لوحة القادة
المحتوى صاحب التقييم الأعلى
عرض المحتوى صاحب أعلى تقييم في 03/11/15 في جميع الأقسام
-
ماشي أنت عايز تثبت أن منهج الآخرين فاسد وباطل ..... افعل يا أخي بكل السبل الشرعية دون أن تضع الكلام في أفواههم أو تفسر لهم معاني كلماتهم كما تريد في كل مرة ... لأنهم ينفقون الجهد في تعديل مرادهم اللي أنت قلته عنهم وبينت ما يستلزمه المعنى ومعنى المعنى مع إنه كلامهم ... يخصهم .... وهم مسئولون عن تفسيره وبيان مرادهم به يعني مثلا أنا لم أقل كتب صفراء ولا حمراء لكن مشكورا أنت قلتها لي نيابة عني بإمكانك أن تسألني أيضا وتجيب عني وتريحني كمان وكمان وعموما أنا مش فاهم أنت مستمر في الموضوع ليه ؟ أحاديث الرسول .... وحي قلت : لاء أبو محمد قال : لاء الأستاذ : زهيري قال : لاء الأستاذ إسلام قال : لاء تيتة : قالت لاء أنت قلت : نعم إيه المشكلة ؟ الكلام في الفايت نقصان في العقل أنا حتى عندي تحفظ حينما أتحدث عن نسبة كلام للرسول صلى الله عليه وسلم لا أقول : قال الرسول ولكن روي عنه أنه قال فعندي كل ما روي عنه يحتمل فيه صدق الرواي أو كذبه أو نسيانه ....... وللمرة المليون هذا ليس معناه إنكار للسنة أو تكذيب للرسول صلى الله عليه وسلم فالرسول صلى الله عليه وسلم لو كان هو الرواي لأخذت عنه بدون مناقشة ولو كان الرسول يقضي بيننا فبالتأكيد ليس لنا الخيرة من أمرنا إلا القبول لكن لو هترجع بعد الكلام كله المكرر والمعاد لك تقول يعني معنى كلامك إنك منكر وإنك بتعتقد كتب صفرا وحمرا وزرقا أنا هقولك خذ كلامي كما هو لا تتزود عليه ولا تفسره لي ولا تقل يسلزم كذا وكذا دون الرجوع إلى لإما بقى ترد عني وتفسر لي وتلغيني الموضوع كله مش عايز فلسفة ونسبي وغير نسبي ومضمون وجوهر وعرض ومحمول وموضوع لا لا ليس وحيا لا لا ليس وحيا الوحي فقط له بالقرآن الكريم وفقط اعتقاد ألقى الله عليه وأتمنى منه القبول شكرا جزيلا وإلى اللقاء في موضوع آخر محدد ومخصص2 نقاط
-
أستاذي الفاضل أبو محمد الشكر موصول لك لأنك تدفعنا لمزيد من القراءة لا أحد ينكر ضرورة التثبت من الأخبار وخاصة المروية عن رسول الله وهذا كان ديدن علماء المسلمين وما زال وكل ما سطروه في الشروط وقواعد التلقي والقبول والتحمل والأداء وعدالة الرواة والسماع وترتيب درجات الحديث وعدم وجود شذوذ أو علة في المتن يقع تحت التثبت وجميل أن لا نسلم بالتقليد ونحاول الاجتهاد وهذا بالطبع يستلزم معرفة الأدوات التي نجتهد بها حتى لا يكون اجتهاد على قواعد واهية تهوي بنا وبمن يثقون في كلامنا واسمح لي أستاذي الفاضل أن أنتقد ما ذهبتم إليه من بناء موضوعكم على معلومة غير مكتملة وهي أن آحاديث الآحاد هي رواية فرد واحد عن فرد واحد وهذا مفهوم غير مكتمل آحاد كلمة جمع مفردها أحد آحاديث الآحاد هو كل ما ليس متواتر أو لم يتوفر فيه شروط التواتر وهو أنواع ثلاثة المشهور والعزيز والغريب المشهور ما كان ثلاثة رواة فأكثر في كل طبقة من طبقاته يعني الصحابة والتابعين وتابعي التابعين والعزيز ما كان اثنين كحد ادني في أي طبقة والغريب ماكان راوي واحد في أي طبقة من الطبقات فإذا كان الراوي واحد في الأصل كان غريب مطلق يعني الراوي صحابي واحد وإذا كان راوي واحد تابعي أو تابع تابعي كان غريب نسبي إذا موضوعكم كله منصب على نوع واحد فقط من الآحاد وهو الحديث الغريب وهو قليل وهناك تفريعات أخرى للغريب ..غريب السند وغريب المتن وغريب من وجه واحد مثل أن يرويه راو ثقة واحد أما الاستشهادات والأدلة فلي عليها تعليقات وانتقادات في الاستدلال والذي أري أنها تدل على عكس المراد من ورودها إن أذن رب العالمين1 نقطة
-
وزير الإسكان: طرح ٣٦٥٧ قطعة أرض سكنى و استثماري وخدمي خلال الشهر الجارى وحتى مايو المقبل التاريخ : 11. 03. 2015 وزير الإسكان: طرح ٣٦٥٧ قطعة أرض سكنى و استثماري وخدمي خلال الشهر الجارى وحتى مايو المقبل >> مدبولى : ٣٢٦٠ قطعة مميزة للمواطنين بالقرعة العلنية..و١٧١ قطعة للمستثمر الصغير كشف الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عن خطة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، لطرح أراض استثمارية وسكنية وخدمية ، خلال شهر مارس الجاري، بجانب الشهرين المقبلين، تصل مساحتها إلى ١٨٠٠ فدان ( ٧ ملايين و٥٦٠ إلف متر مربع)، بعدد ٣٦٥٧ قطعة أرض في ٢٢ مدينة جديدة. وقال الوزير فى تصريحات صحفية إن طرح قطع الأراضى باستخدامات مختلفة بإجمالى مساحة ١٨٠٠ فدان، يأتي في إطار تنشيط السوق العقارية، وإتاحة أكبر عدد من الأراضي سواء للمستثمرين أو المواطنين. وأضاف الوزير : بالنسبة للمشروعات العمرانية، فإنه سيتم طرح عدد ٣١ قطعة أرض بمساحات تتراوح بين 5.5 فدان إلى 150 فدان، كمشروعات عمرانية متكاملة بعدد 10 مدن بإجمالى مساحة 1055 فدان، ويتم سحب كراسة الشروط ابتداء من يوم الإثنين الموافق 23 مارس ٢٠١٥". وأشار الوزير إلى أنه بالنسبة للمشروعات الخدمية، فإنه سيتم طرح 195 قطعة أرض خدمية ، بمساحات تتراوح من 300م2 إلى 183000 م2 فى 22 مدينة بإجمالى مساحة 600 فدان، على أن يتم سحب كراسة الشروط ابتداء من يوم الإثنين الموافق 30 مارس ٢٠١٥". وأوضح الوزير أنه بالنسبة لقطع أراضى سكنية مميزة، فإنه سيتم طرح 3260 قطعة أرض مميزة بنظام القرعة العلنية، بمساحات تتراوح من 400م2 إلى 1650م2 فى 10 مدن جديدة هى 6أكتوبر، الشيخ زايد، القاهرة الجديدة، المنيا الجديدة، أسيوط الجديدة، الشروق، برج العرب الجديدة، سوهاج الجديدة ، اسوان الجديدة ، العاشر من رمضان، و تسحب كراسة الشروط اعتبارا من يوم الثلاثاء الموافق 7 إبريل 2015 . ولفت الدكتور مصطفى مدبولي، إلى أنه سيتم طرح ١٧١ قطعة ضمن أراضى المستثمر الصغير، لصغار المقاولين بمساحات تتراوح من 450 م2 إلى 950 م2، فى 6 مدن هى برج العرب الجديدة،6أكتوبر، الفيوم الجديدة، 15 مايو، دمياط الجديدة، الشروق، على أن يتم سحب كراسة الشروط اعتبارا من يوم الأربعاء الموافق 6 مايو 2015". وأكد الوزير أن طرح هذه الأراضي يأتي في إطار توجه جديد لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وهو طرح الأراضي ومساحتها ونشاطها والاشتراطات البنائية على الموقع الالكتروني لهيئة المجتمعات ، بحيث يتم تقسيم كل مدينة على حدة، والأراضي المطروحة بها، وكافة البيانات الخاصة بها. وأوضح الوزير أنه سيتم معرفة كامل بيانات قطع الأراضي، من حيث المساحة و النشاط والاشتراطات البنائية لها، وكذا كروكيات توضح موقع كل قطعة بالنسبة لمخطط المدينة، والارتفاعات المسموح لها، فضلا عن علاقة كل قطعة بالقطع المحيطة بها، مؤكدا أنه سيتم طرح كافة المعلومات الخاصة بكل بالأراضي المطروحة فى مدينة على حدة، قبل شراء كراسات الشروط الخاصة بتلك المزايدات، فى إطار التيسير على المستثمرين 11 مارس 20151 نقطة
-
1 نقطة
-
هي فعلا المشكلة الحقيقية هي كيف نتثبت السابقون تثبتو من خلال تتبع حال الرواة وسيرته وسمعتهم وبعد ان بذلو مجهود مضني اخرجو لنا مخرجاتهم من خلال هذا الاسلوب ثم جاء الحكام لامور سياسية وحتى لا تحدث فتن بين طوائف الشعب ليجبرو الجميع على مجموعة معينة من الكتب ومن الفقه مع اغلاق باب الاجتهاد وكانت معالجة اي انحراف يحدث او محاولة للاعتراض يقابلها قمع وسجن وتعذيب حتى استقرت الامور على هذا الوضع مجموعة من المذاهب والاختيارات تكون منها ومجموعة من كتب تفسير القرأن ومحموعة من كتب جمع السنة ومع مرور الزمن استقرت الامور في وجدان المسلمين على ما سبق واصبح هذا هو الدين وخصوصا مع اغلاق باب الاجتهاد لا انكر انه قد ظهرت بعض محاولات للتجديد او للاعتراض لكنها كانت تقابل بقمع وايذاء شديد من الحكام واستمر الوضع هكذا حتى جاءت الحداثة ومع الحداثة والتنوير بدأ يعود التجديد في محاولات واضحة امثال رفاعة الطهطاوي ومحمد عبده وجمال الدين الافغاني وغيرهم كثير ان دخلو مناطق كانت محرمة حتى مجرد ابداء الرأي المخالف لما استقرت عليه الامة واجبرت عليه ثم من بعدهم الشيخ شلتوت ومخلوف الى ان حدثت ثورة الاتصالات واصبحت تلك الكتب في متناول الجميع و عندما عضت على اكثرنا وجد غضاضة وعدم ارتياح للكثير منها وشعر انها تتنافي في بعضها عن صحيح الاسلام وبدأت الامور تتطور وستتطور ولن يرجع الناس الى الوراء واصبح كل شيء على المشاع بما فيها الخلافات الفقهية التي كانت مقصورة على بعض الناس بحجة فهمهم وتخصصهم الموضوع الان خرج من ايديهم ولن يعود الى لوراء وعليهم الاستجابة لمتغيرات العصر وان ينسو عصور ولت كان فيها المسلم يعامل في الدين معاملة التلقي دون ان يعمل عقله وعليكم ان تلقو انفسكم بدلا من ان يلفظكم الجميع فعليكم بالتعايش مع العصر وليس ضد العصر1 نقطة
-
الطفل الشهيد هو اللي مجرم ..... «مناضلي الإخوان».. قاتل أطفال سيدي جابر «شهيد وثائر».. وبطلة التمثيل بجثث ضباط كرداسة « أم الحرائر» ماذا تقول لمن كانت هذه أمه غير ملعون أبو ....... ولا بلاش احتراما للمنتدى1 نقطة
-
حتى الرأي ده مش منطقي ابدا كمان بالنسبالي انا هفترض ان انا ديكتاتور قاتل ظالم و عايز شكلي يبقى احلى و هعمل كام تفجير علشان اقدر اقبض على الاخوان...............بس مقابل كده هنفخ السياحه و هنفخ قيمة الجنيه و هنفخ التنميه و هنفخ سمعة استقرار البلد...و بالتالي هنفخ صورتي انا شخصيا كشخص يحكم بلد مهتزه و متوتره و في الجانب التاني ممكن بقرارات ديكتاتوريه و احكام عسكريه اخلص اللي انا عايزه في خمس دقايق بدون التبعيات المهببه اللي ممكن تتحط عليا دي..........زكل اللي هيتقال عليا اني ديكتاتور و ظالم بس السياحه زي الفل و العمله زي الفل و التنميه زي الفل فكره ساذجه جدا بكل ادب و كل صراحه1 نقطة
-
مفيش مانع نناقش فيديو الولاد وهم بيترموا ونناقش فيديو محمود رمضان وهو بيعترف ونناقش فيديو وجدى غنيم وهو بيدافع ونشوف إذا كان محمود رمضان مذنب أو برئ وطز فى محكمة الجنايات بقضاتها التلاتة اللى لازم حكمهم بالإعدام يكون بالإجماع وطز فى مكتبها الفنى وطز فى النيابة وطز فى هيئة الدفاع من محامين وطز فى محكمة النقض المكونة من 5 قضاة ولازم حكمهم يكون بالإجماع وطز فى مكتبها الفنى والنيابة والمحامين وطز فى 19 شهر كول دول ناقشوا وحققوا فيها القضية يطلعوا إيه دول كمان ؟ كفاية ان قدامنا فيديو القتل ، وفيديو الاعتراف ،وفيديو وجدى غنيم داحنا لو جمعنا وقت الفيديوهات دول يمكن يطلعوا أكتر من عشر دقايق بحالهم1 نقطة
-
انت تطلع مين علشات تصدر حكمك على حكم قضائي دون مناقشة؟ وتتناقش مع مين في حكم قضائي؟ ومين اللي حاتناقشهم له الحق في إصدار حكم على حكم قضائي؟ وماذا لديك من ادلة اثبات ونفي وشهود عيان ومستندات حتى تصدر حكم على حكم صدر من القضاء؟ وبعدين انت مين أصلا علشان تقول الكلام ده؟ يمكن كلامي يكون شديد، لكني اقوله لجرأة من يتجرأون على أحكام القضاء حتى في الاحكام القضائية. ذلك النكرة الذي تتحدث عنه ماكان احدا ليعرف عنه شيئ لو اكثر من فيديو له وهو يقوم وعصابة الاوساخ بارتكاب جريمتهم في عز النهار. انصك ونفسي وغيري أن تحترموا القضاة وتحترموا قراراتهم حتى لو غلب ظنكم ان هناك عوار في الحكم، لانه يمكن اللجوء للمحكمة الاعلى وصولا للقرار الحاسم بتأييد الحكم او اعطاء المتهم جايزة.1 نقطة
-
للدرجة دي يا ابا عمر ... للدرجة دي مش ممكن ... حقيقي في مواقف مماثلة ما بلاقيش فرق بين المجرم الأرهابي و ما بين اللي بيبررله و يدافع عنه .. بل يمكن ان يكون المبرراتي و المدافع ذنبه اعظم ... ربنا يهدي الكل ...1 نقطة
-
الراجل ده راجل غلبان راكب ميكروباص ورايح شغله فى أمان الله انفجرت فيه القنبلة عند كارفور ومخه انفجر النهارده هل الكفار الخوارج المنافقين هيصلوا عليه هل الكفار الخوارج المنافقين هيتعاطفوا معاه وهيعملوا صفحة كلنا هذا الشخص اللى حتى محدش هيعرف اسمه ا1 نقطة
-
من 1436 سنه النبي قال المرء علي دين خليله صدق رسول الله عاهات بشريه ومسوخ آدميه ومحدش يرد عليا ...1 نقطة