لوحة القادة
المحتوى صاحب التقييم الأعلى
عرض المحتوى صاحب أعلى تقييم في 03/02/15 في جميع الأقسام
-
أنا عن نفسي شايف ان ((الايمان)) متعلق بصفاء النية وسلامة القلب - مش بمنهج علمي. وهو دة المحدد الرئيسي اللي ابدأ منه، وفساده أو صلاحه هينتج عنه تدبري وتعقلي للأمور ((الايمانية)) يا تصيب ، يا تهوى2 نقاط
-
لم يخل عصر من العصور منذ عهد الرسول صلى الله عليه وسلم من الحافظين للقرآن الكريم ويتلقى منهم عن طريق المشافهة التي لا تغني عنها الكتابة أبدا وخاصة أن الأمة كانت أمية ولو كانت الكتابة هي المعول عليها لضاعت أحكام تلاوته كلها أين هي روايات القرآن هذه ؟ عن عن ..... وصل بنا الحد أن نتناقش عن القرآن بهذه الطريقة المجترئة وكأن البعض يقول لنا إذا كنتم تناقشوننا في روايتنا فإننا سنناقشكم في قرآنكم تتشككون في رواياتنا سنشكك في قرآنكم2 نقاط
-
من اكتر من عشر سنين دار حوار مشابه بيني و بين الراحل سي فوود هنا في المحاورات لو تعرفه يابو محمد :) كان تقريبا بنفس الطريقه و لكن بحرفيه اكبر كثيرا كان كل الهدف هو انك باختصار طالما رفضت الاحاديث او جزء منها يبقى مفروض ترفض القرآن كمان و فهمته في الاخر الفرق الكبير بين الحالتين و تأثير الفرق الزمني بين كتابة القرآن و كتابة الأحاديث كان حوار جيد رغم المحاوره الغير حميده لكن يشفع له انه كان محترفا و غير ممل ...الله يرحمه حيا كان او ميت2 نقاط
-
صح كده يا تيتة والعقل هو الذى يجعلك تتخذين القرآن معيارا برغم محاولات التشكيك فى قطعية ثبوت القرآن لأن أكثر من مصدر (يعنى تواتر) أكدوا أن القرآن كان مكتوبا فى عهد النبى وتم جمعه فى عهد أبى بكر برغم أنف من يؤكدون أن القرآن لم يُكتب إلا بعد وفاة الرسول بسنتين والمنهج العلمى يرجح ما كان مكتوبا على ما كان مرويا ومدونا بعد وقوع الحدث أو بعد سماع ما يُروى بمائتى عام والمنهج العلمى عندما يُستخدم فى البحث لا يجد فيما يصفونه بأصدق كتاب بعد كتاب الله رواية واحدة عن صحيفة أو جلد أو حجر مكتوب عليه ما يروى بل كلها "سمعت" من فلان أنه "سمع" من فلان أنه "سمع" من فلان إلى أن يصلوا إلى آحاد الناس يقول إنه "سمع" رسول الله يقول كذا سلاحهم لكى يثبتوا قطعية ثبوت الروايات هو التشكيك فى قطعية ثبوت القرآن خذى هذا المثال منى :) يقولون إن نسخة من مصحف عثمان محفوظة فى اسطنبول من أدراك أنها نسخة مصحف عثمان .. هو عثمان ماضى عليها ؟ ولو ماضى عليها إيه اللى عرفك إنها إمضته ومش مضروبة ؟ :) أنا شايفك بتضحكى .. ما تضحكيش ممكن فعلا يوصلوا للدرجة دى لأنهم لا يستخدمون عقلهم مين اللى خلق لك عقلك .. مش ربنا ؟ طيب ممكن يخلق لك عقل ويطلب منك الإيمان بما يخالف هذا العقل ؟ ده يبقى - لا مؤاخذة ، واستغفر الله العظيم - هزار مش جد وبالعقل كده ، آمنت بقدرة ربنا اللا متناهية ، وآمنت بأن فيه حاجات حجبها الله عنى ، بمشيئتة وقدرته ولحكمته ومثال لها الغيبيات .. ربنا اللى انا آمنت بيه بعقلى قال لى دى من اختصاصى أنا ما لكش دعوة بيها فقلت .. آمين2 نقاط
-
منهجي ==== كل ما يتفق مع العقل و المنطق و الفطرة السليمة و الخير و القيم الانسانية أقبله2 نقاط
-
الواحد عايش في احلى مدينه في واحده من اجمل بلاد العالم.....و مع ذلك بولاق الدكرور عندي من احلى اماكن العالم الوطنية لا تباع ولا تشترى فعلا2 نقاط
-
ياااااه كل دي مداخلات .... الصراحة مكسلة أرد عليكم واحد واحد اعذروني يا جماعة .... السن له أحكام وانا ماعنديش طولة بال لكدا باشكر كل اللي ردوا نيابة عني أو اقتبسوا من مداخلتي ... أحسنتم شوف يا حفيدي العزيز محاور ... كتب التراث غير القرآن الكريم كتب التراث أنا مش مضطرة أؤمن بيها ايمان كامل لانها انتاج بشري و لذلك باخضعها للعقل و المنطق بصرف النظر عن المنهج اللي المفروض اتبعه ...انا مش باحثة متخصصة أما القرآن الكريم فمادام انا مؤمنة و مسلمة يبقى لازم أسلم بكل ما جاء فيه بلا عقل ولا منطق ودا سبب رئيسي اني أنا مش مسلمة متشددة ولكن ملتزمة التشدد بينبع من اليقين التام اللي عنده يقين كامل يبقى يا بخته وياريت ما ينساش جدته و يتشفعلي في الآخرة و يستغفرلي في الدنيا1 نقطة
-
1 نقطة
-
- لعل التسريبات تكون عجبت جلالتك - جداً يا سيادة اللواء.. أنست وسربت - ميرسي يا فندم.. انا اللي اتسربت بمقابلتكم1 نقطة
-
العلاقات المصرية السعودية تأثرت كثيرا من التسريبات ؟؟؟!!!!!!! ههههههه يا خسارة الفلوس اللي اتصرفت أنفقوها ثم كانت عليهم حسرة1 نقطة
-
ظروف لاكانت على البال ولاالخاطر... هكذا بدأت حديثهاعندما سألتها صديقتها عن سبب أو أسباب ابتعادها. و..باقتضاب شديد قالت دور برد وراح لحاله ..الحمد لله على كل شئ. سلمت وأكملت طريقها.. سارت ساهمة تفكر فى الحبيب الراقد فى غرفة العناية منذ شهر. فى معية الله ..بين ايادى الله أنت..عناية الرب ترعاك. لم تقل لأى قريب أى شئ...الا بعد مرور عشرة أيام و..بالصدفة. حدثوها وكانت تبكى . لاتريد التحدث مع أحد.. أولادها فى حالة يرثى لها..حالة انعدام وزن..يتحدثون امامها بحذر..يبكون فى صمت..يزورون والدهم وهو مسجى فى فراش..لاحول له ولاقوة..وكأنهم فى محراب خاشعون. أنت.. قوى الايمان والبنيان والارادة.. أنت..يامن علمتنا أن التفاؤل طريق أكيد للنجاح والوصول للهدف. أنت ايها المحارب القديم..ايها الفارس النبيل..لاتلقى بسيفك على الأرض وتنحنى لمرض يظن أنه منتصر. أراك..أقبل يدك...أنائم أنت ..؟ هل ترانا ونحن حولك ..؟ هل تسمعنا..؟ أتدرى..؟..اليوم يوافق ٢ فبراير...الأخبار هى...كذا وكذا وكذا.. و... اليوم يوافق ١٤ فبراير...يحتفلون بعيد الحب..نحن نحتفل طول العام بحب الله لنا لوجودك بيننا. أتدرى..؟..اليوم ٢٨ فبراير...أانت غاضب منا؟لأننا اتينا بك الى هنا؟ هل تسمعنا ؟ بماذا تفكر؟ حفيدك طلب شيئا غريبا من الله سبحانه..ابتهل وهو يبكى .. يارب تكون آلة التحكم فى الزمن..حقيقية..واخترعها أنا..وأعود بالزمن الى ما قبل فبراير...وانقذ جدى الحبيب, آه ياحفيدى الحبيب بسنواتك التسع وبراءتك ونقاءك...لاتعلم أنت أن كل شئ مقدر ومكتوب. خانه القلب الصامد..هو ان شاء الله سيسترد قواه وعافيته.. هم..لايسمحون للأطفال بالزيارة. -- من الأفضل الا تراه يابنى ..الآن..لاأريدك أن تراه ضعيفا لايبتسم وتنطبع هذه الصورة فى ذاكرتك -- اليوم..واحد مارس..هذا شهر الربيع..وان شاء المولى عز وجل..على بداية الربيع تكون فى خير حال. لاتقلق..عندما تتعافى..وتترك كل هذه الأجهزة التى تكبل حركتك..سوف تنسى هذه الفترة العصيبة. ان شاء الله الرحيم ..سوف تشفى شفاء لايغادرسقما.1 نقطة
-
1 نقطة
-
شوف بقى يا أستاذ محاور إعترض على النظام زى ما انت عاوز إشتم الحكام زى ما انت عاوز إنما مصر دى ما تقربلهاش أمك وابوك واخواتك عايشين فين ؟ لو خارج مصر لماذا لا تذهب وتعيش معهم ؟ خالك وعمك وولادهم عايشين فين ؟ لو خارج مصر اذهب وعش معهم أما لو عايشين فى مصر وإنت شايف إن حياة الحيوانات فى الخارج أنضف من حياتهم فى مصر فهذا شئ يخصك وأنت أدرى بحياة عائلتك ولكن إياك أن تجمع المصريين وتضعهم فى سلة واحدة مع من تعرفهم واعتبر هذا تحذيرا نهائيا لك نظرا لحداثة عهدك بمحاورات "المصريين" فى هذا المنتدى لا نقبل الإساءة إلى مصر والمصريين وهذا شئ مختلف تماما عن انتقاد ومعارضة الذين يحكمون مصر هذه المداخلة أنا أكتبها لك كعضو لى ما لك وعلىَّ ما عليك لو تكرر هذا الأمر فلن ينتظر أى مشرف ليتخذ الإجراء الإدارى اللازم1 نقطة
-
عن نفسي ماعنديش ثقه في كل ما جاء بالبخاري و مسلم و باقي كتب الأحاديث لكن آخذ الغير شاذ و الذي يقبله عقلي منها كنوع من انواع الحكم و المواعظ و الأقوال المأثوره و ارفض الباقي تماما يعني لو حديث (حتى لو كان ضعيفا) الاقيه بيقول للناس تحابوا و خليكوا كويسين ...اقبله كنصيحه و كحكمه و لو حديث (حتى و لو كان صحيحا) بيقول من اصطبح بسبعه عجوه لم يصبه سم ...برفضه فورا الرسول لم يكن مشرعا ابدا...و ليس من صلاحياته التشريع بكل بساطه1 نقطة
-
سيبك من الفكر اللى أنا بمثله, لإنى لا أمثل فكرا محددا او جماعة بحد ذاتها, باستثناء إنى مسلم و أنتمى لجماعة المسلمين فى مشارق الأرض و مغاربها بكل طوائفها و فئاتها و مذاهبها. أما فكرة "الإخاء الدينى" و أن كل العقائد واحد و كل الأديان واحد, فهى فكرة غير منطقية و غير واقعية و لن تلقى القبول من تيار واسع من الطرفين. لكن مثلا التعامل الإنسانى و أننا كلنا ننتمى للإنسانية قد تبدو أكثر منطقية, لكن فى الوقت ذاته, لا يجب أبدا محاولة تغيير العقيدة لإرضاء الطرف الآخر. يعنى مثلا.... لو أنا غير راضى عن عقيدة الثالوث و غير مقتنع بها, هل معنى عدم اقتناعى بها انك تقوم بتغييرها لإرضائى؟ نفس المنطق بالنسبة للمسلمين... لو انت غير راضى عن القرآن و ترى ان محمد كاذب و ان القرآن ليس كتابا من الرب, فهل معنى ذلك أن نقوم نحن بتغيير آيات القرآن, او ان نستحيى من ذكر آيات الكفر و ان نغير عقيدتنا لإرضائك؟ المسألة تحتاج الى شىء من الانفتاح و انا اتفهم ذلك... لكن على المسلمين ان يتقبلوا المسيحيين بعقيدتهم أيا كانت, و على المسيحيين أن يتقبلوا المسلمين بعقيدتهم أيا كانت... و أن هذا التقبل هو قبول على المستوى الانسانى. علينا تفهم هذا الاختلاف فى إطاره السليم, و تفهم ان الاختلاف لا يعنى العداوة و البغضاء. علينا التفريق بين من نختلف معهم فى العقيدة, و بين من يحاربون عقيدتنا و فكرنا و إسلامنا... فشتان بين الاثنين. فكونك مختلف معى فى العقيدة, لا يعنى ذلك انك تحاربنى و تنصب العداء و البغضاء لى.... أما من يحارب الاسلام صراحة فهؤلاء لهم معنا شأن آخر.1 نقطة
-
1 نقطة
-
1 نقطة
-
محتاجين ضرور شوية يفكولنا القنابل بدائية الصنع و المتطورة و محتاجة واحد ينضفلي البيت دول يحلوا مشاكل كتيييير1 نقطة
-
1 نقطة
-
و تصحيح التدليس دوت مظهرشي ليه حضرتك قبل بيان الفريق السيسي مثلا مثلا مثلا و توصيف الكفار علي المخالفين في الراي ميستوجبشي اعتذار و تصحيح مثلا مثلا مثلا و الدعاء علي المنابر بان يهلك اليهود و من هاودهم و النصاريو من ناصرهم...ميستوجبشي برضه الاعتذار و التصحيح اصلي شايفة كله بيودي علي كله....دي تراكمات يا استاذنا..محتاجة مراجعات طويلة اوي انا رايي ان فضيلته يخليه في امور الدين و يقدملنا التحدي الحقيقي ازاي الدين هيطور نفسه في مواجهات تحديات القرن الواحد و العشرين و يسيبه خالص من فتاوي السياسة علشان السياسة بعيد عن حضرتك نجاسة متلقشي بالأطهار الابرار خليه يتفرغ للدين و كدهوت تحياتي1 نقطة