اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

لوحة القادة

  1. tarek hassan

    tarek hassan

    الإشراف العام


    • نقاط

      4

    • إجمالي الأنشطة

      10319


  2. باهى الطائر الحزين

    • نقاط

      3

    • إجمالي الأنشطة

      9546


  3. MZohairy

    MZohairy

    الأعضاء


    • نقاط

      2

    • إجمالي الأنشطة

      9961


  4. أبو محمد

    أبو محمد

    الإشراف العام


    • نقاط

      2

    • إجمالي الأنشطة

      18225


المحتوى صاحب التقييم الأعلى

عرض المحتوى صاحب أعلى تقييم في 02/27/15 في جميع الأقسام

  1. ( فَإِذَا لَقِيتُمُ الَّذِينَ كَفَرُوا فَضَرْبَ الرِّقَابِ حَتَّىٰ إِذَا أَثْخَنْتُمُوهُمْ فَشُدُّوا الْوَثَاقَ فَإِمَّا مَنًّا بَعْدُ وَإِمَّا فِدَاءً حَتَّىٰ تَضَعَ الْحَرْبُ أَوْزَارَهَا ۚ ...) إذا التقى الجيشان في مواجهة مباشرة أحدهما جيش المؤمنين والآخر جيش الكفار المشركين من عبدة الأوثان فاقتلوهم وكنى عن القتل بضرب الرقاب فإذا أنهك جيش المعتدين وتحقق النصر لجيش المسلمين مع سابق السماحة منهم فبعده وليس قبله يكون الأسر والأسرى يعاملون معاملة حسنة وهناك خياران لا ثالث لهما في التعامل معهم 1- المن عليهم بإطلاق سراحهم 2- أو الفداء بأسرى مسلمين أو بالمال أسئلة تبحث عن إجابات -أين في الآية ذبح مسلمين لمسلمين أو ذبح مسلمين لأهل كتاب ؟ - وكيف يفسر الضرب بالذبح أو الجز بالسكين ؟ - ولماذا قال ضرب الرقاب ولم يقل ذبح الرقاب ؟ - وهل يكون الضرب للرقاب في المواجهة المباشرة أم بعد الأسر للأسرى ؟ - وأين في الآية إخفاء الوجوه ؟ - وأين في الآية الخطف من البيوت لغير المحاربين ؟ - وهل كان هناك خيار آخر في حق الأسير غير المن والفداء اللذان ذكرتهما الآية ؟ - هل ذكرت الآية الاسترقاق أو الذبح أو الحرق أو التغريق كخيارات أخرى ؟
    2 نقاط
  2. الحفاظ على الحضارة و الحفاظ على التاريخ هو حفاظ على الانسانية.
    1 نقطة
  3. اخوانى - سلفي - اسلامى - ليبرالى - علمانى ............ مسميات وتصنيفات ما أنزل الله بها من سلطان مزقت الشمل وجعلتنا شيعا متناحرة .. ماينفعش مسلم وبس ؟؟ !!
    1 نقطة
  4. ( رَبِّ إِنَّهُنَّ أَضْلَلْنَ كَثِيرًا مِنَ النَّاسِ فَمَنْ تَبِعَنِي فَإِنَّهُ مِنِّي وَمَنْ عَصَانِي فَإِنَّكَ غَفُورٌ رَحِيمٌ ) .
    1 نقطة
  5. ((أللهم اغفر لقومى .. فإنهم لا يعلمون)) .. هو الدعاء ده مين دعاه .. ولأى قوم ؟
    1 نقطة
  6. اشكرك بشده يا طارق انا عارف انهم لن يجدوا بس انت أكدت معلوماتي اشكرك
    1 نقطة
  7. قتلى رابعة هم بشر ، كانوا ضحية لأشياء كثيرة، الخداع ممن جلبوهم من العشوائيات والقرى الفقيرة نظير اكلهم وشربهم وبعض الأموال سوء التخطيط من الحكومة التي تركت الحبل على الغارب لقادة الارهاب يتوسعون يوما بعد يوم إستخدام وسائل للفض اشبه للحروب منها عن فض الشغب لمواطنين مخالفين للقانون. قتلى رابعة او شهداء رابعة كانوا مستحقين للعقاب المنصوص عليه في القانون وليس القتل.
    1 نقطة
  8. نسأل الله أن يرشدنا جميعا للصواب
    1 نقطة
  9. أخى الكريم طارق.. حمدلله على سلامة الرجوع من السفر. هو احنا بنفسر القرآن ليه و بنقرأ قرآن ليه؟ هل الهدف هو الانتصار لانفسنا او اثبات اننا على الحق؟ أم محاولة لكى نكون على الحق؟ فهناك فارق بين ان نكون على الحق, و بين أن نسعى لاثبات اننا على الحق. تعالى بقى نجدد نيتنا - و النية لله, ان يكون هدفنا هو الوصول للحق, و ان نكون فى جانب الحق, و ان نعبد الله الواحد القهار و ان نتبع الحق. الحمدلله على نعمة الاسلام.
    1 نقطة
  10. بعد إذن أبو محمد ..... ممكن أساهم برأي قبل إجابته عليك ..... هتلاقي في القرآن آيات تبين من غضب الله عليهم وآيات تبين الضالين في أي ديانة كانوا أمثلة ( وَمَن يَقْتُلْ مُؤْمِناً مُّتَعَمِّداً فَجَزَآؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِداً فِيهَا وَغَضِبَ اللّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَاباً ) ( إِنَّ الَّذِينَ اتَّخَذُوا الْعِجْلَ سَيَنَالُهُمْ غَضَبٌ مِنْ رَبِّهِمْ ..... ) { قَالَ وَمَنْ يَقْنَط مِنْ رَحْمَة رَبّه إِلَّا الضَّالُّونَ } ﴿إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُواْ بَعْدَ إِيمَانِهِمْ ثُمَّ ازْدَادُواْ كُفْراً لَّن تُقْبَلَ تَوْبَتُهُمْ وَأُوْلَـئِكَ هُمُ الضَّآلُّونَ ... ﴾. وهكذا خليهم يجيبوا آية من القرآن تبين إن المقصود هو مطلق اليهود والنصارى ... لن يجدوا
    1 نقطة
  11. إِن تُعَذِّبْهُمْ فَإِنَّهُمْ عِبَادُكَ وَإِن تَغْفِرْ لَهُمْ فَإِنَّكَ أَنتَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ مش برضه التدخل فى مشيئة الله تبقى - لا مؤاخذة - قلة أدب مننا ؟
    1 نقطة
  12. اعتقد ان التاريخ الدموي لبعض الصحابه و خلال فترة التوهج العربي الاسلامي و الفتوحات و الغزوات (ايا كان مسماها) ....لا تعبر عن الاسلام بقدر ما كانت تعبر عن اشخاص و بيئه صحراويه لها سلوكياتها ....و من الخطأ ان ننسب هذه الأفعال الدموية للإسلام كدين
    1 نقطة
  13. عدم -اﻹستغفار للكفار-منطقية جدا (و المفروض انها ﻻ تغضب اي كافر-او من يظن نفسه مسلما متسامحا يحب الجميع)...لكن حبذا لو(دعونا للكفار)بالهداية و بالخير عموما..و ان نشر و نشيد بمحسنيهم...و ﻻداعي بإشغال انفسنا بهذه المسألة(التي تدل في نظري على ان اﻹسلام هو الدين الحق ﻷن المسلم تزعجه فكرة ان من يجلهم من محترمي الكفار قد يكون مصيرهم النار)... اقول ﻻ داعي ﻹشغال انفسنا بذلك-ليس تجاهلا من قبلنا-بل ﻷن غير المسلم ﻻ يؤمن بالهنا وﻻ يؤمن بالجنة كما يتصورها المسلم(كثيرا من المتهكمين من الكفار او ممن يظنون انفسهم مسلمين متنورين..يسخرون من جنة تشرب فيها الخمورواﻻلبان و تضاجع فيها الحور العين ويرونها جنة للغرائز المادية ﻻ تليق بالسمو الروحاني)...فغير المسلم -لن يحز في خاطره-ان مسلما لن يستغفر له-ربا ﻻ يؤمن به و جنة لم يحلم او يرغب في دخولها...اما حكاية ان كثيرا من الكافرين قدموا للبشرية خدمات و تضحيات ﻻ تنكر...فاصحاب تلك المنجزات-انفسهم-لم يقوموا بذلك (من اجل الله او رغبة بدخول الجنة-كما يؤمن بها المسلمين)...بل من اجل اﻹنسانية او الشهرة او المادة(و عادة ما ينالوها في الدنيا اي انهم حصلوا على ما ارادوه و سعوا اليه وهذا عين العدل)..و لنفترض هذا المثال....لو كان لمالك ما عمائر او كمباوندات او شقق تعطيها او تؤجرها لمن يملك المال او لديه نفوذا معينا او اي شيء يرضى به مالك العقار...ثم جاءك شخص ما طالبا تملك او استئجار عقار ما فسألته المال او ما تريد فأجابك انه يحب الناس وانه لطالما ساعد جيرانه و الفقراء و المعوزين ..فهل ما قام به(مما يشكر عليه بالفعل)...يعطيه الحق في طلب التملك(هذا لو طلب ذلك فعلا؟؟؟)...اعلم ان مثالي ركيك للعجلة...مثال اخر هناك دول لها طلبات معينة لقبول الهجرة لنقل مثلا اتقان اللغة...هل لو اتاهم شخص جاهل باللغة لكنه وسيم و خدوم و عطوف الخ (فهل تلك الصفات الحسنة تخوله ﻻ محالة لقبول طلب الهجره؟؟؟)و قس على ذلك العمل في مكان ما ...الحصول على قرض او منحه ال...خ اذن فالجنة-كما يفهمها المسلمون عادة-جعلها الله للمتقين الصالح ومن غلبت حسناتهم سيئاتهم الخ الخ وكانت اعمالهم خالصة لوجه الله ﻻ يشرك به احدا ﻻ شرا وﻻ حجرا وﻻ جاه-فليس منطقيا ان يطالب -من افاد البشرية ولم يفكر في جنه من عدمها ان يدخلها......كل ما سبق من الناحية (النظرية البحته) ولكن القول الفصل لمالك الجنة و النار الله عز وجل الذي ﻻ تخفى عليه خافية -اما نحن فلا نرى سوى بعض الظواهر-فلا نحكم نحن بدخول اي كائن بالنار مسلما كان او كافرا....فقد يكون شخص ما مسلما بالظاهر يصلي و يصوم لكنه في منزله اكفر من الشيطان وقد نرى امامنا في الخارج كافرا ﻻ نعلم انه قد يكون مسلما يخفي ايمانه(من يدري؟؟) وقد حدث ايام سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم في احدى الغزوات ان قتل رجل فتهلل الناس -ان هنيئا له الجنه فقال عليه الصلاة و السلام-بما معناه (بل هو في النار)... و قبلها حدث ان (بغيا )من بني اسرائيل ((سقت كلبا))فغفر الله لها....فانظر ان مجاهدا مع الرسول صلى الله عليه دخل النار و بغي غفر الله لها لسقيها كلبا (رغم انه مبدأيا شتان ما بين المجاهد وبين البغي))... و لذلك فعلينا اﻻ نشغل انفسنا بما لن نحط به علما لندع ذلك لله (فان عذب شخص بالنار فلانه يستحق ذلك وان ظهر لنا العكس)...
    1 نقطة
  14. 18+ https://www.youtube.com/watch?v=lO_YXOGtv-Y&feature=youtube_gdata_player
    1 نقطة
  15. النخبه .. السؤال عمرك شفت وساخه اكتر من كده ؟؟
    1 نقطة
  16. المشكلة عبر عنها الفاضل مسافر زاده الخيال فى إحدى مداخلاته المشكلة إنهم بيعتبروا القرآن كتاب علوم وكتاب جغرافيا وكتاب تاريخ وكتاب فيزياء واللى بيقول ان القرآن كتاب مقدس والعلوم غير مقدسة وإن القرآن كتاب الله اللى بنتعبد بيه وما يصحش ننزل بقدره إلى مقارنته بكتب العلوم بيقولوا عليه معتزلى .. علمانى .. ليبرالى ... وكل أسماء الدلع بتاعة "كافر" هى دى المشكلة
    1 نقطة
×
×
  • أضف...