لوحة القادة
المحتوى صاحب التقييم الأعلى
عرض المحتوى صاحب أعلى تقييم في 07/29/14 في جميع الأقسام
-
دائما كنت حريص على الدم واسالته لكن ماذا لو تخيلنا ان حماس قد انتهت الى غير رجعة اعتقد ان القضية الفلسطينية اصبحت مرتبطة الان بحماس ومقاومتها للمحتل الاسرائيلي ولو قضي على حماس لقضي على القضية الفلسطينية فهي الوحيدة التي تقاوم بالفعل وليس بالكلام والجلوس على موائد اللئام واخذ الفضلات والعظم والفتافيت والذل والعار والهوان ما هو المطلوب من اهل غزة بعد ان حوصرو من كل الجهات برا وبحرا وجوا والكل يتحكم فيهم ويذلهم من اجل اللقمة والعيش ما هو المطلوب منهم ان يفعلوه ولم يترك لهم اي مجال الا المقاومة اذن لا سبيل الا المقاومة حتى لو ماتو جميعا فهم بالفعل ميتون فموت بموت يموتو بشرف واذا كان المجتمع الدولي الظالم يريد ان يحل المشكلة الفلسطينية فعليه باحد امرين الامر الاول ان يبدهم جميعا الامر الثاني ان يفك عنهم الحصار ويجلس معهم ويعطيعم ما يجعلهم يستمرون في الحياة كبشر لهم حقوق ادنى في العيش بكرامة كبشر اما هذا الحال فلايمكن ان يستمر بهذا الوضع باي حال من الاحوال2 نقاط
-
اليوم السابع "الثعبان الأقرع" معركة تنفجر من جديد.. الشيخ الشعراوى وإبراهيم عيسى ينكران عذاب القبر.. ويؤكدان: "الأمر يُثار لتخويف الناس". .و"الحوينى"و"حسان" يهاجمونهما: "صار الدين ألعوبة بين العقول" https://www.youtube.com/watch?v=dMOZQ5LwKA0 أثار تطرق الكاتب الصحفى إبراهيم عيسى فى برنامجه "مدرسة المشاغبين" منذ أيام، والذى تحدث خلالها عن عدم وجود أدلة على "عذاب القبر"، جدلاً واسعاً على شبكات التواصل الاجتماعى، فسرعان ما انتقده الشيخ أبو إسحاق الحوينى مطالباً بتدخل شيخ الأزهر. وتداول نشطاء فى ذات السياق، مقطع فيديو مسجلا للشيخ محمد الشعراوى ينكر فيه عذاب القبر كإنصاف لما قاله "عيسى"، ما جعل آخرون يتداولون مقطعا آخر للشيخ محمد حسان يهاجم فيه كل من ينكر وجود عذاب القبر، مشدداً خلال المقطع أن الدين أصبح ألعوبة بين العقول. و أثار تصريحات الإعلامى إبراهيم عيسى، فى برنامجه "مدرسة المشاغبين" المذاع على قناة "أون تى فى"، منذ أيام، موجة من الانتقادات، بعدما قال خلالها: "لا يوجد شىء فى الدين الإسلامى يسمى عذاب القبر، أو الثعبان الأقرع، والغرض من ذلك هو تهديد وتخويف الناس، ومفيش لا ثعبان أقرع ولا بشعر". التكملة في الرابط التالي http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1795746#.U9bXa0DVDIV1 نقطة
-
بينى وبين الجنان شعرة هذه العبارة خرجت منى فى لحظة انفعال منذ يومين لحظة تراكم فيها ألف حدث وحدث جعلنى أصرخ بها اليوم وأنا جالس على دكة على الكورنيش سألت نفسى إيه اللى خلانى اقول كده ؟ وأنا أنظر إلى البحر بدت لى كوررية خيط ملعبكة عبارة عن أحداث تدافعت مرة واحدة إلى ذهنى أثناء انفعالى حاولت تسليك الكوررية .. خرجت ببعض الملاحظات غير المرتبة سأحاول فى هذا الموضوع فرد بعض الخيوط الملعبكة والمجال مفتوح طبعا لكل من مر بمثل هذه التجربة1 نقطة
-
1 نقطة
-
صحيت م النوم.. القاهره والناس: عريس من جهه امنيه. صدي البلد: الزعيم. المحور: مرجان احمد مرجان. الفضائيه المصريه: مدرسة المشاغبين. الثانيه: الواد سيد الشغال. ده غير المحطات اللي لسه ماشفتهاش... فاضل ناشيونال جيوجرافيك تجيبلنا عادل امام وهو بيتكاثر وبالمره الجزيره تجيبهولنا وهو بيتظاهر.. او بيشم غاز. كل عادل امام وانتو بخير.1 نقطة
-
1 نقطة
-
من حق ابراهيم عيسى وانت وانا وكل مسلم انه يتكلم في الدين ويناقش ويعترض ويقول رأيه كمان لان احنا ماعندناش رجال دين يا هيرو احنا عندنا مسلمين ومطلوب من كل مسلم ان يتفقه في دينه تحياتي1 نقطة
-
ياه هو لسة فيه كلام عن الثعبان الاقرع الواحد نفض ايده من الحكاية دي من زماااااااان ولا يعلم الغيب الا الله ولا نعلم منه الا ما اخبرنا به فقط لا غير1 نقطة
-
مش أنا والله يا أبو محمد ..... دا صحيقة اليوم السابع ...... على اعتبار أنهما قاما بالرد .... إذا سمينا ما قالاه رد .... ولكنه أي كلام بصراحة دون علم أو فقه ... الموضوع سوف نناقشه من من خلال عدة زوايا أخرى غير ما ذكره الشيخ الشعرواي فمثلا - الإنسان روح وجسد ..... الروح لا تفنى لأنها من الله والجسد يبلى ويفنى فإيهما يعذب ؟ - حقيقة الموت من خلال الدليل اليقيني - مناقشة الآية الوارد فيها ذلك العرض أو ما سمي عذابا أو نعيما - حكم من مات دون أن يقبر أو يدفن في قبر إذا كان العذاب لا يكون إلا في قبر - حكم من مات من آلاف السنين في هذا العذاب ومن مات قبل قيام الساعة بقليل هل يتساويان في هذا العذاب ؟ قول الشيخ الشعرواي لا عذاب دون حساب منطقي والتزامه بنص العرض أيضا صحيح ولكنه لم يذكر لنا شسئا مهما عموما اللي عنده تعليق في هذه الأشياء ياريت يذكره لنا تحياتي1 نقطة
-
1 نقطة
-
مالكش حق يا أستاذ طارق كيف تقارن الحوينى وحسان من جهة بالشيخ الشعراوى من جدهة أخرى ؟ حتى انا لا تطاوعنى أصابعى لأشرح كيف أنهما - علما وفقها - لا يساويان قلامة ظفر فى خنصر قدمه ألم تر أن السيف ينقص قدره .. إذا قيل إن السيف أمضى من العصا يادوب هم الاتنين يمكن مقارنتهما بابراهيم عيسى وأنا أرى أن ابراهيم عيسى أفقه منهما وللإنصاف هما أحفظ منه .. بس1 نقطة
-
لا أفهم لما تعلقت بها - إمرأة موسم الطيش - !! إمرأة الإغتراب - و الخمر - و الأبجدية القاسية - !! إمرأة الرحيل المدوي - و البقاء الفاتر - و العجز المتصابي !! إمرأة الوعود الكبيرة - و الأكاذيب الكبيرة - و الخيبات الكبيرة .... و الملل السريع .... إمرأة الإتصالات الليلية الطويلة - و الثرثرة الناعمة - و التثاؤب الماكر - و الجرجرة إلى عطرها الذي يحتضنني الآن ... كأفعى إلى وكر ذاكرة يحمل صورها !!1 نقطة
-
خبرين مهمين من موقعين مختلفين الأول من موقع تونسى عبور ثمانية اآلاف سياره الأراضى الليبيه الى الأراضى التونسيه اليوم ! الثانى من مصدر سيادى طائرات جزائريه ومصريه تدك مواقع داخل الأراضى الليبيه لمعسكرات إرهابيه ... خير إنشاء الله هو السيسى مش قال اول زياره ليا هتكون للسعوديه !! واضح ان حورس مابيهزرش1 نقطة
-
ساخبك لماذا احبك سأخبرك الأن .... لماذا احبك ؟ لأني رأيتك .. بعيني عاشق واحسست شوقك .. لشوقي يعانق لأني رايت .. بعينيك حبا ونغما رقيقا .. يداعب حلمي .. للحني .. يرافق ******** سأخبرك أيضا .. لماذا أحبك ؟ لأني لمحت .. نورك بارق يسطع بدربي ... عند المفارق يطمئن قلبي ... وإن تاه عمرا بأني بدرب .. هواك .. اسير وإني لباب .. المحبة .. طارق ******* سأخبرك صدقا .. لماذا أحبك ؟ لأني رأيت .. حنانك خارق شعرت بنبضي .. لنبضك .. يسابق يغادر صوتي .. يغوص بصدري .. بقلبي مارق ******* سأخبرك حقا ... لماذا أحبك ؟ لأني شعرت ... بحبك صادق كطفل يمرح .. وسط الحدائق يلهو بريئا .. ليجمع زهرا .. ويركض نحوي .. ليهدي لعيني .. احلى الزنابق ******* سأخبرك فورا ... لماذا أحبك ؟ لأن حسنك .. لبصري سارق وعمري بطوفان .. سحرك .. غارق وعيناك تحضن .. شيئا .. اثيرا.. بسيطا يخاطب .. بأرجاء عقلي .. كل المناطق ******* سأخبرك حالا ... لماذا أحبك ؟ لأن حديثك .. لذيذ .. وشائق يحمحم فكري ... بنبع رائق كلامك جعلني .. طفلا بريئا .. أحاسيسي تطفو .. بأمواج عمري .. كل الزوارق ........1 نقطة
-
http://www.almasryalyoum.com/news/details/488568 خدعوك فقالوا: اللي بيكره غزة (والمغرب).. بيحب مصر التضامن مع غزة = إهانة لجيش بلدك الدفاع عن حقوق الإنسان = دعم الإخوانإدانة التعذيب في الأقسام = دعم الإرهاب وقتل الشرطة خدعوك فقالوا إن التضامن مع غزة إهانة لجيش بلدك. فكر مرة أخرى. تضامنك مع غزة هو تضامن مع شعب سرقت أرضه وشرد أبناؤه، وانتهى الحال بمن بقي منهم، إلى أنه قد أصبح سجينا في وطنه. لا مهرب له منه إلا إليه. يستيقظ أطفاله وينامون على طلقات الرصاص وأصوات القنابل.، ومن تمكن من النوم قد يفيق ليجد نفسه وسط جثث وأشلاء أهله.. هذا إذا استيقظ. ضع كل عناصر الجيرة والدين والقبلية، والعشائرية، والعروبة والإسلام جانبا. انتصارك لشعب مظلوم هو انتصار لإنسانيتك يضيف لاعتزازك ببلدك ورئيسك وجيشك وتضحياته وليس العكس. فكر فيها باعتبارها بديهية لا تحتاج إقناعا، قبل أن يأتي اليوم الذي تتحول فيها البديهيات إلى دروس مؤلمة لا تكون فيها الحجة إنسانية بقدر ما تكون درسا في الاقتصاد. وليكن لك في أماني الخياط ومحطة أون تي في أسوة حسنة. فإهانة شعب المغرب كادت تمر مرور الكرام كما مرت إهانات السوريين والتحريض عليهم، وإهانات الفلسطينيين، وقبلها إهانات الشعب المصري، حتى تبين أن واحدا من استثمارات صاحب المحطة وعائلته يصل إلى خمسة عشر مليار جنيه في المغرب، فانهالت الاعتذارت في شكل نشرات صحفية، وتليفزيونية وتحركت الدولة واعتذرت الخارجية، مرة ومرات للشعب الذي تبين على حين غرة أنه شعب.. شقيق. عقبال أهل غزة.. ومصر. خدعوك فقالوا إن الدفاع عن حقوق الإنسان هو دعم لجماعة الإخوان. فكر ثانية. من الممكن بل وربما هو الطبيعي أن من يرفض انتهازية ربط الدين والعقيدة بمصالح الدنيا ومنافعها، ويشجب ما قام به الإخوان وظلالهم من تدليس وتحريض على الكراهية والفتنة بين الطوائف والأديان، سيكون حريصا على العيش في بلد يسوده العدل واحترام القانون. بلد لا يحاسب فيه المرء على ما يضمره، ولا يؤخذ ضده إجراء أو توقع عليه عقوبة دون دليل. كيف يمكن أن تتحول المطالبة باحترام حقوق الإنسان إلى دعم لجماعة ذات فكر إقصائي متطرف. وبأي منطق يربطون بين الدفاع عن حقوق الإنسان وبين مؤازرة جماعة لفظها الشعب بعد تجربة قصيرة، وكيف تستخدم هذه المغالطة المعوجة للتحريض على كل من يدعم انتهاك حقوق الناس. خدعوك فقالوا إن إدانة التعذيب في أقسام الشرطة ما هو إلا دعم للإرهاب وتأييد لقتل رجال الشرطة. فكر أخيرا.إن أكثر ما يضر بمعركة الإرهاب مع جماعات التضليل والضلال، والتي يقوم بها رجال يضحون بحياتهم من أجلي ومن أجلك، وجنود يقتلون غدرا وغيلة من جماعات لها أذناب هنا وهناك، فيما وصل االانحراف المرضي في سلوك قلة اندسوا بينهم إلى مراحل من السادية يصعب تصديقها. كيف يصعب أن يرى البعض أن التساهل مع سلوكيات وانتهاكات غير إنسانية أو آدمية، يمارسها رجال، ارتدوا زي رجال الشرطة وأقسموا القسم نفسه الذي أقسمه شهداؤهم، هو الطعنة الحقيقية لكافة جهود مكافحة الإرهاب. كيف لا يرون أن هذا هو أكبر العوائق في سبيل خلق جبهة داخلية تقف بصلابة مع جيشها وشرطتها في مواجهة الإرهاب وكافة أشكال الانحراف في المجتمع. من يرغبون في التعامي عن هذه الحقيقة هم الراغبون بالفعل في هدم هذه الدولة وتحويلها إلى مرتع لداعش والقاعدة. ولكن هيهات.الترويج لهذه الارتباطات المفتعلة وغير المنطقية ليس في الواقع سوى واحد من عدة آليات منهجية للتدليس، صارت تستخدم على نطاق واسع، وأصبح من الواجب كشفها والتنبيه إلى خطرها.المؤسسون لهذه الارتباطات المشوهة المغرضة يحاولون شق صف شعبنا ويزايدون علينا بوطنية كاذبة موشاة بنفاق رخيص للسلطة ولكل من اقترب من اعتابها. وهم يروجون، وعيونهم على مصالحهم، لمنظومة فساد وعنف وانتهاك مرعبة، ترسخ الظلم والاضطهاد وإهدار الكرامة باعتبارها العناصر اللازمة والتي لا يوجد سواها لتأمين الدولة ومواطنيها.وهكذا ينتهي بنا الحال إلى التضحية بأمن الوطن وكرامة المواطن، فيما نتغنى كلنا بشعار «كلنا في سبيل أمن الوطن وكرامة المواطن»! أفيقوا!1 نقطة
-
لى صديق قديم لديهم بيت فى شارع السد بالسيده زينب امامه محل شهير لبيع السمين ومؤجر لديه محل سرجه احينا ازوره نضع كراسى امام المنزل ونجلس ... ارى مشهد متضاد تماما زحام شديد على مطعم السمين وناس فى السرجه بتشترى بجنيه زيت وبجنيه طحينه !! تعجبت كثير على هذا الأمر وبحث بينى ونفسى فى تفسير ولما حرت سألت صديقى ... فكان الجواب ان السيدات اللاتى يشترين الزيت والطحينه بجنيه ازواجهن يصرفون دخولهم على المخدرات او على لعب القمار فى القهوه طاوله دومينو كوتشينه ... وهنا تزكرت حديث صديقى الثرى جدا والشحيح جدا جدا الدنيا مافيهاش فقر فيها عدمان رأى ...1 نقطة
-
بخصوص التناقضات المتواجدة في الشارع المصري والتي اثار ها الفاضل ابو محمد فهي بالفعل تخلي الواحد يشد في شعره والتي نشاهدها يوميا مثلا عندما اذهب لكي اشتري بعض المستلزمات ا لمنزلية من احد الهايبرات المنتشرة في الاسكندرية اجد زحاما شديدا على تلك الهايبرات وحركة تجارة واسعة جدا ومعدلات بيع عالية جدا واحاول ان افك الكوررية مثل ابو محمد فاتوجه لاحد الاسواق الشعبية لاكما ل عملية الشراء اجد المحلات ليس بها مكان لموضع قدم من شدة الزحام والشراء والبيع وبعد ذلك يقولون ان هناك فقراء في مصر معدمين اعتقد ان حتى الفقراء المعدمين يجدون مصادر للدخل اخرى مثل قبول التبرعات من الجمعيات الخيرية واهل الخير في مصر كثر بالفعل مما يجعل هناك حركة تجارة لا تجف في مصر بخصوص الانفاق على الطاقة فهي كما قلنا من قبل سلعة غير مرنة ولا يمكن التنازل عنها او تخفيضها لان هناك نظرية اقتصادية ا تذكر معناها وليس نصها تقول ان منحنى الانفاق ينتقل من مكانه بزيادة الدخل وعندما يقل الدخل لا يقل الانفاق ولا يعود المنحنى لمكانه القديم ويقوم الشخص بتعويض الفارق من خلال ا لاقتراض او التحويل من مدخراته واتحدي ان هناك شخص قام بتقليل انفاقه على الطاقة بعد زيادتها وان هذه الامور تكون في السلع المرنة وعلى سبيل المثال كنت كل يوم اقوم بشراء الجرائد الثلاثة ومنذ فترة لا اتذكرها زادت اسعار الجرائد فاخذت قرارا بعدم شراءها وحتى تاريخه لا اقوم بشراء الجرائد الا نا درا وليس بشكل يومي وخصوصا بعد انتشار القنوات الفضائية والانترنت فاصبحت حاجتي لتلك ا لجرائد معدومة1 نقطة
-
حكوماتنا منذ سنة ١٩٧٧ أصيبت بعقدة نفسية و أصبحت يدها مرتعشة ، و تتصرف كأن " على رأسها بطحة " ما سبق كان إستهلالا لابد منه رفع أسعار الوقود الذي حدث يعتبر شئ رمزي و يذكرني بالمثل البلدي الذي يقول " زي ضرب الغازية في حمارها " و لنكن صادقين مع أنفسنا إرتعاش يد الحكومة أثرت فينا كالطفل الذي "تبوظه" بدلعها له. We been spoiled و مثل على هذا الإستخدام المرضي لأجهزة التليفون المحمول. بالنسبة للزحام أتصور أن نهاية إمتحانات الثانوية العامة و الإنفراجة الأمنية جعلت الناس كلها هجت على المصيف . و كلمة أهمس بها في أذنك أنا نفسي على وشك الجنون أيضا و لكن للأحداث التي نمر بها و أعتقد أنه نفس الأمر بالنسبة ل حضرتك شئون الوطن تنعكس على حالتنا النفسية و العضوية.1 نقطة
-
كلام حضرتك صحيح جدا بس زي ما الكل بيقول الشعب المصري له خصوصية كلام حضرتك قولته لما سعر السجائر ارتفع وكنت استغرب لما اي صنايعي يرفع اجرته ويوقلك اصل السجائر غليت طب ماتققل منها ولا يشتكي من المعيشة وقرفها ويذكر شوف سعر علبة السجائر ولا حجر المعسل بقى بكام استاذي الفاضل الذهب سعره ارتفع هل الناس قللت من طلباتها ف الشبكة !! السجائر ارتفعت هل الناس قللت ، البنزين ارفتع قبل كده طبعا هل الناس قللت ، اللحوم زاد سعرها هل الناس بطلت تاكل لحمة ؟؟ نحن في مصرنا العزيزة مستحيل نكون كاي مستهلك ممكن يغير من نمط استهلاكه للاسف صعب جدا احنا حاله خاصة انا اشارك حضرتك الرأي والشعور بالجنون وياريت حضرتك هذه المشاعر تكون بس بتجيلك في القيادة في مصر مش عارف هل الشعور ده بيجيلك لما بتتعامل مع المحليات !!! مع الكهرباء ف تركيب عداد !!! مع المياه !!1 مع الشهر العقاري !!! مع .... ومع ........ استاذي العزيز حضرتك عيشت بره مصر واكيد عارف ان منراه ف مصر هي سلوكيات اقل شئ انها تصيب الانسان الطبيعي اللي بيحس بالجنون1 نقطة
-
1) زيادة زحمة المرور بعد ارتفاع أسعار الوقود =========================== لاحظت الزحمة الشديدة فى شارع الإقبال وأنا عند التقاطع قلت لروحى : "ياروحى .. ده يمكن عشان المدفع حيضرب بعد ساعة" عشان كده كنت باقول فى عقل بالى "اللهم طولك يا روحى" لكن الأكادة إنى لاحظت نفس الزحام "ويمكن أكتر" واحنا مروحين نفس الملاحظة لاحظتها امبارح لما خرجت بعد الفطار الله الله الله .. أومال إيه المندبة والمناحة دى اللى اتعملت أول ما طلع قرار الدعم ؟ أنا كنت فاكر - بسذاجتى - إن كل واحد حيوفر شوية ويتهد يقعد فى بيته بدل ما ينزلوا فى الشوارع زى الفريرة عالفاضية والمليانة أنا فاكر مناقشة مع ابنى الذى اكتأب فور صدور القرار لأنه قعد يحسب الزيادة الشهرية فى بند البنزين وكل ما يحسب يكتئب زيادة قلت له الكلام "البديهى" اللى لازم يتقال فى ظرف زى ده "يا إبنى .. قلل المشاوير اللى مالهاش لازمة قوى" يعنى مثلا انت ساكن فى ميامى .. وبتنزل كارفور مرتين تلاتة فى الأسبوع تشترى لوازم بيتك وفرصة بنتك تلعب خليها مرة واحدة بس فى الأسبوع بلاش كارفور اللى على بعد أكتر من 20 كيلو عن بيتك روح اشترى لوازمك من "فتح الله" المنتزه أو وانت جاى لنا من "فتح الله" زيزينيا أو اشترى لوازمك وانت راجع من الشغل وبلاش مشاوير كارفور وفتح الله خالص أهو بتوفير مشاوير كارفور دى حتوفر حوالى 500 - 600 كيلو فى الشهر فكر بقى فى مشاوير تانية ممكن توفرها أو "تلضمها" مع مشاوير تانية حتلاقى نفسك وفرت زيادة بند البنزين ويمكن أكتر من قيمته قبل قرار الدعم وانا واقف بقى فى التقاطع وكمان وانا راجع قعدت اضرب اخماس فى أسداس الله ؟؟؟!!! يبقى الناس دى ما عندهاش مشكلة ما دام الزحمة زادت بالشكل ده الله ؟؟؟!!! دول فرحانين بقى برفع الدعم ونازلين يحتفلوا ويزودوا استهلاكهم أومال إيه الزيطة والزمبليطة اللى عملوها لنا فى نافوخنا دى ؟؟؟!!! :fool: لى حق اقترب (ربع اقتراب) من الجنون ولا لأ ؟؟ hypr:1 نقطة
-
ظروف الصرخة ========= كنت سايق وبجوارى زوجتى رايحين نفطر عند قرايبنا كنت خارج من شارع جانبى إلى شارع الإقبال شارع الإقبال اتجاه واحد جاى من يمينى (جاى من شارع ابو قير متجه إلى الكورنيش) أنا باصص يمينى مستنى سيل العربيات يخلص عشان أدخل شمال العربيات كتير .. ورايا سواق تاكسى صوته يقترب من أنكر الأصوات "ما تطلع بقى يا أخى .. إخلص بقى" تلك كانت "تجعيرات" سائق التاكسى بمصاحبة أوركسترا الكلاكس "اللهم طولك ياروح" .. دانا اللى باقول فى عقل بالى الحمد لله .. هناك ثغرة فى سيل العربيات ..حظك ضرب يابو محمد إطلع بقى دانا برضه اللى باقول فى عقل بالى شلت رجلى من على الفرامل ولسه بادوس بنزين وانا باصص يمين لقيت ام محمد بتصرخ : "خللى بالك" دوست فرامل .. لمحت بطرف عينى الشمال شاب طِرِب جاى من شمالى وبيعدى من قدامى .. بيتكلم فى الموبايل وهو مبسووووووط توقفت على بعد شعرة من سعادته .. بص لى شذرا وراح مخبط لى على كابوت العربية وهو لسه بيتكلم فى الموبايل عزف مستمر من كلاكس سائق التاكسى اللى ورايا اللهم طولك ياروح .. دانا برضه اللى باقول فى عقل بالى انتهزت فرصة ثغرة أخرى ودخلت شمال وبدأت اتنهد لسه ما خلصتش التنهيدة إلا ولقيت اللى جاى من يمينى وبيقوللى "ابقى اركنها قدام البيت واركب اى حاجة" ضربت بطرف عينى اليمين لقيته أصغر من ولادى يعنى أنا كنت باسوق وأمه لسة فى اللفة أو يمكن تلميذة بزعرورة بعدما عدانى زى الصاروخ وقف فى إشارة مزلقان الترماى اللى قبل الكورنيش أنا بقى طلعت فى دماغى انزل واهزق اللى جايبينه لولا ام محمد قالتلى امسك نفسك خلينا نوصل للناس قبل الفطار ساعتها صرخت .. "أنا خلاص بينى وبين الجنان شعرة" لا حول ولا قوة إلا بالله كنت "بافكر" فى إيه بقى أثناء انتظارى فى التقاطع وسماعى لأنكر الأصوات ؟ ده باقى أجزاء الكوررية .. ابقى احكيها فى مداخلات جاية .. بإذن الله1 نقطة
-
الحجامة.. نصب و احتيال باسم الدين Posted on July 19, 2014 by moomens ياسين ديناربوس تعد الحجامة من أشهر ممارسات الطب البديل المنتشرة و المتفشية في بلادنا العربية و التي يلجأ لها عدد لا يستهان به من الناس، إما هروبا من تكاليف الطب العصري الباهظة أو لجوءا لحلول استشفائية في حالة عدم قدرة هذا اﻷخير على علاج بعض الحالات المرضية. الحجامة ليست إلا واحدة من علاجات اﻷحاديث التي تلخص اﻹستشفاء في شربة عسل أو كي بالنار أو أكل بضع ثمرات … إلخ و برغم معرفتي بكل هذه اﻷحاديث التي يطلقون عليها تجاوزا الطب النبوي ، فإني غير مطالب باتباعها في زمن أصبح فيه القمح يزرع على سطح القمر ! على العكس إنني مطالب كإنسان مسلم على قدر بسيط من الوعي و العلم .. مفروض علي أن أبتعد عما هو غير صالح لهذا الزمان بعدم تطبيق التعاليم الطبية التي تجاوزها الزمن. و أعتقد أن من يفعل هذا فهو يخدم اﻹسلام أكثر ممن يروجون لﻷحاديث الطبية التي لا تتفق مع العلم الحديث لا من بعيد و لا من قريب. هذه اﻷحاديث الطبية هي وليدة زمانها و كانت بالفعل صالحة في أوانها .. فعدم وجود صيدلية تبيع أقراص علاج ضغط الدم منذ 14 قرنا جعل الناس آنذاك تلجأ لهذه الممارسات اﻹستشفائية .. وهذا ليس خطأ أوعيبا في تلك الحقبة من الزمن .. أما اﻹصرار على الترويج و تطبيق طرق علاجية استعملت منذ أزيد من 1400 سنة فهذا يسيء لسمعة اﻹسلام الذي أمرنا باحترام العقل. و الخطورة اﻷكبر هي ماذا سنقول كمسلمين لمن يثبت أن متن هذه اﻷحاديث خاطئ من الناحية العلمية ؟؟ هل سنرد عليه بالربط ما بين هذه اﻷحاديث و صحيح الدين و بالقول أنه لكي تكون مؤمنا فعليك أن تؤمن بصحة هذه اﻷحاديث من الناحية العلمية ؟؟؟ بهذا الرد سنكون ارتكبنا أبشع جريمة في حق اﻹسلام، ﻷن الخطأ و العيب وقتها سيكون خطأ و عيب اﻹسلام نفسه و حاشا لله أن يكون اﻹسلام معيبا !!! و إليكم أمثلة من هذه اﻷحاديث التي نجد معضمها في صحيح البخاري و أترك لكم التعليق : 《لا عدوى و لا طييرة》 ○أظن أنه يوجد اﻵن آلاف اﻷبحاث العلمية الطبية تبحث في اﻷمراض المعدية ! 《التين يقطع البواسير》 ○أعتقد أنه لا يوجد طبيب جراح واحد على ظهر الكرة الأرضية يكتب التين كعلاج للبواسير ! 《البادنجان شفاء من كل داء》 《من اصطبح كل يوم بسبع ثمرات من عجوة لم يضره سم و لا سحر ذلك اليوم إلى الليل》 هذه اﻷحاديث و غيرها التي تخوض في الطب هي بنت زمانها و مكانها و بيئتها، و لا يصح أن نلغي عقولنا أمامها و نصدق متنها و نتبناه لمجرد صحة السند ! و لست وحدي من يقول هذا الكلام بل هناك بعض رجال الدين المستنيرين قالو مثله .. ولكن ﻷن صوت اﻹجتهاد مغيب فإننا لا نلتفت إلى هذه اﻵراء الشجاعة حيث يفرق هؤلاء الشيوخ بين السنة الواجب اتباعها و السنة التي لا تثريب على تركها .. فيقولون أن ما صدر عن رسول الله صلى الله عليه وسلم في الزراعة و الطب و الطعام و ما يحبه الرسول و ما كان يكرهه و كيف كان يمشي و نومه و لبسه إلى غير ذلك من اﻷمور العادية كل ذلك لا يمنع أحد من اﻹجتهاد فيها إذا وجد أنها لم تعدد تحقق المصلحة التي أرادها رسول الله صلى الله عليه وسلم لتغيير المكان و الزمان. كان لابد من هذه المقدمة الطويلة لكي لا يحتج البعض بحديث الحجامة الذي ينطبق عليه ما سبق ذكره عن معضم أحاديث الطب التي نأخذ منها ما وافق العلم الحديث مثل ضرورى التداوي و نهجر ما هو وليد زمانه و بيئته و ما يتعارض مع حقائق البحث المخبري العلمي الحديث ! و اﻵن لنضع الحجامة على ميزان العلم العصري .. لا توجد مجلة علمية محترمة معترف بها في العالم تبنت الحجامة كعلاج أو ذكرت فائدة واحدة من الفوائد العديدة التي يذكرها المتاجرين باسم الدين ! و كل ما يقال عن الحجامة مذكور في كتب صفراء و مواقع إنترنت يستطيع أن يكتب فيها من هب ودب دون اﻹعتماد على حجة علمية أو أكاديمية. و الحجامة لا تصمد أمام أي مناقشة علمية جادة و لا تعدو أن تكون عملية نصب تتم بكل تبجح مستترة بغطاء الدين و الدين منها براء ! سأذكر بعجالة اﻷمراض التي يدعي هؤلاء أن الحجامة تعالجها، و أطالبكم باسم العقل و الدين و اﻹنسانية أن تحلو هذا اللغز العويص و هو كيف يعالج دواء أو إجراء واحد تابث لا يتغير كل هذة اﻷمراض مجتمعة ؟ يقول المعالجون بالحجامة أنها تعالج حوالي ثمانين مرضا منها : (( الروماتيزم و الروماتويد و الشلل النصفي و الكلي و الضعف الجنسي و ارتفاع ضغط الدم و قرحة المعدة و ضعف المناعة و البواسير و تضخم البروستاتا و الغدة الدرقية و القولون العصبي و التبول اللاإرادي و ضيق اﻷوعية الدموية و تصلب الشرايين و السكر و دوالي الخصية و السمنة و النحافة و العقم و الصداع الكلي و النصفي و أمراض العيون و الكبد و ضعف السم و التشنجات و ضمور خلايا المخ و نزيف الرحم و انقطاع الطمث )) !!!!!! و اسمحوا لي أن أغلق اﻷقواس ﻷن قائمة اﻷمراض لم تنته بعد .. و أيضاً التساؤلات و اسمحوا لي أن أعرض بعضها : ■كيف يعالج دواء أو إجراء جراحي المرض و نقيضه في نفس الوقت ؟؟؟؟؟ كيف تعالج الحجامة السمنة و النحافة و النزيف و انقطاع الدم .. إلخ ؟؟؟؟ ■هناك بعض اﻷمراض ذات السبب الواضح مثل الغدة الدرقية التي تحتاج لهرمون الثيروكسين الذي تفرزه هذه الغدة، و السكر الذي يحتاج لهرمون اﻷنسولين و القرحة التي تحتاج لمعادلة الحموضة الزائدة … إلخ فكيف تحل الحجامة و تعوض خصاص هذه المواد في الجسم ؟؟؟؟ هل يتم ذلك بمجرد التشريط و كاسات الهواء و فصد الدم ؟؟؟ ■استخدام الحجامة بهذا الشكل الكوميدي سلوك بمنتهى الخطورة، فعندما نعالج بها الصداع نحن نغفل اﻷسباب الخطيرة أحياناً وراء هذا الصداع الذي يمكن أن يكون ورما خبيثا على سبيل المثال و ندعه يكبر و يتضخم في أحضان الحجامة. ■قمة تخاريف المعالجين بالحجامة و أطباء الدروشة هي ما يقولونه عن أوقات الحجامة المستحبة، فهم يقولون أن أفضل وقت لها هو اليوم 17 و 19 و 21 أو في الربع الثالث من الشهر العربي و ذلك اعتماداً على ما قاله ابن القيم في “زاد المعاد” : 《ﻷن الدم في أول الشهر لم يكن بعد قد هاج و في آخره يكون قد سكن》 و أعتقد أن هذا الكلام لا يصمد أمام أية مناقشة علمية و ينكره طالب في ابتدائية ! و أنا بالطبع لا أفهم ماهي علاقة أيام اﻷسبوع و الشهور و الفصول بالحجامة ؟ و هل مطلوب من المرض أن يأخذ إجازة عارضة في اﻷيام الغير مستحبة ؟؟؟ و لكن ما أعرفه و متأكد منه أن المعالجين المعاصرين بالحجامة قد اخترعوا أحاديثا تبيح الحجامة طيلة أيام الشهر حتى تستمر عملية اﻹسترزاق ! ■أما أكبر نكت الحجامين فهي أن الجنس ممنوع لمدة 24 ساعة بعد الحجامة !!! و أعتقد ( من باب السخرية ) أنهم بذلك مؤيدون لفكرة تنظيم النسل برغم معرفتي بأن تنظيم النسل عندهم حرام و لا أعرف كيف سيحل الحجامون هذا التناقض ؟! ■و إذا كانت الحجامة بهذه الكفاءة العلاجية الخارقة فلماذا لا نجد تخصصا في علوم الطب باسم الحجامة يدرس فيه اﻷطباء فوائد الحجامة و يتخرج على إثره الحجامون من الجامعات .. في زمن أصبح فيه الطب يزرع القلب و العين و غيرها من التدخلات الجراحية المعقدة .. أم أن العلم إلى اليوم لم يكتشف بعد فوائد الحجامة ؟؟؟ ا الحجامة ليست طبا نبويا و إنما نصبا دنيويا !!! أقولها و أنا مؤمن أشد اﻹيمان أنني بهذا القول غير خارج عن الملة و لست منكرا لما هو معلوم من الدين بالضرورة و لست أيضاً منكرا للسنة و أهميتها في التشريع اﻹسلامي، وهي التهم الجاهزة التي يلقي بها في وجوهنا كهنة هذا العصر ممن يسترزقون بالدين و يتاجرون في الفقه اﻹستمرار في اﻹعتقاد و ممارسة الحجامة عار وفضيحة .. ﻷن العصر لم يعد يحتمل الخرافات و لن يقبل التلكؤ عن قطار الحضارة بإسم الوقوف في محطات الكتب الصفراء و إلا فسيتركنا هذا القطار حتى نتجمد و نتحنط في مكاننا كالتماثيل لا نستطيع إلا أن نصرخ كما صرخ اﻷقدمون : يا خفي اﻷلطاف نجنا مما نخاف ! إن أصبت فمن الله سبحانه وتعالى وإن أُخطأت فمن نفسي والشيطان . هذه وجهة نظري وليس ملزوم بها كل من قرأ مقالي.1 نقطة
-
مره زماااان شخص قالى لو بتحب ابنك علمه ازاى لما الزمن يميل عليه يميل على دراعه ... طب نعلماها دى اللشعب ازاااااى1 نقطة
-
يوم جديد 44660 السنة 133-العدد 2009 مارس 16 19 من ربيع الاول 1430 هـ الأثنين احذروا.. هذا السمك! البحيرة ـ تامر عبد الرءوف حذر د. محمد فتحي عثمان, رئيس الهيئة العامة للثروة السمكية, من الإفراط في تناول سمكة الباسا التي يتم استيرادها من فيتنام, موضحا أنها تعيش وتربي في مياه المجاري ونهر الميكونج الذي ترتفع به نسبة الملوثات ورغم ذلك يتم استيرادها بكميات كبيرة في صورة سمك فيليه ويقبل علي شرائها المواطنون, وروي خلال ندوة أقيمت بدمنهور أنه تصادف ذات مرة وقوفه أمام محل لبيع الاسماك ورأي أحد المواطنين يطلب شراء كميات كبيرة من سمكة الباسا فحاول اعلامه بأن هذه السمكة تربي في مياه المجاري الملوثة بفيتنام وأن البلطي النيلي المصري أفضل منها بكثير غير أن صاحب المحل سمعه واتهمه بمحاولة تطفيش الزبائن. الأهرام احترت أين أضع الموضوع .. والمفروض يروح عند الفساد والمفسدون فى الأرض .. لأنه ما بيهمهم غير المكسب وفقط1 نقطة