اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

لوحة القادة

  1. التونسى

    التونسى

    الأعضاء


    • نقاط

      10

    • إجمالي الأنشطة

      3801


  2. عبير يونس

    عبير يونس

    الإشراف العام


    • نقاط

      4

    • إجمالي الأنشطة

      11871


  3. الدكتور ياسر

    الدكتور ياسر

    الأعضاء


    • نقاط

      4

    • إجمالي الأنشطة

      2404


  4. tarek hassan

    tarek hassan

    الإشراف العام


    • نقاط

      4

    • إجمالي الأنشطة

      10319


المحتوى صاحب التقييم الأعلى

عرض المحتوى صاحب أعلى تقييم في 08/18/14 في جميع الأقسام

  1. السلام عليكم خروجا من تلك الدائرة الحوارية المغلقة , أرى الآتى : هناك من يريد مراجعة كتب الحديث بنية صادقة حفاظا على الدين من هجوم المتربصين وحماية لضعاف النفوس من المسلمين الذين يتجهون للالحاد حين يرون ما يعتبرونه تناقضا بين القرءان و الحديث , وأنا أحسن الظن بهؤلاء وأحسب أن الزملاء الأفاضل هنا منهم .. هناك فريق آخر يريد الهدم ولايريد البناء , يريد حرق كل ماورد من حديث عن النبي صلى الله عليه وسلم بدعوى ان في القرءان كفاية , وانا لا أشم من هؤلاء الى الخبيث فقط وأنزه الزملاء هنا أن يكونوا منهم , فالشر لايأتى دفعة واحدة , والمرحلة التالية ستكون حتما كتاب الله ( القرءان الكريم ) , وقد رأينا إرهاصات ذلك هنا على صفحات المحاورات حين كتب بعض المنتسبين الى الاسلام أن القرءان لا يعدو سوى كتاب تاريخ لا يجب العمل به في عصرنا الحالى , وأحسب هؤلاء من المستحقين لتلك الفتوى التى أصدرتها دار الإفتاء .. والخوف كل الخوف أن الفريق الثانى الخبيث سيفرح أكيدا ويزكى من المساعى الطيبة التى يسلكها الفريق الأول للوصول الى هدفه وهو القضاء تماما على السنة النبوية الشريفة .. الاجتهاد دائما محمود ولسنا بأفضل من إبراهيم عليه السلام الذى أراد أن يتحقق فسأل ربه (( رب أرنى كيف تحيي الموتى )) , ولكنه حين أراد أن يطمئن لجأ الى من ؟؟ لجأ الى العليم الخبير , ولم يلجأ الى جاهل أو مغرض أو حاقد .. استحسنت كثيرا رأى الأستاذ محمد الشيخ في أحد المواضيع حين أشار الى لجنة علمية تراجع كتب الحديث كى يستقيم دين المسلم , وأرى أن عمل تلك اللجنة يجب أن ينصب الى الحفاظ على الأحاديث الصحيحة المتفق على صحتها , في مجال العبادات و المعاملات و الأخلاق والسيرة الشريفة , أما الأحاديث التى تثير جدلا كرضاع الكبير والتداوى بلبن الإبل ... وغيرها فتفصل في كتب أخرى لاتترك بين أيدى العامة .. تلك اللجنة يجب أن تكون لجنة عالمية على مستوى العالم الاسلامى اجمع , علماء ثقات يجمعون بين علم الدنيا وعلم الدين , وثقتى في الله أنهم لن يجتمعوا الا على خير ..
    4 نقاط
  2. هذا الموضوع مهم جدا بالنسبة لى كشاعر .. وقد تأخرت كثيرا جدا فى إنشائه .. فمنذ أن وطأ فكرى رحاب الفضاء الالكترونى منذ حوالى 10 سنوات .. وأنا دائم الكتابه الشعريه والنثريه والادبيه .. وبغزاره .. فى المواقع الادبيه وغير الادبيه المختلفه .. وأكثر ما كنت أكتبه ليس قصائد او خواطر خاصه بذاتها.. بقدر ما كانت مقطوعات شعريه ونثريه فى شكل ردود .. هى بمثابة انفعالات او مساجالات او توابع لكتابات الاخرين الادبيه وغير الادبيه .. ولعلى مارست هذا ها هنا كثيرا جدا .. وكثيرا ما كتبت اشعارا ((على الهواءمباشرة)) تأثرا بكتابات الاخرين التى تكون مثل ((الزلزال)) وتكون ردودى هى ((توابع)) هذا الزلزال.. وقد راودتنى بين الحين والاخر فكرة مشروع جمع تلك الانفعالات والمساجلات والتوابع الشعريه والنثريه فى مدونه او صفحه او منتدى معين .. حتى استطيع توثيقها .. والعوده اليها بين الحين والاخر .. بدلا من اللهث وراء كتاباتى فى كافة المواضيع والمواقع المختلفه .. وها قد جاءت لحظة تدشين هذاالمشروع ((المرهق فى لذه)).. وسابدأ بتنفيذه فى المحاورات .. بالتوازى مع تنفيذه فى صفحه خاصه بالفيس بوك .. كنسخه احتياطيه .. جمع تلك الاشعار والخواطر وحصرها سيرهقنى جدا .. لاننى أحتاج الى ان تسعفنى ذاكرتى المهترئه بالمواقع والمواضيع المختلفه التى كتبت بها .. ولكني سابذل قصارى جهدى والله المستعان .. وفى النهايه اتمنى ان يحوز الموضوع ((او حتى قليل منه)) على اعجابكم .. طبعا سوف يكون هناك الكثير من تلك المقطوعات الشعريه و النثريه والتى سأدرجها ها هنا من النوع الذي يلفه الغموض .. لاننى لن أرفق النص الادبى او النثرى التى جاءت هى رد فعل له .. لذا سيحتاج القارئ احيانا ان يقدح ويعصر فكره وخياله حتى يعرف عم انا اتحدث ..وردا على من .. وفى اى مناسبه .. وفى ذلك متعة ادبيه لو يعلمون
    3 نقاط
  3. VETERANO DEL HOLOCAUSTO GALARDONADO EN EL 2011 Un hombre devuelve una condecoración israelí por la muerte de sus familiares en GazaEl anciano, de 91 años, considera que conservar la medalla sería "un insulto" a la memoria de su madre, también premiada a título póstumoعجوز هولندى فى الواحد والتسعين من عمره كان د تم تكريمه بوسام اسرائيلى فى عام 2011....نظرا لبطولته فى الهولوكست .. يتنازل عن الوسام ويعتبر الاحتفاظ بها ...سبة فى حقه ..وسبة ..لذكرى أمه ايضا ..التى نالت هى ايضا وسام مشابه . http://www.elperiodico.com/es/noticias/sociedad/veterano-del-holocausto-devuelve-una-condecoracion-israeli-por-muerte-sus-familiares-g رجل هولندى فى الواحد والتسعين من عمره قرر اعادة وسام كان قد سبق وناله على شرف انقاذه لطفل يهودى من ايدى النازيين . وكان الرجل قد قرر ذلك ...فور قتل ستة من عائلته فى غزة نتيجة القصف الاسرائيلى فى الشهر الماضى Henk Zanoli,..هذا الرجل نال لقب ...العادل بين الأمم ...بعد انقاذه للطفل Elhanan Pinto, ..فى عام 1943 وكان والدا الطفل قد ماتا فى محرقة الهولوكست ...وتطوع الرجل ب اخفائه فى منزله حتى نالت هولندا استقلالها . بالطبع ..عائلة زانولى ...جازفت بحياتها ب اخفائها للطفل اليهودى .. العالة كانت لاتعترف بالاحتلال . فى القصف الذى تم فى عشرين يوليو 2014...فوق غزة ...تم قتل ستة من افراد زوج حفيدة اخته . التى كانت متزوجة من الاقتصادى اسماعيل زيادة . قتلت أمه مفتية زيادة .. 70 سنة ...وثلاثة من ابنائها وحفيدها ...12 سنة ...وأمه. بعد ان علم السيد زانولى ...ما حدث ..قرر اعادة الوسام واللقب ..وايضا الوسام الذى تم منخه لأمه نظرا لشجاعتها. وتم تسليم كل هذا للسفير الاسرائيلى فى هولندا ... Haim Davon,..مع رسالة توضيح... قائلا... نظرا لأن هذا الوسام كان قد تم منحى اياه نظرا لشجاعتى لانقاذ طفل يهودى .. ونظرا لأننا الآن ...فى الجيل الرابع ..نجد انفسنا نعيش فى تراجيديا قتل ستة افراد من عائلتنا ... فانا اعتبر احتفاظى بهذه الاوسمة .....سبة لى .ولذكرى والدتى الشجاعة التى جازفت بحياتها وحياة اولادها فى سبيل انقاذ طفل يهودى ..لقد سبق ان فعلنا من أجل الحق وفى سبيل الحياة الانسانية . -- مسئول فى الجيش الاسرائيلى لم يعلق ان كان ما حدث فى العشرين من يوليو كان ..خطأ ...مقصود أو غير مقصود.( هذا ما ذكرته صحيفة هاآرتس )) ======================= تعليقى على الخبر الذى اوردت لكم ترجمته هنا .....هو... لعل هذا الرجل فى عمره هذا ....لايتابع جيدا نشرة الأخبار ..!! ولكن؟؟ بحكم زواج حفيدة اخته من فلسطينى (( ويالعجائب الدهر ))....وبحكم ما حدث فى اسرته .قرر أن يعبر عن رفضه لما يحدث ....وقرر عدم الاحتفاظ بوسام تلقاه من قوم يتباكون على ما نالهم من ظلم ...ثم....تمر الأيام ويفعلون نفس الشئ مع آخرين . سبق لى أن كتبت موضوع هنا عن ..(( ظلم المظلوم لأخيه ...المظلوم ...بعد حين )) وتساءلت .....لماذا؟؟؟ لماذا نسى الانسان ..ماضى اجداده؟؟؟ لماذا يعاود فعل ..الفعل القاسى الذى تلقاه آبائه؟؟ لماذا؟؟؟ أهى امراض نفسية ؟؟؟ ....الانتقام من الضعيف ؟ تحية لهذا الرجل ...العظيم .. تحية لهذا الانسان .
    2 نقاط
  4. يعني لازم يبقى مدير كبير علشان وان يكون تتلمذ على ايدي مشايخ من خريجي التجارة والاعلام والخدمة الاجتماعية علشان يكون له الحق ان يناقش اسبا وجود احاديث تثبت الشيئ وعكسه؟ عموما اعتبره مواطن عادي غير متعلم ولكنه مثقف وقارئ استطاع بعلمه الضئيل ان يضع اساتذة من الازهر في ركن صغير يلفون ويدورون ويشتتون ولا يستطيعا ان يأتيا باجابة مفيدة.
    2 نقاط
  5. ( وَلَكُمْ فِي الْقِصَاصِ حَيَاةٌ يَا أُولِي الْأَلْبَابِ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ ...)
    2 نقاط
  6. شاب أمريكى ، من أصل أفريقى حاول الاعتداء على رجل شرطة فأرداه الشرطى الفيرجسونى الأمريكانى قتيلا خرجت المظاهرات " السلمية" فقمعها البوليس الأمريكى فتحولت إلى مظاهرات كلها ما شاء الله "سلمية" فأعلن حاكم ولاية ميزورى حالة الطوارئ وحظر التجول وقطع النت عن الولاية (نحن فى انتظار The battle of the Camel) إحنا بقى ما شاء الله أجعص من ميزورى بقالنا أكتر من سنة والمظاهرات "السلمية" على قفا من يشيل والإرهاب "السلمى" الذى كان يمكن أن يتوقف فى اللحظة التى يتوقف فيها الانقلاب "الدموى" شغال الله ينور .. هاتك يا طوب .. هاتك يا خرطوش .. هاتك يا مولوتوف هاتك يا سيارات مفخخة .. هاتك يا "سترللا" من اللى بتوقع الطيارات والفاكهة الإرهابية "السلمية" بقى هى تفجير أكشاك وأبراج الكهربا عشان يسودوا عيشة الحكومة والجيش والشرطة والشعب كوووووول ده ولا اتهزت شعرة من ببلاوى لبرادعى لمحلب لسيسى مفيش عندنا قانون طوارئ يتفعل .. مفيش أحكام عرفية حتى حبارة المعترف واللى قاتل مجندين بيتحاكم مدنى مش عسكرى يبقى مين بقى الأجعص ؟ .. "المحروسة" ولا "ميزورى" ؟
    1 نقطة
  7. الدين ليس صنعة أو حرفة لكسب الرزق تعلم الدين فرض عين على كل فرد مسلم عندما تحتار في مسألة فاذهب إلى صديق أعلم منك فربما يوضح لك أمرا غائبا عن بالك أو عينك كلامك وكلام المترزقين بالدين بوجوب اللجوء للمتخصصين حتى يشرحوا لك كلام واضح في كتب الروايات المسماة بكتب الحديث ، يذكرني بحديث مع صديق إمريكي عجوز، حكى لي أن أمه وكانت كاثوليكية شديدة التدين، وبخته عندما ناقشها في أمر ما قرأه في الإنجيل زكان وقتها طفلا في الثانية عشرة، فسألته أين قرأت هذا الكلام، فأجابها بأنه بينما كان مع والده في ولاية أخرى فقد نزلا في أوتيل، وفي الأوتيلات يضعون نسخة من الإنجيل في درج الكومودينو، فقد قرأ في الإنجيل. حذرته أن يفعل ذلك بمفرده ثانية، وألا يقرأ في الإنجيل إلا من خلال قسيس حتى لايفهم غلط ( بعقله يعني ). طبعا الكلام ده اتغير دلوقت واصبح هناك اناجيل مترجمة ويستطيع الكاثوليك شرائها وقرائتها بلا حظر كما كان في السابق. هذا تماما هو ماتريدونه، الا يقرأ الناس الطلاسم الموجودة في كتب التراث الاسلامي وكتب الروايات المسماة بكتب الصحاح وهي روايات بشرية. تريدون الناس ان تقرأ من خلال كهنة السلفية والأزهر والوهابية. لقد ولى هذا الزمان يا شيخ ابو عمر ثانيا يا شيخ هل تريدني أن أذهب الي قسيس أو حاخام كي أسأله عن أمر ما في الدين الإسلامي؟ هل قرأت الآيات وعرفت من هم أهل الذكر الذين أشار الله اليهم؟ إسأل شيخك يا شيخ وقل له واحد اسمه محمد الشيخ سأل السؤالين اللي فوق ومش عارف اجاوبه. تحياتي
    1 نقطة
  8. مواطن عادى ازاى يا أستاذ محمد ؟؟!! إنت مش شايف الـ C.V الملخبطة المشبوهة بتاعته ؟ ده أكيد ضال .. مضل .. منكر للسنة .. معادى للإسلام :) ملحوظة : إنت نسيت خريجى "الألسن"
    1 نقطة
  9. مداخلة رائعة تستحق التقدير والاحترام والاعتبار ..... وهي بداية يمكن البناء عليها ...للحفاظ على ثوابت الدين نقية وبحيث لا يوجد فيه مجال لطاعن ولا صدام لعقل أو فطرة مستقيمة ولا محل لخرافة ولا موضع لابتداع وتزيد مخل ....
    1 نقطة
  10. الموضوع فتحته في باب استشارات طبية و نفسية .. و مش في باب تاني لأني بعتبره استشارة نفسية ... السؤال ده ابتدي معايا من ايام ما كنت طفل صغير لابس الشورت و بحضر مدارس الأحد .. و لحد دلوقتي من فترة للتانية لما اقرا موضوع .. او اتابع نقاش او حتي اشوف اعمال البني آدمين أفكر فيه .. تعاليم دينية .. قصص انبياء ... ربنا و محبته لينا ... و اوعي ترتكب الخطايا احسن المحبة دي حتروح و حيجي مكانها عقاب حنروح فيه النار و نفضل فيها ... الي الأبد .. الي الأبد .. تعبير لقيته موجود حواليا في كل حتة .. مش محدد بدين او بحالة معينة .. موجود و خلاص ... و كلنا معترفين بيه من غير ذرة شك .. و بدون ذرة ... تفكير .. غيبية تاني من الغيبيات اللي بنؤمن بيها ... النهارد كان يوم سخيف في الشغل ... يوم طويل و ما كانش عايز يخلص.. آخر نص ساعة فيه ما كانتش بتمر .. و عقارب الساعة كانت بتتحرك بالتصوير البطيء ... جدآ ... كان هاين عليا امد صباعي و اخليها تلف اسرع .. بس فعلآ كان زمن طويل و صعب لحد ما مشيت .. نص ساعة اعتبرتها زمن طويل و تقيل لا ينتهي .. و لحظات كتيرة زيها في حياتنا بنحس ان الزمن وقف فيها و مش عايز يخلص .. امال الي الأبد حتبقي ازاي .. و الأهم من ده كله ثواب الجنة و عقاب النار الي الأبد حيبقي ازاي .. و السؤال اللي انا و انتم عارفين الردود عليه حتكون ازاي ... و اللي هو لب الموضوع ده العدل الألهي .. عشت سبعين سنة و الا 80 و الا ميه .. كنت فيهم ملاك و عملت بكل الوصايا .. حفضل ازاي " الي الأبد" في الجنة او العكس ... عملت مصايب لا تحصي ... ازاي حيكون عقاب اعمال 80 سنة مستمر ل 80 تريليون سنة و بعديها 80 تريليون تانيين .. و غيرهم و غيرهم .. هل الجنة او النار .. هما الجنة و النار بفكرتهم المادية اللي بنتخيلهم لما نسمع التعبيرات دي .. و الا احتمال يكون ليهم كينونة مختلفة بعيدة عن خيالنا البشري ..
    1 نقطة
  11. مفهمتش حاجه من مداخلتك بصراحه .. وطبعا المشكله فى الاستقبال ((استقبالى)) وليس الارسال((ارسالك)) .. لكن شكرا على اهتمامك يا مان بتحرى قواعد اللغه وما شابه.. بصفتك ضليع اكثر منى فى امور اللغة العربيه
    1 نقطة
  12. (7) القاعدة السابعة : ( مهما حدث فى حياتك ومهما بدت الاشياء مزعجة فلا تدخل ربوع اليأس .. وحتى لو ظلت جميع الابواب موصدة فإن الله سيفتح دربا جديدا لك .. احمد ربك! من السهل عليك ان تحمد الله عندما يكون كل شىء على ما يرام ... فالصوفى لا يحمد الله على ما منحه الله اياه فحسب ! .. بل يحمده ايضا على كل ما حرمه منه. )
    1 نقطة
  13. العكس هو الصحيح يا باشا كلامك مش محتاج قوسين ولكن النص هو اللي محتاج علامة تنصيص أو قوسين والتصحيح لدفع توهم غير مراد من القاريء بأن هذا نص قرآني .....شكرا
    1 نقطة
  14. السلام عليكم يا طارق كيف يذم القرآن العقل و قد احتفى به ايما احتفاء فى غير آيه ..و سؤالى هو اى عقل نعنى : هل العقل الغير منضبط بضوابط الشرع من الالتزام بثوابت القرآن و السنه و منها مثلا ..الغيب . الغيب مساحه كبيره فى الاسلام لا طاقه ..لعقل .. من الخوض فيها لافتقاره لادوات ذلك الله عز و جل غيب بالنسبه لنا مأمورون بالايمان به و هو خارج إدراك العقل و الحواس . الملائكه غيب آخر لم نراهم او نحسهم .بالعقل . و بالرغم من ذلك مأمورون بالايمان بهم الموت و ما بعده و يوم القيامه و الجنه و النار اشياء خارج نطاق العقل و مأمورون بالايمان بهم بل اقرب من ذلك ..الروح .. التى فى الجسد لا يعلم العقل عنها إلا قليلا مما قاله الشرع . ثانيا يا طارق من قال ان الروايه بها ما قلت ذلك كلام للاسف من لم يقرأ روايه و انما نقل تشكيك المشككين فقط ..و إليك الروايه حتى إذا كان ذات يوم - أو ذات ليلة - وهو عندي ، لكنه دعا ودعا كيف لا يلجأ الى ربه و نص الحديث الذى لم تقراءه يقول دعا و دعا .. دعا من يا طارق ؟؟!! ثم يا طارق متى و لماذا نزلت المعوذتين ؟؟!! هل تعرف .
    1 نقطة
  15. إذا احتجت لشيء بشدة... قدمه أنت للآخرين.. فيرتد إليك!
    1 نقطة
  16. سليل الفــن .. أعمالُه .. معجونه بمية الإبداع وبحور الشعر فـ قصايدُه..بِتمُوج بالحِس والإمتاع وكان بمهاره. يِستخلِص..حروف الضحك م الأوجاع ويرسم بسمه .. بـ رسومُه .. وهو بـ يبكى كالملتاع فى جنة ربنا .. يا جاهين .. يا خالد.. والخلود أنواع 18 اغسطس 2014
    1 نقطة
  17. مش واخد بالك يا مان انى كاتب الجمله بين القوسين على انها (((كلام))) ضمن سياق المداخله .. وليس ك((أيه قرانيه )) .. معرفش هل ده يعتبر حرام ان استعين ببعض ايات او تركيبات القران واصيغها ضمن طيات خاطره او مداخله .. لكن عامة طبعا بشكرك على ايراد الايه القرانيه التى تتحدث عن القصاص وتؤكد المعنى الذى أرمى إليه .. و أريد إيصاله
    1 نقطة
  18. عندما كنت صغيرا كنت أحب تربية دودة القز وكم كنت اصاب بالجروح و الرضوض عندما كنت أتسلق شجرة توت قريبة كي أقطف بعض اوراقها فهو غذاء هام لديدانى العزيزة ... جربت ان اضع لهم اوراق اشجار اخرى ففشلت محاولاتى جربت ان اضع لهم اوراق الخس ففوجئت بتضخمهم لحد الانفجار والموت ..المهم أيقنت أن سبيلهم الوحيد هو ورق التوت ...وتابعت رحلتهم فى الحياة من دودة صغيرة لدودة كبيرة لكنى توقفت عند مشهد غريب ورائع ويدعو للتأمل ..وهو عندما تصل الدودة لعمر معين (لا أتذكر متوسطه بالتحديد) فإنها تتشرنق حول نفسها ... تبنى شرنقة بخيوط ناعمة ورفيعة جدا تخرج من جوفها ...والشرنقة بالنسبة للدودة بمثابة التابوت بالنسبة للانسان ...المهم زاد فضولى واردت ان افتح الشرنقة بعد عدة ايام من اختفاء الدودة بداخلها لكى ارى ماذا يحدث ...والغريب اننى وجدت مجرد دودة ميتة او شبه محنطة مثلها مثل رمسيس الثانى بعد التحنيط ..لا حركة بل سكون فى عزة وشموخ ...تركت باقى الشرنقات كما هى بدون ان افتحها لكى ارى ماذا سوف يحدث ... وبعد عدة أيام خرجت من الشرانق فراشات .... يا إلهى كيف تموت الدودة وتخرج روحها منها ثم تعود تلك الروح مرة اخرى لكى تلبس جسم آخر غير جسم الدودة وهو جسم الفراشة ثم تنطلق الفراشة مرة أخرى وتسبح فى فضاء الحجرة بعد ان كانت بالأمس دودة تزحف على بطنها ؟... المهم بعد فترة من الزمن وجدت الفراشة تبيض بيضات فى حجم السمسم والغريب انها لم تبيض فى اى مكان بل باضت فى نفس الصندوق الذى به ورق التوت ... ثم تموت الفراشة !!! ولاتتحول مرة اخرى لدودة ...لكن البيض الذى اخرجته من امعائها هو الذى يفقس ويتحول لديدان صغيرة ..والديدان تتغذى على ورق التوت ..وهكذا تستمر دورة حياة دودة القز !!! السؤال الآن: من برمج دورة حياة دودة القز على النحو السابق ؟ أم أن دورة حياتها عشوائية وبالصدفة ؟ وإذا سلمنا بأنها صدفة كيف بتلك الدورة تتكرر عبر الزمن وبصورة منتظمة ؟ إلى ماذا يرمز موت الدودة ثم صحوتها مرة أخرى فى هيئة فراشة ؟ هل هناك تفسير علمى لدى اى احد لبعث الدودة بعد موتها ؟ عموما من المثال السابق تبين لى مباشرة إن كان هناك بالفعل إمكانية بعث بعد الموت بالنسبة للدودة ..فحرى بالخالق الذى أبهرنا بدورة حياة الدودة ان تكون دورة حياة الانسان أرقى منها واعلى رتبة وأن يكون للإنسان نفسه بعث بعد الموت !! ...فالانسان بالفعل اعلى رتبة من الدودة ولذلك لا نستبعد أبدا بل من غير المنطقى ان يستبعد أى إنسان عاقل فكرة البعث بعد الموت ... لكن السؤال كيف يكون البعث ؟ أو هل نلبس اجساد جديدة ممجدة بدلا من تلك التى افنيت بعد الموت ؟ أو...أو ....أو ....كل تلك الأسئلة متروك إجابتها للخالق نفسه ...فكما أنه من غير المعقول ان تذهب إلى سمكري لكى يفسر لك مرض ما ويقترح عليك الدواء ...أيضا من غير المعقول أن تذهب لعقلك فقط لكى تفسر او تعرف اى معلومات بشأن قضايا متعلقة بكيفية البعث وما بعد البعث !! إذن الله الخالق هو الوحيد الذى يمكن أن يفسر لى ما يبدو فى ذهنى من تساءلات ....يبقى السؤال الأخطر الآن وتبقى القضية الأهم .... وهو الإختيار من بين الكتب المقدسة و التي نعتبرها كلمة الله لنا ... أيهما فعلا مقدس وايهما فعلا من عند الله؟ ....تلك هى قضية البحث لدى أى عقل مفكر أو هكذا ينبغى أن تكون ..أما قضية البعث بعد الموت فهى مسلمة لا تحتاج برهان بالرغم من كونها مبرهنة وبشواهد كثيرة حولنا .. ابسطها في دودة القز ..
    1 نقطة
  19. ده صفح الضعفاء وليس صفح الاقوياء .. صفح الاجبار والاضطرار وليس صفح الرضا .. وبعدين يرد اللى عليه هو وعصابته من الاموال والاراضى المسروقه ..ويدفع دية الدم ..وبعدين نفكر فى الصفح .. يعنى انت ممكن تصفح عن مرسى وبديع والناس دول القيادات الاخرى المحبوسه على ذمة القضايا !!!!!؟.. عن نفسى لو ثبتت عليهم تهم العماله والخيانه ,, فلا صفح ولا غفران .. بل القصاص القصاص القصاص .. ((ولكم فيه حياة يا اولى الالباب))
    1 نقطة
  20. لا تصدق كل من يكلمك عن الله فإن ذلك ليس ضمانا...لأي شيء !
    1 نقطة
  21. عزيزي محمد .. أوافقك بالطبع الرأي فيما وصلت اليه ... فحدودنا الإنسانية لن تستطيع ابدآ الوصول الي الأجابة علي اسئلة عديدة و تفسير ظواهر نعيشها يوميآ .. تعودنا عليها و علي تفسيراتها الساذجة و اقنعنا انفسنا بها .. طرحت هذا السؤال المعروف مقدمآ استحالة العثور علي اجابته في حياتنا الأرضية ... العجيب اننا نتصارع بين أنفسنا ... نتنابذ .. و نتفاضل ... و ننصب انفسنا قضاة و نحن لا نستطيع الرد علي ابسط الأسئلة .. حتي باستخدام كتبنا المقدسة .. تلك التي يكفي قراءة سطورها لنعرف ان الله محبة .. و انه لم يخلقني كي يعذبني بعد ذلك .. لطالما سألت نفسي هذا السؤال .. اذا كان الله تعالي عندما خلقني يعلم جميع افعالي .. السابقة و اللاحقة منها .. يعلم مثلآ انني ساكون خاطيء و اعمالي ستستوجب عقابه .. فلماذا اذن خلقني من البدء.. بحثت عن الإجابة بصدق و تجرد و ايمان بين الكتب المقدسة كلها .. فلم اجد .. بالطبع لا ابحث عن تبريرات تميل الي حياة الخطئية ما دام ان الله محبة و لن يكون هناك عقاب ما .. يكفي نظرة الي السماء حولنا لنعرف حجمنا الطبيعي و اننا لسنا محور هذا الكون .. يكفي .. و يكفي .. و يكفي .. و لكننا حبسنا انفسنا في النصوص .. و ابتعدنا عن بساطة الفكرة .. فكرة الحياة في سلام و بساطة ... فقط
    1 نقطة
  22. التغيير لا يأتي إلا من " داخل " من " يريد " التغيير ثم " يريد " التغيير ثم " يسعى" للتغيير
    1 نقطة
×
×
  • أضف...