اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

لوحة القادة

  1. tarek hassan

    tarek hassan

    الإشراف العام


    • نقاط

      5

    • إجمالي الأنشطة

      10319


  2. باهى الطائر الحزين

    • نقاط

      4

    • إجمالي الأنشطة

      9546


  3. عبير يونس

    عبير يونس

    الإشراف العام


    • نقاط

      2

    • إجمالي الأنشطة

      11871


  4. eslam elmasre

    eslam elmasre

    الأعضاء


    • نقاط

      2

    • إجمالي الأنشطة

      4317


المحتوى صاحب التقييم الأعلى

عرض المحتوى صاحب أعلى تقييم في 08/08/14 في جميع الأقسام

  1. النوع الأول زواج السفاح أو زواج المشاركة وفيه يجتمع الرهط من الناس أقل من عشرة فيدخلون على المرأة الواحدة فيواقعونها سفاحا مرات عديدة كأنها علاقة زواج فإذا حملت ووضعت أرسلت إليهم ولا يستطيع أحد منهم أن يمتنع عن الحضور فإذا اجتمعوا عندها ذكرتهم بما كان منهم وأخبرتهم بما وضعت من مولود ثم اختارت منهم من تشاء على اعتبار أنه الأقرب إلى قلبها فيقبل ذلك فرحا ولا يعترض الآخرون ويصير بذلك ملحقا به كابن له وهذه صورة هي من صور تعدد الأزواج لامرأة واحدة قصة هذا الزواج الجاهلي تذكرني بالمسلسلات التركية التي تعبر عن الواقع الاجتماعي التركي نفس القصة ولكن البطل طول القصة يطارد البطلة علشان تعترف له وتقوله : أيوه دا ابنك أنت فيطير فرحا ويقرر الزواج منها ويعيشوا في تبات ونبات بعد ما خلفوا صبيان وبنات
    2 نقاط
  2. أنماط كثيرة للزواج كانت في الجاهلية أبطلها الإسلام يدعي البعض أن بعض هذه الأنماط موجود في مجتمعاتنا بصور وأشكال مختلفة وربما استحدثت أنواعا أخرى للزواج لم تكن في الجاهلية الأولى مثل ما يقال عن نكاج الجهاد سوف نستعرض معا صور الزواج الجاهلي وهل عادت هذه الصور في بعض المجتمعات ؟
    1 نقطة
  3. احنا كده لسة في انواع الزيجات قبل الاسلام لكن لسه ما دخلناش على الزيجات التي استحدثها المسلمون مثل زواج المسيار ونكاح الجهاد وخلافه وبردو عايزين نعرف الموضوع ده بتفصيل
    1 نقطة
  4. الله يكرمك ويبارك فيك أستاذة : عبير ... وأحسن تشجيعه وكنت ناوي أكتفي اليوم .... ولكن سأكمل .... السادس : زواج المتعة ... أو الزواج المؤقت وفيه يتفق الرجل والمرأة على أن يستمتع كل منهما بالآخر لمدة محددة لقاء أجر معين دون التزام بأي قيود وهو ليس حلالا لأن الأصل في الزواج نية التأبيد وليس التقيد بمدة كالزنا وفيه التحلل من حقوق الزواج وقد استند الشيعة برويات استنبطوا منها خطأ أنه جائز
    1 نقطة
  5. تشجيعة اهي و تسجيل متابعة أخي الجميل طارق حسن بوركت مساعيك التي تقطر نورا ألمسه من البعد وردة :)
    1 نقطة
  6. لسه فاكرك والله يا أستاذ : إسلام وأنا بجهز لموضوع جديد وأكيد هيبقى ليك رأي فيه أو اتكلمت فيه من قبل عموما أن عندي هنا ما يقرب من عشرة أنماط في هذا الموضوع وكنت مستني تشجيعه أو إحساس بالمتابعة الثاني : زواج الاستبضاع وهو نوع آخر من تعدد الأزواج في الجاهلية ويقتصر فيه على رجل واحد بخلاف الزوج وفيه كان يقول الرجل لزوجته : إذا طهرت من حيضك فاذهبي على فلان (عظيم من الناس ) فاستبضعي منه ثم يظل الزوج بعد ذلك لا يمس زوجته وعادة ما يتكرر هذا الاستبضاع عدة مرات حتى تحمل المرأة فإذا تأكد الزوج من الحمل ( من ذلك العظيم ) أمكنه أن يصيبها إذا رغب ولكن عند الوضع يصير الابن منسوبا إلى الزوج الأصلي الذي يفرح به لأنه من نسل رجل قوي عظيم قال أحدهم إن هذه الصورة موجودة خفية في بعض المجتمعات الحديثة والمعاصرة وتلجأ إليه بعض الزوجات المنحرفات لتحقق الإنجاب إذا علمت أن زوجها لا يمكنه ذلك بخلاف طبعا المجتمعات الغربية
    1 نقطة
  7. اللي يشوف حياة بن لادن وصوره ف سفرياته الترفيهية مع الاسرة يتعجب هنقول ان المخابرات الامريكية جندته لمصلحتها ف وقت من الاوقات لكن استمراره ف تصرفاته لازم يكون عن قناعة مازلت اتسائل فعلا كيف لنماذج كثيرة ان تختزل خدمة الدين والدفاع عنه ف مثل هذه تصرفات اما كان احرى ان يساهموا ف اعمال تنشر الدين الاسلامي وتخدمه بعيدا عن العنف ؟؟؟
    1 نقطة
  8. موضوع ذو شقين واحد شمال واحد يمين افهم براحتك ع الآخر ... يروى أن السلطن سليمان القانوني ذات يوم أخبره موظفي القصر ، أن النمل قد استولى على جذوع الأشجار في قصر طوب قابي ، وبعد أن استشار السلطان سليمان أهل الخبرة ، أنتهى به الأمر إلى دهن جذوع الشجر بالجير ، ولكن لم يكن ، من عادة السلطان أن يقدم على أمر دون أن يحصل على فتوى من شيخ الإسلام بن تيمية . فذهب إلى أبي السعود أفندي يطلب الفتوى منه ، فلم يجده في مقامه ، فكتب له رسالة من الشعر يقول فيها : إذا دب النمل على الشجر .. فهل في قتله ضرر فأابه الشيخ عندما قرأ رسالته قائلاً له : إذا نُصب ميزان العدل .. يأخذ النمل حقه بلا خجل وهكذا كان دأب السلطان سليمان ، إذ لم ينفذ أمراً أو يقوم بأي عمل إلا بفتوى من شيخ الإسلام أو من الهيئة العليا للعلماء في الدولة العثمانية. وتوفي السلطان في معركة "زيكتور" أثناء سفره إلى فينيا فعادوا بجثمانة إلى مدينة اسطنبول ، ثم أثناء التشيع وجدوا أنه قد أوصى بوضع صندو في القبر معه ، فاندهش وتحير العلماء من ذلك الأمر ، وظنوا أن هذا الصندوق ملئ بالمال ، فلم يجيزوا اتلافه تحت التراب ، وقرروا أن يفتحوا الصندوق . أخذتهم الدهشة عندما رأوا أن الصندوق ممتلئ بفتاويهم ، فراح الشيخ أبو السعود يبكي قائلاً أبياتاً من الشعر: لقد أنقذت نفسك ياسليمان ،فأي سماء تظلنا .. وأي أرض تُلنا إن كنا مخطئين في فتاوينا. ملحوظة : حاول بعض الاوروبيين والأتراك العلمانيين تشويه صورة السلطان سليمان من خلال مسلسل "حريم السلطان " وتصويره بالسلطان المحاط بالنساء ، وبصورة الدولة التي في عهده ينغمس فيها السلطان والوزراء والقادة بالخمر والنساء على الرغم من أن السلطان سليمان كان مستمر في جهاد على عدة جبهات لأكثر من ثلاثين سنةن ، ولم يعرف الراحة إلى في أواخر حياته بعد أن تقدم به العمر ...
    1 نقطة
  9. دول الكفره اللى هيدخلوا النار http://youtu.be/FJjGHYyywu0 أظهر تسجيل فيديو التقط في إحدى محطات القطار الأسترالية حالة تجسد فيها معنى تضافر الجهود، وذلك لإخراج رجل علق بين قطار ورصيف المحطة، فهرع الركاب وبدأوا بدفع القطار للجانب الآخر. اصطف عدد من الركاب دون حراك ولكن ليس من أجل متابعة الموقف عن بعد فحسب، بل بدوا على أُهبة الاستعداد للتدخل والمشاركة من أجل إخراج الرجل من محنته. ونجح الجمهور الحاضر بدفع القطار فحرروا الرجل من الفخ الذي وقع به، في هذا الموقف الذي قد يبدو بديهيا، لكنه بلا شك يذكر الانسان بوجود أخ له بجانبه لن يتأخر عن مد يد العون حين يقتضي الأمر.
    1 نقطة
  10. http://youtu.be/4dFRLzcsxlg حد هيقول اعلامى متلون اقوله خد الحلو وارمى الباقى فى الزباله ... خصص الإعلامي يسري فودة، مقدمة حلقة اليوم، من برنامجه «آخر كلام» على قناة «أون تي في»، للحديث عن الأسباب التي تدفع الشباب إلى التطرف والانضمام للجماعات الإرهابية. وقال «فودة»: «الدكتور أيمن الظواهري، طبيب مصري ذو حسبٍ ونسب يقبع الآن على قمة تنظيم القاعدة، ومحمد عطا، ماجستير في التخطيط العمراني من ألمانيا، قائد هجمات الحادي عشر من سبتمبر، وإسلام يكن، من مدارس ليسيه الحرية إلى صالات اللياقة البدنية والموسيقى الغربية، إلى أبو سلَمة، جنديًا في صفوف داعش ينتشي بالذبح ويقدم دروسًا للوافدين الجدد». وأضاف: «أمثلةٌ بسيطة على انخلاع أجيال متعاقبة من مجتمعاتها وقد توفر لها من سعة العيش ما لم يتوفر لكثيرين. منحنى الانخلاع من المجتمع ينفجر إلى أعلى حتى يصير الظواهري وأمثاله في عيني أبو سلَمة وأمثاله لينًا خانعًا وحتى يصير أشد المتطرفين في الإخوان المسلمين أضحوكة». وتابع: «ما رأيك في المذهب الوهابي؟.. وماذا ترى في الطرق الصوفية؟.. ما تقييمك للأزهر؟.. بماذا تصف الناصرية؟.. كيف ترى جماعة الأمر بالمعروف في السعودية؟.. هل تعتقد أن الإسلام ضد اليهود؟.. هل توافق على خروج المرأة للعمل؟.. ما رأيك في قانون الأحوال الشخصية؟.. اقترض صديق لك مبلغًا من المال بفائدة لإنشاء مشروع تجاري، لكنه خسر المبلغ فهل يحق عليه دفع الفائدة؟.. هل لك أصدقاءٌ مقربون؟.. ما هو في رأيك مفهوم العدالة الاجتماعية؟.. هذا جانب من قائمة طويلة من الأسئلة التي احتوتها دراسة أمنية سياسية نفسية لعدد من سجناء الجماعات الإسلامية المتطرفة في مصر بدءًا من نهاية السبعينيات، نُشرت نتائجها بعد ذلك في كتاب (المتشددون المحدثون).. الآن في هذه الأيام، مصر ودول أخرى كثيرة، في أمس الحاجة إلى دراسة أكثر عمقًا لجيل جديد من المتشددين.. يقف هذا الجيل الآن على أعتاب بغداد ويفرض وجوده بالقوة في سوريا وليبيا. ما الذي يدفع شابًا أمامه كل فرص الحياة إلى الذهاب من التطرف إلى ذلك الحد القاتل؟، وما الذي يمكن للدولة وللمجتمع أن يفعلا أمام هذا؟».
    1 نقطة
  11. خلى بالك كل واحد من اللى بالى بالك جواه داعش صغنون ... تكفييييييييير
    1 نقطة
  12. يا عم ابو محمد هو حضرتك بتطعن في الحديث الصحيح ماعتقدش ان حضرتك او اي من الحضور يطعن في الحديث الصحيح ومن يطعن في الحديث الصحيح فهو يطعن في القرأن نفسه لان الحديث الصحيح مصداقا للقرأن يبقى حضرتك والحضور لا تطعنون في الحديث الصحيح
    1 نقطة
  13. لا يأس يا دكتور من لا يعرف يتعلم هي فرصة هنا لنعطي أمثلة حية على أدب الاختلاف و مؤكد حضرتك من أهم هذه الأمثلة بتهذيبك الواضح
    1 نقطة
  14. الأستاذ الفاضل شرف الدين ليس معنى أننى توقفت عن الجدل فى هذا الموضوع هو أننى لن أرد على التجاوز من فضلك أضبط كلامك ولا تبعثر التهم وتفتش فى الصدور عن عقائد الناس إعتقد ما شئت .. إعتقد ما لم ينص عليه القرآن إلا بتأويلات عليلة لا تصمد أمام منطق ولكن إياك أن تتعدى ذلك إلى التفتيش عن العقائد فى الصدور فمن ترميهم يستطيعون الرماية
    1 نقطة
×
×
  • أضف...