اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

لوحة القادة

  1. باهى الطائر الحزين

    • نقاط

      12

    • إجمالي الأنشطة

      9546


  2. tarek hassan

    tarek hassan

    الإشراف العام


    • نقاط

      7

    • إجمالي الأنشطة

      10319


  3. محاور

    محاور

    الأعضاء


    • نقاط

      3

    • إجمالي الأنشطة

      1386


  4. سهران

    سهران

    الأعضاء


    • نقاط

      3

    • إجمالي الأنشطة

      593


المحتوى صاحب التقييم الأعلى

عرض المحتوى صاحب أعلى تقييم في 03/13/15 في جميع الأقسام

  1. يوم من أيام التاريخ ... اللي عاوز يعرف قيمة اليوم ده يرجع بالذاكرة لأيام ما بعد 30/6 و مصر تشتعل,... تتهاوى ... تبدو و كأنها ممددة على مائدة اللئام ... لله الحمد و المنة ... و يبدو أنه ليس الصراخ فقط على قدر الألم ... فاليوم فقدوا قدرتهم حتى على الصراخ ... تحيا مصر ... و مبروك لكل محبيها و هم كثر . كل التحية لحضرتك أستاذ طارق و للأستاذ باهي و كل أساتذتنا في منتدانا الرائع .
    3 نقاط
  2. حد يسلفني شوية أخضر طب تحية لأخويا باهي وأخويا إيجبتاوي وأخويا سهران
    2 نقاط
  3. الحمد لله انا كده اتاكدت من نجاح المؤتمر طالما انتم زعلانين محاور بيادى الدور المرسوم له بمنتهى الاستخفاف بعقول من يحاوره اصحابه مقضينها ارهاب وهو بث روح الياس فى المصريين اقعد على جامب الله يخليك خلينا نفرح ببلدنا وركز مع جماعتك
    2 نقاط
  4. يا زميل محاورانت كل شوية تقول لو قال رسول الله كذا لصدقته احنا كمان بنقول لو قال رسول الله كذا لصدقناه المشكلة هو قال ولا ماقلش هو قال ولا ماقلش قال ولا مقالش هاكتبهالك ميت مرة عشان تركز في ان دي هي المشكلة اللي بينا وبينك قال ولا ماقلش قال ولا ماقلش
    2 نقاط
  5. انطلق اليوم الجمعة 13 مارس/أذار في مدينة شرم الشيخ المصرية مؤتمر "مصر المستقبل" الدولي للتنمية الاقتصادية في مصر، بمشاركة وفود من 89 دولة و23 منظمة إقليمية ودولية. الرئيس المصري يقر تعديلات قانونية لتشجيع الاستثمارات إنفوجرافيك: مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري "مصر المستقبل" ومن المقرر أن يفتتح الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي فعاليات المؤتمر الرسمية في الساعة الرابعة عصرا بالتوقيت المحلي. وسيستمر المؤتمر لمدة ثلاثة أيام حتى 15 مارس/آذار الجاري ويهدف إلى تعزيز نمو الاقتصاد المصري وتعريف المستثمرين بالفرص الاستثمارية المتاحة في مصر. وسيشهد المؤتمر طرح مشروعات استثمارية ضخمة ومتنوعة في قطاعات الطاقة والصناعة والنقل والاتصالات. وسيشارك وزير التنمية الاقتصادية الروسي أليكسي اوليوكاييف في فعاليات افتتاح مؤتمر "مصر المستقبل". وسيضم الوفد الروسي ممثلي الشركات التي تملك مشاريع في مصر في مجالات مثل الطاقة والبناء والتجارة. ومن المتوقع أن تعلن المملكة العربية السعودية والكويت والإمارات العربية المتحدة على هامش المؤتمر عن حزمة مساعدات جديدة لمصر على شكل ودائع بقيمة إجمالية تبلغ نحو 10 مليارات دولار. وقال رئيس مجلس الوزراء المصري إبراهيم محلب إن مؤتمر شرم الشيخ يعد نقطة في مشوار طويل لبناء مستقبل الشعب المصري، حيث سيتم خلاله طرح العديد من المشاريع المدروسة والفرص الاستثمارية الواعدة التي أعدتها الحكومة في مختلف المجالات.
    1 نقطة
  6. السلام عليكم و رحمة الله و بركاته رمضان كريم اسمحولى نخصص تلك المساحة لاى شئ ايجابى من وجة نظرك قامت بعمله الحكومة الحالية او حكومات سابقة سواء انقطع او امتد للان تحياتى
    1 نقطة
  7. خلال الفعاليات الخاصة بافتتاح المؤتمر الاقتصادي العالمي لدعم مصر بمدينة شرم الشيخ، عرض المنظمون نموذجا للعاصمة الإدارية الصناعية الجديدة التي تنوي مصر إنشاءها خلال الفترة القادمة، لتكون قبلة الاستثمارات الأجنبية في مصر. ويعول الاقتصاد المصري على مؤتمر شرم الشيخ، في جمع أكثر من 40 مليار دولار، من خلال الاتفاقيات التجارية التي تعقدها الحكومة المصرية مع المستثمرين العرب والأجانب، إلى جانب التبرعات والمنح التمويلية، كي تعيد بناء اقتصادها الداخلي.
    1 نقطة
  8. مهمة الرسل الشريفة عليهم الصلاة والسلام قامت من أجل إيصال دين الله جل شأنه إلى الناس ليعبدوه وحده لا شريك له تبارك اسمه كما قال سبحانه ( وَمَا خَلَقْتُ الْجِنَّ وَالْإِنْسَ إِلَّا لِيَعْبُدُونِ ) ولذا كان الاصطفاء الإلهي لهم عليهم الصلاة والسلام لا يحقق الغاية منه إلا بأمرين : البلاغ والبيان وسنأتي على ذكر كلا منهما كلما تيسر لنا الوقت إن شاء الله وبالتفصيل يتبع إن شاء الله
    1 نقطة
  9. الفاضل "باهى الطائر الحزين" تسلم الأيادى
    1 نقطة
  10. البــــــــلاغ قال تعالى : ((يَا أَيُّهَا الرَّسُولُ بَلِّغْ مَا أُنْزِلَ إِلَيْكَ مِنْ رَبِّكَ ۖ وَإِنْ لَمْ تَفْعَلْ فَمَا بَلَّغْتَ رِسَالَتَهُ ۚوَاللَّهُ يَعْصِمُكَ مِنَ النَّاسِ) ) (( إِنْ عَلَيْكَ إِلَّا الْبَلَاغُ )) (( مَا عَلَى الرَّسُولِ إِلاَّ الْبَلاَغُ )) (( فَإِنْ تَوَلَّوْا فَإِنَّمَا عَلَيْكَ الْبَلَاغُ الْمُبِينُ )) وهي نفسها القاعدة الثابتة لكل الرسل عليهم الصلاة والسلام (( فَهَلْ عَلَى الرُّسُلِ إِلَّا الْبَلاغُ الْمُبِينُ")) ووصف الله القرآن بأنه البلاغ (( هَٰذَا بَلَاغٌ لِّلنَّاسِ وَلِيُنذَرُوا بِهِ وَلِيَعْلَمُوا أَنَّمَا هُوَ إِلَٰهٌ وَاحِدٌ وَلِيَذَّكَّرَ أُولُو الْأَلْبَابِ )) يتبع إن شاء الله
    1 نقطة
  11. دة حال الاخوان دلوقتي
    1 نقطة
  12. أثنت قائمة "الشعب"، على خطاب الرئيس عبدالفتاح السيسي، في افتتاح مؤتمر "دعم وتنمية الاقتصاد.. مصر المستقبل" في شرم الشيخ. وأوضح عمرو علي، منسق القائمة، أن الخطاب استهدف توصيل رسالة واضحة للمستثمرين العرب والأجانب، مفادها أن الاستثمار في مصر آمن ومربح، وأن الحكومة المصرية عازمة على احترام تعاقداتها مع المستثمرين، وهو ما أورده من خلال تعامل إدارته مع المشاكل السابقة مع المستثمرين، وتوجيهه بحل تلك المشكلات، وإصدار التشريعات المشجعة للاستثمار، ومنها قانون الاستثمار الموحد الذي صدر أخيرًا. وأضاف أن خطاب "السيسي" رسالة للعالم بأن مصر أصبح لها موقع حقيقي على خارطة الاقتصاد العالمي بموقعها الاستراتيجي العبقري، وأن الفرصة مواتية للمستثمرين أن يأتوا إلى مصر ويستفيدوا بهذه المميزات والفرص، مشيرًا إلى أن السيسي ربط في خطوة ذكية استقرار المنطقة بالاستقرار الذي ستشهده مصر وبالنتائج التي سيحققها هذا المؤتمر وهو بهذا أيضًا يرسل رسالة للدول الغربية مفادها أن الاستثمار في مصر استثمار في السلام العالمي وتحقيق العدالة الاجتماعية المفقودة لجنوبي المتوسط. يذكر أن قائمة الشعب هي قائمة يعدها شباب التكتلات والأحزاب، وتضم في عضويتها فئات من الشباب والفلاحين والعمال ومجموعة من الشخصيات العامة.
    1 نقطة
  13. المؤتمر قال جاو هوشنج، وزير التجارة الصيني، إن الصين حريصة على الوقوف إلى جانب مصر خلال المرحلة المقبلة من أجل النهوض باقتصاديات البلاد، مشيرًا أن مصر لديها الكثير من المصادر والثروات في الكثير من القطاعات. وأضاف هوشنج، خلال كلمته في الجلسة الافتتاحية بالمؤتمر الاقتصادي بشرم الشيخ، أن السوق الصيني منفتح ويرحب بالكثير من المنتجات المصرية، لافتًا أن الاستثمارات الصينية في مصر ستتركز في مجالات الطاقة النظيفة والسياحة. وأكد وزير التجارة الصيني، أن الصين تنوي التعاون مع مصر لزيادة التبادل التجاري بين البلدين، مضيفًا "الوقت الآن أصبح متاحا أن تتعاون الدول مع بعضها البعض".
    1 نقطة
  14. صدقنى يا أستاذ محاور لا يهمنى ولا يهم غيري تلك التفصيلات .. مثل مين حضر ومين ماحضرش ومين مشي في النص ومين كمل , وفولان كان مكشر وفولان بيضحك ولا يهمنى اسم المؤتمر ولا يهمنى إذا كانت تبرعات او استثمارات , ما يهمنى هو مردود ذلك علي كمواطن يريد ان يرى انعكاسا من تلك الاموال على دخله , على الأسعار , على الخدمات .......... الناس تعبت يا محاور يا اخي من الفرجة .. وإنا لمنتظرون ..
    1 نقطة
  15. باحث مصري لـ"سبوتنيك": المشاركة الروسية في مؤتمر شرم الشيخ الاقتصادي تحمل مغزى خاصا© AFP 2015/ Khaled Desouki اقتصاد دعا الباحث المصري في العلاقات الدولية بجامعة "نيجني نوفغوراد" الروسية، عمرو الديب، الحكومة والمستثمرين المصريين المشاركين في مؤتمر شرم الشيخ الاقتصادي إلى دعوة الشركات الروسية الكبرى والمستثمرين الروس البارزين إلى الاستثمار والشراكة في قطاعات إنتاجية وصناعية كبرى وقال الباحث في تصريحات خاصة لوكالة "سبوتنيك" الروسية، إن دعوة الحكومة المصرية للحكومة الروسية لحضور هذا الحدث القوى، تعتبر ذات أهمية كبيرة نظرا للتقارب الكبير الذي بدأ بين البلدين بعد ثورة 30 يونيو 2013، ونظرا للزيارات المتبادلة بين قادة الدولتين التي أثمرت عن توقيع عدد من الاتفاقيات المهمة على جميع الصعد السياسية والاقتصادية والعسكرية وحتى الثقافية. ودعا الباحث الحكومة والمستثمرين المصريين المشاركين في مؤتمر شرم الشيخ الاقتصادي إلى دعوة الشركات الروسية الكبرى والمستثمرين الروس البارزين إلى الاستثمار والشراكة في قطاعات إنتاجية وصناعية كبرى تعود بالنفع الكبير على دعائم الاقتصاد المصري وللاستفادة من الخبرات الروسية الوفيرة في هذا المجال. © AP PHOTO/ THOMAS HARTWELL قادة وكبار ممثلي أكثر من 90 دولة يشاركون في مؤتمر "مسقبل مصر" الاقتصادي في شرم الشيخ وأكد عمرو الديب أن حضور وزير التنمية الاقتصادية الروسي، أليكسي أوليوكايف، إلى مدينة شرم الشيخ للمشاركة في أعمال المؤتمر، يعد حافزاً كبيرا لتشجيع رجال الأعمال الروس للمشاركة في هذا المؤتمر، وبالإضافة إلى هذا يعتزم الوزير الروسي أيضا عقد لقاءات متبادلة مع الجانب المصري لتفعيل الاتفاقيات التي وقعت خلال زيارة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى مصر في فبراير/ شباط الماضي. وطالب الباحث عمر الديب الحكومة المصرية ورجال الأعمال المصريين أن يقوموا بدعوة رجال الأعمال الروس، المنتظر مشاركتهم في المؤتمر، للاستثمار في القطاعات الإنتاجية كإقامة المصانع، والمحاجر، والتنقيب عن البترول والغاز الطبيعي، والعمل على إقامة مصانع لتدوير القمامة، ومصانع تجميع الجرارات الزراعية، وآلات الحفر التي تتميز بها روسيا. كانت وزارة التنمية الاقتصادية الروسية أعلنت أن العلاقات التجارية بين روسيا الاتحادية وجمهورية مصر العربية تتطور بشكل ديناميكي للغاية، وذكرت الوزارة في بيان وزعه مكتبها الصحفي، يوم الأربعاء الماضي، أن حجم التبادل التجاري بين البلدين تضاعف عمليا عام 2014، حيث بلغ 5 مليارات و479 مليون دولار، مقارنة مع مليارين و945 مليون دولار عام 2013. وأشار المكتب في بيانه إلى أن الصادرات الروسية إلى مصر نمت إلى 4 مليارات و939 مليون دولار في السنة الماضية، فيما ازداد حجم استيراد البضائع المصرية إلى روسيا إلى 539 مليون دولار. كما جاء في البيان أن وزير التنمية الاقتصادية الروسي، أليكسي أوليوكايف، سوف يترأس وفد بلاده إلى مؤتمر "مصر المستقبل" الاقتصادي الذي يفتتح اليوم في مدينة شرم الشيخ ويستمر حتى 15 مارس/آذار الحالي. ويضم الوفد ممثلين عن الشركات الروسية التي تنفذ مشاريع تعاون مع الجانب المصري في مجالات الطاقة، والبناء والتشييد، والتجارة. وسيتطرق الوزير في كلمة سيلقيها باسم روسيا في المؤتمر إلى رؤية موسكو لتنمية علاقات الشراكة مع القاهرة في مجالات الصناعة والتجارة والاستثمار حاليا وعلى المدى البعيد. وأعادت الوزارة في هذا الصدد إلى الأذهان أن أليكسي أوليوكايف وقّع مع وزير الاستثمار المصري أشرف سلمان مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون بين البلدين في مجال الاستثمار وتشجيع الاستثمارات وإقامة المشروعات المشتركة على الأراضي المصرية، وذلك في إطار الزيارة الرسمية للرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى جمهورية مصر العربية في 9 و10 فبراير/ شباط الماضي. http://arabic.sputniknews.com/business/20150313/1013708970.html#ixzz3UHEtciaH :إقرأ المزيد
    1 نقطة
  16. الله أكبر عليكي يا مصر ..... وعلى رئيسك
    1 نقطة
  17. فعلا شىء مشرف الحمد لله مصر تعود بقوة
    1 نقطة
  18. هى دى بقى إجابتك على السؤال البسيط ده ؟ لأ وإيه .. دى تعتبر نقطة تمهيدية ولسه حتدخل فى اللى بعدها flx: خلاص .. شكرا .. حرمت اسألك تانى
    1 نقطة
  19. بين المؤتمر الاقتصادي والثقافة الرأسمالية محمد زكي الشيمي بعد يومين سيتم عقد المؤتمر الاقتصادي في شرم الشيخ، الذي يأمل الجميع في أن يكون خطوة على طريق انطلاق مصر الاقتصادي لاستعادة عافيتها اقتصاديا، وللانطلاق أكثر نحو العالم. وبرغم التخوفات الأمنية من وقوع ما يُعكر صفو المؤتمر، خصوصا مع ارتفاع هوس الإخوان ومحاولتهم إفشال المؤتمر أو إحراج مصر بمزيد من العمليات الإرهابية، فإنّ- في الواقع- غالبية الضيوف المشاركين في المؤتمر يعرفون ويتابعون الوضع الأمني والاقتصادي جيدا منذ شهور، وبطبيعة الحال فإنه جزء من طبيعة عمل أي مستثمر أن يدرس الفرص المتاحة دراسة وافية تتضمن الظروف السياسية والاقتصادية والأمنية ككل. إذن فعلينا أن نتفاءل بمضمون الحقيقة التالية، أن مجيء ضيوف ذوي مستوى تمثيلي عال لشركات أو مؤسسات عالمية أو إقليمية كبرى يعني أن هذه الجهات قد اختارت المشاركة، بعد أن درست الأوضاع في مصر بالفعل واعتبرتها مناسبة، وأنها تتعمد إرسال رسالة جدية لمصر مضمونها الاستعداد للمشاركة في الاستثمار، فالمستثمر الجاد لا يضيّع وقته في الزيارات الروتينية. يبقى التفاؤل حذرا في انتظار المشروعات التي ستعرضها الحكومة في المؤتمر، وعددها وكونها مقنعة للمستثمرين من عدمه، وفي انتظار مدى وضوح الرسالة التي سترسلها الحكومة بشأن خططها الاقتصادية المُقبلة. على مدى شهور رأينا الحكومة ترسل إشارات في اتجاهات مختلفة، فمرة تتجه بنا نحو اقتصاد السوق، ومرة تقوم بإجراءات حمائية كما فعلت عند إصدار قانون المنتج المحلي أو عند زيادة الجمارك على المصنوعات الجلدية المستوردة خمسة أضعاف لحماية منتج محلي من المسلم به أنه سيكون أعلى سعرا وأقل جودة، بالإضافة إلى الصراع مع بعض المستثمرين حول استرداد بعض الأراضي المخصصة لهم. وهذه كلها اتجاهات قد تبدو غير مطمئنة، ولكن يقابلها من جهة أخرى إشارات أخرى أهمها مشروع قانون الاستثمار الموحد، الذي يبدو من مسودته الحالية أنه سينجح في تبديد جزء- لا بأس به- من مخاوف المستثمرين بالأخص فيما يتعلق بالشباك الواحد والضريبة على الدخل وطريقة الحل القانوني للمشكلات. في جميع الأحوال فإنّ وجود أي قرارات إيجابية أو قوانين أو مشروعات يجب أن يقترن بوجود رؤية اقتصادية واضحة للحكومة، تحسم به توجهها الاقتصادي، وهذا الحسم لكي ينجح في دفعنا للأمام يجب أن يكون باتجاه الاقتصاد العالمي والانفتاح على العالم مما يتطلب إقناع الناس بهذا التوجه. إن الضامن الأكبر لنجاح نظام اقتصادي هو اتجاهه أكثر نحو السوق الحرة، والضامن لاستمرارية النجاح هو ضمان ثبات هذا التوجه واستمراره، والذي بدوره لن يحدث إلا عن طريق قبول وتأييد شعبي، وهذا القبول يتطلب أن يقوم الإعلام بدوره في عرض وتبسيط الحقائق الاقتصادية التي يتم تشويهها يوميًا في أذهان الناس. ليس من الطبيعي الاعتماد فقط على المسؤولين التنفيذيين في الشرح والترويج لأهداف ولضرورة التوجه نحو الاقتصاد الحر، بل من الطبيعي أن يكون هذا التوجه قائما أيضًا في الجهات التي تشكل الرأي العام في مصر كالصحافة والفضائيات، يجب أن ينتهي الترويج لمفهوم التكية إلى الأبد. لا يمكن أن ندفع ملايين من جيوبنا في صحف قومية وتليفزيون حكومي معظمها أو كلها خاسرة، ثم بعد أن ندفع فإننا أيضا نجد دور هذه المؤسسات ليس التوعية بقيم الحداثة، بل الترويج لمفاهيم الاقتصاد المغلق والمحمي والمعزول التي ثبت فشلها، والتي تنتمي لعالم التضليل بالشعارات. الضامن الأكبر لاستقرار المنظومة، وللتحول إلى جزء من العالم المتقدم هو ببساطة استبدال المنظومة الثقافية المتهالكة بمنظومة ثقافية رأسمالية. المشكلة أن كثيرين لدينا لم يدركوا أن الحضارة والحداثة هما أساسا نتاج الرأسمالية، ليس بمفهومها الاقتصادي فحسب، بل الرأسمالية بمفهومها الثقافي والمعرفي الواسع، وهو ما أدركه العالم كله منذ قرنين ونصف على الأقل، عندما كان يتعجب لماذا نجحت بريطانيا أساسا وهولندا بدرجة أقل قبلها في التفوق على كل أمم العالم بما فيها تلك التي امتلكت المستعمرات الواسعة ومناجم الذهب والفضة الهائلة في العالم الجديد كإسبانيا والبرتغال. ورغم تعدد تلك الأسباب والتي فسرها سميث وماركس وفيبر بتفسيرات مختلفة ومعظمها مبني على فرضيات سابقة، إلا أن السبب الثقافي الأكثر وضوحا هو شيوع الثقافة الاقتصادية واعتياد النقاش العام في المسائل الاقتصادية في بريطانيا، والذي حسم في وقت مبكر للغاية ما لا يزال يناقشه البعض لدينا اليوم. على سبيل المثال فلعله من المفيد أن نعلم أن الإنجليز الذين اعتادوا ارتداء الصوف والكتان طيلة قرون، فوجئوا بقيام شركة "الهند الشرقية" الإنجليزية باستجلاب القطن من الهند، وتعليم حرفيين إنجليز كيفية صناعة منسوجات قطنية منه تناسب الذوق الإنجليزي، وأن الأمر استهوى الإنجليز من كل الطبقات بحيث تحول الأمر إلى موضة استهلاكية لرغبتهم في التجديد وللرفاهية، سيصبح ذلك لاحقا أساسا لدراسة سلوكيات المستهلك ودراسة علم النفس عموما، وسيتخذ دليلا على اتفاق الرأسمالية مع طبيعة داخلية للإنسان، وبرغم أن ذلك كان في حدود عام 1680 فإنّ حركة مقاومة ظهرت من صانعي الصوف والكتان المحليين الذين قاوموا هذا لإضراره بمصالحهم، ولكنهم غلفوه بمنطق اقتصاد "الميركانتليين"، فقد قالوا إن الهدف من التجارة هو التصدير وليس الاستيراد الذي يؤدي إلى فقد العملة إلى الخارج، فضلا عن اعتبارهم الرفاهية نوعا من الخطيئة. هؤلاء التجار واجهوا ردودا قوية من المواطنين المناصرين للشركة، والذين اعتبروا أن هؤلاء التجار يسعون لسرقة المستهلك بإجباره على دفع مبلغ أكبر في سلعة لا يريدها بالقوة. في الردود التي أثيرت آنذاك في كتيبات نشرها مؤلفوها مثل : دودلي نورث 1681 ونيكولاس باربون 1690 ستجد جملا مثل هذه (أن هذه السلع الكمالية ليست مصدرا للخطيئة وإنما بواعث على الفضيلة والبسالة وارتقاء العقل، فضلا غن كونها مكافأة منصفة للصناعة ) (لو كان البشر يقنعون بمجرد إشباع حاجاتهم الضرورية لتعيين علينا العش في عالم يسوده الفقر). المهم أن التجارة الحرة والثقافة الرأسمالية انتصرت، وبهذه القيم والثقافة انتصرت بريطانيا، التي كانت البلد الوحيد الذي مهد هذا كله فيه للثورة الزراعية في القرن الثامن عشر ومن بعدها الصناعية في القرن التاسع عشر، والبلد الوحيد الذي كان مواطنوه عام 1700 أعلى دخلا وأقل تعرضا لسوء التغذية والمجاعات من نظرائهم في كل أنحاء أوروبا. الثقافة القائمة على القيم الرأسمالية هي ضرورة ملحة لتحويل المجتمع نحو المبادرة والفردانية واحترام الحريات، والتنافس، وإعلاء قيمة العمل والكفاءة.
    1 نقطة
  20. رأيت انه من العيب ان لا نوثق هذا الحدث العظيم في هذا الصرح الحواري الكبير خاصه وقد تقاعس الكل في ذلك اعضاء ومشرفين ...
    1 نقطة
  21. المؤتمر نجح قبل انعقاده بالفعل خلاص اذا لقيت نفسك و انت بتتابع احداث المؤتمر مبسوط ....تبقى مصري فعلا و بتحب مصر اما اذا لقيت نفسك متغاظ او متضايق او مغلول.....اعرف انك XXxxXX ربنا ينصرك يا مصر
    1 نقطة
  22. ن ثم انطلقت خطط الجماعة في محاولة تفجير المشهد عبر لونين من التفجير، اتجه الأول إلى عمليات أنصار بيت المقدس التي زادت وتيرتها، لكن العمليات الاستباقية التي قامت بها أجهزة الشرطة والجيش أجهضت العديد من العمليات وحدت من آثارها، رغم الكلفة في الدماء والأموال لذا جاء دور مجموعات أصغر منتشرة على نحو أكبر على امتداد الجمهورية، لتبدأ سلسلة من التفجيرات العشوائية التي استهدفت بالأساس إشعار الداخل والخارج أن الأوضاع الأمنية غير مستقرة، وأن مناخ الاستثمار في مصر غير مواتي، وهو ما تنبهت له الدولة المصرية التي أقدمت على تغيير وزير الداخلية بوزير جديد قادم من خلفية جهاز معلوماتي، لديه تفاصيل عقل الجماعة كان قادرا على ترويضها طوال عقود سبقت 25 يناير، فضلا عما ارتبط بذلك من تغييرات أمنية واسعة بدا معها جهاز الشرطة مقدما على خطة تحديث تهيأت ظروفها وحان موعدها. كانت رسالة التغيير الوزاري قبل المؤتمر تأكيدا كل أن هناك معايير واضحة لتقييم الأداء، وأن الرئيس لم يعطى شيكات لأحد كما قال وأنه لاتحركه العواطف ولا الموائمات، بقدر ما تحركه اعتبارات المصلحة العامة التي استلزمت معايير واضحة لتقييم الأداء، تعطى الفرصة للمسؤول لكنها قد تحاكمه بعد أن يحصل على فرصته كاملة، فظروف بلد يتعرض لكل هذه التعقيدات والمؤامرات لا تحتمل الأداء الباهت التقليدي. بدا أن الدولة استعدت لهذا المؤتمر الذي تعول عليه كثيرا من خلال استعدادات أمنية لافتة، فضلا عن تهيئة تشريعية من خلال مجموعة من القوانين التي تحفز الاستثمار، وتذلل تعقيدات جهات الإدارة، حيث إن البناء القانوني الذى يتسم بدرجة من المرونة والاستقرار من أهم العوامل التي تساعد في تأمين استثمار جيد، لذا بدت الدولة حريصة على ألا تكرر بعض الأخطاء المرتبطة بمؤتمرات سابقة صدرت خلالها قوانين أو بعدها تغيرت قوانين، بما أشاع أجواء من عدم الثقة. تفاعلت الكثير من الدول مع الدعوة التي وجهت لحكومات أو شركات دولية تدرك أن العائد على الاستثمار في مصر هو الأعلى، وأن مصر سوق واعدة في كافة المجالات لذا تجاوبت العديد من الدول مع الدعوة، وتأكد وصول العديد من الوفود، التي أكدت الثقة في النظام السياسى وتوجهاته في دعم جديد وتأكيد للثقة في مصر الجديدة التي ستتعافى بفضل الله، وستنجو من خطة نشر الفوضى التي تستهدف إلحاقها بعاصفة الفوضى التي اجتاحت المنطقة، وأفلتت منها مصر بوعي قيادتها وشعبها بطبيعة المؤامرة التي استخدم فيها لأول مرة سلاح من الداخل، هي تلك المجموعات الموتورة التي لا تملك سوى الكراهية والحقد على هذا الوطن، والتي تجلت في أحاديث علنية وتحريض على مدار الساعة عبر فضائيات الفتنة والتكفير، التي تحاول تأجيج الشعور بالكراهية بين أبناء الشعب الواحد، الذي يبقى في منعه من إشاعة روح اليأس بثقته في قيادته، وفي المستقبل الذي أراه بيقين لن تكون الجماعة طرفا فيه.
    1 نقطة
  23. المؤتمر الاقتصادي ونهاية أحلام الجماعة أحمد بان ارتفاع معدل التضخم الشهري خلال فبراير الماضي بنحو 2.1 % ، 29 مليار جنيه زيادة شهرية للدين المحلي، للشهر السادس تراجع صافي العملات الأجنبية بالبنوك، هذه عينة من الأخبار الملفقة التي تحرص جماعة الإخوان على ترديدها ونشرها عبر مواقعها الإلكترونية، أو وسائطها وقنواتها الإعلامية في إطار خطة ممنهجة لتشويه صورة النظام السياسي الجديد، ونشر ثقافة اليأس وتصوير الحياة في مصر على نحو سوداوي يتسق مع مزاجها الأكثر سوداوية. من يتابع حجم العمليات الإرهابية ووتيرتها في الفترة القليلة التي سبقت انعقاد المؤتمر الاقتصادي بشرم الشيخ، الذي يعول عليه المصريون ليس في جذب استثمارات فحسب، بل تأكيد توجهات الدولة الجديدة نحو المستقبل وكسب ثقة العالم في خطى الدولة المصرية. انطلقت منذ تولي الرئيس السيسي مشاريع عملاقة ليس أقلها شق قناة جديدة لرفع طاقة قناة السويس في جذب التجارة العالمية، وتدشين منطقة خدمات لوجستية وتصنيعية وتجارية حول المشروع، شبكات طرق ومشاريع إسكان وتوسعات زراعية وصناعية طموحة، وبدا أن إيقاع التنفيذ الذي اكتسب روح القوات المسلحة وجديتها في إنجاز المشروعات مزعج للجماعة، التي كشفت استطلاعات الرأي داخلها أنه سيحدث تحسنا كبيرا في حياة المصريين، يشعرون به خلال عام واحد بنسبة 40 % في قطاعات كانت تمثل إزعاجا حياتيا يوميا.
    1 نقطة
  24. الآية الكريمة تقول إن جاءكم فاسق نبأ فتبينوا والآية واضحة وصريحة ومباشرة والشرط هو الأمر بالتبين في حالة اتيان الفاسق بالنبأ ولكن حضرتك أتيت بما يخالف القرآن وهو فرضية التبين من كل نبأ سواء أتى به فاسق أو غير فاسق ولكن هل يمنع من التبين في حالة ورود الخبر من غير الفاسق إذا كان الخبر يترتب عليه أمر جسيم أو أن يكون حالا ويمكن معرفة أبعاده في نفس الوقت لأن الشهود الآخرين موجودين ؟؟بالطبع لا فالآية لا تمنع ذلك وقصة الوليد بن عقبة عند تجميع رواياتها يظهر منها سبب التبين وهو أن بني المصطلق لما خرجوا ليتلقوا الوليد بن عقبة خارج البلدة وكان عليهم سلاح وكان بينهم في الجاهلية شحناء فعاد إلى رسول الله خوفا أن يكونوا خرجوا لقتاله ثم أرسلت بني المصطلق فوجا إلى رسول الله خوفا من أن يكون غضب عليهم ويخبرونه بأنهم خرجوا إليه ليسلموه الزكاة فأصبح هناك طرفين وروايتين مختلفتين ثم أرسل إليهم خالد بن الوليد ليستوضح الأمر انتقادي كان على التدليل بألآية على فرضية شئ لم تفرضه الآية الشئ الثاني هو استدلالكم بالروايات وهي غير ثابتة لديكم فكيف يستدل بما لا يؤمن بثبوته فإذا كانت الحجة به ضعيفة عندكم فكيف يستدل به وهذا تناقض واضح وجلي وليس في كلامي من قريب أو بعيد إشارة إلى الوليد بن عقبة الصحابي بأي شئ فيه تفسيق والصحابة ( أي الذين لازموا الرسول وروا عنه) كلهم عدول أما العمل بغلبة الظن فليس من كلامي في شئ وفي المداخلة القادمة سوف أقتبس أقوال العلماء وسوف أتعب حضرتك في قراءته لطوله وليس من عادتي ذلك لاكتمال الفائدة
    1 نقطة
  25. يا سيد طارق انا مش عايز اسبق الاحداث, و لكن إذا كان الموضوع ان الرسول دوره مبلغ فقط... و ليس قاضى او مشرع او حاكم, فالكلام ده كده هيودينا سكة تانية خالص. و لكن لو هو ده اللى تقصده, فالرسول مبلغ للكافر... و لكنه قاضى و مشرع و حاكم للمسلمين و المؤمنين. و مينفعش ابدا نساوى بين دور سيدنا محمد مع الكافر, و دور سيدنا محمد مع المؤمن و المسلم. فالرسول مبلغ للكافر صحيح... لكن بمجرد ما اسلمت و آمنت, اصبح لزاما عليك ان تحبه و ان تتبع اوامره اللتى هى اوامر الله... و اصبح لزاما عليك ان تنصره و تعزره و توقره... و بالتالى لا يصح ابدا ان نقارن بين المؤمن و الكافر فى علاقتهم برسول الله... و الا كده هيبقى خلل رهيب فى العلاقة... تفتكر ان نظرة المؤمن و المسلم للرسول هى نفس نظرة الكافر له؟ او تفتكر ان علاقة المؤمن بالرسول, هى نفسها العلاقة بين الكافر و الرسول؟ ولا انا فهمت الموضوع غلط؟ :)
    1 نقطة
  26. أستاذى الكريم أبو محمد... انا حاسس ان فيه حاجة غلط... لأ انا مش حاسس, ده فيه حاجة غلط فعلا, و شكلنا كده بنكلم نفسنا, و كل واحد بيتكلم فى وادى تانى خالص... أصل الكلام المتظلل بالاحمر ده, ملهوش معنى تانى غير ان كل واحد بيقصد حاجة غير التانى, و معنى كده ان حلقة التواصل مفقودة بالكامل. حضرتك لما بتقول "رواية" و "روايات" و "احاديث"... انت بتقصد مين؟ يعنى بتقصد الروايات و الاحاديث اللى ليها علاقة مباشرة بسيدنا محمد؟و لا الروايات اللى بتتكلم عن أمور لم يحضرها سيدنا محمد, و سيدنا محمد ليس "متكلم" او "صاحب كلام" فيها؟ لان الرواية اللى حضرتك بتتكلم عنها دى, ملهاش علاقة بالاحاديث و لا سيدنا محمد اصلا... و مش عارف حضرتك بتحشرها ليه فى موضوع له علاقة بصحة احاديث الرسول؟ الرواية اللى حضرتك بتتكلم عنها دى, كلام له علاقة بابن مسعود, و كلام تم نفيه بالجزم و بالكامل... و الموضوع اصلا ملهوش اى علاقة بسيدنا محمد لا من بعيد ولا من قريب... يعنى دى رواية بتتكلم عن شخص... بغض النظر عن صحتها من عدمه... فأنا فعلا مش قادر افهم حضرتك ليه بتخلط بين "الروايات" اللى سيدنا محمد طرف فيها بشكل مباشر, و بين الروايات اللى بتتكلم عن الصحابة او غيرهم؟ انا كنت متخيل ان احنا كل ده بنتكلم عن الروايات و الاحاديث اللى منقولة عن سيدنا محمد, و اللى سيدنا محمد بيقول كلام فيها بشكل مباشر, يعنى كلام منسوب لرسول الله بشكل او بآخر... لكن حضرتك كده حاطط ابو قرش على ابو اتنين جنيه و نص... بصراحة الخلط ده غير مفهوم و لا محل له من الاعراب. اى شىء منسوب لرسول الله علينا التحرى عنه و بدقة, و بعد ما نطمئن انه منسوب لرسول الله, نعمل بيه لانه وحى.. لكن الكلام اللى حضرتك بتكتبه ده كمثال, بصراحة انا لا شايف فيه ريحة الوحى, و لا شايف فيه اى علاقة بالنبى لا من بعيد ولا من قريب, و استشهادك بالكلام ده, و انك تقارنه بالكلام المنسوب للرسول بشكل مباشر, بصراحة استشهاد خاطىء و يحسب عليك... واضح اننا محتاجين نوضح الامور, لاننا شكلنا كده كل واحد بيتكلم عن حاجة غير التانى.
    1 نقطة
  27. ده موضوع يطول شرحه... و مش عايز اكتب كلام كتير و محدش يقرا... او حد يقرا بس يختزل كلامى كله فى نقطة خارج السياق... لان احنا علشان نقدر نفرق بين ما هو وحى و ما هو ليس وحى... و بين افعال الرسول اللى كانت بأوامر ربانية و افعال الرسول كرجل دولة و قائد, لازم ندرس تركيبة الرسول النفسية و السيكولوجية و الحياتية و كل حاجة... تركيبة حبيبنا النبى لم تكن مثل البشر... لانه كان معصوم من الخطأ... و كان معصوم من انه يقول كلام يخالف الاسلام... و كان معصوم من انه يتصرف تصرفات مخالفة للإسلام و مخالفة لكونه نبى و رسول... فهو مقدس... فهل هناك اختلاف على مسألة انه مقدس و انه معصوم من الخطأ؟ ام انكم تنظرون اليه انه مجرد انسان اخلاقه كويسه حبتين و اتى بالرسالة... لكنه غير معصوم, و تركيبته مثل تركيبتنا النفسية العادية؟ فى الحالة دى لازم نوضح نظرتنا للرسول... و لازم نفهم الرسول على حقيقته. فالرسول حتى قبل النبوة, لم يزنى و لم يشرب الخمر و لم يمارس اى شىء منافى للإسلام... و لم يكن يجلس فى جلسات السهرات ولا اى حاجة من دى. و حتى لم يقم بأتفه الاخطاء... لان ربنا قام بتأهيله لمدة 40 سنة على حياة الجهاد و النبوة و التبليغ و الصبر. يعنى انا بشخصيتى ممكن اتنرفز و اتعصب و انا ببلغ الرسالة و انسى هدفى الاصلى و اسرح و اشرد و اتصرف تصرفات غلط و اعمل كبائر كمان. لكن الرسول استحالة يتنرفز و استحالة يتعصب - الا فى حالات الغضب لله... فالله صنعه على عينه لمهمة غاية فى المشقة و غاية فى الصعوبة... و لذلك ستجد ان تقريبا كل الانبياء و الرسل - اغلبهم ان لم يكن كلهم - كانوا رعاة غنم... لان رعاية الغنم مسألة محتاجة صبر و مش اى حد يقدر عالشغلانة دى, فكانت رعاية الغنم كنوع من التدريب على الصبر. يعنى الرسول محمد مينفعش ينفصل عن الانسان محمد... لان هذا الفصل بين محمد الانسان و محمد الرسول هتعمله ازاى؟ او هو نفسه هيعمله ازاى؟ هيدوس على زرار يبقى انسان و هيدوس على زرار تانى يبقى رسول؟ و كمان ده واحد عليه مسئولية كبيرة جدا انه مينفعش يغلط... و البشر العادى بيغلط... و لكن غلطات محمد الانسان و ذلاته سيتم الصاقها فى محمد الرسول و هيقول الناس: شوفوا محمد بيعمل ايه... و لذلك هذا الانسان النبى الرسول مينفعش يكون عنده ذلات... و لا ينفع يكون له غلطات... و لا ينفع يكون شخص يجرى ورا شهواته ولا يعمل اى خطأ من الاخطاء البشرية بتاعتنا دى. زيى انا بشخصى كمحاور... ممكن تشوفنى أدافع عن الاسلام و بعمل و بقول... لكن تيجى مثلا تشوفنى فى شخصيتى الحقيقية, فتلاقينى مثلا بحب الستات ولا بروح ديسكو ولا بعمل اى مصيبة... فتقول بصوا اهو اللى بيتكلم عن الاسلام و هو اصلا بيعمل بلاوى, و بيقول كلام و بيعمل عكسه.. و حتى فى كلامكم عن الخلافة الاسلامية و الاخطاء اللى كانت بتحصل, رغم ان الاخطاء دى امر طبيعى لان مفيش انسان معصوم من الخطأ و مفيش مجتمع افلاطونى فاضل بلا خطايا او امراض... لكن ده مينفعش يحصل مع النبى و الرسول محمد.... مينفعش أبدا انه يكون له أخطاء ولا ذلل ولا شهوات ولا رغبات... خصوصا ان ده خاتم المرسلين.... يعنى مينفعش حياته سواء فى فترة قبل النبوة او بعدها ان يكون فيها شبهة او شىء مخجل او نقطة سوداء... او اى شىء يكون مدخل للهجوم على الاسلام من خلاله... و عشان كده هتلاقى سيدنا محمد من أول النسب الواضح الشريف اللى مفيهوش شبهة زنا ولا انه ابن حرام, او واحد ملهوش اصل... و مرورا بكل حياته من ساعة ما اتولد... لغاية آخر لحظة فى حياته... كلها عبارة عن صفحة بيضاء بلا اى شائبة واحدة... و بلا اى غموض... و أنا بكتب كل الكلام ده, علشان بس يكون واضح ان محمد الانسان لا ينفصل عن محمد النبى لا ينفصل عن محمد الرسول... و لذلك القرآن واضح جدا فى هذا الشأن و الآية الكريمة بتقول: لقد كان لكم فى رسول الله أسوة حسنة لمن كان يرجو الله و اليوم الآخر و ذكر الله كثيرا. صدق الله العظيم. و الآية الكريمة أتت فى فعل الماضى بهدف الاقرار و الحسم... انه دائما و على مر العصور كلها, سيظل لكم رسول الله اسوة حسنة لكل من يرجو الله و اليوم الآخر. و استخدام الفعل الماضى للإقرار و الحسم, اسلوب تم استخدامه بشكل متكرر فى القرآن الكريم, حتى مع الايات اللتى تتحدث عن يوم القيامة... رغم ان يوم القيامة لم يأت بعد, و مع ذلك ففى بعض الايات, تحدث الله عنه فى صورة الماضى, بهدف الاقرار و الحسم و انه قضى الامر و تم حسمه. فالنقطة اللى عايز اوصل لها, ان الموضوع اكبر من حصرها فى مسألة الوحى... و إن الوحى ليس مجرد النص القرآنى فقط, بدليل ان ربنا بيقول انه اوحى الى ام موسى ان ألقيه فى اليم, و هذا يعنى ان الوحى لا يأتى فى صورة نص او كتاب فقط... و لكن له صور متعددة. لذلك فأول نقطة فى حل هذه الاشكالية, هى تغيير النظرة لسيدنا محمد بن عبد الله... لان هذا الانسان العظيم جدا, صاحب أعلى مكانة عند الله, و هى مكانة لم و لن يصلها اى بشر لا قبله و لا بعده, ان هذا الانسان ليس انسانا عاديا, و لكن هناك تغيير ربانى حدث له.. يعنى المركب النفسى لرسول الله أصلا مختلف عن البشر, و ان هذا المركب تم تغييره و نزع الغل و الحقد منه, و تم نزع مكون الشر و الفجور منه.. فرسول الله لم تحتوى نفسه على فجور او شرور او غل او حقد, بل تم نزعها منه, و اصبح يحتوى فقط على مكون الخير و الحق و التقوى فى أقصى صورها. و هو ده اللى انا بحاول أقوله... ان الموضوع لا يمكن حصره فى مسألة الوحى فقط... لكن علينا ان ننظر للتركيبة النفسية لرسول الله, و انه تم تغييرها بتدخل ربانى... حد معترض عالكلام ده؟ عشان لو وصلنا لاتفاق فى هذه النقطة, هندخل فى اللى بعدها, و هى تحديد الاحاديث. المهم بس نتفق على ان رسول الله مختلف تماما عن بقية البشر, و انه تم نزع الغل و الحقد و الشهوات و الفجور و الشرور من نفسه الكريمة, و ان فيه تدخل و تغيير حصل فى نفسه بشكل ربانى... اى انه تدخل إلهى, حيث تم نزع و تغيير نفسه البشرية.
    1 نقطة
  28. نقول طور يقولوا احلبوه نقول ثور يقولوا احلبوه كان فيه قرية من قرى الارياف كان فيها راجل عنده ثور بيأجره للفلاحين عشان يعملوا ويحرثوا ارضهم وبيعملوا بيه حاجات كتير كل يوم، وفى يوم من الايام كان الراجل قاعد جنب الثور على كرسى جنب بيته وجاله واحد ووقف قدامه وقاله ممكن شوية لبن من الثور دة! صاحب الثور: دة ثور مش بقرة ومينفعش اخد منه لبن! الراجل: وليه مينفعش تاخد منه لبن! على راسه ريشة ولا حاجة!! صاحب الثور: لأ مش على راسه ريشة ولا حاجة بس دة دكر.. الراجل: وايه دليلك على انه دكر؟.. صاحب الثور: هو فى دليل اكبر من انه دكر ومينفعش يتجاب منه لبن!.. الراجل: انا مش عايز دليل من كلامك! انا عايز كتاب علمى يثبت كدة.. صاحب الثور: وهو مستغرب اى كتاب علوم من عند ابنى الصغير هيثبتلك كلامى دة ان الدكر مبيتحلبش!.. الراجل: طب هات اسم اى كتاب منهم.. راح صاحب الثور زهق ومش عارف يقنعه ازاى وحاول يقوم يمشى.. الراجل: متهربش من الكلام.. صاحب الثور: طب انت عندك حيوانات فى البيت؟ الراجل: ايوة عندى ثور انا كمان.. صاحب الثور: طب انت قبل كدة حلبت ثور وجبت منه لبن؟ الراجل: انت متسألش طالما انت مش فاهم ومش عارف ومش متأكد من ان الثور بيتحلب ولا لأ! وكمان عايزنى ارد عليك، الاحسن متتكلمش فى حاجة انت مش فاهم فيها. فقام صاحب الثور راح جاب سكينة وذبح الثور وقاله ارتحت مفيش لبن! "نقول ثور يقولوا احلبوه!!"
    1 نقطة
  29. https://www.youtube.com/watch?v=azYEXpDLfMk&feature=youtube_gdata_player توكلها طعمية وملوخيه يا سفاح يا متوحش الدلوعه هههههه
    1 نقطة
  30. فيه ناس كتير متشبثة بفكرة إقامة دولة اسلامية موحدة ومش واخدة بالها ان النماذج الموجودة أمامنا منفرة جدا ، وكأنها قادمة من عصور بدائية جاهلية ..دعاة الدولة الاسلامية الموحدة لم يكلفوا خاطرهم و يرسموا لهذه الدولة تصور يجذب الشعوب الاسلامية اليه وكأن أي فكر و شكل مقبول جديد يعتبر مستحدثة و بدعة في النار . على سبيل المثال لا الحصر .. ماذا لو تغيرت أحكام قصاص السارق و الزاني و المرتد في الدولة الاسلامية الحديثة ليتناسب مع مستجدات العصر و قوانين حقوق الانسان ؟!! اذا كان البعض يعتقد ان الأحكام الشرعية لا يجوز تغيرها ...سأرد بأن حكم الزاني و الزانية مذكور في القرآن و مع ذلك نٌسخ ... فعلام يدل يدل النسخ ياترى رغم ان المنسوخ هو حكم و كلام الله تعالى ؟!! أليس النسخ إشارة آن الآوان لان نلتقتها ؟ أعتقد ان قياسا على هذا النسخ يجوز لاولي الأمر تغيير حكم شرعي_ خاص بالدنيا و ليس بالعبادات _ بما يروه مناسبا للعصر و الزمان و المكان . لماذا لا يكون شكل العقاب حضاري وغير دموي؟!!! السارق يمكن يؤدي خدمات لمجتمعه بلا مقابل لعدد من السنوات تناسب مقدار سرقاته ... الزاني يمكن أن يُحرم من الانجاب في المستقبل أو من معاش الدولة و مساعدات و صدقات بيت مال المسلمين ... و تحت تأثير البنج في غرفة العمليات يمكننا عقاب المجرم كيفما نشاء ، يمكننا ننهي حياته بهدوء عندما نشعر انه عضو فاسد في المجتمع و لن ينصلح حاله بأي حال ....وهكذا . التغيير يجب أن يشمل كافة مجالات حياة المجتمع الاسلامي شكلا وموضوعا فبدلا من رفع الرايات السوداء المقبضة و حمل السلاح ، و القتل و الذبح و الغزو باسم الدين وكل ما يذكرنا بالشكل الداعشي المنفر ..على الدولة الاسلامية الحديثة رفع راية العلم و التنوير بدءا من تطوير التعليم بكافة مراحله الى اقامة محطات فضائية و تركيب تلسكوبات ضخمة لاكتشاف الكون وغزو الفضاء . لن تنجذب الشعوب لفكرة الدولة الاسلامية الموحدة الا اذا كانت هذه الدولة أكثر إنسانية و تحضرا ورقيا و علما من مجتمعاتنا الحالية . مع الأخذ في الاعتبار انه على هذا الاساس من حق اليهود و المسيحيين إقامة دول على أساس ديني و بالتالي يجب ان نتوقع حروبا طاحنة بين الأديان . ياللا آديني بغشش الخليفة الاسلامي القادم ... وما ينساش كمان ان الشعب يريد تغيير علم الدولة الاسلامية الحديثة للون الفوشيا . :)
    1 نقطة
  31. قلت اصبح عليكم بأبتسامه قبل ما انام ... http://www.youtube.com/watch?v=NZv0aUJ3UIo&sns=em
    1 نقطة
×
×
  • أضف...