لوحة القادة
المحتوى صاحب التقييم الأعلى
عرض المحتوى صاحب أعلى تقييم في 07/27/14 في جميع الأقسام
-
بأسم جميع الأعضاء المسيحيين بأسرة محاورت المصريين .. نتقدم بأرق تهانينا الي أخوتنا المسلمين بمناسبة عيد الفطر المبارك ... فليجعله الله مليئآ بالمحبة و الرضا علي جميعنا ... و علي بلدنا ... كل سنة و نحن جميعآ بخير ...4 نقاط
-
بهذا نكون وصلنا الي محطتنا الاخيرة في رمضانيات هذا العام ... عسي ان تكون افادت احدنا و لو بمعلومة بسيطة ... لكن الأكيد ان هذا الموضوع قد أفادني شخصيآ ... فبين البحث عن فكرة و اخري جرفني شلال من التعاليم .. من الأفكار ... من المعلومات .. من الطرائف .. كنوز دينية و تاريخية و اجتماعية كانت غائبة عن ذهني وجدتها في رحلة هذا الشهر الكريم ... جعلتني أبدأ موضوعآ .. و لأول مرة اواظب علي الأضافة فيه يوميآ و كميعاد ثابت اجباري بعيدآ تمامآ عن طبيعتي .. كعقد مؤقت غير مكتوب بيني و بين المحاورات .. و بطريقة او اخري عشت انا أيضآ في تلك البقعة البعيدة عن مصر أجواء رمضان التي افتقدها بشدة .. كل سنة و نحن جميعآ بخير .. و لتعم بركة رمضان علينا جميعآ ... و الي العام المقبل ان شاء الله .. كل المودة ..4 نقاط
-
يبدو أنه لا أحد يريد فتح موضوع للتهنئة!! ربما كآبة الأحداث قد أفقدتنا الشعور بالبهجة المفترض أن تصاحب أيام رمضان و العيد عندا في الكآبة و لأن السعادة يجب أن يتم اقتناصها من بين فكي الغم و الهم و النكد أقول لحضراتكم عيد سعيد ينعاد علينا بإذن المولى و نحن بأحسن حال الأجمل لم يأت بعد و أشد أوقات الليل ظلمة هو الوقت الذي يسبق الفجر مباشرة فلنستبشر و لنتفاءل و لنطمع في كرم الكريم الفرج قادم ( فَإِنَّ مَعَ الْعُسْرِ يُسْراً * إِنَّ مَعَ الْعُسْرِ يُسْراً)3 نقاط
-
أعود للنقاش هنا فقط .. من أجل أن أوضح إلى أي مدى يمكن أن يذهب العناد بصاحبه .. ولأنني وكما ذكرت سابقا قوله تعالى ( ومن الناس من يجادل في الله بغير علم ولا هدى ولا كتاب منير ) .. طبعا في البداية الاستاذ طارق لم يجب عن حكم من كذَّب القرآن واعتقد خلاف ما أخبرنا القرآن به .. ولم يعقب لنا على الآيات الأخرى التي حكم الله فيها بالكفر على من قال بألوهية المسيح أو بتثليث الإله .. وتمسك بالآية الأخرى ------------------------------------------------- أنا أسأل .. الضمير في كلمة ( يشركون ) يعود على من ؟؟ إنه بكل تأكيد ولكل من له مسحة من التدبر يعود على هؤلاء الذين ( اتخذوا أحبارهم ورهبانهم أربابا من دون الله ) .. و ( واو الجماعة ) في قوله ( اتخذوا ) تعود على ( اليهود والنصارى ) .. أما أن يتجاوز السيد طارق هذا ويعود بالضمير على ( الذين كفروا من قبل ) .. فهي قاعدة جديدة في اللغة لم أسمع عنها بصراحة .. وأما قول السيد الاستاذ / طارق .. بأن مضاهاة الفعل لا تعني المثلية وإنما تعني المشابهة .. فهو موافق لنص الآية تماما .. لأن الآية تقول هنا ( يشركون ) .. ولم تقل ( يكفرون ) فالحكم هنا هو ( الشرك ) ... وذلك لأنهم ( اتخذوا أحبارهم ورهبانهم أربابا من دون الله ) .. وأما حكم الكفر فهو ثابت بآيات أخرى .. ذكرناها .. وطابقناها بما يعتقده ويؤمن به المسيحيون .. وتغاضى عنها السيد الاستاذ طارق .. وحيث أننا عدنا .. فهناك أمر كنت أود التعليق عليه .. بصراحة لا .. لا يوجد عندي هذا الاحتمال مطلقا لأن الإنجيل صنو القرآن .. كتاب الله الواحد .. ومثلما الإله واحد .. فكتابه الذي أنزله على رسوله عيسى واحد .. وليس أربعة .. وحيث أنك تقول أن الروايات أربعة لكتاب واحد ... فسؤالي هنا هذه الروايات .. هل هي كلام الله .. أي أن الله أنزل الإنجيل بأربعة روايات ؟؟ أم أن هذه الروايات هي روايات بشرية ؟؟ فإن كانت الأولى .. يكون السيد طارق قد أتى ببدعة جديدة .. وهي قوله أن الله أنزل أربعة أناجيل .. كل إنجيل منها برواية مختلفة عن الآخر .. وإن كانت الثانية .. فهو إذن يقر بأن هذه الأناجيل هي مجرد روايات بشرية .. وسبحان الله .. أصحابها ذاتهم يطلقون عليها اسم الأناجيل الأربعة وينسبونها لأربعة أشخاص .. والسيد طارق الذي لم يهتم ولم يبحث باعترافه .. وإنما يطلق الكلام على عواهله يقول باحتمال أنها انجيل واحد بروايات أربعة .. ثم يقوم السيد طارق بتشبيه الأناجيل الأربعة بالأحاديث النبوية التي جاءت بعدة روايات .. ورغم أن السيد الاستاذ طارق لم يبحث ولم يفهم ما هي الأناجيل حتى يقول لنا أن روايات الأناجيل تشبه روايات الحديث النبوي .. إلا أننا نجيبه .. بأن الحديث النبوي .. اسمه حديث نبوي .. منسوب إلى النبي صلى الله عليه وسلم مهما تعددت رواياته .. ومهما اختلفت ألفاظه .. فهو حديث نبوي .. لم يجرؤ أحد أن ينسب قول النبي صلى الله عليه وسلم إلى نفسه .. فما سمعنا عن راو نسب الحديث إلى نفسه .. أما الأناجيل فهي ليست منسوبة إلى الله وليست منسوبة إلى عيسى وإنما منسوبة إلى أربعة يقال أنهم من تلامذة عيسى عليه السلام .. فهذا أولا .. ثانيا .. الأحاديث النبوية فحصها ومحصها علماء المسلمون على مر الزمان ودققوا فيها وفي رواتها سواء من كانوا يكتبون أو يحفظون .. وحددوا الصحيح منها من الضعيف وما زالوا يختلفون فيها .. وبعضهم يطرحها إلى ما خالفت المرجع الأول ( القرآن ) .. أما الأناجيل فهل يبحث السيد طارق ويخبرنا .. قبل أن يشبه الأناجيل الأربعة بالروايات النبوية .. كيف جاءت هذه الأناجيل .. ؟ من المفترض أن الإنجيل هو كلام الله الذي أنزله على عيسى .. فأين عيسى هنا في نسب هذه الأناجيل .. وما الرابط الذي يربط بين رواتها وبين عيسى .. وهل هذه الأناجيل حققت ودققت وعرف من نقلها عن من .. مثلما حدث في الأحاديث النبوية .. ------------------------------------------------------- وفي النهاية أقول لك عزيزي طارق .. أقولها لك على سبيل النصح .. لا تجامل في دينك .. فمن يجامل في الدين ( وهو أعز ما لدى أي إنسان ) .. فيمكنه أن يجامل في أي أمر آخر بعده .. والمجاملة في الدين لا هي بنافعتك ولا هي بنافعة غيرك .. وأنما هي مضلتك ومضلة غيرك .. لأنك بدلا من أن تدعو للإسلام .. فإنك تقر الآخرين على عقائدهم وتدافع عنها .. وكأنك تقول لهم .. عقائدكم سليمة لا ريب فيها .. وما دامت عقائدهم سليمة فلماذا يتحولون عنها إذن .. ويدخلون في الإسلام .. انتبه لنفسك يا عزيزي .. وأقولها لك ثانية .. تدبر قوله تعالى ( وَاحْذَرْهُمْ أَن يَفْتِنُوكَ عَن بَعْضِ مَا أَنزَلَ اللَّهُ إِلَيْكَ ۖ ) .. ---------------------------------------------------- والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. وكل عام وأنتم بخير .. والحمد لله وكفى ..3 نقاط
-
﴿أَيَّامًا مَعْدُودَاتٍ﴾ ليلة القدر ... هي إحدى ليالي شهر رمضان وأعظمها قدرآ ... حيث ورد في القرآن أنها خير من ألف شهر... وأنها الليلة التي أنزل فيها القرآن ... وقت ليلة القدر: وردت أحاديث كثيرة في ذلك، فقد ثبت في الصحيحين أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: «التمسوها في العشر الأواخر، في الوتر» وفي الأوتار منها بالذات، أي ليالي: إحدى وعشرين، وثلاث وعشرين، وخمس وعشرين، وسبع وعشرين، وتسع وعشرين. وكذلك قال ابن عباس رضي الله عنه: «أنها ليلة سبع وعشرين». واستنبط ذلك استنباطاً عجيباً من عدة أمور، فقد ورد أن عمر رضي الله عنه جمع الصحابة وجمع ابن عباس معهم وكان صغيراً فقالوا: إن ابن عباس كأحد أبنائنا فلم تجمعه معنا؟ فقال عمر: إنه فتى له قلب عقول، ولسان سؤول، ثم سأل الصحابة عن ليلة القدر، فأجمعوا على أنها من العشر الأواخر من رمضان، فسأل ابن عباس عنها، فقال: إني لأظن أين هي، إنها ليلة سبع وعشرين، فقال عمر: وما أدراك؟ فقال: إن الله تعالى خلق السموات سبعاً، وخلق الأرضين سبعاً، وجعل الأيام سبعاً، وخلق الإنسان من سبع، وجعل الطواف سبعاً، والسعي سبعاً، ورمي الجمار سبعاً. فيرى ابن عباس أنها ليلة سبع وعشرين من خلال هذه الاستنباطات، وكأن هذا ثابت عن ابن عباس. ومن الأمور التي استنبط منها أن ليلة القدر هي ليلة سبع وعشرين: أن كلمة فيها من قوله تعالى: ﴿تَنَزَّلُ الْمَلائِكَةُ وَالرُّوحُ فِيهَا﴾هي الكلمة السابعة والعشرون من سورة القدر. وهذا ليس عليه دليل شرعي، فلا حاجة لمثل هذه الحسابات، فبين أيدينا من الأدلة الشرعية ما يغنينا. لكن كونها ليلة سبع وعشرين أمر غالب - والله أعلم - وليس دائماً، فقد تكون أحياناً ليلة إحدى وعشرين، كما جاء في حديث أبي سعيد المتقدّم، وقد تكون ليلة ثلاث وعشرين كما جاء في رواية عبد الله بن أُنيس رضي الله عنه كما تقدّم، وفي حديث ابن عباس رضي الله عنهما أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: «التمسوها في العشر الأواخر من رمضان في تاسعة تبقى، في سابعة تبقى، في خامسة تبقى». ورجّح بعض العلماء أنها تتنقل وليست في ليلة معينة كل عام، قال النووي رحمه الله: "وهذا هو الظاهر المختار لتعارض الأحاديث الصحيحة في ذلك، ولا طريق إلى الجمع بين الأحاديث إلا بانتقالها" . أهمية قيام ليلة القدر: ليلة يحدد فيها المصير .. ففيها: تنسخ الآجال, وفيها يفرق كل أمر حكيم. فاحرص أن تكون فيها ذاكراً لله، ومسبحاً له, أو قارئاً للقرآن, أو قانتاً لله, تسأله السعادة في الدنيا والآخرة... قال تعالى في سورة القدر: ﴿إِنَّا أَنزَلْنَاهُ فِي لَيْلَةِ الْقَدْرِ * وَمَا أَدْرَاكَ مَا لَيْلَةُ الْقَدْرِ * لَيْلَةُ الْقَدْرِ خَيْرٌ مِنْ أَلْفِ شَهْرٍ * تَنَزَّلُ الْمَلائِكَةُ وَالرُّوحُ فِيهَا بِإِذْنِ رَبِّهِمْ مِنْ كُلِّ أَمْرٍ * سَلامٌ هِيَ حَتَّى مَطْلَعِ الْفَجْرِ﴾ وقال تعالى في سورة الدخان: ﴿إِنَّا أَنزَلْنَاهُ فِي لَيْلَةٍ مُبَارَكَةٍ إِنَّا كُنَّا مُنذِرِينَ * فِيهَا يُفْرَقُ كُلُّ أَمْرٍ حَكِيمٍ﴾ فقيام ليلة القدر - وهي إحدى ليالي الوتر من العشر الأخير من رمضان - أفضل عند الله من عبادة ألف شهر ليس فيها ليلة القدر، وذلك لقوله تبارك وتعالى: ﴿لَيْلَةُ الْقَدْرِ خَيْرٌ مِنْ أَلْفِ شَهْرٍ﴾أي: ثواب قيامها أفضل من ثواب العبادة لمدة ثلاث وثمانين سنة وثلاثة أشهر تقريباً. سبب تسميتها بليلة القدر: قال الشيخ ابن عثيمين أولاً:سميت ليلة القدر من القدر وهو الشرف كما تقول فلان ذو قدر عظيم، أي ذو شرف. ثانياً:أنه يقدر فيها ما يكون في تلك السنة، فيكتب فيها ما سيجري في ذلك العام، وهذا من حكمة الله عز وجل، وبيان إتقان صنعه وخلقه. ثالثاً: وقيل لأن للعبادة فيها قدر عظيم؛ لقول النبي صلى الله عليه وسلم: «من قام ليلة القدر إيماناً واحتساباً غفر له ما تقدم من ذنبه»[متفق عليه]. وقوله: ﴿فِيهَا يُفْرَقُ كُلُّ أَمْرٍ حَكِيمٍ﴾ ومعنى (القدر) التعظيم، أي أنها ليلة ذات قدر، لهذه الخصائص التي اختصت بها، أو أن الذي يحييها يصير ذا قدر. وقيل: القدر التضييق، ومعنى التضييق فيها: إخفاؤها عن العلم بتعيينها، وقال الخليل بن أحمد: إنما سميت ليلة القدر؛ لأن الأرض تضيق بالملائكة لكثرتهم فيها تلك الليلة، من (القدر) وهو التضييق، قال تعالى: ﴿وَأَمَّا إِذَا مَا ابْتَلاهُ فَقَدَرَ عَلَيْهِ رِزْقَهُ﴾ أي: ضيق عليه رزقه. وقيل: القدر بمعنى القدَر - بفتح الدال - وذلك أنه يُقدّر فيها أحكام السنة كما قال تعالى: ﴿فِيهَا يُفْرَقُ كُلُّ أَمْرٍ حَكِيمٍ﴾ولأن المقادير تقدر وتكتب فيها، فسماها الله تعالى ليلة القدر، وذلك لعظم قدرها، وجلالة مكانتها عند الله، ولكثرة مغفرة الذنوب، وستر العيوب فيها؛ فهي ليلة المغفرة، كما في الصحيحين عن أبي هريرة رضي الله عنه: أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: «من قام ليلة القدر إيماناً واحتساباً غفر له ما تقدم من ذنبه»[البخاري (1910)، ومسلم (760)]. ما معنى أن ليلة القدر خير من ألف شهر؟ ليلة القدر هي في ليالي الوتر من العشر الأواخر من رمضان، ومعنى كونها خير من ألف شهر، بيان فضلها وأن العبادة فيها مضاعفة كعبادة العابد في ألف شهر، فمن قامها فكأنها قام ألف شهر، ومن ذكر الله فيها أو قرأ القرآن أو دعا فكذلك، وهذا من فضل الله تعالى على هذه الأمة، لما كان أعمارهم أقل، وأجسادهم أضعف، عوضهم الله تعالى بمضاعفة الأجر في هذه الليلة والله أعلم. [فضيلة الشيخ حامد عبد الله العلي. قال صلى الله عليه وسلم: «تحروا ليلة القدر في العشر الأواخر من رمضان». علامات ليلة القدر وفضلها: 1- أن الشمس تطلع في صبيحتها ليس لها شعاع، صافية ليست كعادتها في بقية الأيام، ويدل لذلك حديث أبي بن كعب رضي الله عنه أنه قال: "أخبرنا رسول الله صلى الله عليه وسلم أنها تطلع يومئذ ٍ لا شعاع لها" [رواه مسلم]. 2- تنزل الملائكة فيها إلى الأرض بالخير والبركة والرحمة والمغفرة، قال تعالى: ﴿تَنَزَّلُ الْمَلائِكَةُ وَالرُّوحُ فِيهَا بِإِذْنِ رَبِّهِمْ مِنْ كُلِّ أَمْرٍ﴾. 3- ليلة خالية من الشر والأذى وتكثر فيها الطاعة وأعمال الخير والبر، وتكثر فيها السلامة من العذاب، فهي سلام كلها، قال تعالى:﴿سَلامٌ هِيَ حَتَّى مَطْلَعِ الْفَجْرِ﴾ 4- ثبت من حديث ابن عباس عند ابن خزيمة، ورواه الطيالسي في مسنده، وسنده صحيح: أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: «ليلة القدر ليلة طلقة، لا حارة ولا باردة، تُصبح الشمس يومها حمراء ضعيفة» 5- وعن عائشة رضي الله عنها قالت: قلت: يا رسول الله! أرأيت إن وافقت ليلة القدر ما أقول؟ قال: قولي: «اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعف عني» :copied:3 نقاط
-
اه و الله ده فى عيد صح العيد اللى كنا بنعمل فيه الكحك و البسكوت بس السنة دى مش عملت و لا حتى اشتريت الولاد قالوا ازاى نفرح و غيرنا حزين اللى اصحابه فى المعتقل و اللى تحت التراب ساكنين ازاى ممكن نفرح و فى دمع فى عين طفل يتيم ب غزة واخوه مشرد بسوريا اسال الله العظيم الرحمة كل عام و انتم بخير3 نقاط
-
لم يجب السيد الاستاذ طارق على سؤالي أيضا .. لم أسألك بعد عن حكم الكفر أو غيره .. أنا أسأل .. هل من يؤمن بأن المسيح قد صلب .. هل يكون بهذا قد كذَّب القرآن أم لا ؟؟ سؤال سهل و إجابته بسيطة لو أن الله شرح القلوب للحق والهدى .. أم على قلوب أقفالها .. يقول السيد الاستاذ طارق .. وماذا بعد مجيء محمد صلى الله عليه وسلم .. هل ما زالوا يؤمنون بأن المسيح عليه السلام صُلب أم لا ؟؟ تعقيبا على كلام السيد طارق هذا .. يقول الحق تعالى .. " إِنَّ اللَّهَ لَا يَغْفِرُ أَنْ يُشْرَكَ بِهِ وَيَغْفِرُ مَا دُونَ ذَلِكَ لِمَنْ يَشَاءُ وَمَنْ يُشْرِكْ بِاللَّهِ فَقَدِ افْتَرَى إِثْمًا عَظِيمًا " ... ويقول الحق تعالى أيضا .. " وَقَالَتِ الْيَهُودُ عُزَيْرٌ ابْنُ اللَّهِ وَقَالَتِ النَّصَارَى الْمَسِيحُ ابْنُ اللَّهِ ذَلِكَ قَوْلُهُمْ بِأَفْوَاهِهِمْ يُضَاهِئُونَ قَوْلَ الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْ قَبْلُ قَاتَلَهُمُ اللَّهُ أَنَّى يُؤْفَكُونَ * اتَّخَذُوا أَحْبَارَهُمْ وَرُهْبَانَهُمْ أَرْبَابًا مِنْ دُونِ اللَّهِ وَالْمَسِيحَ ابْنَ مَرْيَمَ وَمَا أُمِرُوا إِلَّا لِيَعْبُدُوا إِلَهًا وَاحِدًا لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ سُبْحَانَهُ عَمَّا يُشْرِكُونَ " .. نريد أن نسأل أحد أساتذة اللغة العربية ... واو الجماعة في قوله عز وجل ( يشركون ) تعود على من ؟؟ ولذا فإننا إذا كنا نريد الحق تعالى أن يغفر لهم وندعوه لهذا .. فلندع الحق تعالى أن يشرح صدورهم للإسلام .. فلعل أحدهم ينشرح صدره للإسلام حتى وإن كان في سكرة الموت وقبل أن يغرغر .. أما إن ماتوا على ما هم عليه فقوله تعالى حاكم بيننا .. " وَمَنْ يَبْتَغِ غَيْرَ الْإِسْلَامِ دِينًا فَلَنْ يُقْبَلَ مِنْهُ وَهُوَ فِي الْآَخِرَةِ مِنَ الْخَاسِرِينَ " وأما بخصوص حكمهم فهو ثابت في كتاب الله .. فأولا .. من كذب القرآن ولو حرفا واحدا منه .. فهو بإجماع المسلمين أولا وآخرا قولا واحدا فقد كفر .. ولا أريد أن أسمع مجادلا .. يقول لي .. هات الدليل على أن من كذَّب القرآن كافر .. لأنه إن قالها .. فسوف يكون قد كفر هو أيضا .. وسوف أقذفها في وجهه ولن يهمني .. وهؤلاء يومنون بالصلب كما أقروا هم بأنفسهم .. والقرآن أخبرنا بأن الصلب باطل .. واعتقاده باطل .. فمن آمن به فقد كذَّب القرآن .. ومن كذّب القرآن ( ولو حرفا واحدا منه ) فقد كفر .. هذه الأولى ,, الثانية .. ذكرنا بأعلى قوله تعالى " سبحانه عما يشركون " .. أما الثالثة فهي قوله تعالى " لَقَدْ كَفَرَ الَّذِينَ قَالُوا إِنَّ اللَّهَ هُوَ الْمَسِيحُ ابْنُ مَرْيَمَ قُلْ فَمَنْ يَمْلِكُ مِنَ اللَّهِ شَيْئًا إِنْ أَرَادَ أَنْ يُهْلِكَ الْمَسِيحَ ابْنَ مَرْيَمَ وَأُمَّهُ وَمَنْ فِي الْأَرْضِ جَمِيعًا وَلِلَّهِ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا يخْلُقُ مَا يَشَاءُ وَاللَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ " .. وطبعا المسيح عيسى في دين المسيحيين هو " يسوع " .. فلنقرأ هكذا ما جاء في قانون الإيمان المسيحي .. الذي تؤمن به كل الطوائف المسيحية .. ( مثل أركان الإسلام عندنا هكذا ) .. " نؤمن برب واحد يسوع المسيح، ابن الله الوحيد، المولود من الآب قبل كل الدهور، نور من نور، إله حق من إله حق " .. فلنقرأ هكذا بحروف عربية وليست أعجمية " نؤمن برب واحد يسوع المسيح " .. " إله حق من إله حق " .. أي أنهم يؤمنون بأن يسوع المسيح " رب " .. وبأن يسوع المسيح " إله " .. وقد قال الحق تعالى في قرآنه الكريم " لقد كفر الذين قالوا إن الله هو المسيح عيسى بن مريم " .. أي أن القرآن حكم بكفر من قال بألوهية المسيح .. لست أدري أي توضيح من الممكن أن يكون بعد هذا .. وأما الرابعة .. فهي قوله تعالى " لَقَدْ كَفَرَ الَّذِينَ قَالُوا إِنَّ اللَّهَ ثَالِثُ ثَلَاثَةٍ وَمَا مِنْ إِلَهٍ إِلَّا إِلَهٌ وَاحِدٌ وَإِنْ لَمْ يَنْتَهُوا عَمَّا يَقُولُونَ لَيَمَسَّنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ " .. فلنقرأ هكذا قانون الإيمان المسيحي .. " بالحقيقة نؤمن بإله واحد، الله الآب، ضابط الكل، خالق السماء و الأرض، ما يرى و ما لا يرى. نؤمن برب واحد يسوع المسيح، ابن الله الوحيد، المولود من الآب قبل كل الدهور، نور من نور، إله حق من إله حق، مولود غير مخلوق، مساو للآب في الجوهر، الذي به كان كل شيء. هذا الذي من أجلنا نحن البشر، و من أجل خلاصنا، نزل من السماء و تجسد من الروح القدس و من مريم العذراء. تأنس و صلب عنا على عهد بيلاطس البنطي. تألم و قبر و قام من بين الأموات في اليوم الثالث كما في الكتب، و صعد إلى السموات، و جلس عن يمين أبيه، وأيضًا يأتي في مجده ليدين الأحياء و الأموات، الذي ليس لملكه انقضاء. نعم نؤمن بالروح القدس، الرب المحيي المنبثق من الآب. نسجد له و نمجده مع الآب والابن، الناطق في الأنبياء. و بكنيسة واحدة مقدسة جامعة رسولية. و نعترف بمعمودية واحدة لمغفرة الخطايا. و ننتظر قيامة الأموات و حياة الدهر الآتي. آمين. " .. فلنقرأ هكذا كم ربا يؤمنون به .. " الله الآب " .. " نؤمن برب واحد يسوع المسيح " .. " نعم نؤمن بالروح القدس الرب المحيي المنبثق من الآب " .. وقد أخبرنا القرآن عن هذا أصلا في قوله تعالى .. " يَا أَهْلَ الْكِتَابِ لَا تَغْلُوا فِي دِينِكُمْ وَلَا تَقُولُوا عَلَى اللَّهِ إِلَّا الْحَقَّ إِنَّمَا الْمَسِيحُ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ رَسُولُ اللَّهِ وَكَلِمَتُهُ أَلْقَاهَا إِلَى مَرْيَمَ وَرُوحٌ مِنْهُ فَآَمِنُوا بِاللَّهِ وَرُسُلِهِ وَلَا تَقُولُوا ثَلَاثَةٌ انْتَهُوا خَيْرًا لَكُمْ إِنَّمَا اللَّهُ إِلَهٌ وَاحِدٌ سُبْحَانَهُ أَنْ يَكُونَ لَهُ وَلَدٌ لَهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ وَكَفَى بِاللَّهِ وَكِيلًا " .. فأخبرنا أنهم يقولون " ثلاثة " والمقصود هنا " ثلاثة آلهة " ولذا فقد استدركها عليهم الحق تعالى بقوله " إنما الله إله واحد " .. وإنما هنا بمعنى " بل " .. طبعا هم يقولون أنهم لا يعبدون ثلاثة آلهة .. وإنما يعبدون إلها واحدا له ثلاثة أقانيم .. وهو عين قوله تعالى " لقد كفر الذين قالوا إن الله ثالث ثلاثة " .. لأنهم جعلوا الله تعالى الواحد الأحد الذي لا شريك له ولا ولد .. ثلاثة أقانيم .. فأصبح الإله " ثالث ثلاثة " .. --------------------------- بكل تأكيد كل هذه الآيات والبراهين .. تكفي .. لكن المجادلين ممن ضل سعيهم وهم يحسبون أنهم يحسنون صنعا .. سيظلون على دائرة الجدال مصداقا لقوله تعالى " وَمِنَ النَّاسِ مَنْ يُجَادِلُ فِي اللَّهِ بِغَيْرِ عِلْمٍ وَلَا هُدًى وَلَا كِتَابٍ مُنِيرٍ " .. وصدق قوله تعالى " وَلَا تَتَّبِعْ أَهْوَاءَهُمْ وَاحْذَرْهُمْ أَنْ يَفْتِنُوكَ عَنْ بَعْضِ مَا أَنْزَلَ اللَّهُ إِلَيْكَ " .. ------------------------------------------- اللهم في هذه الليلة المباركة في هذا الشهر المبارك اشرح صدورنا وصدور من نحب إلى الحق واليقين ..2 نقاط
-
هناك افلام لا نمل من مشاهدتها فيلم اشاعة حب كل من اشتركوا فيه ابدعوا حتى اننا لا ننسى مشاهد بذاتها حفرت داخلنا http://www.youtube.com/watch?v=JHqCg3g4K9g1 نقطة
-
ليست بالمؤامرة الجديدة علي شعبنا بل كانت سابقا وشهدت الثورة الفلسطينية اكبر مؤامرة في تاريخها للنيل من القرار الوطني الفلسطيني في بيروت وبعد بيروت معركة طرابلس حيث خاض ابطال الثورة الفلسطينية المعارك متوحدين متصديين لمن حاول النيل من القرار الوطني الفلسطيني المستقل .. واليوم يخرج تجار الفتن للنيل من شعبنا ومن القرار الوطني الفلسطيني المستقل .. انهم تجار الدم الفلسطيني .. يجب علينا ان نسمي الاشياء بمسمياتها .. فانهم ارهابيون يتاجرون بشعبنا وبوحدتنا وبمستقبل قضيتنا الوطنية الفلسطينية ... غزة تكشف عوراتكم وتفضح مؤامراتكم ..هم يقولون يتحدثون وشعبنا في غزة صامد بإرادة الرجال ..وبعزيمه ابناء غزة الاحرار الابطال الشرفاء .. شعبنا يرفض الركوع والخنوع ... ... عندما يقاتلون الاخرون ويضحون ويعبثون ويتاجرون بالشعب الفلسطيني ويكون شعبنا الفلسطيني في غزة الضحية لأجندة خارجية .. لم تستطيع ان تدرك حجم المأساة التي نعيشها .. غزة صامدة لأنها فلسطينية .. غزة صامدة لأنها تطالب بدولة مستقلة غزة ترفض كل مؤامرات التركيع والاهانة والمتاجرة .. ما راي قيادة حماس .. اين موقف السيد خالد مشعل والسيد اسماعيل هنية والسيد محمود الزهار من المؤامرة .. عندما تستضيف فرنسا عددا من وزراء الخارجية ومنهم وزراء خارجية الولايات المتحدة وتركيا وقطر في باريس يوم السبت لتنسيق الجهود لمحاولة الوصول إلى وقف لإطلاق النار بين إسرائيل وحماس. ويتم ذلك باستثناء دولة فلسطين وباستثناء مصر التي طرحت المبادرة نفسها .. لتفرض قطر واقعا جديدا علي حساب الدم الفلسطيني ... أن الاحتلال يحاول جر فصائل المقاومة الفلسطينية إلى مصيدة، وعلي ابناء شعبنا في الوطن وخاصة في غزة بالإبقاء على أقصى درجات الحيطة والحذر، فقد عودّنا دائماً على الغدر وعلى اختراق أي هدنة وتهدئة وارتكاب المزيد من الجرائم .. وأن الاحتلال أيضاً يستغل هكذا خداع وألاعيب لتجميل صورته دولياً، وفي الوقت ذاته ويواصل عملياته على الأرض. بات من المهم ان ندرك حقيقة ما يجري حولنا واهمية إبعاد غزة عن التجاذبات الإقليمية، وان من يراهن على بعض المواقف الدولية او النيل من القرار الوطني الفلسطيني المستقل هي مؤامرة فاشلة بالتأكيد ولا بد من احباطها والتصدي لها وأنه لا يمكن لأي مؤامرات دولية النيل من شعبنا وارادته الصلبة .. والتي تستهدف تصفية القضية الفلسطينية، والتي هدفها فقط إنقاذ الاحتلال من ورطته في غزة، ومن فشله في تحقيق أي هدف من أهدافه في حربه العدوانية. ان للشعب الفلسطيني ممثل شرعي واحد ووحيد و هو منظمة التحرير الفلسطينية ولن نسمح لأي كان بتجاوزها او تمرير اية محاولة للالتفاف عليها لتمرير اهداف (فئوية خاصة) تضر بشعبنا وقضيتنا. اننا نرفض ونحذر من اية محاولة لتقزيم او تجيير تضحيات شعبنا الفلسطيني الجسام في غزة والضفة لأجندات اقليمية ودولية لأي طرف كان، ونرفض اي مسار لا يلبي مطالب شعبنا الوطنية التي عبرت عنها ارادة شعبنا والقيادة الفلسطينية والمتمثلة بوقف العدوان فورا ورفع الحصار الاسرائيلي، والافراج عما يسمى بأسرى صفقة شاليط والافراج عن الدفعة الرابعة لأسرى من الأسرى القدامى والايقاف التام لجميع الانشطة الاستيطانية في القدس والضفة الفلسطينية ووضع التهدئة ضمن افق سياسي يؤدي لأنهاء الاحتلال .. إن دعم القيادة الفلسطينية في هذه المرحلة هو واجب وطني ويتطلب من الجميع المساهمة في مواصلة الحوار لأنهاء حالة الانقلاب والانقسام والدفع بالعملية السياسية إلى بر الأمان للتصدي لكل المؤامرات التي تحاك للنيل من مشروعنا الوطني الفلسطيني والحفاظ علي منظمة التحرير الفلسطينية والتي هي الدولة وليست حزبا بالدولة. فلسطين فيها شعب جبار يؤمن بالنضال ويستعد للتضحية وكل مؤامرات تركيعه بائت بالفشل .. هذا الشعب لم ولن يركع .. ولم ولن يفقد بوصله نضاله الوطني من اجل دولته الفلسطينية .. وانها لثورة حتي النصر سري القدوة رئيس تحرير جريدة الصباح – فلسطين1 نقطة
-
(أ ش أ) أعربت مشيخة الأزهر الشريف عن انزعاجها الشديد إزاء ما يتواتر من أنباء بشأن عمليات التهجير القسرى لمسيحيى مدينة الموصل، الأمر الذى يتناقض كليًّا مع المبادئ والتعاليم الإسلامية السمحة، والتى تدعو إلى التعايش والتواصل بين الناس كافة، فضلا عن تنافيه مع مسار التاريخ العراقى الزاخر بالتعايش والوئام بين أبناء مختلف الطوائف والأعراق. كما أكدت مشيخة الأزهر الشريف - فى بيان لها اليوم الأحد - إدانتها التامة لأى سلوك متطرف من شأنه الإضرار بأرواح أو ممتلكات أو مصالح المواطنين العراقيين الأبرياء، أيا كانت انتماءاتهم الطائفية أو المذهبية أو القومية. وشدد الأزهر فى هذا السياق على أهمية تنبه كافة القيادات السياسية والدينية والعرقية إلى ما يحاك ضد الأمة العربية والإسلامية من مؤامرات وفتن، تستهدف تقسيمها وتمزيقها وتقطيع أوصالها، وصولًا إلى أهداف مشبوهة نعرفها جميعا، وضرورة التَّصدى والوقوف الحاسم بوجه هذه النزعة البعيدة كل البعد عن روح الأمتين العربية والإسلامية. وجدد الأزهر التأكيد على قلقه حيال تنامى الأبعاد الطائفية والمذهبية للأحداث المتسارعة بجمهورية العراق الشقيق على مدار الأسابيع الأخيرة.1 نقطة
-
من التحريف في الكتب السماوية صرف معانيها أو توجيهها لغير مقصودها أو محاولة كتم بيانها والوقوف بقوه دون إيصاله للناس بشتى الوسائل خلاصتي في هذا الموضوع - أنني أدعو لعدم الحكم على الناس بحكم لم يحكم به القرآن صراحة ولم أهدف مطلقا للتعرض للأديان بالنقاش أو الجدل - لم أكن أبدا قاصدا الدفاع عن أتباع أي دين سماوي ولكن أبين أن الفظاظة والغلظة والجفاء والكراهية بين بني البشر لم تكن أبدا مؤيدة بدليل من كتاب أو سنة لأي رسول - بينت أن الدين الحق ليس مقصورا على الدين الخاتم وهذا من واضح ببيان القرآن وأخلص أيضا أن الله تعالى قال : ( قَاتِلُوا الَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَلَا بِالْيَوْمِ الْآَخِرِ وَلَا يُحَرِّمُونَ مَا حَرَّمَ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَلَا يَدِينُونَ دِينَ الْحَقِّ مِنَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ حَتَّى يُعْطُوا الْجِزْيَةَ عَنْ يَدٍ وَهُمْ صَاغِرُونَ ) هذه الآية التي اشترطت شروطا لتحقق أخذ الجزية لم تكن بنص القرآن لتنطبق كلها أو بعضها على أهل الكتاب الذين أخبرنا القرآن - في الحكم الغالب لهم - أنهم يؤمنون بالله واليوم الآخر ويحرمون ما حرم ويدينون دين الحق هذه الجزية التي سببت الحرج لنا ولهم على مر العصور بسبب عدم فهم بعض المسلمين لكتابهم والغلو والتحريف في فهم الدين أشكر الجميع وأخص بالشكر الأستاذ : كامل لسعة صدره ولما أبداه من سماحة1 نقطة
-
التوراة والانجيل والقرءان .. كلها منزلة من الله سبحانه وتعالى .. الم ( 1 ) الله لا إله إلا هو الحي القيوم ( 2 ) نزل عليك الكتاب بالحق مصدقا لما بين يديه وأنزل التوراة والإنجيل ( 3 ) (( آل عمران ))1 نقطة
-
1 نقطة
-
1 نقطة
-
ساخبك لماذا احبك سأخبرك الأن .... لماذا احبك ؟ لأني رأيتك .. بعيني عاشق واحسست شوقك .. لشوقي يعانق لأني رايت .. بعينيك حبا ونغما رقيقا .. يداعب حلمي .. للحني .. يرافق ******** سأخبرك أيضا .. لماذا أحبك ؟ لأني لمحت .. نورك بارق يسطع بدربي ... عند المفارق يطمئن قلبي ... وإن تاه عمرا بأني بدرب .. هواك .. اسير وإني لباب .. المحبة .. طارق ******* سأخبرك صدقا .. لماذا أحبك ؟ لأني رأيت .. حنانك خارق شعرت بنبضي .. لنبضك .. يسابق يغادر صوتي .. يغوص بصدري .. بقلبي مارق ******* سأخبرك حقا ... لماذا أحبك ؟ لأني شعرت ... بحبك صادق كطفل يمرح .. وسط الحدائق يلهو بريئا .. ليجمع زهرا .. ويركض نحوي .. ليهدي لعيني .. احلى الزنابق ******* سأخبرك فورا ... لماذا أحبك ؟ لأن حسنك .. لبصري سارق وعمري بطوفان .. سحرك .. غارق وعيناك تحضن .. شيئا .. اثيرا.. بسيطا يخاطب .. بأرجاء عقلي .. كل المناطق ******* سأخبرك حالا ... لماذا أحبك ؟ لأن حديثك .. لذيذ .. وشائق يحمحم فكري ... بنبع رائق كلامك جعلني .. طفلا بريئا .. أحاسيسي تطفو .. بأمواج عمري .. كل الزوارق ........1 نقطة
-
وثيقة محفوظة فى دير سانت كاترين تحمل عنوان "العهدة المحمدية" وهى تعهد من رسول الله عليه الصلاة والسلام كتبها على بن أبى طالب بخط يده فى مسجد رسول الله عليه الصلاة والسلام وشهد عليها كبار الصحابة أبوبكر بن أبي قحافة، عمر بن الخطاب، عثمان بن عفان، علي بن أبي طالب عبدالله بن مسعود، العباس بن عبدالمطلب، الزبير بن العوام رضى الله عنهم أجمعين وهذا نصها:1 نقطة
-
ألف شكر يا عزيزى كامل وأهنئك على فضيلة الاهتمام فهى فضيلة إنسانية مفقودة عظيم جدا أن "تهتم" بصديق1 نقطة
-
1 نقطة
-
طبعا كل ما في الآيات التي توردها ليس فيها لفظ واحد للكفر أو الشرك وإنما هو تزيد وغلو في الدين وبإمكاني أن أقول لك ( من باب النصح ) لا تغال في دينك ولا تقول على الله إلا الحق وطالما ربنا لم يقل اللفظ فلا تضيفه أنت وطالما لم يحكم بحكم فلا تحكم به أنت طبعا فيه آية تشبه هذه الآية المذكورة وهي ( قُلْ يَا أَهْلَ الْكِتَابِ لَا تَغْلُوا فِي دِينِكُمْ غَيْرَ الْحَقِّ وَلَا تَتَّبِعُوا أَهْوَاءَ قَوْمٍ قَدْ ضَلُّوا مِنْ قَبْلُ وَأَضَلُّوا كَثِيرًا وَضَلُّوا عَنْ سَوَاءِ السَّبِيلِ ) تأمل يا أخي الآية كلها واقرأها كويس مرة واتنين وثلاثة باللغة الدارجة متزودوش على الحق نهي المخاطبين عن المغالاة وعن تجاوز الحق وأمرهم هناك أن ينتهوا خيرا لهم1 نقطة
-
كل عام والجميع بخير اللهم لاتخذلنا وأعد علينا مثل هذه الأيام وقد انصلحت أحوال البلاد والعباد وانزاحت الغمة وانفك كرب الأمة اللهم استجب اللهم آمين1 نقطة
-
1 نقطة
-
1 نقطة
-
الشئ بالشئ يذكر خبر حلو تفريعة جديدة لقناة السويس تزيد إيراداتهامن 5.3مليار إلى 13,5 مليار دولار سيتم خلال أيام البدء فى شق تفريعة جديدة لقناة السويس، تمتد من منطقة الدفرسوار إلى منطقة البلاح بطول 34 كيلومترا هذا المشروع سيكون أحد المشروعات الكبرى العملاقة التى ستمثل علامة فارقة فى تاريخ النظام الملاحى بقناة السويس، حيث سيعمل على زيادة الإيرادات السنوية لقناة السويس من 5.3 مليار دولار حاليا إلى 13.5 مليار بحلول عام 2023. المشروع الجديد سيعمل على تقليل فترات الانتظار فى منطقة البحيرات، وزيادة عوامل الأمان الملاحى للسفن العابرة، كما سوف يسهم فى تقليل زمن الانتظار لقافلة الشمال الأولى القادمة من بورسعيد ـ البحر الأحمر.1 نقطة
-
و انا اطالب زعزوع انه يتبرع للعاملين بقطاع السياحة ... حد يفهمه ان القطاع اللي هو وزيره واقف حاله بقاله ييجي 4 سنين دلوقتي ...1 نقطة
-
أكمل ياأخى المواطن المخلص ...أكمل ياسيد كامل ولا تكل ولا تمل ...ولتكن دائما صوت عاقل..وبوق يوقظ بعض نائمى بلدنا الحبيب. بالكلمات تنقشع الغمامات . بالكلمات الطيبة يسود الحب وتولد المحبة بين البشر. أكمل ...خواطر الانسان المصرى . لك السلام وعليك السلام واليك السلام يابلدى . :flr1:1 نقطة
-
أختي العزيزة و الغالية مدام سلوي .. شكر متجدد و دائم ليس فقط لتشجيعك المطمئن .. و لكن لتواجدك معنا في تلك الأسرة الرائعة .. فهو تواجد لا يختلف عليه اثنان انه يصنع دائمآ الفرق ... و عودة الي ما سبق ... عندما كانت مصر محتلة استعماريآ .. كنانقول ان الاستعمار هو المسئول عن كل مصائبنا و مآسينا.... وعندما استقلت مصر أصبحت إسرائيل هي المسئولة عن تخلفنا و معها درج النظام الثوري الناصري علي تمرير أكذوبة القومية العربية .. و تبريرآ لفشله وظف كل طاقات الوطن التي كان يكفي نصفها ان نكون الان في درجة أعلي من دول النمور الأسيوية .. وظفها في حروب و حركات انفصالية خارج الوطن لا ناقة لينا فيها و لا جمل و علي راسها مواجهة إسرائيل و جعل منها السبب في الصعوبات الاقتصادية التي وقف معها نمونا... الغريب بالفعل ان نفس تلك المواجهة علي الجانب الآخر هي من سمحت لأسرائيل من أن تبني طاقة علمية و اقتصادية ضخمة و بالأخص في سنوات صراعها مع كافة العالم العربي .. ثم انتهت تبريراتنا الآن الي الخلاصة ... نحن لا نتقدم لأبتعادنا عن طريق الدين القويم ... نتفق جميعآ بأن الدين ليس عقبة في وجه أي تقدم بشري .. سواء كان اجنماعي او اقتصادي او ثقافي ... الدين الحقيقي في جوهره هو رسالة سماحة .. يحمل اليسر و ليس العسر ... و لكن في كل الأحوال من حق كل إنسان أن يكون متديناً أو غير متدين او لا يؤمن بأي دين من أساسه .. المهم أن يكون مواطناً صالحآ بما يحمله هذا المصطلح من معاني كالمحافظة علي القانون .. و علي الأنتاج و المشاركة في الهم الأجتماعي العام ... يصبح الأمر خطيرآ عندما يتم استخدام الدين استخدامآ متطرفآ.. و هو تطرف فاسد لأن الدين هو أول عدو للتطرف و لا توجد اي علاقة سببية بينهما ... فالتطرف هو سلوك بشري يتعلق مباشرة بأسلوب التنشئة .. بالبيئة الأجتماعية و الثقافة العامة التي يعيش فيها المتطرف ... فيتأثر بها في جميع جوانب حياته و معاملاته .. كل معاملاته بما فيها سلوكه الديني ... عندمانلقي نظرة مثلآ على ظاهرة التطرف الديني في البلدان الأخرى كباكستان .. اليمن.. السودان .. الجزائر.. أفغانستان بل مصر نفسها .. نجد ان معظم المتطرفين بها تعود جذور تكوينهم الشخصي الي المناطق النائية و الريفية .. الي المناطق الجبلية .. إلى الصعيد نادرا ما نجد بينهم من ترعرع في "الحضر".. في المدن و العواصم .. نعم قد ينتقلون إليها.. لكن خلفياتهم العائلية والاجتماعية في معظم الأحيان تكون قروية أو قبلية و تكون سبب رئيسي في تطرفهم الفكري و الديني ... حتي لا يؤخذ كلامي علي محمل خاطيء و بأنه هجوم متحامل عام علي الريف او الصعيد و الذي معظمناتنحدر أصولنا منه بما فيهم كاتب هذه السطور ... أنا هنا اسلط الضؤ فقط علي فئة محددة و عامل مساعد رئيسي لولادة التطرف .. يكذب علي نفسه من ينكر ان غالبية مجتمعاتنا العربية بما فيها مصر هي مجتمعات ريفية لم تحقق النهضة الحضارية الحقيقية .. لم تصل بعد الي القيام بالنقلة الحقيقية نحو المجتمع المدني .. بما يحمله هذا المجتمع المنشود من ثقافة متسامحة تنويرية .. حاضنة لجميع الاختلافات وموفقة بين المتناقضات ... و لكن في النهاية الذنب لا يقع فقط علي تلك المنابع .. فأننا عندما نركز فقط علي المدن و العواصم ... ننميها و نعطيها نصيب الأسد من كل الموارد و الأهتمام .. فهذا بالقطع يكون على حساب االمناطق الريفية والأطراف النائية التي تظل دائمآ محرومة من أبسط الخدمات ... فطبيعي ان يتولد لديها إحساس بالظلم والقهر هذا الأحساس الذي يتحول لاشعوريآالي صراع غير مرئي بينها وبين المدينة.. و ارساء اول دعائم التطرف .. للحديث بقية ...1 نقطة