اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

لوحة القادة

  1. عبير يونس

    عبير يونس

    الإشراف العام


    • نقاط

      6

    • إجمالي الأنشطة

      11871


  2. الترجمـان

    الترجمـان

    الأعضاء


    • نقاط

      4

    • إجمالي الأنشطة

      619


  3. Alshiekh

    Alshiekh

    الإشراف العام


    • نقاط

      2

    • إجمالي الأنشطة

      11775


  4. عادل أبوزيد

    عادل أبوزيد

    الإشراف العام


    • نقاط

      1

    • إجمالي الأنشطة

      8092


المحتوى صاحب التقييم الأعلى

عرض المحتوى صاحب أعلى تقييم في 08/23/14 في جميع الأقسام

  1. برمجة سلبية جديدة قديمة تقوم بتضليل و عكس فكرة أن الجرأة لا تساوي الوقاحة فيصبح المجد للأكثر سخافة الإعلان فنيا برأيي سخيف و يفتقر للحرفية لجذب المشاهد سوى من ينتظر من يشجع فيه سلوكيات عدم الاحترام و يقره عليها ما نمر به الآن هو نفس ما حدث في الغرب بنهاية الخمسينات و بداية ستينيات القرن الماضي من انهيار للقيم و الاستخفاف بالدين ثم الإلحاد أو نبذ التدين بعد حربين عالميتين أراه تمرد و محاولات لإثبات الذات بعد اكتشاف انه لا جدوى مما يردده الآباء عما كان عليه الماضي الجميل و التحسر على الحاضر و حيث لا أمل في المستقبل و حيث لا يمكن نزع تلك البرمجات السلبية بل و ان محاربتها تضخمها أكثر فلا أرى سوى " الإحلال" بزرع برمجات إيجابية تعطي الأمل للشباب في حياة أفضل بتنميتهم بعيدا عن أكذوبة أنه لن ينصلح حالنا إلا بإنصلاح البلد و إرساء حقيقة أن العكس هو الصحيح و ان البلد صلاحها لا يظهر إلا بصلاح مواطنيها
    2 نقاط
  2. هوه داه المطلوب بوجه عام من وجهة نظري استاذي الفاضل الدعم المعنوي لشباب لا يتحمل مسؤولية أقواله او افعاله مع الإستمرار في إعلاء قيمة عدم الإحترام للكبير المتمثل في "مدير العمل"..وقس عليه الأستاذ في الجامعه او المدرس في المدرسه..الأب والأم... التضليل ...واعتبار قلة الإحترام في التعامل هي نوع من الجرأة التي يجب ان يتحلى بها الشباب في المجتمع.. الشريحة الإجتماعية المخاطبة في هذا الإعلان لا تنتمي للشريحة الفقيره والتي اغلبها لا تفكر ابعد من تأمين قوت يومها ومصاريف من يعولولهم.. بل هي شريحة الطبقة الوسطى المرتاحة نوعا ما والمنوط بها التفكير والإبداع والتطوير المستمر... لا يخفى على أحد ما وصلت إليه أغلبية تلك الشريحة التي يطلق عليها "الشباب المسقط" .. سواء كان مسقط بنطلونه او مسقط دماغه..مسقط تاريخه ...مسقط مستقبله ومستعد يدوس في إي حاجه تعرض عليه من غير تفكير ...
    2 نقاط
  3. لم أرى في الإعلان إلا الإفلاس الفكري لصاحب الإعلان و مصمم الإعلان ، الإعلان عن نوع من المقرمشات و ليس نوع من المشروبات. إنه نوع من تدني الحرفية.
    1 نقطة
  4. إذا كانت هناك دعوة للعمل ....ودعوة للقيم والمبادئ والاحترام ...... ودعوة للشباب ليتحملوا المسئولية برجولة وقوة ..... فهذا الإعلان ضد هذا تماما ...... ولو فهمت منه إنه موجه ضد السيسي يبقى عندك حق ... وإن بكره المقصود منه المستقبل أو السنة الجاية حينما ستنتهي بعض المشاريع أوالمقصود به الاستهزاء من مشروع القناة ودا ظاهر من اللي شايلة الولد في يديه ...... هل أنا دماغي راح لبعيد ..... عموما ننتظر منك تفسر لنا أستاذ : الترجمان
    1 نقطة
  5. https://www.youtube.com/watch?v=SxnvKqHnyII يا ريت نشوف الإعلان داه ونشوف عناصره ونشوف دا موجه لمين وإيه القيمة التي يدعو لها هذا الإعلان
    1 نقطة
  6. 1 نقطة
  7. في خلال 48 ساعة من اغتيال قادتهم حماس توصلت لـ18 مرشد وحاكمتهم وأعدمتهم.. احنا بقى وصلناهم للرئاسه ولمجلس الشعب ودلوقتي بنعملهوم اقفاص زجاجية علشان صوتهم مايشوشرش على قاضي المحكمه لحسن يزعل ويتقمص ويتنحى عن القضية
    1 نقطة
  8. فاتت منك دي، مينفعش تقول « خير أمة أخرجت للناس » وبس. لازم تكمل المعنى وتكتب { كنتم خير أمة أخرجت للناس تأمرون بالمعروف وتنهون عن المنكر وتؤمنون بالله } لو لم تكتمل الصفات، فلسنا خير أمة أخرجت للناس.
    1 نقطة
  9. (9) القاعدة التاسعة : لا تحكم على الطريقة التى يتواصل بها الناس مع الله ،، فلكل امرىء طريقته وصلاته الخاصة ان الله لا يأخذنا بكلمتنا بل ينظر فى اعماق قلوبنا .. وليست المناسك او الطقوس هى التى تجعلنا مؤمنين ، ، بل ان كانت قلوبنا صافية ام لا . )
    1 نقطة
  10. (8) القاعدة الثامنة : ( لا يعنى الصبر ان تتحمل المصاعب سلبا ، بل يعنى ان تكون بعيد النظر بحيث تثق فى بالنتيجة النهائية التى ستتمخض عن اى عملية . ماذا يعنى الصبر ؟ انه يعنى ان تنظر الى الشوكة وترى الوردة ،، ان تنظر الى الليل وترى الفجر . اما نفاد الصبر فيعنى ان تكون قصير النظر ولا تتمكن من رؤية النتيجة . ان عشاق الله لا ينفد صبرهم مطلقا ، لانهم يعرفون انه لكى يصبح الهلال بدرا فهو يحتاج الى وقت . ) ..... لقد خلق الله المعاناه حتى تظهر السعادة من خلال نقيضها .. فالاشياء تظهر من خلال اضدادها .. وبما انه لا يوجد نقيض لله فأنه يظل مخفيا .
    1 نقطة
  11. (6) القاعدة السادسة : ( الوحدة والخلوة شيئان مختلفان فعندما تكون وحيدا من السهل ان تخدع نفسك ويخيَل اليك انك تسير على الطريق القويم . اما الخلوة فهى افضل لنا ،، لانها تعنى ان تكون وحدك من دون ان تشعر بأنك وحيد .. لكن فى نهاية الامر من الافضل لك ان تبحث عن شخص ،،، شخص يكون بمثابة مرآة لك .. تذكر انك لا تستطيع ان ترى نفسك حقا الا فى قلب شخص اخر .. وبوجود الله فى داخلك . )
    1 نقطة
  12. -1- يا سيِّدتي: كنتِ أهم امرأةٍ في تاريخي قبل رحيل العامْ. أنتِ الآنَ.. أهمُّ امرأةٍ بعد ولادة هذا العامْ.. أنتِ امرأةٌ لا أحسبها بالساعاتِ وبالأيَّامْ. أنتِ امرأةٌ.. صُنعَت من فاكهة الشِّعرِ.. ومن ذهب الأحلامْ.. أنتِ امرأةٌ.. كانت تسكن جسدي قبل ملايين الأعوامْ.. -2- يا سيِّدتي: يالمغزولة من قطنٍ وغمامْ. يا أمطاراً من ياقوتٍ.. يا أنهاراً من نهوندٍ.. يا غاباتِ رخام.. يا من تسبح كالأسماكِ بماءِ القلبِ.. وتسكنُ في العينينِ كسربِ حمامْ. لن يتغيرَ شيءٌ في عاطفتي.. في إحساسي.. في وجداني.. في إيماني.. فأنا سوف أَظَلُّ على دين الإسلامْ.. -3- يا سيِّدتي: لا تَهتّمي في إيقاع الوقتِ وأسماء السنواتْ. أنتِ امرأةٌ تبقى امرأةً.. في كلَِ الأوقاتْ. سوف أحِبُّكِ.. عد دخول القرن الواحد والعشرينَ.. وعند دخول القرن الخامس والعشرينَ.. وعند دخول القرن التاسع والعشرينَ.. و سوفَ أحبُّكِ.. حين تجفُّ مياهُ البَحْرِ.. وتحترقُ الغاباتْ.. -4- يا سيِّدتي: أنتِ خلاصةُ كلِّ الشعرِ.. ووردةُ كلِّ الحرياتْ. يكفي أن أتهجى إسمَكِ.. حتى أصبحَ مَلكَ الشعرِ.. وفرعون الكلماتْ.. يكفي أن تعشقني امرأةٌ مثلكِ.. حتى أدخُلَ في كتب التاريخِ.. وتُرفعَ من أجلي الراياتْ.. -5- يا سيِّدتي لا تَضطربي مثلَ الطائرِ في زَمَن الأعيادْ. لَن يتغيرَ شيءٌ منّي. لن يتوقّفَ نهرُ الحبِّ عن الجريانْ. لن يتوقف نَبضُ القلبِ عن الخفقانْ. لن يتوقف حَجَلُ الشعرِ عن الطيرانْ. حين يكون الحبُ كبيراً.. والمحبوبة قمراً.. لن يتحول هذا الحُبُّ لحزمَة قَشٍّ تأكلها النيرانْ... -6- يا سيِّدتي: ليس هنالكَ شيءٌ يملأ عَيني لا الأضواءُ.. ولا الزيناتُ.. ولا أجراس العيد.. ولا شَجَرُ الميلادْ. لا يعني لي الشارعُ شيئاً. لا تعني لي الحانةُ شيئاً. لا يعنيني أي كلامٍ يكتبُ فوق بطاقاتِ الأعيادْ. -7- يا سيِّدتي: لا أتذكَّرُ إلا صوتُكِ حين تدقُّ نواقيس الآحادْ. لا أتذكرُ إلا عطرُكِ حين أنام على ورق الأعشابْ. لا أتذكر إلا وجهُكِ.. حين يهرهر فوق ثيابي الثلجُ.. وأسمعُ طَقْطَقَةَ الأحطابْ.. -8- ما يُفرِحُني يا سيِّدتي أن أتكوَّمَ كالعصفور الخائفِ بين بساتينِ الأهدابْ... -9- ما يَبهرني يا سيِّدتي أن تهديني قلماً من أقلام الحبرِ.. أعانقُهُ.. وأنام سعيداً كالأولادْ... -10- يا سيِّدتي: ما أسعدني في منفاي أقطِّرُ ماء الشعرِ.. وأشرب من خمر الرهبانْ ما أقواني.. حين أكونُ صديقاً للحريةِ.. والإنسانْ... -11- يا سيِّدتي: كم أتمنى لو أحببتُكِ في عصر التَنْويرِ.. وفي عصر التصويرِ.. وفي عصرِ الرُوَّادْ كم أتمنى لو قابلتُكِ يوماً في فلورنسَا. أو قرطبةٍ. أو في الكوفَةِ أو في حَلَبٍ. أو في بيتٍ من حاراتِ الشامْ... -12- يا سيِّدتي: كم أتمنى لو سافرنا نحو بلادٍ يحكمها الغيتارْ حيث الحبُّ بلا أسوارْ والكلمات بلا أسوارْ والأحلامُ بلا أسوارْ -13- يا سيِّدتي: لا تَنشَغِلي بالمستقبلِ، يا سيدتي سوف يظلُّ حنيني أقوى مما كانَ.. وأعنفَ مما كانْ.. أنتِ امرأةٌ لا تتكرَّرُ.. في تاريخ الوَردِ.. وفي تاريخِ الشعْرِ.. وفي ذاكرةَ الزنبق والريحانْ... -14- يا سيِّدةَ العالَمِ لا يُشغِلُني إلا حُبُّكِ في آتي الأيامْ أنتِ امرأتي الأولى. أمي الأولى رحمي الأولُ شَغَفي الأولُ شَبَقي الأوَّلُ طوق نجاتي في زَمَن الطوفانْ... -15- يا سيِّدتي: يا سيِّدة الشِعْرِ الأُولى هاتي يَدَكِ اليُمْنَى كي أتخبَّأ فيها.. هاتي يَدَكِ اليُسْرَى.. كي أستوطنَ فيها.. قولي أيَّ عبارة حُبٍّ حتى تبتدئَ الأعيادْ نزار قباني
    1 نقطة
×
×
  • أضف...