اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

لوحة القادة

  1. Scorpion

    Scorpion

    الإشراف العام


    • نقاط

      4

    • إجمالي الأنشطة

      8438


  2. eslam elmasre

    eslam elmasre

    الأعضاء


    • نقاط

      2

    • إجمالي الأنشطة

      4317


  3. باهى الطائر الحزين

    • نقاط

      2

    • إجمالي الأنشطة

      9546


  4. Alshiekh

    Alshiekh

    الإشراف العام


    • نقاط

      2

    • إجمالي الأنشطة

      11775


المحتوى صاحب التقييم الأعلى

عرض المحتوى صاحب أعلى تقييم في 08/03/14 في جميع الأقسام

  1. كم الغضب العاجز الذي شعرت به عند مشاهدتي لمقطع الفيديو التالي يوازيه غضب العجز امام جرائم الحروب .. لكن بينما في الحروب و المعارك من يقوم بجرائم مماثلة هو عدو فعلي .. في حالتنا تلك هو رجل ( و ان كانت الرجولة هنا هي ابعد الأوصاف عنه ) من المفروض ان يكون هو الأب البديل لهؤلاء الأطفال الذين في حاجة لكل الرحمة و الحنان أكثر من أقرانهم الذين ينعمون بتواجدهم في بيوت أهاليهم .... في اي عرف .. في اي دين .. ممكن ان يتخلي انسان عن آدميته ليصل الي وحشية مماثلة في معاملة طفل لا حول له و لا قوة .. و من هو المسئول عن هذا المسئول .. http://youtu.be/0br9yoLsHyE هل تتخيلون كيف كانت حياة هؤلاء الطفال ستستمر اذا لم يتسرب هذا الفيديو الي وسائل الإعلام ؟ بل ماذا سيحدث لهم بعد ان يهدأ قرص هذا الفيديو الفوار و ننسي جميعآ ما شاهدناه الآن ؟ الأيتام مسئولية من ؟؟
    2 نقاط
  2. قد أجد بعض العذر للفاضل باهي الصورة منتشرة في المدونات والفيسبوك باللغة الانجليزية بشكل كبير وكلها تستخدم الصورة كقدح في الاسلام لدرجة ان حقوق الانسان استخدمتها كدليل على انتهاك حقوق المرأة في العالم الاسلامي المتشدد وكلها انتشرت تقريبا في آن واحد 30 مارس 2014 ومابعده. قليلون هم من يستطيعون البحث على الانترنت ويحصلون على نتائج دقيقة.
    2 نقاط
  3. كثيرا ما تصدمني الأخطاء الإملائية في محاورات المصريين ما سبق كان إستهلالا لابد منه كثيرا ما إنتويت الكتابة عن هذه المسألة و لكني رأيت أن بعض الأخطاء ترجع إلى لوحة المفاتيح ، و وجدت هذا المقال في محاورات المصريين على نفس المسألة ، حقيقة حمدت الله أننا في محاورات المصريين تقريبا في حدود حرفي الذال و الزين. في هذا المقال عرض للأخطاء الإملائية من رجال القانون الذين كانوا إلى سنوات مضت يتفاخرون على بعضهم بقوة و رصانة عرائضهم التي يكتبونها بل أيضا بجمال الخط.
    1 نقطة
  4. اليوم السابع "الثعبان الأقرع" معركة تنفجر من جديد.. الشيخ الشعراوى وإبراهيم عيسى ينكران عذاب القبر.. ويؤكدان: "الأمر يُثار لتخويف الناس". .و"الحوينى"و"حسان" يهاجمونهما: "صار الدين ألعوبة بين العقول" https://www.youtube.com/watch?v=dMOZQ5LwKA0 أثار تطرق الكاتب الصحفى إبراهيم عيسى فى برنامجه "مدرسة المشاغبين" منذ أيام، والذى تحدث خلالها عن عدم وجود أدلة على "عذاب القبر"، جدلاً واسعاً على شبكات التواصل الاجتماعى، فسرعان ما انتقده الشيخ أبو إسحاق الحوينى مطالباً بتدخل شيخ الأزهر. وتداول نشطاء فى ذات السياق، مقطع فيديو مسجلا للشيخ محمد الشعراوى ينكر فيه عذاب القبر كإنصاف لما قاله "عيسى"، ما جعل آخرون يتداولون مقطعا آخر للشيخ محمد حسان يهاجم فيه كل من ينكر وجود عذاب القبر، مشدداً خلال المقطع أن الدين أصبح ألعوبة بين العقول. و أثار تصريحات الإعلامى إبراهيم عيسى، فى برنامجه "مدرسة المشاغبين" المذاع على قناة "أون تى فى"، منذ أيام، موجة من الانتقادات، بعدما قال خلالها: "لا يوجد شىء فى الدين الإسلامى يسمى عذاب القبر، أو الثعبان الأقرع، والغرض من ذلك هو تهديد وتخويف الناس، ومفيش لا ثعبان أقرع ولا بشعر". التكملة في الرابط التالي http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1795746#.U9bXa0DVDIV
    1 نقطة
  5. ( ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين ) لولا مكر الزوجه المطلقه بزوجها لما خرج هذا الحدث للنور ؛ كل دور الأيتام يحدث بها ما هو اشد وانكى من ذلك ؛ لكن السبوبه تحكم ..، http://youtu.be/IFhlsVAoMRw
    1 نقطة
  6. مساء الرحمة .. موضوعك مؤلم جداا ياأخى كامل. أنا بصراحة اللى لفت نظرى ف الفيديو ...بغض النظر عن الوحشية . ان هذا الشئ ..(( ملتحى )).....دى اولا. اما ثانيا.....فهذا (( اللاانسان ))....مريض نفسى ..بدليل ...يضرب الأطفال بوحشية و...بمزاج .. وبعد الضرب...لابد (( يشوط الطفل أو الطفلة .( يعنى حتى مرحمش البنت الصغنونة )...وهكذا اصبح الشلوت مقدس بعد العلقة ..)) هو فيه كدة؟؟ ايييه كمية العقد دى ؟ فين الر حمة؟ أما سؤالك عن الأسر البديلة ..بالطبع موجودة ..,أنا شخصيااا أعرف ناس كتير تكفلوا بأطفال وربوهم وعلموهم ... طبعاااا..,وجودهم مع الاسرة بيكون بشروط . المشكلة الوحيدة التى من الممكن أن تواجه الاسرة البديلة ...هى وجود بنات فى سن الطفل ( الضيف) .. أو...غير مستحب أن تكبر البنت ( مع وجود رجل غريب ليس اباها الحقيقى ..,نفس الشئ بالنسبة للشاب تجاه امرأ’ ليست امه ) عموما... المفروض ان فيه رقابة ..منتظمة . فى العام الماضى فى أكثر ديار ايتام الاسكندرية كان يوجد فائض مادى ..والنظام هناك هو.. تكفل يتيم ...ومن حقك تزوره .ومن حقك تعمل عيد ميلاده أو تقضى معاه العيد أو الأجازات . والطفل يعلم انك الأب البديل ( أو الأم البديلة ).. ده بصراحة شئ جميل جدااا...ليه بقى ؟ كدة الطفل بيقدر يملأ كل الفراغ العاطفى اللى عنده ...وايضا..بيقدر يفضفض لو كان متضايق من أى شئ. والمسئولين فى الدار ...عارفين ان فيه رقابة ( ده غير رقابة ربنا سبحانه وتعالى ). المفروض ان ده عمل انسانى من الدرجة الاولى ..,المفروض التحرى جيدااا عن أى مسئول يتعامل مع طفل. يعنى الصحة النفسية للطفل أهم حتى من الصحة الجسدية . المفروض فيه تفتيش ....عن طريق وزارة الصحة وعن طريق وزارة الشئون الاجتماعية أو مكاتب رعاية الطفل. دى منظومة كاملة . وتوجد لوائح كثيرة من ناحية التعيين لابد من تعديلها . لنا الله.
    1 نقطة
  7. اعشق اللغة العربية .. و اكره قواعد النحو و الصرف اعاني الأمرين عند كتابتي حتي نصف سطر .. و اعيد كتابته مرات عديدة معتمدآ علي "موسيقي" الحروف ... فعندما اشعر بانها نشاز .. القيها جانبآ باحثآ عن كلمة بديلة او تعبيرآ أكثر تأثيرآ .. و لكن في النهاية أخطائي النحوية تثير الخجل بالفعل .. ربما في صغري لو اهتممت اكثر بقواعد النحو أكثر من مهارتي في حصة الأملاء و التعبير لكان حالي أفضل بكثير .. عزائي انني احاول جديآ ان لا اقع في اخطاء و لا اتعامل بأستهانة مع السطور .. لغتنا تستحق احترامنا .... ملحوظة .. قبل ان اضغط علي خاصية المشاركة لعرض تلك المداخلة .. قراتها مرة اخري و انتابني شك في تعبير " أعاني الأمرين" .. فبحثت عنه و وجدته صحيحآ ( أظن) .. انتهت الملحوظة ..
    1 نقطة
  8. هل هناك نظام الأسرة البديلة في مصر ؟ لا أتكلم عن " التبني" فانا اعلم انه محرم شرعآ .. و لكن نظام الأسرة البديلة به الكفالة التي يحث عليها الدين .. و يشبع غريزة الأمومة و الأبوة لمن كان منها محرومآ ... بل حسنة مضاعفة لمن هو ليس محرومآ منها و لديه بالفعل أطفال آخرين ... و يضمن للطفل تنشئة شبه طبيعية في كنف أسرة حقيقية و بيت حقيقي ...
    1 نقطة
  9. اخذتنى الحميه عندما شاهدتها بالعربى انضحك عليا ولم انتبه إلا حين خصتها الفاضله مدام عبير الشرقاوى بعتذر لحضرتك وللساده الأعضاء وكل من تضرر وسأرعى هذا مستقبلا اشكركم جمعاء
    1 نقطة
  10. من حق ابراهيم عيسى وانت وانا وكل مسلم انه يتكلم في الدين ويناقش ويعترض ويقول رأيه كمان لان احنا ماعندناش رجال دين يا هيرو احنا عندنا مسلمين ومطلوب من كل مسلم ان يتفقه في دينه تحياتي
    1 نقطة
  11. ياه هو لسة فيه كلام عن الثعبان الاقرع الواحد نفض ايده من الحكاية دي من زماااااااان ولا يعلم الغيب الا الله ولا نعلم منه الا ما اخبرنا به فقط لا غير
    1 نقطة
  12. رغم اختلافي مع ابراهيم عيسى في كثير من الامور...الا ان كلامه هنا (او بالأحرى كلام ابن حزم) منطقي 100%
    1 نقطة
  13. مالكش حق يا أستاذ طارق كيف تقارن الحوينى وحسان من جهة بالشيخ الشعراوى من جدهة أخرى ؟ حتى انا لا تطاوعنى أصابعى لأشرح كيف أنهما - علما وفقها - لا يساويان قلامة ظفر فى خنصر قدمه ألم تر أن السيف ينقص قدره .. إذا قيل إن السيف أمضى من العصا يادوب هم الاتنين يمكن مقارنتهما بابراهيم عيسى وأنا أرى أن ابراهيم عيسى أفقه منهما وللإنصاف هما أحفظ منه .. بس
    1 نقطة
  14. بـريــد الأهــرام 42887 ‏السنة 127-العدد 2004 مايو 8 ‏18 من ربيع الأول 1425 هـ السبت نحنو نتكلم العربية‏!‏ أتاحت لي الظروف أن أطالع بعض كتابات طلبة إحدي كليات الحقوق وهالني ما طالعته من اخطاء فادحة‏..‏ ناهيك عن الأخطاء في الإعراب والأخطاء الإملائية وهي كثيرة‏..‏ ولم أكن أتصور أن يصل التدني في اللغة إلي هذا الحد‏..‏ ومن الأخطاء التي استوقفتني وهي علي سبيل المثال لا الحصر‏,‏ كلمات مثل الدراوة ويقصد بها الضراوة‏.‏ مؤسم ويقصد بها مؤثم‏,‏ لاكن ويقصد بها لكن‏,‏ نحنو ويقصد بها نحن‏,‏ الرضع العام ويقصد بها الردع العام‏,‏ درورة اجتماعية ويقصد بها ضرورة‏,‏ اتارات السيارة ويقصد بها اطارات‏,‏ الفحائش ويقصد بها الفواحش‏,‏ فضاحة الجريمة ويقصد بها فداحة‏,‏ صبق الاصرار ويقصد بها سبق الاصرار‏,‏ يحطات ويقصد بها يحتاط‏..‏ الخ‏.‏ ومن المحزن أن هذه الاخطاء ليست فردية أو استثناء‏,‏ بل انها صادرة ممن يفترض انهم يملكون ناصية البيان‏..‏ وجمال التعبير وقوة البلاغة‏,‏ فما بالنا بمن هم أقل منهم في الدرجة العلمية‏.‏ انه امر جلل يستحق من جميع المسئولين وقفة لاصلاح حال التعليم من الأساس وليس بالترميم المتهالك واعتبار ذلك هدفا قوميا يتكاتف الجميع من أجل تحقيقه‏,‏ لأن اللغة هي حجر الزاوية بالنسبة للحضارة العربية ومصر هي قاطرة هذه الحضارة‏,‏ فمن العار أن تصل الأمور إلي هذا المنحدر‏.‏ المستشار‏/‏ يوسف رضوان رئيس محكمة الاستئناف العالي
    1 نقطة
×
×
  • أضف...