لوحة القادة
المحتوى صاحب التقييم الأعلى
عرض المحتوى صاحب أعلى تقييم في 11/24/15 في جميع الأقسام
-
#الجيش_شيء_والعسكر_شيء_آخر الجيش هو المؤسسة العسكرية التي مهمتها الدفاع عن الوطن وهي أحد مؤسسات الدولة ولها كل صفاتها ( مستقلة مهنية محايدة غير هادفة للربح ).... العسكر هم الضباط الذين استعملوا الجيش للوصول للسلطة وتحويلة إلى مؤسسة ( غير مستقلة غير مهنية غير محايدة وهادفة للربح ) ... يعني قلبوا كل شيء إلى العكس ... ودا يصبح شيء ضروري لهم حتى يحققوا هدفهم وهو الوصول للسلطة والاحتفاظ بها ... ودا حصل في مصر من سنة 1952 ... حتى الآن . ولهذا هزم الجيش المصري شر هزيمة في 1967 ... وفي 1973 تم تحرير 15 كيلومتر من سيناء بالدم والباقي خدناه ناقص السيادة ... بتنازلنا عن حاجات كتير . العسكر لا يمكن ان يحكموا بالديموقراطية ... وإلا معناها أن يتركوا الحكم يوما ما . ولكن الدكتاتورية أنسب لهم ... ولكنها مدمرة لمصر ... والنتيجة مش محتاجة شرح لإحنا شايفينها بعنينا , بس المشكلة إن كتير مش فاهمين كده1 نقطة
-
إذن .. فهذا الاقتباس هو ردك على الاقتباس الآتى أشكرك .. وهذا إشعار منى لك ، بأن الرد وصل1 نقطة
-
لا أعلم اذا ما كان كما تقول تم لفظهم ... أم تم إقصائهم !!! بكل أسف يا عزيزي ... أنا نفسي لم أكن أتصور يوماً أن أدافع عن بعض الأقلام ومنهجهم ... ولكن اليوم ها انا أعلنها صراحة ... علاوة على من نقصدهم ونفتقدهم كلانا ... أنا أفتقد أيضاً بعض الأقلام التى كانت محسوبة على الإسلام السياسي ... وللأسف أخشى انه لم يتم لفظهم ... بل إقصائهم بشكل أو بآخر .... وصدقاً اقول ... قناعتي تامة بأن " صالوننا الثقافي " هذا هو نموذج مُصغر لبلدنا الحبيب ككل ... وعلى الرغم من تميزي بالنسبه للمقربين بالتفائل، وتوقع الأفضل، الا انني على قناعة أن هذا " الإقصاء " نتائجه ان عاجلاً ام آجلاً وبالاً علينا جميعاً وليعاذ بالله !!! عموماً تلك هى قناعتي الخاصة .. أى لا تعني أى أحد غيري .... أردت فقط أن أنتهز الفُرصة لتذكر أقلام ومستوى حوار افتقده ... وأشهد شهادة حق لا أكثر !1 نقطة
-
مال الدين ومال الاسلام يا مان بقصيدتى ؟ دى قصيده زجليه سياسيه .. وأبشرك إن فيها كلام ((أبيح)) كمان .. بحاول بقدر الامكان أبدله بكلام تانى مقبول .. انت ليه بتحكم حكم مسبق من قبل ما تقرا القصيده ؟ على فكره انت دايما بتغفل عن نقطه مهمه جدا يا مسيو وايت ((بتتهرب من مناقشتها من الاخر)) .. وهى ان الغرب ذات نفسهم بيرعوا وبيحموا الارهابيين ومنهم فرنسا وانجلترا والمانيا واميركا ويمكن كندا كمان ((مش متاكد)) .. يعنى اقل شئ بيسمحوا للهاربين من العداله عندنا والمتورطين فى عمليات ارهابيه انهم يعيشوا فى اراضيهم .. وكمان بيدوهم اعانه !!!!!!!!!!!!! .. عمرك سمعت مثلا عندنا فى مصر ان حكومتنا عاملت الارهابيين كويس او ادتهم اعانه .. بالعكس دول بيتنفخوا وبيتعذبوا فى المعتقلات وبيطلعوا ((***)) أم اللى خلفوهم كفايه مغالطه بقى .. وبلاش تستعمانا يا هرم .. مع الاعتذار للكيت كات1 نقطة
-
عزيزي وايت لا أعتقد ابدآ ان تلك الفترة التي تتحسر عليها الان كانت من افضل ما مررنا به .... نعم كان هناك حينها (مثلما ما هو موجود ايضآ الآن) قامات في الفكر و الأدب و المنطق .. و لكن كانت هناك أيضآ السنة شاتمة مهددة تقصي الاخر بل و تلفظه تمامآ و لطالما نال الكثيرين و انا و انت منهم ما لذ و طاب من مفردات قاموس اهاناتهم و اتهاماتهم .. نحمد الله ان عملة المحاورات الجيدة لفظتهم .. و اعتقد اننا لو كنا لا نزال في تلك الفترة لنالك انت ايضآ كثيرآ مما تشتكي منه في مداخلتك السابقة بحق .. بل و اجزم لما تركت لك مداخلات كثيرة بدون ان يتم حذفها او علي احسن الاحوال "تقليمها" مع ما يصحبها من انذارات متاولية .. عانينا منها جميعآ .. اتمني بالفعل ان تتذكر ايضآ هذا الجانب الذي لم يعد له وجود .. مع تلك الحسرة التي اشاركك فيها علي اقلام لم تعد موجودة و اخري توفاها الله .. شيئآ أخر .. كانت تلك مجرد مداخلة للتذكرة لن يعقبها اي ردود اخري مني .. و ان كنت سأقرأ بالطبع سطور ردك علي كل جزء منها .. فأعذرني مقدمآ في عدم الاستطراد في اي تحليلات اخري معطيآ اياك الحق منذ الان فيما ستكتبه .. فأريح و أستريح . تحياتي1 نقطة
-
كانت العرب تحسب -باﻷحرف-(حساب الجمل)وهي طريقة موجودة في اللغات السامية (السريانية و العبرانية الخ).. اﻵحاد: ا ب ج د ه و ز ح ط العشرات:ي ك ل م ن س ع ف ص المئات: ق ر ش ت ث خ ذ الألف: غ (وفي بلاد المغرب يختلفون في ترتيب ال س و ش) و مثلما تغيرت و تحورت اﻷبجدية الفينيقية الى يونانية ومنها اقتبست التروسكيين فالرومان فالسلاف الخ....كذلك تحورت اشكال اﻷرقام المسماة هندية تارة و عربية تارة اخرى(انظر شكل اﻷرقام عند الفرس و عند الباكستانيين)1 نقطة
-
بيقول لك انهم حيعدموه يوم الجمعة عالهوا ... يبقي احسن اننا نأجل الكلام لحد ما يتعدم فعلآ.. و ساعتها يكون لكل حدث حديث ..1 نقطة
-
النظريات التي تتحدث عن اﻷرقام كثيرة و متضاربة..... 1.فهناك رأي يرى ان كلا النمطين (من اصل هندي)...لكن تطور و تحور عبر العصور...و كان (العرب=بمعنى الجنس الغالب و ليس العرق)..هم من نشر النمطين عبر العالم (نمط استقر في الشرق المعروف اليوم بالهندية)..و النمط الذي اشتهر في اروبا عبر اﻷندلس...و كان الصفر يرمز في كلاهما بنقطة (في اروبا كان يوضع حوله دائرة لكي يرى ومع الزمن تم اﻹستغناء عن النقطه.... 2.هناك رأي (متأثر بنظرية ان-العرب -اساس كل العلوم)يرى ان كلا النمطين (من اصل عربي)...فما يسمى باﻷرقام الهندية هي باﻷصل عربية..و يدللون بذلك ان اشكال اﻷرقام (مجتزأة)من احرف الهجاء العربية (مثل رقم ثلاثة برأس حرف السين) و الخمسة كاهاء المتطرفة المفردة....وما تسمى بالعربية فالغرب و الشرق يعرفانها بنسبتها لهم....1 نقطة
-
و لكن حتي الأرقام الهندية لا تتم كتابتها بنفس الطريقة التي نكتب بها ارقامنا فالصفر جعلناه مجرد نقطة و الخمسة جعلناها هي الدائرة و الأثنين و الثلاثة و الثمانية كتبناها بوضع رأسي بدلآ من الأفقي كله متلخبط و مالهوش دعوة بهندي او بنغالي اففف ... يعني يا ربي ابني يبقي علي كتفي و اروح ادور عليه ... الموضوع شبط في دماغي بقي و لازمان اعرف اصل الحكاية دي .1 نقطة
-
نفس الشئ فى الكويت الكتب المدرسية والصحف كانت تستخدم الأرقام العربية أما الأرقام التى نستخدمها نحن فى مصر فهى الأرقام الهندية !!!!!!! ولا أدرى ىسبب انتقالنا من تلك الأرقام "العربية" الأصل لنستخدم الأرقام "الهندية" على فكرة .. الأرقام اللاتينية أو الرومانية تتكون من الحروف I و V و X و L ........... I - II - III - IV - V - VI - VII - VIII - IX - X - XI - XII الخمسة = V العشرة = X الخمسون = L المائة = C الخمسمائة = D وهكذا وتتكون باقى الأرقام من "تكوينات" من تلك الحروف لغاية لما توصل للعدد 39 ويتكتب XXXIX أما العدد 40 فيكتب هكذا XL والعدد 41 يكتب هكذا XLI والعدد 42 يكتب هكذا XLII إلى أن نصل إلى العدد 49 فيكتب هكذا XLIX أما العدد خمسون فيكتب هكذا L ثم نبدأ فى الكتابة إبتداء من واحد وخمسين هكذا .......... LI - LII - LIII - LIV - LV - LVI - LVII - LVIII - LIX - LX فالأرقام اللاتينية أو الرومانية تعتمد على الحروف وهذا يبين قيمة وعبقرية النظام العشرى وإسهامه فى تقدم علم الحساب ويبين قيمة وعبقرية أرقام الخوارزمى واكتشافه المذهل للصفر أو "العدم" الحسابى أو الرياضى1 نقطة
-
بسم الله الرحمن الرحيم فعلا انها قصة ،ويالها من قصة باكية ضاحكة ،اخذت مني شهورا طوال بل ممكن ان اقول سنة واكثر . اتدرون ماهي البطاقة تلك ؟؟ انها بطاقة الانتخاب . ايوة وقت ان كان لايحق لاحد ان يدلي بصوته الا اذا كان حاملا لها . قلت قبل سابق انني كنت مشتركة في في اكثر من جروب قبل الثورة بعضها ترفيهي وبعضها سياسي او اجتماعي ---مرت علينا عدة انتخابات وكان بها ما كان شيء مضحك ومقزز في ان واحد (جاءتني صور ومشاهد فديو لما كان يحدث في اللجان)كيف دخلوا ليلتقطوها!!!ربما بالقلم الذي يصور ويسجل...في احدى الفديوهات نجد رجلا يرتدي جلبابا وعلى جانبيه صندوقين وبكل يد يضع بطاقة بعد ملئها بالتزوير ....لذا كانت انتخابات ٢٠١٠ هي القاسمة فعلا . المهم في الموضوع انني قلت لنفسي :لابد من استخراج بطاقة انتخابية لي ،وكان لها شهرا معينا للتقديم عليها ،وعليه ذهبت الى قسم المنتزة وكتبت االطلب وراوا البطاقة الشخصية واخذوا صورة منها ثم اعطوني ورقه عليها ميعاد اخذها..جميل؟؟ جاء الموعد وذهبت لاستلامها فلم اجدها ومرة ثانية وثالثة ورابعة لم تصل للقسم انا لم امل لكن زوجي رحمه الله كان يعلم النهاية لكنه تركني حتى اقتنع وحتى لا القي التهم عليه ...في اخر مره زهقوا مني يظهر فقالوا:انهم انتهوا منها ولكن البطاقات كلها ذهبت للامن لفحصها!!!! في ذلك القت كان الحزب الوطني هو السيد على الحياة في مصر بكل مناحيها ،لذا وجدنا حينها كثير من الشباب الباحثين عن فرصة عمل ولا يملك واسطة نجدهم ينضمون اليه لا حبا ولا اقتناعا لكن لينعموا بما ينعم به اولاد الحزب ليس الا وكان منهم ابنتي التي كانت في سنة الامتياز وتتمنى الا يكون التعيين بعيدا والحق انني لم اعترض فها هو الحال بمصر للاسف. كان لهم مكانا يجتمعون فيه مع قيادات الحزب ،وقبل انتخابات٢٠١٠ ذهبت مع ابنتي وصاحباتها املا ان اجد واسطة هناك لاستلامي البطاقة--لا ادري المصطبة التي في راسي لم صممت على الحصول عليها -- سالت المسئول .كان رجلا خمسيني يشبه ...بلاش حرام..شعل السي دي التي بها اسماء المنتخبين ووجد اسمي واعطاني رقم البطاقة وهو واثق انني ساذهب لانتخب مرشح الوطني الغريب واللي يقهر كان لابنتي بطاقة واستخدمت في انتخابات سابقة وهي لا تدري عنها شيئا . وقتها تاكدت من براعة التزوير ولكن فشلت في الامساك ببطاقتي علمت علة المرواغة في تسليمي اياها عندما قصصت على زوجي ما حدث. ابتسم وقال: يارب تهدي بقى مافيش حاجة حتتصلح. وكانت الانتخابات التي اطاحت بالحزب وبالبرلمان والحياة السياسية كلها انتخابات ٢٠١٠ . لم قصصت تلك القصة القديمة الحين !لانني سمعت من احد المحللين من اياهم يفسر قلة الاقبال على اللجان ..هو نظام الانتخاب بالبطاقة الرقمية بينما قبلها كان بالبطاقة الانتخابية فكان اللي عايز ينتخب بس هو الذي يذهب ...ومحلل اخر طالب الريس ان ينضم لحزب او يعمل حزبا.....عايزين يعيدوا المشهد ووجع الوطني******** سبحان الله سومه1 نقطة
-
أحيانا تستحيل العشرة بين الزوجين وأحيانا يتحول الحب إلى كره بينهما وأحيانا الزوج يرغب في أخرى وربما ترغب الزوجة في آخر أو قد يضطرا معا لإنهاء زواج لم يقم على أساس سليم الحل في هذه الحالات هو الفراق وليس القتل قرأت أن زوجة سورية في الفيوم قتلت زوجها لأنه تزوج بأخرى http://www.albawabhnews.com/1576486 ما الداعي للقتل ؟ أكان العقد عقد زواج أم عقد تملك وتصرف ؟ عقد الزواج له بنود منها أنه إذا قرر أحد الطرفين إنهاء العلاقة أنهاها الرجل طلاقا وأنهتها المرأة خلعا والعقد شريعة المتعاقدين فكان يكفي عند الرجل أن تفارقه زوجته بالطلاق وكان يكفي عند المرأة أن تفارق زوجها بالخلع وهذا فيه من الكرامة ورفع الرأس وغسل الفضيحة إن وجدت ( من أحدهما ) وبدون قتل وليس هناك حاجة لتشريع القتل اجتماعيا أو استساغته قانونيا في أي حالة وإذا كان هناك من يلحق به العار من تصرف للمرأة أحد فهو الأب حتى وإن كانت متزوجة والأب هنا رفض تصرف الآخرين نيابة عنه أرجع للحالة التي معنا وما زلت أرفض قتلها ولا أملك من أمرها شيء سوى البراءة من فعلتها وأظن الزوج ربما يتصرف من منطلق اللي باعك بيعه أو اللي كرهك مستحيل هتحبه وتحمد ربك إنه راح عنك بدل ما يظلمك بالعيش معه وهو كاره لك نحن في مجتمع ربما يجبر فيه أحد الطرفين على العيش مع الكره أو بدون محبة وود وهذه هي النار التي تكون تحت الرماد باستمرار وتنبيء بعواقب وخيمة أخيرا أرى أن القتل هو الجريمة المخلة بالشرف وليس هو الجالب للشرف وليس هناك عرف إجتماعي يحقق الكرامة إذا لم يكن نابعا من دين أو أخلاق أو من قانون1 نقطة
-
صراحة انا فضلت انى اجعل ردى على مرحلتين .. هنا ساتناول وضع المرأة واسمحو لى ان اشت عن الموضوع قليلا .. لى شريك و رئيس عمال باحد ورش دسوق محافظة كفر الشيخ ( وجه بحرى و ليس الصعيد ) جاء يطلب المشورة فى خطبة ابنته التى اعرفها و اعرف والدتها .. البنت عمرها 14 عام .. البنت قليلة الحجم اى ليس بها معالم انوثة .. الرجل حائر بين عرف المكان و رفض عقله لزواج ابنته بهذا العمر .. يعترف انها طفلة لكنها بظل عرف المكان لو صار عمرها 16 عام ستثار حولها الاقاويل .. 18 عام فهى بمصاف العوانس .. خوفه ان يجنى على ابنته سلمها لعرف يرفضه العقل .. هنا سالت كيف سيتم عقد القران بتلك الحالات .. قال بورق غير مسجل .. ثم عند بلوغ السن القانونى يسجل .. بعدها كنا بعمل بالمنيا لمكان يمتلكه محامى يعمل بالمأذونية .. سألته عن سن الزواج القانونى .. فقال 18 عام .. و اشرت لشريكى فسال كيف يتم الزواج و عرفت الكثير .. غبن فاضح للفتيات .. عقود زواج لا تسجل .. لو توفى الزوج ضاع حق ميراث الزوجة و الاطفال و اصبحت بحق القانون ماذا .. ايه الوضع لو غيراهل الزوج المتوفى رايهم و رفضوا الاعتراف بالزيجة و الاطفال .. الكثير استعرضه المأذون من الواقع العملى الذى راحت ضحاياه فتيات لم نسمع بهن .. لانهن لا يمتن لقضايا دينية مسيحى و مسلم .. تلك الفتاة التى لم تعى يعنى ايه زواج .. عندما تصل لسن النضج و تتمرد على وضع لم يكن لها يد فيه .. ايقبل عرف مجتمعها هذا التمرد ..1 نقطة
-
عارف يا سكوب ليه مشاكلنا مش بتتحل ؟ لأننا أول ما بتحصل مشكلة مش بنفكر إلا فى : "مين اللى هيشيل الليلة ؟" .. "نقطع رقبة مين ؟" أنا لا أدعو إلى أى تسيب من أى نوع وترك المهمل أو المجرم يهرب بجريمته ولكن .. أعتقد أنه كان يمكن أن يكون حالنا أفضل لو اتبعنا الأسلوب العلمى فى حل المشاكل بدلا من القفز إلى النتائج التى غالبا ما تكون خاطئة وبناء عليها نقطع الرقبة ونرتاح وإلى اللقاء مع نفس المشكلة أو شكل آخر لها .. فى المرة القادمة مع احترامى الكلى والجزئى لرأيك باننا لازم نفتح 36 ساعة فى الـ 24 ساعة واللى انا موافق عليه وشايفه كلام جميل إلا أننى أود أن أذكرك بمناقشة قديمة ربما تذكرها ويذكرها الأستاذ عادل عن ما يسمى قانون ميرفى أو Murphy's law وخلاصته If it could happen, it will happen أرجو ألا يُفهم هذا القانون فى نطاق "القدرية" لى رأى شخصى ربما أكون فيه محقا وربما أكون مخطئا وهو أن موضوع الإهمال (الذى يصل إلى حد لعب الكاندى كراش) أو موضوع الفساد (الذى يصل إلى حد تحصيل الرشوة علنا) أو أن الحادث من تدبير جماعة "بيت المقدس" كل هذا - مع وجود احتمال له - إلا أنه أبعد البدائل فى تحديد سبب الكارثة ويعطى لهذا التنظيم Credit لا يستحقها هذه طائرة تشارتر وربما تعرف أنت ما عرفته من أحد أصدقائى وهو من كبار المهندسين ذوى الخبرة العريضة فى أحد مطاراتنا المصرية من أن الطائرات عند وصولها لا تخضع للتفتيش (ولا حتى التنظيف) فى المطار إلا إذا كان هناك بلاغ .. ولا يمكن صعود طاقم التفتيش إلا بموافقة كابتن الطائرة هل سأل أحد أو هل أعلن أحد عن خط سير تلك الطائرة حتى وصلت إلى مطار شرم الشيخ ؟ هل جاءت من بطرسبرج مباشرة ام توقفت فى أى مطار آخر ؟ ما الذى يجعلنا نقفز إلى نتيجة أن قنبلة قد وضعت على متن الطائرة بسبب الإهما أو بعشرين جنيه مكرمشة ؟ لابد من مراجعة إجراءات وآليات الأمن فى جميع المطارات ولابد من استكمال أى نقص فى المعدات والأفراد وسد أى ثغرة فى الإجراءات والآليات أما الارتكان إلى هذين السببين (الإهمال والعشرين جنيه) والبحث عن كبش فداء فهذا أسهل الحلول وأسوأها على الإطلاق .. على الأقل من وجهة نظرى فكيفية وقوع هذا الحادث ليست بتلك البساطة والاستسهال :) على فكرة بقى أنا نقلت مداخلتك والرد عليها إلى الموضوع الخطأ أنا كان قصدى هناك .. فى موضوع "الوقاحة الأمريكية ، والجليطة البريطانية" مش هقولك : "ورايا يا خنفى" إنقل انت بقى المداخلات دى كلها إلى هناك أصل انا تعبت وانا اللى هروح وراك يا خنفى1 نقطة
-
مش مهم يا ابو محمد مين اللي عملها ... المهم ازاي عملها و مين اللي باهماله سابه يعملها و بالذات و احنا في مرحلة عارفين ان المتربصين بينا مافيش اكتر منهم ...يعني عينيا و وسائل تأميني لازم تكون مفتوحة ٣٦ ساعة في اليوم ... و ماينفعش اغسل ايدي و اقول مؤامرة ... يا حلاوة .. مافيش اسهل من كده ... يبقي ارجع و اكرر اننا احنا بتساهلنا و تبريراتنا اللي ليهم النصيب الاكبر في المؤامرة دي.1 نقطة
-
شكرا استاذ عادل على ردك واعجبني جدا تحفظك بان هذا لا يعني ان تلك الديون تتضمن الديون الى مصر وهو الغرض الاساسي من مداخلتي والتي اشرت فيها الى ضرورة وجود مصدر حتى لا ننجرف الى معركة لا اساس لها من الصحة ( قرار مجلس العموم البريطاني ) الامر الاخر في المصدر ( سكاي نيوز ) الذي ارفقته ان اجمالي الديون التي سيتم ردها 218 مليون جنيه استرليني من اصل 2 مليار جنيه استرليني لكن لم يتضح ان هذا اصل المبلغ ام قيمته الحالية والتي حسبما وردت بالمقالة الاصلية 29 مليار جنيه ما يعني بالضرورة ان الدين الى مصر غير متضمن ضمن هذه الموافقة امر ثان وهو انه حسبما افاد المصدر بان السداد سيتم في فبراير من العام القادم ( فبراير 2015 ) وهو ما يعني ان الدين المصري غير مدرج ضمن هذه الارقام ( نحن الان وصلنا الى نهاية 2015 ) امر اخر ورد باليوم السابع على لسان المستشارة تهاني الجبالي ان مجلس العموم البريطاني في نهاية عام 2014 قد وافق على سداد مبلغ 3 مليار جنيه استرليني الى مصر ( ايهما صحيح 3 مليار ام 29 مليار جنيه ) الخلاصة ان من الجيد ان نبحث على حقوقنا اينما كانت ولست مع المثل القائل ان التاجر المفلس فقط هو من يبحث في دفاتره القديمة التاجر الشاطر وليس المفلس من يبحث في دفاتره1 نقطة