اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

لوحة القادة

  1. أبو محمد

    أبو محمد

    الإشراف العام


    • نقاط

      4

    • إجمالي الأنشطة

      18225


  2. Salwa

    Salwa

    الإشراف العام


    • نقاط

      3

    • إجمالي الأنشطة

      6268


  3. عطر الجنة

    عطر الجنة

    الإشراف العام


    • نقاط

      2

    • إجمالي الأنشطة

      4173


  4. suma

    suma

    الأعضاء


    • نقاط

      2

    • إجمالي الأنشطة

      684


المحتوى صاحب التقييم الأعلى

عرض المحتوى صاحب أعلى تقييم في 01/03/16 في جميع الأقسام

  1. عام سلام على أهل الأرضجميعا. :egyflag: .وعلى أهل مصر خاصة.
    2 نقاط
  2. الله على الاختيار الموفق! فعلا ففيروز صاحبة صوت واداء يجعلنا نحلق بعيدا عن كل ما حولنا صوتها فيه رقي قلما نجده في تلك الايام . سومه
    2 نقاط
  3. في لفتة لم يعتد عليها جمهورها، هنأت فيروز محبيها حول العالم بقدوم السنة الجديدة بمقطع غنائي قصير، "مرندحة" "خلصت سنة وطلت سنة". كل ما التلج غطى الدني كل ما رجع كانون خلصت سنة وطلت سنة ما منعرف كيف بتكون http://vid.alarabiya.net/2016/01/01/Fairuz010116/Fairuz010116___fairuz010116_video.mp4?versionId=DqgvUICHq4DC7Le_sORJ.swbBRqNZoB2
    1 نقطة
  4. و انا في عمر 14 دار بيني و بين والدي الله يرحمه حوار حوالين كتاب ل د. محمد حسين هيكل عن العقلية التحليلية والعقلية التركيبية وقتها قال لي ان العقلية العربية تحليلية تؤمن بالنص و تتأمل فيه و تحلله أما العقلية الغربية تركيبية تؤمن بالتجربة و المشاهدة و الاستنتاج و الافتراض و التنظير ما انكرش وقتها اني حسيت باحاسيس مختلطة ما بين غضب و شعور بالنقص و ان ازاي الغربيين افضل يعني و دى ادى لايقاظ مشاعر الفخر و العند في اننا الافضل و عقليتنا الافضل و .. و.. مشاعر مناسبة لمراهقة في الرابعة عشرة وقتها :) و لما اشتغلت بعد كده في تدريس قواعد اللغة الانجليزية تعاملت مع كتب بريطانية و كتب امريكية كنت بالاحظ ان العقلية البريطانية تؤمن بإعطاء الصورة كاملة ثم تقوم بالتفصيل بينما العقلية الأمريكية تؤمن باعطاء جزء جزء حتى نتقنه ثم نتناول ما بعده كمعلمة عارفة مسبقا للصورة كاملة مكانش عندي مشكلة اشرح بالطريقتين عشان الكل يفهم :) الطريقتين فيهم متعة انك تشوف لوحة كاملة و تتأمل في كل التفاصيل او انك تقوم بتركيب قطع " البازل " قطعة قطعة و انت من تكمل الصورة بنفسك بس يا ترى من يملك فعلا العقل التركيبي و العقل التحليلي ؟؟ و هل الموضوع يخضع لاختلاف الثقافات ؟؟ و هل يمكن تغيير العقليات من تحليلية لتركيبية و العكس؟؟ تفاضل أم تكامل ؟؟ دعوة للغوص في حوار و كل عام وحضراتكم بخير
    1 نقطة
  5. ههههههههه ياخبر أبيض ؟ والله ضحكتيني فعلا ، أنا ما أخدتش بالي نهائي من التاريخ وهاتك يانصايح وإقتراحات ... فعلا زي ماقلتي قلب الأب والأم والأخوة عندك حق تماما ، بس هو برضه غلطان وعليه عتب كبير لأنه سابنا كده وحتى ماقلناش سمى إبنه إيه؟؟؟؟؟؟ مرة تانية الواحد يدقق كويس في حكاية التواريخ دي .
    1 نقطة
  6. https://www.youtube.com/watch?v=WhC04z1z1_8
    1 نقطة
  7. كلنا واثقين في نزاهتك الاشرافية مش انت وبس بل كل الشرفين بلا استثناء ولا انسى موقف لالزميا سكوىبيون حينما حرر اي اكثر من عشر مداخلات كانت تحتوي على الغاظ حادة نتيجة سخونة الحوار وذلك بعد اسئذاني في التحرير وبعد فترة رجعت لقراءة هذه المدخلات وشعرت بالمعروف الذي فعله معي سكوىبيون فماذا كان سيحدث بعد فترة من اازمان عندما كنت سأرجع لتلك المداخلات وما تحتويه من الفاظ لا تليق كلكم اخواتنا وانت باالذات اخ كبير بمعنى ااكلمة ولا احتاج في هذا المقام ان اشرح لك ان الزميل وايت هارت لاا يقل عنكم فضل فهو مصري حتى النخاع وحبه لبلده شديد استهدو بالله وصلو على النبي
    1 نقطة
  8. بدون تعليق :sofa:
    1 نقطة
  9. أنا شايف إنى عملت اللى علىَّ يا أستاذ إسلام وأكتر كمان ولكن هناك من يصر إصرارا ويلح إلحاحا وكفاية علىّ إنى حطيت تعريف المرتزقة بالعربى والانجليزى عشان اللى عايز يعرف يعنى إيه مرتزقة ما يفضلش يلف ويدور بينا إحنا مش عيال صغيرين يا أستاذ إسلام التعريف المتفق عليه عالميا مسجل ومعروف .. وما يفعله الجيش المصرى مسجل ومعروف لا يبقى سوى مقارنة بسيطة لا تحتاج إلا إلى قدر قليل من ذكاء رجل الشارع العادى ليحكم بنفسه وليوفر علينا مجهودا ليس فقط ضائعا فيما لا يستحق بل إن اللف والدوران حول الشئ الواضح لا ينتج سوى الخلاف وفقدان المودة إذا كان لى خاطر عندك .. أرجوك ما تحاولش تشككنى فى فهمى للكلام المكتوب بالعربى وسعيك لتخفيف حدة الخلاف مشكور ومقدَّر والله .. وينم عن أخلاقك الكريمة ولكنى أرى أن أنسب شئ للقضاء على الخلاف .. هو امتناعى عن النقاش فيه فوجهتى النظر مكتوبتان ومسجلتان ومن السهل الرجوع إليهما فى أى وقت صدقنى .. سأكون مرتاح الضمير وأنا أعيد قراءة هذا الموضوع بعد سنة أو اتنين أو تلاتة .. أو .. حسب مشيئته سبحانه وتعالى ، فالأعمار بيده وحده الحمد لله لم أظلم أحدا .. ولن أرد على تلك البضاعة الراكدة من بكائيات تكميم الأفواه واستخدام أدوات الإشراف عندما أمارس حقى فى الحوار كعضو وأتحدى السيد وايت هارت أن يثبت أننى استعملت أدوات الإشراف فى حوارى معه هل حررت له مداخلة ؟ .. هل حذفت له عبارة أو مداخلة ؟ هل أوقفته عن الكتابة ؟ .. هل وجهت له إنذارا ؟ .. هل وضعت مداخلاته تحت الرقابة قبل نشرها ؟ أكرر يا عزيزى .. لست طفلا لأنزل إلى هذا الدرك من استعمال أدوات لا يملك مثلها من يحاورنى ومن عنده مشكلة فى التفريق بين كتاباتى كعضو وكتاباتى كمشرف فالله معه .. يعينه على ما يقرأ ويعينه على فهم ما يقرأ فهما صحيحا غير عليل بغرض أو مرض ويتوب عليه من الادعاء على غيره بالباطل
    1 نقطة
  10. اتصور ان لكل نمط مميزاته عند استخدامه في المنطقة المناسبة.....و كوارثه عند استخدامه في المنطقة الخاطئة...
    1 نقطة
  11. ولا جنيه هيييه هيه جبناها من فوووووق انت فاكرني اييييه شكل حد بيظبط الكرفته ههههه ربنا يارب يخليه ويبارك فيه ويفرحك جونيور بيه ...
    1 نقطة
  12. وفى الصباح .. وفى طريقها لمقابلة الباشمهندسة "عطر الجنة" قابلت سلفها أو سلفتها ما تفرقش فأبدت 2015 هذه الملحوظة التى لا تخلو من خيبة الأمل والحسد "الطبيعى"
    1 نقطة
  13. بصى يا حلوة يا صغنونة انتى .. ياللى لسه بنار الفرن .. حتمشى عِدل معانا يبقى تقعدى بمزاجك حتى لو عشين شهر و اسبوعين .. بلاها 2017 .. لكن تدللى و تدلعى و تطلعى عينى اخرك معايا اسبوعين و بالسلامة يا حلوة تنور 2017 .. ادخلى ريحى شوية .. زمانك تعبتى من التهانى و الاحتفالات و اشوفك الصبح ..
    1 نقطة
  14. أحلى فيديو عن مبارك https://www.facebook.com/egyptEgyptKanana/videos/1024435170941649/?fref=nf
    1 نقطة
  15. ربما تكون قد نسيت مداخلاتى وآرائى وتمنياتى قبل 25 يناير وبعدها بفترة لم تطل كانت فترة قصيرة ولكنها كانت كافية لأكتشف ما استغرق غيرى مدة أطول لاكتشافه وهناك من لا زالت عيناه متسمرة على صورة نبيلة تصدرها من اعتبرهم البعض أيقونات لم تر عيناه ولازالت لا ترى أن أغراض هؤلاء المتصدرين لم تكن نبيلة ولا زالت غير نبيلة وكان - ولا يزال - على رأس أغراضهم هدم تلك المؤسسة بل وهدم الدولة ككل وهناك من المواد (صوت وصورة) والمواقف ما يفضح تلك الأغراض لكل ذى عين ترى فعن أى حيادية تتكلم يا سيدى الفاضل ؟ أرجو أن تنزل ببصرك إلى حيث توقيعى .. فهذا ما تعلمته وأعتقده : أنه لا حياد فى الحروب كون أن غيرى لا يرى أننا فى حالة حرب .. فهو وضميره وعقله .. هو حر لا يا سيدى الفاضل .. أنا أعرف أنهم بشر يصيبون ويخطئون بل وينهزمون أيضا وينتصرون ولكنى أعرف - أيضا - أين مكانى فى الصف وعلى أى جانب من السور أقف ولذلك يكون تعجبى من أولئك : الذين يضيق صدرهم - غيرة وحبا للوطن - للخسائر المادية والبشرية التى تنال محاربى الإرهاب والذين تتسع أشداقهم فرحا وشماتة وسخرية لكل خسارة تنال هؤلاء المحاربين أعذر الصنف الأول وأحتقر الصنف الثانى .. فكلاهما لا يعرف الحرب ولا جراحها وآلامها ولا يعرف الفرق بين الحرب والمعركة واتذكر أننى قلت : أن هؤلاء لو كانوا عاصروا هزيمة 67 وحرب الاستنزاف (لم تكن استنزافا لطرف واحد) فربما كنا نتخاطب الآن بالعبرية ونتعامل بالشيكل إن كان هذا صحيحا (أقصد التأثر بالحضارة الغربية والضيق لأنه لم يعرف غيرها) فأنا أعلن عجزى عن معالجة هذا الأمر بقيت كلمة أخيرة أنا أعرف أنه لا يصح - مثلا - أن تعجز إدارات محافظة الاسكندرية فى مواجهة الأمطار الغزيرة فينزل الجيش لإنقاذ الموقف وأنه لا يصح - مثلا - أن تتأخر هيئة الطرق فى إنجاز الطرق فى الوقت المحدد وبالمواصفات المنصوص عليها فينزل الجيش لإنجاز الطرق فى الوقت المحدد وحسب المواصفات (هل سافرت مؤخرا على طريق اسكندرية - القاهرة ؟) وأنه لا يصح - مثلا - أن تعجز وزارة الإسكان وهيئة القناة فى إنجاز مشروع مهم كمشروع ازدواج القناة فى عام واحد فينزل الجيش ليحقق ما يشبه الإعجاز ويخلف جميع الظنون (الحسنة والسيئة) وأنه لا يصح - مثلا - أن تعجز وزارة الصحة ووزارة الإسكان فى إعادة تأهيل معهد القلب فينزل الجيش لإعادة تأهيل المعهد وتحويله إلى صورة حضارية فى وقت قياسى أعرف كل هذا ولكنى أعرف أيضا أننا نسابق الزمن .. ولا نستطيع الانتظار حتى ننتصر فى المعركة الطويلة ضد الفساد وأقصد بالفساد هنا الفساد الإدارى واضمحلال المستوى المهنى والعلمى والتدريبى والعجز والكسل والإهمال إلى جانب الفساد المالى الذى لا يعرف البعض من صور الفساد غيره لا أدرى ما الذى يضايق مواطنا صالحا فى استخدام كل الإمكانيات فى الحرب ضد الفساد بجميع صوره فى نفس الوقت الذى نصارع ونسابق فيه الزمن من يتضايق من هذا الأسلوب فى العمل هو فقط الذى لا يعرف الجبهات التى نحارب فيها والذى يطبطب على الفاسدين (من أفراد وهيئات وشركات قطاع خاص وعام) ويريدنا أن ننتظر حتى نتحايل عليهم ونعالجهم بدون أى ألم - وربما مع زيادة فى مكتسباتهم من فسادهم هذا - حتى ينصلح حالهم (على أقل من مهلهم) هو احنا مستعجلين ليه ؟ .. هو احنا ورانا حاجة كفى الله الشر ؟
    1 نقطة
  16. بداية السقوط ======= السيد سيف اليزل بعد مناوشات شخصية مع السيد خير الله فاجأنا بممارسة العنصريه والاقصاء فمع أنه كان قد بدأ بالقول إن الدستور جعل البرلمان القادم متميزا ومختلفا من جهه تمثيل كل الفئات المهمشه كالمرأه والاقباط وغيرها فاذا به يثير رعب العامة ودهشة الخاصة من وجود مرشح شيعي مجرد مرشح شيعي واحد علي قائمه منافسه له منتهي العنصريه وقصر النظر والاقصاء الذي حاول الدستور علاجه ويصر البعض علي تكريسه . ثم سقطة كبيرة لـ "كايداهم" =============== "كايداهم" هو اللقب الذى كنت أطلقه على المستشار تهانى الجبالى النائب السابق لرئيس المحكمة الدستورية العليا عندما كانت تواجه حربا شعواء من التيارات الاسلامية وصلت إلى حد "تأييف" قانون لاستبعادها من المحكمة الدستورية العليا لا أدرى ما الذى حدث لها كيف تسقط هذه السقطة القانونية والدستورية ؟! كيف تعقد مؤتمرا صحفيا باسم قائمتها الانتخابية فى فترة "الصمت الانتخابى" تهاجم فيه قائمة منافسة ؟ لا أتكلم هنا عن صحة أو خطأ الاتهام ولكنى أتكلم عن هذا "السعار" الانتخابى الذى أصاب سيدة كنت أكن لها كل الاحترام خاصة عندما كان المتأسلمون يتهمونها بأنها "صنيعة سوزان مبارك" وأنه لولا سوزان ما اعتلت "المحامية" تهانى الجبالى منصة القضاء كنت أراهم موتورين فاجرين فى الخصومة والآن لا أدرى كيف أصف "كايداهم" مرة أخرى بصرف النظر عن مصداقية اتهامها فقد تكفل آخرون بالرد عليه .. فى الحقيقة لا أجد إلا المثل الانجليزى She shot herself in the foot بصراحة .. حاجة تقرف فبعد أن كنت أبحث عن "شباب مصر" .. صرت أبحث - أيضا - عن "نخبتها"
    1 نقطة
×
×
  • أضف...