لوحة القادة
المحتوى صاحب التقييم الأعلى
عرض المحتوى صاحب أعلى تقييم في 03/08/15 في جميع الأقسام
-
من 1436 سنه النبي قال المرء علي دين خليله صدق رسول الله عاهات بشريه ومسوخ آدميه ومحدش يرد عليا ...3 نقاط
-
إسمح لى أخى الفاضل سكوربيون بعد شكرى وامتنانى للرد بالنيابة عنى أن أقول لك ما كان يجب عليك أن ترد على سؤال متنطع كهذا وأنا أعلم ذكاءك وفطنتك وخبرتك من الوهلة الأولى التى وجه الفاضل "محاور" لى هذا السؤال أغلقت فى وجهه باب تشتيت الموضوع وربما تجد الدليل على كلامى من تكرار نفس السؤال من عضو آخر معروف أسلوبه ومحفوظ مرة أخرى أشكرك شكرا جزيلا على القيام بما كان يمكن للمتنطعين - المغرضين عديمى الحجة - القيام به وهو البحث فى الشبكة العنكبوتية المتاحة للجميع2 نقاط
-
عفوآ لا أجد اي سبب للضيق الذي اجده شاب مداخلة الأستاذ ابا عمر و مداخلة حضرتك الان .. هل أخطأت في شيء ؟ هل تجاوزت حدود ؟ هل أسأت الي أحد ؟ عندما تسوقون آيات من الأنجيل المقدس و الذي هو محرف بالنسبة لكم لم أجد فيه ما يسيء اني .. او حجة علي.. و لم ابحث عن اسباب واهية لأعترض علي ما تفعلونه .. فلماذا تسكترون علي ان اقوم بالمثل .. بل ما سقته الان هو رد لطلب حضرتك شخصيآ و تأكيده من الأستاذ ابا عمر .. و هي ليست حتي آيات قدسية بل كتابات للأمام ابو حنيفة .. هون علي نفسك يا استاذ محاور .. فانا لم أخطيء في البخاري .. علي ايه حال برجاء لفت نظري اذا كنت بدون ان ادري أخطأت في شيء ما و سوف أقوم فورآ بالأعتذار عنه ..2 نقاط
-
فى العادة عندما يساق مظلوم أو برئ محكوم عليه بالإعدام إلى المشنقة يبكى قائلا "مظلوم .. والله العظيم مظلوم" أو " برئ .. والله العظيم برئ" أما محمود حسن رمضان عبد النبى ، قاتل الصبية فى سيدى جابر فقد كان له قول آخر1 نقطة
-
1 نقطة
-
أعتقد يا فندم إن كان اهتمامهم الأكبر في المصدر الأول وهو القرآن بعد أن قتل عدد كبير من الحفظة وكان الناس حديثي عهد بالقرآن وخاصة الأمصار التي فتحت وخيف على اختلاط القرآن بغيره وكانت هناك كتابات متفرقة للحديث وكان ينهي عن الكتابة في صحيفة واحدة مع القرآن وكانت الأحاديث محفوظة في الصدور والعرب تجيد الحفظ والصحابة تفرقوا في الامصار بدأ جمع الأحاديث في نهاية القرن الأول في عهد عمر بن عبد العزيز لماذا لم يتم ذلك في نفس الوقت مع القرآن الأهم فالمهم أود فقط أن أذكر لك أنني أرد عليك لأنك كررت المداخلة ظنا أنه لايوجد هناك رد مع علمي من تجارب الحوارات معك السابقة مع الاحترام لشخصك الكريم أنك تلجأ إلى السخرية في النهاية وببساطة تقول أنك غير مقتنع كده وخلاص وأحيانا تمارس نوع من أنواع الوصاية بوصف كل من يختلف معك بأنهم ناس ليس عندها عقل وهكذا اعتذاري لحضرتك1 نقطة
-
واضح انك لا تدرك ابعاد كلامك و ان كلامك هو اتهام صريح بتكفيرى... و انك تتهمنى بالكفر. طيب طالما انك رجل لا يدرك أبعاد كلامه ولا يدرك معنى كلامه... فهذا ينهى اى نقاش. اما موضوع ابنك و ابنه... فأعتقد ان توفر على نفسك هذه النقاشات اللتى لا تحمل سوى الشخصنة اللتى لا ينتهجها سوى من لا يمتلكون فكرا, للتغطية على عوارهم و عوار منهجهم و فكرهم.... فمثل هذه النقاشات ممكن ان تحدث هناك على المصاطب و القهاوى, و ليس فى صالون فكرى مثل المحاورات. فالعقل و الايمان لم يكونوا يوما بالسن و العمر. :)1 نقطة
-
الراجل ده راجل غلبان راكب ميكروباص ورايح شغله فى أمان الله انفجرت فيه القنبلة عند كارفور ومخه انفجر النهارده هل الكفار الخوارج المنافقين هيصلوا عليه هل الكفار الخوارج المنافقين هيتعاطفوا معاه وهيعملوا صفحة كلنا هذا الشخص اللى حتى محدش هيعرف اسمه ا1 نقطة
-
اللهم إن كان محمود رمضان ارتكب الجريمه فعلا فالحمد لله على عدلك و قصاصك و أسألك ان تغفر له و ترحمه و يكون القصاص منه كفاره له و أسألك اللهم إن كان محمود رمضان تم قتله ظلما و غدرا أسألك اللهم بقدرتك و جبروتك و قدرتك على جميع خلقك ان تنتقم ممن غدر به و قتله و يتم اطفاله و رمل زوجته و ذبح قلب ابويه عليه اللهم انتقم ممن قتله و من عاونهم و من ناصرهم و من فوضهم و من شمت فيه ...اللهم آمين1 نقطة
-
الاختيار الرباني لشخص محمد لم يكن عشوائيا اختار شخص على قدر كبير من الخلق و ده مافيهوش وحي نزل عليه دين فازداد خلقه بما انزل عليه ...مسأله مش محتاجه اي وحي...... زي بالضبط لما انا اقرأ القرآن و ازداد به ادبا و خلقا .......بالتأكيد لم ينزل عليا الوحي انا ايضا1 نقطة
-
في عيدك سيدتي اشكرك اشكرك فقط لكونك إمرأة فقط لأن في محيط حياتك نجد الحب و السلام و الحنان كل عام و نصفنا الحلو بخير1 نقطة
-
1 نقطة
-
يعني عشان ابقى فاهم لاني شايف مش راس على بر ومذبذب جدا الاحاديث وحي الاجابة نعم وحي طب والكلام اللي كان بيقوله الرسول ونقله الرواة يعتبر وحي لازم تقول نعم لانها وحي لو قلت لا مش وحي يبقى انت كده بتهد مذهبك اللي مش عارفله اطار لانك لو قلت لا يبقى هاتبتدي تنكر عدد مهول من الاحاديث وبكده يبقى خرجت عن منهجك الخيار لك اختار عشان انا لازم اقفل القضية دي حالا ولو ماخترتش هافهم انك ماعندك رد زي موضوع منهج اختيار الاحاديث مبدأ (لا ادري )اللي اجلته شهر يعني بتفكرني الصراحة بعبعاطي بتاع الكفتة اللي اجل منهجه سنة1 نقطة
-
أود أن أشير فقط إلى أن الأحاديث التي ذكرها الفاضل أبو محمد كلها موقوفة على الصحابي ووصفه لذلك اليوم الاستثنائي الذي تحدث فيه النبي صلي الله عليه وسلم منذ صلاة الفجر وحتى غروب الشمس لا يقطعه إلا الصلاة يحدث عن الفتن ليس هناك في الأحاديث نص لمنطوق كلام النبي صلى الله عليه وسلم إذا هي رواية أحاديث عن كلام الصحابي وتعبير الصحابي وليس فيها نصا صريحا يفيد علم الرسول للغيب وحتى إن كانت هناك إشارات ربما يفهم منها ذلك فالمعول عليه أن نقول أن تعبير الصحابي هنا لم يكن دقيقا أو أن مفهومنا هو ليس دقيق ولا نقول أن الراوي كاذب وأي راوي فيهم يكون كاذب من السلسلة التابعي أم من الرواة التاليين أم البخاري ربما يكون الإشكال في المفهوم وليس في كذب الرواة الذين وصفوا بالصدق1 نقطة
-
سيظل عبدة الرواة والروايات يهينون رسول الله وسيظلون يعيدون ويزيدون فى حججهم الواهية المتهافتة وسنظل ندافع عنه عليه الصلاة والسلام ولن نمَلَّ وإن كرهوا1 نقطة
-
اهو ده مثلا حديث ولا يسوى قيمة الحبر المكتوب به بالنسبالي (مش علشان الكلمه القبيحه بس) ابدا بل لأنه يخالف القرآن اللي مافيهوش اصلا حد الرجم و الرسول لم يكن مشرعا بل مجرد مبلغ يعني ماينفعش يبقى الحد الموجود في القرآن جلد و يخليه رجم مثلا ده قمة الابتزال في رأيي1 نقطة
-
لا يعدم أبو عمر من النقل لك سريعا المبرر وهو موجود كما قاله ..... مع تحرجه وتحاشيه من ذكر اللفظ الذي ارتضى نسبته للرسول صلى الله عليه وسلم الكلام دارج ومستعمل ومكنش عيب ...... انتصارا للرواية على حساب أي شيء ... الرسول ... القرآن .... ربنا طيب طالما هو دارج لماذا لم يأت القرآن على ذكره ؟ وليه فضلت الرواية مستخبيه يخجل الناس من ذكرها على مر العصور ؟ فلتنتصر الرواية رغم كل شيء ولتوضع على فم الرسول علشان منزعلش الرواة وكتاب البخاري المقدس وعايزين تقولوا عليها وحي لكم دينكم ولي دين1 نقطة
-
يعني انت بتتحرج من قول قاله الرسول ده بدال ما تعمل بسنته واقواله وترفع رأسك فوق وبكل فخر وانت بتردد اقوال واردة عن الرسول ويا حبذا كده وانت قاعد مجلس علم بين اصدقاءك الدكاترة والمديرين وتشرح لهم اقوال الرسول وانت تظن انك تأخذ حسنات من اقوالك يا راجل عيب كده مايصحش اللي خلاني انقل الرواية هو استفزاز الزميل اللي عمال يردد ان السنة وحي يعني هو كده الوحي يا ناس يا محترمين1 نقطة
-
أنت ذكرت ذلك من قبل وأشياء من هذا القبيل من قبل يا أستاذ : إسلام ..... البعض بالطبع لم يحضر معنا وليس عنده استعداد ليقرأ أو ليستقبل ومنهم أخونا الفاضل : محاور ... فبمجرد أن أنكرنا الإساءة للرسول صلى الله عليه وسلم .... ودافعنا عن نسبة التفحش إليه .... وبرأنا الوحي من أن يتنزل عليه بهذه القذارة والوساخة أصابته حالة ..... وأنطلق في كل موضوع يتحدث عن العبد لله ويشهر به ويضع الكلمات على لسانه ليجعل الأمر صارخا ومما قلته له ماذا يقول أوحي هذا أو لعله قاله أو إن كان قاله فقد صدق ننتظر رده والله يا إسلام فكرت في أضع له هذه الحديث أمس من مداخلاتك الفائتة من يدافع عن الرسول ؟ من يحبه ؟ من يخشى الإساءة إليه ؟ لقد جعلوا الرسول صلى الله عليه وسلم في منزلة من يقول كلاما لا يقله أصيع الناس وأوسخ الرجال وحاشاه ذلك1 نقطة
-
ادي الوحي اهو وارجو من السادة المشرفين عدم حذف الحديث لانه يحتوي على الفاظ خارجة لان الحديث يوصف باقصى درجات العدالة والتوثيق ونحن الان في حلقة علم ونقله البخاري في صحيحه ولاقى استحسان الكثير لكن رغم استحسانه وصحته وفق معاييرهم الا انه لم يتجرأ خطيب من على المنبر ان يصدع به 6438 حدثنا عبد الله بن محمد الجعفي حدثنا وهب بن جرير حدثنا أبي قال سمعت يعلى بن حكيم عن عكرمة عن ابن عباس رضي الله عنهما قاللما أتى ماعز بن مالك النبي صلى الله عليه وسلم قال له لعلك قبلت أو غمزت أو نظرت قال لا يا رسول الله قال أنكتها لا يكني قال فعند ذلك أمر برجمه الدفاع والترقيع اصله كان هايترتب عليه رجمه لذلك لازم تبقى صريحة ومباشرة يعني لو فيه واحد في المحكمة وسأله القاضي بنفس الصورة الناس هاتقول عليه ايه ادي الوحي اهو1 نقطة
-
حاشا لله أن تكون نيتي إشاعة الفاحشة أردت اخراجهن من الجحور و علاجهن و عذرا لن أشارك في مناقشة التعدد في هذا الموضوع عزيزى وايت هارت سعيدة جدا بعودتك للمحاورات1 نقطة
-
زي ما شوفت من خلال الآراء فيه ناس ما عندهاش مشكلة و بتؤيد كلامها من القرآن و فيه ناس عندها مشكلة وبتؤيد كلامها من السنة ومن الأسفار كمان منطقيا مافيش غلط ... كل واحد وقناعته وفي الاخر ربنا اللي هيحاسب1 نقطة
-
مين قالك؟؟؟؟ الزواج قسمة و نصيب و مقاييس الجمال (نسبية)..و القدرات المالية-غير المنطقية- ليست مطلوبة ان صدقت النوايا..... (و علميا) نجد ان الطبقات الدنيا (اقتصاديا و احيانا تعليميا) هي الأكثر زواجا و انجابا.....1 نقطة
-
اختلف معك تماما...فمجتمعاتنا (خاصة عندنا في الخليج و السعودية)كان التعدد...اكثر في عصر ما قبل النفط...كان الرجل يصبح جدا في السادسة و الثلاثين و المرأة تكون جدة احيانا في الثامنة و العشرين...و تجد ابن الخامسة عشر رجلا يتحمل مسؤولية منزل او منزلين (بالامكانات البسيطة)...و هذا ما كان يحدث تقريبا في اصقاع العالم........و الدين عرف و نجح نجاحا باهرا مبهرا في ذلك الأمر.....1 نقطة
-
مفيش حد رده في الدين من شاء فليؤمن و من شاء فليكفر1 نقطة
-
ادي الوحي نَحْنُ نَقُصُّ عَلَيْكَ أَحْسَنَ الْقَصَصِ بِمَا أَوْحَيْنَا إِلَيْكَ هَٰذَا الْقُرْآنَ مافيش وحي تاني غير القرأن ولو كان فيه وحي تاني كان الصحابة حافظو عليه وجمعوه زي ما عملو في القرأن1 نقطة
-
الرسول كان بيعمل ايه؟ 3 حاجات كان بيقول لنا القرآن (اللي وصل له عن طريق الوحي)..............ده وحي...........و ده محمد الرسول.........و دي الأوامر الواجبة الاتباع و كان معلما و موجها في احاديثه (عن طريق أدبني ربي فأحسن تأديبي)........ده مش وحي ......و ده محمد الرسول......و دي النصائح المستحب اتباعها و كان انسانا يلبس و ينام و يجامع و يمرض وووووووو..............ده مش وحي...............و ده محمد الانسان ............و دي حاجات مفيش لتقليدها اي معنى1 نقطة
-
وايت ؟؟؟؟ ايه ده ... وايت هارت ؟؟؟ :blink: استني لما اقرا المداخلة تاني .... ايوه هو ... :110: الف مليون حمد الله عالسلامة يا زميلي العزيز .. المحاورات نورت بجد .. :flr1:1 نقطة
-
1 نقطة
-
سبحان الله ... 3 أعوام بالتمام والكمال مرت على " توبة " الفنان فضل شاكر .. 3 أعوام مرت على تهليل، وأحتفاء الكثير من الزميلات والزملاء هنا في هذا الموضوع به وبـــ " توبته " ... 3 أعوام مرت على تلك الصورة بكل ما رمزت اليه وقتها : تلك الصورة التى حرص العزيز " عادل أبو عمر " على وضعها عند كتابته لهذا الموضوع " السياسي " .... لقد تذكرت هذا الموضوع، كما تذكرت بكل الخير كل الزميلات والزملاء الذين إصطفوا وقتها للدفاع عنه ( عن توبته ) عندما وقع نظري اليوم على هذه " التوبة " الجديدة ... فرأيت أن أعيد إحياء هذا الموضوع ... وبالمرة أسألهم: خير ؟ هل زال الألم .. ولهذا لم تعدوا تظلوا هنا ( هناك) ؟!؟!؟ https://www.youtube.com/watch?v=z6pRiiN5Sso1 نقطة
-
1 نقطة