اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

لوحة القادة

  1. أبو محمد

    أبو محمد

    الإشراف العام


    • نقاط

      4

    • إجمالي الأنشطة

      18225


  2. Alshiekh

    Alshiekh

    الإشراف العام


    • نقاط

      3

    • إجمالي الأنشطة

      11775


  3. tarek hassan

    tarek hassan

    الإشراف العام


    • نقاط

      3

    • إجمالي الأنشطة

      10319


  4. eslam elmasre

    eslam elmasre

    الأعضاء


    • نقاط

      2

    • إجمالي الأنشطة

      4317


المحتوى صاحب التقييم الأعلى

عرض المحتوى صاحب أعلى تقييم في 05/02/15 في جميع الأقسام

  1. الله يطمن قلبك يا أستاذ إسلام يعنى انا ممكن اصبغ شعرى الأبيض كالثلج واخليه أصفر ؟ ماهو أنا مش عايزه إسود .. لأن وانا صغير كان شعرى أصفر
    3 نقاط
  2. فكرتني بالذي مضى من غير ليمون وحياتك من البحر عدل وافتح وطلع البيض بصوابعك واشرب وعلى اللي بعدها.
    2 نقاط
  3. والله يا إسلام بيه أنت بتضحك والواحد بيزعل بسبب السنن المعطلة والفروض المعطلة .... وجدت فيديو الآن لم أشأ أن أشاهده لداعش وهي ترجم امرأة في حضور والدها بدعوى الزنا حد الرجم ... ومن يقوم به .... كلاهما مخترعات أدت لإزهاق أرواح أنا أعلم أنك تتهكم ولكن المعطل أخي دائما وأبدا هو الدين الصحيح الإسلام الحق بسبب شياطين الإنس والجن اللي واقفين قدام كل محاولة للتصحيح ولكن الله غالب على أمره ولكن أكثر الناس لا يعلمون
    2 نقاط
  4. بارك الله فيك يا عم ابو محمد ايوا كده ماتحجرش معايا وخليك حلو عشان انت عارف اللي فيها الفتوى موجودة والكحول موجود والمتشفي مأفيش اكتر منه رغم انه لا يؤيد القتل وطالما انت استجبت بسرعة وما تعبتنيش فهازيدك من العلم بيت خد دي وادعيلي اخي المسلم ( الاخوات يستنو شوية اللي جاي احلى ) للاسف يزداد حزني كل ما اشاهد سنة تهدر وهي سنة تخضيب الشعر واللحى بالوان مختلفة مثل اللون الاحمر واللون الاصفر وذلك حتى نخالف اليهود والنصارى ففي الحديث الوارد في صحاح الكتبعن أبي هريرة رضي الله عنه قال : قال النبي صلى الله عليه وسلم : " إنَّ اليهود والنصارى لا يصبغون فخالفوهم " . رواه البخاري ( 3275 ) ومسلم ( 2103 ) وعن أبي أمامة رضي الله عنه قال : يا معشر الأنصار حمِّروا وصفِّروا وخالفوا الأعاجم . رواه أحمد ( 21780 ) . والحديث : حسَّن إسناده الحافظ ابن حجر في " الفتح " ( 10 / 354 ) . اما انك تسود شعرك اخي فهذا منهي عنه الى درجة التحريم لما ورد يكون أقوام يخضبون بالسواد كحواصل الحمام لا يريحون رائحة الجنة ". رواه أبو داود ( 4212 ) والنسائي ( 5075 ) . طبعا انا لازم مازعلش اخونا ابو محمد واجيبله احكام عشان ما يفتكرش انه خلاص مالوش احكام هو وانا
    2 نقاط
  5. كنت أعتقد أن المشكلة هي أننا لا نعرف و أن هناك أسرار لو عرفناها لتغيرت حياتنا و المفاجأة.. لا توجد أسرار الأسرار مكشوفة و معروفة لكل من"أراد" أن يعرف فقط هناك من لايسمع أو لا يعقل!! وَقَالُوا لَوْ كُنَّا نَسْمَعُ أَوْ نَعْقِلُ مَا كُنَّا فِي أَصْحَابِ السَّعِير إنه العدل الإلهي
    1 نقطة
  6. ريش وفاة صاحب المقهى التاريخي، جمع في منتصف القرن الماضي، معظم المؤثرين في وجدان المصريين الجمعى، ومعظم الكتب الراوية سيرة أعظم الأدباء والشعراء في فترة الستينيات لا تخلو من ذكر المقهي، حيث نجح في جعله حلقة الوصل بين جميع الأجيال، منظماً العديد من الصالونات الثقافية والحلقات النقاشية، وكان أبرزها صالون نجيب محفوظ الأسبوعي، كما استضاف كوكب الشرق أم كثوم لتحيي عدد من السهرات الفنية، وزينت لوحات بهجوري أركان المكان. تزدحم الذاكرة، بأسماء خلدت المقهي، وأبدعت جزء من نصوصها وأغنياتها الباقية ما بقي الدهر في أركان «ريش»، منهم على سبيل المثال، أمل دنقل، نجيب سرور، يحيي الطاهر عبد الله، أحمد فؤاد نجم، والشيخ إمام عيسي، عبد الرحمن الأبنودي، سيد حجاب، وغيرهم الكثير من المثقفين الكبار، حراس الهوية المصرية. ولد «عبد الملك»، في محافظة أسيوط عام 1932، وتدرج في الرتب العسكرية حتى تولى درجة لواء طيار، شارك في الحرب عام 1967 كما ساهم في انتصار أكتوبر 1973، وتوفي الجمعة، بعد صراعاً مع المرض ومكث أيامه الأخيرة في مستشفي القبة العسكري. تأسس كافيه ريش، عام 1908 عن طريق أحد رجال الأعمال الألمان، وانتقلت ملكيته لأحد الفرنسيين، ولقبه «كافيه ريش» بالفرنسية أي «المقهى الغني» دلالة على الثراء الثقافي والفكري، وتمكن والده من شراء المقهي في بداية الخمسينيات، محافظاً على العادات التراثية وهوية الشكل القديم. «لقد تلقيت العديد من الإغراءات والعروض المادية الكبرى من العرب والأجانب، لكي أبيع المقهى لكنني رفضت حفاظاً على تراث بلدي»، بهذه العبارة استهل مجدي عبدالملك حديثه لــ«المصري اليوم»، منذ أكثر من ثلاثة أعوام، مؤكدا حرصه للحفاظ على الشكل القديم، رغم حدوث تعديلات عام 1995 بعد أن غمرته المياه الجوفية. وأشار «مجدي»، إلى أن مقهي ريش شهد أهم تحولات ثورة 1919، وساهم في طباعة المنشورات الوطنية، موضحاً أنه أصر على الاحتفاظ بالمطبعة القديمة المتواجدة في المقهي حتي الآن. واختتم حديثه، أن الأشخاص راحلون، لكن التراث والتاريخ المصري الأصيل لا يمكن أن يموت. وأمتد الدور الوطني لريش، ليكون نقطة تلاقي أعضاء حركة تمرد والتي اسقطت حكم الإخوان، وعلق مجدي لافتة وقتها كتب عليها «ممنوع دخول الإخوان». ويقول فولك هارد فينفورد، عميد المراسلين الأجانب بمصر، أبرز المترددين على القمهي، إنه لايمكن أن يمر أسبوعًا دون التردد على المقهي، مضيفاً في تصريحات لــ«المصري اليوم»، أنه حريص على الذهاب للمقهي منذ عمله كمراسل لديرشبيجل الألمانية عام 1957، مثنيا على دور مالكه في الحفاظ على التراث الذي شهده المقهي على مدار أكثر من مئة عام . من جانبه، أكد الأديب يوسف القعيد، الدور المحوري الذي لعبه مجدي عبدالملك في إعادة التراث الثقافي المقهي. وأضاف «القعيد»، «ربطتني علاقة قوية بمجدي منذ تنظيم ندوات نجيب محفوظ، وكانت المحور الأساسي في الحركة الأدبية المصرية»، مشيراً في تصريحات لـ«المصري اليوم»، إلى أن رواية «الكرنك لنجيب محفوظ كان يقصد بها مقهي ريش بجميع معالمها». بينما لم يمتد تأثير المقهي على المستوي المحلي فحسب، بل وصل إلى مستوي العالمية، حيث خلد الصحفيون الإيطاليين المقهي في كتاب بعنوان ريش عام 1955، يحكي دور المقهي في الحياة المصرية.
    1 نقطة
  7. عندما كنت في المستشفى كان طاقم الأطباء والتمريض كما يلي: 2 دكتور أمريكي دكتور مصري إخواني دكتور مصري شرقاوي دكتور باكستاني دكتور سوري دكتور جنوب إفريقي 2 دكتورة أمريكية --------------- ممرضون أمريكان ممرض كيني ممرضات أمريكان ممرض فليبيني ممرضة هندية وأخرى فليبينية وواحدة من فنزويلا وواحدة من نيكاراجوا. لا أعرف دياناتهم أو معتقداتهم. الجميع أدى ماعليه من واجب وكانوا دائما يسألوني قبل اي عمل او نقل دم او محاليل ان كان في معتقدي مايمنعني من تناول او التداوي بشيئ معين ام لا. هكذا هو مايجب أن يكون عليه "الإنسان" في تعامله مع "أخيه الإنسان"
    1 نقطة
  8. اياك ان تسمع حرفا من كتابات العرب يا من يصلّي الفجر في حقل ٍ من الألغام.. لا تنتظر من عرب اليوم سوى الكلام... لا تنتظر منهم سوى رسائل الغرام.. لا تلتفت إلى الوراء يا سيدنا الإمام فليس في الوراء غير الجهل والظلام وليس في الوراء غير الطين والسخام وليس في الوراء إلا مدن الطروح والقزام حيث الغنيّ يأكل الفقير حيث الكبير يأكل الصغير حيث النظام يأكل النظام .. ياأيها المسافر القديم فوق الشوك والآلام ياأيها المضيء كالنجمة، والسّاطع كالحسام لولاك مازلنا على عبادة الأصنام لولاك كنا نتعاطى علناً حشيشة الأحلام اسمح لنا أن نبوس السيف في يديك اسمح لنا أن نجمع الغبار عن نعليك لو لم تجيء يا سيدنا الإمام كنا أمام القائد العبري مذبوحين كالأغنام سيذكر التاريخ يوماً قرية صغيرةً بين قرى الجنوب تدعى معركة. قد دافعت بصدرها عن شرف الأرض ، وعن كرامة العروبة وحولها قبائل جبانة وأمة مفككة من بحر صيدا يبدأ السؤال.. من بحرها يخرج آل البيت كل ليلة كأنهم أشجار برتقال من بحر صور يطلع الخنجر، والوردة ، والموال ويطلع الأبطال يا أيها السيف الذي يلمع بين التبغ والقصب يا أيها المهر الذي يصهل في برية الغضب إياك أن تقرأ حرفاً من كتابات العرب فحربهم إشاعة وسيفهم خشب وعشقهم خيانة ووعدهم كذب إياك أن تسمع حرفاً من خطابات العرب فكلها نحو .. وصرف وأدب وكلها أضغاث أحلام ، ووصلات طرب يا سيدي .. يا سيد الأحرار لم يبقَ إلا أنت في زمن السقوط والدمار في زمن التراجع الثوري والتراجع الفكري، والتراجع القومي واللصوص والتجار في زمن الفرار أصبحت الكلمات للبيع والإيجار لم يبقَ إلا انت تسير فوق الشوك والزجاج والإخوة الكرام نائمون فوق البيض كالدجاج وفي زمان الحرب يهربون كالدجاج يا سيدي في مدن الملح التي يسكنها الطاعون والغبار في مدن الموت التي تخاف أن تزورها الأمطار لم يبقَ إلا أنت تزرع في حياتنا النخيل ، والأعناب والأقمار لم يبقَ إلا أنت .. إلا أنت.. إلا انت فافتح لنا بوابة النهار
    1 نقطة
  9. إطمئن خالص يا أستاذ إسلام .. أهى كملت :yahoo: حزب النور يلتقى وزير التربية والتعليم ويطرح رؤية لتطوير المناهج :) كمـِّل يا عم كمـِّل خلينا نلحق اللى فاتنا
    1 نقطة
  10. حاج إسلام أنت كنت كويس قبل الحادثة الفيسبوكية ربنا يستر عليك يا ريس الموضوع معاك مش قفل برنامج زي البحيري العملية فيها حد من غير ما حد يعترض وأي حد هينفذ الحد نسأل الله لك السلامة طب يا أخي أنت لسه بادئ تعرف السنن مش بعيد نتقابل ونلاقيك في نيولوك دقن وجلابية قصيرة وبتقول القول البتة في تحريم الكرافتة بس يا أخي وجعت رجلنا من القرفصاء وكرهت الواحد في شرب المية عموما تفرج جاي رمضان وهنريحك ومش هنشرب خالص وليه يا أخي المية بالذات اللي هنقرفص ليها خايف الأكل كمان تلعبنا فيه سبعات وتمنيات وإيدينا على دماغنا بزعم السنة مساءك فل يا باشا ومتزعلش نفسك كلها 50 سنة وتتعدل وتبقى عال العال
    1 نقطة
  11. قولتلك يابو محمد من اعتمد على عقله ضل !!! بتضيع وقتك في الهوا و الله ربنا كبير
    1 نقطة
×
×
  • أضف...