اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

لوحة القادة

  1. tarek hassan

    tarek hassan

    الإشراف العام


    • نقاط

      3

    • إجمالي الأنشطة

      10319


  2. عبير يونس

    عبير يونس

    الإشراف العام


    • نقاط

      2

    • إجمالي الأنشطة

      11871


  3. باهى الطائر الحزين

    • نقاط

      1

    • إجمالي الأنشطة

      9546


  4. أبو محمد

    أبو محمد

    الإشراف العام


    • نقاط

      1

    • إجمالي الأنشطة

      18225


المحتوى صاحب التقييم الأعلى

عرض المحتوى صاحب أعلى تقييم في 01/25/15 في جميع الأقسام

  1. يعني ايه شرا بلدي قلة أدب يعني ايه يعمي قلوبكم الغضب يعني ايه تلعنها كل ما تحس بتعب مليت خلاص من شكوتك بطل بقى للسقطة و اللقطة قاعدين ع الكيبورد قايمة ثورتك تنعي و تندب اللي في الميادين غضبانين و زعلانين للشكوى محترفين و بعد ما تخلص موجة الغضب ترجعوا فايقين رايقين و لا حاجة تفضل من كلامكو غير بوستات فيسبوك و حوارات لوك لوك هوا في ايه؟ حارقين قلوبكم ليه؟ عملتوا ايه انتو للبلد غيرتوا ايه بالضبط؟ مستنيين ايه لجل ما تبدوا البنا من مين الاذن مستنظرين ؟ و ليه وقت الكلام بربنت و وقت العمل ساكتين مصر يعني لو سكتنا كلنا حتقوم بمين؟! فوقوا شوية واصحوا بقى م النوم ارحمونا من سلبيتكم و ان كانش حيلتكم غير شكوى و لوم نقطونا بقى بسكاتكم
    2 نقاط
  2. طال تركيزنا على الأخوان لإلقاء تبعة محاولات نشر الفوضى هذا لا يعنى أنهم أبرياء .. بل يعنى أن لهم شركاء وأستطيع أن أدعى - بقلب جامد - أنهم جماعة 6 أبريل وجماعة الاشتراكيين الثوريين من حوالى أسبوع ، شاهدت تغريدة لمحمد الجوادى تبين اعتماد الأخوان على هذه القوى "الثورية" كانت التغريدة بمناسبة تلك المرافعة البلهاء الانتحارية لمحمد مرسى فى قضية التخابر وكانت تلك التغريدة من دواعى السخرية "وقتها" ولا أظن أنها تستحق السخرية بعدما حدث فى اليومين دول فهى موجهة إلى الشركاء .. 6 ابريل والاشتراكيين الثوريين (حزب شيماء) بعد أن "فيَّصت" الجماعة
    1 نقطة
  3. مغرب 25 يناير 2015 م
    1 نقطة
  4. أولا الله يرحمهما تم انتقائها في محاولة لصنع خالد سعيد جديد أو لتأجيج المشاعر قبل 25 يناير بيوم واحد وهي ضمن مظاهرة غير معلومة الغرض وغير مصرح بها راحت ببلاش مقتل شيماء إثر إصابتها بثلاث طلقات خرطوش من على بعد 3 - 8 أمتار شيماء رجعت لنا تويتات البرادعي وتصريحات طارق الزمر وغيرهم فعلا المشهد مكرر بس المطلع حلو شهيدة علي يد الداخلية .. او ضحية الأخوان ...
    1 نقطة
  5. 1 نقطة
  6. في الحقيقة هناك أمور فلسفية معقدة ومسائل صعبة تواجهنا ونحن نناقش الفكر المعتزلي وأراؤهم ربما يستعصى فهمها على كثيرين .....أكيد كلنا ضد الشطط الفكري وضد مناقشة أمور هي أكبر من الفكر الإنساني القاصر .... بالتأكيد نحن لن ندافع أو ننتصر لفكر المعتزلة ولكن تنشيطا للعقيدة نضع فكرهم في ميزان النقد وفي ميزان الشرع في بعض أفكارهم بطريقة مبسطة ما أمكننا ذلك فمذهبي في هذه الأمور هو القراءة والاستفادة من هنا وهناك ولا أسلم إلا لما هو موافق للدليل اليقيني غير مجاوز له وأترك أمورا كثيرة في ذهني بلا حسم طالما لم يأت الشرع على بيانها مخافة الشطط والزلل المعتزلة أنكروا أزلية القرآن وكان لهم الدليل النقلي : " ما يأتيهم من ذكر من الرحمان محدث إلا كانوا عنه معرضين " و فسروا قوله : " كتاب أحكمت آياته ، ثم فصلت من لدن حكيم خبير " بأن ما صادفه فعل ( الإحكام ) بعد فعل ( التفصيل ) يكون محدثا وكان لهم الدليل العقلي : فقالوا : إن القرآن مركب من حروف و كلمات ، و المركب محدث ! وفى نظرهم إن المقولة بأزلية القرآن تحمل تناقضا فى ذاتها ، فهى القول بقديمين : الله و القرآن ! لأنه إما أن يكون القرآن ذات الله أو غير ذاته : - فإن كان القرآن ، كلام الله ، ذات الله ، فهل يصح ان يكون من ذات الله ما ورد فيه من اعمال مخلوقة ، وأحداث بشرية ؟ و إن كان القرآن ، كلام الله ، غير ذاته ، فالقول بأزليته هو القول بقديمين ، و هذا هو الكفر بعينه . هذا ما قالته المعتزلة وأحدث جدلا كلاميا بينهم وبين الأشاعرة الذين ردوا عليهم بردود عقلية ونقلية فكانت نظريتهم التي سنعرضها لاحقا هي ما يطلق عليه مذهب أهل السنة والجماعة
    1 نقطة
×
×
  • أضف...