لوحة القادة
المحتوى صاحب التقييم الأعلى
عرض المحتوى صاحب أعلى تقييم في 11/29/15 في جميع الأقسام
-
امرأة تحصل على المركز الاول بين عشرات المنافسين تحصل على المركز الاول ب 41 الف صوت بينما المرشح الثاني حصل على 24 الف صوت فارق ضخم.......و بأفقر حملة انتخابية على الاطلاق.....و بدون قرش واحد كرشوة لأي صوت كما فعل منافسوها يدل هذا على ان المصري اصبح اكثر قدرة على الاختيار و التمييز يدل على انه مازال هناك أمل في الأفق امرأة حربها هي نشر الثقافة و العدل و عدم التمييز مبسوط من المصريين الشرفاء1 نقطة
-
تجربتى مع الفيسبوك قصيرة نسبيا إستمتعت بالعثور على أقارب انقطعت بنا سبل الاتصال وسعدت بالتواصل مع زملائى وأصدقائى القدامى وأنا بأحب كل شئ قديم .. من الأصدقاء القدامى إلى الأغانى القديمة :) إلى الجبنة القديمة ولكنى سرعان ما نقمت وبدأت "اتنرفز" عند تصفحى هذا التطبيق العملاق معظم "البوستات" منقولة .. قص ولصق أو يتكلم كاتبها عن ما يفعله الآن .. أو أين هو الآن أو صور بروفايل يغيرها كل يومين أو تلاتة أو صورة له وهو "يشوى اللحم" أو قاعد فى جنينة .. او بيثنى على صور من هذا النوع ينشرها آخرون وكله كوم و "الهرى" كوم تانى تلاقى الواحد من دول ما يصدق يقرا ما نشيت من غير ما يقرا الخبر وهاتك يا هرى تلاقيه شايف فيديو منتزع من سياقه وهاتك يا هرى وشير يا جدع ومع ذلك فمن أظرف ما ألصقه أحد الأصدقاء كانت هذه القصاصة بيقول كاتبها (مش صديقى) أحاول أن أحصل على صداقات من خارج الفيس بوك بتطبيق مبادئ الفيس بوك إزاى بقى ؟ كل يوم بانزل امشى فى الشارع أقول للمارة والعابرين : أنا أكلت إيه .. إيه شعورى دلوقت .. عملت إيه ليلة امبارح .. هاعمل إيه كمان شوية ومع مين أوزع عليهم صورة عائلتى .. صورة كلبى .. وصورتى وانا بانسق الجنينة صورتى وانا بافك حاجات فى الجراج .. صورتى وانا باسقى النجيل صورتى وانا أمام أحد المعالم .. صورتى وانا سايق وباخد بولطة فى البلد صورتى وانا باتغدى .. أو باعمل أى حاجة كل الناس بتعملها كل يوم كمان باحط ودنى معاهم واسمع أحاديثهم مع بعض وكل شوية أشاور لهم بإبهامى كده واقولهم أن كلامهم عاجبنى والحكاية دى جابت نتيجة زى الفيس بوك بالظبط ودلوقت فيه أربعة بيتابعونى Following - اتنين من الشرطة - مخبر خاص - طبيب نفسانى1 نقطة
-
بسم الله الرحمن الرحيم للاسف بدات علاقتي بالفيس منذ سنوات قليلة ووجدت كل ما تتحدثون عنه واكثر لكن في الحقيقة فهو ليس بكل هذا السوء والشخص هو الذي يدير دفة استعماله فمثلا انا عندي مجموعة من الصحاب كلهم على مستوى ثقافي محترم..منهم الصحفي والمحامي والطبيب ..طبعا من الجنسين..تحدث بيننا نقاشات وحوارات جميلة..كتابة..نتبادل التهاني في المناسبات المختلفة نتبادل الخبرات في امور شتى وطالما الانسان وضع خطوط لمن معة لا يجب تجاوزها الامور تسير على خير وطالما هناك ما يسمى..بلوك..ما فيش مشكلة. هناك مجموعات كثيرة. واحده للطهي واخري طبية .و....و....و..... لكن من الاشياء التي تضايق ان تجد اخطار بانه تم اضافتك للمجموعة الفلانية واحيانا كثيرة اقبل فهم اناس لا غبار عليهم. لكنمن الاشياء التي تنرفز ان تجد بوست وصاحبه يطلب منك ان تقول مثلا سبحان الله ويدعوا على من لا يفعل بالشلل مثلا او ان يتفجر حاسوبه..ولانني من الصعيد ولا اقبل اي اهانه لازم اشتمه وادعي عليه بنفس الدعاء ثم اعمل له بلوك وكده ارتاح.---- ومن اهم حسناته انني اجد الاهل والجيران فيه واتواصل معهم بل مع اولادي وممكن نكون كلنا في مكان واحد ونتكلم عن طريقه...لكن رغم كل ذلك لا يجب ان ياخذ كل الوقت فهناك اشياء اجمل ممكن ان نلجا اليها. سومه1 نقطة
-
1 نقطة
-
اعتقد ان هو ده تحديدا الهدف لاننا محتاجين التعبير عن نفسنا بحرية و من غير ما حد يتدخل في الحرية دي و محتاجين الاعجاب و محتاجين المشاركة مع الاخرين في اللي بيعجبنا الموقع انساني بالدرجة الاولى خصوصا لمن يعانون الوحدة و ليس لديهم أسر أو أصدقاء اؤكد هنا على نقطة هامة جدا ما نراه نحن من التوافه قد يعني الكثير جدا لأصحابه ربما من ينشرون صورهم الشخصية او لمنازلهم او لقططهم أو كلابهم يفتقدون لكلمة اعجاب حلوة او من حولهم لا يجيدون سوى الانتقاد و الشكوى و النكد ربما يريدون مشاركة الناس في أفراحهم و مناسباتهم الجميلة او الحزينة المهم ان الشخص لا يشعر انه وحيد في هذا العالم و أن هناك من يشبهونه لديه حرية التعبير دون قيود كما ان خصوصيته محمية و بامكانه الغاء كل من لا يريدهم بحياته هو موقع للتواصل الاجتماعي و يجسد بقوة الحرية بكل مستوياتها إنه المجتمع الحلم ... و اعتقد ان هذا هو سبب نجاحه و انتشاره الكبير جدا1 نقطة
-
فرج فودة 21 ديسمبر، 2012 · خبر عاجل - من طهران.... تعالوا بنا نعود بالزمن الي عامي ١٩٧٩ و١٩٨٠ ونتعرف علي الاخبار الصادرة من طهران انذاك - لا سبب معين لهذه الدعوة؛ فقط من باب العلم بالشئ والمعرفة بالتاريخ: خبر عاجل #١ اليوم ١ فبراير ١٩٧٩ وصول آية الله خوميني الي ارض الوطن وكان في استقباله حوالي ٥ ملايين ايراني اكتظت بهم شوارع طهران خبر عاجل #٢ آية الله خوميني يعين مهدي بزرجان رئيسا للوزراء ويعلن ان هذه حكومة الشريعة ومن يثور علي شرع الله وشريعته كافر خبر عاجل #٣ في مارس ١٩٧٩ قوات حزب الله تحاصر المتظاهرين الليبراليين واليساريين وتعتدي عليهم دونما اي محاولات للتدخل من قوات الامن . وفي خبر لاحق تم تفجير مقر اكبر حزب مدني معارض وسقوط عدة ضحايا خبر عاجل #٤ موافقة ٩٨.٢٪ من الشعب في الاستفتاء علي اقامة الجمهورية الاسلامية خبر عاجل # ٥ البدء في تكوين قوات الباسيج (تمكين المستضعفين) وهي قوات من المتطوعين التي تعاون في استتباب الامن والانقاذ بدءا من الكوارث كالزلازل الي كتابة التقارير والقبض علي اعداء الثورة والاسلام (ملحوظة: يقدر عدد الباسيج في ٢٠١٢ بحوالي ١٠ ملايين متطوع) خبر عاجل #٦ ابريل ١٩٧٩ آية الله الخوميني في خطابه يدعو الايرانيين لعدم استخدام لفظ ديموقراطية الوافد علي البلاد من الغرب الفاسق خبر عاجل #٧ يوليو ١٩٧٩ تم بحمد الله ورضاه انتخاب ٧٣ فقيه لاعداد مسودة الدستور الاسلامي الجديد بمباركة آية الله الخوميني مرشد الثورة الايرانية خبر عاجل #٨ الغاء قوانين حماية الاسرة الصادرة في عام ١٩٦٧ في زمن العهد البائد واستبدالها بعدة قوانين اهمها تخفيض سن زواج الفتاة الي ١٣ سنة ومنع الفتيات المتزوجات من الالتحاق بالمدارس الحكومية خبر عاجل # ٩ صدور قرار باغلاق اكبر الصحف اليومية انتشارا "ايندجان" لمعاداتها للثورة خبر عاجل #١٠ آية الله الخوميني تعليقا علي اغلاق الصحف: " بعد كل ثورة يتم اعدام واحراق عدة الاف من عناصر الفساد ولا يسمح لها باصدار صحف - ظننا اننا نتعامل مع بشر ومن الواضح اننا كنا مخطئين" - انتهي التعليق خبر عاجل #١١ الحرس الثوري العظيم يحتل ويغلق قناة "تبريز" المناوئة للنظام وفي خبر لاحق اعدام اكثر من ٩٠٠ من اعداد النظام بتهم مختلفة من حيازة مخدرات تدرجا الي الافساد في الارض خبر عاجل #١٢ اصدار قانون بوجوب لبس الحجاب علي العاملات بالدولة وتشديد العقوبة بضرب المخالفات للقانون. بعد نجاح القانون بالنسبة للعاملات بالحكومة تم مد اثر قانون الحجاب ليشمل كل نساء ايران خبر عاجل #١٣ قرار باجراء كشف عذرية علي اي فتاة يقبض عليه في مكان به اختلاط مع شباب (مثل كافيتيريا الجامعات او ماشابه) مع تحويل الجامعات الي جامعات اسلامية والتخلص من غربيتها خبر عاجل #١٤ قانون بمنع السيدات من تولي مناصب القضاء خبر عاجل #١٥ آية الله الخوميني ومجمع العلماء : المرأة مكانها المنزل ولا يحق لها ان تخرج منه دون اذن زوجها حتي لو كان لحضور جنازة ابيها كما ان عليها ارضاءه زوجيا في اي وقت شاء او اراد... من المتأسلمين إلي شعب مصر العظيم الذي لا يقرأ تاريخه...نشكركم من اجل حسن تعاونكم معنا.1 نقطة
-
كوميديا العشرة الطيبة: العشرة المبشرون بالجنة Posted on October 27, 2015 by civicegypt د.أحمد صبحى منصور احمد صبحي منصور قال : ما رأيك فى العشرة المبشرين فى الجنة . قلت : هذا هجص .! قال : يا شيخ حرام عليك . هناك حديث يروونه يقول إن النبى بشّر عشرة من أصحابه بالجنة . يقول الحديث : ( عشرة في الجنة: أبو بكر في الجنة، وعمر في الجنة، وعثمان في الجنة، وعلي في الجنة، وطلحة في الجنة، والزبير في الجنة، وعبد الرحمن بن عوف في الجنة، وسعد في الجنة، وسعيد في الجنة، وأبو عبيدة بن الجراح في الجنة . ) قلت : هذا الحديث يشبه فى عصرنا إعلان نتائج الانتخابات أو الفائزين فى المسابقات . ولكن دعنى أسألك لماذا لم ينجح أحد من الأنصار فى هذه المسابقة ؟ وهم الذين آووا ونصروا وهم الذين سبقوا بالايمان ومنهم الذين كانوا يؤثرون على أنفسهم ولو كان بهم خصاصة .! قال : آه فعلا .. لماذا تجاهل الحديث الأنصار ؟ قلت : ولماذا هذا التحديد لعشرة من قريش بالذات ، ولماذا جاء الترتيب طبقا لترتيب الخلافة : ابو بكر ثم عمر ثم عثمان ثم على ثم من بعدهم طلحة والزبير وعبد الرحمن بن عوف وسعد بن أبى وقاص وابو عبيدة بن الجراح ؟ قال : لا أعلم . قلت : ولماذا تجاهل أول المهاجرين الشاب مصعب بن عميرة ، هذا الشاب الرائع الذى كان مترفا منعما ، وعندما اسلم تغير حاله ، فتعرض للتعذيب ، ثم هاجر الى الحبشة ثم رجع الى مكة ، ثم كان سفيرا ليعلم أهل المدينة الاسلام ، ثم عاد مع وفد المدينة الى مكة فى الحج ، وبعد الهجرة شارك فى موقعة ( أحد ) وقُتل فى ريعان الشباب .! فقيرا بعد أن كان مُنعّما مُدللا مترفا أثيرا .! . هو شخصية تاريخية شأن الشخصيات التاريخية الأخرى من ابى بكر وعمر وعثمان وعلى والزبير وطلحة وسعد وأبى عبيدة ..الخ .. ولكن تاريحه ناصع البياض ، ملىء بالتضحية ، ولم يلوث يده بقتل مسلم ، ولم يشارك فى أى نزاع دنيوى ، ومات مبكرا وهو يدافع عن المدينة حين جاءت قريش لغزوها . قال : لا أعلم قلت : ولماذا تجاهل المستضعفين من المؤمنين الذين تعرضوا للعذاب أمثال بلال الحبشى وصهيب الرومى ؟ قال : ماذا تقصد ؟ قلت : إن مؤلف هذا الحديث كذّاب سُنّى كبير ، وقد صنعه خصيصا ليكيد للشيعة .. إذ جمع أعمدة الصحابة عند الدين السنى وبالترتيب السنى ، وبأفضلية ابى بكر ثم عمر ثم عثمان ثم ( على ) ، ثم أضاف من يكرههم الشيعة مثل سعد بن أبى وقاص الذى قاد الفتوحات فى فارس ، وطلحة والزبير خصمى ( على ) فى موقعة الجمل ، وأبا عبيد بن الجراح الصديق لعمر ، والذى كان يتمنى عمر أن يعينه خليفة بعده كيدا فى (على ) . قال : وهل نجح هذا الحديث فى الكيد للشيعة وإغاظتهم ؟ قلت : نجح بإمتياز ، فقد إنتشر وتمتع بالتصديق ، وقابله الشيعة بالتكذيب ، ولكن دون فائدة ، قال : أعتقد أن شهرته سببها أنه متسق مع عقائد السُّنّة ، وهم الأغلبية . قلت : الواقع إنه متسق مع عقائد السُّنّة كما قلت . ولكنه يتعارض مع أحاديث أخرى سنية . قال : مثل ماذا ؟ قلت : مثل حديث : ( إذا التقى المسلمان بسيفيهما فالقاتل والمقتول في النار قلت: يا رسول الله، هذا القاتل فما بال المقتول ؟ قال: إنه كان حريصاً على قتل صاحبه ) قالوا إنه حديث (متفق عليه). قال : هل يعنى هذا إنه حديث صحيح ؟ قلت : لا توجد على الاطلاق أحاديث صحيحة . ولكنهم يعتبرونه حديثا صحيحا متفقا عليه بين البخارى ومسلم . وأحاديثهم ( الصحيحة ) تتضارب مع أحاديثهم ( الصحيحة ) ، وهم كالحمار يحمل أسفارا , قال : هل هناك حديث آخر يتعارض مع حديث العشرة المبشرين بالجنة ؟ قلت : نعم . حديث : ( لا ترجعوا بعدي كفارا يضرب بعضكم رقاب بعض ). وهم رجعوا بعده كفارا يقتتلون . وليس هذا مهما . المهم أنه يتناقض أساسا مع القرآن الكريم قال : كيف ؟مصحف . قرآن قلت : إن الله جل وعلا أمر رسوله أن يعلن ويقول أنه لا يعلم الغيب . إقرأ قوله جل وعلا : ( قُلْ لا أَقُولُ لَكُمْ عِندِي خَزَائِنُ اللَّهِ وَلا أَعْلَمُ الْغَيْبَ وَلا أَقُولُ لَكُمْ إِنِّي مَلَكٌ إِنْ أَتَّبِعُ إِلاَّ مَا يُوحَى إِلَيَّ قُلْ هَلْ يَسْتَوِي الأَعْمَى وَالْبَصِيرُ أَفَلا تَتَفَكَّرُونَ (50) الانعام ) ، وانه لو كان يعلم الغيب لاستكثر من الخير وما مسّه السوء ( مثل هزيمة أٌحّد مثلا ) ،:( وَلَوْ كُنتُ أَعْلَمُ الْغَيْبَ لاسْتَكْثَرْتُ مِنْ الْخَيْرِ وَمَا مَسَّنِي السُّوءُ إِنْ أَنَا إِلاَّ نَذِيرٌ وَبَشِيرٌ لِقَوْمٍ يُؤْمِنُونَ (188) الاعراف ) وأنه لا يدرى ماذا سيحدث له أو لغيره فى مستقبل الحياة الدنيا أو فى الآخرة : ( قُلْ مَا كُنْتُ بِدْعاً مِنْ الرُّسُلِ وَمَا أَدْرِي مَا يُفْعَلُ بِي وَلا بِكُمْ إِنْ أَتَّبِعُ إِلاَّ مَا يُوحَى إِلَيَّ وَمَا أَنَا إِلاَّ نَذِيرٌ مُبِينٌ (9) الاحقاف ). هذه حقائق مؤكدة . ومن ينكرها فهو كافر بالقرآن الكريم ، وهو يتهم الرسول محمدا عليه السلام بالعصيان ، أى أن الله جل وعلا أمره أن يعلن عدم علمه بالغيب فعصى وتكلم فى الغيوب ، أى من يروى هذه الأكاذيب وينسبها للرسول هو عدو للرسول . والعادة أن كل نبى له عدو من الانس والجن يفترون عليه الكذب . قال : هذا إفتراض من عندك قلت : بل هو حقيقة قرآنية : قال جل وعلا : ( وَكَذَلِكَ جَعَلْنَا لِكُلِّ نَبِيٍّ عَدُوّاً شَيَاطِينَ الإِنسِ وَالْجِنِّ يُوحِي بَعْضُهُمْ إِلَى بَعْضٍ زُخْرُفَ الْقَوْلِ غُرُوراً وَلَوْ شَاءَ رَبُّكَ مَا فَعَلُوهُ فَذَرْهُمْ وَمَا يَفْتَرُونَ (112) وَلِتَصْغَى إِلَيْهِ أَفْئِدَةُ الَّذِينَ لا يُؤْمِنُونَ بِالآخِرَةِ وَلِيَرْضَوْهُ وَلِيَقْتَرِفُوا مَا هُمْ مُقْتَرِفُونَ (113) أَفَغَيْرَ اللَّهِ أَبْتَغِي حَكَماً وَهُوَ الَّذِي أَنزَلَ إِلَيْكُمْ الْكِتَابَ مُفَصَّلاً وَالَّذِينَ آتَيْنَاهُمْ الْكِتَابَ يَعْلَمُونَ أَنَّهُ مُنَزَّلٌ مِنْ رَبِّكَ بِالْحَقِّ فَلا تَكُونَنَّ مِنْ الْمُمْتَرِينَ (114) الانعام ) ، وقال جل وعلا : (وَقَالَ الرَّسُولُ يَا رَبِّ إِنَّ قَوْمِي اتَّخَذُوا هَذَا الْقُرْآنَ مَهْجُوراً (30) وَكَذَلِكَ جَعَلْنَا لِكُلِّ نَبِيٍّ عَدُوّاً مِنْ الْمُجْرِمِينَ وَكَفَى بِرَبِّكَ هَادِياً وَنَصِيراً (31) الفرقان ). قال : هل تعنى أنهم مجرمون ، وأنهم أعداء النبى وهم شياطين الإنس . قلت : أنا اقصد هذه الكتب ومن كتبها ، ومن يذيعها وينشرها بين الناس . قال : تقول عن أولئك العشرة إنهم شخصيات تاريخية ، وليسوا مذكورين فى القرآن الكريم . قلت : نعم . ولكنهم كشخصيات تاريخية فمن المفروض أن نتعرف على تاريخهم . ولأنهم صاروا جزءا من عقيدة المحمديين ومبشرين بالجنة ورموزا للاسلام عند المحمديين فلابد من الاحتكام بشأنهم الى القرآن الكريم ، فى الاجابة على تبشيرهم بالجنة. قال : ما تقول فى ابى بكر ؟ هو لم يشهد الفتنة الكبرى والحرب الأهلية قلت : أبو بكر كان السبب فى حرب الردة لاصراره على جمع الزكاة وإلّا فالحرب لإكراه الناس فى الدين . مع أن إيتاء الزكاة أمر لا إلزام فيه ، والله جل وعلا قال لخاتم المرسلين عن المنافقين : (قُلْ أَنفِقُوا طَوْعاً أَوْ كَرْهاً لَنْ يُتَقَبَّلَ مِنْكُمْ إِنَّكُمْ كُنتُمْ قَوْماً فَاسِقِينَ (53) وَمَا مَنَعَهُمْ أَنْ تُقْبَلَ مِنْهُمْ نَفَقَاتُهُمْ إِلاَّ أَنَّهُمْ كَفَرُوا بِاللَّهِ وَبِرَسُولِهِ وَلا يَأْتُونَ الصَّلاةَ إِلاَّ وَهُمْ كُسَالَى وَلا يُنفِقُونَ إِلاَّ وَهُمْ كَارِهُونَ (54) التوبة ). أبو بكر أشعل حرب الردة وراح ضحيتها عشرات الألوف ، ثم بدأ فى شهر المحرم الحرام الفتوحات ، وهى إعتداء على دول وأمم لم تعتد عليه ، وسنّ جريمة الفتوحات ، وسار عليها بعده عمر ثم عثمان ، ثم الأمويون. وعلى دأبهم سار السعوديون الوهابيون والداعشيون الوهابيون . قال : أنت بذلك جمعت أبا بكر وعمر وعثمان وطلحة والزبير وسعد وأبا عبيدة فى كفة واحدة . قلت : التفاصيل فى كتابنا ( المسكوت عنه فى تاريخ الخلفاء الراشدين ) وحلقاته منشورة هنا عن إنتهاك الأشهر الحرم . وصحابة الفتوحات مجرمو حرب ، من أبى بكر الى عمر وعثمان وخالد وعمرو وسعد وطلحة والزبير ..الخ . قال : فماذا عن ( على ) ؟ قلت : دخل فى حرب أهلية ضد عائشة وطلحة والزبير ، فى موقعة ( الجمل ) ثم فى حرب أخرى ضد معاوية فى موقعة صفين ، ثم فى حرب أخرى ضد الخارجين عليه فى النهروان . قال : ولكنه كان مظلوما وكان صاحب حق . قلت : ناقشنا ذلك فى الكتاب المذكور ، والواقع أنه كان صراعا دنيويا ، وفشل فيه (على ) ولم ينجح إلا فى التسبب فى قتل أصحابه وأعدائه . ولو أنصف لكان قد إبتعد من البداية ، وأمضى بقية حياته دون أن يتسبب فى قتل عشرات الألوف . قال : وما هو المكسب الذى جناه أولئك الصحابة ؟ قلت : فى حلقات الكتاب السابق أثبتنا أن أبا بكر إستحوذ على الغنائم التى بعثها له خالد ، وكان هذا السبب فى أن ( عمر ) إغتال أبا بكر وساعده عبد الرحمن بن عوف ، وتولى ( عمر ) الخلافة . قال : إذن الفتوحات كانت فى سبيل المال وليس فى سبيل الله جل وعلا . قلت : صدقت . قال : وهل ذكرت المصادر التاريخية ثروات أولئك الصحابة ( المبشرين بالجنة ) ؟ قلت : ذكرت بعضهم . ما تركه ابو بكر إستحوذ عليه عمر . وما تركه عمر إستحوذ عليه عثمان. وعثمان كان مسرفا فاسدا، مما أدى الى الثورة عليه ومحاصرته فى داره وقتله . قال : وماذا ترك عثمان من أموال ؟ قلت : عثمان نفسه مع شدة كرمه وكثرة عطاياه كان له يوم مقتله ثلاثون الف الف درهم وخمسمائة الف درهم ومائة الف دينار ، وقد نهبها الثوار الذين قتلوه ، بالاضافة الي ما قيمته مائتا الف دينار من الاصول . قال : وما هى تركة الزبير بن العوام ؟ قلت : الزبير ابن العوام كان لديه 35 الف الف درهم ومائتا الف دينار ، ويقال 51 الف الف درهم او 52 الف الف درهم ، بالاضافة الي مساكن وعقارات وخطط في الفسطاط والاسكندرية والبصرة والكوفة ، كما ترك غابة او بستانا هائلا بيع بـ الف الف وستمائة الف . قال : وماهى تركة عبد الرحمن بن عوف ؟ قلت : عبد الرحمن بن عوف الذي مات سنة 32 هـ قبيل عثمان ، ترك ذهبا كانوا يقطعونه بالفئوس حتي محلت ايدي الرجال منه . قال : وماهى تركة سعد بن أبى وقاص ؟ قلت : سعد ابن ابي وقاص : ترك 250 الف درهم ، وقصرا فخما فى ( العقيق ) . قال : وما هى تركة طلحة بن عبيد الله ؟ قلت : طلحة بن عبيد الله : كان في يده خاتم من ذهب فيه ياقوته حمراء ، وكان ايراده من ارضه في العراق الف درهم يوميا او ما بين 400 الي 500 الف درهم سنويا في رواية اخري ، وترك بعد موته الفي الف درهم ومائتي الف درهم ، و مائتي الف دينار ، وترك اصولا وعقارات بثلاثين الف الف درهم .وترك مائة بهار مليئة بالذهب في كل بهار ثلاثة قناطير او اثنين من الارادب ، أي ترك 300 اردبا ذهبا او 200 قنطار ذهبا . قال : من اين أتيت بهذه المعلومات .؟ هل من كتب الشيعة الحاقدين على هؤلاء الصحابة ؟ قلت : هى مكتوبة فى المصادر التاريخية السنية المعترف بها لدى السنيين . موجودة فى ( طبقات ابن سعد 3/ 53 ، 76 ، 77، 157 ) ( المسعودي مروج الذهب 1/ 544 : 545[.. قال : وماذا عن بقية الصحابة المشهورين فى الفتوحات والصراعات السياسية ؟ قلت : نكتفى بالآتى : عمرو بن العاص ترك عند موته سبعين بهارا من الذهب ، أي 210 قنطارا او 140 اردبا من الذهب ، واثناء موته عرض هذه الاموال علي اولاده فرفضوا وقالوا : حتي تعطي كل ذي حق حقه ، أي اعتبروها سحتا ، فلما مات عمرو صادر معاوية هذا المال وقال ( نحن نأخذه بما فيه ) أي بما فيه من سحت وظلم. هذا مذكور فى ( خطط المقريزي 1/ 140 ، 564 ) ويذكر المسعودي في مروج الذهب ( 1/ 544 ) ان زيد بن ثابت حين مات ترك من الذهب والفضة ما كان يكسر بالفئوس سوي الاموال والضياع. ومات يعلي بن امية وخلف خمسمائة الف دينار وديونا علي الناس وعقارات تبلغ 300 الف دينار [. “. قال : ولماذا لا يعرف الناس هذه الحقائق بدلا من الحديث الكاذب عن العشرة المبشرين بالجنة ؟ قلت : فتّش عن لعنة البترول الوهابية التى نشرت السلفية وعبادة الصحابة المجرمين .1 نقطة
-
صباحي اليوم مليء بالحنين لكل الجمال الذي مر في حياتي فذاكرة القلب لا تنساه أبدا حباني الله تعالى بنعمة كبيرة تنقية كل شيء و أخذ جميله فقط لي عينان لا تريان إلا الجمال فقط و قلب لا يخفق إلا بسبحان بديع السموات والأرض على جمال كونه الفسيح صباحكم جميل صباحكم تفاؤل مؤمنة بشدة أن التفاؤل وقته هو الظلام الدامس و أنه لا معنى له حيث كل شيء على ما يرام احساس أن كل شيء على ما يرام يمكن استحضاره دوما نحن من نختار أن كل شيء على ما يرام " السعادة تنبع من الداخل " ليست مقولة وحسب بل يقين صباح اليقين بأن الجمال دائم أبدي سرمدي لا نهاية له أبدا http://www.youtube.com/watch?v=5UbYpVquTKc1 نقطة
-
صباح جديد سيأتي دوما حتى يرث الله الأرض ومن عليها صباح استسلام لمشيئة الله وارادته ولا أعرف الفرق بينهما فقط استسلم لهما لأقداره خيرها و أعوذ به من شرها لتنظيمه لكونه كما يراه و هو به محيط طبيعتي لا تحب التمرد بل أفلسف الألم ليمر ليأخذ وقته حتى يستكفي ولا مانع من عودته بين الفينة والفينة ماذا سيحدث؟ و لماذا علي أن أضخم الأمور؟ فلتمر بسلام كل شيء يمر بما في ذلك " الألم" لست هنا أفلسفه فقط أتقبله بشجاعة مثلي مثل الجميعأختنق لكن استسلامي ربما يقلل من قسوة الألم قليلا فهو عنيد كلما زاد الصراخ زاد من قسوته استسلم ... ربما يراني بعين الرحمة فيرق و يكف عن إيلامي http://www.youtube.com/watch?v=CIx1Med3aEs1 نقطة
-
انتظرته طويلا لازال حتى اللحظة ينتظرها طرقت بابه حتى أوشك الباب أن ينفتح من نفسه شفقة عليها يسمع طرقاتها من الداخل يجهش ببكاءٍ مر ثم يحتضن وسادته ويغمض عينيه على صورتها و يذهب في سُبات عله ينساها و لا يعلم أنها تقف منتظرة له على بوابة الحُلم !!! http://www.youtube.com/watch?v=XARZtIawMvk1 نقطة
-
هذه الكارثة لو حدثت - كما يتنبأ العلماء بذلك - فإن تأثيرها على حياة كل مصري ستكون أكبر بكثير من غرق المنازل القريبة من البحر ... بل إنني أزعم أنه لن يكون هناك اختلاف يذكر في حجم المعاناة بين من سيغرق منزله ومن سينجو ... لأن خسارة المنازل ستكون ساعتها شيئا تافها بالمقارنة بالمصائب التي ستحل بالناس رغم أنه يصعب التنبؤ بالتأثير الكامل لمثل هذه الكارثة على مستقبل المصريين ... فيمكنني التحدث بشكل عام بعض الآثار المتوقعة لكارثة بهذا الحجم: - نزوح جماعي لملايين المصريين بعيدا عن المناطق المنكوبة ... واتساع رقعة المخيمات ومدن الصفيح لاستيعاب هذه الموجة من الهجرة الداخلية. - غرق أجود الأراضي الزراعية يترتب عليه انخفاض شديد في انتاج المحاصيل ويدفع بالبلاد الى مجاعة ووفيات بمئات الآلاف. - ارتفاع هائل في نسب البطالة والفقر والجريمة نتيجة العوامل السابقة وعجز الدولة عن تقديم الدعم للمنكوبين لقلة مواردها. - يمكن أن تتسبب العوامل السابقة أيضا في اضطرابات وقلاقل عنيفة قد تهدد النظام السياسي والاقتصادي برمته. الاحتباس الحراري حقيقة وهناك نماذج علمية صممت لمحاكاة تأثيره والنتائج تشير فعلا أننا مقبلون على كارثة لو لم نغير نمط حياتنا ونتصرف بشكل مسؤول ... هناك جهود عالمية عديدة للتعامل مع هذه الظاهرة وخفض انبعاث الغازات المسببة للظاهرة ولكنها الى الآن غير كافية ويجب على دول العالم التعاون بشكل أكثر جدية ويجب علينا بما أننا أحدى أكثر الدول تضررا من هذه الظاهرة أن نكون في مقدمة المساهمين في التغيير والداعمين له. بس تقول لمين ... الجماعه مشغولين بالتجهيز لمسرحية التوريث وليس لديهم وقت لهذه التفاهات .... لك الله يا مصر.1 نقطة
-
أعتقد ان هذا الموضوع أهم بمراحل من مجرد تأثيره علي قرار بيع او شراء شقة ... أهم بمراحل من تأثيره علي اسعار الأراضي و العقارات .... الأمر يخص الدلتا .... كل الدلتا .. و تلك موجودة في بلدنا نحن .. اذن الكارثة التي تفوق كوارث الزلازل و البراكين و التسونامي التي نراها في دول أخري لن تقاس امام ما سيحدث لو وصلنا الي تلك المرحلة ... انتهيت من استماع الي مناظرة كان إحد اطرافها آل جور جمدت الدم في عروقي ... ملخصها ان مستوي ارتفاع الدلتا المصرية الحالي عن مستوي البحر وصل الي حوالي متر واحد او أقل ... و ان مع حلول عام 2020 و استمرارية ظاهرة الإحتباس الحراري و الذي يؤدي الي ذوبان جليد القطبين و بالتالي ارتفاع منسوب البحار من 25 الي 70 سم. سنويآ .. و بالتالي ارتفاع مستوي البحر بمتر ونصف.. مما يعني التهام حوالي 30% من الدلتا المصرية بالكامل ... و ستشاطرنا تلك المأساة دول عديدة ... فحسب تقرير دولي لمنظمة الأمم المتحدة أشارت أن الدول الأكثر تضررا في شرق آسيا والشرق الأوسط وشمال إفريقيا هي فيتنام .. مصر ... موريتنانيا ... وجوانا ... وجوانا الفرنسية ... وتونس, ... والإمارات ... وجزر البهاما ... و بنجلاديش ... وسيرلانكا ... والأخيرتان من أكثر الدول تضررا في جنوب آسيا. و بعد بحث سريع وجدت ان لو حدث هذا فإن محافظة البحيرة كلها ستغرق وبعض اجزاء من العريش والإسكندرية وبورسعيد والساحل الغربي. الحالة تبدو كارثية بالفعل ... و ان كان في نفس الحديث اكد آل جور ان الجهود المبذولة دوليآ الآن حققت نجاحآ طفيفآ في تعطيل استمرارية ارتفاع درجات الحرارة التي تحدث نتيجة الطفرة الصناعية العالمية و التي لا تلقي بالآ الي توابعها البيئية .. فمثلآ الولايات المتحدة الأمريكية فقط تنتج نحو 23% من هذه الغازات المسببة لأرتفاع درجة الحرارة .. بينما الدول الصناعية الكبري و علي رأسها الصين تنتج حوالي 70% منها ... ( مسئولية مصر في هذا الشأن لا تتعدي ال 5,. % ) و لكن هذا التعطيل ليس بالقدر الكافي الذي سيمنع تلك الكارثة متي حل الوقت ... لذا هناك مداولات محمومة لمضاعفة تلك الجهود لأن الثمن سيكون غالي جدآ هذه المرة ... وفي نفس الوقت تم طرح حلول بديلة مثل إنشاء قنطرة عند مدخل جبل طارق يتم بواسطتها التحكم في كمية المياه المراد إدخالها إلي المتوسط تحول دون غرق المناطق الساحلية ... الأكيد ان الخطر قادم ... و الأكيد هو اننا لا يجب ان نضيع وقت في انتظار ان تنظر الدول الكبري بعين العطف الي تلك المشكلة .. فالصين مثلآ لن توقف تروس مصانعها اهتمامآ بما سيحدث للدلتا ... نحن امام معركة بكل ما تعني الكلمة .. معركة لو خسرناها ... سنجد أمامنا تجربة تهجير جديدة ... و اختفاء جزء من بلدنا بدون امكانية استعادته ابدآ بعد ذلك ... فماذا نحن بفاعلين ؟؟؟1 نقطة
-
سى السيد انا والله شفت الموضوع الظهر واثناء كتابة ردى استدعانى الجيش اقصد الاستاذ محمد افندى وكنت فعلا نزلت حاجتين ولم اتخيل انه حيمر مرور الكرام على اخوانى لكن فعلا موش عارفة اشكرك ازاى مجموعة تحفة يصعب تجميعها واقتنائها وجهد جميل جزاك الله كل خير عليه وانا قاعدة عمالة انزل الملفات وافتحها وادعيلك بجد حاجات كتيرة كنت بدور عليها لا لقيتها مطبوعة ولا على النت فعلا ربنا يجعلها فى ميزان حسناتك ويخليها وسيلة نتعلم منها كتير قوى من اللى محتاجين نتعلمه علشان نكتب صح ربنا يكرمك ويبارك لك يارب مادا افندى ومامته1 نقطة
-
إنا لله وانا اليه راجعون توفى الى رحمة الله عمي الحبيب الاستاذ عبد الحميد عبد الرشيد ابوزيد والد الاستاذ عادل عبد الحميد ابوزيد وعم محمد عبد الرازق ابوزيد ووطنية علا عبد الستار ابوزيد ومدام نشوة صلاح زوجة عادل ابوزيد من اعضاء المنتدى للفقيد الرحمة وللأهل الصبر والسلوان1 نقطة