اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

لوحة القادة

  1. tarek hassan

    tarek hassan

    الإشراف العام


    • نقاط

      4

    • إجمالي الأنشطة

      10319


  2. Grandma

    Grandma

    الأعضاء


    • نقاط

      2

    • إجمالي الأنشطة

      2353


  3. Salwa

    Salwa

    الإشراف العام


    • نقاط

      2

    • إجمالي الأنشطة

      6268


  4. أبو محمد

    أبو محمد

    الإشراف العام


    • نقاط

      1

    • إجمالي الأنشطة

      18225


المحتوى صاحب التقييم الأعلى

عرض المحتوى صاحب أعلى تقييم في 08/28/15 في جميع الأقسام

  1. https://www.youtube.com/watch?v=UfvuJdOoeNM وحقك أنت المنى والطلب وَحــقــك أَنت المنى وَالــطَلَب وَأَنتَ الــمـُراد وَأَنـــتَ الارب وَلي فيكَ يــــا هاجِري صَبوة تـحير فـي وَصفِها كـــل صَبّ أَبيت أُســـــــامِر نجم السَــــما إذا لاحَ لي في الدُجى أَوغـرب وَأَعرِض عَن عاذِلي في هَواكَ إِذا نَمّ يـــــا مُنيَتي أَو عَـــتب أَمـــَولايَ بـــالِلّهِ رفــــقا بـِمَن إلَيكَ بذلّ الــغَـرامِ اِنتَسَـــــــب وَيـــا هاجِري بَعد ذاكَ الرِضا بِـحَـقِّكَ قــل لي لِهذا سَــــــبَب فَاِنّي حســـــيبُكَ مــن ذا الجَفا وَيا ســــيدي أَنتَ أَهل الحسب مَتى يـــــا جَميل الـمـحيا أَرى رِضاكَ وَيَذهَب هـــذا الغَضَب فَاِنّي مُحب كَــــمــا قَد عَهِدت وَلــكِنّ حبك شَــــيء عَــجــَب وَمِثلُكَ مــا يَنبَغي أن يَـــــصد وَيَهجر صبا لَـــــه قَـــد أَحب أَشــــاهد فيكَ الـجَمـال البَديـع فَيَأخُذُني عِــنـد ذاكَ الـطَرَب وَيُـعجِبُني منكَ حُســـن القَوامِ وَلين الـــكَـــلامِ وَفَـرط الادَب وَحَســـــبُكَ اِنَّـكَ أَنــتَ المَليحُ الكَريمُ الجدود العَريق النَسـب أَمــا وَالَّذي زانَ مِنكَ الــجَبين وَأَودَع فـي اللَحظِ بنت العنب وَأَنبَتَ في الخدّ روَض الجمال وَلـــكِن سَــــــقاه بِـماء اللَهَب لئن جدت أو جرت أنت المراد ومالي ســـــــواك مليح يحب كلمات: عبدالله الشبراوي ألحان: ابو العلا محمد مقام: هزام تاريخ: 1928 هي قصيدة من وجهة نظري رائعة سوف أحاول أن أتناولها من وجهة أخرى مغايرة تمام موسيقى خارجية موسيقى داخلية إيه رأيكم في القصيدة ومن يشترك معي في التعليق عليها
    1 نقطة
  2. شكرا أستاذتنا المحترمة : Salwa كنت اليوم أفكر فيما سماه عبد الحليم حافظ رحمه الله تجديدا في الأغنية المصرية وكنت استنكر في نفسي قوله : وبغني قديم وأنا إيه ذنبي ؟ وكأنه كان يتجرع المر بالرجوع للتراث القديم في الغناء تراثنا عظيم في كلماته في ألحانه في مقاماته في شعره العمودي اللي جعلت الأغنية مدخلا إليه من ناحية الموسيقى الخارجية أو الوزن الشعري أو العروض والقافية هو كلام كبير وصعب إذا لم يناقش بلغة سهلة بسيطة ممتعة ولذلك كان التحلل من كل ذلك بداية من عبد الحليم حافظ وتناول الأغنية متحللا من كل هذه القيود وأزعم أنه كان فيها كالثائر على هذا التراث https://www.youtube.com/watch?v=-BgASF-xUzw
    1 نقطة
  3. لا معرفة لي بالمقامات ولكن قرأت عن مقام هزام وكيف أن هذا المقام يستخدمه بعض القراء للقرآن في قراءتهم وكيف لا والعلاقة بين المقامات وقراءة القرآن وثيقة منذ القدم ولا ننسى الشيخ القاريء والملحن : زكريا أحمد والشيخ والملحن : أبو العلا محمد الملحن لأغنية : بحقك أنت المنى والطلب ..... ذلك الشيخ الذي درس في الأزهر وحفظ القرآن واشتهر بين أقرانه بالصوت الحسن وإلقاء الشعر،... لم يبخل الشيخ (أبو العلا محمد) على (أم كلثوم) بفنه وتجاربه، وتغنت بلحن أستاذها الأول لأول قصيدة تشدو بها لشاعر الشباب (أحمد رامى) والتي بعنوان (الصب تفضحه عيونه) وذلك قي عام 1924م. قي عام 1926 غنت قصيدة (وحقك أنت والمنى) أشعار الشاعر الشيخ (عبد الله الشبراوى) وتواصل العطاء الفنى بينهما بعد ذلك. أصيب الشيخ (أبو العلا محمد) بالشلل فتعذر عليه الغناء والتلحين قي الخامس من شهر يناير عام 1927م فاضت روحه إلى بارئها، وشاركت تلميذته (أم كلثوم) قي جنازته وودعته إلى مثواه الأخير وقد مشت في جنازته حافية القدمين
    1 نقطة
  4. جمعة مباركة ان شاء الله. حضرتك يا استاذ طارق تريد رؤية جديدة نسبة الى ان المؤلف هو الشيخ السابع للأزهر الشريف ؟ حقيقى استمتع بالرؤى المختلفة للأشياء الغيرواضحة للبعض. من الممكن القول انها قصيدة صوفية . على جنب - هل تتذكر عبد الحليم عندما غنى ..مضطرا ..ياسيدى امرك امرك ياسيدى - ختمها ب وحقك انت المنى والطلب والله يجازى اللى كان السبب. تسجيل متابعة. سلام.
    1 نقطة
  5. السادة عاصرى الليمون واحنا مش اخوان بس بنحترمهم بالاضافة الباكيين على ديمقراطية الاخوان مش كفاية بقى انتم مش شايفين ان كده بقى كتير قوى مش كفاية الى عملتوه فينا بعد وكسة يناير ماصدقنا الشعب فاق لنفسه وصحى بعد 60 سنة من ساعةما عبد الناصر ورفاقه خربوها وكلنا فرحنا والى برة مصر ابتدى يجهز نفسه للرجوع ما هى بلدنا رجعتلنا بقى ضحكتوا علينا وقلته شفيق بنا وبينه دم وخلينا ننتخب مرسى وبينا وبينه ميدان التحرير والاخوان جم وبدل ما يخلونا نلتف حواليهم الى انهم بغبائهم ضيعوا كل حاجة وساعدوا اعدائهم انهم يقلبوا الشعب عليهم وهما كانو يستاهلوا فيها ايه لو حبوا بلدهم اكتر ما حبوا جماعتهم مين فينا كان هيقف قدامهم مين فينا بيكره الخير للبلد الا انهم بغبائهم وتايدكم الاعمى خلتونا نتخنق ونترحم على ايام العسكر احنا مش ناسيين لما كنتم بتقولونا مرسى رئيس 8 سنينوبعديه حازم 8 زيهم مش ناسيين لما كنتم بتقولوا الى مش عاجبه يهاجر مش ناسيين عنفكم وانقلابكم على كل مؤيديكم لما ابتدوا يعارضوكم حسستونا انا اتخلصنا من العسكر عشان نسلم نفسنا لجماعة اسمها الاخوان حسستونا اننا مواطنين درجة تانية لمجرد اننا مش من جماعتكم ياريت تنقطونا بسكاتكم بقى عشان انتم الى ضيعتوا البلد وخربتوها وقضيتوا على احلامنا كلنا بعد ما ظننا انى بلدنا رجعت لينا وزيكم زى الا خرجوا بجهلهم قالوا لعبد الناصر ابقى فانت الامل الباقى بعد ما ضيع البلد
    1 نقطة
  6. ولماذا لا يكون الدعاء على "كل" الظالمين و "كل" المجرمين ومن ضمنهم النصارى واليهود ؟ لماذا يخص الدعاء الظالمين والمجرمين من النصارى واليهود ؟ ليه يعنى الظالمين المجرمين من كافة الملل (ومنهم المسلمين) يستثنيهم الدعاء ؟ هذا هو السؤال بأكثر من صيغة
    1 نقطة
  7. بسم الله الرحمن الرحيم أولا.. اليكم تحية عطرة لأنكم وحشتوني ثانيا..اعجب من هذا الإندهاش الذي اصاب بعضكم --مع العلم هذا هو الحال مع كل الصناعية .إلا من رحم ربي.ولي مواويل مع الكثير منهم من يأخذ الجهاز ويركنه عنه ومن يعطي واعيد ولا يفي بها ومن يترك عدة بالمنزل لأطمئن وأدي وش الضيف --والغريب عندما يتحدثون تجد الادب والذوق---والاكاده انهم لم يعودوا في مهارة الزمن اللي فات --يعني فهلوة وبس. أجارنا الله تعالى وهداهم--لو أقبل الشباب على المدارس اللصناعية بحب وتعلموا بصدق لإندثرت تلك المشكلة . وتحياتي للمرة الثانية. سومه *من
    1 نقطة
  8. المصائب لا تأتي فرادى ورغم معاناة الانسان في الحياة الا انه يبقى متشبثا بها رائعة يا ندى ... اتمنى لكي تمام الشفاء
    1 نقطة
  9. اللهم الطف بها و اشفها و احفظها لابنائها و وذويها وعافها و اعفو عنها
    1 نقطة
  10. بما أن ربنا مدح طوائف من النصارى واليهود .... إذن لا يجوز الدعاء على هؤلاء الممدوحين والإطلاق شنيع أما الظالمون (( عامة )) فبالتأكيد إن ربك مش محتاج دعاء منك علشان ينتقم منهم وإنما له سنة فيهم لا يعجل بها دعاؤك وهنا سؤال ملح أريد طرحه ليه الدعاء على اليهود والنصارى ينطلق دائما في الدول التي لها علاقات ممتازة معهما أو على الأقل مع أحدهما ولماذا تنطلق مناجاتهم لهم واستنصارهم من قبل الجماعات التي أمتلأت حناجرهم بالدعاء عليهم بصراحة منتهى النفاق نشكو من الانقلاب ونحب قطر ونكره العلمانية ونهاجم الفنانين ونروح تركيا بلد العلمانية ووكر الدعارة وندعي على اليهود ونقول عليهم الصديق الوفي أما أمريكا فاحنا بندعي عليها لأننا بنكرها خالص خالص
    1 نقطة
×
×
  • أضف...