لوحة القادة
المحتوى صاحب التقييم الأعلى
عرض المحتوى صاحب أعلى تقييم في 04/05/15 في جميع الأقسام
-
أصدقائي جيراني .......كل عام وأنتم بخير أهل الكتاب السماوي كل عام وأنتم بخير بالود والمحبة والحسني كل عام وأنتم بخير أقرب الناس مودة ..... كل عام وأنتم بخير كل مرة بتقولوها لنا بدون تكبر وبدون جدال وبدون تعصب فتستحقون كل خير في كل عام ... فكل عام وأنتم بخير2 نقاط
-
الزميل محاور ماعنديش مشاكل انك تناقش كلامي زي ما قلته .. لكن ماعنديش وقت ارد على إخراجك لكلامي بهذا الأسلوب الرديئ.. لإن الفعل اللي حضرتك إقتبسته من كلامي واضح تماما على من يعود ووضحت أسبابه في أول المشاركة ..ودا موضوع منتهي بالنسبة لما قلته سأحترم ما قلته بالنص وأرد عليه كما هوه دون تدليس او تحوير بالنسبالي دا كلام إنشائي وغير عادل بالمناسبة ... عندما تساوي بين أخطاءنا وذنوبنا الحياتية العادية التي لاننكرها وبين أخطاء بشر يتاجرون بدين الله ويسترزقون على حسابه ويدعون ما لا تصدقها أفعالهم وأقوالهم.. وعندما ننظر إلى صورة الإسلام ومن يرتدون عبائته ليشوهوه أمام انظار العالم فليس لنا سوى ان نشعر بالذنب وليس لنا سوى ان نضع الطين على رؤوسنا.. ونطلب من الله ان يسخر لنا من يكون سببا في هداية الناس سواء كانوا مسلمين او غير مسلمين لدينه وليس في تطفيشهم منه...2 نقاط
-
ياسلام اد إيه بتبقى مداخلاتك جميلة لما بتتكلم بهدوء واحترام وبلغة بسيطة ومفهومة , وأد إيه بزعل منك لما بتكتب مرادفات تانية مش حلوة من عينة ( عندما يبلغ العته منتهاه ) و ( كله استعباط في استعباط) و ( لماذا مصر دولة متخلفة ؟؟)!!! فكرتنى بمثل بلدي بيقول ( امشي عدل يحتار عدوك فيك ) , طبعا مش مقصود بيه أى من الافاضل هنا , بل هو مثال فعلا واقعى ومنطقي وقابل للتطبيق , أرجو ان يستفيد منه العزيز محاور1 نقطة
-
أستاذى الكريم محمد... سيدنا رسول الله كان ينزل عليه الوحى... فأربأ بك ان تتحدث عنه فى مسألة الفهم و الادراك و وضع العلم... أما صحابة رسول الله... فقد كان لديهم منبع العلم الصافى, الا وهو رسول الله... يفتى فى أمرهم و يحكم بينهم... يعنى ناس شربت العلم من المنبع على طول... عايز ايه اكتر من كده يا راجل يا طيب؟ عايز تخصص اكتر من كده ايه؟ إذا كان ربنا سبحانه و تعالى مدحهم و قال انهم رجال يحبون ان يتطهروا... و انهم أشداء على الكفار رحماء بينهم... بتتكلم فى ايه بس؟ ده رسول الله هو مدينة العلم و على بن ابى طالب هو بابها... عايز ايه اكتر من كده؟ للأسف استشهادك فى غير محله بالمرة ولا يصح من الاساس.1 نقطة
-
أذكر أسماء علماء الدين المتخصصين وإسم التخصص في عهد كل من: 1- الرسول صلى الله عليه وسلم. 2- أبو بكر الصديق. 3- عمر بن الخطاب. 4- عثمان بن عفان. 5- علي بن أبي طالب.1 نقطة
-
لا الطب والهندسة والتجارة حاجة والدين حاجة تانية الطب للاطباء والهندسة للمهندسين والتجارة للتجاريين اما الدين فلدول كلهم وكل هؤلاء مطالبين بان يفهمو دينهم اللي هو ابسط مما تتخيل لكن نغمل ايه في اللي جعلصو الدين عشان يبقى ليهم لازمة1 نقطة
-
سبق الرد واحب اضيف ان امنة نصير وكريمة انا في رأيى من العوام ايضا ولا يختلفون عن اسلام الا انهم يحصلون على شهادة من الازهر لكنهما في الحقيقة مجرد عوام عندهم شوية معلومات زيادة فمن الواجب انهم ينصحوا نفسهم الاول بانهم يروحوا يتعلموا شوية كمان لان الكلام الصح واللي افهمه انهم يقولله انت معلوماتك مغلوطة في الشيء الفولاني عشان الصح كده والدليل اهو لكن المنظرة والرسم فده يعملوه على التلاميذ بتوعهم في المحاضرة والطالب ساعتها مضطر يصدقهم عشان ينجح في المادة وبعد ما يخلص دراسة ينسى كل تحكماتهم1 نقطة
-
وزير الإسكان : طرح 3260 قطعة مميزة بالقرعة العلنية فى 10 مدن جديدة التاريخ : 05. 04. 2015 وزير الإسكان : طرح 3260 قطعة مميزة بالقرعة العلنية في 10 مدن جديدة >> القاهرة الجديدة وزايد وأكتوبر وبدر على رأس المدن المطروحة.. وبدء الحجز 20 أبريل الجاري >> الأسعار تتراوح بين 750 حتى 4150 جنيها .. والأراضي كاملة المرافق والاستلام خلال شهرين من القرعة تطرح هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، بعد غد " الثلاثاء" ٣٢٦٠ قطعة أرض مميزة، بنظام القرعة العلنية، فى ١٠ مدن جديدة، بمساحات تتراوح بين ٤٠٠ إلى ١٦٥٠ مترا. وقال الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، فى تصريحات صحفية، إن طرح الأراضي يأتي فى إطار سياسة الوزارة و هيئة المجتمعات العمرانية، لتنشيط السوق العقارية بطرح أراض للاستثمار العقارى وأخرى للأفراد. وأضاف الوزير :" سيتم طرح قطع أراضي سكنية مميزة كاملة المرافق (عمارات – فيلات) للبيع بالقرعة العلنية، بمساحات مختلفة، وسيتم بدء الحجز فى 20 أبريل الجارى وحتى 28 مايو المقبل، وسيتم طرح كراسات الشروط والمواصفات بجميع فروع بنك التعمير والإسكان ". وأشار الوزير إلى أنه سيتم طرح 1116 قطعة فى مدينة القاهرة الجديدة، و82 قطعة فى مدينة 6 أكتوبر ، و27 قطعة فى مدينة الشيخ زايد، و338 قطعة فى مدينة الشروق، و315 قطعة فى مدينة بدر، و495 قطعة فى مدينة برج العرب الجديدة، و145 قطعة فى السادات، و502 قطعة فى العاشر من رمضان، و201 قطعة فى المنيا الجديدة ، و39 قطعة فى سوهاج الجديدة. وأوضح المهندس مجدى فرحات، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية لشئون التجارية والعقارية، أن طرح الأراضى يأتى طبقاً للشروط التالية وهى :أن يكون المتقدم شخصاً طبيعياً (مواطن مصري الجنسية) وليس شخصاً معنوياً (شركة أو مؤسسة(، وقيمة كراسة الشروط فى فروع بنك التعمير والإسكان، 200 جنيها، اعتبارا من يوم 20 أبريل الجارى، وتقدم استمارة بيانات الحجز الواردة بكراسة شروط الطرح الصادرة من بنك التعمير والإسكان لحجز قطعة أرض خلال الفترة من 3/5/2015 إلي 28/5/2015 ، من الساعة الثانية حتي الخامسة مساءً بجميع فروع بنك التعمير والإسكان (ويحظر التعامل مع أي جهات أو أفراد خارج البنك)، ولا يحق للأسرة الواحدة (الزوج – الزوجة – الأولاد القصر) التقدم لحجز أكثر من قطعة أرض واحدة بالمدن المعلن عنها . وأشار فرحات إلى أنه سيتم إتاحة مناطق الأراضي علي الموقع الالكترونى www.newcities.gov.eg على أن يتم سداد جدية الحجز بقيمة 250 ألف جنيه بمدن (القاهرة الجديدة – الشروق – الشيخ زايد – 6 أكتوبر)، ومبلغ 100 ألف جني لباقي المدن ، وفي حالة الفوز بالقرعة يستكمل مقدم الحجز إلى 25% من إجمالى ثمن الأرض نقدا أو بشيك معتمد (مقبول الدفع أو مصرفي)، طبقا للأسعار المحددة لكل مدينة وبخلاف نسب التميز، بالاضافة إلى 2% مصاريف إدارية و 1% مجلس أمناء المدينة و 1% صندوق تمويل الاسكان الاجتماعى من إجمالى ثمن الأرض، وذلك خلال شهرين من تاريخ إجراء القرعة العلنية. ولفت فرحات إلى أن أسلوب التخصيص، سيكون عن طريق اجراء قرعة يدوية وعلنية طبقاً لقطع الأراضي والمساحات المطروحة، وسيتم الإعلان عن موعد إجراء القرعة لكل مدينة لاحقاً، وسيتم رد مقدم الحجز للمتقدمين الذين لم يقع عليهم الاختيار طبقاً للقرعة العلنية، بالإضافة إلى الفوائد المقررة، والتي يتم حسابها من تاريخ السداد وحتي تاريخ إخطارهم لاسترداد دفعة الحجز من خلال بنك التعمير والإسكان. وأكد المهندس طارق السباعى، مساعد نائب رئيس الهيئة، أن أسعار مدينة القاهرة الجديدة، تتراوح بين 4050 و3850 جنيها، و6 أكتوبر تتراوح بين 4150 و3000 و2150 جنيها، والشيخ زايد تتراوح بين 4025 و3550 و3260 و3200 و2970 جنيها، والعاشر من رمضان 1000 جنيه، والشروق تتراوح بين 3250 و2900 و2150 جنيها، وبرج العرب 900 جنيها، وسوهاج 750 جنيها، والمنيا الجديدة تتراوح بين 950 و900 جنيها، وبدر 1000، والسادات 900 جنيها. وأشار السباعى إلى أن نظام السداد، حال الحصول على القطعة، بعد استكمال الـ 25 % من ثمنها، يتم سداد باقى ثمن الأرض وقدره 75% علي 3 أقساط سنوية متساوية، يتم سداد القسط الأول منها بعد إنقضاء سنة من تاريخ إجراء القرعة العلنية، ويحرر شيكات بنكية بقيمة الأقساط باسم جهاز المدينة. وذكر السباعى أنه سيتم استلام الأرض خلال فترة لا تزيد عن شهرين من تاريخ إجراء القرعة العلنية، ويتم الانتهاء من استخراج تراخيص البناء والتنفيذ خلال 3 سنوات ، ويلتزم المخصص له الأرض بالشروط والمواصفات الواردة بكراسة الشروط.1 نقطة
-
علمت ان الوقف بدأ من غد وكيل الأزهر اخواني الصرفيه بمناسبة مشاركة الأخوه الأقباط فرحتهم بعيد الربيع وحد الزعف واعلاءا لمبدأ المواطنه ... بليهفوا 8 مليار من الدوله وعايمين في الفته ومش عايزهم يتمسكوا بكتب التراث ! قط رقابكم ولا قطع عيشنا ...1 نقطة
-
عايز تعرف إزاي إتقتل فرج فودة من هذه المشاركة http://www.egyptiantalks.org/invb/index.php?showtopic=165468&page=2#entry943158 تم تحريف الأقوال تم التشويه الفتوى جاهرة الغوغاء والدهماء والمغيبون جاهزون للتنفيذ هي دي كل الحكاية من البداية للنهاية1 نقطة
-
ماذا نحن فاعلون ؟ سؤال يشغلني منذ سنوات .. ماذا نحن فاعلون؟.. بين مطرقة الظلم وسندان الجهل والتخلف وإعلام فاسد عفن هو كالطاعون المتفشى)) . إجابة هذا السؤال الصعب لن نجدها إلا عند (( ملاك الحقيقة المطلقة )) و هم في بلدنا متوفرون حولنا بكثرة أينما وجهت نظرك فمعظم سكان الوادى يؤمنون بان (الفتاكة) و(الشطارة ) و(الفهلوة )و( الضحك علي الذقون ) هي وسيلتهم المثلي لتحقيق الاهداف المعلنة و المختفية (وما هو بنفس يعقوب) . الميكانيكي لا يعرف عيب العربية ولكن.. فلنجرب ..نغير البطارية .. طيب شموع الاشتعال .. طيب البنزين مخلوط بالمياة .. طيب (( إمشي بيها يومين كدة علي عيبها وبعدين نشوف)) .. هو لا يعلم .. هو ليس لدية خطة اوأدوات حديثة مثل التوكيلات المحترمة التي تستخدم الكومبيوتر لتشخيص العيب ...هو يؤمن بالتجربة و الخطأ .. هو مثله في ذلك مثل الطبيب الذى يطلب إجراء جميع أنواع التحاليل و الاشعة و يكتب عشرات الادوية و ( مش حنخسر اهو نطمن برضه) .. او المقاول .. الذى يبدأ بالحفر قبل عمل جسات للتربة .. ولما يلاقي مياة جوفية يبتدى يفكر حننزحها إزاى!! و يقف مع(عرق الطفلة) الذي ظهر بعد حفر نصف متر ليفكر حيتعامل معاها إزاى!! .. طيب.. إرمي حمولك علي اللي خلقك .. وربنا إن شاء الله حيكرمنا و ندخل في ريال مدريد خمسة أجوان ..إية كتير .. طيب مش أقل من تلاتة في الشوط الاول علشان نستريح في الشوط التاني ..يا ربي إيه الخطط الجهنمية دى اللي حتجيب المنافس الارض .. لو كملناها بصلاة طلب نزول المطر .. حنضمن إن المحصول مش حيموت لنقص مياة (الرياح) ؟؟ إيه ده يا ناس !! من أكبر مسئول لاصغر عيل في المدرسة .. ينتظرون معجزة .. تخلي الامتحان سهل .. والغش (علي ودنه ) .. والنجاح مضمون . عندما تشكك في جدوى هذه الطريقة في التعامل مع الحياة ،تستمع لمن يقول لك (إنتم إيه بوم بينعب في خرابة ..إتفاءلوا شويه ) ..( الراجل بركة وقلبي إتفتح له.. وربنا حيجعل في وشه القبول). ملاك الحقيقة المطلقة . يطلون علينا .. بهيئاتهم الثلاث ..( الجاهل .. و النصاب.. و رجل الدين ) هؤلاء هم الذين عندما تسألهم سيجيبون بيقين لا يقبل أى شك و عليك أن تتناول بول الابل او تستخدم حجاب سيدنا الولي دون سؤال فلقد جربه قبلك من هم أفضل منك بعشرات المرات وإستطاعوا بعون الرحمن أن (يبلوا من السقم وهوان سؤال الانسان )... و الله أكبر ..حيً. وهكذا لا أستطيع أن أجيب علي سؤال ((ما العمل؟ )) منفردا .. و إنما فلنتلمس جميعا معا طريقنا داخل ضباب الخرافة الكثيف . الخطوة الاولي .. هي تحديد مكاننا .. أين نحن الان ؟.. و ما هو إتجاه هدفنا الذى سنسعي إليه !!. والاجابة تبدأ بنحن في القرن الحادى و العشرين بعد الميلاد و قد تجاوزنا بدايته بعقد ونصف حدثت فيها تغييرات حادة .. جعلتنا .. محاصرون من كل إتجاة بعصابات تسعي للقتل و النهب و تحاول أن تعيد مفاخر تاريخ نراها (اليوم) خطايا .. كأن نبيع البشر في أسواق نخاسة معتمدة .. و نمتلك العشرات من العبيد والجوارى نتبادلها فيما بيننا و نجبر الضعفاء منا علي ممارسة الرذيلة تحت شعار براق إسمه (الجهاد ) و نقطع الايدى و الارجل و نفصل الرؤوس .. ونعلم الاطفال كيف يبرعون في هذا .. ونسطو علي بنوك الغير .. وندمر كل معابدهم وكنائسهم فلا يبق علي وجه البسيطة الا معابدنا .. منتشره في طول العالم وعرضة . نحن نعيش خارج منظومة الحياة في قرننا .. يحارب بعضنا بعضا .. و نقتتل .. لاعلاء عقيدة علي أخرى قسرا .. او لنصرمذهبنا بكل الوسائل بما في ذلك تشوية و تجريس الاخر و سبه و الحشد لافناءه. العالم من حولنا يعمل، يكتشف، يخترع .. يغزو الفضاء .. يتخلص من الامراض .. يضحك .. يرقص .. يستمع للموسيقي و الغناء .. يذهب الي الشواطيء ويستمتع بالشمس و الماء و الهواء .. ونحن نعادى كل هذا .. فارضين علي أنفسنا ..ما كان يقوم به بدو شبه الجزيرة العربية في مكة و يثرب .. حتي قبل إنتشار الاسلام . سؤال فرعي .. لماذا نصر علي هذا التخلف ؟..ولماذا تفاقم الامر خلال العقد ونصف المشار اليهم ..!!..فهل يعقل أن يكون العالم امامك منفتحا .. و تدخل أن غار حراء تتعبد وتتأمل مبتعدا . الاجابة تدور دائما حول العجز ؟؟.. سواء كان عجزا فكريا في إستيعاب معطيات العصر التي أصبحت مركبة بحيث تحتاج للتعلم .. او عجزا ماديا ..لشراء الخبرة و الادوات .. او عجزا سلوكيا بالرضي بالدونيه عن المنافسة في مضمار التقدم علي اساس ان السماء لا تريد لنا هذا !!. إذا فالكسل و عدم إستيعاب مقاييس العصر و الجهل بلغته وأدواته .. سيقود لاسلوب حياة تنابلة السلطان .((اللي بتاكل وتشرب و تنام )) كما قال بابا شارو زمان . إستسهال تكرار إسلوب حياة الاجداد يجعل الفلاح يزرع بالفأس و المحرات و يروى بالطنبور و الساقية و الشادوف كما تعلم من جده .. بدلا من أن يستخدم الالات الحديثة في الزراعة وجمع المحصول .. و تخزينه و تغليفه.. وإعداده للبيع . الملكية المفتته ..تجعل إستخدام اساليب الزراعة الواسعة .. غير إقتصادية .. و هكذا نظل علي حالنا .. لا نطور زراعتنا لاننا نصر علي أن يحصل كل فلاح علي قيراطين .. يزرعهم حسب توجيهات الحكومة . و هكذا يتم البناء و صناعة الملابس .. والطعام .. والتعليم .. والعلاج .. وكل ما لدينا من أنشطة حتي إدارة خطوط السكك الحديدية و التليفونات .. و تنظيف الشوارع بالمكنسة القش . تغيير اساليب إدارة الاعمال من إسلوب (عم فؤاد السحار) البقال ..الي مجمعات (مترو ) تحتاج الي عناصر إدارة .. وثقافة .. غير متوفرة في( كفر شبرا زنجي) .. و حتي في مدينة نصر .. فسيدة المنزل تفضل ان تطلب إحتياجاتها من عم فؤاد (بعد أن أصبح عنده ما شاء اللة دليفرى ) عن الذهاب (لمترو ) والحيرة بين التنوع الواسع المعروض للبضائع .1 نقطة
-
عزيزي ... باهي .. تحياتي مقدما .. لماذا نرجع إلى كتب التراثيين .. وتفسير ابن كثير .. أليس ابن كثير هذا أحد التراثيين الذين ينبغي أن نهيل عليهم التراب لأنهم منعوا العقول من التحرر والتفكر .. ؟؟ لماذا نلجأ الآن إلى تفسير ابن كثير .. تعال نستعمل تفسير العقول المتحررة المتنورة التي لا تلقي للتراث بالا .. الآية تقول ( فاعتزلوا النساء في المحيض ) .. ما هو معنى الآية المباشر من وجهة نظر العقول المتنورة المتحررة .. معناها هو أن نلجأ للمعجم .. ( إذا عجبهم اللجوء للمعاجم ) .. لأن المعاجم أيضا من كتب التراث .. ونعرف معنى الاعتزال .. فسوف نجد أن المعنى هو البعد والتنحي .. إذا معنى الآية المباشر ( ابتعدوا عن النساء وتنحوا عنهن في المحيض ) .. دعني استعمل معك أسلوب التوافه أمثال إسلام البحيري .. لكي أضرب لك الحديث بألآية .. ------------------------------------------------------------------------------------------------------ هل كان الحق تعالى عاجزا ( حاشاه عن العجز ) عن توضيح معنى الاعتزال المذكور في الآية .. هل كان عاجزا عن إضافة كلمة واحدة توضح المعنى المطلوب ( فاعتزلوا فروج النساء في المحيض ) .. ألم ينزل القرآن كما قال عز وجل ( تبيانا لكل شيء ) .. فلماذا لم يبين لنا هذا الأمر أيضا .. إن الأحاديث التي وردت في كتب التراثيين والتي تفسر الاعتزال بأنه اعتزال الفروج فقط .. تعارض نص الآية الواضح الذي أمر بالاعتزال عاما بلا استثناء .. وأي استثناء ورد في الأحاديث هو من قبيل الزيادة على النص .. فالنص يأمر بالبعد عن النساء عموما بلا استثناء والأحاديث تستثني وتشرع القرب منهن بل ولمسهن ومعاشرتهن إلا شيئا واحدا .. فهل نأخذ تشريعنا وشريعتنا من كتب التراثيين التي لا نضمن ولا نعرف كيف جمعت ولا كيف كتبت ولا كيف حفظت ؟؟ أم نأخذ شريعتنا من القرآن الذي حفظه لنا الله ؟؟ ------------------------------------------------------------------------------------------------------ ما رأيك عزيزي ( باهي ) في هذا المنطق الحماسي الجدلي .. ؟؟1 نقطة
-
و بعدين مصايب الكونقو و البجيكيين و الأنقليز و الصليبيين الوحشين كانت من زماااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااان .. عملوا مصايبهم .. غلطوا و اتعلموا من غلطاتهم و ابتدوا عصر جديد علي ميه بيضا و بقم زي ما نت شايفهم دلوقتي ماشاء الله ربنا يباركلهم ... نتعلم بقي منهم و نبتدي من النقطة اللي خلصوا عليها .. و لا نعيده احنا كله من اول وجديد و لما حد يقولنا ايه يا عم اللي بتهببه ده .. اقول له انت ليك عين تتكلم روح شوف جدود جدود جدود جدود جدودك كانوا بيعملوا ايه ... اهه ده اللي احنا فالحين فيه .. عمرنا ما بنغلط و يا ويل اللي يشاور علي الوحلة اللي احنا عايشين فيها كلنا .. امامير و حلوين و الذمة و الضمير بيشروا مننا .. كفاية بقي وضع النعامة ده ... فوقوا ..1 نقطة
-
قال له : يابا علمني الهيافة قال له : تعالى في الهايفة واتصدر فتصدر يا مندوب الأزهر الحمد لله التهم التي كانت تقال على إسلام بحيري لا وجود لها على مائدة المناظرة والموضوع عبارة عن هيافات وبراءة يا إسلام وبما إن مندوب الأزهر إتروق ودا ظاهر من غالبية التعليقات ولكن المطلوب من إسلام بعد الانتصار ده يهدا شوية ولا يهتم بالافتراءات ولو إنه فضح بعضها اليوم1 نقطة
-
في عام 1944 أُنتج فيلم غرام وانتقام الذي أخرجه يوسف وهبي... ومن ضمن أغاني الفيلم التي غنتها المطربة الشهيرة أسمهان نشيد الأسرة العلوية ... وهو نشيد يمدح أسرة محمد علي التي كانت تحكم مصر في ذلك الوقت ممثلة في سليلها الملك فاروق.. وكان لهذا النشيد وقع جيد على النظام الحاكم.. فأنعم الملك فاروق على يوسف وهبي بلقب بك رغم أنه لم يكن له من النشيد سوى الإخراج السينمائي. كانت للألقاب في ذلك الوقت أهميتها ... ولذلك فكر محمد عبد الوهاب وهو كان حينها النجم الساطع في عالم الغناء والموسيقى والتمثيل.. أن يقوم بعمل يمكن أن يعطيه لقباً يمنحه مركزاً اجتماعياً.. فكلف صديقه الشاعر صالح جودت أن يؤلف هذا العمل، فقام الشاعر بما كلُف به، ثم قام عبد الوهاب بتلحين الأغنية ثم غناها عام 1945. بدأت الأغنية بجزء جميل لا علاقة له بمدح النظام وهو جزء جميل في لحنه وكلماته يقول: الدنيا ليل والنجوم طالعة تنورها…نجـوم تغير النجوم من حسن منظرها ياللي بدعتوا الفنون وبإيدكو أسرارها…دنيا الفنون دي خميلة وانتوا أزهارها والفن لحـن القلوب يلعب بأوتارها…والفـن دنيـا جميلة وأنتــوا أنوراها ثم تبدأ الأغنية في مدح الملك وهو الغرض الأساسي من هذه الأغنية. اغنية الفن .. و الجزء الذي يذكر فيه عبد الوهاب الملك فاروق بالأسم يبدأ يوضوح في الدقيقة 11 https://youtu.be/7XcsrVInAQg لكن لم يحدث ما توقعه عبد الوهاب... إذ لم ينعم عليه الملك فاروق بأي لقب .. ولاشك أن هذا سبب خيبة أمل كبيرة عند عبد الوهاب أثرت في موقفه تجاه الملك. بعد عدة سنوات دخلت الدول العربية في حرب فلسطين عام 1948.. وتعرضت الجيوش العربية للهزيمة ..ولعل هذه الهزيمة أدت إضافة إلى التجاهل السابق من الملك فاروق إلى إمتناع عبد الوهاب عن غناء أي عمل يمدح النظام الملكي طوال سنواته الباقية. قامت الفنانة ليلى مراد بغناء جزء من هذه الأغنية في فيلم الماضي المجهول... اتذكر جيدآ تعليق والدي رحمه الله و هو يضرب كفآ بكف معلقآ علي غباء من يمحي تاريخه بيده عندما كانت هناك صورة للملك يتم "الشخبطة" عليها .. و عندما ثورة ي23 يوليو و التي انهت حكم الملك فاروق.. وبالطبع تم منع كل الأغاني التي مدحته في السابق.. ناهيك عن أن ربط الأغاني بشخص معين أو أشخاص معينين كان سيؤدي على أي حال إلى نهايتها بوفاة هؤلاء الأشخاص.. أو بانتهاء فترة حكمهم. ساهم ذكر اسم الملك فاروق في هذه الأغنية الجميلة إلى حجبها لفترة من الزمن.. كما سيؤدي ذكر اسم الرئيس جمال عبد الناصر في أغنية صورة التي غناها عبد الحليم حافظ عام 1966 إلى حجب تلك الأغنية الجميلة أيضاً. أغنية صورة لعبد الحليم حافظ https://youtu.be/7RljKhycLAA بدءاً من عام 1961 كان عبد الحليم يقدم في شهر يوليو من كل عام أغنية وطنية على الأقل بمناسبة عيد الثورة .. إضافة على الأغاني الوطنية التي غناها في مناسبات مختلفة. وكانت معظم هذه الأغاني ترحب بالثورة وتؤيد مبادئها مثل الاشتراكية. لكن بعد فترة من تطبيق المبادئ الاشتراكية يبدو أن نوعاً من عدم الرضا بدأ يسود فئة كبيرة من الشعب المصري.. خصوصاً وأن كثيراً من المسئولين استفادوا من تضخم الجهاز الإداري والبيروقراطية لمصالحهم الخاصة.. ولذلك صار لزاماً أن يتم إقناع بخدمة الوطن..لا بخدمة النظام الاشتراكي. خلت هذه الأغنية من أي ذكر للاشتراكية رغم أنها ذكرت فئات عديدة من المجتمع كالموظفين.. والمهندسين... ومحفظي القرآن وغيرهم. الغريب أن كمال الطويل لحن هذه الأغنية في مزاج سيء كما ذكر في لقاء مع مجلة روز اليوسف وأكد ذلك في لقاء مع مجلة فن ..حيث منع من السفر لغرض إتمام هذه الأغنية ومع ذلك ما نتج كان لحناً من أهم ألحانه شهد تنوعاً كبيراً في الإيقاعات..وكان اللحن إجمالاً لحن جميل..خصوصاً في البيت الذي يقول: كلنا هنا في الصورة زمايل نوفي اللي ميثاقنا عليه قايل كانت هذه الأغنية هي آخر أغنية وطنية يغنيها عبد الحليم في أعياد الثورة ... حيث أن هزيمة الجيوش العربية في حرب 1967 قد منع إقامة حفلات مماثلة. ربما كان من الممكن أن تعيش هذه الأغنية لفترة طويلة لو لم يذكر فيها اسم الرئيس جمال عبد الناصر.. حيث فقدت أهميتها بعد وفاته عام 1970..وأدى ذلك إلى حجب هذه الأغنية .. كما أدى ذكر اسم الملك فاروق في أغنية الفن التي غناها محمد عبد الوهاب قبل حوالي عقدين من الزمن إلى حجب تلك الأغنية. في العيد الخمسين لثورة يوليو عام 2002 أذاعت القناة الفضائية المصرية هذه الأغنية بعد حذف المقطع الذي ذكر فيه اسم الرئيس عبد الناصر.1 نقطة
-
ها .. فيه حد لسه ما اتقتلش ؟ :) آه صحيح .. مداخلة الأستاذ "محاور" دى .. فكرتنى بنمرة 5 .. ودى بقى زغلولة كبيرة ده كلام جميل .. اللى عايز يرتد فإلى حيث ألقت (قلناها وكررناها ألف مرة) بشرط ألا يحارب الإسلام والمسلمين بعد ارتداده نيجى بقى للزغلول الكبير بتاع مولانا وتاج راسنا ابن تيمية لأنها مش مجرد افتئات على الله سبحانه وتعالى فى الاستتابة وقبول التوب لأ دى افتئات على علمه بالسرائر يعنى اللى عاوز يرتد يتقتل واللى بينه وبين نفسه عايز يرتد بس خايف من القتل .. برضه يتقتل :) ده بقى مالهوش مفر .. حتى لو تاب 5 - "أما قتل من أظهر الإسلام وأبطن كفراً منه وهو المنافق الذي يسميه الفقهاء الزنديق فأكثر الفقهاء علي أنه يقتل وإن تاب" (وإلى اللقاء فى قتل آخر)1 نقطة
-
3 - فيمن يرفض رخصة إفطار الصائم فى السفر أو ما شابه "من قال إن الفطر لا يجوز إلا لمن عجز عن الصيام فإنه يستتاب فإن تاب وإلا قُــتــــل" (وإلى اللقاء فى قتل آخر)1 نقطة
-
هو اي كلام في البتنجان هو انت يا تقولني كلام ماقلتوش ياما ترجع وتشوف وتعرف انك غلطان انا لا قلت ولا عدت كل الحكاية اني نقلت كلامهم وده اتحاسب عليه لو غلطت فيه لكنهم هما اللي لسنو على بعض ونشرو غسيلهم الوسخ وانا نقلته هي دي كل الحكاية يعني انا لا قلت ان يحيى بن اكثم كان شاذ ولا بتاع عيال هما اللي قالو كده وانا نقلت غسيلهم الوسخ فقط لا غير تدور وتلف وتقول اني باقول عليه وبدعي عليه1 نقطة
-
http://www.elmundo.es/cronica/2015/03/29/55169d44268e3eb2578b456d.html?cid=MOTB23701 صح كدة . دى فعلا تستحق لقب الأم المثالية وتستحق أن يتحدث عنها العالم كله بكل احترام وحب. كفاح وايثار واحترام ونبل امرأة ... متعك الله بالرضا يا صيصا وغفر لك أى ذنب وبارك لك فى ابنتك واحفادك. يارب بارك بلادى وناسها.1 نقطة