اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

لوحة القادة

  1. MZohairy

    MZohairy

    الأعضاء


    • نقاط

      4

    • إجمالي الأنشطة

      9961


  2. أبو محمد

    أبو محمد

    الإشراف العام


    • نقاط

      3

    • إجمالي الأنشطة

      18225


  3. شرف الدين

    شرف الدين

    الأعضاء


    • نقاط

      3

    • إجمالي الأنشطة

      2626


  4. اغابي

    اغابي

    الأعضاء


    • نقاط

      3

    • إجمالي الأنشطة

      6398


المحتوى صاحب التقييم الأعلى

عرض المحتوى صاحب أعلى تقييم في 02/03/15 في جميع الأقسام

  1. اخواننا المدافعين عمياني عن التراث الاسلامي (و ليس الاسلام) مش محتاجين حد يجيبلهم نصوص مسيئه فلقد ورثوا عن ابائهم بعض الردود الغير منطقيه و الغير عقليه ابدا للرد على كل اساءه هديلكم مثل صغير موضوع من اصطبح كل يوم 3 حبات عجوه لم يصبه سحر ابدا ذلك اليوم..حديث صحيح اهو و واضح وضوح الشمس تقولهم طيب هل انت مستعد تصطبح بال 3 حبات عجوه دول و اديلك حقنة سم ؟ المفروض انت تؤمن بالحديث و تؤمن بمحمد و كلامه و طالما مصدق يبقى مفروض تطبق بدون خوف مش كده؟ يردوا يقولوا ايه بقى؟؟؟؟ و ركزوا في الرد لأنه بيوضح كل حاجه عن هذه العقول يقولك لألألألألألألألألألألألألألألألأ مش كل عجوه ولا اي عجوه.النبي (كان يقصد) تمر المدينه تقوله طيب لو جيبتلك تمر المدينه هتوافق؟ يقولك لألألألألألألألألألألألألألألألألأ ده النبي كان مبارك تمر المدينه ايام ما كان عايش :) يعني بتاع دلوقتي ماينفعش و هكذا......تجد نفسك في حوار مع طفل مراهق لا سبيل في تضييع الوقت في محاورته....هو المهم عنده ان الحديث ده صحيح و خلاص و النبي فعلا قاله بصرف النظر عن سذاجة المتن ....او نقدر نقول ان الرسول كان هنا بيتكلم كمحمد الانسان و دي معلوماته الغذائيه اللي هتبقى زي معلومات باقي اهل قريش قصر الكلام التغيير او الثوره الدينيه قادمه لا محاله لهدم هذه الأصنام اللي جعلت من الاسلام اضحوكه سفيهه في نظر الآخرين
    3 نقاط
  2. طبعا .. الموضوع كبير .. وأما ما جاء بقصة عبد الله بن أبي سرح .. عبد الله كان أحد كتاب الوحي .. ثم ارتد .. تخيل هكذا أن شيخ الأزهر في جمهورية مصر العربية .. أو مفتي المملكة العربية السعودية قبلة المسلمين .. فجأة يتحول إلى الصهيونية .. مثلا .. فهل هذا سيسئ إلى نفسه فقط .. أم أن هذا سيعطي صورة للعالم كله عن أن الإسلام دين غير صحيح .. وإلا لما ارتد عنه من يجب أن يكونوا أول الداعين له .. كان هذا نفس حال عبد الله بن أبي سرح .. فقد كان أحد كتاب الوحي .. وما أدراك ما كتاب الوحي .. أحد الذين يكتبون الوحي عن النبي صلى الله عليه وسلم .. فعندما يأتي رجل مثل هذا ويرتد .. فبأي شيء سيفسر هذا ؟؟ كاتب الوحي .. كفر بالوحي .. إذن فهذا الوحي كذب .. وإلا لما كفر به كاتبه .. ولذا فقد أهدر النبي صلى الله عليه وسلم دمه .. وقت فتح مكة .. ضمن أربعة رجال .. العجيب أن منهم اثنين قد دخلا في الإسلام ( عبد الله بن أبي سرح .. وعكرمة بن أبي جهل ) .. وعكرمة ذاته استشهد في موقعة اليرموك على ما أتذكر .. المهم .. أن قصة ابن أبي سرح جاء فيها ما يلي .. طبعا من يقرأ القصة الخيالية للسيد زهيري .. يكاد يشعر بروح الفكاهة والمرح التي يتمتع بها .. فهو يقول .. عندما نقرأ نص الحديث الذي نقله السيد زهيري بنفسه .. أي أن عبد الله بن أبي سرح إراد الرجوع للإسلام .. لم يأت للتوسل أو التذلل كما يقول السيد زهيري في فكاهيته .. وإنما أراد الدخول في الإسلام .. وعليه ما دام قد أسلم .. فلا يجوز قتله .. يقول السيد زهيري أيضا في فكاهيته .. هذا الكلام من السيد زهيري يوحي بأن النبي قبل وساطة عثمان .. في حين أن حقيقة الأمر أن النبي قبل بيعة عبد الله بن أبي سرح .. أي دخوله في الإسلام .. هل فعل النبي صلى الله عليه وسلم هذا نظرا لوساطة عثمان رضي الله عنه ؟؟ العجيب أن السيد زهيري ينقل في نفس فكاهيته ما ينقض قوله نقضا .. وهو قول النبي صلى الله عليه وسلم لأصحابه بعدها .. النقل طبعا من فكاهية السيد زهيري فلو أن النبي صلى الله عليه وسلم قبل وساطة عثمان وعفا عن ابن أبي سرح .. فلماذا كان إذن يرجو أن يقوم أحد أصحابه بقتل عبد الله بن أبي سرح .. قبل أن يبايع الرسول ؟؟ نرجع إلى نص الحديث .. وليس الفكاهة أي أن النبي ثلاث مرات كف عن بيعة ابن أبي سرح ( رغم أنه جاء بصحبة وشفاعة عثمان بن عفان رضي الله عنه زوج ابنتي الرسول .. وثالث المبشرين بالجنة ) .. ومع ذلك كف الرسول عن مبايعته ثلاث مرات لعل أحد أصحابه يقوم فينفذ فيه حكم القتل ( الذي أمر به رسول الله صلى الله عليه وسلم ) .. فلما لم يفعل أي من أصحابه هذا .. قبل بيعته .. وحينها أصبح دم ابن أبي سرح حراما لأنه دخل في الإسلام .. وليس لقرابته من عثمان بن عفان .. ثم يبين الحديث أمرا رائعا من سمات الأنبياء التي ينبغي علينا أن نقتدي بها .. وهي عدم الغش والخداع .. " إنه لا ينبغي لنبي أن تكون له خائنة الأعين " ..
    3 نقاط
  3. أهالى القبارى كانوا يريدون إلقاءه فى الترام المحترق لولا العقلاء من أهل الحى الذين منعوهم ، ما أصبح هناك فرق بيننا وبين داعش الذين أعدموا الطيار الأردنى الشهيد حرقا
    2 نقاط
  4. داعش اتقلبت يا رجالة
    2 نقاط
  5. 1 نقطة
  6. لاحظ إنك كل شوية بتغير طلبك لأننا كل ما نجيب طلبك تروح ناقل على جاجة تانية ولا تعير ردودنا اللي فيها أحاديث وتفاسير وسيرة أي اهتمام وأراك قلبت الآية بتعرفنا الرأي الصحيح اللي إحنا عارفينه .... مع إن المفروض إن الطرف المقابل هو اللي بيذبح مش إحنا وهو اللي عنده التراث من مرويات وتفاسير وسيرة يستقي منه أدلة ضرب الأعناق الأستاذ : زهيري لم يقل لك إن هذا هو الإسلام ولم يتهم الإسلام ذاته فتدافع أنت عن الإسلام ولكنه يناقشك في التراث المسيء أنت قلت هات نص واحد أمامك الكثير لم تناقشه فيه وحاليا أنا مش عارف إنت عايز إيه صراحة
    1 نقطة
  7. السادة الافاضل .. حين أتحدث عن نص يبيح فعل ما , فانا هنا أتحدث عن حكم شرعى , أى أمر فقهي أى حلال أو حرام .. والحلال والحرام بينان وواضحان كما قال النبي صلى الله عليه وسلم في حديثه المشهور . والحدث الذى نحن بصدده له حكم واضح سواء في الكتاب او في السنة وليس فيه خلاف .. ولو افترضنا جدلا ان اليابانى ( الذى لا أعلم ديانته ) , أقول لو افترضنا أنه غير مسلم . ولو تحمل اى منا القليل من العناء للبحث عن حكم قتل غير المسلم لانتهى الامر سريعا .. فالله سبحانه قال : ((وقاتلوا في سبيل الله الذين يقاتلونكم ولا تعتدوا إن الله لا يحب المعتدين )) والصحفي لم يقاتل داعش وجنسيته لا تبرر قتله بأى حال .. وماذا قال النبي صلى الله عليه وسلم في الحديث : " ألا من ‏قتل نفساً معاهدة، له ذمة الله وذمة رسوله، فقد أخفر بذمة الله، فلا يرح رائحة الجنة، ‏وإن ريحها ليوجد من مسيرة سبعين خريفاً" وقال : " من آمن رجلا على دمه فقتله فأنا بريء من القاتل ، وإن كان المقتول كافرا " وهذا الصحفي أتى لتأدية عمله ولم يأت محاربا .. ومعلوم عند علماء المسلمين تقسيم غير المسلمين لقسمين . محارب وغير محارب فالمحارب يجوز قتله اما غير المحارب فلا يجوز مطلقا , وهذا ليس موضع خلاف , وأى مبتدئ لو أراد استخدام محرك البحث سيصل الى تفصيل ذلك في اقل من دقيقة ! فقط اكتب حضرتك عن (( حكم قتل الكافر )) أو(( حكم قتل غير المسلم )) لهذا طرحت سؤالى على أستاذ زهيري وانا على ثقة تامة بأنه لن يجد نصا صحيحا يبيح فعل داعش .. أما ان تأتى لى مثلا بقصة الحسين بن على رضي الله عنه الذى قتل مذبوحا ظلما وتريد ان تستشهد بها فهذا مثير للدهشة حقا , فمعلوم انه سيد شباب الجنة بنص صحيح وقاتله ان شاء الله في النار , فما وجه الاستشهاد هنا ؟؟؟؟!!!!! هات لى حضرتك أى فتوى معتبرة تبيح قتل المسلم أو غير المسلم استند صاحبها الى قول يزيد بن معاوية مثلا! وماوجه الاستشهاد مثلا في قصة أسماء بنت أبي بكر رضي الله عنها وعن أبيها إن صحت القصة أصلا ! أليس عندنا مصادر تشريع معروفة للصغير قبل الكبير ؟؟
    1 نقطة
  8. مع إنك ضيعت كل اللي جبناه لك وتعبنا فيه بجرة قلم فأرجو منك إنك تتعب معانا شوية أنا مش عارف للأسير حال أسره من أحكام إلا المن أو الفداء ...... والذبح جبته لك من التراث منسوبا للرسول صلى الله عليه وسلم أنه ذبح ستمائة أسير في يوم واحد وسبى نسائهم فلم تعلق وجبت لك حديث واحد موصوف بالصحة إن الرسول جاي ليذبح وسيادتك مش عايز حتى ترجع إليه في الرابط المرفق ومش هجيب لك حديث البخاري أمرت أن أقاتل الناس حتى يشهدوا ..... لكن الحديقة مليانة ومش ياباني بس أنا هجيبلك جميع الجنسيات يعني حكم عام من المفسرين ..... 1- قال ابن جرير الطبري "وكذلك أجمعوا على أن المشرك لو قَلَّد عنقه أو ذراعيه لحاء جميع أشجار الحرم لم يكن ذلك له أمانًا من القتل، إذا لم يكن تقدَّم له عقد ذمة من المسلمين أو أمان تفسير الطبري سورة المائدة الآية 2 2- قال الحافظ ابن كثير "وقد حكى ابن جرير الإجماع على أن المشرك يجوز قتله .. إذا لم يكن له أمان وإن أمَّ البيت الحرام أو بيت المقدس 3- قال القرطبي "والمسلم إذا لقي الكافر ولا عهد له جاز له قتله فإن قال: لا إله إلا الله لم يجز قتله لأنه قد اعتصم بعصام الإسلام المانع من دمه وماله وأهله 4- قال الشافعي في الأم : لأن أصل الفرض قتال المشركين حتى يؤمنوا , أو يعطوا الجزية 5- وقال في موطن آخر ( قتالهم حتى يسلموا فرض إذا قوي عليهم ) " 6- قال الشوكاني " فالمشرك سواء حارب أو لم يحارب مباح الدم ما دام مشركا." السيل الجرار صـ 867 7- قول ابن تيمية الحراني رحمه الله : "وإذا كان أصلُ القتال المشروع هو الجِهادَ، ومقصودُه هو أن يكون الدِّين كلُّه لله، وأن تكون كلمةُ الله هي العليا، فمن مَنَع هذا قوتِل باتِّفاق المسلمين. وأمَّا من لم يكن من أهل الممانعة والمقاتلة كالنِّساء والصِّبيان، والراهب والشيخ الكبير والأعمى والزَّمِن ونحوهم - فلا يُقتل عند جمهور العلماء إلاَّ أن يُقاتِل بقوله أو فِعْله، وإن كان بعضُهم يرى إباحةَ قتل الجميع لمجرَّد الكفر إلاَّ النِّساء والصبيان؛ لكونِهم مالًا للمسلمين طبعا الأصل بريء كل البراءة ولكن كل دعوات الرجوع للأصل أو تنفية التراث أنت عارف مصيرها ... عموما ربنا يصبرنا
    1 نقطة
  9. 1 نقطة
  10. :) لأ طبعا يا دكتور ياسر .. فى دى عندك حق فعلا مفيش لا آية ولا حديث ولا كتاب تاريخ فيه قتل صحفى يابانى سواء برئ أو حتى مذنب يعنى ما ينفعش ذبح ابن بنت النبى عليه الصلاة والسلام ؟ ما ينفعش ذبح حفيد خليفة رسول الله وابن المجاهدة ذات النطاقين ؟
    1 نقطة
  11. اكم من الصحابه والمبشرين بالجنه واولاد بنت النبي خير شباب الجنه قتلوا بالذبح !! كفا عبث ...
    1 نقطة
  12. اكاد اجزم ان -الدواعش-استقوا افعالهم من (الرومان-اسبان محاكم التفتيش-جيس فرنسا محتل الجزائر-البلجيك محتلين الكونغو وغيرهم)...ﻷن اﻹسلام الذي (فرض نفسه)في بلاد الشام و مصر و العراق و اﻷندلس الخ (لم يكن كذلك)و لن يكون....(نسيت ذكر الهاغانا الصهيونية و مذابح دير ياسين).....اما ما يسمى التراث اﻹسلامي و تفسيراته (فغير فعل النبي صلى الله عليه و سلم و صحابته من بعده ومن حذا حذوهم كصلاح الدين او محمد الفاتح -مثلا)فليس لها قيمة او حجية ما.......
    1 نقطة
  13. العبارة تظهر اكثر مما تخفي...
    1 نقطة
×
×
  • أضف...