لوحة القادة
المحتوى صاحب التقييم الأعلى
عرض المحتوى صاحب أعلى تقييم في 04/02/15 في جميع الأقسام
-
ههههههههههههههههههه بردو مش هاقلك انا عندي كام سنة لكن ممكن تستنتج وانت بردو في سن اولادي بس فيه سؤال بجد اتمنى انك تجاوب عليه ولو رفضت مش هازعل وممكن تعتبر ده سؤال شخصي من حقك ترفض الرد عليه انت في الحقيقة زي في الافتراضي بتتكلم كتير ولا انت بتفضي جرعة الكتمان فينا وبتعمل عملية توازن نفسي5 نقاط
-
بوسعي شكر الأستاذ طارق علي الطرح الموضوعي القيم ونظرا لأهميته ولعدم التشتيت ماذا لو تفضلت الإداره الكريمه بفصل المداخلات غير المتعلقه ...3 نقاط
-
يعني انت في طبيعتك كثير الكلام زي طبيعتك في الافتراضي طب الحمد لله ان هنا فيه نظام ومداخلات منظمة عشان نعرف نتكلم ونقول كلمتين جنب كلامك لحسن لو قابلتك مش هاعرف اتكلملي كلمتين على بعض3 نقاط
-
أومال تفتكر هم قتلوه ليه يا أستاذ طارق ؟ :quest: :Exclam: قتلوه لأنهم توصلوا إلى ما توصلت إليه وأدركوا ألا سبيل إليه بمقارعة الحجة بالحجة فاستعملوا منطقهم وكما قال : الذي لا يقرأ ولا يفهم، سينتصر علي ظنوا أنهم إنتصروا عليه .. كما ينتصر أى ثور على أى إنسان نطحوه بقرن غاشم .. لا يقرأ ولا يفهم ولكن تتحلل القرون وتضيع فى التراب .. وتبقى الكلمة2 نقاط
-
يا استاذ محاور انت ليه بتتسرع في ردودك انا باقول اني باقول زيك ان العملية مش بالسن مش بقولك كلام انت ماقلتوش يعني انا باقول زيك ان العملية مش بالسن انا باقول زيك العملية مش بالسن قول ورايا انا باقول زيك العملية مش بالسن2 نقاط
-
تم فصل بعض المداخلات التى تسبب تشتيتا للحوار ونقلها إلى موضوع مداخلات مفصولة من موضوع "عن قرب .. فرج فودة" وحيث أن أغلبها ذا طابع شخصى فقد تم وضعها فى "موضوعات شخصية" برجاء مراعاة عدم الخروج عن موضوع الحوار (فريق الإشراف والتنسيق)2 نقاط
-
أنت لا تعتبره مظلوما حينما نفذ فيه حكم الإعدام بغير محاكمة وبطريقة غادرة ليس في ساحة شرف وكرامة ولكن كانت في ساحة خيانة وخسة وندالة من قبل مواطنين عاديين مثله لا تعتبرهم قتلة ألا تتحدثون الآن يا أبا عمر عن مواجهة فكر الإخوان بالفكر فكيف كانت مواجهة فكره ؟ الرجل لم يحمل إلا الكلمة والفكرة واقع هذه التيارات يا أبا عمر أنهم يواجهون الفكر بالرصاص ثم يتحدثون عن مواجهة الرصاص بالفكر2 نقاط
-
بتكلم و بقول اكتر من اللى بقوله هنا بكتير... و عايز اقول لك انى فى قلب مطار القاهرة من حوالى 6 سنين, اى قبل ثورة يناير بسنتين تقريبا, شتمت حسنى مبارك بعلو صوتى... فما اقوله هنا, اقول اكثر منه فى الواقع, و كثيرا ما اواجه اتهامات بالالحاد و الكفر, و اواجه اتهامات ايضا بأنى اخوانى, و بصراحة لا اعرف منبعها او سببها...! :) فطبيعة شخصيتى هى الجرأة و المواجهة... و بينى و بينك لما بتنرفز و أغضب ببقى وحش جدا و محدش بيقدر يوقفنى مهما كان درجته... :) فأنا اتبع قول الله تعالى, فى لومه للمؤمنين بكيف يقولون ما لا يفعلون؟ كبر عند الله مقتا ان نقول ما لا نفعل! و بناءا عليه, فاستحاله تلاقينى اقول حاجة مش بعملها... او اطالب بشىء لا اقوم به... و الآية دى من اكتر الايات اللى خليتنى اؤمن بالاسلام... بأنه لا ازدواجية فى الاسلام... و انه دين واقعى بعيد عن المثالية و الشعارات الفارغة.2 نقاط
-
السلام عليكم الافاضل الكرام اهلا بكم جميعا فرج فوده ؟؟!! يااااااه بعد كل هذه السنين انت إيه حكايتك يا طارق ..بالامس اسلام بحيرى و اليوم فرج فوده و بعدين إنصاف إيه اللى بتتكلم عليه هو كان فرج فوده مظلوما ليتم انصافه الحكم برده فرج فوده لم يكن ظلما له يا طارق و الذين حكموا بذلك حكموا على الفعل و القول قبل ان إسقاطه عليه شخصيا و لولا الاحتفاء العلمانى و الالحادى و غير المسلم به و بتقيؤاته لما سمعت له همسا يا طارق فرج فوده لم يكن بدعا من القول ..كل ما قاله او جله سبقه بها سلفه من العلمانيين و توابعهم و الذين نهلوا جميعا من مستنقع الاستشراق الآسن ...نعم يا طارق ارجع الى مصادر كل هؤلاء بدء من على عبد الرازق مرورا بخلف الله وصولا الى فرج فوده تجد نفس استشراقى واضح و بين . على أن اغرب ما قرأته هو ما تطرقت اليه و غيرك انتصارا لارائكم هوالكلام على الشيخ الغزالى عليه رحمه الله و اتعجب من تناول الشيخ الغزالى بهذه الزئبقيه و حسب الاهواء و المزاج فتاره هو حلو و امور عندما يتم تناول رأيه فى ما يخص السنه الصحيحه و خصوصا الاحاد مثلا و رأيه و اجتهاده يحترم و يرد عليه بنفس الطريقه العلميه و الأن هو مش على الاهواء لأنه ناظر بعلم و فقه عالم محترم و رد و حكم بالشرع على ما رآه و سمعه . على كل حال الحمد لله الذى اراحنا من امثال فرج فوده و بحيرى و باقى شله العلمانيين الفشله .2 نقاط
-
تحتاج كل جملة لتأمل حينما شرعت في القراءة لفرج فودة منذ أيام قليلة فقط لم يدر في خلدي أنه بهذا الفكر وبهذا الأسلوب الأدبي وبهذا الإدراك الواعي وبهذه القراءة المستبصرة وأنه بهذا النقاء وأنه بهذه التقوى لأنه أتقوا الله ويعلمكم الله1 نقطة
-
1 نقطة
-
مسئولية كبيرة لا أطيقها... خصوصا ان فيه كلام كتير بيتكتب انا مش موافق عليه و أرى ان كتابته مسألة خطيرة, و بالتالى فأنا لا اصلح للعب هذا الدور. :)1 نقطة
-
طيب اقترح هذا إن جاز لي الإقتراح اصلا ان نعين الأستاذ محاور مشرفا خاص في قسم الشؤون الدينيه هذا من باب دمج الشباب في العمليه الرقابيه ...1 نقطة
-
بعد الفصل ان لأبو باهي ان يفرد الحصيره ويقعد لكم ... هههه ظني وكثيرا ما خاب ان عمر الزميل محاور يدور حول العشرين وهي سن تؤهله لسرعة المناوره وكثر الكلام فرق سرعات تمام التمام لازم نعترف يا استاذ اسلام ...1 نقطة
-
يقول الشيخ محمد الغزالى الأزهرى الإخوانى الثائر الشريك - بالكلمة - فى جريمة قتل "فرج فودة" موجها كلامه للشركاء فى التحريض على قتل "إسلام بحيرى" ومن ضمنهم زملاء له فى مؤسسة الأزهر حاكموا التراث - البشرى - أمام القرآن الكريم ولا تحاكموا أصحاب الرأى فى محاكم المجرمين ولا تحرضوا الجهلة على قتلهم1 نقطة
-
شكرا يا أخى الكريم طارق... عموما هى محاولة للم شمل جماعة المسلمين على كلمة واحدة. ربنا يعمل اللى فيه الخير1 نقطة
-
احييك محاور علي هذه الفكره الناجحه فالدين افيون الشعوب اقتصاديا سيحقق الكتاب مبيعات ضخمه وسيدر عليك ارباح لا تتخيلها روزم روزم حتي انا افكر جديا في خوض هذا المعترك بعد ان اوشكت شركتي علي اعلان افلاسها وسأصبح قريبا فاضي وراقد لها ... عن العلاقه بين روائح الحور وضوع البخور لمولانا العابد الزاهد المجاهد باهي الأمور )1 نقطة
-
21 معلومه عن اسلام بحيري كتب باهي حسين حقق إسلام بحيري، مقدم برنامج «مع إسلام» على قناة «القاهرة والناس»، جدلا خلال الفترة الماضية، بأفكاره التي يصفها بـ«التنويرية»، ويُهاجم فيها «تقديس كتب صحيح البخاري ومُسلم». «المصري اليوم» ترصد 21 معلومة عن «الباحث المثير للجدل» بحسب تصريحاته في حواره مع مجلة «صباح الخير»، وموقعه على الإنترنت. أخبار مhttp://www.almasryalyoum.com/news/details/688078 مراد وهبة أمْ إسلام بحيري! إسلام البحيري للإسلاميين: «هنحطوكوا في السجون 100 سنة.. زعلان ليه يا حمادة» (فيديو) إسلام بحيري: الأزهر يهاجمني دون مناقشتي.. وكتب الدين وضعها بشر دعوى قضائية تطالب بوقف برنامج «إسيري» لاتهامه بـ«الإساءة للذات الإلهية» 1. تخرج بكلية الحقوق جامعة القاهرة عام 1996. 2. يقول «بحيري»: «بعد تخرجي بكلية الحقوق، حاولت أن أكمل دراسات عليا لكن أستاذي في الكلية كان (سلفي) ومستقصدني وقالي لو حاولت تقدم على دراسات مش هوافق». 3. بعد التخرج، سافر إلى الكويت وتم تعيينه باحثا في وزارة الأوقاف الكويتية. 4. تزوج، ولديه ابنة صغيرة، ويعنبر من الأصدقاء المقربين للفنان عمرو دياب، ويقول «بحيري»: «لا أجد أي مشكلة أنى أدخل دار السينما، وأحضر فيلما وأشاهده لأنني أدافع بشدة عن الفن». 5. في عام 2003، بدأ في كتابة أفكاره في صحف مستقلة مثل صحيفة «الأسبوع»، وعن هذا يقول «بحيري»: «الحقيقة أنني كنت أكتب مرتين أو ثلاثا ولا يستمر الموضوع، لأن الكلام التنويري وقتها لم يكن مقبولا لدى الدولة ولا حتى لدى الناس وتكرر الموضوع مع أكثر من صحيفة مستقلة، لأن الأعداد كانت بترجع من السعودية وبعض الدول العربية التي لا تقبل هذا الفكر التنويري الجديد». 6. حصل على ماجستير في «طرائق التعامل مع التراث» من جامعة «ويلز» بإنجلترا. 7. في عام 2007، اتصل به خالد صلاح، رئيس تحرير صحيفة «اليوم السابع»، واتفق معه أن يكتب في موقع «اليوم السابع»، ويقول «بحيري»: «كنت أكتب في التراث الديني والإسلامي، وبعد الثورة شعرت بالكارثة وأن الإخوان والسلفيين يخططون للاستيلاء على البلاد، وبدأت أكتب في ذلك في مارس 2011، وبعد ذلك توقفت عن الكتابة على موقع (اليوم السابع)، لأني شعرت أنى مهما أكتب محذرًا الناس لا يحدث أي شيء ولا يستمع لي أي شخص، أحذر من حصولهم على مقاعد مجلس الشعب يحصلون عليها باكتساح، أحذر من وصولهم للرئاسة في مصر يصلون إليها». 8. عن عودته من الكويت لمصر، يقول «بحيري»: «تركت الكويت وقررت بيني وبين نفسي أنى سأحمل علمي وفكري وسأواجهم في عقر دارهم وفى ظل نظامهم، وبالفعل ظهرت في أكثر من برنامج كضيف إلى أن وصلت إلى فبراير 2013 والمناظرة الشهيرة مع (محمود شعبان) وكنت مقتنعًا بداخلي أننا كتيار مدني لابد أن ننتصر على أفكارهم». 9. تولى رئاسة «مركز الدراسات الإسلامية» التابع لجريدة «اليوم السابع». 10. بدأ يلمع نجمه إثر دراسة له حول زواج السيدة عائشة من النبي محمد في الـ18 من عمرها، وأن زواجها وهي بنت 9 سنين كذبة وفرية من افتراءات كتب التراث. 11. يقول «بحيري» إن «بداية معرفة الناس بي جاء منذ مناظرتي أو مواجهتي مع السلفي (أبويحيى)، ومناظرتي مع محمود شعبان صاحب الجملة الشهيرة (هاتولي راجل)، والاثنان كانا في عز نظام الإخوان عام 2012، وهذه المناظرات هي السبب في معرفة الناس بي». 12. يقول إنه «يهدف من خلال دراساته إلى تقديم نظرة أخرى للتراث الإسلامي المنقول، ومناقشته بعيداً عن المسلمات الموروثة». 13. عن تعرضه للتهديد بالقتل، يقول «بحيري»: «بعدما ناظرت محمود شعبان قاصدًا استفزازه أحاوره الحجة بالحجة والدليل بالدليل إلى أن رفع (الحذاء)، وأنا في اعتقادي أنه انتهى من هذا الوقت، وشاهدت أياما سوداء بداية من التهديد بالقتل نهاية إلى كل شيء ممكن أي شخص يتخيله، لأنهم لم يتقبلوا فكرة أنى أحرج واحدا من رموزهم على الهواء». 14. مقدم برنامج «مع إسلام بحيري» على قناة «القاهرة والناس» الفضائية، الذي أثار جدلا كبيرا في الأوساط الدينية والثقافية، حيث يعرض أفكاره حول التراث من خلال برنامجه الفضائي، ومن خلال مقالاته بصحيفة «اليوم السابع». 15. عن خطوة تقديمه برنامج، قال «بحيري»: «جاءني اتصال من طارق نور، وكان في لندن، وقال لي إنه بيفكر نعمل برنامج نواجه به هذه الأفكار المتطرفة وما يفعله الإخوان في الدولة»، وأضاف «بحيري»: «وبالفعل بدأنا نفكر في أفكار حتى وصلنا إلى فكرة وجود مكتب أجلس عليه وأتحدث إلى الناس، وعملت 30 حلقة في رمضان ونجح البرنامج وبعدها حدث فض رابعة في العيد وكانت (القاهرة والناس) تعيد الحلقات تكرارًا ومرارًا، لصعوبة وصولي إلى الإستديوهات والتصوير، لأن كان مجرد التجول في هذا الوقت أمرا خطيرا، وبعدها استكملت تصوير البرنامج في رمضان هذا العام». 16. عند سؤاله عما إذا كان يعتبر نفسه الكاتب «فرج فودة الثاني»، قال «بحيري»: «من سبق له الأفضلية دائمًا بعيدًا عن أي مقارنة، وطبعًا فرج فودة كان مهتماً جدًا بالإسلام السياسي، والغوص في أعماق التاريخ والعيب في تفاسير الدين في الكتب القديمة التي كتبت عبر التاريخ، وطبعًا فرج فودة وحامد أبوزيد كانا يواجهان الأفكار التي تشرحها وتدعيها هذه الكتب وهؤلاء عظماء لا أقارن نفسي بهم، لكن (أقول أنى كمن أقف على أكتافهم)، وربما أرى أبعد في نقاط كثيرة وذلك بحكم الزمن والعصر». 17. عند سؤاله عما إذا كان يشعر أن نهايته ستكون القتل مثل فرج فودة، قال بحيري: «طبعًا يساورني الشعور من وقت لآخر والحقيقة من قتل فرج فودة هو تخلي الأزهر عن دوره». 18. عن رأيه في ثورة يناير، قال «بحيري»: «أنا مقتنع أن من أسقط مبارك هم الإسلاميون»، مضيفا: «في البداية من دعا إلى الثورة كان شباب مصر، لكن من صعد الموقف وقال (مش هنمشي هو يمشي)، و(إرحل) كان الإسلاميون، ومن اخترع كلمة (فلول) هم الإسلاميون». 19. يرفض الرقابة على الفكر، أو الرأي، أو قطع للبث، أو إلغاء برنامج على الهواء، أو حتى منع فيلم، كل هذا لا يبشر بالخير. 20. لا يعتبر نفسه «شيخ أو داعية»، ويقول: «أعوذ بالله أنا لست هذا ولا ذاك، أنا مفكر وباحث، والشيخ أو الفقيه أو المفتى هذه مناصب ليس بها أي إبداع حيث لا يملك أي منهم إلا ما قاله وما نطق به (صاحب المذهب) دون إنتاج أو إضافة جديدة، والداعية هو الذي يجلس يحكى للناس حواديت وهذا لا أفعله». 21. يرى نفسه مفكرا وباحثا لأنه من وجهة نظره: «يحول النصوص إلى نصوص عصرية ويفهمها كل خلق الله بأبسط الطرق التنويرية بعيدًا عن أخطاء البخاري وصحيح مسلم، وكل ما وصل إلينا من كتب التاريخ الإسلامي كتبها بشر وارد جدًا أن يخطئوا وأن ينقلوا إلينا أفكارهم وآراءهم التي في الواقع بعيدة كل البعد عن جوهر الإسلام وصحيحه وسماحته».1 نقطة
-
بمناسبة على عبد الرازق, يُقال ان الرجل قد تراجع و ندم عن كتابه فى أواخر حياته و الله اعلم... بس متفق معاك يا أخى الكريم أبا عمر بأن كلام فرج فودة ليس كلاما جديدا او مستحدثا... و ما حادث الافك ببعيد... و ما حادث مسجد المنافقين ببعيد ايضا... فكل هذه القضايا و التساؤلات و الهمز و اللمز كان مثارا حتى فى وقت رسول الله نفسه بالمناسبة. :) لكن اللى مش متفق عليه هى مسألة قتله... اعتقد ان قتله كان خطأ كبير ما كان يجب ان يحدث أبدا. فحتى الكافرين أنفسهم و وجودهم فى الحياة مهما وصلت بهم السفالة, لا يمكن أبدا ان يعيق الاسلام عن طريقه الذى رسمه الله له... فسيبهم يفرحوا لهم اليومين بتوعهم. :)1 نقطة
-
فكرة ممتازة واقترح عليك ان تتعاون مع من عنده علم في الكتاب و السنة و التفسير -كخريج ازهري مثلا....حتى تسلم ما امكن من الشطط............1 نقطة
-
1 نقطة
-
أنا عن نفسي التيار الإسلامي قدم لي الكثير فقد عشت قريبا منهم لسنوات أو حتى أقرأ لهم أو أستمع إليهم وبالتالي أتبني وجهات نظرهم أخذت عنهم الحقائق المزيفة والتضليل والتغييب والكذب والنفعية والاستغلال وأكل الأموال وتشويه الناس بالباطل بداية من الحكام والمفكرين حتى الناس العادية ممن لا ينتمون إليهم رأينا منهم إهلاك الحرث والنسل والفساد وكل ذلك بمسميات دينية وعلى بركة الله والعياذ بالله أهم شيء أخذته هو أنهم أبعدونا عن كتاب الله وعن دين الله الحق وعن سنة الله قدموا لنا صورة ممسوخة ومشوهة للإسلام نحتاج لسنين من الجهاد للننزع عن أنفسنا غبارهم {وَالَّذِينَ جَاهَدُوا فِينَا لَنَهْدِيَنَّهُمْ سُبُلَنَا وَإِنَّ اللهَ لَمَعَ المُحْسِنِينَ}1 نقطة
-
استاذى الكريم التونسى... معلش اسمح لى اعلق خارج الموضوع... انت ما شاء الله سابق سنك بمراحل... اسلوب كتابتك يوحى بأنك اكثر نضجا... كنت اعتقد حتى قرائة هذه السطور انك تجاوزت الخمسين لرجاحة عقلك و اسلوب كتاباتك و ردودك المتزنة دوما...1 نقطة
-
يا أستاذ إسلام إنت راجل كبير وعاقل واحد بيكلم واحد ميت هو والشيوخ الأستك (بس ماعرفش يقصد الميتين أو الأحياء) خليه فى مناجاته معهم أما ألفاظ "الدهماء" من البهايم والبقر فكويس إنه بدأ يستخدمها بعدما كان يتأفف منها :) فيه تقدم .. أصبر انت بس شوية وكل شئ حيبان على أصله1 نقطة
-
سأل رجل أحد علماء اللغة : ماهو الكَمَوْج ؟ فقال له : أين قرأتها ؟ قال فى قول امرئ القيس : "وليل كموج البحر" فقال عالم اللغة : "الكموج دابة تقرأ ولا تفهم"1 نقطة
-
فاكرين الصور دى فاكرين مين دخل الفرس الازهر الشريف فاكرين مين كان بيروج للسياحه الدينيه للشيعه فاكرين مين كان بيجرى الزيارات واللقاءات سرا فاكرين مين السبب إن احمدى نجاد الفارسى الصفوى يدخل الازهر ويرفع شعار النصر . الاخوان والشيعه حاجه واحدة الاخوان بتستخدم " التقيه " مثلهم مثل الشيعه والشيعه اسموا كبيرهم الخمينى " بالمرشد " تشبها بالاخوان اظن كده الرؤيا اتضحت Usama Elgmmal1 نقطة
-
1 نقطة