لوحة القادة
المحتوى صاحب التقييم الأعلى
عرض المحتوى صاحب أعلى تقييم في 08/06/14 في جميع الأقسام
-
ان شا الله ما عن حد اتجوز اصلا يا نهار مش فايت طب و لنفرض بعد ما اتفرج معجبتوش يفضل بقى بسلامته يشوف البنات لحد ما تعجبه واحدة ده الكلام ده مبيحصلش في سوق النخاسة بتبقى مستورة و اللي بيشتريها بيتفرج عليها المسألة حتى محصلتش الفرق بين "حرة" و "جارية" و لسه ياما نشوف من كتب التراث الصفراء لا عجب في زمن سموا فيها الزنا " جهاد"!!! لسه في حد مستغرب من ظاهرة الإلحاد ؟؟؟!!!3 نقاط
-
أفتى أسامة القوصي، الداعية السلفي، بجواز رؤية الرجل للمرأة التي يرغب في الزواج منها أثناء الاستحمام، حتى يدعوه ذلك للجواز منها، بشرط «نيته الجواز منها وعدم تركها». وقال «القوصي» في فيديو متداول على شبكات التواصل الاجتماعي «فيس بوك وتويتر»: «لو كنت صادقًا في أنك ترغب بالزواج من البنت، وعرفت تستخبى وشفت حاجة هي مش ممكن توريهولك جائز، إنما الأعمال بالنيات، وأحد الصحابة فعل ذلك، فاستنكر عليه البعض، وقالوا له أتفعل هذا وأنت صاحب رسول الله؟». وأضاف: «أجاب الصحابي على الرجل، بقوله قال رسولنا إن استطعت أن تنظر لما يدعوك لنكاحها فلتفعل، وكان يختبئ للمرأة التي يخطبها، في البئر، وينظر إلى ما يدعوه لنكاحها». وأضاف: «النظر يهدف إلى التعرف هل تناسبك، وهل هي مقبولة الجمال والجسم وغير ذلك».2 نقاط
-
استغفر الله العظيم فالقول الفصل مما اجمع عليه فقاء الامة الثقاة ذوي الفهم الصحيح لقول الرسول الكريم صلوات الله عليه ، ان النظر لا يكون ابدا على موضع من مواضع العورة في المرأة وانما ينحصر النظر الي الكفين والوجه والهيئة بوجه عام والدليل : عن جابر رضي الله عنه قال سمعت رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم يقول "إذا خطب أحدكم المرأة فقدر أن يرى منها بعض ما يدعوه إلى نكاحها فليفعل" قال الحافظ ورجاله ثقات.ا.هـــ والحديث يفيد إباحة النظر إلى المرأة إذا أراد الرجل خطبتها - وهو قول الجمهور - أما المواضع التي يجوز النظر إليها من المخطوبة فقد ذهب الأكثر إلى أنه يجوز إلى الوجه والكفين فقط، وقال داود الظاهري: يجوز النظر إلى جميع البدن، وقال الأوزاعي: ينظر إلى مواضع اللحم . قال النووي رحمه الله تعالى في شرح مسلم: يُبَاحُ لَهُ النَّظَرُ إِلَى وَجْهِهَا وَكَفَّيْهَا فَقَطْ لِأَنَّهُمَا لَيْسَا بِعَوْرَةٍ، وَلِأَنَّهُ يُسْتَدَلُّ بِالْوَجْهِ عَلَى الْجَمَالِ، وَبِالْكَفَّيْنِ عَلَى خُصُوبَةِ الْبَدَنِ أَوْ عَدَمِهَا. هَذَا مَذْهَبُنَا وَمَذْهَبُ الْأَكْثَرِينَ . اللهم أبرأ أليك مما فعل السفهاء منا2 نقاط
-
طيب لو عملت بحديث الرسول وفقأت له عينه؟ يبقى إيه العمل بقى؟ {روى مسلم عن أبي هريرة عن النّبيّ صلى الله عليه وسلم أنّه قال: «من اطّلع في بيت قوم من غير إذنهم حلّ لهم أن يفقئوا عينه»} يقوم الرجل يقول لها "انا عملت كده بناءا على حديث" وترد عليه تقول له "وانا عملت كده بناءا على حديث" ومفيش حد أحسن من حد.2 نقاط
-
عزيزى الدكتور ياسر أنا أقدر ابتعادك لمدة من الزمن ربما لم تتابع فيها مناقشات عديدة تناولت أسئلتك المهمة ولأهمية التساؤلات فليسمح لى السادة الأفاضل بنقل بعض من مداخلاتى السابقة مع احترامى لمعايير تحقيق السند (أى الرواة من كافة الطبقات) وهو المعيار الأعظم لصحة الرواية إلا أننى - شخصيا - لا أرفع ذلك المعيار إلى درجة العلم فضلا عن وصفه بأنه أدق علم فى العالم .. ربما تندهش وربما تغضب كما سيغضب آخرون لو عرفت رأيى الشخصى - إن اعتبرنا أن علم الرجال علما حقيقيا - بأنه علم تافه وذلك بمعايير تقويم العلوم وبناء على ذلك فإن معيار الصحة الذى هو الثقة التى يكتسبها المحقق فى الرواة هو معيار يعتمد على السمعة وعلى شهادات "سمعية" امتدت على مدى ثلاثة قرون وأكثر تبعا لزمن المحقق .. وكما تعلم أن هناك محققين معاصرين يقال عنهم إنهم أعلم من فى الأرض أعلم من فى الأرض بماذا ؟ .. بما "قاله" نفر من الناس عن نفر عن نفر إلى ما شاء الله لم يعاصروهم وتبتعد الشقة بين الشاهد وبين الراوى إلى مئات السنين هناك مثل ضربته فى إحدى المناقشات سأضربه لك تخيل لو أن قصة سيدنا يوسف لم تكن مذكورة فى القرآن وتخيل أنك سألت جمعا من الناس عن احتمال صدق أو كذب 11 رجلا كلهم أبناء نبى من أنبياء الله .. كلهم تربوا فى بيت النبوة على يد ذلك النبى المختار أبو أنبياء اليهود والمسيحيين والمسلمين ماذا سيقول ذلك الجمع من الناس ؟ .. من شبه المؤكد أن الجميع سيشهد بصدقهم ولكن الله سبحانه وتعالى أخبرنا أنهم "جميعا" كاذبون وأنهم "جميعا" اتفقوا على الكذب على أبيهم نبى الله وعلى ذلك لا يصمد معيار "السمعة" مع معايير معقولية الواقعة (كما يقول القانونيون) مثال على عدم معقولية الواقعة (رواية ان النبى كان يواقع زوجاته أربعين مرة فى الليلة) ففضلا على عدم معقوليتها العلمية والعملية فإنها لا معقولة فى مصداقية الراوى لأنه إما أنه شاهد الأربعين واقعة .. حاشا لله أو أنه كان يتلصص على رسول الله وهو فى غرف زوجاته2 نقاط
-
طبعا ثقة ناتجة عن بحث مضني وماتضحكش علي يا ابو عمر وانت تعلم جيدا ما ذا اطلب انا طلبي محدد و ثقتي ليس لها حد ود وليس غرور لان الغرور يقتل صا حبه انت تعلم انني اريد ان تذكر لي حديث يقول فيه الراوي (سمعت رسول ا لله صلى الله عليه وسلم يقول ان صلاة ا لصبح كذا وصلاة ا لظهر كذا ركعة ) لا ن معلوما تي المؤكدة تعر ف انه صلى الله عليه وسلم لم يقل سوى (صلو كما رأيتموني اصلي ) يعني الصلاة وعدد ركعاتها وصفتها عرفها المسلمون عن رؤيتهم للرسول وليس نقلا من الروا يا ت والصلاة كما تعلم اهم عبادة يؤديها المسلم في يومه ورغم ذلك لم تنقل عن طريق الروايات المبا شرة عن رسول ا لله2 نقاط
-
هناك أشياء كثيرة في موضوعات متعددة ناقشناها وناقشتها معنا من قبل ولكن في موضوعنا على الأقل أتت الرواية بما لم يأت به القرآن و تعارضت معه في مواضع أخرى ( لَا يَذُوقُونَ فِيهَا الْمَوْتَ إِلَّا الْمَوْتَةَ الْأُولَى وَوَقَاهُمْ عَذَابَ الْجَحِيمِ ... ) احك لنا القصة عن عذاب القبر وما محله الزماني وقد كنا عدم ثم خلقنا الله ثم يميتنا ثم يبعثنا للحساب والجزاء .... كيف توفق بين كونها موتة واحدة وبين موته ثم إحياء لعذاب القبر ثم موت ثم بعث للحساب في الآخرة ( أَوْ كَالَّذِي مَرَّ عَلَى قَرْيَةٍ وَهِيَ خَاوِيَةٌ عَلَى عُرُوشِهَا قَالَ أَنَّى يُحْيِي هَذِهِ اللَّهُ بَعْدَ مَوْتِهَا فَأَمَاتَهُ اللَّهُ مِئَةَ عَامٍ ثُمَّ بَعَثَهُ قَالَ كَمْ لَبِثْتَ قَالَ لَبِثْتُ يَوْمًا أَوْ بَعْضَ يَوْمٍ قَالَ بَلْ لَبِثْتَ مِئَةَ عَامٍ ..... ) كيف تفسر لنا أن الميت يشعر بما حوله وهو ميت والآية تتحدث عن أن الميت ينقطع عن الدنيا بالكلية بدليل عدم معرفته بأنه مكث مائة عام وحكم على المدة بما ظهر له بعد البعث بأنه يوم أو جزء من يوم ( وَمَا يَسْتَوِي الْأَحْيَاءُ وَلَا الْأَمْوَاتُ إِنَّ اللَّهَ يُسْمِعُ مَنْ يَشَاءُ وَمَا أَنْتَ بِمُسْمِعٍ مَنْ فِي الْقُبُورِ ) كيف تسوي بين الحي والميت وكيف يمكن الادعاء بأن الموتي يسمعون ويسألون ويجيبون لناكر ونكير أو شيئا من القبيل بعد هذه الآية ( النَّارُ يُعْرَضُونَ عَلَيْهَا غُدُوًّا وَعَشِيًّا وَيَوْمَ تَقُومُ السَّاعَةُ أَدْخِلُوا آَلَ فِرْعَوْنَ أَشَدَّ الْعَذَابِ ) الآية تتحدث عن عرض على النار فقط وأن الدخول لأشد العذاب يوم تقوم الساعة كيف تم تحريف الأية وجعل العرض عذاب كيف يستدل بها وهي لم تتحدث مطلقا عن عذاب داخل القبر يقول يعرضون عليها ..... نعم عليها ....2 نقاط
-
أطلق الرئيس السيسي اليوم إشارة البدء في مشروع قناة السويس الثانية ما سبق كان إستهلالا لابد منه لا أريد أن أكون مثل عواجيز الفرح ، و لكنه سؤال عادي يوجه إلينا عندما نشتري شئ بسعر رخيص عن السعر السائد. في حالتنا قيل أن المشروع يستغرق خمس سنوات تم خفض تلك الفترة إلى ثلاث سنوات ، ثم طلب الرئيس أن تكون فترة التنفيذ هي سنة واحدة. هل تخفيض المدة بمقدار 80٪ من زمن المشروع ! هل يذكركم ذلك بالمثل الشعبي " يعمل من البحر طحينة"1 نقطة
-
المصرى اليوم الحوينى يتبعه الغاوون ثروت الخرباوي هذه نصيحة أقدمها لمن يريد أن يفهم: «يا ولدى انظر عمن تأخذ دينك» ولا تظنن أن اللحية والجلباب والعمامة هى علامة العلم، إذ قد تكون أداة نصب، فأرجوك أن تُعمل عقلك وفكرك قبل أن تأخذ ما يقوله لك أحدهم، ولتعلم أن العالِم له علامات، ومن هذه العلامات والأمارات عفة اللسان، فقديما قالوا: «إذا رأيت الرجل يدافع عن الحق فيشتم، ويسب، ويغضب، فاعلم أنه معلول النية» لذلك إذا رأيت من يتعالم وهو يسب هذا ويشتم ذاك فاعلم أنه مُدع، وإذا رأيته وقد تناقض مع نفسه فتارة هنا وتارة هناك فاعلم أنه بلا منهج، وإذا رأيته يحرض تلاميذه على تعقب خصومه بالسب والتجريح فاعلم أن فى قلبه كِبر، وإذا رأيت تلاميذه وهم يصخبون ويشتمون فاعلم أنهم ضعفاء، فصاحب المنطق هادئ الطباع قوى الحجة، أما ضعيف الحجة الذى يخشى على شيخه من الهزيمة فبضاعته هى فحش القول والكذب والتنابز بالألقاب. ومع ذلك فإن لكلٍ منا الحق فى نقد أى شخص مهما كان النقد ومهما كانت قسوته، والنقد غير الشتم، فإذا قلت مثلا عن أبى إسحاق الحوينى إنه أحمق، أو أنْوَك، أو ممرور أو معتوه فإننى أكون قد شتمته، وهذه ليست من شيمى لذلك فإننى لا يمكن أبدا أن أقول عنه هذا الكلام الردىء، ولكن من حقى أن أنتقد كلامه الذى ينسبه للعلم كأن أقول: «هذا الكلام الردىء فيه رعونة وتناقض وحماقة وتفاهة وضِعة وتطرف وإرهاب وضيق أفق» فإذا قلت هذا وسكت فحينذاك أكون كمن سبه، ولكن يجب أن أبين لماذا دروس الأخ الفاضل «حجازى محمد يوسف شريف أبوإسحاق الحوينى» الشهير بالشيخ القرموط كما وصف نفسه! خريج كلية الألسن قسم لغة إسبانية بتفوق والثانى على دفعته ـ واخد بالك يا مولانا ـ لماذا دروسه فيها كل هذه الصفات الرديئة؟ّ ساعتئذ سأسرد لك الأسباب. أما عن كون كلامه أرعن ومتناقض فيبين ذلك من العشرات من دروسه، ومنها مثلا أنه فى أحد دروسه قال: «دخول كلية الحقوق حرام لأن دى بتدرس القوانين الوضعية وهذا حكم بغير ما أنزل الله وووو» وليكن، لن أناقشك الآن يا حجازى أيها الأخ الفاضل فى هذه الغزارة العلمية التى تنوء بحملها الجبال، ولكن أليس معنى هذا أنك لا ينبغى أبدا يا عم الشيخ أن تلجأ للمحاكم الوضعية التى تحكم بغير ما أنزل الله إلا لضرورة متعلقة بدفع ضرر محدق؟ فلو حدثت ضرورة ورفع عليك أحدهم جنحة سب وقذف لأنك كثير ما تسب الناس عدوا بغير علم، وخلت الدنيا من حولك فلم تستطع أن توكل محاميا فماذا أنت فاعل يومئذ؟! وقد يحدث أن يرفع أحدهم عليك دعوى قضائية بخصوص مال أخذته منه ولم ترده، فأنت مضطر إذن لتوكيل أبرع المحامين، فماذا أنت فاعل يا حجازى؟! وخذ بالك أن رعونة فتواك تتمثل فى أنك لم تحرم العمل بالمحاماة أو اعتلاء منصة القضاء أو النيابة فقط، ولكنك حرمت دخول كلية الحقوق من الأصل حتى ولو من باب الدراسة!. ولو كان ذلك كذلك لهان الخطب، ولكنك يا حجازى قلت فى درس آخر قولا غريبا عجيبا رهيبا مريبا هو أنك ذات يوم نصحت الشيخ الشعراوى رحمه الله عن طريق خطبة ألقيتها بأن يرفع قضية على صحفى انتقده ـ أو شتمه ـ وقلت بالحرف الواحد: «فأنا قلت إنه يرفع قضية على الصحفى ده ويجرجره فى المحاكم، لأن دول ما يجوش غير بكدة، لأ مش كدة وبس أنا قلت أن الشعراوى له أتباع كتير فكل واحد من أتباعه يرفع على الصحفى ده قضية فى كل مدينة من مدن الجمهورية وبكدة الصحفى ده يتأدب» يا للنهار الأسْوَد من قرن الخروب، هل نصحت الشعراوى أن يرتكب حراما يا حجازى فيلجأ للمحاكم التى تحكم بغير ما أنزل الله لغير ضرر محدق ولكن فقط لينتقم لنفسه من صحفى انتقده؟! ثم هل نصحته بألا يجعل القضية مقصورة على الحصول على حقه ولكن يجعلها رحلة حرام فى حرام فى حرام حيث يتنقل الهوينى بين محاكم الجمهورية! والحمد لله أنه لم يستمع لنصيحتك يا أنصح إخوتك، الخلاصة يا حجازى كلية الحقوق حرام فلا ندخلها، أم أنها حلال لدرجة أن نستغلها ونسىء استخدام علومها!. وفى درس آخر انتقدت الدكتور على جمعة فقلت إنه كتب على موقعه الإلكترونى عبارة:«العلامة على جمعة» لك حق يا حجازى إذ ليس من اللائق أن يصف الرجل نفسه بالعلامة أو العالم، أخطأت يا دكتور على، أنا معك «يا بو حجازى» فيما تقول، ولكن انتظر لحظة، لقد وقعت أنت نفسك فيما انتقدت فيه غيرك! فقد وصفت نفسك بالعالم فى كثير من دروسك حتى إن أدمغتنا كادت أن تتفتت من الصداع الذى أصابها من تزكيتك لنفسك، أتذكر يا حجازى يوم أن طلبت من جمهورك أن يكون مقلدا لا مجددا، فقلت يجب على كل واحد منكم أن يقلد عالما ثم استطردت فقلتَ: «يعنى أنا عالم، فممكن تقلدونى» وكم سمعناك وأنت تقول عن نفسك «إحنا العلماء احنا العلماء» أحرامٌ على «جمعة» العلامة حلالٌ على «حجازى» العالم فى كل وقت!. رحم الله الدكتور العالم «سليمان ربيع» الذى كنت أتلقى العلم على يديه منذ أن كنت فى الصف الثانى الثانوى بمسجد الخلفاء الراشدين عام 1974، كانت طرائفه لا تعد ولا تحصى ولكنه يبديها فى وقار العالم ومهابته بغير إسفاف ولا ابتذال، ولم يحدث أن كذب علينا قط، ولكن أكاذيب الحوينى لا تعد ولا تحصى وإن كنا سنذكر بعضها فى المقال القادم.1 نقطة
-
( وَقَالُوا يَا أَيُّهَا الَّذِي نُزِّلَ عَلَيْهِ الذِّكْرُ إِنَّكَ لَمَجْنُونٌ ) ( ص وَالْقُرْآَنِ ذِي الذِّكْرِ ) ( أَؤُلْقِيَ الذِّكْرُ عَلَيْهِ مِنْ بَيْنِنَا بَلْ هُوَ كَذَّابٌ أَشِرٌ ) أنت يا أبو عمر مش مصدق أنه لم يكن هناك شيء اسمه سنة وقت نزول القرآن ولا في عهد الصحاية ولكن بعد موت الرسول بحوالي 200 سنة استحدث هذا المصطلح وهذا العلم كيف تفسر الذكر بالسنة يا أبا عمر .... ؟؟؟!!!!!1 نقطة
-
على فكرة القوصي دا راجل طيب قوي .... كان بيهاجم هوجة يناير ...... وبعدين اعتذر بعدها وقال كنت غلطان ..... يعني احتمال كبير يعتذر ....لأن الفتوى دي بالشكل ده هتسبب بلاوي سودة وكل واحد هيتقفش هيقولك أنا كنت ببص علشان أتجوزها وكل واحدة هتصبح مستباحة مستباحة من المتلصصين والبصاصين1 نقطة
-
ولو مفيش بئر الوقتي ..... ممكن يطلع من على الماسورة زي الفئران علشان يبص عليها من شباك الحمام .... طالما النية نية جواز والأدلة موجودة على جواز البص من أجل الجواز ( الزواج ) .....1 نقطة
-
ابن حزم كان بيقول كدة بردو ان الخاطب ممن يشوف اللى هايخطبها عارية دي حاجة مش جديدة على القوصي ده فقه معروف من زمان1 نقطة
-
يا سيدى الفاضل .. إسمح لى أن أقول إن تساؤلك (المشروع) نابع من خلط لم تقصده أنت الخلط هو - كما قال الأستاذ طارق - هو بين "سنة" رسول الله و "الرواية" عن رسول الله الرواية "القولية" تعتريها "الظنية" من جهتى الثبوت والدلالة كما أوضحت سابقا وليس معنى ذلك أن جميع الروايات غير صحيحة فهناك معايير أخرى للحكم أهمها عرض الرواية على القرآن فما ناقض القرآن لا يرقى أبدا إلى مستوى الصحة أما عن الصلاة والمناسك فهى من السنة العملية المتواترة لأجيال بعد أجيال وهذه مداخلة سابقة لى فى هذا الخصوص تفرق بين السنة العملية المتواترة وما وصل إلينا عن طريق "العنعنة" التى أوضح الفاضل إسلام أنها خلت من رواية عن رسول الله يشرح فيها الصلاة مما يؤكد أن ما وصل إلينا عنها هو سنة عملية متواصلة من عصر النبوة أما عن تفصيل هذه المواقيت فاقرأ عنه فى هذه الآيات من سورة الروم التى تذكر مواقيت الصلوات الخمس حين تمسون = المغرب والعشاء وحين تصبحون = الصبح وعشيا = العصر وحين تظهرون = الظهر واقرأ عنه فى سورة طه واقرأعنه فى سورة الإسراء واقرأ من سورة هود : للمرة الأخيرة أرجو الحذرمن محاولات الدفاع عن "الروايات" بالتقليل من قطعية ثبوت القرآن الكريم فهو أسلوب خطير لا يستخدمه "المسلمون المخلصون" كما اننى وضعت مقطع فيديو عن هيئات الصلاة نرى منه أن تلك الهيئات لم تكن حصرا للمسلمين بل إنها من أيام المصريين القدماء وهم أول من سجل أفعال المجتمع على الحجارة الباقية حتى الان نعاينها بأنفسنا أستمع إلى هذا الآذان بصوت الشيخ سيد النقشبندى https://www.youtube.com/watch?v=gLjGbNeYjZc1 نقطة
-
بلد بنت لذينة .. تتعشق زى ما هى .. بعطرها وبعبلها هى دى مصر بالنسبة للمصريين بصرف النظر عن الظروف المختلفة .. وبصرف النظر عن فئات "المصريين"1 نقطة
-
يعني البخاري بناء على ما ذكرته - جمع ..... 600000 ستمائة ألف حديث وبعد الفحص والتدقيق في السند وحذف المكرر - طرح 57000 سبعة وخمسين ألف حديث - وأبقى حوالي ثلاثة آلاف فقط يعني كان من حقه يرد أحاديث ( سبعة وخمسون ألفا ) وحرام على غيره ولا هو منهج البحث والتدقيق والتحري وحق الرد حصري للبخاري وفقط بمعنى أوضح يا أبا عمر لو إحنا بعد البحث والتدقيق والتتبع والجهد الخرافي طرحنا بعد الروايات هيبقى حرام علينا ومكنش حرام عليه اللي أعرفه إن المنهج بيبقى واحد على الكل مش حلال لواحد وحرام على التاني ********* خطأ جدا إننا نقارن أي كتاب بالقرآن في الصحة أو نضعه بجانب القرآن في ذلك وهذه المقولة ليست تشريعا يقينيا علي أن أتقبله لكنها رأي خاصع للقبول والرد -1 نقطة
-
و من قال لك يا طارق ان البخارى مثلا لم يفعل ما قلت ما معنى ان يختار البخارى صحيحه البالغ حوالى 9082 و إذا حذف المكرر و اضيف المتون المعلقه المرفوعه تصبح 2761 اختار البخارى هذه الاحاديث من بين حوالى ستمائه الف حديث بعد بحث و تدقيق و تتبع و جهد خرافى فهل نستبعد ان يوجد فيها ما تقول شهود نفى و اثبات كما تفضلت اجتهد البخارى فيها .. و من قال لك ان فى صحيح البخارى ما يتعارض او يصطدم مع القرآن ..هات ما عندك لو يوجد هذا التعارض حقيقه . اخيرا يا طارق من قال ان البخارى كالقرآن فى الصحه لم يقل احد هذا او يدعيه و لو كان اذكره لنرد عليه فعلى حد ما سمعت ان البخارى و مسلم اصح الكتب ..بعد القرآن .. و الذى هو كلام الملك عز و جل .1 نقطة
-
اسلام الحبيب اهلا بك لا ادرى من اين تلك الثقه و ذلك التوكيد لكلامك اعلاه على كل حال إليك البينه : جزيت خيرا انك دفعتنى للبحث و القراءه .1 نقطة
-
آه صحيح والله يا مايسترو خصوصا لما تطلع من اللى فاكر ان هو المهدى الوحيد واللى حواليه ضالين .. معتزلة .. علمانيين .. متفسخين1 نقطة
-
جرالكم ايه يا بشر؟ :) لما حد يقولكم من اعتمد على عقله ضل.....يعني بيعترف بنفسه بدون قيد او شرط..... بعدم امتلاكه لعقل يعتمد عليه بتحاوروه ازاي و ليه؟ ارتقوا شويه1 نقطة
-
الأمر بسيط يا أستاذ عادل بالطبع لا أعرف عنك أنك مثل "عواجيز الفرح" ومع ذلك فهذا وصف يهون كثيرا أمام ما يفعله الميامين "جمع ميمون" اللى ما يصدقوا يسمعوا صوت الطبلة وهاتك يا رقص لو أنك تتنازل وتدخل مواقعهم ، ستجد الطبل والرقص على أصوله يختلط مع طبلهم ورقصهم النواح المنغوم لام دجدج الندابة لأنهم يعلقون على ما لا يفهمون (وكيف يفهمون وهم أعداء العقل) ؟ الأمر بسيط فعلا يا سيدى ما جرى تقديمه اليوم بواسطة الفريق مهاب مميش ليس مشروعا واحدا .. بل مشروعين منفصلين المشروع الأول هو مشروع حفر القناة وهو كما قال الأستاذ محمد مشروع أفقى أو كما تعلمنا فى إدارة المشروعات Linear Project لا يتكون من أنشطة Activities متشابكة يعتمد البدء فى بعضها على إنجاز البعض الآخر وهذا هو المشروع الذى ضغط الرئيس لاستكماله فى عام واحد لأنه عبارة عن نشاط واحد أو كما قال الرئيس "ده حفر على الناشف" أما المشروع الآخر الذى تكلم عنه الفريق مميش فهو مشروع التنمية والاستفادة من القيمة المضافة وإنشاء مصانع الحاويات والصناعات التحويلية وإعادة التصدير للداخل والخارج وغيرها وللحقيقة لست متأكدا من مدة إنجازه ولا أعتقد أبدا أنها سنة واحدة الأستاذ محمد وضع إجابة صحيحة على تساؤلك يا سيدى ربما أضيف إليها بعضا مما لا يستلزم الدخول فى تفاصيل ربما لا تهم القارئ1 نقطة
-
كثير من اﻷمور و اﻷوامر -اﻵهية قد نراها او نشعر انها (((غير منطقية))) كوننا بشر مخلوقين و مهما ارتقت عقولنا و ارواحنا فلن نصل الى مستوى الحد اﻷدنى من (فهم الحكمة من ذلك)....و لكننا (مجبرين ان نكون تحت مشيئة الله و اتباعها و اﻻ...)....و علينا اﻻ نجعل (منطقنا و عقلنا و هوانا) مرجعية او حكما للأمور...ﻷننا لم نصنع هذا الكون و قوانينه و ﻹننا لسنا المخلوق الوحيد في الكون........... اذن فلا مناص من ان (نسلم) لله ....لذلك فكثير منا (مسلمون)1 نقطة
-
في المسلسل الكرتوني توم وجيري عمرهم ما كانوا صحاب.. على الرغم ان مؤلفهم واحد ... وعلى الرغم من العداء الغريزي بينهما نجد ان توم بيتنقل في بيته كما يحلو له بينما يسكن جيري في جحره لا يخرج منه سوى للطعام وعلى الرغم ان جيري تحت قبضة توم طوال الوقت فالمؤلف لا يمكن ان يسمح لـ توم ان يقضي على جيري هو يستفيد فقط من المناوشات التي تحدث بينهما..1 نقطة