اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

لوحة القادة

  1. Scorpion

    Scorpion

    الإشراف العام


    • نقاط

      5

    • إجمالي الأنشطة

      8438


  2. أبو محمد

    أبو محمد

    الإشراف العام


    • نقاط

      4

    • إجمالي الأنشطة

      18225


  3. Alshiekh

    Alshiekh

    الإشراف العام


    • نقاط

      3

    • إجمالي الأنشطة

      11775


  4. eslam elmasre

    eslam elmasre

    الأعضاء


    • نقاط

      3

    • إجمالي الأنشطة

      4317


المحتوى صاحب التقييم الأعلى

عرض المحتوى صاحب أعلى تقييم في 03/12/15 في جميع الأقسام

  1. نعم أنا استشهدت بقصة بن عقبة وبالمتفق عليه الخاص بذى اليدين ولن اتوقف عن الاستشهاد بما فى الصحيحين وغيرهما عندما أدعو من لا يؤمن بالتوحيد مستدلا بسورة الإخلاص التى لا يؤمن بها أكون كمن يحرث فى الماء ولكن إن دعوته مستشهدا بما يؤمن به .. ربما يفكر فيما أقول أنا - فى اعتقادى - أرى أن هذا الدفاع المستميت بالحق وبالباطل عن الرواة والروايات فيه امتهان للقرآن الكريم وإلا فما معنى الإصرار على صحة رواية تقول إن المعوذتين ليستا من القرآن الكريم ؟ مع أن هناك هناك روايات أخرى تنفيها ؟ أيهما الصحيح ؟ وهل هذه البلبلة فى صالح قطعية ثبوت القرآن ؟ وما معنى الإصرار على صحة رواية تقول إن هناك آيات لم تُذكر فى المصحف الشريف لأن داجنا قد أكلها وهى تحت السرير ؟ ومنها آيات عدد الرضعات التى تحرم وآية الرجم ؟ ألا يعنى هذا أننا نقرأ كتابا مشكوكا فيه ؟ وهل هذا التشكيك فى صالح القرآن أم فى صالح الرواة والروايات على حساب القرآن الكريم ؟ وماذا نفعل فى إِنَّا نَحْنُ نَزَّلْنَا الذِّكْرَ وَإِنَّا لَهُ لَحَافِظُونَ هل نؤمن بها وبقطعيتها أم بالرواة والروايات ؟ أليس هذا نزولا بقدر القرآن إلى مستوى قدر الروايات وربما أقل منه أم ارتفاعا بقدر الظنى إلى قدر القطعى وربما أعلى منه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!!
    3 نقاط
  2. يا دين النبي يا جدعان .. آمنت بيك يا رب .. يا استاذ طارق ... هل تظن انه ليس بوحي ام تعتقد انه ليس بوحي ..لأنك اذا كنت علي يقين انه بيان فأنك لن تظن ..اما ان كنت تظن انه ليس ببيان فانك لن تعتقد .. و كما تعلم ان الظنون غير الإعتقادات ..فحضرتك كخريج ازهري تعلم ان ظن " و اخواتها" من الأفعال الناسخة للأبتداء .. تنسخ المبتدأ و الخبر فتدخل علي الجملة الإسمية و ايضآ تجعلها مفاعيلها .. فيصبح المبتدأ مفعول أول و الخبر مفعول ثاني ... بينما أعتقد فيقال يعتقد اعتقادآ فهو معتقد بالسكون فوف الميم و العين .. و المفعول معتقد ... كما انهم تكون مرادف ايضآ ل "ظن" و تلك قد شرحناها سابقآ او بمعني تصور بالشدة و الفتحة فوق الواو .. اوحسب .. او توهم خلافآ لما كان يعتقد- رسخ اعتقادًا.. اتمني ان ترد ردآ خالصآ واضحآ خاليآ من اللبس..
    2 نقاط
  3. المشكلة الحقيقية التي نتصارع بشأنها و هو صراع فعلا هي ان تلك الاحاديث عند عرضها على كتاب الله وعلى العقل والمنطق نجدها تتنافى معهم مجتمعين وفي نفس ذات الوقت ينتصر المخالفين لرأيهم بصحتها فقط من اجل المحافظة على سمعة ناقلي التراث وان الضرب في سمعتهم وفي اجتهادهم قد يؤدي الى ضرب المزيد من اركان الاسلام رغم اقتناعهم الداخلي بفساد تلك الروايات وعدم تطابقها مع كتاب الله وطالما ان الامور ستمضي على ذلك المنوال فاقول لكم كما تشاؤن لكم مالكم انا سأنكر هذه الروايات حفاظا على باقي الدين من الطعن وسأضحي بتلك الروايات للمحافظة على سلامة باقي الجسد اما انتم فتمسكو بمحاولة علاج هذه الاعضاء الفاسدة في جسد الدين ثم تحافظون وتعالجون وترقعون وفي النهاية ستستجيبون لما فعلناه وستضطرون في النهاية لبترها من اجل سلامة باقي الجسد
    2 نقاط
  4. نزار قبانى ماذا اقول له موسيقار الاجيال محمد عبد الوهاب نجاة الصغيرة وكيف أهرب منه؟ إنه قدري هل يملك النهر تغييرا لمجراه؟ أحبه .. لست أدري ما أحب به حتى خطاياه ما عادت خطاياه https://www.youtube.com/watch?v=T9gXK8mryxc ماذا أقول له لو جاء يسألني ***** إن كنت أكرهه أو كنت أهواه؟ ماذا أقول ، إذا راحت أصابعه ***** تلملم الليل عن شعري وترعاه؟ وكيف أسمح أن يدنو بمقعده؟ ***** وأن تنام على خصري ذراعاه؟ غدا إذا جاء .. أعطيه رسائله ***** ونطعم النار أحلى ما كتبناه حبيبتي! هل أنا حقا حبيبته؟ ***** وهل أصدق بعد الهجر دعواه؟ أما انتهت من سنين قصتي معه؟ ***** ألم تمت كخيوط الشمس ذكراه؟ أما كسرنا كؤوس الحب من زمن ***** فكيف نبكي على كأس كسرناه؟ رباه.. أشياؤه الصغرى تعذبني ***** فكيف أنجو من الأشياء رباه؟ هنا جريدته في الركن مهملة ***** هنا كتاب معا .. كنا قرأناه على المقاعد بعض من سجائره ***** وفي الزوايا .. بقايا من بقاياه.. ما لي أحدق في المرآة .. أسألها ***** بأي ثوب من الأثواب ألقاه أأدعي أنني أصبحت أكرهه؟ ***** وكيف أكره من في الجفن سكناه؟ وكيف أهرب منه؟ إنه قدري ***** هل يملك النهر تغييرا لمجراه؟ أحبه .. لست أدري ما أحب به ***** حتى خطاياه ما عادت خطاياه الحب في الأرض . بعض من تخيلنا ***** لو لم نجده عليها .. لاخترعناه ماذا أقول له لو جاء يسألني ***** إن كنت أهواه. إني ألف أهواه..
    2 نقاط
  5. يا زميل محاورانت كل شوية تقول لو قال رسول الله كذا لصدقته احنا كمان بنقول لو قال رسول الله كذا لصدقناه المشكلة هو قال ولا ماقلش هو قال ولا ماقلش قال ولا مقالش هاكتبهالك ميت مرة عشان تركز في ان دي هي المشكلة اللي بينا وبينك قال ولا ماقلش قال ولا ماقلش
    1 نقطة
  6. هههههههههههههه ..... أنت خلصت على محمود جميل .... محمود بريء ....... وجيت هنا أنت مش ممكن ..... أنت جميل ..... ورومانسي جدا ....... روح يا شيخ ربنا ما يحرمك من خفة الدم شر البلية ما يضحك
    1 نقطة
  7. فقه الجريمه وجعلناكم شعوبا وقبائل لتعارفوا......... ثم يخرج علينا (المشايخ) هذا كافر وهذا صليبى و هذا كذا وكذا !! وما أرسلناك إلا رحمة للعالمين..... ثم يخرج علينا (المشايخ) أتيتكم بالذبح وجعل رزقى تحت ظل رمحى !! إنك لعلى خلق عظيم ثم يخرج علينا (المشايخ) ليكلمونا حاشا لله و حاشاه عن قدرته الجنسيه !!و احيانا يقول لواحده ترضع راجل !! استقيموا يرحمنا الله منكم
    1 نقطة
  8. المواضيع اللي زي ده كانت بتخلص زمان بنعم أو لاء ........ أرجو الرحمة بتحديد سقف زمني للتحقيقات أقصد الموضوعات من قبل الإدارة ...... وكل اللي أجبت عنه مؤخرا إما مكرر أو ليس في لائحة الاتهام أنا لما قلت ربما كنت أتحاشي أسئلة أخرى في الموضوعات الفرعية وحسبي أنني مؤمن بقول الله سبحانه وتعالى : ( وَأَنزَلْنَا إِلَيْكَ الذِّكْرَ لِتُبَيِّنَ لِلنَّاسِ مَا نُزِّلَ إِلَيْهِمْ وَلَعَلَّهُمْ يَتَفَكَّرُونَ ) إزاي بقى مش بتاعتي أو تستلزم موضوعا آخر نفهم فيه اية إنما الموضوع هنا زي ما قلت مرات خلص ثم انتهى ثم جاب آخره شكرا
    1 نقطة
  9. مستعجبة لماذا تكون الآديان مصدر للتنافر و التناحر بين البشر
    1 نقطة
  10. هذا الكلام المقتبس يا فندم حجة على حضرتك إذ أن إفادة الظن ووجوب العمل يختلف عما تقوله من الشك والترك والقول بأن آحاديث الآحاد الصحيحة توجب الظن أو اليقين خلاف قديم يترتب عليه الحكم على منكره ولكن الاتفاق على وجوب العمل لم يختلف عليه أحد والظن هنا هو الظن الراجح وليس المرجوح لأنه لا يعقل أن يكون الظن مرجوح ويوجب العمل ولكني أرى أن حضرتك انتقلت من الكلام عن التثبت في رواية الفرد الواحد إلى التثبت فيما هو أكثر من رواية فرد وهذا لم تأتي عليه بأدلة وأما االأدلة الأولي التي أوردتها وهي الآية الكريمة قوله تعالى : { يأيها الذين آمنوا إن جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا أن تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين } فألآية فيها استخدام لأداة الشرط أي إذا كان الآتي بالنبأ فاسق فوجب التبين وليس الرد ابتداءا فإن تبين أنه صحيح يقبل وبمفهوم المخافلة يكون نبأ غير الفاسق مقبول وهناك أدلة كثيرة من القرآن والسنة في قبول نبأ الفرد الواحد إذا كان عدلا مثل قوله ( واذكرن ما يتلى في بيوتكن من آيات الله والحكمة ) وتكون زوجة من زوجات الرسول وحدها مع النبي ويأمرها الله أن تذكر ما يتلى في بيتها وكان النبي يرسل صحابي واحد مثل معاذ إلى اليمن ليعلم بلد بأكمله وحده ويرسل رسلا فردا واحدا إلى البلدان ليبلغ رسالة فإذا كان لا يقبل خبر الواحد لكان أرسل أكثر من واحد والعبرة ليست بالعدد ولكن بالعدالة أما الاستدلال بقصة الوليد بن عقبة وبني المصطلق فهو استدلال عجيب من حضرتك فأنت تستدل برواية على التثبت من الروايات فكيف تثبت من الرواية التي تستدل بها وهذا فيه تناقض وعلى منهجك أيضا في العرض على القرآن تكون قصة الوليد بن عقبة مخالفة للقرآن لأنها تثبت لنبأ غير الفاسق والشرط واضح في الآية الكريمة مع أن قصة الوليد بن عقبة فيها الكثير من التفصيلات لو جمعت رواياتها مع بعض لتبين أن فيها جوانب أخري أضافة إلى الرواية التي ذكرت وليس هذا مجاله
    1 نقطة
  11. متشكرين حضرتك .. :gather: flx: :inflate: :Laie: و ما زلت في انتظار رد الأستاذ طارق ..
    1 نقطة
  12. انا ايه اللي بيخليني كل مرة اسيب الفضول يخليني اتفرج علي الدرر دي ... انا ناقص حسرة علي العقول البشرية ... الحمد لله الذي عافانا مما ابتلي به غيرنا .....
    1 نقطة
  13. مستعجب ان القضاء سريع وناجز وحازم في قضية مقتل الكلب "ماكس" وبطيء ومستشعر الحرج في قضايا الكلاب القتلة اللى بيحطوا قنابل بجوار المدارس ومواقف الاتوبيس والميكروباص والبنوك والمستشفيات والقطارات ليقتلوا امرأة تجرى على أيتامها - طفل فى الحضانة - بائع سريح أيها القضاة أحكموا فى قضايا الكلاب القتلة بأسرع من الحكم فى قضية مقتل الكلب "ماكس"
    1 نقطة
  14. مستعجب انه في سبيل الحكم المتأسلم بقى بـيتمنطق حتى تـزندق
    1 نقطة
  15. انا فاكر اخر مره كانو خمسه جنيه !
    1 نقطة
  16. لما يكون في ايدك او ايد حد مفاتيح الجنة والنار والثواب والغقاب، تبقى تقول الكلام ده، لما تكون انت اللي بترزق الخلق والحيوان والشجر تبقى تقول الكلام، لكن لما تكون لا تملك من أمرك شيئ، تبقى لازم تعرف انه مش شغلك، مش شغلك مين يؤمن ومين يكفر ثم يؤمن ثم يكفر في أمور الإيمان والكفر خليك في حالك وسيب الملك للمالك. شوف ربنا بيقول ايه في الآية التالية، آمنوا ثم كفروا ثم آمنوا ثم كفروا ثم أمنوا ثم كفروا، مش بس كده بل ازدادوا كفر فوق كفرهم، عندها انبأهم الله انه لن يغفر لهم، يعني ممكن ربنا يكون غفر لهم مرة واثنتان وثلاث، وبالطبع لم يُقِم رسول الله حدة الردة المزعوم عليهم. ﴿ إِنّ الّذِينَ آمَنُواْ ثُمّ كَفَرُواْ ثُمّ آمَنُواْ ثُمّ كَفَرُواْ ثُمّ ازْدَادُواْ كُفْراً لّمْ يَكُنْ اللّهُ لِيَغْفِرَ لَهُمْ وَلاَ لِيَهْدِيَهُمْ سَبِيلاً ﴾ (النساء 137)
    1 نقطة
×
×
  • أضف...