اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

لوحة القادة

  1. eslam elmasre

    eslam elmasre

    الأعضاء


    • نقاط

      4

    • إجمالي الأنشطة

      4317


  2. Grandma

    Grandma

    الأعضاء


    • نقاط

      3

    • إجمالي الأنشطة

      2353


  3. Alshiekh

    Alshiekh

    الإشراف العام


    • نقاط

      1

    • إجمالي الأنشطة

      11775


  4. مسافر زاده الخيال

    • نقاط

      1

    • إجمالي الأنشطة

      1378


المحتوى صاحب التقييم الأعلى

عرض المحتوى صاحب أعلى تقييم في 04/30/15 في جميع الأقسام

  1. السلام عليكم اخواني الاعزاء إن ما يحزنني هو ان الدين مليء بسنن تكاد تكون معطلة لما من جهل وتقصير من عدم تتبعها والالتزام بها كيف وهي نابعة من الدين ونحن غافلون او متغافلون عنها ومنها ما هو في حكم التحريم ونحن من العوام ولا يجوز لنا الا نقلها عن اهل العلم واهل الاختصاص وتذكير الناس بها لكي يعملو بها ولنا ولكم الاجر والثواب
    1 نقطة
  2. أبو خليل من أجرأ المذيعين و أشجعهم اﻻنسان و ليد الموقف و اللحظة .. لذلك كلنا بنغير أفكارنا و مواقفنا حسب ما يستجد على الساحة من احداث فلماذا ننكر على اعلاميين بصفة عامة و ابراهيم عيسى بصفة خاصة انهم يغيروا آرائهم ومواقفهم ؟!! انا ﻻ أعتبر هذا تلون او لعب على اﻻحبال ﻻنهم في مواقف كثيرة كانوا بيعرضوا نفسهم للخطر او السجن ابراهيم عيسى بيعبر عن رأي الشارع في الوقت اللي بيتكلم فيه .. يعني وقت ما كان بيروج للاخوان.. كانوا هم اﻻختيار اﻻفضل وقتها واﻻ عدنا للنظام السابق على يد احمد شفيق .. المصريين وقتها كانوا مزنوقين بين اختيارين كلاهما مر .. طبيعي ان عيسى وقتها يروج للاخوان ولكن بعد ما أكتشفنا اﻻخوان على طول عيسى هاجمهم وقت حكمهم ودي شجاعة ماحدش ينكرها له . وقبل 25 يناير بوقت قصير هاجم مبارك بالاسم في وقت كل الاعلاميين كانوا بيلقوا اللوم على الحكومة وخايفين يذكروا اسمه ودلوقتي بينتقد السيسي في وقت يصعب فيه انتقاده وكلنا فاهمين .
    1 نقطة
  3. طيب في انتظار باقي السنن المنسية .. بس اوعك تقول ان الزواج من اربعة سنة .. احسن جدك يفتكر و يعملها ربنا يعينك ويقدرك على التذكرة طول ما انت بعيد عن موضوع التعدد و ملك اليمين .
    1 نقطة
  4. بارك الله فيكي يا جدتي انا اذكرك واذكر الاخوة واذكر نفسي بس بالنسبة لتقصير الثوب ده مش ليكي يا جدتي ده للرجال لحسن تفتكري الموضوع يخصك وتقومي تقصري ثوبك فوق الكعبين بالنسبة لك ولبنات جنسك لهن احكام اخرى ستأتي تباعا ان شاء الله بس المهم تدعيلي ان ربنا يوفقني في ذكر اكبر عدد ممكن من السنن المعطلة حتى تعم الفائدة
    1 نقطة
  5. بارك الله فيك على التذكرة .. ابدأ انت اﻻول بالسنن اللي ذكرتها فوق دي و اللي لسه هتكتبها وأكيد باقي المسلمين هيتذكروا هذه السنن و هيعملوا بها .
    1 نقطة
  6. اخي المسلم من السنة المؤكدة هي ان تشرب في وضع القرفصاء وليس من المستحب ان تشرب في الوضع واقفا لما ثبت علميا صحته فمالي ارى الناس تهجر تلك السنة ولا تلتزم بها فكثيرا ما ارى الناس تأكل وتشرب وهي في وضع الوقوف في المطاعم وما يطلقون عليه التيكاواي ارجو من الجميع احياء تلك السنة لما فيها من فائدة صحية وما اثبته العلم الحديث ( هل من السنة أن يتخذ الإنسان وضعية القرفصاء وهو يشرب الماء؟ الإجابــة الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد: فقبل الجواب عن حكم شرب الماء والإنسان جالس جلسة القرفصاء يحسن أن نبين كيفية جلسة القرفصاء وهي بضم القاف والفاء بينهما راء ساكنة ثم صاد مهملة ومد، قال أبو عبيد: القرفصاء جلسة المحتبي ويدير ذراعيه ويديه على ساقيه. وقال عياض: قيل هي الاحتباء. وقيل: جلسة الرجل المستوفز. وقيل: جلسة الرجل على إليتيه. والاحتباء تارة يكون باليد وتارة بثوب. وقد قال ابن فارس وغيره: الاحتباء أن يجمع ثوبه ظهره وركبتيه، وقيل: القرفصاء الاعتماد على عقبيه ومس إليتيه بالأرض. والذي يتحرر من هذا كله أن الاحتباء قد يكون بصورة القرفصاء؛ لا أن كل احتباء قرفصاء. انتهى ملخصا من فتح الباري . والسنة أن يشرب الإنسان الماء جالسا ويكره قائما؛ لما رواه مسلم عن أنس رضي الله عنه: أن النبي صلى الله عليه وسلم زجر عن الشرب قائما، وفي رواية: نهى عن الشرب قائما. قال قتادة : فالأكل ؟ قال: أشر أو أخبث. وفي رواية عن قتادة عن أبي عيسى الأسواري عن أبي سعيد الخدري: أن رسول الله صلى الله عليه وسلم زجر عن الشرب قائما، وفي رواية عنهم: نهى عن الشرب قائما. وفي رواية عن عمر بن حمزة قال: أخبرنيأبو غطفان المري أنه سمع أبا هريرة يقول: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: لا يشربن أحدكم قائما، فمن نسي فليستقئ. وعن ابن عباس: سقيت رسول الله صلى الله عليه وسلم من زمزم فشرب وهو قائم، وفي الرواية الأخرى: أن رسول الله صلى الله عليه وسلمشرب من زمزم وهو قائم. وفي صحيح البخاري: أن عليا رضي الله عنه شرب قائما وقال: رأيت رسول الله صلى الله عليه وسلم فعل كما رأيتموني فعلت. قال الإمام النووي -رحمه الله- بعد إيراد هذه الأحاديث: اعلم أن هذه الأحاديث أشكل معناها على بعض العلماء حتى قال فيها أقوالا باطلة وزاد حتى تجاسر ورام أن يضعف بعضها وادعى فيها دعاوى باطلة لا غرض لنا في ذكرها ولا وجه لإشاعة الأباطيل والغلطات في تفسير السنن؛ بل نذكر الصواب ويشار إلى التحذير من الاغترار بما خالفه، وليس في هذه الأحاديث بحمد الله تعالى إشكال ولا فيها ضعف بل كلها صحيحة، والصواب فيها أن النهي فيها محمول على كراهة التنزيه، وأما شربه صلى الله عليه وسلم قائما فبيان للجواز فلا إشكال ولا تعارض. فتبين بهذا أن السنة أن يشرب الإنسان جالسا على هيئة من هيئات الجلوس، ولا نعلم أن لشرب الماء جالسا جلسة القرفصاء خصوصية ثابتة عن النبي صلى الله عليه وسلم. والله أعلم.)
    1 نقطة
  7. من السنن المطلة والتي يغفل عنها العباد هي سنة تقصير الثوب فوق الكعبين فنجد ياللحسرة غالبية من يرتدون السراويل والبنطال والجلاليب يدلونها تحت الكعبين في خيلاء وغرور اعاذنا الله من الغرور والخيلاء هذه فتوى شيخ الاسلام عبد لعزيز بن باز يشرح فيها اسباب تحريم (تحريم) تطويل الثوب عن الكعبين وقد شرح واوفى فاصبح العيب فيناوليس في النص ( السؤال: بعض الناس يقومون بتقصير ثيابهم إلى ما فوق الكعب ولكن السراويل تبقى طويلة فما حكم ذلك ؟ الإجابة: الإسبال حرام ومنكر سواء كان ذلك في القميص أو الإزار أو السراويل أو البشت وهو ما تجاوز الكعبين لقولالنبي صلى الله عليه وسلم " وما أسفل من الكعبين من الإزار فهو في النار " رواه البخاري . وقال صلى الله عليه وسلم " ثلاثة لا يكلمهم الله ولا ينظر إليهم يوم القيامة ولا يزكيهم ولهم عذاب أليم المسبل إزاره والمنان فيما أعطى والمنفق سلعته بالحلف الكاذب " خرجه مسلم في صحيحه ، وقال صلى الله عليه وسلم لبعض أصحابه "إياك والإسبال فإنه من المخيلة " وهذه الأحاديث تدل على أن الإسبال من كبائر الذنوب ولو زعم فاعله أنه لم يرد الخيلاء لعمومها وإطلاقها ، أما من أراد الخيلاء بذلك فإثمه أكبر وذنبه أعظم . لقول النبي صلى الله عليه وسلم "ومن جر ثوبه خيلاء لم ينظر الله إليه يوم القيامة " ولأنه بذلك جمع بين الإسبال والكبر نسأل الله العافية من ذلك . وأما قول النبي صلى الله عليه وسلم لأبي بكر" لما قال له يا رسول الله إن إزاري يرتخي إلا أن أتعاهده فقال له النبي صلى الله عليه وسلم إنك لست ممن يفعله خيلاء " فهذا الحديث لا يدل على أن الإسبال جائز لمن لم يرد به الخيلاء وإنما يدل على أن من ارتخى عليه إزاره أو سراويله من غير قصد الخيلاء فتعهد ذلك وأصلحه فإنه لا إثم عليه . وأما ما يفعله بعض الناس من إرخاء السراويل تحت الكعب فهذا لا يجوز ، والسنة أن يكون القميص ونحوه ما بين نصف الساق إلى الكعب عملا بالأحاديث كلها .) اقول قولي هذا واسغفر الله لي ولكم
    1 نقطة
  8. انا مندهش ان يضع من هم على درجة-اعلى من غيرهم في الثقافة-هذه الترهات الفاضحة في منبر من منابر التنوير و التثقيف!!!!!!!!!!!!! وامر الوثيقة-المفبركة بفجاجة و غباء منقطع النظير ﻻ تخفى على من له ذرة من عقل.... 1.هل يعقل ان بريطانيا تريد وثيقة من ملك السعودية على تسليم فلسطين (وهي تحت انتدابها؟؟؟؟مع احتلال مصر و السودان و العراق وايران و جنوب اليمن و الصومال الخ ) وهل انتظرت بريطانيا ختم الوثيقة حتى سمحت لليهود بانشاء اسرائيل!!!!-حدث العقلاء بما يعقل..... 2.مة ووهل وثيقة بين دولتين عظيمتين تكون على شكل كشاكيل اطفال...؟؟؟؟و بلا تاريخ وﻻ ديباجة او مقدمة و خاتمه؟؟؟؟ 3.جوقة المزورين و تابعيهم من المخدوعين اقروا من حيث ﻻ يشعرون على (مكانة السعودية و قياداتها)فان بريطانيا العظمى....لم تحادث اﻻ جمجمة العرب و ساداتها...
    1 نقطة
  9. انا بجد مستعجب .. الحمار ده دخل المطار ازاى !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!؟ https://www.youtube.com/watch?v=XGg32xA9GyE
    1 نقطة
  10. وهذا هو نفسه اللي مخليني مستعجب ومستغرب من طباع أهل دين الرحمة وتكريم الإنسان.
    1 نقطة
  11. :( وصلوا 3700 :Exclam: ياترى فيهم محجبات :quest: ولا لو كان فيهم محجبات يبقى يمكن ربنا نجاهم
    1 نقطة
  12. سمعت عن مدارس المنارات بس مش عارفة اذا كانت لغات ولا خاصة ؟ لو حد يعرف يقولى ؟ تفاصيل اكتر عن مكانها فين فى الرياض 0فى اى حى) مصاريفها؟واى معلومات تعرفوها عنها ؟ انا عندى سؤال بس هل المدارس اللغات فقط هى المدارس الدولية مش زى مصر فى دولية وفى خاص جواها اقسام عربى ولغات؟
    1 نقطة
×
×
  • أضف...