اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

لوحة القادة

  1. Scorpion

    Scorpion

    الإشراف العام


    • نقاط

      10

    • إجمالي الأنشطة

      8438


  2. tarek hassan

    tarek hassan

    الإشراف العام


    • نقاط

      10

    • إجمالي الأنشطة

      10319


  3. أبو محمد

    أبو محمد

    الإشراف العام


    • نقاط

      8

    • إجمالي الأنشطة

      18225


  4. eslam elmasre

    eslam elmasre

    الأعضاء


    • نقاط

      8

    • إجمالي الأنشطة

      4317


المحتوى صاحب التقييم الأعلى

عرض المحتوى صاحب أعلى تقييم في 03/05/15 في جميع الأقسام

  1. ما ترد ال هاي يا محاور ..
    2 نقاط
  2. ضرب نار صوب ناشينكاه الحياة ناحية قلوب متحجرة وسع حدود الصورة لوشوش جبس متكدرة واشطب بقلمك اكس كبيرة فوق كلام بهت وثرثرة شعر واعذر جنون الشعر لما يغيب دهر وافسح مجال الغياب لجل حضور السر يمكن خيار الصمت يطفي لهيب الحر جبان من خلف ضي الباب ومتخفي شايل خوف السنين بين ايديك ومتغطي شايف رموشك ستارة ليل مرخي بحر الشتا حامل المكنون حافظ لسر العهد والترحال ومهما يفتت على رمل الشط آمال يحن الموج ويرجع يلملم قلوب مكسورة صديق في عمرك كام صديق مصدوق ممكن تحطك ناس وهو يرفعك فوق ملعون أبو السياسة يا عم اصحى وفوق
    1 نقطة
  3. عايز اقول حاجه لاصحابي و مش عايزهم يزعلوا مني مسلمين و مسيحيين قبول الدعاء من مكان معين اكتر من مكان آخر يتنافى تماما مع اي منطق يخص العدل الالهي فلو ربنا قبل دعوة س علشان بيدعي من مكه و ماقبلش نفس الدعوة من نفس الشخص علشان بيدعي من بلغاريا...يبقى كده هرتله ساذجه سخيفه ليس لها اي علاقه بخالق حكيم عادل مفيش حاجه في القرآن عند المسلمين بتقول كده ابدا قبول الدعاء يعتمد على 3 شروط فقط لا غير (بعد مشيئة الله طبعا) 1- صدق و تضرع و اخلاص الداعي 2- منطقية الدعاء 3- العمل الدنيوي و الاجتهاد على تحقيق المطلوب من الدعاء بس مكان الدعاء ده بقى اونطه خالص ولا له اي قيمه (في حالة اقتناعك ان ربنا عادل طبعا) ربنا ماعندوش واسطه للأسف و تذكر جيدا......انه اقرب اليك من حبل الوريد (ده اذا كنت معترف بكونه عادل) يعني مش محتاج تغير مكانك علشان الارسال يبقى افضل اللهم اهد قومي فانهم xxxx
    1 نقطة
  4. ليس الموضوع عن رواية بول الإبل مقصودا هنا.... ولكن أقصد منطق بول الإبل ...... عليك أن تغمض عينيك وتسد أذنك وتعطل عقلك لكي تتناوله لأن هذه الأشياء تحول بينك وبين تناوله أو قبوله أصلا لأنه في النهاية بول وإذا كان مأكل الإنسان أفضل من مأكل الإبل فلا أظن أن لبول الإبل منزلة أفضل أو تختلف عنه في الإنسان إيه الفرق بينه وبين العلاج على أساس الذهاب لأخصائي ومعرفة الحالة والاقتناع بما يراه الدكتور أو التسليم له بعد الاطمئنان إليه وتناول الأدوية التي كتبها بعد صرفها من الصيدلية نظيفا محفوظا وبعد قراءة النشرة منهجان منهج بول الإبل وأنت مغمض ومعطل عقلك وفطرتك ومنهج علمي سليم يستوي مع الفطرة المستقيمة والعقل السليم والراحة النفسية العادي أن نسأل متناول بول الإبل والمعتقد فيه ما منهجك في تناول بول الإبل ؟ بأي فطرة ؟ هل نظرت إليه ؟ كيف تقبلته ؟ المفاجأة هو قوله بأي منهج ترفض العلاج ببول الإبل ؟
    1 نقطة
  5. أخى الكريم اسلام انا كتبت توضيح انى مش برفض الفكرة, لكنى ارى انها ليست كافية, و يجب وضع معايير و اعتبارات اخرى. و حتى الاحاديث اللتى تتناقض مع القرآن بشكل واضح, فهناك احتمال ان الرسول قالها و لكن القرآن صحح وضعها... لان التشريع نزل على فترات خلال 23 سنة تقريبا.. زى ما الخمر كانوا بيشربوها بعد العشاء... و بعد كده القرآن صحح الوضع ده و حرم شرب الخمر بشكل نهائى. و أحد اسباب المشكلة دى ان احنا معندناش تأريخ للأحاديث... يعنى مش كل الاحاديث معروف تاريخها بالظبط. المسألة معقدة و متشابكة و فيها اعتبارات كتير جدا... فمسألة انكار اى حديث للرسول مسألة خطيرة و مانقدرش نستهين بيها.
    1 نقطة
  6. تعيين مجدى عبد الغفار وزيرا للداخليه هيخلي الاخوان يصلحوا مبنى المؤتمرات علي حسابهم بس محمد ابراهيم يرجع
    1 نقطة
  7. عالبركة ... اللي بعده
    1 نقطة
  8. طيب عنوان الموضوع بيسأل عن أهمية مكان الصلاة بالنسبة للمسلم .. لكن بعد كده بتخاطب أصحابك مسلمين و مسيحيين ؟ رد المسيحيين يكون علي انهي نقطة بالظبط ...
    1 نقطة
  9. لازم تبقى واضحة يا تيتة لكل الناس... لإنها فعل خارق للسنن الكونية.
    1 نقطة
  10. كده إنكار للسنة ...... لأن السنة هي اللي قالت كده في أحاديث كثيرة
    1 نقطة
  11. لا يا طارق مش كده الاخ محاور واضح انه انسان طيب جدا وعايز يعرف وبيفكر ويشغل عقله كتير واضح ان دماغه مغلباه هما كده الناس اللي بتفكرو كتير هو ملتبس عليه الامر مش اكتر لكنه مش ماكر او بيحاول يرسم علينا انه مش فاهم وبعد كده نكتشف انه فاهم وبيلعب بينا لا تسيء الظن به فنحسبه باحث عن الحقيقة بنية صافية دون خبث او دهاء ربنا يوفقك يا محاور الى ما فيه الصواب
    1 نقطة
  12. طيب طالما من وجهة نظرك إننا نسفنا السنة كلها ..... ودا طبعا كعادتك تضع الكلام على لساننا ولا تكف عن ذلك إحنا يا أخي نسفناها طيب بتناقشنا فيها ليه أنت مرتكز عليها ومش مرتكز عليها معاها ومش معاها مالكش رأي فيها وعايزها موجودة زي ما هي ومش مؤيدها زي أبو عمر حتى منهج أبو عمر اللي أنت متفق معاه خايف توافق عليه يا أخي كلمنا وأنت كاشف وشك ولا تحدثنا وأنت مستخبي هنتكلم مع أشباح خايف ترد وعايز ردود على طول الخط سألت عن منهج وبعد نقاش فيه 270 مشاركة لم تصل إلى منهج إحنا مش فاضيين نقعد معاك إلى ما لا نهاية أو للمشاركة 2700000 حتى تعثر على منهج
    1 نقطة
  13. أنت بتقول فيها طب شوف دي https://www.youtube.com/watch?v=WSnO5IHRKzI كده مافيش تناقض غسل بيه وشرب منه لو غسل بماء نظيف وشرب بول كان يبقى متناقض لكن الجماعة دول لم يذكروا حكم الوضوء به ولكنهم أحلوا شربه مش بقولك اختلاف كبير كما في توقيعي
    1 نقطة
  14. اخ محاور اديني رجعت واتغديت شربت الشاي وفضيتلك هارد على جزئية جزئية انا بحكم على الحديث بناء على توافقه مع كتاب الله اللي انا مقتنع بنسبة 100% انه سليم وشرحت لك اسباب اقتناعي اما ان الحديث يظل في النهاية موضع شك احب اقولك انه في البداية اه بيكون موضع شك حتى يثبت صحته او عدم صحته وعندما اطمئن لصحته اعتمده لحالي ومابلزمش حد برأيي وبرفض الحديث اللي انا شايف انه لا يتطابق مع كتاب الله وبدافع عن رأيي الا اذا جاء واحد وقدم لي ادلة دامغة انه متطابق مع كتاب الله ساعتها لا اتحرج من الرجوع عن رأيي لا طبعا فيه احاديث صيحة لكنها اختلطت بغير الصحيح ودورنا ودور كل واحد مسلم وليس دور المتخصصين انهم يدلو بدلوهم وكل واحد يقدم حججه يمكن تطلع احسن من حجج المتخصصين مش نفس الصورة لكن من كلام البخاري في فتح الباري اشار ابن حجر لشيء مشابه لهذا وهو ان البخاري دون احاديث وترك احاديث كان يرى انها صحيحة حتى لا يصاب مؤلفه بطول الكتابة فده مؤر لانهم كتبو كلم وتركو كلاماخر ماحنا قلنا ان حتى صحيح البخاري ليس له اصل وهو احدث من غيره يعني من الاخر مافيش اصول لتلك الكتب موجودة على ظهر الارض يبقى هاتجيبلي اقدم ازاي وطالما الاصل مش موجود يبقى احتمال انه يكون متحرف انا باقول احتمال مش اكيد هما كانو بيختلفو عننا هما كانو بيقلدو الرسول عملا وليس قولا بيعبدو ربنا زي ما عبده الرسول وكانو بيعاملو الناس زي ما كان الرسول بيعامل الناس هما ما كانوش محتاجين لروايات اصلا بردو تاني طب يا عم ولا تزعل هاصدقك انهم كانو بيدونو الاحاديث بس عشان يطمئن قلبي ممكن تقولي هي فين الكتابات دي عشان اروح اراجعها واتأكد انها فعلا كتبتها السيدة عائشة بس خلاص استنا اما انشف عرقي عشان عرقت في عز البرد ههههههه
    1 نقطة
  15. حكم التدواي بلبن الحمير وجبن الحمير هذا الجدل لا يخصنا والحمد لله ... http://eltaleem.com/edu/358.html لكن ما لفت نظري في هذا الخبر هذه الفقرة مش عارف ليه ..... وعلى أساس إيه ... هذا النقاش وهذا الجدل وهذه الفتاوى
    1 نقطة
  16. عارف إيه هي المشكلة يا أستاذ ساري؟ المشكلة فيمن يلصقون كل عمل بشري بالإسلام وكأنه لم تكن هناك بشرية قبل الإسلام مثلا تجد من يقول أن الجزية تعبير قرآني، على الرغم من أن كل الممالك والبلدان التي وقعت تحت أي إحتلال قبل الإسلام دفعت الجزية ومثال على ذلك عندما أرد اليهودة من المسيح عليه الصلاة والسلام أن يشرع لهم الاكتفاء بدفع العشور وعدم دفع الجزية للحاكم الروماني وقال لهم قولته المشهورة دع مالقيصر لقيصر ومالله لله. مثال شرب ابوال الإبل والكي والحجامة والتداوي بعسل النحل في زمن لم يعلموا عن مرض السكري شيئا وأشياء كثيرة جمعت فيما بعد فيما يسمى تذكرة داوود حيث بالتأكيد كل ماعُلِم عن الطب والدواء من عصور قديمة وحديثة، حيث كان الكثير منها معروف قبل الإسلام، وحيث أنه لم يكن هناك بدائل. وفي النهاية يمكنني القول أن بول الإنسان فيه من المواد المفيدة طبيا للإنسان الكثير والكثير، ولايزال بعض الفلاحين يبول على جرحه فور حدوثه لتطهيرة، وفي بعض العادات يستخدمون بولهم الشخصي كمادة منعمة للجلد المتشقق ولتنعيم البشرة، ولكنهم لا يشربونه مثلما يصر المسلمون المحدثون شديدي التطرف والتعصب لفكرتهم بشرب أبوال الإبل على أنها "سنة نبوية وطب نبوي" أو نووي. لذلك أطالب بعدم إسباغ صفة القداسة على أشياء موروثة قبل الإسلام وقبل ظهور الأديان على أنها اسلامية ومحمدية.
    1 نقطة
  17. 1 نقطة
  18. موجود يا افندم .. تلاقيهم حضرتك عالرف التاني آخر الممر شمال ...
    1 نقطة
  19. ﺭﺳﺎﻟﺔ ﺷﻜﺮ ﻭﺗﻘﺪﻳﺮ للوزيرﺍﻟﺴﺎﺑﻖ ﺍﻟﻠﻮﺍﺀ ﻣﺤﻤﺪ ﺃﺑﺮﺍﻫﻴﻢ ﻟﻤﺎ ﻗﺪﻣﻪ ﻓﻲ ﺧﺪﻣﻪ ﺍﻟﻮﻃﻦ ﻭﺗﻌﺮﺿﻪ ﻟﻠﻤﻮﺕ ﺑﺴﺒﺐ ﻭﻗﻮﻓﻪ ﺑﺠﻮﺍﺭ ﺃﺭﺍﺩﺓ ﺍﻟﺸﻌﺐ قرر الرئيس عبد الفتاح السيسي تعيين اللواء محمد ابراهيم وزير الداخلية السابق مستشاراً لمجلس الوزراء بدرجة نائب رئيس وزراء.
    1 نقطة
  20. المشكلة اني في الشغل ومش عارف ارد عليك هاجل الرد لما ارجع للبيت ان شاء الله
    1 نقطة
  21. ومن قال لك انني استشهد انا قلت كل ما ورد عن الرسول كذا يعني هما ماقدروش او ما حولوش يدورو على حديث منسوب للرسول يقول فيه شكل وعدد الصلاوات لانهم مش محتاجينه عشان بيمارسو الصلاة على مدار اليوم وبعدين الحديث ده مش مزعلني خالص عشان كده انا بستحسنه ولا اجد ما يتعارض مع كتاب الله اللي هو مرجع لي ولكافة المسلمين وبردو ما قلتش قال رسول الله كذا وكذا
    1 نقطة
  22. والله غلبان يا اسلام كان كل اسبوع يشتري بول ابل طازج و حليب ابل طازج و يخلطهم ببعض و يحطهم في كوبايه و يشرب و طلع عين اللي جابوه اسهال و حموضه و ضغطه ارتفع من الاملاح....و بلاوي و مع ذلك بقى يقول كذب جسدي و صدق رسول الله
    1 نقطة
  23. قل ...ارفض ما اتانا من رواة احاديث رسول الله و لا تقل.........ارفض احاديث رسول الله و اذا رفضت كلام الرواه ...زي بالضبط لما ارفض كلام اي انسان....ليس لرفضي اي اثم النقطه دي مش مفهومه عند ناس كتير
    1 نقطة
  24. يعني بعد كل اللي انت قلته فيهم ومش مقدسين انت كده بتؤكد انهم مقدسين وليسو بشر معلش يا ابو عمر هما بشر يصيب ويخطيء ينسى ويتذكر يشب ويشيخ يأكل ويخرج بشر ولاد بشر ويصيبهم ما يصيب بني البشر وعلماء الجرح والتعديل بشر ايضا ممكن يحكمون على شخص بانه حجة في الحديث ويأتي اخرون يضعفونه في نفس ذات الوقت اي ان الاراء متباينة جدا جدا وليست قريبة كما تتخيل وهذا ناتج عن انهم بشر وكل واحد بيحكم من زاويته مثل الحكم على السيسي هناك من يراه مثالي وخدوم وجدع وهناك من يراه العكس ولا دي كمان هاتنكرها لو انكرتها يبقى انت عايز في دنيا لواحدك ومع نفسك وربنا يوفقك في دنيتك
    1 نقطة
  25. فيه نقطة احب اضيفها وهي انك بتقول ان العرب دخل عليهم اعاجم ولذلك ادخلو الاسرائيليات والخزعبلات اللي عايز اقولهولك هو ان اللي حفظ ذاكرة العرب للاسف اعاجم البخاري ومسلم والنسائي والترمذي وابن ماجة والنسائي وغيرهم هم اعاجم وليس بينهم الا مسند احمد وموطأ مالك وبمناسبة الامام مالك احب اقولك انه كان بيكتب موطأه من ذاكرته وهو كتاب محدود الاحاديث مثله مثل غيره في تلك الفترة كل واحد حافظ كام حديث سواء في ذاكرته او مدونها في وريقات لكنه ليس كتاب شامل وعام يعني بالمقاييس الحديثية يعتبر البخاري ادق منه لذلك هو ليس بحجة
    1 نقطة
  26. لو وافق الباقون على هذا المنهج فيمكننا أن ننطلق منه للنقاش ..... نشكرك يا أبا عمر على شجاعتك في عرض المنهج المقابل لمنهج العرض والنظر في المتن أقترح أن نتوقف حتى يتم التأكيد على قبول محاور والدكتور ياسر لهذا المنهج الحمد لله بقى عندنا منهج مقابل بعد 250 مشاركة كنا نحرث فيهم في البحر وأنا أشكر مع الفاضل أبو عمر الأستاذ إسلام المصري
    1 نقطة
  27. أعانك (الله)على نفسك...و اعاننا (الله)على نفوسنا.......... حاول -بصدق (الإقتراب) من الله....و دعك من -تخرصات الملحدين (التي تبدوا في شكل علمي و منطقي)...تسأل عن تعدد تفسيرات القرآن !!! و كأن ذلك دليل على نفي اعجازه!!! و ماذا عن تفسيرات نشوء الكون؟؟ و معنى الزمان؟؟؟و تفسير ما هية المادة وهل الضوء مادة ام موجه و الإنفجار العظيم و الكون الموازي الخ ؟؟؟هل تجعلنا تلك التفسيرات لا نؤمن -بوجود الكون الذي نعيش فيه؟؟؟؟لقد ذكرت في تعقيبات سابقة في غير موضوع ان وجود (الخوف و القلق و الموت)دليل قاطع على وجود الخالق لأنه لو لم يكن خالق للكون وان مصيرنا بعد الموت العدم لما كان ثمة داع للخوف و القلق و الخوف من المستقبل المجهول فلماذا القلق و المصير سيكون العدم فمن احسن او اساء او من مات كهلا او صغيرا فان النهاية واحدة...(عدم الشعور بشيء الى الأبد المطلق)...وذكرت ان الزواج ايضا دليل وجود الخالق(فانت رغم الحادك-او لا ادريتك)لن تقبل ان تتزوج ابنتك او اختك -الا على سنة الله و رسوله-ولن تقبل اي علاقة (بحجة عدم وجود رب خالق)...يقول الله في القرآن ((أم خلقوا من غير شيء ام هم الخالقون))هذه آية قمة الإعجاز (فهل تستطيع الإتيان باحتمال ثالث تنقض به هذا الكلام -غير-ان الإجابة الحتمية ان هناك خالق؟؟؟؟؟ هدانا الله و اياك الى سبيل الرشاد....آمين
    1 نقطة
  28. هي الحقيقة الثابتة لنا الان هي ان صحيح البخاري الذي خطة البخاري بيده ليس له وجود وتلف واقدم نسخة من صحيح البخاري مدونة بعد وفاته بحوالي ١٦٨ سنة لذلك هناك بعض المحللين تكلمو في هذا الامر ومنهم العلامة الحميدي عندما اعترض على تدوين حديث القردة الزانية في صحيح البخاري وارجع ذلك الى احتمال ان يكون قد تم اقحام هذه الرواية في الصحيح بعد ضياعه( وأغرب الحميدي في الجمع بين الصحيحين فزعم أن هذا الحديث وقع في بعض نسخ البخاري ، وأن أبا مسعود وحده ذكره في " الأطراف " قال : وليس في نسخ البخاري أصلا فلعله من الأحاديث المقحمة في كتاب البخاري )
    1 نقطة
  29. السلام عليكم الكرام الأفاضل جميعا اهلا بكم تحيه خاصه لأخى الحبيب إسلام المصرى المحترم و إن خالف فى الرأى . .. نقطه نظام يا كل الأفاضل و الأحباب و الزملاء اعترض و بشده على إدعاء أن البخارى و مسلم اى ادعاء ظالم هذا ان البخارى رحمه الله عنى بتصحيح السند فقط و أن ما بذله من جهد خرافى كان فقط منحصر بالسند دون العنايه بالمتن و ذلك لعمرى اراه ظلم عظيم للرجل عليه سحائب الرحمه الى يوم القيامه . و الله يا إخوانى الافاضل ..المنصفين .. إن تتبع فقط منهج الترتيب و التصنيف و التبويب للأحاديث التى صححها البخارى ليرى عجبا من عبقريه هذا الرجل الذى عنى بالمتون ايما عنايه و ربطها مع السند بعنايه ورعايه فائقه و فوق كل ذلك توفيق الله عز و جل و اخرج لنا هذا المنتج غير مسبوق فى تاريخ العلم بسبب ما فيه من جهد خرافى حير اصحاب ..العقول .. الواهنه العليله و ابهرهم و غيرهم بما فيه من ذكاء و فقه . لا يعنى ما سبق أن البخارى رحمه الله معصوم ..حاشا لله .. و أن ما قام به لم يتعرض لأجيال و أجيال من العلماء فى انحاء الدنيا عنوا بدراسه مؤلفه الضخم و راجعوه و فحصوه و محصوه و كان لهم عليه الملاحظات و لا شك ..لكن كل هذا لا يقدح فى علو شأن المؤلَف و المؤلِف . . احبائى الكرام نظره بسيطه فقط الى تعاريف علم مصطلح الحديث فى اى منهجيه او مرجعيه شرعيه نجد انها تدور حول القوانين التى يمكن من خلالها معرفه احوال السند و المتن من حيث القبول و الرد و يقصد احوال السند و المتن ما يتعلق بهما معا كالصحيح و الحسن و الضعيف ..او خاص بالسند فقط كالعلو و النزول ..ام خاص بالمتن كالرفع و الوقف و القطع بل قسم علماء أخرون علوم الحديث الى الروايه و المقصود بها نقل الاقوال و الافعال الخاصه بالمصطفى صلى الله عليه و سلم و روايتها و ضبطها و تحرير الفاظها و علم الدرايه المختص بدراسه حال الروايه من حيث شروطها و انواعها و احكامها .... على ما سبق للمتن شأن عظيم فى علوم الحديث مرتبط به لا ينفك عنه و سأقوم بإذن الله فى ما يلى نقل بعض ما قرأته و فهمته فى هذا الشأن . يتبع بإذن الله
    1 نقطة
  30. دا كمان بيدينا فكرة عن عقول صفوة الصفوة ( مسلمين زمان ) فما بالكم بالشعوب العادية . إذا كانوا دول هما المتصدرين وهما عقلاء القوم
    1 نقطة
  31. ست سافلة فعلا http://www.tahrirnews.com/news/details.php?ID=370105#.VPfxCdKUcpQ شكلها مغرض
    1 نقطة
  32. وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُواْ لِي وَلْيُؤْمِنُواْ بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ كل ما فى الأمر يا مايسترو إن الإنسان فى مكة (حج او عمرة وليس سكن فقط) بتتوفر فيه رقم (1) من الشروط التلاتة بأصفى معانيها فبتكون فرصة الاستجابة اكتر بمشيئة الله وإذنه .. والله أعلم
    1 نقطة
  33. طب حازم ابو اسماعيل قال : "أسامة بن لادن رضى الله عنه" إيه رأيك بجى ؟ إنت حتعرف أكتر من حازم ؟
    1 نقطة
  34. يعني بن لادن المسلم مات و فريدريك بانتينج الكافر مكتشف الأنسولين مات واحد مسلم قتل الناس الله لا يرحمه و التاني كافر ساهم في احياء مليارات البشر باختراعه...يبقى مليار رحمه و نور على روحه الموضوع بسيط خالص
    1 نقطة
  35. المنطق انتحر صورة لاجتماع المعارضة السورية بالخارج لبحث مشكلة الغذاء بالمناطق المحاصرة
    1 نقطة
  36. كده يبقى احنا حولنا الدين لمجموعة من اللوغاريتمات والاسرار المقدسة وقصرناها على مجموعة من البشر ذو الصفة القدسية والعالمين ببواطن الامور وبكدة يسدل الستار على اي محاولة لفهم الدين لان الكتاب اصبح لوغاريتم ولا يفقه فيه الا هؤلاء العالمين ببواطن الامور اما عن التعارض بالنسبة للقرأن لا يوجد اي تعارض بالنسبة للاحاديث فمنها ما هو متعارض بينها وبين القرأن ومنها ما هو متعارض بينها وبين بعضها البعض ولا نحتاج لامثلة حتى لا ينحرف الموضوع خارج نطاقه حوالي 600 الف حديث بناء على ما ذكر في كتب جمع الروايات فضلو يغربل فيهم ويغربلو فيهم ويغربلو يغربلو.....الخ الخ الخ لغاية ما نقوهم لحوالي 6000 حديث ونيف منهم متشابه حالي 4000 حديث يعني المحصلة النهائية بنسبة .01 % من اجمالي الروايات هو ما وجدوه قد يكون صحيح ثم اصبح هو الصحيح هذا يعني ان الكذب 99.99 % الصدق .01% طب اش ادراني ان ال .01% صحيح مش يمكن اصاب ايضا الخطأ وباء عليه فمفيش ادامي غير اني اتعلق بالصحيح واتشعلق فيه واتمسك بيه واجعله مرجعية وده مزعل بعض الناس ليه مش عارف
    1 نقطة
  37. يا جدعان حد يوريلي فين و مين بيطلب من التاني انه يتبني عقيدته .. انا جايبلك امثلة بتحصل جوه اسوار الكنايس مش في الشوارع .. يعني الجانب الديني فيها مليون في الميه .. تصدق بالله يا استاذ محاور... قول لا الله الا الله ... . انت عندك حق ... التور بيتحلب فعلآ .. مبسوط كده ..
    1 نقطة
  38. و عهد الله انت عسل ... هو يا المسيحيين يكتبوا آيات قرآنية لا يبقي مافيش حاجة اسمها اخاء ديني ... انت بتتكلم جد ... طب المسيحيين اللي بيصوموا رمضان و يعلقوا الزينة في بلكوناتهم ينفعوا ؟؟ طب الراهبات اللي فاتحين مستوصفات جوه الكنيسة بيتعالج فيها مسلمين برضه ينفعوا ؟؟ طب الفقراء المصريين ( مسيحيين و مسلمين ) اللي بيروحوا بعد قداس الحد في الكنيسة اللي جنب بيتنا ياخدوا اللي فيه النصيب من القسيس ينفعوا ؟ شوف يا استاذ محاور ... طلبك باثبات ان فيه اخاء ديني في مصر بيدل علي انك ما تعرفوش من اساسه ... بس برضه تعجبني في دور فريد شوقي و انت عمال تتحدي كده ... مافيش حاجة لتوفيق الدقن ؟؟؟ :knight:
    1 نقطة
  39. ايه ده هي صليل الصوارم دي حاجة صحية .. ده انا كنت فاكرها يعني تزييق الجزم و لما تحصل الواحد لازم يحط شوية زيت في كعب الصوارم علشان تبطل تصليل .. العلم نورون برضه ...
    1 نقطة
  40. مش عارف الليلة دى مالى حاسس كده إن عندى صليل فى الصوارم اتصلت بأختى الكبيرة ربنا يديها الصحة اشتكيلها طمنتنى .. قالت لى يبقى حتطول
    1 نقطة
  41. مش عارف ليه حاسس إن نتينياهو ماسك على أوباما سيديهات اكتر من السيديهات اللى مع مرتضى منصور على باسم يوسف
    1 نقطة
  42. فينك يا مايسترو تحكيلنا حكاية التبول فى الوضع جالسا حتى لا يتسخ الثوب ويتنجس وبعدين نقوم نشرب شوب بول إبل :) يا ريت تحكيهالنا تانى عشان بانسى وألزهايمر وكدهوت
    1 نقطة
  43. ما هو إحنا اتفقنا يا مايسترو إن كلام المفسرين لازم ترمى نصه فى البحر سؤالك ذكرنى بموضوع قديم عن اللغة العربية تناقشت فيه مع بعض الأخوة الأفاضل خد عندك المثال ده واللى نتج عنه "كليشيه" عربى / إسلامى إن اللغة العربية أفضل لغة فى العالم خد بالك من صيغة أفعل التفضيل اللى هى بالانجليزى اسمها Comparative يعنى "بالمقارنة" بين الأخيار وجدنا أن أفضلهم هو كذا قال ابن كثير في تفسير الآية إِنَّا أَنْزَلْنَاهُ قُرْآنًا عَرَبِيًّا لَعَلَّكُمْ تَعْقِلُونَ هل تعتقد أن ابن كثير قرأ ودرس وعرف وقارن لغات أخرى غير العربية وقارن بين تلك اللغات ؟ أنا على استعداد لأخذ تفسير ابن كثير على أنه حقيقة لا تصمد أمامها أى مناقشة وعلى استعداد لقبول صيغة "أفعل التفضيل" التى استعملها فى وصف اللغة العربية إذا وَجَدْتُ فى سيرته ما يدل على أنه درس وأتقن كل لغات العالم وأنه قد تعرف على مواطن القوة والضعف و الجمال والمقدرة على التعبير فى تلك اللغات وقارنها بتلك المواطن فى اللغة العربية ووجد أن "أفضلها" اللغة العربية أو على الأقل إذا كان قد استدل فى تفسيره هذا بأقوال علماء "شَتَّى" درسوا لغات "شَتَّى" ووجدوا أن أن اللغة العربية تتمتع بجدارة استعمال صيغة "أفعل التفضيل" فى وصفها بعد مقارنتها بسائر تلك اللغات أنا - شخصيا - شايف إن اللغة العربية أقل من الإنجليزية مثلا فى استخدامنا لكلمة "إدارة" لتدل على 3 مدلولات مختلفة وجدت اللغة الإنجليزية مفردا خاصا لكل منها إدارة - عندنا - تعنى Department وتعنى Management وتعنى Administration مع إن كل واحدة منهم مختلفة تماما عن الأخرتين تقدر تقول فى المثال ده ما قاله ابن كثير عن اللغة قس على هذا Budget و Balance Sheet والأمثلة كثيرة يا مايسترو لوبحثت ريح نفسك واعمل بنصيحة الأستاذ الإمام محمد عبده يا مايسترو
    1 نقطة
  44. ياسادة احنا ف صدد كارثة احنا اصبحنا مش بشر حتى التعاطف ولو بالكلمة مستكترينه والسيده الفاضلة بتزق فيها وتقول لها شوفي بتاع شبرا اللي دافع لك ( محمد البلتاجي ) خلاص بقى احمد موسى وتوفيق عكاشة هو اللي بيرسم سكتنا بجد الفيديو ده من ساعة ماشوفته قرفني اكثر واكثر
    1 نقطة
  45. والله يا استاذ طارق في الحكم ع المواقف الانسانية الواحد اتعود يحط نفسه مكان الشخص وربنا ما يكتبها ع حد بس لو انا مكانها ولو حضرتك هتعمل أكتر من كدة لان ف مصر بتحس انك لايص ول احد بيعبر فيك ولو مؤامرة فهي مؤامرة ع الانسانية المصري اليوم موجوده لتغطي الوقفة بخصوص الكلب والست ده بتتكلم بعفوية طبيعية جدا ولو اي حد مكانها هيقول كده كفانا جو مؤامرات وحروب الجيل الرابع ياساده ام ابنها بيموت هتعمل اكثر من كدة الاخوان ولا غيرهم هتفرق معاهم ايه بس أقول ايه لما مواطن مصري يموت في قسم شرطة وتطلع صوره واثار التعذيب عليه والاقي اللي مقتنع ان السبب كما ذكر وزير الداخليه انه مات عشان الدنيا زحمة جوا !!!!! والاقي كثيرين عاملين نفسهم مش سامعين يبقى هتتعاطفوا مع موقف السيدة لا طبعا لازم تبقى عميلة وخاينة
    1 نقطة
  46. في الغالب أتابع آخر الموضوعات ولكن لو كان عندي موضوع جديد، بالطبع انزل للباب المطلوب، ونفس الشيئ لو كنت أبحث عن موضوع بعينه تمت إضافته منذ فترة قصيرة. ولما يكون الواحد مش لاقي حاجة يعملها بينزل للأبواب المختلفة يستطلع الموضوعات وربما يجد موضوعات كتبت واختفت قبل أن يراها تحت سيل موضوعات ومداخلات جديدة.
    1 نقطة
  47. ليتها تكون فرصة جيدة للقاء و إقتراحاتكم للإرتقاء بمحاورات المصريين مع رجاء العلم أن هناك حاليا بعض المشاكل الفنية ( مثل إختفاء أسماء الموجودين خلال الربع ساعة الأخيرة) و وصلنا الآن من الشركة المضيفة الرسالة التالية : بعد تحديث السيرفرات سنبدأ التخطيط لتحديث البرمجيات.
    1 نقطة
  48. فكرة جميله أرجو لها النجاح
    1 نقطة
  49. أرشيف أهم مواضيع باب المغتربين المصريين ملحوظة هامة الي الأعضاء الأعزاء كثيرآ من تلك المواضيع يعود الي سنوات عديدة مرت .. و قد يحمل بين طياته قانونآ أو أسعارآ لم تعد سارية الآن .. فرجاء الي كل من يجد خطأ ما أن يقوم شاكرآ بتعديله في نفس الموضوع حتي تعم الفائدة علي جميع أسرة المحاورات و من يتابعها .. و لكم كل الشكر مقدمآ .... فهرس باب المغتربين المصريين تم تقسيمه إلي : 1. المغتربين في المنطقة العربية 2. المغتربين في أمريكا و كندا 3. المغتربين في أوربا 4. مواضيع عامة تخص المغتربين بوجه خاص أولآ : ما يخص المغتربين في المنطقة العربية : -الهبوط المستمر فى أسعار صرف الجنيه المصرى في 30.12.2000 استفسار من الدكتور مصطفي توفيق حول اسعار صرف الجنيه المصري و المخاوف حول انهيار قيمة مدخرات المغتربين - أمراء التطرف ،والمأجورون ، و أمراء النفط ..أم الحكومات الأم في 20.11.2000 موضوع هام فتحه العزيز شريف عبد الوهاب يتسائل فيه عن دور الحكومة الممثلة في سفارتها حول حماية المغتربين من الوقوع في قبضة الأرهابيين أو النصابين .. بالأضافة الي تحذيرهم.. -مساك الله بالخير يا خليج العرب 06.08.2001 موضوع فتحه العزيز رجب 2 حول أحوال المصريين بالخليج .. تمت فيه مناقشة أحوالهم في الماضي و الحاضر ما بين مهاجم و مدافع ... - قل إخلاص، ولا تقل بترول 09.02.2002 موضوع فتحه العزيز متسائل يعرض فيه مدي تقدم دولة دبي دون أن تملك الكثير من الثروات الطبيعية (كالبترول) او التاريخية ( كالآثار)... و مقارنتها بما تملكه بلدنا .... و سبب ذلك. - في الخليج، نعيش أمواتا - هل تفكر في العودة لمصر؟ 10.02.2002 موضوع طرحه للنقاش العزيز متسائل.. حول شعور المغتربين بالخليج و الرغبة في ترك كل شيء و العودة. - يبيع نصف جاموسة، ليغرف من خيرات الخليج 16.02.2002 موضوع فتحه العزيز متسائل يعرض فيه الي أي مدي يمكن أن يضحي الفرد .. كي يصل الي منطقة الخليج متوقعآ العائد الذي سيعوضه عن تضحيته . - القنصل المصرى عنده تعليمات مايعملش مشاكل 10.09.2003 في هذا الموضوع يعرض الأستاذ هاني ندا .. تجربة سيئة تعرض لها في دبي و ردود فعل القنصل المصري هناك عندما لجأ اليه ... و جاءت ردود الأعضاء لتناقش حدود مهمة القنصل في أي دولة ... و بالأخص المصري منهم ... - الحياة في دبي 15.10.2003 موضوع فتحه العزيز محمد حافظ يتسائل فيه عن المعيشة في دبي .. و جاءت ردود الأعضاء أكثر من وافية - إبتزاز السفارة المصرية بالرياض 20.03.2004 موضوع فتحه العزيز أسد يتسائل فيه عن خدمة اتصال هاتفية بالسفارة المصرية بالرياض و اسعارها المبالغ فيها -سمعة العاملين المصريين مش كويسه في دول الخليج 15.06.2004 موضوع فتحه الأستاذ mzohairy و يناقش فيه من واقع تجارب شخصية انطباعات الآخرين ( خاطئة أو صحيحة ) عن المصريين العاملين بالخليج .. و جاءت كثيرآ من الردود ما بين رفض او اتفاق مع تلك الأنطباعات . - تفعيل النادى الاجتماعى للجالية المصرية بالرياض 27.09.2004 موضوع فتحه الأستاذ مختار يعلن فيه عن انشاء نادي أجتماعي للجالية المصرية بالرياض .. تحمس الكثيرين للفكرة و لكن لم يكتب أحدأ حتي الآن اذا كانت جهودهم قد كللت بالنجاح أم لا. - لو كان هتاك عملة عربية موحدة...................؟ 27.11.2004 علي غرار اليورو يتسائل عم الطيب في هذا الموضوع عن امكانية الوصول الي عملة عربية واحدة ... و كادت الأجابات تأتي كلها متفقة حول شيء واحد ... نستطيع للأسف أن نخمنه ... -كيف تنجح فى"امتحان رخصه القياده"......الرياض 07.12.2004 للمغتربين المصريين بالرياض يعرض الأستاذ أ. مصطفي الخطوات الواجب اتباعها للحصول علي رخصة القيادة السعودية - تغيير قانون العمل والعمال السعودي 14.12.2004 يعرض العزيز سي السيد في هذا الموضوع آخر تطورات قانون العمل و العمال السعودي - أيها العاملون في السعودية -الباقي من الزمن قليل 23.04.2005 موضوع هام يطرح فيه العزيز سي السيد قوانين العمل الجديدة بالمملكة السعودية و التي تخص "توطين الوظائف" ثانيآ : ما يخص المغتربين بأمريكا و كندا : A . الولايات المتحدة الأمريكية : - يانصيب الحصول على الاقامة والعمل لامريكا مجانا وبدون شروط 25.08.2001 موضوع فتحه الأستاذ AFRICA للأعلان عن فتح باب اليانصيب للحصول علي الأقامة في أمريكا و تمت خلاله مناقشة أثار الغربة علي الفرد و أسرته. - السلام عليكم من امريكا 23.01.2003 موضوع فتحه العزيز الطفشان حول تاريخ أمريكا - أحسن كارت تليفون لمكالمة مصــــر 28.07.2003 يتسائل العزيز لينوكس في هذا الموضوع حول أفضل كارت تليفون لمكالمة مصر من الولايات المنحدة الأمريكية .. - الباسبور المصرى و الجنسية الأمريكية 22.09.2003 موضوع فتحه الأستاذ Ben Neal حول أزدواج الجنسية و جاءت ردود الأعضاء موثقة ببعض قوانين الدول الغربية المختلفة و ليست فقط أمريكا - موقع لتسجيل الحصول على البطاقه الخضراء 12.09.2004 موضوع فتحه العزيز KWA يحتوي علي موقع للتسجيل للحصول علي البطاقة الخضراء للولايات المتحدة .. مع حوار جانبي حول حقيقة الحلم الأمريكي.. - الهجرة الي أمريكا 25.05.2005 اسئلة و أجوبة حول الهجرة الي الولايات المتحدة قام سكوربيون بعرضها - سؤال للأخوة في أمريكا 07.11.2005 يتسائل العزيز حلاوة العنتبلي في هذا الموضوع حول US DV Lottery و ال green card و رد العزيزNEW عليه ... B . كندا : - السلام عليكم من كنـدا - 1 - نتعاون لنفهم الدنيا اكثر 23.07.2001 - السلام عليكم من كنـدا - 2 - نتعاون لنفهم الدنيا أكثر .. و أكثر 13.01.2002 - يوميات الاسبوع الاول في كندا ثلاث موضوعات في منتهي الأهمية فتحهم العزيز فريفرير و الأستاذ بايت حول يوميات مواطن مصري في كندا .. اسلوب الحياة .. القوانين .. و كل ما يهم حول المعيشة في كند منذ اليوم الأول... - إمكانية فرص العمل بكندا - نوع الأعمال المتاحة للمصريين الجدد 20.01.2002 موضوع فتحه الأستاذ Masrawy Abroad حول فرص العمل بكندا ( هذا الموضوع تم فصله في حينه من موضوع السلام عليكم من كندا ) - الرعاية الصحية في كندا 17.02.2002 موضوع فتحه الأستاذ بايت يعرض فيه جوانب الرعاية الصحية بكندا - رخصة السواقة فى كندا .. - لماذا .. 03.03.2002 موضوع فتحه العزيز فريفرير يتناول فيه كل ما يمت لرخصة القيادة في كندا بصلة . - الدراسة فى كندا 18.03.2002 موضوع فتحه الأستاذ meshmesh حول الدراسة في كندا سواء للمهاجر أو لأطفاله. - التقديم و الحصول على الجنسية الكندية - كيف و متى .. ؟ 29.03.2002 سؤال من العزيز فريفرير حول الحصول علي الجنسية الكندية و ردود الأعضاء عليه - ما يُنصح باحضاره مع كل أسره صغيره مهاجره - الأشياء اللازمه و الضرورى إحضارها 31.03.2002 موضوع فتحته مدام رانو تستفسر عن أهم الأشياء التي تستطيع احضارها معها الي كندا و ردود الأعضاء عليها الى الراغبين العمل بمجال الكمبيوتر فى كندا 03.10.2002 موضوع فتحه الأستاذ Red Horse حول العمل بمجال الكومبيوتر في كندا - التسوق في كندا - المحلات الرخيصة، الاسعار .. الخ 31.03.2003 موضوع فتحه الأستاذ بايت و بعنوانه ما يكفي لشرحه - الهجرة الي كند 22.05.2005 اسئلة و أجوبة حول الهجرة الي كندا قام سكوربيون بعرضه مواضيع تشمل أمريكا و كندا معآ : - اسعار الطيران لامريكا و كندا 17.03.2002 موضوع فتحه الأستاذ meshmesh حول افضل شركات الطيران لأمريكا و كندا و تعقيب الأعضاء عليها . ثالثآ : ما يخص المغتربين بأوربا و بعض الدول الأخري : A . أوربا : - تجاربنا ومشاهداتنا - على مكاتب المسئولين 21.07.2002 موضوع فتحه عمدتنا أخناتون حول جوانب الحياة بألمانيا و تجاربه هناك.. علها تعطي بعض الحلول الي مسئولينا - السلام عليكم من الدنمارك 18.01.2003 موضوع فتحه الأستاذ سوداني حول الحياة في الدنمارك ... - السلام عليكم من بلجيكا 30.01.2003 موضوع فتحه العزيز الباحث عن الحقيقة يكتب فيه عن بلجيكا بوجه عام - السلام عليكم من أسبانيا 23.02.2003 موضوع فتحته العزيزة مدام سلوي حول اسبانيا و تجاربها كمهاجرة مصرية هناك. - السلام عليكم من سويسرا 31.07.2003 موضوع يكتب فيه العزيز الباحث عن الحقيقة عن سويسرا بوجه عام - قانون الدخول و الإقامة الإيطالي 20.05.05 نص قانون الدخول و الأقامة الأيطالي قام سكوربيون بأضافته - الدراسة بالخارج 07.06.2005 موضوع فتحه العزيز وايت هارت يتناول فيه شروط الحصول علي الأقامة بغرض الدراسة في المانيا و تعقيب العزيز سقراط حول نفس النقطة B . دول أخري : البرازيل : - السلام عليكم من البرازيل 17.01.2003 موضوع فتحه العزيز منمان حول الحياة في البرازيل و تجربته كمهاجر هناك. اليابان : - العوافى من اليابان 23.04.2003 موضوع فتحه الأستاذ الحزين يستفسر فيه عن المعيشة في اليابان و جاءت ردود الأعضاء و علي رأسهم العزيز صعيدي أكثر من وافية. أستراليا : طيب ايه رأيكم في استراليا 18.12.2005 موضوع يتسائل فيه الأستاذ أشرف م. حول الهجرة الي استراليا و رد العزيز الأفوكاتو .. ثم تعليقات باقي الأعضاء. رابعآ : مواضيع عامة تخص المغتربين بوجه خاص : - مشاكل الغربه و تاثيرها علي الاسره و علي الجانب النفسي لها 11.04.2001 موضوع هام طرحه الأستاذ خالد للنقاش .. و للأسف لم يأخذ حقه في المناقشة. - مصريين أغراب عن مصر 12.01.2002 موضوع فتحه العزيز KWA حول شعور المغتربين عند عودتهم الي مصر. - لماذا لا يمثل المغتربين فى مجلس الشعب 12.01.2002 موضوع فتحه الأستاذ خالد أحمد يتسائل فيه عمن يمثل المغتربين في مجلس الشعب - الزمالة المصرية وصراع المصالح 18.01.2002 موضوع فتحه الأستاذ sasoliman .. حول قيمة درجة الزمالة الممنوحة من الجامعات المصرية و صراع المصالح حولها. - عودة مواطن - الاسباب الحقيقية للهجرة 25.02.2002 موضوع فتحه العزيز هشام عبد الوهاب حول ما هى الاسباب الحقيقية للهجرة و متى يمكن ان تفكر فى العودة و انهائها ؟؟؟؟؟؟ - الغربـــــه بالوطن و الغربـــــه خارج الوطن 26.03.2002 موضوع طرحه الأستاذ رشيد22 حول المشاعر التي تجتاح الفرد قبل الهجرة و بعدها. - العلاقات بين المصريين بالخارج 04.07.2002 موضوع شيق فتحه للنقاش العزيز رجب 2 يتناول فيه علاقة المصريين ييعضهم في بلاد الغربة. متى سنعود ... ؟؟؟؟؟؟ - سبب غربتنا .. وحوافز عودتنا 26.08.2002 قام العزيز مصري بطرح تلك الأسئلة في موضوعه هذا و الذي نال كثيرآ من الزيارات و التعليقات المختلفة.نظرات إيجابية في الاغتراب - بحثا عن عمل بالخارج 20.02.2003 موضوع فتحه الأستاذ علي يناقش فيه الهجرة الغير شرعية الي أوربا و دور الدولة مع نقاش جانبي حول أزدواج الجنسية.. - خلى بالك اصل حصلى قبل كدة 10.04.2003 موضوع طرحته العزيزة جولد لتبادل التجارب السلبية التي مر بها الأعضاء حتي ينتبه اليها الآخرين ... - لو الزمن رجع....حتعمل ايه؟ 22.04.2003 موضوع فتحه الأستاذ masry يطرح فيه استفتاء حول السؤال عنوان الموضوع للمغتربين .. هل كانوا سيهاجروا لو الزمن رجع بهم مرة أخري ؟؟؟؟ - تعليم اللغة العربية فى المهجر؟ 23.04.2003 كثيرين من المغتربين في الغرب يعانون في تعليم أولادهم اللغة العربية .. العزيز Ben Neal عبر عن تلك المعاناة و جاءت بعض الردود تحمل بعض الطرق للتغلب علي تلك المشكلةز - من فقد جنسيته المصريه ثم استرجعها 27.05.2003 كثيرين من المغتربين كي يحصلوا علي جنسية البلد الذي يعيشون فيه يضطرون للتنازل عن الجنسية المصرية .. في هذا الموضوع الذي فتحه الأستاذ أبو يحيي يتناقش الأعضاء حول هذه النقطة .. و الأهم كيفية استرجاعها مرة أخري ... - زواج أولادنا بالخارج 07.06.2003 موضوع فتحه العزيز أبو فصادة يسأل فيه المهاجرين عن موقفهم عندما يأتي اليوم و يقرر فيه الأبن أو الأبنة الزواج من أحد ابناء أو بنات البلد الذي يعيشون فيه ؟؟؟ - ناوي تعمل أيه لما تستقر فى مصر ؟ 09.06.2003 موضوع شيق طرحه العزيز سي السيد يتسائل فيه عن المشاريع التي نستطيع تحقيقها عند عودة المغتربين الي مصر .. و جاءت ردود الأعضاء حاملة مشاريع في منتهي الذكاء و الأيجابية - - انطباعات مغتربين عن مصر بعد زياراتهم لها 21.06.2003 موضوع فتحه العزيز سيد مرزوق يكتب فيه انطباعاته عن مصر بعد عودته .. للأسف لم تكن تلك الأنطباعات و التي شاركه فيها كثيرآ من الأعضاء ايجابية علي الأطلاق - نصائح للهجرة 27.07.2003 موضوع فتحه العزيز ابو حلاوة و شاركه فيه أعضاء آخرين يقدمون فيه نصائحهم الثمينة لراغبي الهجرة. - ثمن الغربة 10.09.2003 موضوع فتحه العزيز سي السيد يناقش فيه الثمن (المادي و المعنوي) الذي يدفعه المغترب بعيدآ عن أهله و بلده . - ماهى اجراءات تسجيل ملكية شقة بالشهر العقارى؟؟ 21.09.2003 كثيرآ من المغتربين من يقوم بشراء شقة في مصر .. في هذا الموضوع يتسائل العزيز Ben Nealعن كيفية تسجيل ملكيتها بالشهر العقاري و الردود علي هذا السؤال. - شراء منزل في مصر 18.05.2004 أهم رغبة تراود معظم المهاجرين تسائل عنها العزيز KWA في هذا الموضوع .. و جاءت ردود الأعضاء كالعادة وافية و شاملة مطعمة بالتجارب الشخصية. - عدت الي مصر ولكني لم اعد الي وطني 14.06.2004 - عدت لمصر ولكن لم أعود لوطني(2 شجون سكبها العزيز أبو خليل في سطور هذان الموضوعان و شاركه فيها كثيرآ من الأعضاء.. ما بين تحليل ... هجوم .. و دفاع... - هل المجتمع المصري وعاداته تغيرت و لماذا ؟؟ 30.06.2004 موضوع طرحه الأستاذ krsLEO للنقاش يتسائل فيه عن مدي التغيير الذي حدث للمجتمع المصري في عيون المغتربين و اسباب هذا التغيير . - ايه الحل ؟؟؟ 05.7.2004 صرخة اسي تطلقها العزيزة مدام سلوي حول استخدام المقابر او مدينة الموتي كفقرة في برامج سياحية . - عن الهجرة اتكلم 18.05.2005 في هذا الموضوع يعرض سكوربيون المآسي التي تختفي حول الهجرة الغير شرعية .. الطريق الذي يسلكه كثيرآ من الشباب المصري لتحقيق حلمهم و الذي غالبآ ما ينتهي الي الركض خلف سراب نهايته تقبع في اعماق البحر المتوسط. - نظرات إيجابية في الاغتراب 13.12.2005 موضوع شيق يطرحه العزيز حلاوة العنتبلي حول الأيجابيات التي يقابلها المصري أو تطرأ علي شخصيته في الغربة. آخر اضافة تمت 05.06.2006
    1 نقطة
×
×
  • أضف...