لوحة القادة
المحتوى صاحب التقييم الأعلى
عرض المحتوى صاحب أعلى تقييم في 08/14/14 في جميع الأقسام
-
نحتاج إلى النفخ في البروجي نوبة صحيان نوبة صحيان الآن و ليس غدا كلما نظرنا حولنا نجد مظاهر "التمبلة" - ليس الآن فقط و لكن من سنوات طويلة. .. ما سبق كان إستهلالا لابد منه نحن بحاجة لإيقاظ النائمين و الكسالى في كل المجالات نريد حملة صارمة لإعادة "تأهيلنا كلنا" ، ربما إرهاصات تلك الحملة دعوة الوزراء ل حلف اليمين و لأول مرة في الساعة السابعة صباحا و ما تسرب أن الرئاسة تتصل بالوزراء كل يوم الساعة السابعة صباحا. في مصر تكون واهما لو تصورت إنجاز أي عمل قبل الحادية عشر صباحا حتى لو كنت تنتوي إصلاح "حنفية" أرجو الرجوع لموضوع قديم بعنوان ثقافة التقدم هنا في محاورات المصريين. نريد أن يشعر العامل أو الموظف بالعار عندما يعجز عن إنجاز أي من مهام عمله .... نريد نوبة صحيان توقظنا كلنا و تجعلنا نتفانى في أعمالنا فعلها محمد علي باشا في مدة 25 سنة و وصل بمصر إلى حد جعل أوروبا كلها تتحالف معا من أجل القضاء على حلم محمد علي. و فعلها محاضير محمد في القرن العشرين و حول دولة جزر الملايو التي كانت عبارة عن مجموعة جزر و مستنقعات و شعب متعدد الأصول و الثقافات. و صنع منها ماليزيا التي نقرأ عنها. و فعلها ماوتسي تونج بالعنف في صورة ما أسماه الثورة الثقافية. عندما يستيقظ الإنسان المصري. سينطلق إلى آفاق التقدم بسرعة الصاروخ و ستتحقق المعجزات.1 نقطة
-
http://www.youtube.com/watch?v=7fNNccN0f_s ----------------- كانت هذه آخر كلمات النسر .. النسر الذي ما زال يحتفظ رغم كل هذا بهيبته وقوته وصموده وشموخه .. وكأنه يتحدث من داخل قصر الاتحادية وليس من داخل قفص الاتهام .. منذ 4 سنوات لم أسمع خطابا رئاسيا يشعرك بالهيبة والإجلال والاحترام لمنصب الرئاسة .. عندما نرى مبارك أحد قادة أكتوبر وقدراته الشخصية والعقلية في هذا العمر .. يمكنك وقتها أن تتصور كيف كانت قدرات هؤلاء الرجال زملاء مبارك الذين اختارهم الراحل العظيم أنور السادات ووضع فيهم ثقته وأولاهم قيادة أفرع القوات المسلحة .. وتعرف كيف استطاعوا التخطيط لهذه المعجزة العسكرية .. وتعرف أكثر أن السادات كان يجيد الاختيار .. لم استمع لخطاب مبارك العاطفي الأول وقت النكبة .. لأنني كنت وقتها في ركاب المغفلين الذين يستمعون لقناة الحقيرة .. لكنني هذه المرة سمعت خطابه كاملا وتأثرت به وانفعلت به .. وصدقته لأنني وثقت أن صاحبه كان صادقا .. سيادة الرئيس مبارك .. يوما بعد يوم نتعلم منك الوطنية والقوة والشموخ .. سيادة الرئيس مبارك .. أشكرك ..1 نقطة
-
طبيعي جدا أن كارهي الوطن من مريدي وأتباع الجماعة الإجرامية سوف يكون هذا موقفهم ممن يحبون الوطن - لا غرابة في هذا الصدد1 نقطة
-
قاتل الله التععصب والتطرف للرجل له ما له .. وعليه ما عليه فلا تبخسوا الناس أشياءهم ولا ترفعوا بشرا إلى درجة الملائكة يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا كُونُوا قَوَّامِينَ لِلَّهِ شُهَدَاءَ بِالْقِسْطِ وَلا يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَآنُ قَوْمٍ عَلَى أَلَّا تَعْدِلُوا اعْدِلُوا هُوَ أَقْرَبُ لِلتَّقْوَى وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ خَبِيرٌ بِمَا تَعْمَلُونَ يَاأَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا كُونُوا قَوَّامِينَ بِالْقِسْطِ شُهَدَاءَ لِلَّهِ وَلَوْ عَلَى أَنفُسِكُمْ أَوْ الْوَالِدَيْنِ وَالْأَقْرَبِينَ إِنْ يَكُنْ غَنِيًّا أَوْ فَقِيرًا فَاللَّهُ أَوْلَى بِهِمَا فَلَا تَتَّبِعُوا الْهَوَى أَنْ تَعْدِلُوا وَإِنْ تَلْوُوا أَوْ تُعْرِضُوا فَإِنَّ اللَّهَ كَانَ بِمَا تَعْمَلُونَ خَبِيرًا1 نقطة
-
حصلت مرة فى مقام النبوة وعاتبه ربه .... وصحح له يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ لِمَ تُحَرِّمُ مَا أَحَلَّ اللَّهُ وهذا دليل على أنه عليه الصلاة والسلام لا يُشرِّع مستقلا عن الله أو مشتركا معه1 نقطة
-
قلنا من قبل أن الله تعالى له حق التشريع والحكم هو لله وحده لا شريك له رغم أقوال المشركين الضالين المنحرفين في كل زمان ومكان ...... حيث ادعو أن للرسول حق التحليل والتحريم مع الله سواء بسواء فهم كعهدنا بهم لم يتركوا نقيصة عند أتباع أي دين إلا وأتوا بها ...... فما بقي إلا أن يقولوا محمد ابن الله أو محمد هو الله أو أن أصحاب الروايات والمرويات أبناء الله وأحباؤه والله عندي أن شركهم بالله وكفرهم به أعظم من كفر وشرك طوائف من اليهود والنصارى قالوا إنه يشرع مع الله ويحلل ويحرم مع الله ودليلهم ( الَّذِينَ يَتَّبِعُونَ الرَّسُولَ النَّبِيَّ الْأُمِّيَّ الَّذِي يَجِدُونَهُ مَكْتُوبًا عِنْدَهُمْ فِي التَّوْرَاةِ وَالْإِنْجِيلِ يَأْمُرُهُمْ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَاهُمْ عَنِ الْمُنْكَرِ وَيُحِلُّ لَهُمُ الطَّيِّبَاتِ وَيُحَرِّمُ عَلَيْهِمُ الْخَبَائِثَ وَيَضَعُ عَنْهُمْ إِصْرَهُمْ وَالْأَغْلَالَ الَّتِي كَانَتْ عَلَيْهِمْ فَالَّذِينَ آَمَنُوا بِهِ وَعَزَّرُوهُ وَنَصَرُوهُ وَاتَّبَعُوا النُّورَ الَّذِي أُنْزِلَ مَعَهُ أُولَئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ ) وقد بينا الاستدلال الخاطيء في ذلك وتحديا طلبنا أدلة يقينية على أمثلة لما أحله الرسول صلى الله عليه وسلم من الطيبات وما حرم من الخبائث من عند نفسه وليس من القرآن فلم يأتوا به وعجزوا إلا إذا كانوا يقصدون بتحليل الطيبات وتحريم الخبائث ما كان من لبن الفحل ورضاع الكبير وباقي الأشياء القذرة السافلة التي ألصقوها زورا وبهتانا بالرسول صلى الله عليه وسلم1 نقطة
-
يسعدني أنك تجتهد في الرد بالدليل طيب أيضا تفضلا منك تجيبني هل هناك نص ينص لفظا أو معنى على أنه ما آتاكم البخاري فخذوه أو تلقوه بالقبول وما نهاكم عنه فانتهوا أو وأطيعوا البخاري ورواة الحديث منكم فإن أحاديثة صحيحة والله أنت زعلتني بقولك : المصدر الثاني للتشريع يااااه كده من غير أي برهان الرسول المكلف بتبليغ رسالة واحدة زاد عليها بأخرى من عنده بقة في رسالتين رسالة من المصدر ورسالة من المبلغ أو ملحق يعني بالتمثيل كده بما إني معلم كتاب + ملزمة مثلا التمثيل للتوضيح مع كامل الاحترام هل عندك رسالة الله لم تكن كافيه ولم تكن تامة ... واليوم أكملت أنا وهو ... وما على الرسول إلا البلاغ + التشريع ألديك أدلة على ما تقول وما تزيد آلله أذن بذلك ؟ يا دكتور أرجوك كف عن ترديد خرافة الإجماع دي لأنها مستحيلة إجماع من كل البلد ولا كل البلاد وكل العصور فين هو الإجماع ده وإزاي جه ومتى تم عمل إحصاء له وهما مين دول اللي أجمعوا ولا هو إجماع إجماع وخلاص ونيجي ندور منلقيش طيب ما كلنا مجمعين على العكس مما تقول هنا ما عدا أنت ثم الإجماع ليس دليل صحة سيادتك وإن تطع أكثر من في الأرض يضلوك ....1 نقطة
-
نظرا لتكرار كلمة " المعتزلة " في الآونة الأخيرة في معرض الاتهامات بإعمال العقل ! فكرت في البحث عن من هم المعتزلة فلا أعرف إلا أن بدايتهم وصل بن عطاء و أشهرهم هو الجاحظ و أعرف انهم مدرسة من مدارس علم الكلام فكرت أن اشارك حضراتكم في معلومات من الويكيبيديا لكني وجدت هذا الموضوع هنا فأردت أن نقرأه معا ثم نتناقش1 نقطة
-
كل داه بالنسبه " للمتكلم " ... طيب بالنسبة للي قتل صحابة رسول الله أنفسهم وحفظة كتاب الله واستباح اعراضهم واموالهم من اجل الحفاظ على حكمه وحكم اولاده وعائلته من بعده ... يا ترى ماذا يقال في حقهم ...؟؟1 نقطة
-
وحنروح بعيد ليه ؟ الإمام البخارى الذى يتكلم عنه هذا الموضوع لسانه الأصلى ليس عربيا ومع ذلك فقد انتقل من بخارى وهو فى العاشرة من عمره وبدأ منذ ذلك الحين فى جمع مئات الآلا ف من الأحاديث مع أن القرآن الكريم يفرق بين اللسان العربى واللسان الأعجمى فى معرض دفاعه عن رسوله الكريم عندما زعموا أن من يعلَّمه القرآن أحد الأحبار وَلَقَدْ نَعْلَمُ أَنَّهُمْ يَقُولُونَ إِنَّمَا يُعَلِّمُهُ بَشَرٌ ۗ لِّسَانُ الَّذِي يُلْحِدُونَ إِلَيْهِ أَعْجَمِيٌّ وَهَٰذَا لِسَانٌ عَرَبِيٌّ مُّبِينٌ والمعجزة هى أن أصح كتابين بعد كتاب الله لاثنين ؛ لسانهما ليس لسانا عربيا مبينا ولا أدرى ما الذى حدث فى القرن الثالث الهجرى لأصحاب اللسان العربى المبين كل ما فعلوه هو "الكتابة عن الكتاب أو الكتابين"1 نقطة
-
(4) القاعدة الرابعة : ( يتكون الفكر والحب من مواد مختلفة .. فالفكر يربط البشر فى عقد لكن الحب يذيب جميع العقد ..ا ن الفكر حذر على الدوام وهو يقول ناصحا "احذر الكثير من النشوة" بينما الحب يقول "لا تكترث اقدم على هذه المجازفة" وفى حين ان الفكر لا يمكن ان يتلاشى بسهولة ،، فان الحب يتهدم بسهولة ويصبح ركاما من تلقاء نفسه ... لكن الكنوز تتوارى بين الانقاض ،، والقلب الكسير يخبىء كنوزا )1 نقطة
-
سبحان الله , ما كتبته يا أستاذ محمود هو نفس ما يدور بداخلى .. فأنا شخصيا كدت أصاب بالجنون وانا أستمع الى خطاب مرسي الأخير المنفصل عن الواقع والغير مقدر لخطورة الوضع .. وقلت لنفسي وقتها أنه قد سلم رقبته بل وسلم كل مؤيديه فريسة سهلة للمتربصين , وسلمت أنا الأمر كله لله , وظننت بالسيسى خيرا أنه سيجمع شتات البلاد حوله. وكانت كل الأمور مهيئة له بالفعل ليفعل ذلك .. ولكن للأسف ضاعت تلك الآمال أدراج الرياح خصوصا يوم فض الاعتصامين بكل تلك الدموية والعنف وقتل للآلاف في سابقة خطيرة لم أسمع مثلها من قبل .. ولا أعرف حقيقة كيف سيمكن تجاوز ما حدث في تلك المذبحة أو المحرقة , فكل شيء يمكن نسيانه وتجاوزه الا الدماء , فمابالك إذا كانت بحورا من الدماء ..1 نقطة
-
لولا ما حدث ((فى مثل هذا اليوم )) وما يليه من ايام أخرى دمويه .. انا كنت أيدت السيسى بتطرف .. وبغباء يفوق غباء ((بعض)) مريديه ... حتى ولو أمر بردم القناه عشان يعمل مكانها مساكن شعبيه !!1 نقطة
-
1 نقطة
-
1 نقطة
-
(3) القاعدة الثالثة : انه يمكنك ان تدرس الله من خلال كل شىء وكل شخص فى هذا الكون ،، لان وجود الله لا ينحصر فى المسجد او فى الكنيسة .. لكنك اذا كنت لا تزال تريد ان تعرف اين يقع عرشه بالتحديد ، يوجد مكان واحد فقط تستطيع رؤيته ، ولم يمت احد بعد رؤيته .. فمن يجده يبقى معه الى الابد ).1 نقطة
-
عزيزي إسلام .. ما هي الطريقة الدموية التي تتحدث عنها والتي تم استخدامها في فض الاعتصام ؟؟ هل بلغك مثلا أن رجال الشرطة قاموا باقتحام الاعتصامات بالأسلحة الآلية وقاموا بإطلاق النيران دون سابق إنذار ؟ أخبرني إن كنت تعرف أن هذا هو حقيقة ما حدث .. حتى أغير موقفي .. أما إن كنت لم تسمع عن قول صفوت حجازي " دونها الرقاب " ... " واللي هيرش مرسي بالمية هنرشه بالدم " .. ولم تسمع عن قول البلتاجي " العنف في سينا يقف تاني يوم ما مرسي يرجع للحكم " .. أم لم تسمع قولهم " هنقدم مليون شهيد " .. أم لم تسمع تهديداتهم السابقة واللاحقة بحرق البلاد في حال عدم نجاح مرسي في الانتخابات تارة .. وعدم رجوع مرسي إلى الحكم تارة أخرى .. فأخبرني حتى آتيك بها مسجلة لتراها .. وبعدها قف مع نفسك وسلها ماذا ستفعل مع هؤلاء .. الذين لا يوجد لديهم أي مشكلة في ذبحك أنت شخصيا لو تصوروا ولو للحظة أنك تقف ضدهم وضد ما يريدون .. سل نفسك وتذكر ما الذنب الذي ارتكبه الجنود ال 16 الذين تم ذبحهم في رمضان وهم على وشك الإفطار .. حتى تعلم أن هؤلاء لا دين لهم ولا خلاق .. هؤلاء الذين قاموا بقطع الطريق الزراعي على مئات الألاف من الصائمين وتسببوا في عودة أشخاص صائمين من ميدان المؤسسة إلى مدينة القناطر الخيرية سيرا على الأقدام في عز حر الظهيرة ولم يبالوا بتوسلات الصائمين ولا بنداءات العجزة أو كبار السن .. وقد كنت شاهدا على هذا .. يا عزيزي .. انظر لموقف هؤلاء من البرادعي .. وكيف يثنون الآن عليه بعد أن كانوا سابقا يتهمونه بالخيانة .. وكيف يتهمون السيسي الآن بالخيانة بعد أن كانوا يوم 28 يونيو في خطاب مرسي الأخير يعتبرونه بطلا منحازا للشرعية .. وانظر لتلون مواقفهم من طنطاوي وعنان من اتهام بالخيانة تارة إلى اتهام بالبطولة تارة أخرى .. وتذكر موقف اليهود من عبد الله بن سلام وكيف تلون موقفهم منه وتبدل في لحظة من " سيدنا وابن سيدنا " إلى " فاسقنا وابن فاسقنا " .. للأسف عزيزي إسلام .. هؤلاء لا حل آخر لديهم .. انظر كم دعوة وجهت لهم إلى الرضوخ بالأمر الواقع .. وكم كانت هناك أصواتا كثيرة تنادي بعدم إقصائهم حتى أن الفريق حسام خير الله قال لهم قبل الثورة بيوم واحد " الثورة قادمة قادمة فإن خسرتم الحكم فلا تخسروا كل شيء " .. ولكنهم أبوا إلا على خسارة كل شيء .. سأحكي لك موقفا مر بي مع أحدهم ممن كانوا متوجهين إلى اعتصام رابعة حيث دار نقاش في القطار .. وانفعل عليهم كثير من الركاب .. المهم أنني حاولت التدخل في الحوار مخاطبا أحدهم بالرضا ومذكرا إياه بقوله تعالى " قل اللهم مالك الملك تؤتي الملك من تشاء وتنزع الملك ممن تشاء " .. وبدلا من أن يقوم أولا بالتأمين على كلام الله أو التصديق عليه فإذا به يرد فورا " بتوع فنزويلا لو كانوا قالوا الكلام ده مكانوش رجعوا تشافيز " .. على أساس أن هذا الكلام هو أي كلام مثلا .. فقمت بالرد عليه " الكلام ده .. هو ده أي كلام من وجهة نظرك " فقام بالرد " احنا بناخد بالأسباب " فأجبته قائلا " خد بالأسباب زي ما انت عايز بس برضه .. قل اللهم مالك الملك تؤتي الملك من تشاء وتنزع الملك ممن تشاء .. " .. وأنهيت معه الحوار على هذا وأنا متيقن يقينا بعد يقين .. بأن هؤلاء الذين أسلموا عقولهم للمرشد لا فائدة من أي حوار معهم .. سل نفسك عزيزي إسلام .. ماذا فعل علي بن أبي طالب مع الخوارج في واقعة النهروان .. سوف أذكر لك بعضا من أقوال هؤلاء الخوراج .. وقتها .. وبعضا مما حدث في هذه الواقعة. --------------------------------------------------------------------------------------------------------------- " ومن هذا ما قاله عبد الله بن وهب الراسبي مخاطبا أتباعه من الخوارج بعد أن حمد الله وأثنى عليه: " أما بعد فوالله ما ينبغي لقوم يؤمنون بالرحمن وينيبون إلى حكم القرآن أن تكون هذه الدنيا، التي الرضى بها والركون إليها والإيثار إياها عناء وتبار؛ آثر عندهم من الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر والقول بالحق . . فاخرجوا بنا إخواننا من هذه القرية الظالم أهلها إلى بعض كور الجبال أو إلى بعض هذه المدائن منكرين لهذه البدع المضللة " " ومثله قول حرقوص بن زهير لإخوانه من الخوارج: " إن المتاع بهذه الدنيا قليل، وإن الفراق لها وشيك فلا تدعونكم زينتها وبهجتها إلى المقام بها، ولا تلفتنكم عن طلب الحق وإنكار الظلم، فإن الله مع الذين اتقوا والذين هم محسنون" [[[ ثم قام زعيم آخر من زعمائهم وقال: إن المتاع بهذه الدنيا قليل، وإن الفراق لها وشيك، فلا يدعونكم زينتها أو بهجتها إلى المقام بها، ولا تلتفت بكم عن طلب الحق، وإنكار الظلم، إن الله مع الذين اتقوا، والذين هم محسنون. وقام لهم زيد بن حصن الطائي، وتلا عليهم آيات كثيرة من القرآن الكريم منها: [يَا دَاوُودُ إِنَّا جَعَلْنَاكَ خَلِيفَةً فِي الأَرْضِ فَاحْكُمْ بَيْنَ النَّاسِ بِالحَقِّ وَلَا تَتَّبِعِ الهَوَى فَيُضِلَّكَ عَنْ سَبِيلِ اللهِ إِنَّ الَّذِينَ يَضِلُّونَ عَنْ سَبِيلِ اللهِ لَهُمْ عَذَابٌ شَدِيدٌ بِمَا نَسُوا يَوْمَ الحِسَابِ] {ص:26}. وهو يقصد بهذا علي بن أبي طالب رضي الله عنه وأرضاه، وقال أيضًا: قال الله تعالى: [وَمَنْ لَمْ يَحْكُمْ بِمَا أَنْزَلَ اللهُ فَأُولَئِكَ هُمُ الكَافِرُونَ] {المائدة:44}. وكفّر عليًّا ومن معه، ومعاوية ومن معه، وأخذوا يئولون الآيات حسب ما يريدون، ثم قام آخر فحثّهم على الجهاد في سبيل الله، فبكى منهم رجل يُقال أنه عبد الله بن سخبرة السلمي تأثرًا بهذه الكلمات، وحثّ الناس على الخروج لقتل هؤلاء الكفار، وقال: اخرجوا، اضربوا في وجوههم، وجباههم بالسيوف، حتى يُطاع الرحمن الرحيم، فإن أنتم ظفرتم، وأُطيع الله كما أردتم، أنابكم ثواب المطيعين له العاملين بأمره، وإن قُتلتم فأي شيءٍ أفضل من المصير إلى رضوان الله وجنته. وبدءوا يحمّسون أنفسهم، والناس على الخروج على المسلمين الذين هم في نظرهم كفارًا. ويعلّق ابن كثير على مواقفهم هذه فيقول: إن هؤلاء الخوارج من أغرب بني آدم، فسبحان مَنْ نَوّع خَلْقَهُ كما أراد. وقال فيهم الكثير من العلماء إنهم ممن ينطبق عليهم قول الله تعالى: [قُلْ هَلْ نُنَبِّئُكُمْ بِالأَخْسَرِينَ أَعْمَالًا(103)الَّذِينَ ضَلَّ سَعْيُهُمْ فِي الحَيَاةِ الدُّنْيَا وَهُمْ يَحْسَبُونَ أَنَّهُمْ يُحْسِنُونَ صُنْعًا(104)أُولَئِكَ الَّذِينَ كَفَرُوا بِآَيَاتِ رَبِّهِمْ وَلِقَائِهِ فَحَبِطَتْ أَعْمَالُهُمْ فَلَا نُقِيمُ لَهُمْ يَوْمَ القِيَامَةِ وَزْنًا]{الكهف:103، 104،105}. فجمّعوا قواهم، وقرروا الخروج إلى المدائن في شمال شرق الكوفة، لكنهم غيّروا وجهتهم لقوة المدائن ومنعتها واتجهوا إلى مكان آخر قريب من الكوفة، وبدءوا يقطعون الطرق، ويقتلون المسلمين بحجة أن من رضي بالتحكيم فهو كافر مرتد يجب قتله، وقتلوا عبد الله بن خباب بن الأرت، وقتلوا زوجته رغم أنها كانت حاملًا. ]]] " خرج إليهم علي بن أبي طالب رضي الله عنه بنفسه، وبدأ في وعظهم، فقال لهم: ارجعوا إلى ما خرجتم منه، ولا ترتكبوا محارم الله، فإنكم قد سولّت لكم أنفسكم أمرًا تقتلون عليه المسلمين، والله لو قتلتم عليه دجاجة لكان عظيمًا عند الله سبحانه وتعالى، فكيف بدماء المسلمين؟ فلم يكن لهم جواب إلا أن تنادوا بينهم: لا تخاطبوهم، ولا تكلموهم، وتهيأوا للقاء الرب عز وجل، الرواح الرواح إلى الجنة، وكان هذا شعارهم. رتّب علي بن أبي طالب رضي الله عنه جيشه، وجعلت راية أمان مع الصحابي الجليل أبي أيوب الأنصاري رضي الله عنه، وقال: من ذهب إلى هذه الراية فهو آمن. أملًا في تقليل عدد من يُقتل. " " قال أبو أيوب الأنصاري: طعنت رجلًا من الخوارج بالرمح فأنفذته في ظهره، فأيقن أنه ميت، فقلت: أبشر يا عدو الله بالنار. فقال: ستعلم أينا أولى بها صليًا. " " كانت الواقعة أقرب إلى مذبحة، فقد قـُتِل فيها 2,400 من 2,800 خارجي، بينما كانت خسائر جيش الخلافة لا تذكر من قلتها. " ------------------------------------------------------------------------------------------ أخبرني يا عزيزي .. هل ترى أن عليا رضي الله عنه كان دمويا في طريقة تعامله مع هؤلاء الخوراج ؟ وما رأيك عزيزي إسلام فيمن يقول " أنه لا يمكن لوم الخوارج فيما فعلوه بعد ذلك من كوارث في الأمة الإسلامية ومنها قتل علي بن أبي طالب رضي الله عنه لأنه لا يمكن لوم الذبيح بعد أن ذبح "1 نقطة