اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

لوحة القادة

  1. eslam elmasre

    eslam elmasre

    الأعضاء


    • نقاط

      6

    • إجمالي الأنشطة

      4317


  2. tarek hassan

    tarek hassan

    الإشراف العام


    • نقاط

      5

    • إجمالي الأنشطة

      10319


  3. عبير يونس

    عبير يونس

    الإشراف العام


    • نقاط

      5

    • إجمالي الأنشطة

      11871


  4. أبو محمد

    أبو محمد

    الإشراف العام


    • نقاط

      4

    • إجمالي الأنشطة

      18225


المحتوى صاحب التقييم الأعلى

عرض المحتوى صاحب أعلى تقييم في 08/13/14 في جميع الأقسام

  1. هذا هو السؤال أخي و هو موجود في الرابط الذي أدرجته بمداخلتي الأولى في هذا الموضوع اطلعنا على الطلب المقيد برقم 536 المتضمن : طلعت علينا جريدة تسمى "الفجر" في عددها رقم 96 من سنتها الثانية وبتاريخ 9/ 4/ 2007م بمقال في صفحتها الثانية عشرة فيه طعن فاضح صريح في ألفاظه وعناوينه ومضمونه في الصحابي الجليل أبي هريرة -رضي الله تعالى عنه- وفي الإمام البخاري صاحب الصحيح -رحمه الله تعالى-، ولقد أصابني وجمهور القراء بصدمة شديدة؛ لتعرضه لثوابت ديني الحنيف الذي هو أغلى علي من روحي وأهلي ومالي، ومرفق طيّه الصفحة التي فيها هذه القاذورات، فما رأي الشرع في ذلك؟ وما حكم الدين في مرتكب ذلك؟ ياريت سبه ده ممنوع منعا باتا تجيب سيرته أو تشكك في رواية في صحيحه عموما انا كده كده شهادتي مردودة لاني امرأة :) لا و فاسقة طبعا عشان الموسيقى و الشعر و الحاجات دي يعني اتكلم براحتي بقى :p
    3 نقاط
  2. لما كان حق التشريع لله وحده لا شريك له بنص الكتاب الذي لا ريب فيه هدى للمتقين بخلاف أقوال المشركين الضالين المنحرفين المحرفين الذين يجعلون لله أندادا يحبونهم كحب الله أو أكثر ويقدسون كتبا غير سماوية ويجعلونها المصدر الأساسي للتشريع حتى وإن خالفت النصوص القرآنية أو تعارضت معها بالكلية يطرحون كتاب الله من أجلها فإن الله حدد حالتين فقط للتحريم من الرضاعة وهي الأم من الرضاعة لأن الطفل رضع منها تحديدا والأخت من الرضاعة حيث إن الطفل رضع معها من ثدي واحد أما المشركون المغفلون يعتقدون بأن الرسول يشرع أو يأتي بالتشريع من عند نفسه ولفقوا له روايات باطلة مثل رواية يحرم من الرضاع ما يحرم من النسب والتحريم بسبب لبن الفحل تلك القصة الغريبة الشاذة أخلاقيا والتي حكينا عنها فزادوا حالات أخرى مع أن الله قال : وأحل لكم ما وراء ذلك ومع ذلك نسبوا للرسول قصصا وهمية وأحكاما خيالية وقد قصر مهمته على التبليغ والبيان وفقط لا التشريع ( وَمَا عَلَى الرَّسُولِ إِلَّا الْبَلَاغُ الْمُبِينُ ) وأرى أن هؤلاء المخرفين المحرفين المنحرفين المشركين أشد خطرا على الإسلام من غلاة اليهود والنصارى والكفار هؤلاء الكارهين لكتاب الله الهاجرين لأحكامه لا يعلمون أن الله حكى في كتابه عن الرسول صلى الله عليه وسلم أنه كان يسأل عن الأشياء فلا يجيب حتى يأتيه الوحي من السماء وحتى يقول الله له قل فيقول خمسة عشر موضعا لم يكن الرسول صلى الله عليه وسلم ليجيب فيها من تلقاء نفسه ( يَسْأَلُونَكَ عَنِ الْأَهِلَّةِ قُلْ هِيَ مَوَاقِيتُ لِلنَّاسِ ) ( يَسْأَلُونَكَ عَنِ الشَّهْرِ الْحَرَامِ قِتَالٍ فِيهِ قُلْ قِتَالٌ فِيهِ كَبِيرٌ ) ( يَسْأَلُونَكَ عَنِ الْخَمْرِ وَالْمَيْسِرِ قُلْ فِيهِمَا إِثْمٌ كَبِيرٌ وَمَنَافِعُ لِلنَّاسِ ) ...... نعوذ بالله من الشرك والضلال
    2 نقاط
  3. جميل منك انك استجبت لطلبي واستكمالا للموضوع فما هو قولك او ردك على قول ا لله عز وجل في سورة النسا ء ( وَأُحِلَّ لَكُمْ مَا وَرَاءَ ذَلِكُمْ ) وهل لا ترى اي تعارض بين نص الاية ونص الرواية التي تزيد من عدد المحرمات فوق ما حدده الله عز وجل في كتابه وطالما ان الموضوع متعلق بالتحريم فكما تعلم ان المحرمات ذكرت على سبيل التحديد والحصر في كتاب الله فهل كان هناك ما يمنع ان لا يغلقها ا لله عز وجل ب (واحل لكم ما وراء ذلكم) وان يتم استكمالها بتشريعات اخرى مثلا يقول الله عز وجل (......فَمَنْ لَمْ يَجِدْ فَصِيَامُ ثَلاثَةِ أَيَّامٍ فِي الْحَجِّ وَسَبْعَةٍ إِذَا رَجَعْتُمْ تِلْكَ عَشَرَةٌ كَامِلَةٌ .....) في هذه الاية السابقة قام الله عز وجل بتحديد بديل للهدي هنا لا يوجد اجتهاد لان ا لله حددها بعشرة كاملة ثلاثة في الحج وسبعة اذا رجعتم فلو جاء لي من يقول لي مثلا روا ية تقول ا نهم اثنا عشر يوما او تسعة ايام او بدل الثلاثة في الحج بسبعة في الحج فلو جاء لي من يعطيني حديث يقول عكس هذا الكلام ماذا عساي ان افعل
    2 نقاط
  4. الأخ العزيز : إسلام قال الله تعالى : ( ..... وَحَلَائِلُ أَبْنَائِكُمُ الَّذِينَ مِنْ أَصْلَابِكُمْ ... ) الله بين أنه يحرم الزواج من زوجة الآبن وحدد وخصص الابن من الصلب فقط (مِنْ أَصْلَابِكُمْ ) ولكنهم أتوا برواية تقول يحرم من الرضاع ما يحرم من الولادة فإما أن أقبلها وأكذب القرآن وإما أن أكذب الرواية وأصدق القرآن ...يقينا أصدق القرآن وأرد الرواية التي تفيد أنه لا يحرم بالرضاع إلا الأمهات والأخوات فقط دون غيرهما فالأم من الرضاعة لأن الطفل رضع منها تحديدا والأخت حيث إن الطفل رضع معها من ثدي واحد ولا شيء في الرضاع محرم بعد ذلك مطلقا لقوله تعالى : ( وَأُحِلَّ لَكُمْ مَا وَرَاءَ ذَلِكُمْ ) كان علي إما أن أؤمن بأن الله وحده هو المشرع لعباده العالم بهم .... أو أعتقد أن الرسول له حق التشريع مع الله بدون دليل فأكون مشركا بالله .... اخترت القرآن واخترت حكمه في المحرمات بالرضاع التي ذكرها وهي فقط حالتان : ( وَأُمَّهَاتُكُمُ اللَّاتِي أَرْضَعْنَكُمْ وَأَخَوَاتُكُمْ مِنَ الرَّضَاعَةِ ) العجب كل العجب هو هو ما نراه عند كثيرين من رد القرآن من أجل الرواية ..... أليس حريا بي أن أخاف على الإسلام منهم وأن أحذر من فكرهم الضار على المجتمع في دينه وأخلاقه .....
    2 نقاط
  5. نحتاج إلى النفخ في البروجي نوبة صحيان نوبة صحيان الآن و ليس غدا كلما نظرنا حولنا نجد مظاهر "التمبلة" - ليس الآن فقط و لكن من سنوات طويلة. .. ما سبق كان إستهلالا لابد منه نحن بحاجة لإيقاظ النائمين و الكسالى في كل المجالات نريد حملة صارمة لإعادة "تأهيلنا كلنا" ، ربما إرهاصات تلك الحملة دعوة الوزراء ل حلف اليمين و لأول مرة في الساعة السابعة صباحا و ما تسرب أن الرئاسة تتصل بالوزراء كل يوم الساعة السابعة صباحا. في مصر تكون واهما لو تصورت إنجاز أي عمل قبل الحادية عشر صباحا حتى لو كنت تنتوي إصلاح "حنفية" أرجو الرجوع لموضوع قديم بعنوان ثقافة التقدم هنا في محاورات المصريين. نريد أن يشعر العامل أو الموظف بالعار عندما يعجز عن إنجاز أي من مهام عمله .... نريد نوبة صحيان توقظنا كلنا و تجعلنا نتفانى في أعمالنا فعلها محمد علي باشا في مدة 25 سنة و وصل بمصر إلى حد جعل أوروبا كلها تتحالف معا من أجل القضاء على حلم محمد علي. و فعلها محاضير محمد في القرن العشرين و حول دولة جزر الملايو التي كانت عبارة عن مجموعة جزر و مستنقعات و شعب متعدد الأصول و الثقافات. و صنع منها ماليزيا التي نقرأ عنها. و فعلها ماوتسي تونج بالعنف في صورة ما أسماه الثورة الثقافية. عندما يستيقظ الإنسان المصري. سينطلق إلى آفاق التقدم بسرعة الصاروخ و ستتحقق المعجزات.
    1 نقطة
  6. أسئلة يجب الإجابة عليها قبل تكوين الرأى فى فض رابعة والنهضة 1) هل كان الاعتصام سلميا ؟ 2) هل تم التنبيه المسبق بوقت كاف على ضرورة فض الاعتصام ؟ 3) هل أتيحت الفرصة لخروج المعتصمين بسلام ؟ 4) من أول من أطلق النار ؟ .. ومن أى طرف سقط أول شهيد ؟ 5) ما علاقة حرق الكنائس بفض الاعتصام ؟
    1 نقطة
  7. حاشا لله أن أن يشرك أحدا معه فى التشريع .. فهو الذى شرع وهو الذى وصى شَرَعَ لَكُمْ مِنَ الدِّينِ مَا وَصَّى بِهِ نُوحًا وَالَّذِي أَوْحَيْنَا إِلَيْكَ وَمَا وَصَّيْنَا بِهِ إِبْرَاهِيمَ وَمُوسَى وَعِيسَى ولا يمكن أن يشترك "رسول" أو "نبى" فى التشريع أو يستقل به ف "الرسول" ما عليه إلا البلاغ .. وعلى "النبى" التطبيق وحديث "الرسول" ورسالته هو القرآن لذلك فهو "أصدق" الحديث و "العقلاء" يؤمنون بكل حديث "نبوى" لا يخالف "أصدق" الحديث يؤمنون بكل حديث "الرسول" و "يتفكرون" فيه و "يتدبرونه" كما أمرهم الله ورسوله ومن يعتقدون أن إنكار ما يخالف "أصدق الحديث" هو إنكار للسنة (كدهو .. كوم فول) فهم أحرار فى اعتقادهم .. ولكن "العقلاء" يرفضون وصايتهم على عدوهم الأكبر "العقل" نعم "العقل" تلك النعمة الكبيرة التى أنعم الله بها على عباده وكرَّم بنى آدم على ما دونهم من المخلوقات بأن أنعم بها عليهم ليميزهم عن ما دونهم ولكن من عباده من "يرفسون" تلك النعمة هم أحرار .. "يرفسون" كما يشاءون ما يخصهم من النعمة ولكن الحامدين الشاكرين على النعمة يرفضون وصاية من "يرفسون" النعمة مقام "الرسول" وحديثه هو فقط المقام المعصوم أما مقام "النبوة" كما ترويه لنا كتب الروايات فى الأحاديث "النبوية" فهو المقام الذى علمنا الله أنه مقام التصحيح والتصويب واللوم والعتاب * يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ اتَّقِ اللَّهَ وَلَا تُطِعِ الْكَافِرِينَ وَالْمُنَافِقِينَ إِنَّ اللَّهَ كَانَ عَلِيمًا حَكِيمًا * يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ لِمَ تُحَرِّمُ مَا أَحَلَّ اللَّهُ لَكَ تَبْتَغِي مَرْضَاتَ أَزْوَاجِكَ وَاللَّهُ غَفُورٌ رَّحِيمٌ * لَقَد تَّابَ الله عَلَى النَّبِيِّ وَالْمُهَاجِرِينَ وَالأَنصَارِ الَّذِينَ اتَّبَعُوهُ فِي سَاعَةِ الْعُسْرَةِ مِن بَعْدِ مَا كَادَ يَزِيغُ قُلُوبُ فَرِيقٍ مِّنْهُمْ ثُمَّ تَابَ عَلَيْهِمْ إِنَّهُ بِهِمْ رَؤُوفٌ رَّحِيمٌ * مَا كَانَ لِنَبِيٍّ أَن يَكُونَ لَهُ أَسْرَى حَتَّى يُثْخِنَ فِي الأَرْضِ تُرِيدُونَ عَرَضَ الدُّنْيَا وَاللّهُ يُرِيدُ الآخِرَةَ وَاللّهُ عَزِيزٌ حَكِيمٌ نعم يشرع "الرسول" و "يحل" و "يحرم" ولكن ليس مشتركا مع الله أومستقلا بالتشريع بل - فقط - بما فى "رسالته" وكيف يشرع "النبى" الذى صحح له الله وصوَّب ونحن شاهدين - بقرآننا - على ذلك إلى يوم الدين ؟
    1 نقطة
  8. هذا نص الفتوى و قد تعجبت لطول الفتوى و التي كانت بمثابة محاضرة لا مجرد ذكر لحكم و بالطبع كل المصادر لما جاء فيها من صحيح البخاري :) http://m.dar-alifta.org/ViewFatwa.aspx?LangID=1&ID=536
    1 نقطة
  9. تحياتي استاذ طارق على المداخلة العظيمة دي قل ما يكون لي أن أبدله من تلقاء نفسي إن أتبع إلا ما يوحى إلي هم يريدون تبديله وبدلوه بالفعل وزادو عليه من عندياتهم
    1 نقطة
  10. سؤال محيرني اذا قلنا ان الاخ محرمة وبنتها محرمة ايضا وبالتالي ابناء البنت حرمات ايضا طب وبالنسبة للخالة والعمة فبناتها محرمات لماذا؟ لو قلنا ان مافيش نص يبقى احنا حسمنا الموضوع وبكدة كلنا نلتزم بالنص القرأني في كل الاحوال
    1 نقطة
  11. يا كل الناس الطيبة اعلم أن الشارع للأحكام الدينية هو الله وحده لا شريك له رغم أنف كل مشرك ضال منحرف محرف عقيدة أسأل الله ألا أنحرف عنها حتى ألقاه سبحانه ( .. شَرَعَ لَكُمْ مِنَ الدِّينِ مَا وَصَّى بِهِ نُوحًا وَالَّذِي أَوْحَيْنَا إِلَيْكَ وَمَا وَصَّيْنَا بِهِ إِبْرَاهِيمَ وَمُوسَى وَعِيسَى أَنْ أَقِيمُوا الدِّينَ وَلَا تَتَفَرَّقُوا فِيهِ كَبُرَ عَلَى الْمُشْرِكِينَ مَا تَدْعُوهُمْ إِلَيْهِ اللَّهُ يَجْتَبِي إِلَيْهِ مَنْ يَشَاءُ وَيَهْدِي إِلَيْهِ مَنْ يُنِيبُ ) وأن الرسول صلى الله عليه وسلم هو متبع لشريعة ربه لا يشرع ولا يحل ولا يحرم رغم أنف كل مشرك ضال منحرف ( ثُمَّ جَعَلْنَاكَ عَلَى شَرِيعَةٍ مِنَ الْأَمْرِ فَاتَّبِعْهَا وَلَا تَتَّبِعْ أَهْوَاءَ الَّذِينَ لَا يَعْلَمُونَ ) وأن التكليف الإلهي للأمم منحصر في الكتب السماوية ليس في كتب غيرها كما يعتقد الضالون المشركون المنحرفون لأن مهمة الرسول بنص القرآن البلاغ والبيان وليس التشريع كما يعتقد المشركون الضالون المنحرفون ( وَمَا عَلَى الرَّسُولِ إِلَّا الْبَلَاغُ الْمُبِينُ ) فإن قيل فكيف يقال ذلك والقرآن يقول : ( الَّذِينَ يَتَّبِعُونَ الرَّسُولَ النَّبِيَّ الْأُمِّيَّ الَّذِي يَجِدُونَهُ مَكْتُوبًا عِنْدَهُمْ فِي التَّوْرَاةِ وَالْإِنْجِيلِ يَأْمُرُهُمْ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَاهُمْ عَنِ الْمُنْكَرِ وَيُحِلُّ لَهُمُ الطَّيِّبَاتِ وَيُحَرِّمُ عَلَيْهِمُ الْخَبَائِثَ وَيَضَعُ عَنْهُمْ إِصْرَهُمْ وَالْأَغْلَالَ الَّتِي كَانَتْ عَلَيْهِمْ فَالَّذِينَ آَمَنُوا بِهِ وَعَزَّرُوهُ وَنَصَرُوهُ وَاتَّبَعُوا النُّورَ الَّذِي أُنْزِلَ مَعَهُ أُولَئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ) فكيف لا يكون لمن له هذا الوصف أن يشرع للأمة ؟ فالمسألة معلومة محسومة بنص الآية نفسها التي تبين بما يدع مجالا للشك أن الإتباع للرسول مقتصر على النور الذي أنزل معه وهو القرآن 1- آمنوا به 2- عزروه 3- نصروا 4- لم يقل أتبعوه .... أبدا قال اتبعوا النور الذي أنزل معه النقطة الثانية من قال أن تحليل الطيبات وتحريم الخبائث لم يكن من القرآن فتحليل الطيبات التي كانت محرمة على أهل الكتاب بسبب ظلمهم ذكرها في القرآن ( وَعَلَى الَّذِينَ هَادُوا حَرَّمْنَا كُلَّ ذِي ظُفُرٍ وَمِنَ الْبَقَرِ وَالْغَنَمِ حَرَّمْنَا عَلَيْهِمْ شُحُومَهُمَا إِلَّا مَا حَمَلَتْ ظُهُورُهُمَا أَوِ الْحَوَايَا أَوْ مَا اخْتَلَطَ بِعَظْمٍ ذَلِكَ جَزَيْنَاهُمْ بِبَغْيِهِمْ وَإِنَّا لَصَادِقُونَ ) وتحريم الخبائث ( حُرِّمَتْ عَلَيْكُمُ الْمَيْتَةُ وَالدَّمُ وَلَحْمُ الْخِنْزِيرِ وَمَا أُهِلَّ لِغَيْرِ اللَّهِ بِهِ وَالْمُنْخَنِقَةُ وَالْمَوْقُوذَةُ وَالْمُتَرَدِّيَةُ وَالنَّطِيحَةُ وَمَا أَكَلَ السَّبُعُ إِلَّا مَا ذَكَّيْتُمْ وَمَا ذُبِحَ عَلَى النُّصُبِ وَأَنْ تَسْتَقْسِمُوا بِالْأَزْلَام) ِ بعد ذلك .... فين هي الطيبات اللي حللها من عند نفسه من دون الله وما هي الخبائث التي حرمها من عند نفسه من دون الله ولم تكن في كتاب الله أين هي ؟ نعوذ بالله من أن نشرك به شيئا نعلمه أو شيئا لا نعلمه ونعوذ بالله من الجهل والتحريف والضلال والشرك
    1 نقطة
  12. عطفا على ما سبق .. لو أننا توقفنا عند النص القرآني فقط - كما يطالب أدعياء القرآن ( القرآنيون ) - ولم نتعداه إلى غيره .. فسوف تجد نفسك مصطدما بإشكاليات كثيرة .. لن تجد دليلا على تحريم الجدة .. سواء من جهة الأب أو من جهة الأم .. فلم يتم ذكرها .. لن تجد دليلا على تحريم الحفيدة سواء من جهة الابن أو الابنة .. فلم يتم ذكرها .. مثلا .. بنت الأخ .. محرمة بنص الآية .. فماذا عن بنتها ؟؟ هل تحرم هي أيضا أم لا ؟؟ لن تجد لهذا ذكرا في الآية .. أنت تريد أن تتوقف عند النص القرآني .. فليكن لك ما شئت .. لكن وقتها عذرا .. عليك ألا تقول لي أن الجدة حرام ؟؟ لأن القرآن لم يحرمها .. لا تقل لي أن الحفيدة حرام .. لأن القرآن لم يحرمها .. لا تأخذ وقتها الأمور بالرأي .. عليك أن تتوقف عند النص القرآني .. وعليك وقتها أن تجد حلا لهذه الإشكاليات .. قد تأتي وتسأل .. أن التشريع يكون للحق تعالى وليس للرسول صلى الله عليه وسلم .. مثلما يقول أدعياء القرآن .. ( الذين ينتسبون زورا وبهتانا للقرآن ) .. وهذا لأن القرآن ذاته أوضح أن لرسوله صلى الله عليه وسلم حق التشريع .. فقال الحق تعالى ( الَّذِينَ يَتَّبِعُونَ الرَّسُولَ النَّبِيَّ الْأُمِّيَّ الَّذِي يَجِدُونَهُ مَكْتُوبًا عِندَهُمْ فِي التَّوْرَاةِ وَالْإِنجِيلِ يَأْمُرُهُم بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَاهُمْ عَنِ الْمُنكَرِ وَيُحِلُّ لَهُمُ الطَّيِّبَاتِ وَيُحَرِّمُ عَلَيْهِمُ الْخَبَائِثَ وَيَضَعُ عَنْهُمْ إِصْرَهُمْ وَالْأَغْلَالَ الَّتِي كَانَتْ عَلَيْهِمْ ۚ فَالَّذِينَ آمَنُوا بِهِ وَعَزَّرُوهُ وَنَصَرُوهُ وَاتَّبَعُوا النُّورَ الَّذِي أُنزِلَ مَعَهُ ۙ أُولَٰئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ ) .. اقرأ مرة ثانية وثالثة ( ويحل ) .. مرة بعد فترة ( ويحرم ) .. من الذي يحل ويحرم .. ( الرسول النبي الأمي ) .. الرسول النبي الأمي يحل ويحرم .. من يتوقفون عند النص القرآني .. عليهم أيضا أن يتوقفوا عند هذا النص ( وألا يحاولوا تأويله يمنة ويسرة ) ليروا قول الحق تعالى في حق رسوله الكريم ( يحل ) .. و ( يحرم ) .. لم يقل ( يبين ) أو ( يوضح ) أو ( يشرح ) .. وإنما قالها بكل وضوح وصراحة ( يحل ) و ( يحرم ) .. فمن هنا نعرف عزيزي إسلام أن الحق تعالى هو الذي أبان وأوضح أن لنبيه صلى الله عليه وسلم حق التشريع ( حق التحليل والتحريم ) ..
    1 نقطة
  13. عرفت انت ان مناقشة اي حد بيقول ان من اعتمد على عقله ضل...تضييع وقت؟
    1 نقطة
  14. البس علشان خارجين http://youtu.be/RLeofYz0Wb4
    1 نقطة
  15. الكلام ده كان من 7 أو 8 شهور .. لسه عند رأيك ؟ مش شايف انهم تقلوا العيار وبيرموا آخر ما فى جعبتهم ؟
    1 نقطة
  16. كنت قد وجهت رسالة بالامس للزميل شرف من اجل النقاش في موضوع المحرمات من الرضاعة مع افتراض حسن النوايا وان يعرض علينا ادلته وان نتحاور قي شأنها لكن الزميل اهتم بموضوعات فرعية جانبية ورغم اهميتها الا انها ليست في صلب الموضوع ولي ان انتظر رده في ما اثاره الزميل طارق بشأن انتهاء التحريم من الرضاعة عند ما جاء في كتاب الله مع العلم بان الزميل شرف لديه ادلة على امتداد التحريم من الرضاعة وتشعبها الى اطراف اخرى فاعيد طلبي من جديد واكرر وفي حالة تجاهل ما اعلنه له ولغيره فكلام الزميل طارق هو الراجح عندي حتى هذه اللحظة
    1 نقطة
  17. أغرتنى مداخلتك - التى يبدو أنك كتبتها دون أن تقرأ مداخلتى - بمشاهدة الحلقة التى لم أشاهد منها سوى الربع ساعة الأولى شاهدتها كاملة فتأكد لى أننى أحسنت صنعا فى الابتداء وأضعت وقتى بما أغرتنى به مداخلتك فقد رأيت العكس تماما رأيت "عالمين" من "علماء" الأزهر إنطبق عليهما قولى السابق عن الحكيم والأحمق رأيت المسكين يسألهما : "هل كان النبى مسحورا" فلا يردان سوى بتوجيه الإهانات إليه رأيت شيخا ناشد السيسى باعتقال المسكين رأيت عالما أزهريا يقول لخريج الأزهر "دانت ميحة يابنى" ولا يعلم ذلك العالم إنه لو كان صادقا فإنه يدين الأزهر بأساتذته لأنهم خرَّجوا ميحا إن صدقت يا دكتور نجار فهذا إنتاجكم ومع ذلك فلم أستغرب لأن هذين العالمين هما أولاد وأحفاد من فعلوا نفس الشيئ مع الشيخ على عبد الرازق عندما كتب "الإسلام وأصول الحكم" وهم أبناء أو أحفاد من فعلوا نفس الشبئ عندما كتب طه حسين "فى الشعر الجاهلى" فى الحقيقة يا ابو هنا مداخلتك أغرتنى بما جعلنى "أتشدد وربما أتطرف" فى دعوتى إلى تنقية التراث الإسلامى مما يسئ إليه وأن يخلصنا من الكهنة والكهنوت والإرهاب الفكرى نحن الآن نحارب الإرهاب الجسدى وننشغل عن هذا الإرهاب الفكرى بل "الفساد الفكرى"
    1 نقطة
  18. الصوره لمكتبة "هولاند هاوس" في العاصمة البريطانية لندن بعد أن تم قصفها من قبل الجيش النازي بالقنابل الحارقة سبتمبر 1940 في الحرب العالمية الثانية ولم يبقى منها سوى الجناح الشرقي وبعض الأرفف التي لم تدمر والصورة تظهر بعض الرجال الذين يبحثون عن الكتب بين الحطام في مفارقة بارعة ألتقطها المصور ليري الجميع كيف تدمر الحرب والحياة بأكملها وكيف يبحث طالبو العلم عنه حتى وإن كان السبيل إلى ذلك هو البحث بين الحطام ؛ واحنا بنحرق المجمع العلمى !! والثويه مستميه ...
    1 نقطة
  19. عزيزي إسلام .. ما هي الطريقة الدموية التي تتحدث عنها والتي تم استخدامها في فض الاعتصام ؟؟ هل بلغك مثلا أن رجال الشرطة قاموا باقتحام الاعتصامات بالأسلحة الآلية وقاموا بإطلاق النيران دون سابق إنذار ؟ أخبرني إن كنت تعرف أن هذا هو حقيقة ما حدث .. حتى أغير موقفي .. أما إن كنت لم تسمع عن قول صفوت حجازي " دونها الرقاب " ... " واللي هيرش مرسي بالمية هنرشه بالدم " .. ولم تسمع عن قول البلتاجي " العنف في سينا يقف تاني يوم ما مرسي يرجع للحكم " .. أم لم تسمع قولهم " هنقدم مليون شهيد " .. أم لم تسمع تهديداتهم السابقة واللاحقة بحرق البلاد في حال عدم نجاح مرسي في الانتخابات تارة .. وعدم رجوع مرسي إلى الحكم تارة أخرى .. فأخبرني حتى آتيك بها مسجلة لتراها .. وبعدها قف مع نفسك وسلها ماذا ستفعل مع هؤلاء .. الذين لا يوجد لديهم أي مشكلة في ذبحك أنت شخصيا لو تصوروا ولو للحظة أنك تقف ضدهم وضد ما يريدون .. سل نفسك وتذكر ما الذنب الذي ارتكبه الجنود ال 16 الذين تم ذبحهم في رمضان وهم على وشك الإفطار .. حتى تعلم أن هؤلاء لا دين لهم ولا خلاق .. هؤلاء الذين قاموا بقطع الطريق الزراعي على مئات الألاف من الصائمين وتسببوا في عودة أشخاص صائمين من ميدان المؤسسة إلى مدينة القناطر الخيرية سيرا على الأقدام في عز حر الظهيرة ولم يبالوا بتوسلات الصائمين ولا بنداءات العجزة أو كبار السن .. وقد كنت شاهدا على هذا .. يا عزيزي .. انظر لموقف هؤلاء من البرادعي .. وكيف يثنون الآن عليه بعد أن كانوا سابقا يتهمونه بالخيانة .. وكيف يتهمون السيسي الآن بالخيانة بعد أن كانوا يوم 28 يونيو في خطاب مرسي الأخير يعتبرونه بطلا منحازا للشرعية .. وانظر لتلون مواقفهم من طنطاوي وعنان من اتهام بالخيانة تارة إلى اتهام بالبطولة تارة أخرى .. وتذكر موقف اليهود من عبد الله بن سلام وكيف تلون موقفهم منه وتبدل في لحظة من " سيدنا وابن سيدنا " إلى " فاسقنا وابن فاسقنا " .. للأسف عزيزي إسلام .. هؤلاء لا حل آخر لديهم .. انظر كم دعوة وجهت لهم إلى الرضوخ بالأمر الواقع .. وكم كانت هناك أصواتا كثيرة تنادي بعدم إقصائهم حتى أن الفريق حسام خير الله قال لهم قبل الثورة بيوم واحد " الثورة قادمة قادمة فإن خسرتم الحكم فلا تخسروا كل شيء " .. ولكنهم أبوا إلا على خسارة كل شيء .. سأحكي لك موقفا مر بي مع أحدهم ممن كانوا متوجهين إلى اعتصام رابعة حيث دار نقاش في القطار .. وانفعل عليهم كثير من الركاب .. المهم أنني حاولت التدخل في الحوار مخاطبا أحدهم بالرضا ومذكرا إياه بقوله تعالى " قل اللهم مالك الملك تؤتي الملك من تشاء وتنزع الملك ممن تشاء " .. وبدلا من أن يقوم أولا بالتأمين على كلام الله أو التصديق عليه فإذا به يرد فورا " بتوع فنزويلا لو كانوا قالوا الكلام ده مكانوش رجعوا تشافيز " .. على أساس أن هذا الكلام هو أي كلام مثلا .. فقمت بالرد عليه " الكلام ده .. هو ده أي كلام من وجهة نظرك " فقام بالرد " احنا بناخد بالأسباب " فأجبته قائلا " خد بالأسباب زي ما انت عايز بس برضه .. قل اللهم مالك الملك تؤتي الملك من تشاء وتنزع الملك ممن تشاء .. " .. وأنهيت معه الحوار على هذا وأنا متيقن يقينا بعد يقين .. بأن هؤلاء الذين أسلموا عقولهم للمرشد لا فائدة من أي حوار معهم .. سل نفسك عزيزي إسلام .. ماذا فعل علي بن أبي طالب مع الخوارج في واقعة النهروان .. سوف أذكر لك بعضا من أقوال هؤلاء الخوراج .. وقتها .. وبعضا مما حدث في هذه الواقعة. --------------------------------------------------------------------------------------------------------------- " ومن هذا ما قاله عبد الله بن وهب الراسبي مخاطبا أتباعه من الخوارج بعد أن حمد الله وأثنى عليه: " أما بعد فوالله ما ينبغي لقوم يؤمنون بالرحمن وينيبون إلى حكم القرآن أن تكون هذه الدنيا، التي الرضى بها والركون إليها والإيثار إياها عناء وتبار؛ آثر عندهم من الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر والقول بالحق . . فاخرجوا بنا إخواننا من هذه القرية الظالم أهلها إلى بعض كور الجبال أو إلى بعض هذه المدائن منكرين لهذه البدع المضللة " " ومثله قول حرقوص بن زهير لإخوانه من الخوارج: " إن المتاع بهذه الدنيا قليل، وإن الفراق لها وشيك فلا تدعونكم زينتها وبهجتها إلى المقام بها، ولا تلفتنكم عن طلب الحق وإنكار الظلم، فإن الله مع الذين اتقوا والذين هم محسنون" [[[ ثم قام زعيم آخر من زعمائهم وقال: إن المتاع بهذه الدنيا قليل، وإن الفراق لها وشيك، فلا يدعونكم زينتها أو بهجتها إلى المقام بها، ولا تلتفت بكم عن طلب الحق، وإنكار الظلم، إن الله مع الذين اتقوا، والذين هم محسنون. وقام لهم زيد بن حصن الطائي، وتلا عليهم آيات كثيرة من القرآن الكريم منها: [يَا دَاوُودُ إِنَّا جَعَلْنَاكَ خَلِيفَةً فِي الأَرْضِ فَاحْكُمْ بَيْنَ النَّاسِ بِالحَقِّ وَلَا تَتَّبِعِ الهَوَى فَيُضِلَّكَ عَنْ سَبِيلِ اللهِ إِنَّ الَّذِينَ يَضِلُّونَ عَنْ سَبِيلِ اللهِ لَهُمْ عَذَابٌ شَدِيدٌ بِمَا نَسُوا يَوْمَ الحِسَابِ] {ص:26}. وهو يقصد بهذا علي بن أبي طالب رضي الله عنه وأرضاه، وقال أيضًا: قال الله تعالى: [وَمَنْ لَمْ يَحْكُمْ بِمَا أَنْزَلَ اللهُ فَأُولَئِكَ هُمُ الكَافِرُونَ] {المائدة:44}. وكفّر عليًّا ومن معه، ومعاوية ومن معه، وأخذوا يئولون الآيات حسب ما يريدون، ثم قام آخر فحثّهم على الجهاد في سبيل الله، فبكى منهم رجل يُقال أنه عبد الله بن سخبرة السلمي تأثرًا بهذه الكلمات، وحثّ الناس على الخروج لقتل هؤلاء الكفار، وقال: اخرجوا، اضربوا في وجوههم، وجباههم بالسيوف، حتى يُطاع الرحمن الرحيم، فإن أنتم ظفرتم، وأُطيع الله كما أردتم، أنابكم ثواب المطيعين له العاملين بأمره، وإن قُتلتم فأي شيءٍ أفضل من المصير إلى رضوان الله وجنته. وبدءوا يحمّسون أنفسهم، والناس على الخروج على المسلمين الذين هم في نظرهم كفارًا. ويعلّق ابن كثير على مواقفهم هذه فيقول: إن هؤلاء الخوارج من أغرب بني آدم، فسبحان مَنْ نَوّع خَلْقَهُ كما أراد. وقال فيهم الكثير من العلماء إنهم ممن ينطبق عليهم قول الله تعالى: [قُلْ هَلْ نُنَبِّئُكُمْ بِالأَخْسَرِينَ أَعْمَالًا(103)الَّذِينَ ضَلَّ سَعْيُهُمْ فِي الحَيَاةِ الدُّنْيَا وَهُمْ يَحْسَبُونَ أَنَّهُمْ يُحْسِنُونَ صُنْعًا(104)أُولَئِكَ الَّذِينَ كَفَرُوا بِآَيَاتِ رَبِّهِمْ وَلِقَائِهِ فَحَبِطَتْ أَعْمَالُهُمْ فَلَا نُقِيمُ لَهُمْ يَوْمَ القِيَامَةِ وَزْنًا]{الكهف:103، 104،105}. فجمّعوا قواهم، وقرروا الخروج إلى المدائن في شمال شرق الكوفة، لكنهم غيّروا وجهتهم لقوة المدائن ومنعتها واتجهوا إلى مكان آخر قريب من الكوفة، وبدءوا يقطعون الطرق، ويقتلون المسلمين بحجة أن من رضي بالتحكيم فهو كافر مرتد يجب قتله، وقتلوا عبد الله بن خباب بن الأرت، وقتلوا زوجته رغم أنها كانت حاملًا. ]]] " خرج إليهم علي بن أبي طالب رضي الله عنه بنفسه، وبدأ في وعظهم، فقال لهم: ارجعوا إلى ما خرجتم منه، ولا ترتكبوا محارم الله، فإنكم قد سولّت لكم أنفسكم أمرًا تقتلون عليه المسلمين، والله لو قتلتم عليه دجاجة لكان عظيمًا عند الله سبحانه وتعالى، فكيف بدماء المسلمين؟ فلم يكن لهم جواب إلا أن تنادوا بينهم: لا تخاطبوهم، ولا تكلموهم، وتهيأوا للقاء الرب عز وجل، الرواح الرواح إلى الجنة، وكان هذا شعارهم. رتّب علي بن أبي طالب رضي الله عنه جيشه، وجعلت راية أمان مع الصحابي الجليل أبي أيوب الأنصاري رضي الله عنه، وقال: من ذهب إلى هذه الراية فهو آمن. أملًا في تقليل عدد من يُقتل. " " قال أبو أيوب الأنصاري: طعنت رجلًا من الخوارج بالرمح فأنفذته في ظهره، فأيقن أنه ميت، فقلت: أبشر يا عدو الله بالنار. فقال: ستعلم أينا أولى بها صليًا. " " كانت الواقعة أقرب إلى مذبحة، فقد قـُتِل فيها 2,400 من 2,800 خارجي، بينما كانت خسائر جيش الخلافة لا تذكر من قلتها. " ------------------------------------------------------------------------------------------ أخبرني يا عزيزي .. هل ترى أن عليا رضي الله عنه كان دمويا في طريقة تعامله مع هؤلاء الخوراج ؟ وما رأيك عزيزي إسلام فيمن يقول " أنه لا يمكن لوم الخوارج فيما فعلوه بعد ذلك من كوارث في الأمة الإسلامية ومنها قتل علي بن أبي طالب رضي الله عنه لأنه لا يمكن لوم الذبيح بعد أن ذبح "
    1 نقطة
  20. ضقت ذرعا بالإخوان وتصرفاتهم ولم أكن أبدا راضيا عن فكرة أن يقتربوا من الحكم لا أن يحكموا ضقت ذرعا بإصرارهم على تضليل الشعب المصري الذي تحالف جزءا ليس بالهين منه ثقة في أنهم "ناس بتوع ربنا" ضقت ذرعا أن يحكمنا مكتب تنظيم سري يصدر لنا عروسة مسرح اسمها "محمد مرسي" على أنه رئيس وحاكم ضقت بخروجهم على إجماع الشعب المصري وتحالفهم مع الارهابيين والقتلة والمجرمين والبلطجية ضقت بأكاذيبهم واستعانتهم بالدول الاجنبية على الشعب المصري ضقت بتعنتهم ونظرتهم الاستعلائية على الشعب المصري ضقت باعتصاماتهم الغير سلمية والتي ضمت داخلها ارهابيين ومجرمين وبلطجية ومسلحين تمنيت في أحايين كثيرة أن يتم الخلاص منهم وتخليص مصر من سمومهم وافكارهم المسمومة ولكنني في نفس الوقت أجد عندي الجانب الإنساني الضعيف الذي يكره الدم وازهاق الانفس حتى ولو كانت حشرة صغيرة قد يكون البرادعي مخطئا في نظر البعض، ولكنني أراه يسير على نفس المبدأ الذي قاله في فض اعتصام الثوار في ديسمبر 2011 رأي الرجل لم يتغير فلماذا الهجوم عليه؟ لقد قلنا للإخوان أن الجيش الذي وقف مع ارادة الشعب في 25 يناير 2011 هو نفسه الجيش الذي وقف مع ارادة الشعب في 30/6/2013 فلماذا تغضبون الآن؟ لماذا لانقيس هذه المقارنة بتلك؟
    1 نقطة
  21. من هذا الذي تحجر قلبه الذي يستطيع ان يتحمل مسؤولية دماء الاف من المصريين حتى ولو كا نو على خطأ هل نزعت الرحمة من قلبه وحل محلها القسوة من هو حجاج هذا الزمان انا لا ا ستطيع ان ا تحمل او ا شارك مجرد مشاركة في ما حدث سواء بالقول او بالفعل اعذرني استاذ طارق انا في غا ية الاستياء
    1 نقطة
×
×
  • أضف...