لوحة القادة
المحتوى صاحب التقييم الأعلى
عرض المحتوى صاحب أعلى تقييم في 11/22/15 في جميع الأقسام
-
معك حق يا سيدي و لكني ذكرت ان محتوى ريبورتاج القرموطي لايمكن ان يكون حقيقي. " too good to be true " و لكن الفرق كبير و يصل الى حد التدليس ليتك تعود الى ريبورتاج القرموطي هنا في هذا الموضوع. يمكننا القول ان ريبورتاج القرموطي نوع من "الفنكوش" الطعام لكل فم عنوان رواية ل توفيق الحكيم تصورته - العنوان - عنوانا لهذا الموضوع و لكنه يبقى نوعا من الفانتازي او الخيال2 نقاط
-
للأسف كالعادة تمخض الجبل فولد ... أو نستعمل التعبير الإنجليزي it is too good to be true ترقب في الصحف رد فعل الناس لريبورتاج. القرموطي الموجود هنا في هذا الموضوع فلم أجد شيئا و تواصلت مع الأهل في مصر فلم أجد أي صدى . قمت اليوم بفتح موقع اليوم السابع و بحثت عن كلمة "وجبات". لعلي أجد إشارة ووجدت التالي : الرئيسيةتحقيقات وملفات بالصور.. وجبات التموين تخدع المواطنين.. نصف كيلو لحمة مجمدة فقط مع الخضار بـ30 جنيهًا.. والوزارة تعلن فى بيان رسمى عن وجبة تحتوى على كيلو لحوم خلافًا للواقع.. وطبق اللحوم المفروم لا يتعدى 350 جرامًا الخميس، 19 نوفمبر 2015 - 11:34 م جانب من الزيارة كتب مدحت وهبة فى الوقت الذى أعلنت فيه وزارة التموين والتجارة الداخلية فى بيان رسمى عن توفير وجبات متكاملة ومتنوعة يوميًا لعدد 4 أفراد بقيمة 30 جنيهًا، وأن الوجبات متنوعة يختار منها المواطن يوميًا ما يناسب زوقه ورغباته وتكفى احتياجات الأسرة ذات الأربعة أفراد ومنها ما يتضمن كيلو لحم مجمد وكيلو أرز وكيلو خضار وكيلو طماطم وسلطة، ووجبه فرخة كاملة وكيلو أرز وخضار وطماطم وصلصة ومسلى، إلا أن وزن اللحوم فى الوجبة لا يتعدى 500 جرام لحوم مجمدة وليس كيلو كما أعلنت الوزارة فى بيان رسمى. وجبة وزارة التموين نصف كيلو لحمة مجمده فقط مع الخضار بـ30 جنيهًا اللافت أن الوزارة أعلنت عن توفير وجبات للمواطنين فى المجمعات الاستهلاكية، رغم أن جميع السلع فى المبادرة غير طازجة وهى عبارة عن سلع ومنتجات غير مطهية ما يعنى أنها ليس وجبات وإنما هى عبارة عن طبخة وإنها تحتوى على نصف كيلو لحوم مجمدة فقط، وكذلك وجبة اللحمة المفرومة لا يتعدى كيس اللحم المفروم بها عن 350 جرامًا وليس كيلو كما أعلنت الوزارة إضافة إلى وجبة الفراخ المجمدة بها فرخة زنة كيلو فقط. طبق اللحوم المفروم لا يتعدى 350 جرامًا فيما أكد مصدر مسئول بوزارة التموين والتجارة الداخلية لـ"اليوم السابع" أن كمية اللحوم التى تم طرحها فى مبادرة المجمعات الاستهلاكية التابعة للوزارة لا تتعدى نصف كيلو لحوم مجمد وليس كما تم الإعلان عنها بكمية كيلو لحوم، إضافة إلى أن طبق اللحوم المفروم فى الوجبة الأخرى لا يتعدى 350 جرامًا مع بعض الفاكهة والخضراوات. وأضاف المصدر أن الوزارة لجأت إلى الإعلان عن مبادرة الوجبات للمساهمة فى تنفيذ مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية بتوفير المنتجات والسلع بأسعار مخفضة وأنه تمت مخاطبة الشركة القابضة للصناعات الغذائية والمجمعات الاستهلاكية التابعة لها لعمل مبادرات تتضمن أكثر من سلعة من منتجات اللحوم أو الدواجن أو السمك مع بعض الخضراوات والفاكهة . فيما أكد الدكتور نادر نورد الدين مستشار وزير التموين لهيئة السلع التموينية سابقًا أن ما أعلنته وزارة التموين لا يعد وجبات طعام لأنها غير مطهية حتى يطلق عليها وجبه للتناول فورًا لتوفير الوقت، وإنما تندرج تحت عنوان "خد وأطبخ"، لافتًا إلى الطبخة التى تتضمن كيلو سمك ماكريل روسى مجمد بقيمة 10 جنيهات، وكيلو أرز 4 جنيه وسلطة طماطم وفلفل 4 جنيهات، الأمر الذى يؤكد أن هذه المنتجات تباع بسعر يقارب السعر الحقيقى وليست بأسعار مخفضة. وتساءل مستشار الوزير السابق: كيف تكفى وجبه لا يتعدى بها كمية اللحوم 500 جرام 4 أفراد؟، إضافة إلى أن الوجبة الأخرى وهى مكرونة بالشاميل بها كيس مفروم لا يتعدى 350 جرامًا مجمدًا بسعر 18 جنيهًا وعبوة مكرونة 1.5 جنيهًا وعبوة وسلطة قائلاً: "إزاى ده بـ30 جنيهًا" وأن وجبة أربعة أوراك بقيمة 16 جنيهًا ومعها بطاطس وأرز بقيمة 8 جنيهات، الأمر الذى يؤكد أن أسعار الوجبات ليست منخفضة كما يدعى المسئولون فى وزارة التموين . وأوضح نادر نور الدين أن الوجبة الواحدة بقيمة 30 جنيهًا علاوة على وجبات الفطار والعشاء التى قد تصل إلى نفس الأسعار، فمثلاً الأسرة الواحدة حال حصولها على ثلاثة وجبات "فطار وغذاء وعشاء" تحتاج إلى 900 جنيه لوجبة الغذاء وفطار 15 جنيهًا وعشاء بـ15 جنيهًا ما يجعل الأسرة تحتاج على الأقل 1800 شهريًا للطعام، خلاف السكن والملابس وتعليم الأولاد والعلاج، الأمر الذى يتطلب بضرورة تخفيض الأسعار بشكل يتوافق مع دخول محدودى الدخل من المواطنين مطالبًا بتوفير السلع بشكل كبير مع تخفيض أسعارها بدلاً من حصر المواطن على شراء عدده سلع بأسعار لا تقل كثير من مثيلاتها فى الأسواق الأخرى. http://www.youm7.com/story/2015/11/19/%D8%A8%D8%A7%D9%84%D8%B5%D9%88%D8%B1-%D9%88%D8%AC%D8%A8%D8%A7%D8%AA-%D8%A7%D9%84%D8%AA%D9%85%D9%88%D9%8A%D9%86-%D8%AA%D8%AE%D8%AF%D8%B9-%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%88%D8%A7%D8%B7%D9%86%D9%8A%D9%86-%D9%86%D8%B5%D9%81-%D9%83%D9%8A%D9%84%D9%88-%D9%84%D8%AD%D9%85%D8%A9-%D9%85%D8%AC%D9%85%D8%AF%D8%A9-%D9%81%D9%82%D8%B7-/2451127#.VlGuFXrfWK02 نقاط
-
القصة فيها حلقة مفقودة و تفتقر الى المصداقية ما سبق كان استهلالا لابد منه هروب زوجة و ام من بيت الزوجية مع جارهم وحده قمة العار و هي تعرف ذلك و عشيقها الذي هربت معه يعرف ذلك فكيف يتأتى أن يعود العاشق بزوجته الى قريته مرة اخرى. ؟ و مائة علامة استفهام من عندي1 نقطة
-
المسألة من منطلق انها حدثت في الصعيد. فليس لها علاقة بالدين اطلاقا حتى لو كانت هربت مع ابن عمها فالجريمة واحدة هي ضرورة مسح العار ما سبق كان استهلالا لابد منه كم من النساء و الفتيان يقتلون كل يوم بدعوى مسح العار و العقاب القانوني تافه جدا للقتل دفاعا عن الشرف1 نقطة
-
حضرتك تكلمتي عن إحساس الزوج وهو غير متواجد في المشهد وعن كونها أم لأطفال وهم غير متواجدين في المشهد أبطال المشهد هم الأخ والعم وأبناء العم هل أنت مؤمنة يا أستاذة سومة بما يسمى غسل الفضيحة كما تعبرين عنه بكلمة لزاما إذا كان حكم هذه المرأة عند هؤلاء هو الكفر فلم تعاقب وقد خرجت عن الدين وعن الزواج بالتفريق لتغيير الديانة كما يقولون عن كل حالة مشابهة ولا أدري أهي مسئولة من : الزوج أو الأب أم من الأخ والعم وأبناء العم القاتلين أم من ربها الذي أعطاها الحياة ولم يكلف أحدا بأن ينزعها منها لست معكي أستاذة في هذا التعاطف ولست مؤمنا بأن فعل شخص يلحق العار بشخص آخر لأن الإنسان على نفسه بصيرة ولست مؤمنا بأن إنسانا يغسل عارا لحقه من فعل شخص آخر بقتل نفس حرم الله قتلها إلا بالحق وأي حق كان لهم ؟ أنا لا أبرئ تلك المرأة وأيضا لا أجعل لها عقابا لم أره في الشرع وأكيد لو كان هناك حكما شرعيا يجيز هذا الذبح لما كان هناك اعتراض ولكن هيهات أن يوجد !!1 نقطة
-
بسم الله الرحمن الرحين اذا نظرتم على الاحداث كمشاهد خارج عن الصورة. ممكن نقول كل ماسبق حرية..يجوز او لايجوز..تعنت داعش........الخ لكن لو دخلنا داخل البرواز وكنا جزءا من ابطال الاحداث، اكيد سيتغير الكلام. انها زوجة وام. تعلقت ببغير الزوج وبدلا من طلب الطلاق. سلكت ما ترونه من طريق. احساس الزوج الخزي والقهر والوجع المتواصل خاصة انها لم تبالي بابنتيها. شعور الاهل ومن من اهل الصعيد ممكن ان يترجم المشهد بصدق لايمكن لاي منهم ان يرفع عينه في حد لان ثوبه به بقعة وسيعيرون الى مالا نهاية بعملة ابنتهم ..فكان لزاما غسل الفضيحة حتى يرفعوا راسهم بين الناس. انا لااقول رايي لكن اتكلم بعقل الاهل -وفي الحقيقة انا متعاطفه معهم-_وان كان لي اعتراض فهو على طريقة القتل البشعة دي.وكون عقلي قال هذا لا يعني انه الصواب لكني احببت ان انقل احساس اسرة الضحية. انا تناولت الموضوع بعيدا عن الديانة فلها كلام اخر....كلاهما عاقل ويعلم مدي قسوة النتائج المرتقبة لكنا نتمنى ان تعدي على خير. سومه1 نقطة
-
1 نقطة
-
فعلا طلع الغلط مني في النقل ..... وكمان أنا اللي أنكرت وقلت مش معقول ... مش مهم لما أطلع أنا غلطان وتبقى الحكومة صح كل الشكر يا أبا محمد للتصحيح1 نقطة
-
الغلطة دى عند الأستاذ طارق .. هو اللى كاتب "كيلو لحم" :) القرموطى برئ المرة دى .. راجع الفيديو (ليس فيه إطلاقا "كيلو" .. فيه 0.5 كيلو) محرر أو مراسل أو مخبر اليوم السابع هو اللى طلع من صبيان الـ "إعلام على ما تفرج" وعلى كل حال آدى الجدول الناس بدأت فى الشراء والإقبال كثيف https://www.youtube.com/watch?v=aYcBNUZTuVc1 نقطة
-
في دول المؤسسات والقوانين الغالبية العُظمى من الناس لا تُحاسب بعضها ... وأنما المؤسسات الامنية والقضائية هى من تفعل. في حالة أذا كانت قاصر فلأولياء الأمور فقط هذا الحق .. وحتى العقاب أبداً لا يُمكن أن يكون جسدي باى شكل من الأشكال. أما أذا كانت بالغة فبكل تأكيد لا سُلطان لأى عليها وعلى إختياراتها وقراراتها مهما كانت. في حالة اذا كانت قاصر .. اما اذا كانت بالغة وعاقلة وأستمر هذا الوضع ... أذن فبكل أسف هذا يعود الى المجتمع الذي تعيش فيه .. وغالباً المرأة في المُجتمعات الشرقية الذكورية ... وبمعنى أدق " أغلبيتهن" هن من تعانين من مثل هذا النوع من الوصاية والتسلط ... ولأسباب مختلفة اهمها المُعتقدات الدينية، وبعض العادات والتقاليد السلبية. كواحد من غير المؤمنين بالعقيدة الإسلامية .. أعتقد أن تلك الصورة " الرمز " على سبيل المثال: بها جزء هام من الإجابة على تلك التساؤلات .. أذ أن في تصوري الخاص تكمن المُشكلة المُسماة <<< الخطأ في التطبيق >>> في التعددية في مصادر العقيدة الإسلامية ... وعلى وجه الخصوص مصدر الأحاديث (السنة النبوية) ... يحضرني لدعم وجهة نظري المتواضعة تلك الواقعة الشهيرة: وهو ما يحدث على مر العقود والأجيال ... مدارس ومدارس وطلبة ومريدين ... إعتمادهم في " المُحاججة " (المُسمى المهذب لإنقسام بعضهم عن بعض .. وتكفير البعض الآخر للبعض ... وتخطأة البعض الآخر للآخرين ... الخ ) هو على المصدر الثاني (الأحاديث) ... وهو ما ترمز اليه تلك الصورة من وجهة نظري .. فهذا " المؤمن " يمسك بيمينه بالقرآن ... بينما مُعظم ما يُطبقه فعلياً على أرض الواقع (محل إستهجانك وتساؤلك يا عزيزي) هو ما يمسك به بيساره ... وللأسف مهما حاول كلاكما المناظرة والمقارعة {{{ المُحاججة }}}.. لن يستطيع أحدكما إقناع الآخر ... والمصيبة أنه حتى ولو كانوا " اقلية " فأن تأثير " تطبيقاتهم " للعقيدة على أرض الواقع وقعه على غير المؤمنين بالعقيدة الإسلامية يشمل الجميع ... لأنه وببساطة أذا كان على سبيل المثال في دول الغرب كان يُمكن الإستعانة بمُصطلح الــ Interpretation التأويل أو التفسير لتبرأ هذا الفريق أو تلك المدرسة من تطبيقات المدرسة الأخرى ... وإتهامها بالتطرف والمبالغة .. الخ ... فأن المحيطين اليوم مُعظمهم أصبح لديهم إمكانية البحث بأنفسهم وبلغاتهم المختلفة ... وللأسف سيقعون على ما يُدعم تلك " التطبيقات " لهذه المدرسة أو غيرها .... ناهيك أنه بالعقيدة الإسلامية يُقال أنه ليس هناك رجال دين ... أضف على ذلك حديث (استفت قلبك ولو أفتاك الناس) .. علاوة على حديث (من رأى منكم منكرا فليغيره بيده ، فإن لم يستطع فبلسانه ، فإن لم يستطع فبقلبه ، وذلك أضعف الإيمان) ... في ظل غياب الدولة <<< المدنية >>> انا أتوقع ما هو أسوأ من هذا ... الدولة الضعيفة التى لا تستطيع بسط قوانينها وأحكامها " فعلياً " على كامل تُراب أراضيها وتوفير وتسخير كل ما يلزم من إمكانيات وأداوت من أجل تحقيق مثل هذا الهدف " الطبيعي " ... ويحكم بعض ربوعها جلسات، وقوانين الأعراف وعادات القبائل وتقاليد أهل البدو و" سلو " القُرى والنجوع ... أذن فلا عجب من وجود مثل هذا " التخلف " !!! انه " التطور " في كل شئ ... تلك البشاعة هى التطور الطبيعي لحزمة من اشكال العُنف وأسبابها مجتمعة ... في الماضي كان الغالبية من المصريين أقصى ما يصدر عنهم في حالات الغضب هو مثلاً تعبير " صدقني هاتخليني أقولك كلمة قبيحة " ... وبعد التطور أصبح هناك تشكيلة وكوكتيل فخفينا انما ايه؟ عجب! تبدأ بالأم والأب .. وتمر على " الفشخ " ... وتنتهي بسب الدين ... كلما زاد الناس بتلك الوتيرة (2مليون مولود جديد كل عام) في مثل تلك الظروف، وعلى مثل تلك المساحة من الأرض ... كلما تبلدت الاحاسيس بانواعها، وتطلب الأمر الى الإنتقال درجة أو درجات الى الأعنف ,,, تماماً مثل ما أصاب الأغلبية بالنسبة لكل ما له علاقة بالصوت !!! فعلاً .. انه لأمر محزن للغاية .. وأضم صوتي الى صوتك .. ولكن في تصوري أنه لن يتغير أى شئ طالما أن المنظومة الحاكمة ودستورها ليسا مدنيتان بشكل خالص!1 نقطة
-
زواج المسلمة من مسيحي ليس قصدي هنا أو ما قيل عن اعتناقها للمسيحية ليس موضوعي إنما موضوعنا كيف يتولى الناس حساب بعضهم البعض ؟ وهل للأخ أو الأب أو العم أو أبناء العمومة حق في هذا الحساب ومن ثم العقاب ؟ وكيف تستمر الوصاية والتسلط على المرأة ؟ وهل ما زلنا نتحدث عن حد الردة ؟ وهل مازلنا نعتقد في أن للناس الحق في إقامة الحدود طالما اعتقدوا أنها معطلة ؟ وهل الفكر الداعشي نبت من بذرته التي مازالت موجودة بيننا ؟ وهل مازال هناك عمليات إجبار لشركائنا على ترك بيوتهم أو تهجيرهم قسرا ؟ وهل من حق النصارى أن يقولوا عايزين أختنا مروة قياسا على أختنا كاميليا التي آخر الضحايا بسبب قضيتها 20 مسيحي قتلوا ذبحا في ليبيا ؟ ثم ما هذه البشاعة في القتل التي أصابت مجتمعاتنا ؟ شيء محزن وأتمنى أن تأخذ الدولة على أيدي القتلة وعلى أيدي من يغذي ها الفكر شديد التطرف وشديد الشرك بالله الذي يتولى حساب الناس يوم القيامة وليس عبيده1 نقطة
-
وقعت على هذا المنتدى الجدير بالاحترام بأعضائه وموضوعاته وألفاظه بالصدفة بعدما يئست ........بعدما أغلق منتدانا ( egyptiansabroad ) سنة 2011 والذى حصل على أعلى تقييم من شركة جوجل نفسها , وكنت أحد مؤسسيه السبعة وجميعهم دكاترة ومهندسين وصيادلة ومحامين فى انجلترا وامريكا وتونس ومصر وسويسرا وكنت الوحيد بينهم الذى لم يحصل على شهادة عليا لظروف ......لن أطيل عليكم فأنا سعيد جدا بوجود هذا المنتدى ولكن لن أسعدكم بلغتى العربية فهى خليط من العربية والعامية ...الله يرحمه بقى السنوسى مدرس اللغة العربية فى مدرسة الطابية فى الاسكندرية لما كان أول ما يبدأ الحصة يبعت أحد التلامذة يروح يجيب شوية مخلل من بيته لآن أمه بتخلل الزيتون والليمون حلو قوى !!!!!!!!!1 نقطة
-
مرحبا بك أستاذ : eddoudou ونرجو لك إقامة طيبة معنا في المنتدى ونستفيد من مشاركاتك وإسهاماتك كل التحية والتقدير1 نقطة
-
وكان فيه برده يابشمهندس معترضين كثير مش عشان هم معارضين للاخوان لا لان هم مش مقتنعين زي ما دلوقت ناس برده مقتنعين ان مش وقته وده حق اي مواطن مصري انه يقول رأيه1 نقطة
-
كما في موضوع أكليشيهات إعلامية : و قد ناقش الجانبان المصري و الـ ... العديد من القضايا . و قد أظهرت المباحثات تطابق وجهات النظر في القضايا المشتركة بين البلدين. في الغالب تكون هناك فعلا مناقشات ، لكن عن شئ مختلف تماما عن المعلن عنه . تظهر نتائج هذا الشئ فيما بعد ، فهمه من فهمه ، و غفل عنه من غفل . و تكون كل تلك "الاكلاشيهات" للاستهلاك الإعلامي .1 نقطة