لوحة القادة
المحتوى صاحب التقييم الأعلى
عرض المحتوى صاحب أعلى تقييم في 01/04/15 في جميع الأقسام
-
السلام عليكم من حكم عليه بالردة يا دكتور يا سر ..... لا أظنه الأزهر وعلمائه الحاضرين .... وهم للآن لم يحكموا على داعش بأنهم خارجون عن منهج الإسلام فكيف سيحكم على السيسي ؟ .... أكيد الإخوان ... ولا جديد فهو عندهم فيه كل ما في الخمر من الموبقات وأتيقن أنه لا أحد يمكن أن يتطرق إلى ذهنه أن السيسي يقصد القرآن أو السنة الصحيحة .... أو يطلب من الأزهريين أن يعدلوا فيهما وأتعجب أن تسأل عن ذلك رغم كل ما عندك من علم وفطنة وذكاء أو يشتبه الأمر عندك أو عند غيرك لهذه الدرجة السيسي خاطب علماء الأزهر ( الحاضرين ) وليس العامة وهم قد فهموا ما يقول وأتمنى أن تأتيهم الجرأة لينأوا بأنفسهم عن أوزار داعش وغيرها من الفرق الضالة وأن يبرأوا من آثام هؤلاء وأولئك ممن يستقون أفعالهم من أراء وتفاسير وكتب خالفت شرعة الله وتصادمت مع كل فطرة سليمة وعقل متزن وقلب سليم تحياتي3 نقاط
-
لما دخلت على منتدى لمعلمي الأزهر للأسف وجدت أحدهم يتحدث عن إن السيسي يريد إلغاء القرآن والسنة وآخر يتحدث إن داعش لا نعرف ظروفها بسبب الأخبار المضللة والمشوهة لهم وكثيرون يتحدثون عن الهجمة الشرسة على الأزهر والغريب هو وصف أحدهم لي بأني ماركسي .... هههههه بعض تعليقات معلمي الأزهر رغم علمي بأن التغيير في المناهج يجري الآن على قدم وساق إلا إني غير متفائل باللجان والقوافل التي هي في الغالب وسائل للتكسب لا غير الثورة لابد وأن تشمل التطهير وأقصد به إبعاد المتخلفين والإرهابيين بفكرهم عن المناصب القيادية التي مازالوا يشغلونها لأنهم الأداة التي تقود للخلف وللنخريب وهم حجر العثرة لكل تقدم3 نقاط
-
يا سيد فولان .. أنا لا أتصيد فالبحر عامر بالأسماك وهى دانية وفى متناول من يمد يده ولا أنوى أن أدخل فى جدل لشرح ما قدمت به مداخلتى أنت حر فى أن تعتبر احتواء التفاسير وكتب التراث على الغث والسمين "ثراء وغنى" ولكنى أرى شياطين تنهل من هذا "الثراء" ما يغرون به الأغرار المساكين ويمدونهم بالمواد والخامات لتسديد أقسى الضربات إلى الدين الحقيقى على العموم علينا ألا نتعجل ولننتظر لنرى رد فعل الأزهريين الذين وجه لهم السيسى الحديث ولا نحتاج لانتظار لنرى رد فعل المتأسلمين فكما توقعت .. لو دخلت مواقعهم ستجدهم قد أخرجوه من الملة وحكموا عليه بالردة ولهم أسانيدهم فى الحكم عليه بالكفر والردة - بالطبع - من التراث الثرى2 نقاط
-
رجعت إلى تفسير ابن كثير فوجدته لم يختار هذا الرأي الذي اوردته في مداخلتك بل قال في شغل عن غيرهم بما هم فيه من النعيم المقيم والفوز العظيم ثم نقل مجموعة من الآراء ومنها ما ذكرته ولم يرجحه وهذا منهج هذه التفاسير نقل كل ماورد من تفاسير وأحيانا يرجح وأحيانا يترك طالب العلم يختار وهذا هو غنى كتب التراث وهناك تفاسير الرأي الواحد تناسب بعض الناس والتراث العلمي ليس مقدسا يمكنك أن تترك ما ترى أنه مخالف لكليات الدين وآيات القرآن والسنة الصحيحة النقد العلمي شئ والتشنيع على المفسرين بالانتقاء والتصيد والنقل المبتسرشئ آخر تقبل تحياتي2 نقاط
-
النصوص المقصودة كتيييييييير يا مايسترو ولكنها - كما أوضح السيسى - ليست الدين خد عنك مثال حبايبنا الحلوين أصحاب فكر الدواعش بيجندوا الشباب عشان يروح يموت لأن فى انتظاره "الحور العين" فى الجنة الكلام ده موجود فى "نصوص" ليست هى القرآن ولا هى السنة النبوية الصحيحة إنما فى تفاسير المفسرين حد يقدر يعيب فى ابن كثير أو فى الطبرى أو فى القرطبى أو فى الجلالبن ؟ على طول يوضع فى اللستة .. لستة الكفرة المطلوب تصفيتهم بيقولوا إيه المفسرين فى "نصوص تفاسيرهم" للآية الكريمة إِنَّ أَصْحَابَ الْجَنَّةِ الْيَوْمَ فِي شُغُلٍ فَاكِهُونَ جاء في تفسير ابن كثير (( ان اصحاب الجنة اليوم في شغل فاكهون )) قالوا شغلهم افتضاض الابكار . وجاء في تفسير الطبري (( ان اصحاب الجنة اليوم في شغل فاكهون )) يعني شغلهم افتضاض العذارى . وجاء في تفسير سعيد بن المسيب في قوله تعالى (( ان اصحاب الجنة اليوم في شغل فاكهون )) اي شغلهم في افتضاض العذارى . وعن اسماعيل ابن ابي خالد حيث قال (( ان اصحاب الجنة اليوم في شغل فاكهون )) اي وذلك (( الشغل )) الذي هم فيه هو نعمة وافتضاض ابكار ولهو ولذة . وجاء في تفسير القرطبي (( ان اصحاب الجنة اليوم في شغل فاكهون )) اي شغلهم افتضاض العذارى . وجاء في تفسير الجلالين (( ان اصحاب الجنة اليوم في شغل فاكهون )) اي في شغل عما فيه اهل النار مما يتلذذون به كافتضاض الابكار عرفت ليه الدواعش عايزين يقتلوا العالم كله ؟ :) عايزين يشتغلوا صدق الله العظيم وكذب المفسرون2 نقاط
-
قال السيسى فى احتفال وزارة الأوقاف بالمولد النبوى الشريف ما لم يجرؤ حاكم من قبل على قوله ثورجى على الهادى .. بدون صراخ ولا جاعورة .. يقود ثورة دينية فى معقل المؤسسة التى طالبناها مرارا وتكرارا بالاضطلاع بمسؤوليتها فى تصحيح الخطاب الدينى طالبهم بثورة دينية .. ثورة على النفس .. ثورة ضمير واخلاق وسلوك قال لهم ما تبصوش من جوه .. بصوا من بره والله لأحاجيكم أمام الله عز وجل يوم القيامة معقول الفكر والنصوص - وليس الدين - التى أصبحنا نقدسها تدفعنا إلى العمل على نشر الخراب والقتل فى هذا العالم ؟ معقولة هذه الأمة تعادى الدنيا كلها ؟ ..معقولة الـ 1.6 مليار يبقوا عاوزين يقتلوا الـ 7 مليار عشان يعيشوا هم ؟ فى هذا المقطع المطالبة بالثورة الدينية .. أرجو ملاحظة الهجوم الضارى فى التعليقات على المقطع هجوم شنته بقايا اللجان الألكترونية فى الداخل وفلولها فى الخارج (لن تخطؤوها من بذاءة الألفاظ) ويبدو أن روافد الجزيرة (الشرق .. مكملين .. رابعة ... إلخ) سيكون أمامهم عمل كبير مع أول ضوء وعلى قدر الألم سيكون الصراخ http://www.youtube.com/watch?v=8igW9aM4Jzg وهذه هى الكلمة كاملة التى واجه بها علماء الأزهر فى 18 دقيقة http://www.youtube.com/watch?v=o0_Rpr4HGPM1 نقطة
-
شكرا للفاضل فولان ابن علان على التنبيه إلى نقل خاطئ منسوب إلى أحد دعاة السعودية وقد تم حذف المداخلة المحتوية ذلك النقل والتعليق عليها ويتقدم العضو "ابو محمد" باعتذاره لأنه هو من قام بنقل الخطأ فريق الإشراف والتنسيق1 نقطة
-
السلام عليكم من حكم عليه بالردة يا دكتور يا سر ..... لا أظنه الأزهر وعلمائه الحاضرين .... وهم للآن لم يحكموا على داعش بأنهم خارجون عن منهج الإسلام فكيف سيحكم على السيسي ؟ .... أكيد الإخوان ... ولا جديد فهو عندهم فيه كل ما في الخمر من الموبقات وأتيقن أنه لا أحد يمكن أن يتطرق إلى ذهنه أن السيسي يقصد القرآن أو السنة الصحيحة .... أو يطلب من الأزهريين أن يعدلوا فيهما وأتعجب أن تسأل عن ذلك رغم كل ما عندك من علم وفطنة وذكاء أو يشتبه الأمر عندك أو عند غيرك لهذه الدرجة السيسي خاطب علماء الأزهر ( الحاضرين ) وليس العامة وهم قد فهموا ما يقول وأتمنى أن تأتيهم الجرأة لينأوا بأنفسهم عن أوزار داعش وغيرها من الفرق الضالة وأن يبرأوا من آثام هؤلاء وأولئك ممن يستقون أفعالهم من أراء وتفاسير وكتب خالفت شرعة الله وتصادمت مع كل فطرة سليمة وعقل متزن وقلب سليم تحياتي للعلم .. السيسى ليس غريبا عن الأزهر .. بل يمكننا القول إنه من عائلة أزهرية لذلك أعتقد أنه يتكلم عما يعلم :) أنا سألت شيخ الحارة .. فقال لى الآتى :1 نقطة
-
لا ...بالعكس..دفن الرأس في الرمال اخطر عاهه و آفه التفسيرات و الاحاديث فعلا محتاجه لاعادة نظر شااااامله.........التراث مليئ بالموبؤات و التفاهات و البلاوي الزرقا........المطلوب عدم تدريس هذه المتفجرات و تدريس مناهج مضاده لها تشرح خطورتها و سخفها.......محو التراث غير ممكن الممكن هو محاربته بالحجه و تدريس خطورته و بلاهته فقط1 نقطة
-
السلام عليكم .. حين يتحدث رجل الدولة الاول وهو الرئيس , فيجب ان يزن كلامه بأكثر الموازين حساسية على الاطلاق وأن يبتعد عن الارتجال قدر طاقته .. وحين يتطرق في حديثه عن الثورة الدينية يكون ذلك الميزان الحساس ضروريا الى أقصى درجة .. ماهى النصوص التى تم تقديسها عبر مئات السنين والتى جعلت من المسلمين أعداءا وخطرا على البشر ؟؟!!! هل هي نصوص من القرءان ؟ هل هي نصوص من الاحاديث ؟ هل المقصود بها التفاسير ؟ وتسبب حديثه المبهم هذا في لغط وبلبلة وصلت بالبعض الى الحكم عليه بالردة !!!!! وفي رأيي كان من الاولى والأجدر أن يكون هذا الحديث حديثا مغلقا بينه وبين كبار ممثلى رجال الدين الاسلامى و المسيحي على السواء , فالتطرف ليس له دين أو لون وليس مقصورا فقط على المسلمين !! تحياتى ..1 نقطة
-
هل عندك شكٌ أنك أحلى امرأةٍ في الدنيا؟. وأهم امرأةٍ في الدنيا ؟. هل عندك شك أني حين عثرت عليك . . ملكت مفاتيح الدنيا ؟. هل عندك شك أني حين لمست يديك تغير تكوين الدنيا ؟ هل عندك شك أن دخولك في قلبي هو أعظم يومٍ في التاريخ . . وأجمل خبرٍ في الدنيا ؟ 2 هل عندك شكٌ في من أنت ؟ يا من تحتل بعينيها أجزاء الوقت يا امرأةً تكسر ، حين تمر ، جدار الصوت لا أدري ماذا يحدث لي ؟ فكأنك أنثاي الأولى وكأني قبلك ما أحببت وكأني ما مارست الحب . . ولا قبلت ولا قبلت ميلادي أنت .. وقبلك لا أتذكر أني كنت وغطائي أنت .. وقبل حنانك لا أتذكر أني عشت . . وكأني أيتها الملكه . . من بطنك كالعصفور خرجت . . 3 هل عندك شكٌ أنك جزءٌ من ذاتي وبأني من عينيك سرقت النار. . وقمت بأخطر ثوراتي أيتها الوردة .. والياقوتة .. والريحانة .. والسلطانة .. والشعبية .. والشرعية بين جميع الملكات . . يا سمكاً يسبح في ماء حياتي يا قمراً يطلع كل مساءٍ من نافذة الكلمات . . يا أعظم فتحٍ بين جميع فتوحاتي يا آخر وطنٍ أولد فيه . . وأدفن فيه .. وأنشر فيه كتاباتي . . 4 يا امرأة الدهشة .. يا امرأتي لا أدري كيف رماني الموج على قدميك لا ادري كيف مشيت إلي . . وكيف مشيت إليك . . يا من تتزاحم كل طيور البحر . . لكي تستوطن في نهديك . . كم كان كبيراً حظي حين عثرت عليك . . يا امرأةً تدخل في تركيب الشعر . . دافئةٌ أنت كرمل البحر . . رائعةٌ أنت كليلة قدر . . من يوم طرقت الباب علي .. ابتدأ العمر . . كم صار جميلاً شعري . . حين تثقف بين يديك .. كم صرت غنياً .. وقوياً . . لما أهداك الله إلي . . 5 هل عندك شك أنك قبسٌ من عيني ويداك هما استمرارٌ ضوئيٌ ليدي . . هل عندك شكٌ . . أن كلامك يخرج من شفتي ؟ هل عندك شكٌ . . أني فيك . . وأنك في ؟؟ 6 يا ناراً تجتاح كياني يا ثمراً يملأ أغصاني يا جسداً يقطع مثل السيف ، ويضرب مثل البركان يا نهداً .. يعبق مثل حقول التبغ ويركض نحوي كحصان . . قولي لي : كيف سأنقذ نفسي من أمواج الطوفان .. قولي لي : ماذا أفعل فيك ؟ أنا في حالة إدمان . . قولي لي ما الحل ؟ فأشواقي وصلت لحدود الهذيان .. . 7 يا ذات الأنف الإغريقي .. وذات الشعر الإسباني يا امرأةً لا تتكرر في آلاف الأزمان .. يا امرأةً ترقص حافية القدمين بمدخل شرياني من أين أتيت ؟ وكيف أتيت ؟ وكيف عصفت بوجداني ؟ يا إحدى نعم الله علي .. وغيمة حبٍ وحنانٍ . . يا أغلى لؤلؤةٍ بيدي . . آهٍ .. كم ربي أعطاني . . نزار قبانى https://www.youtube.com/watch?v=f6rl-z6TOVM1 نقطة
-
صلاح الدين قفل الأزهر 100 سنه ياريت السيسي يقفله 10 سنين بس :hunter:1 نقطة
-
دعوة السيسى للثورة .. محاولة لجمع ثورتين على عصر الانحطاط ====================================== يكاد يجمع المؤرخون على أن عصر الانحطاط قد بدأ فى نهاية العصر العباسى وبداية العصر المملوكى ويلحق بعضهم عصر الدولة العثمانية مع العصر المملوكى وقد قامت ثورتان على هذا الانحطاط ولكنهما كانتا منفصلتين الأولى كانت ثورة سياسية اقتصادية قادها محمد على وهى ثورة يممت وجهها شطر أوروبا فأنجزت ما يمكن أن نسميه "نهضة" ولكنها لم تكن نهضة شاملة .. فقد كان تركيز محمد على قليلا على اقتباس "الفكر" ، كبيرا على اقتباس "العلم والتكنولوجيا" وهو ما تمكن به محمد على من الاقتراب من عقر دار الدولة العثمانية بجيشه وأسطوله ولكنه - مع ذلك - كان ثائرا يفتقر إلى "رؤية فكرية" أما الثانية فكانت ثورة فكرية - ولا أريد أن أسميها "ثورة دينية" حتى لا نغرق فى تفسيرات لفظية - قادها الأستاذ الإمام محمد عبده وكانت أكثر من ثورة أزهرية داخلية .. نجح بها فى التأثير على بعض الأزهريين كما نجح فى التأثير على النخبة الثقافية أنتجت لنا ثورته الفكرية "الإسلام وأصول الحكم" للشيخ على عبد الرازق كما أنتجت "فى الشعر الجاهلى" لطه حسين ، و "حياة محمد" لمحمد حسين هيكل وأعتقد أن ما يحاوله السيسى هو الجمع بين جناحى الثورة ففى ستة أشهر اتجه شرقا وغربا باحثا عن مقومات ثورة تشبه ثورة محمد على ثم اتجه إلى الأزهر - عش الدبابير الفكرى - باحثا عن استكمال ثورة الإمام محمد عبده ليكون بذلك قد بدأ ثورة على الظاهر بيبرس !! نعم الظاهر بيبرس فهو - عندما كان مسيطرا على مصر والشام والبلاد الأخرى - الذى أصدر أمرا بقصر الفقه على مذاهب أربعة لا غير وذلك برغم أنه كانت هناك مذاهب أخرى لأئمة آخرين ربما أفقه من الأربعة أو أقل فقها منهم .. الله أعلم مثل مذاهب الثوري والأوزاعي والليث وابن المبارك التى اندثرت بفعل عدم تدوينها وفى المقام الأول بفعل الأمر السلطانى البندقدارى الذى منع الاجتهاد خارج المذاهب الأربعة واعتبر كل من يخرج عنها مرتدا خارجا عن الملة فهل ينجح السيسى فى الجمع بين الثورتين ؟ أو هل سيجد من يساعده على أن ينجح ؟ فلننتظر لنرى1 نقطة
-
عموما كلامه محترم جدا..........التفسيرات البشريه للقرآن محتاجه غربله و اعادة نظر عميقه كذلك كل الاحاديث بكل درجاتها محتاجه فلتره من نوع جيد لتناسب العصر و لا تصبح مثارا لسخرية العالم من المسلمين برافو1 نقطة
-
فوجئت بما قاله السيسي وبما دلل به على أنه رجل متدين بفكر معتدل وبمنطق سليم .... كلام صدع به عقولهم وقلوبهم .... لم يعد سرا أن الأزهر يستقي والفكر الداعشي والسلفي من معين واحد بدليل أنه لم يكفر داعش .... نعم لم يجرؤ على تكفير داعش ..... وأنه يكفر من تكفره داعش على الإطلاق بدليل هبتهم على الدكتور سعد الدين هلالي ..... الأزهر جعل أذنا من طين وأذنا من عجين لما يحدث في البلاد بدليل تستره على الكثير والكثير من الإخوان ..... والله لقد حضرت خطبة جمعة لشيخ أزهري وكان يدعو على الجيش والشرطة بدعاء طويل فإذا به يتولى أعلى منصب في منطقته رغم أنهم سمعوا بذلك بكل لغات الدنيا وكذلك شيخ آخر تم تعيينه مديرا للتعليم في الأزهر فإذا به يكون رغم علمهم ورغم هيئته الناطقة ولغته الناضحة أدركت أن الأزهر يقف حجر عثرة أمام التجديد في الخطاب الديني وأنه لا يتناغم مطلقا مع الدولة في مواجهتها للإرهاب ولا يبقوم بدوره إلا ما أراه من وزير الأوقاف فقط حسنا فعل السيسي حينما قال سأحاججكم يوم القيامة وأتمنى أن يكون لهم بقية باقية للخوف من ربهم1 نقطة