اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

لوحة القادة

  1. أبو محمد

    أبو محمد

    الإشراف العام


    • نقاط

      8

    • إجمالي الأنشطة

      18225


  2. tarek hassan

    tarek hassan

    الإشراف العام


    • نقاط

      5

    • إجمالي الأنشطة

      10319


  3. eslam elmasre

    eslam elmasre

    الأعضاء


    • نقاط

      5

    • إجمالي الأنشطة

      4317


  4. الدكتور ياسر

    الدكتور ياسر

    الأعضاء


    • نقاط

      2

    • إجمالي الأنشطة

      2404


المحتوى صاحب التقييم الأعلى

عرض المحتوى صاحب أعلى تقييم في 04/24/15 في جميع الأقسام

  1. تعليقي على ايقاف برنامج اسلام البحيري ... الحمد لله , هذا من فضل الله , مصر لسة بخير فشلت بالونة الاختبار المسماة بالبحيري , وفشلت أيضا البالونة الأخرى الفاسدة المسماة بالشوباشي بتاع خلع الحجاب ..
    2 نقاط
  2. ما يدحض فكرة علوم الدين شيء طبيعي ومنطقي وهو ان جميع علوم البشر يعتبر فيها اخر عالم في علم ما هو اقوي هؤلاء العلماء السابقين له لانه عرف ما توصلو اليه ثم اضاف اليه ما عدا علوم الدين فنجد ان علماء الامس اقوى واعغلم ممن جاءو بعدهم مثل فقهاء المذاهب الاربعة وغيرهم هل يمكن مقارناهم بمن يسمون انفسهم علملء الدين في تلك الايام
    2 نقاط
  3. لو وقفنا عند مادة علم في اللغة فأعرف منها بعض المعاني منها - علم بمعنى عرف ... علمت محمدا أي عرفته وله مفعول واحد فقط - وعلم فعل من أفعال اليقين .... ومنه علمت محمدا منطلقا ... ويتعدى لمفعولين ربما يكون هناك معان أخرى فيجب أن نتعامل معها بدقة فمثلا قوله تعالى (( وَمِمَّنْ حَوْلَكُم مِّنَ الأَعْرَابِ مُنَافِقُونَ وَمِنْ أَهْلِ الْمَدِينَةِ مَرَدُواْ عَلَى النِّفَاقِ لاَ تَعْلَمُهُمْ نَحْنُ نَعْلَمُهُمْ سَنُعَذِّبُهُم مَّرَّتَيْنِ ثُمَّ يُرَدُّونَ إِلَى عَذَابٍ عَظِيمٍ )) واضح جدا من تعدي الفعل لمفعول واحد أن العلم هنا بمعنى المعرفة ثم هؤلاء يتحدثون عن علم والحكاية عندهم كلها نقل .... كيف ذلك ؟
    2 نقاط
  4. طب الف مبروك انتصارهم على شخص بمفرده من الاخر الازهر زيه زي اي حاجة في مصر الازهر عزبة من عزب مصر وممنوع الكلام او الدخول عليه واللي يفكر يعمل كده ينطو في كرشه ده على اساس انه اعطى لنفسه بدون موافقتنا الحق الوحيد انه يكون المتحدث الرسمي و الوحيد بأسم الاسلام لانها سبوبة من سبوبات الحياة في مصر ومن الانصاف اننا نقول مش الازهر هو لوحده عزبة بل ان هناك عزب كثيرة في مصر تفعل مثله هي دي مضر يا عبلة
    2 نقاط
  5. فى أواخر المناقشة التى أشعلت - فى رأيى - نار الرعب فى الأزهر حيث كانت بين طرفين : أحدهما مباشر و "دوغرى" والآخر اتخذ من اللف والدوران سبيلا فى أواخر تلك المناقشة ثار سؤال هام جدا ألقاه "الحبيب على الجفرى" فى الوقت الضائع هل تؤمن بأن الدين علم أم لا .. كانت إجابة البحيرى بـ "لا" وانقطعت أوصال الحوار بديكتاتورية الوقت أنضم إلى الرافضين لنظرية "محترفى الدين" الذين يريدون أن يوهمونا بأن الدين علم وبالتالى فكل المؤمنين بالدين عدا المحترفين ليسوا مؤمنين متدينين حقا هناك فرق بين "الدين علم" و أن هناك علوما نشأت حول الدين وأبرزها وأكثرها استحواذا على مساحة الجدل "علم الحديث" فهو علم نشأ وتطور بعد عصر التدوين أى فى القرن الثالث الهجرى بعد وفاة صاحب الرسالة عليه الصلاة والسلام بأكثر من قرنين من الزمان أى أن بينه وبين الرسالة ما يساوى تقريبا ما بيننا وبين الحملة الفرنسية حذار من هذا اللغم الذى زرعه المحترفون كما زرعوا ألغاما أخرى مثل أن رفض ما يسئ للإسلام هو ما أنتج داعش وأمثالها أنا الآن أنبه - مخلصا - إلى إعمال التفكير فيما يقوله "المحترفون" فلو أن الدين قد أصبح علما ، فإنه - أى الدين - سيكون عرضة للتخطيئ ففى العلوم : حقائق اليوم تدحضها أبحاث الغد ربما أكمل إذا كان هذا الموضوع يهم أحدا
    1 نقطة
  6. أحسن ما قرأت لك يا عيسوي ربنا يصلح حالك يا بني
    1 نقطة
  7. مفيش حد من أتباع فكر اسلام هيلحد , الاسلام الجميل بتاع بحيري انساني جدا , هيلحدوا ليه ويسيبوا دين عقلاني وفيه كل مبادئ المجتمع المتحضر ؟ اسلام بيتحارب عشان قلهم النبي مش بيعمل الحجات البشعة دي , دا عمره ما اتجوز بنت عمرها 9 سنين , مش يتمسكوا بالعملية الحسابية اللي عملها ويعتبروه دليل ويحفظوا ماتبقى من ماء الوجه لا دول كفروه وقربوا يكبوا عليه مية نار عشان قلهم دا دين جميل وعظيم ومفهوش جواز قاصرات و اغتصاب ورجم وقطع رقاب وراحوا موقفينله البرنامج كمان هههههههههههههههههه
    1 نقطة
  8. قلت إن هناك فرق بين كون "الدين علم" وبين أن تكون "علوما" قد نشأت حول الدين وضربت مثلا بأحد تلك العلوم التى نشأت بعد "كمال الدين" بأكثر من قرنين وهو "علم الحديث" ولعلم الحديث فروع .. ربما يكون أكثرها استحواذا للجدل "علم الرجال" أو "علم الجرح والتعديل" الجرح بمعنى البحث فى المثالب التى تجعل الراوى غير مقبول الرواية أو مشكوك فيه (مثل النسيان .. الكذب .. التدليس ....) وأما التعديل فهو البحث فى عدالة الراوى أى مايجعله أهلا لقبول روايته (من تقوى وصدق وذاكرة وضبط ....) وتصديق أنها - أى روايته - هى ما قاله أو فعله أو أقره رسول الله عليه الصلاة والسلام وهو "علم" قائم على السمعة والسمع من رجال عن رجال عن رجال وهو بهذا "علم" ينفيه سبحانه وتعالى من أساسه عندما يقول لرسوله عليه الصلاة والسلام وَمِمَّنْ حَوْلَكُم مِّنَ الأَعْرَابِ مُنَافِقُونَ وَمِنْ أَهْلِ الْمَدِينَةِ مَرَدُواْ عَلَى النِّفَاقِ لاَ تَعْلَمُهُمْ نَحْنُ نَعْلَمُهُمْ سَنُعَذِّبُهُم مَّرَّتَيْنِ ثُمَّ يُرَدُّونَ إِلَى عَذَابٍ عَظِيمٍ هذا علم ينطبق عليه أبسط وأشمل تعريف للعلم لكارل بوبر بانه : "هو كل مايمكن تكذيبه" فهل نرضى لديننا أن يكون "علما" مثل "علم" من "علوم الدين" مثل الجرح والتعديل ؟
    1 نقطة
  9. الأزهر بعد إغلاق برنامج إسلام بحيري يقرر صرف علاوة تشجيعية لكل العاملين به وبأثر رجعي من أول يناير
    1 نقطة
  10. اكمل استاذنا الفاضل صبحك الله بالخير الدين من المؤكد ليس علم
    1 نقطة
  11. أعتقد أنهم - وكل المحترفين - معذورون لأنه : "إذا مات القرد ، القرداتى يشتغل إيه ؟" أو كما قال أحد المحرضين على القتل باسم الدفاع عن الإسلام إلى اللقاء مع تعريف القرد .. قصدى العلم ولكن - قبل أن أضع ما أعرفه عن تعريف العلم - ليت أحد المدافعين عن نظرية أن الدين علم يقول لنا ما هو تعريف العلم سهلة .. بحث بسيط فى جوجل لمن يدافع ولا يعرف عن ماذا يدافع
    1 نقطة
  12. - هل فكر الأزهر يوما فى مناظرة هؤلاء المخرفين المخربين ؟ - هل اعترض الأزهر على تعليم أجيال الكذب تحت اسم المعاريض ؟ - هل رفع الأزهر قضية على من يحرض على القتل من هؤلاء ؟ - هل دافع الأزهر يوما عن كيانه كمرجعية دينية أمام هؤلاء مدعى العلم ؟ ما أعرفه هو أن الإجابة "لا" هل تحتاج تلك الأسئلة إلى تعليق ؟ ما أعرفه هو أن الإجابة "لا" نقرأهذا الخبر أسامة الأزهرى : قبول التراث كله أو رفضه كاملا خطأ ويجب الانتقاء منه بوعى لماذا إذن تـُرهِبون من يقول نفس الشئ وتجبنون أمام من بذروا بذرة الإرهاب فى بلادى ؟
    1 نقطة
  13. الأزهر فعلا بقى دولة داخل الدولة كل دا قرأته بدري لم يفلحوا في الحوار ليس حلا لأنهم لن يرضوا لأنهم تأخونوا وسيتذرعون للدولة لكن أنا شايف طوفان جاااي لأن نظام التعليم إتغير أصبح كله بالإقناع وبحرية الرأي وبإنتاج المتعلم وليس بقهره الطوفان جاي وهيغرق كل من يقف أمامه لا أمل فيهم وواجب إننا نغير من القاعدة هيتشال البساط من تحتهم
    1 نقطة
×
×
  • أضف...