اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

لوحة القادة

  1. فولان بن علان

    فولان بن علان

    الأعضاء


    • نقاط

      4

    • إجمالي الأنشطة

      1527


  2. MZohairy

    MZohairy

    الأعضاء


    • نقاط

      2

    • إجمالي الأنشطة

      9961


  3. tarek hassan

    tarek hassan

    الإشراف العام


    • نقاط

      2

    • إجمالي الأنشطة

      10319


  4. Alshiekh

    Alshiekh

    الإشراف العام


    • نقاط

      1

    • إجمالي الأنشطة

      11775


المحتوى صاحب التقييم الأعلى

عرض المحتوى صاحب أعلى تقييم في 01/22/15 في جميع الأقسام

  1. حزب النور طبعة إنتخبات 2015 مسيحية كاثلويكية ممثلة المرأة حتى لا يقال أن حزب النور هو "حزب ديني"
    1 نقطة
  2. الأخ العزيز : فلان ....... الفاضل زهيري تكلم عن المنطق وأنا أيضا ولم أقصدك مطلقا فأنت تختار رأيا ونحن ننكره وربما العكس وردي لرأي تختاره لا يسيئك وكذلك ردك لرأي أختاره لا يسيئني مع كل الاحترام والتقدير
    1 نقطة
  3. المسلمون لم ينقطعوا عن الصلاة وتوارثوا عدد الصلوات وعدد الركعات جيلا يسلمه لجيل وهذه هي الطريقة التي ينقل بها الأخبار منذ تاريخ البشرية وما تناقلوه طبقا لما رأوا صلاة النبي صلى الله عليه وسلم الذي قال صلوا كما رأيتموني أصلي ما أوردته هو الأحاديث الموجودة في كتب الأحاديث التي لدينا الآن ومنها أحاديث في البخاري ولا يعني ذلك أنهم انتظروا بدون صلاة حتى صنفت هذه الكتب ولم تكن هذه الكتب أول ما كتب من الأحاديث كما ذكرت في مداخلة لي سابقة ولم ترد عدد الركعات في القرآن ولا غيرها من تفاصيل العبادات التي بينها النبي صلى الله عليه وسلم ولم يشذ من الناس إلا بعض ممن يسمون أنفسهم قرآنيين يصلون ثلاث صلوات والحكم على انسان بالصدق لا يحتاج لنص مقدس وإلا لما صدق بشر بشرا ولكان تاريخ البشرية كله محل شك وهذا هو الجدل العبثي
    1 نقطة
  4. الكلام مش عليك يا فولان الكلام على الفكره الفكره فعلا مضحكه انما شخصك الكريم بعيدا عن اي سخريه والله على ما اقول شهيد
    1 نقطة
  5. لو عرفنا عدد الركعات من كتب ابي داود و الامام احمد .....يبقى الاجيال اللي عاشت بعد وفاة الرسول حتى صدور هذه الكتب خلال قرنين من الزمان تقريبا ...ماكانوش بيصلوا :) منطق مضحك خالص
    1 نقطة
  6. المعتزلة قالوا رأيا ولم يكفروا به غيرهم وقال غيرهم رأيهم وكفروهم فيما سمي بعد ذلك بـ ( خلق القرآن ) وللإنصاف لابد وأن نبين ملخصا لرأي المعتزلة كما هو بدون تحريف أو تشويه حتى وإن كنا لا نأخذ برأيهم ولكننا نثمن اجتهادهم ولا نكفرهم المعتزلة قالوا إن الكلام هو عبارة عن الحروف أو الأصوات المنتظمة وأنّ المتكلم يكون متكلماً إذا فعل الكلام ولو لم يكن قائماً به فلو فعل الكلام فهو متكلم وإنْ قام الكلام بغيره وليس كل وصف يلزم أنْ يكون قائما في الموصوف فالضارب صفة ولكن قائماً في غير الضارب وإنما في المضروب وعلى هذا الأساس ذهبوا إلى أنّ الكلام صفة من صفات الباري عز وجل غير أنه ليس قائماً بذاته عز وجل بل يخلقه عز وجل ويجعله قائماً في مخلوقاته مما تقدم أنّ الكلام من صفات الفعل وليس من صفات الذات ، وأنّ معنى كون الباري عز وجل متكلماً أنه تبارك وتعالى فاعل الكلام وخالقه وإنّ لم يكن قائماً بذاته تبارك وتعالى
    1 نقطة
  7. سُنَنُ أبي دَاوُد، الإصدار 2.02 - للإمامِ أبي دَاوُد الجزء الأول >> -2- كتاب الصلاة >> -281- باب صلاة الخوف >> -295- باب من فاتته متى يقضيها؟ 1267- حدثنا عثمان بن أبي شيبة، ثنا عبد الله بن نمير، عن سعد بن سعيد، حدثني محمد بن إبراهيم، عن قيس بن عمرو قال: رأى رسول الله -صلى الله عليه وسلم- رجلاً يصلي بعد صلاة الصبح ركعتين، فقال رسول الله -صلى الله عليه وسلم-: “صلاة الصبح ركعتان”. فقال الرجل: إني لم أكن صليت الركعتين اللتين قبلهما فصليتهما الآن، فسكت رسول الله -صلى الله عليه وسلم-. مسند الإمام أحمد. الإصدار 2.04 - للإمام أحمد ابن حنبل المجلد الثالث. >> مسند أبي سعيد الخدرى رضي الله عنه حدثنا عبد الله حدثني أبي حدثنا يونس حدثنا أبو عوانة عن منصور بن زاذان عن الوليد بن بشر عن أبي الصديق عن أبي سعيد الخدري قال: -كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يقوم في الظهر في الركعتين الأوليين في كل ركعة قدر قراءة ثلاثين آية وفي الآخريين في كل ركعة قدر قراءة خمس عشرة آية وكان يقوم في العصر في الركعتين الأولتين في كل ركعة قدر قراءة خمس عشرة آية وفي الأخرتين قدر نصف ذلك. وفى مسند الإمام أحمد [25806] عن عائشة قالت : كان أول ما افتُرض على رسول الله صلى الله عليه وسلم الصلاة ركعتان ركعتان إلا المغرب فإنها كانت ثلاثاً ثم أتم الله الظهر والعصر والعشاء الآخرة أربعاً فى الحضر وأقر الصلاة على فرضها الأول فى السفر . أخرج الإمام البخارى فى صحيحه عن عائشة أم المؤمنين قالت : فرض الله الصلاة حين فرضها ركعتين ركعتين في الحضر والسفر فأُقرت صلاة السفر وزيد في صلاة الحضر. [ البخارى 350] وفى مسند الإمام أحمد [25806] عن عائشة قالت : كان أول ما افتُرض على رسول الله صلى الله عليه وسلم الصلاة ركعتان ركعتان إلا المغرب فإنها كانت ثلاثاً ثم أتم الله الظهر والعصر والعشاء الآخرة أربعاً فى الحضر وأقر الصلاة على فرضها الأول فى السفر . مسند الإمام أحمد. المجلد الرابع حديث عبد الله بن الزبير بن العوام رضي الله تعالى عنه.حدثنا عبد الله حدثني أبي قال حدثنا أبو سلمة الخزاعي حدثنا عبد الرحمن بن أبي الموالي قال أخبرني نافع بن ثابت عن عبد الله بن الزبير قال:-كان رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا صلى العشاء ركع أربع ركعات وأوتر بسجدة ثم نام حتى يصلي بعد صلاته بالليل
    1 نقطة
  8. يافندم بلاش حكاية التقديس دي المنطق يقول أن الخبر ينقل عن طريق البشر والحكم على البشر بالصدق أو غير الصدق عن طريق البشر وعندما يشاع عن بشر صفة بين الناس فلا تكون مخفية أو يقال احتمال يكذب في السر وهكذا يستمر الافتراض العبثي وعندما يتكرر التعديل من أكثر من مصدر يكون أوقع وأغلب للظن من عكسه فأنا أحكم على حضرتك أنك رجل محترم ومؤدب ومتوازن مما يظهر منك ومن أسلوبك وإذا ما أتى آت بغير ذلك لا يأخذ نفس الصفات هذه مسلمات عقلية ومنطقية وفي الحديث أنتم شهداء الله في الأرض
    1 نقطة
  9. مؤمنين نعم لكن لا يلزم أن يكونوا عدول لأنهم أبناء نبي ويمكن أن يكون أولاد نبي غير مؤمنين أعتقد أن الفكرة واضحة جدا يا فندم ولا تحتاج لمزيد شرح
    1 نقطة
×
×
  • أضف...