اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

لوحة القادة

  1. أبو محمد

    أبو محمد

    الإشراف العام


    • نقاط

      4

    • إجمالي الأنشطة

      18225


  2. Advisor

    Advisor

    الإدارة العامة


    • نقاط

      3

    • إجمالي الأنشطة

      1654


  3. Grandma

    Grandma

    الأعضاء


    • نقاط

      2

    • إجمالي الأنشطة

      2353


  4. tarek hassan

    tarek hassan

    الإشراف العام


    • نقاط

      1

    • إجمالي الأنشطة

      10319


المحتوى صاحب التقييم الأعلى

عرض المحتوى صاحب أعلى تقييم في 10/05/15 في جميع الأقسام

  1. ايه ده. ايه ده. علشان. اسمع مداخلتك ادفع جنيه كل يوم ل فودافون حضرتك. حتقسم معاهم ... مشرفين آخر زمن. جنيه في اليوم يا راجل. و اضرب في عشرتلاف عضو. يوه يوه يوه !
    2 نقاط
  2. معظم الجرائد في مصر تقوم بإصدار ملحق أسبوعي للسيارات. هذا عدا جزء كبير من الاعلانات المبوبة لبيع و شراء السيارات ما سبق كان استهلالا لابد منه قد يقول قائل أن زيارة أو زيارتين لشركة بيع سيارات مع ثرثرة مع بعض الأصدقا أو مع الميكانيكي. كافية لتعرف الموجود في السوق من السيارات. ..... للأسف ما ستتوصل إليه هو مجرد خدش على سطح المعلومات التي تحتاجها. لا حظت في الشهور الأخيرة. كثرة الإعلان عن بيع سيارات بالتقسيط. في التليفزيون و الجرائد. كما لاحظت بشدة كثرة السيارات الجديدة في الشارع. بأشكال و ماركات تفوق الحصر. موقع http://www.contactcars.com يعرض لك كل ما تريد معرفته عن انواع و مواصفات و اسعار السيارات بيعا و شراءا
    1 نقطة
  3. صحيح أن الناس يحجون كما حج عليه الصلاة والسلام بالتواتر ولكن هذه العبادات الثلاثة ليست سواء كما تقول يا أستاذ إسلام فالنبى عليه الصلاة والسلام صلى فى المدينة لمدة عشر سنوات يعنى ما يزيد عن 15,000 مرة وصام فيها رمضان عشر مرات ولكنه لم يحج إلا مرة واحدة ولا ندرى ، فربما كان هذا هو الموعد الذى ناسبه من ضمن "الأشهر المعلومات" التى "فرضها" الله للحج وثبت عنه أنه صلى الله عليه وسلم أنه كان مُيسِّرا طاعة منه لله تعالى القائل : يُرِيدُ اللَّهُ بِكُمُ الْيُسْرَ وَلَا يُرِيدُ بِكُمُ الْعُسْرَ لقد ظللنا نصوم لرؤيته (رأى العين) ونفطر لرؤيته (رأى العين) أربعة عشر قرنا بالتواتر تماما كما تعودنا أن نحج لرؤيته أربعة عشر قرنا بالتواتر ثم هانحن نعتمد على الحسابات الفلكية فى الصوم والإفطار كما نعتمد عليها فى الصلاة ومن ظل لا يعترف بالحسابات الفلكية صام وأفطر فى مواعيد خطأ بل وجعل الناس تحج فى غير التاسع من ذى الحجة .. وأقربها هذا العام فقد وقف المسلمون بعرفات يوم العاشر من ذى الحجة وليس التاسع فهل حجتهم صحيحة ؟ هناك من يتحمل وزر المئات الذين راحوا ضحية التدافع .. سامحه الله وغفر له فهذا مبلغ علمهم - المختلف عن علم من نوع آخر - ولا حول ولا قوة إلا بالله فقد غم عليهم لأنهم لا يعترفون بأى علم آخر غير علمهم ظنى الثبوت فى هذا المقال رابط لموقع من مواقع ناسا يحدد موعد ولادة الأهلة ومن عندى اتنين كمان يا أستاذ إسلام http://astro.ukho.gov.uk/nao/services/muslim.html http://astro.ukho.gov.uk/moonwatch/index.htm الغريب أننا نعتمد على تلك الحسابات فى الصلاة خمس مرات يوميا ولا نعتمد على طول ظلنا أو على ظهور الشفق أو على المزولة فى أداء تلك الفريضة التى تقول حضرتك إن "ما يسرى عليها يسرى على الحج"
    1 نقطة
  4. ايه فيه حاجة ؟!! دي الست المدرسة بتلف ورق محشي في غرفة المدرسين
    1 نقطة
  5. يا استاذ اسلام انا لا أملك يقين زي اللي عندك ... اللي عنده اليقين ومتأكد من كلامه هو اللي يقدم الدليل عليه . المنطق بيقول ان الواحد مش لازم ياخد كل اقوال و افعال من سبقوه على انها أمر صحيح 100% لازم يكون حصل فيها اختلاف بفعل الزمن وتعاقب الاجيال . وعلى هذا ما تقوليش هذا ما وجدت عليه أبائي . أما انا فبستخدم الطريقة العلمية في التوصل لمعارفي و الطريقة العلمية اللي اتعلمناها في المدارس كانت عن طريق التجربة / المشاهدة / الاستنتاج طيب لو عملنا التجربة دي هنستنتج ايه ؟ التجربة : ألف قصة واحكيها لعشر أشخاص ثم أعد الاستماع لنفس قصتك بعد يومين من عشر اشخاص ... و بعد شهر من اشخاص مختلفة تماما لم يسمعوا قصتك منك وانما من العشرة اللي رويت لهم القصة . استمع لنفس القصة من اي شخص سمعها بعد ان يمر عشر اعوام ثم خمسين عام . المشاهدة : القصة بعد يومين هيرويها كل شخص بطريقته و هيزود أو ينقص منها حدث حسب ذاكرته و حسب انفعاله ورؤيته للحدث ... بعد شهر هتجد ان القصة حصل فيها اختلافات كثيرة جدا خصوصا وان رواتها اشخاص مختلفين ولم يستمعوا للقصة من مصدرها الأصلي ... بعد مرور عشر سنوات القصة هتتفرع لكذا قصة مع اختلافات شديدة في نهايتها واحداثها ومغزاها ...بعد خمسين سنة ممكن تتحول القصة لاسطورة فيها الكثير من الخيال و الخوارق و العجائب اللي مش موجودة في القصة البسيطة الأصلية . الاستنتاج : بعد مرور زمن طويل لا يبقى حدث او قصة ولا رواية غير مكتوبة كما هي بكل حذافيرها و تفاصيلها الدقيقة اللي رويت بها اول مرة .. وبالتالي لا يمكن الاعتماد على دقة التواتر زي ما قولتلك اللي يقدم ادلة هو حضرتك ومع ذلك انا قدمتلك دليل فوق و التجربة زي ما بيقولوا هي خير برهان . وعلى فكرة انا كنت قرأت من فترة طويلة ان على زمن الرسول عليه السلام كان الناس ممكن تتكلم في وسط الصلاة للضرورة ... يعني ممكن حضرتك ما بين قرأة الفاتحة و السورة تنبه على ابنك يوطي صوت التلفزيون و تتابع الصلاة .. لكن الرسول منع هذا بعد ان كثر الكلام . يعني المفروض نستنتج من دا اننا لو اتكلمنا بكلمتين خارج الصلاة للضرورة القصوى في وسط الصلاة فصلاتنا صحيحة ... انا ليه بقول الكلام دا علشان احنا اصبحنا بنهتم بالشكل اوي اكتر من المضمون ...وبرضو بنحاسب الناس على الشكل مش المضمون فأصبحنا نرتدي الحجاب و الجلباب و نطيل الذقون كدليل على شدة الايمان لكن الحقيقة ان من بره هلة هلة ومن جوة يعلم الله وعلشان كدا مجتمعنا في انحدار .
    1 نقطة
  6. خلافك علشان الليل والفجر .. والصوصو والنونو مش معايا أريح أنا شوية
    1 نقطة
  7. لأ بقى طب فى اللغة العربية وما نقدرش نتكلم :) إنما الحساب .. معلش .. إنت أستاذ آه .. بس الحساب بتاعك بعافية حبتين خصوصا لما اللى بيقروا لك يكون فيهم ناس ألفوا كتب من بينها : القارب والمجداف فى كيفية حساب الأهداف مش قادر أقولك مبروك .. بس فرحان لفرحتك .. ومقدَّر بواعثها
    1 نقطة
  8. .https://youtu.be/6zXzSRJZh1Y. الإفتاء: «اللحية» عادة عربية وليست سنة نبوية عند بعض المذاهب محمد صبري عبد الرحيم الأحد 04.10.2015 - 10:49 م قال الشيخ علي فخر، مدير عام إدارة الحساب الشرعي وأمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، إن حلق اللحية ليس من الكبائر، وإطلاقها ليس سُنة نبوية عند بعض العلماء. وأضاف «فخر»، خلال لقائه ببرنامج «فتاوى الناس»، المذاع على فضائية «الناس»، أن بعض العلماء رأى أن اللحية عادة عربية وليست سنة عن النبي -صلى الله عليه وسلم-. وأوضح في إجابته عن سؤال متصل «حلف على ابنه بالطلاق أن يحلق لحيته»، أن طاعة الوالدين أمر بها الله عز وجل وتدخل الابن البار الجنة، وفضلها أعلى من تربية اللحية.
    1 نقطة
  9. كرافتة زرقا و انا المعمم .. يا ترى هم قالوا .. طلع الفجر و ذهب الليل و العصفور صوصو . ولا ذهب الليل و طلع الفجر و العصفور صوصو .. هو الليل الاول و لا الفجر
    1 نقطة
  10. 1) إِنَّ الصَّلاَةَ كَانَتْ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ كِتَابًا مَّوْقُوتًا 2) الْحَجُّ أَشْهُرٌ مَّعْلُومَاتٌ فَمَن فَرَضَ فِيهِنَّ الْحَجَّ فَلاَ رَفَثَ وَلاَ فُسُوقَ وَلاَ جِدَالَ فِي الْحَجِّ كلاهما آيتان كريمتان مُجْمِلتان .. تتعلقان بركنين من أركان الإسلام (الصلاة والحج) وكلاهما كتابان موقوتان العبادة الأولى يؤديها المسلم خمس مرات فى اليوم أما الثانية فيؤديها المسلم مرة واحدة فى العمر إن استطاع ، وإن فَرَض الحج فى ميقاته (من و إن شرطيتان) ومع أن العبادة الثانية مفروضة فرضا مشروطا لمرة واحدة إلا أنها جاءت فى آية مُجْمِلة بدون أى تخصيص فى آيات أخرى من الكتاب العزيز سوى أنها تؤدى فى أيام معدودات وَاذْكُرُوا اللَّهَ فِي أَيَّامٍ مَعْدُودَاتٍ فَمَنْ تَعَجَّلَ فِي يَوْمَيْنِ فَلَا إِثْمَ عَلَيْهِ وَمَنْ تَأَخَّرَ فَلَا إِثْمَ عَلَيْهِ لِمَنِ اتَّقَى وَاتَّقُوا اللَّهَ وَاعْلَمُوا أَنَّكُمْ إِلَيْهِ تُحْشَرُونَ وأن الحج أشهر معدودات أما العبادة الأولى التى تؤدى خمس مرات فى اليوم فقد تم تخصيص توقيتها وتبيان كيف أنها كتاب موقوت (فرض موقوت) (أعتقد أن تخصيص ميعاد واحد أسهل من تخصيص خمسة مواعيد) فقد خصص الله سبحانه وتعالى - فى كتابه العزيز - مواقيت الصلوات الخمس من اليوم ولم يخصص شهرا ولا يوما من شهور الحج الثلاثة أما كيف وأين خصص الله مواقيت الصلاة فى كتابه العزيز ففى آيتين متتاليتين من سورة الروم نجد ان القرآن الكريم قد نص على المواقيت الخمس : فَسُبْحَانَ اللَّهِ حِينَ تُمْسُونَ وَحِينَ تُصْبِحُونَ (17) وَلَهُ الْحَمْدُ فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَعَشِيًّا وَحِينَ تُظْهِرُونَ (18) حين تمسون = المغرب والعشاء وحين تصبحون = الصبح وعشيا = العصر وحين تظهرون = الظهر ثم جاءت تفصيلات أخرى فى سور وآيات أخرى مثلما فى سورة طه : وَسَبِّحْ بِحَمْدِ رَبِّكَ قَبْلَ طُلُوعِ الشَّمْسِ وَقَبْلَ غُرُوبِهَا وَمِنْ آنَاءِ اللَّيْلِ فَسَبِّحْ وَأَطْرَافَ النَّهَارِ لَعَلَّكَ تَرْضَى ومثلما فى سورة الإسراء : أَقِمِ الصَّلَاةَ لِدُلُوكِ الشَّمْسِ إِلَىٰ غَسَقِ اللَّيْلِ وَقُرْآنَ الْفَجْرِ ۖ إِنَّ قُرْآنَ الْفَجْرِ كَانَ مَشْهُودًا (78) ومثلما فى سورة هود : وَأَقِمِ الصَّلَاةَ طَرَفَيِ النَّهَارِ وَزُلَفًا مِنَ اللَّيْلِ ۚ إِنَّ الْحَسَنَاتِ يُذْهِبْنَ السَّيِّئَاتِ ۚ ذَٰلِكَ ذِكْرَىٰ لِلذَّاكِرِينَ (114) أعتقد يا أستاذ إسلام أنك عندما تفكر فى ردى أعلاه ستدرك أن الحج مختلف عن الصلاة أما عن رمضان فإن الله قد كتب علينا الصيام "أباما معدودات" مثلما أن الحج "أشهر معلومات" ولكنه بين لنا أن تلك الأيام تستغرق الشهر كله ياأَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا كُتِبَ عَلَيْكُمُ الصِّيَامُ كَمَا كُتِبَ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِكُمْ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ أَيَّامًا مَّعْدُودَاتٍ ۚ فَمَن كَانَ مِنكُم مَّرِيضًا أَوْ عَلَىٰ سَفَرٍ فَعِدَّةٌ مِّنْ أَيَّامٍ أُخَرَ ۚ ثم شَهْرُ رَمَضَانَ الَّذِي أُنزِلَ فِيهِ الْقُرْآنُ هُدًى لِّلنَّاسِ وَبَيِّنَاتٍ مِّنَ الْهُدَىٰ وَالْفُرْقَانِ ۚ فَمَن شَهِدَ مِنكُمُ الشَّهْرَ فَلْيَصُمْهُ ۖ وَمَن كَانَ مَرِيضًا أَوْ عَلَىٰ سَفَرٍ فَعِدَّةٌ مِّنْ أَيَّامٍ أُخَرَ ۗ يُرِيدُ اللَّهُ بِكُمُ الْيُسْرَ وَلَا يُرِيدُ بِكُمُ الْعُسْرَ وَلِتُكْمِلُوا الْعِدَّةَ وَلِتُكَبِّرُوا اللَّهَ عَلَىٰ مَا هَدَاكُمْ وَلَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَ وأعتقد أنك - مشكورا - قد حفزتنا على مزيد من البحث فأرشدتنا إلى السعة فى الحج عنها فى صيام رمضان عنها فى الصلاة فشكرا لك .. وما أقول إننى أفتى .. إن هو إلا ما أظنه
    1 نقطة
  11. للأسف كنت مغفل "بصوت عبدالمعم مدبولي في الحفيد" لما قولت اني راجل بتاع كهربا يبقي اشتغل في الصيانة واتبطرت علي المقاولات والتسويق وللأسف علشان ادخل مجال عمل جديد هتعامل زي الخريج الجديد او بدون خبره انا لما بقصد مرتبات الصيانة متدنية كنت بقصد في اول السفر بس لكن بعد كدة بتتغيير بناء علي الشغل الفعلي والكفاءة لإن علشان تلاقي فرد كفء بيبقي صعب جدا وكتير انا نفسي بلاقي المشكلة دي لما بكون بختبر مهندسين او فنيين للعمل بالنسبة للسيارة الجديدة شكلها هتبقي غالية علي امكانياتي يعني لو حسبنا بدل المواصلات ب 900 ريال يعني 10800 في السنة ودة ميجيبشي حاجة خالص ولا ايه رأيك يبقي اكيد شكلي هجيب خاجة مستعملة لإما للبيع أو للتنازل
    1 نقطة
×
×
  • أضف...