحمه ) عاطف صدقى والريس طبعا معروف كان موجود ولا عملوا حاجة مع الراجل السؤال طب ليه ؟ أكيد طبعا الاجابه معروفه لأنه ما بيشتغلش لوحده وماشى بالتعليمات ومش كل الفلوس دى لحسابه ولكن فيه ناس اعلى منه هى اللى مشغلاه عشان كدى طلع من الوزارة وهو واثق ان ما فيش حد حا يلمسه . عشان كدى تلاقى حاجات غريبة بتحصل وما فيش حد بيحاسب والمال مالهم بيتصرفوا بيه حسب مصالحهم يا اما يبعتوه لبلاد بره او يمشوا بيه مصالحهم مع العدو اللدود للأمه العربية . عشان لما ذكر رقم 150 مليار دولار مصرى مسروقة الواحد ما استغربش وان دى رقم طبيعى لسنوات النهب المنظم لقناة السويس وللبترول .
    1 نقطة
  28. من نص الخبر يتبين لنا أن مصر سوف تورد يوميا 1.7 مليار قدم مكعب من الغاز الطبيعي يوميا لإسرائيل بمبلغ 2.5 مليار دولار أمريكي سنويا . 2500 مليون في السنة / 366 يوم = 6.83 مليون دولار أمريكي يوميا مقابل 1.7 مليار قدم مكعب من الغاز . والآن نتسأل .. كم سعر الــ 1.7 مليار قدم مكعب من الغاز الطبيعي بسعر اليوم تعالي نزور بورصة أسعار الغاز الطبيعي هنا لاحظ أن 1000 قدم مكعب من الغاز الطبيعي تعادل ( 1 ) MMBTU ومن هنا نعرف أن نصدر 1.7 مليون MMBTU فإذا كان سعر الــ MMBTU يعادل اليوم 7.0 دولار أمريكي .. فهذا يعني أن 1.7 مليون MMBTU ثمنها 1.7 مليون * 7 دولار = 11.9 مليون دولار يوميا فإذا كان سعر الــ 1.7 مليار قدم مكعب من الغاز الطبيعي يعادل اليوم 11.9 مليون دولار أمريكي .. فلماذا يبيعها مبارك بسعر 6.83 مليون دولار أمريكي اليوم لإسرائيل .
    1 نقطة
×
×
  • أضف...