اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

لوحة القادة

  1. tarek hassan

    tarek hassan

    الإشراف العام


    • نقاط

      6

    • إجمالي الأنشطة

      10319


  2. باهى الطائر الحزين

    • نقاط

      6

    • إجمالي الأنشطة

      9546


  3. أبو محمد

    أبو محمد

    الإشراف العام


    • نقاط

      5

    • إجمالي الأنشطة

      18225


  4. Grandma

    Grandma

    الأعضاء


    • نقاط

      3

    • إجمالي الأنشطة

      2353


المحتوى صاحب التقييم الأعلى

عرض المحتوى صاحب أعلى تقييم في 04/06/15 في جميع الأقسام

  1. الأزهر "مرجع" وليس "سلطة" ومرجع "أساسى" وليس مرجعا "وحيدا" كما كذب ودلـَّس ممثله فى المناظرة وهو مرجع مخترق من أساطين الكذب والتدليس المشهورين بأنهم "نار على علم" فى الكذب والتدليس أما عن إرهاب مستشاريه ، بالاشتراك مع هيئة الاستثمار فنذكرهم بما ينص عليه الدستور عن حرية الفكر والمصادرة والإيقاف وليعلموا وليعلم الطبالين الزمارين أنهم يقعون تحت طائلة قانون الإرهاب بالتحريض ليس فقط على العنف بل على قتل مواطن باتهامه بهدم ثوابت الدين "معلوم من الدين بالضرورة" كما حرضوا على غيره من أصحاب الفكر المخالف للعفن المعشش فى أدمغتهم نحن فى دولة قانون دولة الفتة والكبسة واللغوصة انتهت إلى غير رجعة بإذن الله
    3 نقاط
  2. أصدقائي جيراني .......كل عام وأنتم بخير أهل الكتاب السماوي كل عام وأنتم بخير بالود والمحبة والحسني كل عام وأنتم بخير أقرب الناس مودة ..... كل عام وأنتم بخير كل مرة بتقولوها لنا بدون تكبر وبدون جدال وبدون تعصب فتستحقون كل خير في كل عام ... فكل عام وأنتم بخير
    2 نقاط
  3. ياسلام اد إيه بتبقى مداخلاتك جميلة لما بتتكلم بهدوء واحترام وبلغة بسيطة ومفهومة , وأد إيه بزعل منك لما بتكتب مرادفات تانية مش حلوة من عينة ( عندما يبلغ العته منتهاه ) و ( كله استعباط في استعباط) و ( لماذا مصر دولة متخلفة ؟؟)!!! فكرتنى بمثل بلدي بيقول ( امشي عدل يحتار عدوك فيك ) , طبعا مش مقصود بيه أى من الافاضل هنا , بل هو مثال فعلا واقعى ومنطقي وقابل للتطبيق , أرجو ان يستفيد منه العزيز محاور
    2 نقاط
  4. ريان جديد ظهر مؤخرا ، جمع مليارات في ست سنوات من الحالمين بالربح الوفير السريع المريح ...لكن مع الأسف طمعانجي بناله بيت ( أحمد المستريح ) سكنله فيه .. احمد المسترح هو النصاب اللي استطاع في سنوات قليلة اقناع قرى و نجوع و محافظات بأكملها أن يستثمروا مدخراتهم عنده بربح نسبته تصل الى 11% شهريا .. و يبدو ان غريزة الطمع عند الانسان قوية جدا بحيث ان الجميع نسى مأساة الريان و الشريف و أشرف السعد وغيرهم ... و خدعوا أنفسهم فتصوروا ان هناك تجارة يمكن أن تدر عليهم كل هذه الارباح فلم يسألوا أنفسهم ( كيف ؟) .. فباع الفلاحين أراضيهم ومواشيهم و البسطاء بيوتهم و ذهب زوجاتهم ..باع الجميع كل ما يملك طمعا في المكسب المقترن بالراحة و الكسل فكان جزاءهم إبن الجنية ( المستريح ) الذي سنتابع باقي قصته اليوم على قناة المحور في الساعة الثامنة مع مصطفى شردي و هنشوف النصاب دا هيسوي اوضاعه مع عملاءه و شركاءه ازاي !!! و هل هيعطي الناس حقوقهم و مستحقاتهم ولا ممكن يضحك على شردي و الحكومة كمان ؟!! مش بعيد .
    1 نقطة
  5. الشيشة ضمن مقررات المنهج في ابتدائي أكيد كلنا شوفنا فيديو محافظ سوهاج أثناء تفقده لمدرسة مصطفى كامل الابتدائية و ضبطه لمدرسين و عمال في المدرسة بيدخنوا جوزة و نعم التربية و التعليم وكمان شوفنا شكل الفصول ودورات المياه وحالتها و الوضع البائس للمدرسة ..ولا حظائر الحيوانات علشان كدا دايما بنادي ان التعليم يكون من خلال الانترنت و في البيوت هذه الفترة .. أفضل كتير من المهزلة دي https://www.youtube.com/watch?v=i4rsaW8VTYw
    1 نقطة
  6. http://www.taipeitimes.com/News/world/archives/2004/04/26/2003138159 امريكا استخدمت قاعدة تبوك والامير سلطان ومطار عرعر لانطلاق المقالتلات F16 ده غير دعم الوقود اللى قدمته لامريكا وقت الحرب ..... ده غير موقف الخليج فى حصار العراق وقتل مليون طفل بسبب قلة الغذاء والدواء .... بالنسبة لليبيا ممكن تقولنا موقف السعودية من تسليح الجيش الليبى ايه؟؟ وليه مفيش موقف جدي لتسليح الجيش الليبى والقضاء على داعش هناك؟؟ اما بالنسبة لسوريا فدور بندر والمخابرات السعودية مع جبهة النصرة والمقاتليين وارسالهم لتدمير سوريا لايمكن يكون موقف مع الشعب العراقى لكن موقف لادخال سوريا فى سلسلة من الدوامات متخرجش منها الا بعد عشرات السنين
    1 نقطة
  7. فقط في مصر .... صورة بالف معني .. كل معني فيهم اجمل من التاني ...
    1 نقطة
  8. أخي و ابني بلدي العزيز طارق .... سعادة هادئة تنساب في شرايين القلب عند رؤية لفتة مماثلة .. اطمئنان علي طبع اولاد بلدي الذي لن يترك مجال لسور جديد يحاولون اقامته و تعليته بيننا ,,, و شكر عميق علي مشاعر جميلة مصدرها دين جميل و تعاليم سامية .. و انت طيب يا طارق ... ربنا يديم دايمآ المودة و الأحترام بيننا ...
    1 نقطة
  9. الراجل مستاء ان الصور عن موقع لمصور اجنبي فأنا برد ان احنا بندمر تراثنا وبستشهد بدومه وفعلته يارب اكون اوضحت لحضرتك موقعي من الصوره مع كامل تقديري واحترامي استاذ عادل كما تقديري واعتزازي بالأبطال ...
    1 نقطة
  10. هل كل الذي لفت نظر حضرتك هو إن موزع الصور هي وكالة الأنباء AP ؟ لو بحثت عن جميع الأحداث العالمية في القرن العشرين ستجد أن هذه الوكالة قامت بتغطيتها و هذا عادي جدا و هو طبيعة عمل وكالات الأنباء.و نعود ل مسألة وكالة الأنباء. أكيد جريدة الأهرام و جريدة الأخبار لديهم أرشيف أكثر ثراء من هذه المجموعة من الصور. سؤال جانبي ما علاقة دومة بهذه المجموعة من الصور ؟
    1 نقطة
  11. XXXXXXXXXXXX https://youtu.be/_ZhbEKUvvIQ منقول عن الفيسبوك ..... ولا شأن لي بالمصدر المهم المحتوى .... وهيطلع للأزهر من خرابية عفريب فليس الحل اغتيال إسلام بحيري جسديا أو فكريا تم حذف رابط الفيسبوك الذي يحوي مقطع فيديو لأحد ابناء الأزهر و اضافة نفس المقطع من اليوتيوب عن فريق المشرفين سكوربيون
    1 نقطة
  12. يا تيتة الموضوع هيكون تحت الرقابة و المتابعة, لإنها ستعامل معاملة الشركات العامة المسجلة فى البورصة... يعنى ستخضع لفحص دورى, و تخضع لشروط الافصاح و الشفافية التى تخضع لها الشركات العامة المدرجة بالبورصة. و بالتالى اى مجال للتلاعب هيكون محدود و هيتلحق بسرعة من غير اى تطورات تخلى الوضع يبقى سييء اكتر, و يقلل من فرصة استعادة الاموال المنهوبة. غير كده الاتفاق على حسب ما فهمت, انه بيكون مكسب بس من غير خسارة... و بيكون بشيكات... يعنى مفيش عقد ولا شروط.. يعنى بصراحة برضه, من الظلم ان ييجى واحد يقول انا عايز اسحب رأس المال مرة واحدة كده... لكن لإن الاتفاق فاسد و باطل من الاول و مش على أساس قانونى, بل على اساس نصب و سرقة و فهلوة, فالمشاكل بتحصل و الموضوع لازم ينتهى بالفشل, لإنه مش مظبوط و مش محسوب. لكن النصاب المستريح ميقدرش يقول كده لإن مفيش عقد و مفيش قانون منظم أصلا للمسألة... الموضوع كله شيكات مش عقود و اتفاق شفوى و كلام اوهام مالوش اساس.
    1 نقطة
  13. السلام عليكم يا طارق .. اومال المسأله إيه بالضبط و ايه اللى مزعلك من الفيديوهات ...علشان دليل دامغ بالصوت والصوره ..مش كده احسن برضه يا طارق ليقل من يقول ما يقول ...البينه على من ادعى هذه هى القاعده الشرعيه الاسلاميه الذهبيه و لدينا و لله الحمد المرجعيه .. القرآن و السنه الصحيحه الموثقه و ما يليها من مراتب التشريه من اجماع و قياس و .. و .. كما بين ذلك العلماء . .الشئ الثانى شواهدعلى إيه بالضبط ... ان صاحبك اللى دخلت بيته و اكلت طعامه و بيسمع قرآن و شرايط الشيخ كشك رحمه الله ... بقى مسلم مثلا ...لا يا طارق هو على دينه و لم يتغير و الاهم ما علاقه ذلك بموضوعنا !!!!؟؟؟؟ . اخيرا ردودى اعلاه فى إطار الموضوع و لم تخرج عنه و لا علاقه لها باعيادالقوم فالموضوع مفتوح منذ فتره و النقاش محدد و لو تريد توجيه اللوم فيمكنك التفضل و توجيهه الى اخى اسلام المصرى على مداخلته وقتها و التى لم ترى انت فيها اى تشتيت و سكت عنها فلماذا عندما ارد عليه فى إطار سؤاله هو تريد فصل المداخلات كما تريد لا يا طارق انا ارفض طلبك و لا ارى مبررا لطلبك فصل المداخلات سوى انك صرت متعصبا و ملكيا اكثر من الكينج .نفسه . ;)
    1 نقطة
  14. لو المسألة مسألة فيديوهات فهناك الكثير مما نسمعه من هذا الطرف أو ذاك بعكس ذلك تماما وأعلم أصدقاء طفولة منهم ودخلت بيوتهم كثيرا وأكلت طعامهم الذي هو حل لنا وكنت أراهم وهم يسمعون إذاعة القرآن الكريم وكنت أرى أحدهم - رحمه الله - وهو مغرم بشرائط الشيخ كشك - رحمه الله - الكثير والكثير من الشواهد ولنا أن ننظر إلى النصوص القرآنية لا أن نتجاهلها ونبحث هنا وهناك عن رأي لهذا أو ذاك وأرى أيضا أن نترك القوم ينعمون بعيدهم كما سألونا ذلك من قبل ... وكنا نناقش كفرهم في عيدهم وأرى أيضا أن نفصل هذه المشاركات لمداخلات مفصولة شكرا
    1 نقطة
  15. السلام عليكم اخى الفاضل اسلام والكرام جميعا اهلا بكم اعتذر عن التأخر فى الرد لظروف انشغال بالعمل تحمل انباء ساره للجميع هنا ساضعها فى موضوع مستقل بإذن الله و انت تعلم يا اسلام وورائنا تاريخ من التواصل و الاحترام انى لا اتجاهل من وجه الي سؤال او تحاور معى .. على كل حال انا لم اتطرق شكلا او موضوعا لموضوع القتل و كلامى كان منصبا على قول و فعل الرجل فقط و الذى حسمه العلماء بالحكم بردته . اما الحكم على استحقاقه القتل ام لا فتلك فتوى لا اقوى عليها بحكم جهلى فقط و أظن انه حتى العلماء الافاضل الذين ناظروا فوده لم يوكلوا للافراد ابتداء ( على حد ما اتذكر ) اقامه العقوبه و خصصوا ذلك الى ولى الأمر تحديدا و اتذكر معك الآن قول الشيخ الغزالى رحمه الله عندما تم استدعائه للشهاده فى قضيه محاكمه قتله فرج فوده هذا قول الامام الغزالى الرجل الثائر الشجاع الذى يرميه الزميل الفاضل ابومحمد بالنقائص ..للاسف .. فقط حميه لرأيه اليوم و من قبل كان الشيخ شجاعا و ثائرا و صاحب رأى و هو و الله كذلك لكن اليوم صار إخوانجى مدلسا ..كذابا .. باع ضميره بحسب ما جاء فى الفيديو الذى وضعه ابومحمد للمدعو ..طه جابر علوانى .. الذى لا يستحق ان يُرَد عليه باكثر من التجاهل احتراما لشيبته فقط و لأن الرد عليه لن يضيف جديدا للامام الراحل و الذى يكفيه السيره الطيبه و الذكر الحسن و ان ميزان حسناته يزداد يوميا من امثال هذا الكذاب علوانى الذى يقول حديثا خاصا و رأيا عن الغزالى لم يستطيع على الأقل تأكيده و ايجاد شهود عليه فى الوقت الذى سمعنا بأذاننا و توثق رأى الشيخ الغزالى المخالف لكلام الكذاب علوانى ( إلى ان يثبت عكس ذلك ) . . اما تساؤلك الثانى فصدقنى لم اتجاهله ربما لانشغالى ولأنه كما اردف سكوربيون نفسه فى المداخله التى تليها عموما الرد موجود و بدلائل من الكتاب المقدس لدى المسيحيين و على لسان كبارهم ان الاورثوزوكس يكفرون البروتوستانت مثلا و الكاثوليك مثلا و شهوديهوه مثلا فما بالك بموقفهم من المسلمين ؟؟؟؟!!!!! طيب خد مصمص دى .. tth: https://www.youtube.com/watch?v=RawxGnvcIvs
    1 نقطة
  16. القاهرة والناس" تتحدى الجميع وتواصل تقديم برنامج إسلام بحيرى على شاشتها إسلام بحيرى متحدياً رغم صدور قرار تحذير وجهته هيئة الاستثمار ضد برنامج "مع إسلام" المذاع على قناة القاهرة والناس، بتهمة ازدراء الأديان، وردود غضب من الإعلام والمواطنين والأزهر الشريف، إلا أن قناة "القاهرة والناس" تحدت الجميع وواصلت تقديم برنامجه على شاشتها. وقال البحيرى: "عرض حلقتى اليوم ليس من باب الوداع، أنا صلب أكثر مما هم يتخيلون، ومناضل للآخر"، موضحا أنه إذا صدر القرار بوقف البرنامج سوف يكون إهدارا لدولة القانون، مشددا على استمرار ما اسماه "نضاله" فى قضية ازدراء الأديان، وسيثبت ذلك فى المحكمة، مضيفا: "أثق فى القضاء وسوف أحصل على حكم البراءة لأننى لم أزدرِ الدين بل ازدريت من ازدرى الدين". وتابع الباحث المثير للجدل: "إسلام بحيرى قدم حاجة مهمة جدا كان يجب أن يطلع بها الأزهر نفسه، لكنه لم يستمع إليها أو يناقشها بل يريد منعها، وهذا دليل على ذلك، وأربأ بالأزهر أن يقف بكل مؤسسات الدولة ضد شخص أراد الخير للدين وللوطن
    1 نقطة
  17. لا يجوز للمسلمة قيادة السيارة لأنها قد تذهب لعشيقها بأي وقت https://www.youtube.com/watch?v=lJdau5dODS4 مع إنه مكتوب خلفه الدروس الصيفية لكبار العلماء لا يهمني الفتوى بقدر ما يهمني المفتي وأدلته حسب هواه وخياله لا بحسب الشرع للأسف كثيرون مثله يؤلهون أنفسهم ويحلون ويحرمون وفق هواهم وظنونهم وشكوكهم بلا سند من شرع أو دين ثم يقال حكم الشرع !!!
    1 نقطة
  18. المرأة والنبي صلي الله عليه وسلم محمد الدويك النساء أول من يدخل الجنة في صحيح مسلم يتحدث الرسول (ص) للناس ويقول، أريتُ الجنةَ، فرأيتُ امرأةَ أبي طلحةَ، رميصاء، ثم سمعتُ خَشْخَشَةً أمامي، فإذا بلالٌ» في النظرة الأولى لجنة المسلمين، والتي رآها النبي بالغيب، كان أول ساكنيها، امرأة، ورجل من ضعفاء القوم، كان عبدا في الجاهلية. ليعلمهم أن الجنة ليست حكرا للرجال، أو عضوية خاصة للنبلاء في الدنيا. وطالما أن هؤلاء دخلوا الجنة، التي هي أعلى مرتبة دينية، فهم في الدنيا ليسوا أقل مكانة بين الناس. لو عدنا إلى العهد الأول للإسلام، نجد أن كتب التاريخ ذكرت لنا اسم 1000 صحابية عاشت حول الرسول. وهو رقم كبير بكل المقاييس، وينم على اختلاط وحركة وتواجد وتأثير. وكتب التراث تذكر لنا اسم كل واحدة وعائلتها وبعض المواقف الاجتماعية والأسرية عنها. فلو التزم هذا المجتمع بالحجب الكامل للنساء أو الإهمال المطلق، أو التعامل معها على أنها عورة، لما وصلنا ذكر أكثر من ألف امرأة. مع العلم أن هناك عشرات الآلاف من الرجال في هذه الفترة الذين لا نعلم عنهم شيئا. فالنبي مات عن 100 ألف رجل. ولم يورد التاريخ اسم سوى عشرة آلاف فقط. وفي بعض الغزوات كانت المرأة تخرج للمشاركة في صفوف الجيش وكان النبي يقطع لهن نصيبا من الغنائم مساويا لنصيب الرجال. ويروي الحديث أن عائشة زوج النبي وأم سليم كانتا تهرولان وسط صفوف الرجال مشمرتين حتى بانت موضع الخلاخل في أقدامهن. لاحظ أنها تجري وتهرول، وتتدافع بين الرجال، وتشمر عن ساقها كي تسهل عليها الحركة. ولم يتوقف أحدهم عند تلك الملحوظة التافهة، وهل ظهور جزء من قدمها عورة أم لا، طالما كانت الناس تتحرك في مهمة أكبر. وفي غزوة أحد عندما انكشفت صفوف المسلمين وتراجع كبار الصحابة عن القتال، ولم يثبت إلا قلة قليلة تعقد دائرة مغلقة حول الرسول حتى لا يصبه ضرر، كانت احدى المقاتلات ضمن هذه الدائرة امرأة، نسيبة بنت كعب. وقال الرسول بعدها "ما التفت يمنة ولا يسرة إلا وجدتها تدافع من دوني". وبعد الجمع الأول للقرآن الكريم، عقب وفاة الرسول، وفي عهد أبي بكر، حيث كان المصحف مفرقا على الرقاع والصخور والجلود. جمع المسلمون تلك الصحائف ووضعوها للمرة الأولى بين دفتي كتاب واحد، حفظوا تلك النسخة عند امرأة هي السيدة حفصة. رغم أهمية وخطورة المسألة. فهو الكتاب المقدس الأول لدينا في نسخته الوحيدة. وفي بيعة العقبة، جعلهم النبي يختارون 12 نقيبا يتحدثون باسم الناس وينوبون عنهم. وكانت من بينهم امرأتان. جعلها النبي ممثلة عن نفسها وطرفا أصيلا في العقد لا ينوب عنها أحد، وهي صورة أولية لممارسة الحقوق السياسية والاجتماعية والحق في الاختيار. وفي عهد الخليفة عمر عين امرأة تدعى "الشفاء" كمحتسبة تراقب الأسواق. وهي وظيفة تنفيذية كبرى لا يستهان بها. وحديث ما أفلح قوم ولوا أمرهم امرأة. لا يستقيم سياقه ولا متنه ولا سنده. فالراوية أبو بكرة، مجروح لأنه جلد في حد القذف. ولم يقل الحديث إلا في مناسبة سياسية وهي موقعة الجمل حتى يصرف الناس عن عائشة. ثم الحديث قد قيل في مناسبة خاصة بالفرس، عندما مات ملكهم وكانوا في حروب متوالية تستدعي ملكا قويا، فاختلفوا فيما بينهم وانتهوا إلى أن يولوا ابنته الصغيرة التي لا تملك أي خبرة بالحكم وشؤون المملكة وقيادة الجيوش، خروجا من الأزمة. وذاك كان أسوأ قرار في تلك المرحلة التي تحتاج ملكا قويا يقود الجيوش ويحمي البلاد. ولو تتبعنا الدسائس التي جاءت عن المرأة في كتب السنة نجدها لا تستقيم مع نصوص ثابتة في القرآن والواقع العملي الذي عاشه الرسول عليه الصلاة والسلام، ونجد أنها من دسائس اليهود والفرس وأصحاب المذاهب البالية الذين اعتنقوا الإسلام في مرحلته الإمبراطورية ولم يتأدبوا بآدابه ودخلوا له محملين بتراثهم السلبي والمشوه عن المرأة. زوج بريرة: لدينا في التاريخ الإسلامي قصة تروى تحت هذا العنوان، زوج بريرة، فنسب الرجل إلى زوجته وليس العكس. وبريرة كانت امرأة في زمن الرسول تركت زوجها بلا رجعة، فكان يمشي وراءها في الشارع يبكي حتى تبتل لحيته ويرق قلب الناس له. فرآه النبي وعجب لحاله. وقرر أن يتدخل في الأمر، فذهب لبريرة زوجته وحاول أن يعيدها إلى الرجل المسكين الذين يبكيها ليل نهار، فقالت بريرة للرسول هل تأمرني يا رسول الله؟ فقال عليه الصلاة والسلام، لا ولكني شفيع. قالت، لا حاجة لي فيه. جارية، حديثة السن، ولا يملك النبي حيالها أن يجبرها على شيء، وترد شفاعته، ولا يرق قلبها لدموع زوجها الذي يمشي وراءها في الطرقات. لم يقل لها النبي "من باتت وزوجها غاضب عليها باتت تلعنها الملائكة" أو ساق لها الوعد والوعيد ونار الجحيم لأنها أطاعت مشاعرها وتركت البيت. فتاة وأبوها: وفي مرة حضرت فتاة إلى الرسول تشكو أبيها الذي زوجها من ابن أخيه الثري ليرفع به خسيسته. فارسل النبي وأحضر أباها وزوجها وأعطاها حق طلب الطلاق. فقالت الفتاة، قد رضيت يا رسول الله ولكن كي يعلم الآباء أنه ليس لهم على بناتهن من شيء. فهذه الفتاة تلقن أباها درسا قاسيا هو وكل الرجال في مقامه. والرسول ينتصر لها ويضع كلمتها وإرادتها فوق إرادة رجلين.. أب وزوج. فرق كبير بين ما أراده الإسلام، وما أراده الفقهاء.. وشتان بين ما دعاهم الإسلام له وبين ما فرضته عليهم الأعراف والتقاليد السائدة.
    1 نقطة
  19. وزير الإسكان: بدء تسليم وحدات جديدة فى " مشروع المليون" الأسبوع المقبل >> مدبولى : "بدر" على رأس المدن الجديدة.. وقنا والبحيرة أهم المحافظات >> تسليم وحدات الإعلان الثالث خلال أسابيع.. وبدء إدخال بيانات المتقدمين للإعلان الرابع التاريخ : 06. 04. 2015 يستعد الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، لتسليم عدد كبير من وحدات مشروع الإسكان الاجتماعى " المليون وحدة"، منتصف الأسبوع المقبل، بعدما انتهى صندوق التمويل العقاري من تحديد المستحقين للوحدات فى الإعلانين الأول والثانى، على أن يبدأ تسليم المستحقين للوحدات فى الإعلان الثالث خلال الأسابيع القليلة المقبلة، عقب إنتهاء تحديد المستحقين للوحدات. وقال الوزير فى تصريحات صحفية، إنه سيتم وضع جدولا أسبوعيا للتسليم، فى المدن الجديدة ومحافظات الصعيد والوجه البحري، ويبدأ الجدول بتسليم عدد كبير من الوحدات لأول مرة فى مدينة بدر، ثم تسليم نحو ٢٠٠ وحدة في نجع حمادي وأبوتشت وحجر الجبل بمحافظة قنا بجانب وحدات أخرى بمحافظتي سوهاج و الأقصر، و٢٤٠ وحدة في دمنهور بالبحيرة، ونحو ٢٢٠ وحدة في مدينة برج العرب، بجانب عدد آخر من الوحدات على مستوى المحافظات. وأضاف الوزير :" سيتم التسليم للمستفيدين فى مواقع الوحدات"، مؤكدا أن الوحدات التى سيتم تسليمها كاملة المرافق، والخدمات، وتم الانتهاء من تنسيق المواقع لها، بحيث تكون جاهزة للسكن فورا، لعدم تكرار أزمات المشروعات السابقة. وشدد الوزير على أنه يتم الانتهاء حاليا من تحديد المستحقين لوحدات الإعلان الثالث، للبدء فى تسليم الوحدات خلال الأسابيع المقبلة، مع البدء في إدخال بيانات المتقدمين وتحديد المستحقين فى الإعلان الرابع. وأعتبر الوزير أن مشروع الإسكان الاجتماعى، يعد الأول من نوعه فى تاريخ مصر، سواء من حيث التصميم والتشطيب ، أو من حيث تحديد المستحقين، بكل شفافية. وأكد الوزير أنه جاري حاليا تسليم باقى وحدات مدن العاشر من رمضان، والسادات، وأسيوط الجديدة، للمستحقين، والتى بدأ تسليمها المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، منذ فترة. يذكر أن مجلس الوزراء قد وافق فى اجتماعه الأخير على رفع سن المستفيدين من المشروع إلى ٥٠ سنة بدلا من ٤٥ عاما، وسداد قيمة الوحدة بالتمويل العقارى على ٢٠ عاما بدلا من ١٥ ، بجانب موافقة سابقة على رفع الحد الأقصى للمتزوج إلى ٣ آلاف جنيه بدلا من ٢٥٠٠ جنيها، وللأعزب من ١٧٥٠ جنيها إلى ٢٢٥٠ جنيها.
    1 نقطة
  20. وانت طيب والسنة القادمة يكون ربنا اما هدى الارهابيين والمتشددين الدمويين الى الطريق القويم أو خلصنا منهم وأخذهم أخذ عزيز مقتدر. وتهنئة خاصة لإخوتنا وأحبائنا المسيحيين في المنتدى وفي مصر وفي العالم كله.
    1 نقطة
  21. https://www.youtube.com/watch?v=SAyqualxCfI&feature=youtube_gdata_player حبيت اقول ده بطريقه عمليه مصر للمصريين اقباط ومسلمين كل سنه وانتم طيبين شركاء الوطن المسيحيين ...
    1 نقطة
  22. نسألهم مع إسلام البحيري: أترضاه لابنتك "المربربة"؟ خالد البري من كلاسيكيات الحوار الإسلامي في بلدنا الاعتقاد الدفين بأن النساء ناقصات عقل ودين. وأنهن لو مُنحن حرية الاختيار سيملأن الأرض فجورا. ألسن حبائل الشيطان؟ أليست المرأة لو تعطرت - فقط تعطرت - وخرجت من بيتها ستلعنها الملائكة، ويزني بها البشر؟ بل أليست "قانونا" لا تملك أكثر من نصف شهادة؟ ثم ألم تخرجنا من الجنة باستجابتها للغواية؟ إن قلت لواحد من هؤلاء إن المرأة إنسانة، لم تخلق للرجل كما تظن، بل إنسانة مستقلة يخرج الرجل أمام أعيننا من رحمها. وأنها محل ثقة الطبيعة في حمل النسل ورعايته (المهمة الأعظم التي تقوم عليها الحياة). وبالتالي، فأقل ما هنالك أن تحظى بحرية الاختيار مثلها مثل الرجل. لو قلت هذا انبروا بالجملة المحفوظة: "أترضاه لأختك؟ أترضاه لأمك؟". طبعا لا نعرف ما هو ذاك الذي نرضاه. إنما - المفترض - أنه شيء بشع لا ينبغي أن نرضاه. محصلة الأفكار المذكورة أعلاه أن المرأة بلا شك ستستغل "حريتها" أسوأ استغلال. لذلك ينبغي على الأب والأخ والزوج والابن أن يسحبوها منها. وكأنها منحة. لكن نفس هؤلاء يرضون لبناتهم أن يسلمن لرجل، يعشن معه، وتحت يده، ويحملن أولاده، قبل أن تكبر لتعقل ويكون لها أي قدر من الاختيار في حياتها. على الأقل هذا ما بشرنا به من أرسله الأزهر لكي يتحدث نيابة عنه، مناظر إسلام البحيري، على قناة القاهرة والناس، مساء السبت الرابع من أبريل. إذ قال إن الطفلة يمكن أن تتزوج، حتى قبل تسع سنوات، لو كانت مربربة. الحوار المعكوس هنا يمكن أن نتخيله كالتالي: نحن: أترضون لبناتكن الصغيرات هذا؟ هم: نعم نرضاه، ولا سيما إن كانت مربربة. السؤال: عمركم شفتوا بجاحة أكتر من كده؟! هؤلاء الذين يرضون للطفلات هذا هم الذين يقدمون أنفسهم على أنهم حماة الفضيلة والشرف. هؤلاء يتعالون على من حولهم. هؤلاء يعتقدون أن العالم ينتظر "قيمهم" وأستاذيتهم. هؤلاء يعتقدون أنهم قادمون لانتشال العالم من الضياع. الفكرة - عقليا - لا تحتاج أكثر من هذا المثل لكي يفهم ذوو الأعين والعقول. ولكن: قد لا ترى العين ضوء الشمس من رمد، وينكر الفم طعم الماء من سقم. لكي يفهم ذوو الأعين لا بد لهم أن يعرفوا ما الرمد الذي يحجب عنهم الرؤية، وما السقم الذي جعلهم عديمي التذوق. (2) شكرا إسلام البحيري لأنك ساهمت في أن نرى. مجرد قلقنا عليك من التعرض لأذى كاف لأن نعرف طبيعة من تواجههم. هؤلاء الذين لا يرحمون، لا إن انتصروا ولا إن انهزموا. يتسلطون في النصر وينتقمون في الهزيمة. ثم يعتقدون أن الله يحتفظ لهم بالفردوس الأعلى من الجنة. أي لعنة أن تولد الإنسانة والإنسان هنا، الآن!! دوت مصر
    1 نقطة
  23. أستاذى الكريم أبو محمد... و استاذى الكريم اسلام, كلاكيت تانى مرة... يعنى معنى كده انى ممكن أفتى انا كمان و اطلع فتاوى زى ما انا عايز... و كل واحد يطلع يفتى فى الدين زى ما هو عايز؟ طيب ما تلغوا لنا بقى القاعدة دى من قواعد المشاركة... لازمتها ايه طالما ان الدنيا هتبقى ماشية كده, و طالما ان ده الصح؟ ما هو حاجة من الاتنين... لإما اصدقكم و اكذب قاعدة المشاركة دى... لإما اصدق قاعدة المشاركة دى... اعمل ايه فى التناقض و التضارب ده انا دلوقتى؟ :)
    1 نقطة
  24. كل سنة وجميع الأخوة المسيحيين بخير ودى منى لأخويا سكوربيون
    1 نقطة
  25. والله تعبتني في اني افهمك وكأني بنفخ في قربة مخرومة وفي الاخر لبستنا انا وابو محمد وطارق تهمة ومش ناقص غير انك تسحبنا على القسم انت لو بتركز وتراجع ما نقوله هاتعرف وهاتكتفي لكنك بتعيد وتزيد وتزيد وتعيد وتعاير وتضي وتفضي وتعاير ابو محمد مابقاش بيرد عليك طبعا السن له احكام وربنا يديله الصحة وطارق كمان بقى مابيردش عليك ويمكن لياقته بدأت تتعب بسببك اما لنا فلسه فيا نفس وعندي شوية لياقة ممكن يضيعو بسببك وممكن انضم لفريق المضربين عن محاورتك عشان كده اسمع مني ولاخر مرة لاني بدأت اشحر من النفخ في القربة المقطوعة انل لما بشكك في طريقة جمع كتب السنة هذا يعني انني اضغها في صورتها البشرية عشان اللي زيم ما يقدسش الكتب دي ويضعها في صورتها البشرية هل يعني ذلك انني اهدرها؟ الاجابة لا لهدرها جميعا لماذا لا تهدرها جميعا؟ الاجابة لانها تحتوي على صحيح وفي طيلتها غير صحيح هاعرف منين الصحيح من الفاسد؟ الاجابة هاعرضه على القرأن اذاتطابق ولم يخالف كتاب الله فهذا صحيح طب ونعمل ايه باللي بيخالف كتاب الله؟ نضرب به عرض الحائط ياريت تخرج برة الحوار ده لانك لو مافهمتش بعد كده يبقى انت عندك مشكلة ولازم لها علاج
    1 نقطة
  26. الدبوس ده أصبح لزاما علىَّ أن أضعه فى كل المواضيع من هذا النوع
    1 نقطة
  27. لمن يستهجنون هذه الفنوى، أذكركم بفتوى تحريم تعلم القراءة والكتابة للمرأة، يقول صاحب الفتوى والذي عاصر محمد بن عبد الوهاب" "فأما تعليم النساء القراءة والكتابة فأعوذ بالله منه، إذ لا أرى شيئاً أضر منه بهن. فإنهن لما كن مجبولات على الغدر، كان حصولهن على الملكة من أعظم وسائل الشر والفساد. وأما الكتابة فأول ما تقدر المرأة على تأليف كلام بها، فإنه يكون رسالة إلى زيد، ورقعة إلى عمرو، وبيتاً من الشعر إلى عزب، وشيئاً آخر إلى رجل آخر. فمثل النساء والكتب والكتابة كمثل شرير سفيه تهدي إليه سيفاً، أو سكير تعطيه زجاجة خمر. فاللبيب من الرجال هو من ترك زوجته في حالة من الجهل والعمى، فهو أصلح لهن وأنفع"
    1 نقطة
  28. أخي الفاضل هيرو الشؤون الداخلية للمملكة العربية السعودية لا مساس بها و لا نتدخل بها لكن كلام من هيئة كبار العلماء تنقله فضائيات و ينتشر على اليويتوب فهذا شيء ينسب للدين الاسلامي و ليس شأنا سعوديا و العالم كله يشاهد أن هذا الاسلام في هذه الحالة عار علينا كمسلمين ألا ننبه للأمر الحقيقة في المملكة هي رفض مجتمعي لهذا الأمر و هو حقهم و هم أحرار في مجتمعهم لكن أن يُلصق ذلك بالحلال و الحرام هو مثار التعجب هنا !!! على فكرة الشيخ يذكر الأضرار المجتمعية و هو ما يدخل الأمر في أنه نقاش مجتمعي و ليس " فتوى " هكذا تستوي الأمور
    1 نقطة
  29. مش عاف هي الفتوى لازم الواحد ياخد بها ؟؟؟ يعني انا بشوف فتاوي كثير ف اماكن كثيرة لمواضيع مختلفة اللي عاوز ياخد بيها هو حر
    1 نقطة
×
×
  • أضف...