الغنى المادي يجب ان يكون (خارج المعادله)....فهل عائلة مثل عائلة (كاردشيان) تصلح ان تسلم (ارفع المناصب)؟؟؟؟؟؟
ثم ان (التقوى)..ليست -مجالا للعمل او المناصب في حد ذاتها.....
وابن الزبال او الطبال او القرداتي (لا يحق لأحد اهانتهم او ظلمهم او ايذائهم)....لكنهم غير مناسبين لبعض الأعمال او المناصب.....و كذلك ((الممثل و لاعب الكرة او المهندس المعماري)) لا يصلح كذلك لبعض المهن و المناصب ...بل ((انا و انتم ينطبق علينا نفس الأمر فكم نسبة من يصلح للقضاء او الإفتاء او رياسة الأزهر منا نحن اعضاء المحاورات؟؟؟؟؟)) كم نسبة من يصلح ان يكون طيارا حربيا او مدنيا الخ؟؟؟
اذن باختصار ليس كل منا يصلح لأي شيء...و قد الأسباب خارجة عنا اما بسبب ثقافي او ديني او اجتماعي او عمري او جنسي الخ....
علينا الا (نحقر كافة قيمنا الشرقيه)فما يصلح في الغرب ليس بالضرورة ينفع لدينا...ففي الغرب (لا مانع من توزير المثليين وكان وزير ثقافه فرنسي منهم)فهل نقبل ذلك؟؟؟
والوسط الراقي و المنخفض (لا يعني الوسط الثري و الفقير مطلقا)
سيد درويش و عبد الوهاب و الموجي و بليغ حمدي مين ؟!!!
دي ناس كلها بتقتبس ...
بس تصور يا أستاذ مسافر ... الاقتباس طلع أحلى من الأصل
لاننا عمرنا ما سمعنا عن الأصل حاجة
يقال انه كان (يقتبس)من التراث (مثل عبدالوهاب)..وان لحن و الكلمات الأصلية لزوروني كل سنه مرة....انشودة صوفية قديمة..(عراقية)تتحدث عن احد الأولياء الذي يشكوا جفاء الزوار....
كله كان بيقطع في جسد الوطن لمصلحته كانوا بيقسموا الدبيحة على بعض وكله طمعان فيها
إخواني على سلفي على ليبرالي على علماني مكنش فيه فكر ولا مبدأ إلا المصلحة
أبرز ما في الفيديو و لفت نظري
عبارتين قالتهم الاماراتية
انت هني في بلادي ما تتكلمين,,, لعبير
و لفريال
معلش دي في بلادكم اما هني لا
مما يدل في رأيي هو محاولة استفزاز عبير و فريال للكلام في هذه النقطة تحديدا
و برافو عبير و فريال على رد الفعل الهاديء
و إن كنت أتمنى أنهم ميردوش بالمرة و يسيبوها تكلم نفسها
حضرتك تعاملت مع من يعينون في القضاء الان ؟؟؟ حضرتك شوفت كم ثقافتهم !!حضرتك تعرفي سلوكياتهم !!! هو حضرتك مقتنعه ان من يعين بواسطة ( رشوة -كارت توصية -نفوذ) هو ده صاحب القيم والمثل العليا هو ده اللي اتربى صح !!
أيوه مظبوط .. السكوت علامة الرضا
و الرضا من أجل المصلحة
و المصلحة تؤدي الى الفساد
قضاة مصر اوشكوا ان يقعوا في المحظور.. كمن يرعى حول الحمى
الاولى بهم درء الشبهات .
بما أننا نعيش فى مجتمع يتميز بالعنصريه والطبقيه والتمييز والفساد واللا ضمير .. وكذلك مصاب بالشيزوفرينيا والازدواجيه والشوفينيه والبارنويا والنفاق الاجتماعى .. وفى نفس الوقت ينكر كل هذا باستنكار يدعو للشفقه .. فطبعا غير موافق ان ابناء المهن ((المتعارف عليها فى بلدنا)) انها مهن حقيره او موبؤه غير موافق انهم يلتحقوا بأى وظائف حساسه او ذات طابع سلطوى او سيادى .. لأن ده فيه إتساق مع قيم ومبادئ وسمات وأعراف وتقاليد مجتمعنا .. بعض النظر عن قناعاتى أن ده غلط .. هو ده سلو بلدنا من قديم الازل .. اللهم الا حقبة عبد الناصر .. مع العلم ان خير خلق الله وهم الانبياء كانو يعملون فى مهن بسيطه مثل رعى الغنم والحداده والنجاره وغيرها .. لكن طبعا احنا عندنا العادات والتقاليد اقوى من اى دساتير او قوانين او حتى شرائع دينيه
اوافق لان عدم تعينه ينافي نص دستوري صريح وهو عدم التمييز علي اساس عرقي او طائفي بين المواطنين المتساوون في الحقوق والواجبات
واجزم انه اذا ذكر في سبب رفض تعين ابن الزبال لان والده زبال اجزم انه اذا رفع قضية سيكسبها دستوريا
انا لا اوفق الا اذا كان ابوه حرامي