لوحة القادة
المحتوى صاحب التقييم الأعلى
عرض المحتوى صاحب أعلى تقييم في 05/07/15 في جميع الأقسام
-
وانا النهار ده أكلت بامية .. بس من باب مكايدة التجار البامية دى أم محمد مفرزاهة من أواخر الموسم اللى فات بتسلقها سلقة بسيطة وبعدين تحطها فى مية ساقعة وتعبى فى اكياس وعلى الفريزر وآدى احنا بناكلها بسعر4 جنيه وهى فى السوق بـ 22 جنيه خللى باميتهم فى حضنهم بقى1 نقطة
-
بغض النظر عن أي إعتبار، فهذه الطرق تجعل الاطفال لا يخجلون من الحديث او التعبير عن آرائهم أو مشاكلهم او على الأقل تعطيهم الجرأة على الخروج من طور الكبت الذي تعيشه بعض الاسر وخاصة مع البنات. طريقة تخرج الاطفال من حالة التوتر والخوف من المدرس االذي يدخل الفصل "متنشي" وعبوس وقرفان ومجرم عليهم كل حاجة. مدرس بيغني الدرس وبيتنطط ويطبل بالتأكيد بيحبب طلابه فيه وبيخليهم منتظرين حصته وليس التزويغ منها.1 نقطة
-
1 نقطة
-
للرفع مع خالص الدعاء أن يخزى الله من سيًّس الدين يستوى فى هذا أهل السنة وأهل الشيعة فهم السبب فيما تنحدر إليه الأمة العربية من مصير أسود1 نقطة
-
قد تختلف آرائنا ورؤيتنا للأمور ولكن ألا يثنينا ذلك عن أن نعيش الواقع ونفهم مايدور حولنا، وننسي المثالية وتقاليد القرية. التحالفات والاتفاقات تتم بين الدول في كل عصر وأوان من قبل عصر النبوة وفي عصر النبوة ومابعدها. في خلال المائة سنة الماضية كانت هناك تحالفات عدة، الحربين العالميتين حرب 1948 حرب 1956 حرب 1973 حرب الأفغان مع الاتحاد السوفيتي حرب البوسنة والهرسك حرب تحرير الكويت "عاصفة الصحراء" حرب العراق التي تشمل قوات من عدة دول من شرق البسيطة الى غربها حرب افغانستان التي تشمل قوات من عدة دول من شرق البسيطة الى غربها القوات الافريقية ومنها مصرية في الصومال وغيرها الوقفة الدولية ضد كل من كوريا الشمالية وايران بسبب السلاح النووي وحاليا حرب تحرير اليمن من الحوثيين المدعومين من ايران. اليست كلها تحالفات دولية؟ لماذا تستكثرون على مصر ان تحافظ وتدافع عن مصالحها داخل وخارج مصر بالشكل الذي يراه القادة السياسيين والعسكريين والقيادة العامة للبلد؟ عندما نتحدث عن المصالح فيجب ان تتوارى ادبيات العواطف والقيم لانه لا احد يتعامل معنا بنفس المنطق، مصلحة الدولة اولا وقبل كل شيئ. ليت كل منا يقف وقفة مجردة مع النفس ويرى كيف يبحث العالم عن مصالحه.1 نقطة
-
ياسين المصري في إجتماع عقدة الرئيس السادات للمصريين المغتربين في السفارة المصرية في بون عاصمة ألمانيا الغربية فى٣١ مارس ١٩٧٩، وقف أحد المصريين (على ما أذكر كان إسمه حسن) رافعا يده للحديث وحاول رجال الأمن المنتشرين كالذباب إجلاسه عنوة فطلب منهم السادات أن يتركوه يتكلم. حسن: يا بيه! البلد مليانة فساد!! السادات: أي بلد تقصد؟ حسن: مصر !! السادات (مبتسما إبتسامتة الصفراء المميزة): أنت بقى لك كم سنة مازرتش مصر؟ حسن: تلات سنين السادات: في التلات سنين دول مصر اتغيرت كتير وانت مش عارف بدليل إنك بتقول لي يا بيه، واحنا لغينا البهوية والبشوية من زمان. رد. – طبعا – لا يقنع سوى البلهاء، فالرئيس لم يلتفت إلى كلمة الفساد الذي يملأ مصر. وركز على اللقب. ولعله لم يقرأ كتاب ” باشوات وسوبر باشوات، صورة مصر في عصرين” للدكتور الراحل حسين مؤنس. خلاصة الكتاب: أن نظام الباشوات والبهوات في عصر الملكية انتهى بالانقلاب العسكري في عام 1952 وحل محله وضع عشوائي من الباشوات والبهوات ” السوبر “، بحيث أصبح مرضا مستشريا ووباءً معديا أصاب كافة مفاصل الدولة ومؤسساتها. لا شك في أن الفساد بأشكاله المالية والأخلاقية والاجتماعية يوجد في جميع دول العالم بدرجات مختلفة وبنسق يختلف من دولة إلى أخرى. وأسوأ أنواع الفساد هو فساد المؤسسات القائمة على حماية المواطنين ومحاولة إحقاق الحق بينهم، أقصد السلطة القضائية والسلطة التنفيذية. وهنا يتبادر إلى ذهني قصة السيد “فرانس يوسف اشتراوسِ” (توفي عام 1988)، وهو – لمن لم يسمع عنه – من السياسيين الألمان المخضرمين، وقد رأس حزب ” الإتحادالمسيحي الاشتراكي CSU” المحافظ في ولاية بافاريا من عام 1961 حتى وفاته. وتقلد عدة مناصب رفيعة في ألمانيا الاتحادية ( الغربية ) أهمها وزيرًا للدفاع (1962 -1956) ووزيرًا للمالية (1969 -1966)، ثم انتخبه الحزب رئيسا للوزراء في بافاريا من عام 1978 إلى عام 1988. وكان محبوبا في ولايته، إذ عرف عنه أنه كان يعقد صفقات خارجية للسلاح دون الرجوع إلى الحكومة المركزية في بون،ومتخطيا بذلك أي حظر مفروض منها على تصدير السلاح، خاصة وأن كبرى شركات تصنيع السلاح في ألمانيا تتخذ من بافاريا مقرا لها، وبذلك أحدث رواجا كبيرا في اقتصاد الولاية وبطبيعة الحال في جيبه أيضا. وفي أحد ليالي أعياد الميلاد ورأس السنة كان متوجا بسيارته ومعه زوجته إلى بيتهما بعد قضاء حفلة شخصية، فأوقفته دورية من الشرطة بعد منتصف الليل وطلبت منه إجراء فحص الكحول، واتضح أنه مخمور بنسبة عالية، فتم على الفور سحب رخصته وحجز سيارته مما اضطره إلى أخذ تاكسي وبعرض الأمر في الصباح على النائب العام. قرر معاقبته بالغرامات المنصوص عليها في القانون، علاوة على سحب رخصة القيادة لمدة ثلاث أشهر كاملة دفع غرامة مالية عالية جدا وغرامات أخري تؤثر سلبا على قيادته في حال تكرار خطئٍ ما مستقبلا. رئيس وزراء بافاريا لم يقل للشرطة ” أنتم مش عارفين أنا مين ؟؟”، ولم يهددهم ويتوعدهم بقوله: ” أنا ح عرَّفكم أنا مين….. إلخ”، ربما لأنه يعرف تماما أنهم عارفين جيدا من هو. وهو من يجب أن يكون قدوة للمواطن العادي. في الدول المحترمة لا يوجد سوبر باشوات وأساسا لا يوجد باشوات أو بهوات على الإطلاق، ولكن يوجد بشر واحترام لكل من يحمل وجه بشر، ويوجد قانون ينظم العلاقات بين البشر. والذين ينفذون القانون أو يحكمون بناء عليه لا يفرقون بين البشر، ولا يستطيعون ذلك لأنهم سوف يعرضون أنفسهم للمعاقبة القانونية….. بينما السيدة التي أهانت ضابط الشرطة وتطاولت عليه أمام العالم، تعرف تمام المعرفة أن الضابط (المؤدب) من الباشوات وأنها من السوبر باشوات وأن أي قانون في هذا البلد التعيس لا يسري عليها، لأنه يسري فقط على الرعاع من عامة الشعب. كان يجب محاسبتها مهما كانت أبنة مين على إهانتها لموظف عام أثناء تأدية عمله، كرد إعتبار له وصيانة لكرامته المهنية قبل الآدمية، واعترافا بمكانته في الدولة، هذا إن كان له اعتبار وكرامة ومكانة في الدولة. وكان يجب على رجال الأمن أن يكفوا عن تلفيق تهم المخدرات المعدَّة سلفا والرائجة إن كانوا على قناعة أن في البلد قوانين تحمي الجميع وليست من أجل الرعاع وحدهم. يجب عليهم أن يكفوا عن ابتزاز السوبر باشوات. والطامة الكبير، بل الكارثة العظمي التي حلت بالبلاد والعباد أن الابتزاز يؤدي الغرض منه ويتم الإفراج عن هذه السيدة. إن مصر الآن تقف في مفترق الطرق إما أن تسير أولا إلى الإعمار الأخلاقي والسلوكي على كافة المستويات وإما إلى الخراب والدمار.1 نقطة
-
هناك من تنضح آراؤهم بكراهية سوداء لا تعبر سوى عن قلوب سوداء لا يكره شرطة الوطن ، سوى مجرمى الوطن لا يكره جيش الوطن ، سوى أعداء الوطن1 نقطة
-
مبروك يا هندسة انا حصل معايا كده برده ربنا معاك ... كنت هرد اقولك بس لقيتك الحمد لله عديت :)1 نقطة
-
قرأت خبرا مساء أمس مؤداه إرسال 2100 أكرر 2100 من جنود السنغال أكرر من جنود السنغال للمشاركة في الحرب العبثية في اليمن ما سبق كان إستهلالا لابد منه في معلومة تقول أن السنغال مسلمين سنة يا فرحتي و يا مصيبتي يريدون تكريسها حربا طائفية ! و ما هي كذلك عندما أقول يريدون لا أعرف من بالضبط هنا في مصر كلنا ربما المسيحيين أيضا نحب آل البيت و نذوب فيهم وجدا ربما أكثر من الشيعة هل سمعتم تعبير "مصر المحروسة" يحرسها آل البيت ليتنا نفيق1 نقطة
-
حكاية مطعم أسماك هو ده شعبان بتاع السمك اللى بيقولوا عليه بني على أطلال سوق حملة بونابرت .. ويجتذب الفنانين والأجانب بين أطلال السوق الفرنساوي بالمنشية الذي يعود إلى أيام الحملة الفرنسية، تتراص طاولات خشبية تتباهى بأشهى أطباق الأسماك يرمقها المارة وتتعلق أعينهم بلافتة أعلى المحل «هو ده شعبان بتاع السمك اللي بيقولوا عليه» موضوعة على واجهة من السيراميك، إنه مطعم شعبان للأسماك، البسيط في أجوائه والفريد في أطباقه. ويقع المحل خلف سينما ركس الشهيرة المتصدعة في حارة ضيقة تصدر عنها ضجة التهام الأطباق وتحدها لوكاندة قنال السويس العتيقة بشارع كريت ومن الناحية الأخرى جامعة سنجور الفرنسية، وفي وسط هذه الحارة الضيقة التي تظللها شجيرات خضراء تجد سايس ينادي «أهلاً يا باشا أهلاً يا هانم اتفضلوا» بينما يساعدك على حشر سيارتك وسط السيارات الفارهة التي تسد الحارة بعد معاناة اختناق المرور في المنشية العامرة بالأسواق التجارية. يعود تاريخ محل شعبان إلى أوائل القرن الماضي بحسب عم سيد شعبان (60 سنة) المسؤول عن إدارة المحل مع شقيقه محمد، الذي استجاب لـ«الشرق الأوسط» بعد انتهائه من تلبية طلبات الزبائن بنفسه، وبدأ بالحديث قائلاً «المحل ده كان موجودا قبل كل محلات السمك في اسكندرية، أيوه، كان ده السوق الفرنساوي وفيه محلات الحدادين والسروجية وجزارين وسماكين ومنجدين، وكان المحل ده عبارة عن دكان صغير فيه أول قلاية في اسكندرية وكان ملك محمد مرسي عبد الرازق، وهو عم شعبان ولما مات تولى شعبان ادارة المحل، وكان محتارا يسمي المحل ايه، فاقترح عليه شيخ المنطقة الشيخ ابراهيم وكان رجلا مسنا روحه مرحة وقال تسموه «هو ده شعبان بتاع السمك اللي بيقوله عليه» وبعدين احنا ورثناه عنه وبدأنا نتوسع بشراء المحلات اللي جنبنا، لكن لسه في محلات تانية أصحابها شغالين فيها زي بتاع السفنج». وعن ذكرياته في هذه الحارة يقول «كان في فوق المحل مصنع شاي وبعدين قفل، ولوكاندة قناة السويس ديه كانت بتاعه خواجه يوناني وأيام التأميم باعها بـ500 جنيه عشان يسافر، اما السيما «ركس» كان صاحبها أجنبي برضه، وكانت التذكرة بـ3 صاغ ونص، وكان في الزقاق ده يقف بياعين التذاكر ويبيعوها قبل بداية الفيلم بخمسة صاغ، وكان بتاع البطاطا وبتاع المكرونة وبتاع اللب والتسالي يقفوا طول ما السيما شغالة.. كان مولد، وكنا نفرش تحت السيما طاولات للزباين ولكنها دلوقتي آيلة للسقوط وحتتهدم قريب، اما جامعة سنجور فديه كانت المنطقة اللي وقع فيها الطوربيد أيام الحرب العالمية التانية». الغريب أن معظم الاسكندرانية ليس لهم علم بمحل شعبان إلا القليل منهم الذين يترددون على المنشية لشراء احتياجتهم من أسواقها المتعددة، وعن سبب ذلك يقول عم سيد «صح، اكثر زباينا من القاهرة، واحد يقول لواحد علشان كده بيعرفوا المطعم، لكن قليل جدا من الاسكندرانية بيجوا وأكترهم بيطلب الوجبات الجاهزة ويعدوا ياخدوها ويمشوا، لكن بيجلنا مجموعات سياحية من دول العالم والحمد لله الأمور عال». يضع محل شعبان الزبون على كفوف الراحة، فبعد الاستقبال الحافل من كل العاملين، عليك أن تختار طاولتك سواء اذا كانت في الهواء الطلق أو داخل المطعم، بعدها عليك أن تختار الأسماك التي ستلتهمها، لتأخذ بون برقم المائدة، ما هي إلا ثوان وتأتي أطباق السلطة البلدي «خضراوات» وسلطة الطحينة والخبز الطازج وذلك في انتظار الوليمة، بعدها شوربة السي فود المميزة ولا تكاد تنتهي منها واذا بطلبك من الجمبري أو السبيط أو الكابوريا أو المياس والبربون يأتي ساخناً مستسلماً لك. يقول عم سيد «أكتر الزباين تطلب البربون المقلي والبوري السنجاري والمياس المشوي بالبطاطس والدينيس المشوي أو المقلي، ونقدم مع الوجبات سلطات وأرز ومشروبات غازية ومية معدنية». ولما سألناه عن أشهر زوار المطعم قال «أنا ما بخدش بالي منهم من كتر ضغط الشغل لكن الولاد في المحل عارفينهم، ومنهم أولاد عادل امام، ومعالي زايد وحنان ترك، وحسن كامي والراحل أحمد زكي وأحمد رزق وسهير المرشدي وحسن يوسف وأحمد رمزي وأحمد مظهر. تقدري تقولي أن كل الممثلين اللي بيجوا يصوروا في اسكندرية بيجيوا هنا، وأكترهم بياخدوا الاكل ويجلسوا في قهوة جنبنا، وبعضهم ما بيحبش السمك فنجبلوا لحمة من مطعم أبو غريب اللي جنبي علشان أبقى مطمن». عم سيد يبدأ يومه من الساعة الرابعة فجراً وهي رحلة البحث عن أشهى الأسماك في الإسكندرية، فيذهب لحلقة السمك في الأنفوشي أو صيادو أبوقير أو يأتي بها من المعدية بإدكو، ثم يذهب للمحل ويستعد من الساعة السابعة صباحاً، بتنظيف المحل جيداً ليبدأ في استقبال الزبائن وغالباً ما يبدأ العمل من الساعة واحدة ظهرا وحتى الواحدة مساء.ويقول سيد «انا عندي 60 سنة واشتغل هنا من عمر 8 سنين، وبمجرد أن أرى السمكة أعرف هي طازة ولا لأ». أما في شهر رمضان لا تختلف مواعيد العمل عند شعبان، لكنه يعمل حتى مدفع الإفطار، ويكون المشروب المصاحب للوجبات هو الخروب، ويظل فاتحاً أبوابه حتى ينتهي المفطرون من أكلهم وينتهوا من جلسات السمر التي تعقب الإفطار ولا يستمر العمل حتى السحور. وتكون أكثر الطلبات على الوجبات الجاهزة التي يرسلها للمؤسسات والشركات والقرى السياحية والمنازل. ويؤكد عم سيد بحدة «الاسماك عندي طازة يوم بيوم فاذا خلصت بنوقف الشغل ولا نشتري كميات جديدة علشان ما تستناش لتاني يوم، وشعارنا هو السعر أقل والجودة أعلى. واحنا بنعامل الجميع واحد الاجنبي زي المصري، والقريب زي الغريب ولو حد حب يزود عليه، نقوله لأ، ونطلب ان احنا اللي نحاسبوه، علشان الكل واحد، لما بيجيلي عربجي بسياح ويطلب انه يزود عليهم الحساب بديله قهوته وأراضيه، وأقوله لأ مش حنزودوا عليهم صاغ». وعن الزبائن الأجانب، يقول: فيه أجنبي على قد معدته يطلب 4 جمبريات أو4 ترانشات، لكن مثلاً اليابانيين بيحبوا الوجبة بالكيلو والاتنين»، ويضيف «في فرق بين الزباين زمان ودلوقتي طبعا، كنا زمان نجيب طاولتين سمك بريالين وكانت حوالي 40كيلو وكانوا بيخلصوا وبنشطب الساعة 2 أو 3 الضهر، لكن دلوقتي مع تغيير عادات الأكل عند الناس وأكلهم بره في المطاعم أصبحت الكميات مضاعفة علشان تلاحق على الطلبات». وعند جلوسك في هذا المطعم البسيط ستشعر بروح الود تجمع بين كل العاملين فيه، ويشير عم سيد قائلاً «كلنا بنشتغل ايد واحدة، مثلا اللي واقفين على القلاية عيالي (أولادي)، مافيش صنايعيه ياما، علشان كده السمك أرخص، احنا بنعمل كل حاجة، وكل ساعتين نغير الزيت، لأنه ما يفرقش عندي لكن المهم أن الزبون يقوم وهو مبسوط، عشان كده السمك المقلي بيطلع ابيض زي الفل، كمان احنا موظفين سايس علشان ياخد باله من العربيات، وكمان في 3 أفراد امن علشان يحافظوا على الممتلكات الشخصية للزباين». ويفكر عم سيد وأخوه في افتتاح فرع آخر في الإسكندرية ولكن عندما تكتمل الاموال فهو لا يحب الاقتراض من البنوك. بقلم الكاتبة السكندرية داليا عاصم1 نقطة
-
طيب افيدنى : انا نفس موقفه تقريبا , خروج وعوده والاقامه انتهت منذ سنه ولكن لازلت اجد نفسى " على رأس العمل" فى موقع الوزاره فما معنى ذلك وهل ذلك يعوق استخراج اقامه جديده اذا دخلت بفيزا جديده وشكرا1 نقطة
-
حمد لله على سلامة الوصل نتمنى لك التوفيق1 نقطة
-
1 نقطة
-
بحث فرنسى: المصرية الأجمل عالميًا ومن أكثر النساء إحساسًا على مستوى 200 دولة الموجز الخميس 9 أبريل 2015 - 08:42:54 م أكد بحث فرنسى أن المصرية الأجمل عالميًا ومن أكثر النساء إحساسًا على مستوى 200 دولة. وقد اكدت فولرينا لاكوم ان البحث استغرق 7 شهور وشمل اكثر من 100 الف امراة على مستوى العالم وقد قامت مؤسسة دوف وكريستيان ديور ومجلة فوج للازياء بوضع مقاييس الجمال وقياسها من حجم العين والمناخير والخدود والجبهة والمناطق العليا والسفلية. وقد فازت المرأة المصرية بنسبة 86٪ فيما يخص المناطق السفلية بتفوق على المرأة السويدية باربع نقاط وبذلك تحتل المرأة المصرية لاول مرة منذ عام 1996 قائمة المؤشر العالمي للجمال. ونوهت فلورينا ان المؤسسة قامت لاول مرة باعتماد قياس الاحساس كمؤشر لجمال المرأة وان هذه الاضافة هذا العام هى الاول منحت التفوق للمرأة المصرية حيث انها تتميز باحساس وعواطف جياشة صادقة فى تعاملها مع الرجل واسرتها لا يوجد مثلها فى العالم وتتميز بمكياج عالى الاحساس والذوق واضافت الرجل المصرى محظوظ لان تكون المرأة المصرية شريكة حياته على حد تعبيرها. ومن المعلوم ان مؤشر الجمال العالمى تقوم اربع شركات فرنسية برعايته كل عام وتعلن النتائج فى باريس1 نقطة
-
بالمناسبة .. أنا لا أدافع .. و لا أريد الناس أن تتشيع أو تتسنن .. و أنا لست شيعيا .. و لا سنيا ... انا مسلم ويكفينى هذا ... و أى فكرة أو أطروحة أضعها موضع التقييم و التفكر و التدبر .. و أقرأ و أتعلم .. أنا لا أريدك أن تؤمنى بكل ما أنا مومن به ... و لكننى فقط أنصحك ... حيدى نفسك و ابحثى و اقرأى .. و اتركى لعقلك و قلبك - وليس هواكى - الحكم ... لا تأخذك أفكارا مسبقة عن أحد من أحد .. أنا فعلت هذا ... قلت بينى و بين نفسى مثلا : "أنا لا أعلم أى شيء عن الشيعة" ثم بدأت أقرأ عنهم من كتبهم أولا .. ووجدت بعض أشياءا منفرة .. فلم اقل : "هاها .. اذن هم سيئون كما كنت أريد" .. لا بحثت أكثر و أكثر .. و قرأت عن ردود الكثير من شيوخ السنة عليهم فوجدتها مهلهلة ... فبدأت أكون فكرتى .. حيدى نفسك و لا تركنى الى أى طرف (حتى الطرف الذى تنتمى اليه بحكم النشأة و الجنسية و البطاقة) و ابدأى تعلمى و احكمى على الأمور بعقل مهيب1 نقطة
-
نرجع تانى و نرد و نحاول نبسط يمكن المعلومة توصل .. الشيعة زيهم زينا ... عندهم الجهلة و اللى بيخلطوا الدين بالشعائر و الطقوس الشعبية ... هتلاقى عندنا اللى بيمسك ملاية مدورة و مخططة و بيلف بيها عند الموالى ... و هتلاقى اللى واقفين بيرقصوا و هم بيقولوا (الله حى) كنوع من التعبد .. و هذه طقوس مبتدعة ... ليست من الدين .. تماما مثل التطبير الذى أتحفتينا بصوره المؤذية بدون داع .. أنا لم أنكر وجوده و انما قلت أنه من باب الجهل عندهم .. و أئمتهم و شيوخهم المعتدلة لا يقرونه .. اتفقنا .؟؟؟ ثانيا الشيعة مثلنا ... ليسوا جماعة واحدة .. نحن كما عندنا فرق و نحل .. من بين صوفيين لسلفيين لأشعريين لوهابيين هم عندهم أيضا اختلافات ... فليس من العدل أن نأخذ أحدا بجرم أحد ... انما نحن نقيم الفكر .. و التطبير و الاستبكاء فى عاشوراء و المغالاة فى تبيان فضل على أو الحسين بشكل غير منطقى و الاعتقاد فى التقرب الى الله بسب الصحابة كل هذه أفعال ليست محمودة .. و منهم من يفعلها و يعتقد فيها عن جهل .. و منهم من يفعلها و يعتقد فيها عن تعصب .. و منهم من لا يؤمن بتلك الترهات ... و أنا حينما قرأت فى كتبهم لم آخذ منها الا ما وافق عقلى و ارتاحت له نفسى ... و ليس كله .. قرأت كتبا متعصبة جاهلة .. و قرأت كتبا حكيمة متزنة و أنا يهمنى الفكر ... وهم يقرأون عنا هذا أيضا ... فمنهم من أتانى و أخبرنى أن ابن باز يكفر فى فتوى له من يقول أن الأرض تدور حول الشمس .. تعجبت أيما العجب و قلت له هذا فى الغالب محض افتراء .. فقال و اذا كانت هذه فتوى مطبوعة برقم .. تستطيع أن تتأكد .. بالفعل ذهبت و اشتريت كتابا مرجعيا عن مجموع فتاوى ابن باز .. و بحثت بالرقم الذى أعطاه لى فوجدت هذه الفتوى بالفعل .. فقلت له لا أعتقد فى هذا و لا أوافقه و لست مسئولا (كسنى) عن رأيه و لن أبرره .. هم هكذا أحيانا أيضا .. لكن - و شهادة حق - هم أكثر و أحرص منا فى اهتمامهم بعلوم الدين أما الصور التى وضعتيها - و هى دليل عليكى وليست لك .. فواضح من الصورة الثانية الفبركة و القص و اللصق .. فهناك من وضع صورة الممثل السعودى (ناصر القصبى) أحد نجمى حلقات طاش ما طاش السعودية .. وهذا يدل على التسرع فى الرد بعصبية . وللأسف الشديد لم أستطع أن أحضر لك لينكات لمواقع تدافع عن الشيعة و تمحو ما ينسب اليهم من افتراءات .. و ذلك لأن البروكسى فى السعودية يمنعها .. و هذا ان دل على شيىء يدل على ضعف حجج المانعين و خوفهم من الحجة القوية لمن يمنعون مواقعهم .. على الرغم أن المواقع البوذية و الكونفوشيوسية و الشيوعية غير ممنوعة مثلا .. و أنا لا أومن بصحة كتاب أحاديثهم الكللينى مائة بالمائة بالطبع .. لأنه أيضا كتب بعد سنوات و سنوات تفوق المائة بعد موت الرسول . القاء الكلام على عواهنه تعنى اصدار أحكاما مطلقة دون أدلة ما تساندها و من ثم البناء عليها و الاستزادة ... كأن تقولى مثلا (من المعروف أن الضوء أسرع من الالكترون و هذا دليل على وجود التنين على سطح الأرض فى يوم من الأيام) .. بدأتى كلامك بمن المعروف .. و افترضتى تأكده و بنيتى عليه حقائقا ليس لها علاقة حتى بصحة هذه الفرضية من خطئها .. تماما كمن يبدأ دليله فى أى مسألة دينية بكلمة (من المعروف أن العلماء أجمعوا على ... )و يكمل حديثه .. معروف عند من و أى علماء هؤلاء .. اذا كنت أن أعارضك فكيف يكون رأيك (من المعروف) .. هذا ليس دليل . مهيب1 نقطة
-
ولماذا لا نتذكر اسامة بن لادن أو الملك عبدالله أو أبو مصعب الزرقاوى أو جماعات التكفير و الهجرة أو المماليك الانكشارية حتى نعرف عن أهل الجماعة و السنة ... أكان والى عكا الذى باعها للصليبيين شيعيا ؟؟ بل هل كان الخليفة الذى قتلت بين يديه الجارية و هى ترقص عندما حاصر التتر قصره فى بغداد شيعيا ؟؟ هل ملوك الطوائف فى الأندلس الذين كان منهم من تعاون مع فرديناند و ايزابيللا شيعة ؟؟ الرجاء تناول الأمور بموضوعية أكثر و ليس بعصبية .. فليس هكذا تقام الحجج .. لهذا هم يضحكون علينا بأننا لا نستطيع اقامة حجة حقيقية عليهم .. و هم بارعون للغاية فى اقامة الحجج حقا مما قرأت عنهم و لهم . من لا يريد الخوض فى أى موضوع عليه ألا يخوض فيه بدلا من أن يتحفنا بردود (غير موضوعية) تستأهل الرد عليها . مهيب1 نقطة
-
1 نقطة
-
قلنا مرارا قبل ذلك .. أن هذه الحكاية مختلقة .. أنا سمعتها قبل هذا على عصر هارون الرشيد .. و على عصر الساطان عبد الحميد .. و هذا يدل على أنها قصة مختلقة واضحة النوايا .. الشيىء الآخر أن ذات القصة من الممكن أن تروى بالعكس .. لأنه - ببساطة أيام الرسول لم يكن هناك جماعات .. لا سنة و لا شيعة و لا أهل الجماعة .. و جماعة السنة هم من يسمون أنفسهم سنة .. و الشيعة يسمونهم (ناصبة) لأنهم - حسب اعتقادهم - يناصبون آل البيت العداء .. أيضا من المعروف تاريخيا أنهم لم يكن اسمهم سنة .. بل كان اسمهم (أهل الجماعة) نسبة الى جماعة مسجد دمشق .. ثم أطلق عليهم معاوية (أهل السنة و الجماعة) كأحد الدعايات السياسية فى ذلك الوقت .. السنة يسمون الشيعة (الرافضة) ... فلا داعى للزج بأناس لم يختلفوا فيم بينهم أيام الرسول .. على أناس اختلفوا .. و أنكروا ولاية آل الرسول .. و نحن لم نشترك فى معاداة آل البيت .. بل أكرمناهم و أجرناهم حين هبطوا مصرا .. فلا داعى للتحيز لفصيل دون آخر خاصة و أن الله قد عصمنا - أهل مصر - من الفرقة . بالمناسبة .. ذات الرواية و القصة تجدها فى منتديات (غلاة الشيعة) .. بأن الشيعى هو من دخل حاملا حذاءه .. و حجته بأن أهل السنة و الجماعة كانوا يسرقون الأحذية .. فهب أحدهم صارخا بأن أيام الرسول لم يكن هناك ما يسمى بأهل السنة و الجماعة .. ذات الحجة تؤخذ على الجانبين عزيزى .. فعلى أيام الرسول لم يكن لا أهل سنة و جماعة و لا شيعة و لا متصوفة و لا سلفيين و لا اخوان و لا جماعات و لا ليبراليين و لا أى شىء سوى المسلمين .. لا تعتقد بأن الشيعة يقولون أنهم لا يتبعون سنة الرسول ... بل هذا أصل المشكلة بأن كل طرف يرى فيما يعتقده السنة .. و له أسانيده .. الشيعة يقولون أن التشيع لعلى و مناصرة آل البيت من السنة .. و أن الولاية و الامامة من السنة .. و هكذا .. فالأمر ليس بتلك السذاجة ان سمحت لى مهيب1 نقطة