لوحة القادة
المحتوى صاحب التقييم الأعلى
عرض المحتوى صاحب أعلى تقييم في 01/14/16 في جميع الأقسام
-
ياجماعة انا عايز اسال سوال هو النظام ده ما بيغلطش خالص ؟ هو لاما ابيض او اسود ما ينفعش نبقى فى النص ؟؟؟؟ ما ينفعش ننتقد الى شايفنه غلط ونشجع الصح انا دايما كنت باقول لمؤيدى الاخوان ان مشكلتكم لك تكن مع الدكتاتورية ولكن مشكلتكم ان الديكتاتور ليس منكم فهل هذا ينطبق على من يؤيد النظام حاليا على طول الخط لان السادة المدافعين دايما مدافعين على طول الخط ولم ارى منهم اى نقد ولو حتى نقد موضوعى لكمية العك الى بيحصل اسالكم بالله عليكم؟ هل هذا ما تتمنوه لمصر هل هذا ما اردتم لمصر ان تكونه ؟4 نقاط
-
ده احنا هانشوف مهازل يعني هو ده الحل على كده بأه هاتبقى جريمة الدروس الخصوصية اقذر من جريمة الاتجار بالمخدرات ويعملو بأه شرطة لمكافحة الدروس الخصوصية زي مكافحة الاداب وينزلو المدرس في ملاية وتبقى فضيحته بجلاجل3 نقاط
-
علي سبيل المثال واعتمادا علي نبل الفاضل طارق في تحمل سخافاتي في الإبتعاد عن سياق الموضوع شخصيا لا اميل الي الإسهاب والإطناب والتطويل وامل الحشو سريع الملل وحدوي افضل حياة الفرد واتجنب الجماعه قدر الممكن لكني استمتع به من غيري خاصه ان كان جميل السرد مفيد المبتغي كما في هذا الموضوع .. فبماذا ستظن بي عزيزي وايت ان لم اجب علي سؤال لحضرتك ؟ غير اني اتهرب لعله او جهل وربما تذهب لأبعد من ذلك كالتجاهل مثلا ..2 نقاط
-
أستاذ ايجابتاوي قولت ده من زمان ( حبيبك تبلع له الزلط وعدوك تتمنى له الغلط ) وحقيقة ان اللي كان بينتقد الاخوان هو بيعمل اسوأ منهم الان وده واضح للعيان ، واخونة الدولة = عسكرة الدولة (لواء سابق ) وبعدين نفس السفه الاعلامي اللي كان موجود أيام الاخوان موجود حاليا الدراويش بتوعم الاخوان عندنا دراويش النظام بزمبلك تصدر الاوامر يشتغل على طول ( أحمد موسى ) بص يا استاذ ايجابتاوي في حاجات لما تسمعها كده توصل لحقيقة واضحه ان للاسف احنا نستحق فعلا كل اللي بيحصل لنا مَنْ عَمِلَ صَالِحًا فَلِنَفْسِهِ وَمَنْ أَسَاءَ فَعَلَيْهَا وَمَا رَبُّكَ بِظَلامٍ لِلْعَبِيدِ المشكلة الحالية هى ان اللي اتكلم هشام جنينة طب يعني الفساد مش 600 مليار لو كان 300 مليار تمام كده ؟؟؟ والله لو طلع س س وقال ان الفساد في مصر 900 مليار ، كنت هتلاقي المطلبلين هيطلعوا ويقولوا الله أكبر يلا احنا معاك هنحارب الفساد وهنقضي عليه باختصار لما تحصل الحاجات ده في البلد يبقى انت مش عندك فساد ب600 مليار ده انت عندك كارثة اهم من فساد الذمم وخرابها فساد العقول كفاية اننا تحملنا ان عقول الشباب والاطفال تلوث بهذا السفه الفكري وده اخطر من فساد 600 مليار ومن هشام جنينة نفسه ده الفساد اللي بجد خليتوا الشعب دماغه فوتت ا الشعب اللى انتح جهاز الكفته .. "اللوا عبد عبد العاطى" والشعب اللى اتكلم عن زراعة الموز باللبن .. "اللوا حمدي بخيت ".. والشعب اللى اتكلم عن مجلس ادارة العالم وهلاوس حروب الجيل الرابع .. "اللوا حسام سويلم " والشعب اللى اثبت صحة نظرية الشتيمه بتلف وترجع لصاحبها زى الصاروخ الاسرائيلى بفعل الرياح .. "اللوا الهياتمى" والشعب اللى قال سينا معمول لها عمل سفلى .. "اللوا ثروت جوده ".. والشعب اللى سمح بترشح جاسوس زى ما بتسموه وحكم مصر سنه ثم دعاه لانتخابات مبكره .. "المجلس العسكرى" .2 نقاط
-
من البلاغة الإيجاز والإطناب والمساوة فإذا كان اللفظ قليل والمعنى كثير فهو إيجاز وإذا كثر اللفظ عن المعنى فهو إطناب أما مجيء اللفظ على قدر المعنى فهي المساواة وشرط الإيجاز عدم الإخلال بالمعنى وشرط الإطناب تحقيق الزيادة فائدة نعم يا أبو محمد المعول عليه هو أن تحقق الزيادة فائدة ومن أمثلة التطويل ﺇﺫﺍ ﻟﻢ ﻳﻜﻦ ﻟﻠﻤﺮء ﻓﻲ ﺩﻭﻟﺔ ﺍﻣﺮﺉ ******** ﻧﺼﻴﺐ ﻭ ﻻ ﺣﻆ ﺗﻤﻨﻰ ﺯﻭﺍﻟــــﻬــــــا ويقولون الزائد هنا كلمة لكن مش عارفين هي الأولى ولا الثانية ( نصيب ولا حظ ) لأنهما بمعنى واحد تحياتي2 نقاط
-
الأخ العزيز أستاذ إيجيبتاوى هذه للأسف ثقافة خاطئة متأصلة فينا كمصريين منذ القدم .. فالمؤيد يظل مؤيدا على طول الخط ويعتبر المعارض عدوا او هادما أو ..........خائنا !! ولو انعكس الوضع قد يعتبر المعارض.....كافرا!!2 نقاط
-
النائب العام يحيل عبد الله نصر لـ«أمن الدولة» بتهمة إهانة الأزهر أمر النائب العام المستشار نبيل صادق بالتحقيق في البلاغ المقدم، ضد الشيخ محمد عبد الله نصر وشهرته "ميزو"، والذي يتهمه فيه بإهانة مؤسسة الأزهر، والتحريض على الفسق والفجور، وازدراء الدين الإسلامي، بعد تصريحه في برنامج "واحد من الناس"، على قناة "الحياة"، بأن العلاقة بين الرجل والمرأة غير المتزوجين، لا يعد زنا، وأن الغناء ليس محرمًا، والنقاب حرام شرعًا، وغيرها من الآراء، وكلف نيابة أمن الدولة بالتحقيق في الواقعة. وذكر البلاغ أن "ميزو"، تطاول على الثوابت الدينية، وشكك في كل الأئمة والمذاهب، وأساء إلى الأزهر، والقامات الدينية الكبيرة، مما اضطر مقدم البرنامج الإعلامي عمرو الليثي، إلى إنهاء الحلقة، قائلا: "إن الضيف ليس على المستوي المطلوب"، وأنهى الحلقة احترامًا للأزهر، وللقامات الدينية الكبيرة، التي تطاول وأساء إليها المدعو "ميزو". وتابع، في بلاغه، أن الجريمة التي ارتكبها "ميزو"، معاقب عليها بالمادة 98 من قانون العقوبات، بخلاف أن الواقعة تمثل تهديدًا للأمن والسلم العام، وتعديًا على حُرمات الأديان السماوية، خاصة الدين الإسلامي، مستندًا لأفكاره المتطرفة، التي أدت إلى ازدراء الدين الإسلامي. وطالب البلاغ بإصدار أمر بالتحقيق في الواقعة، بعد الاطلاع على الأسطوانة المدمجة المرفقة به، وإحالة المُبلغ ضده للمحاكمة الجنائية العاجلة، لاقترافه، جريمة ازدراء الأديان، المُعاقب عليها بالمادة 98 من قانون العقوبات.1 نقطة
-
بسم الله الرحمن الرحيم للاسف قرات الخبر قبلا في احدي الصحف وعلقت عليه ببعض الجمل وهاهو امامي الان ويالا العجب لو اضفناه للقوانين اللي عندنا والتي تشكل ترسانة قوانين لضحكنا ضحك اليائس. يا سادة قبل ان اسن قانونا لظاهرة ما لازم ولا بد ان ابحث في مسبباتها اولا ولم هى ظهرت ومتى؟؟ نرجع للزمن الذي كان الطالب الذي ياخد درسا يتخبى ولا يخبر به احد ا خجلا والزمن الذي كان الطالب الي يلجا للمدارس الخاصة يخفي عن اقاربه ومعارفه هذا...كلنا تقريبا نتذكر تلك الاوقات الجميلة و النظيفة. لم يلجا الطالب للدرس؟؟ ممكن يكون درجة استيعابة اقل من قرنائه.....او المدرس بالمدرسة اخفق في نقل المعلومة الى عقله....او المكان الذي يتعلم فيه لا يصلح ....وهناك الكثير ولكني ساكتفي بهذا مؤقتا. من اصول العملية التعليمية ان يكون هناك حوارا بين الطالب واستاذه يسال ويتناقش معه ؛ فهل وقت الحصة يكفي؟؟ وهل نظام الفترتين يتيح هذا؟ لا اظن فهو من رابع المستحيلات. المعلم عليه ان يشارك الطالب في الدرس وقت الحصة ولا يفرض عليه رايا ..فقد كنا نحضر الدروس قبلا ..فهل لو حدث الان سيرضى الطالب واولياء الامور؟؟ بالطبع لا هل الطالب الان يجلس مرتاحا في الفصل؟؟! هل يتنفس هواءا نقيا ام من زفير اقرانه الذين احتشدوا داخل الحجرة الضيقة والتى تفتقد ادنى مظاهر الجمال.طيب اذا نزل في الفرصة اين سيقضي وقته؟؟ تخيلوا بس معي المشهد . اتركوا المناهج فهي ليست مكتظة كما يدعون بل انها جردت من جلها ومن كان يرس وقت جمال والسادات يوقن بهذا ..عن اللغة العربية اتحدث وانتم تعرفون الباقي وتعلمون حصيلة خريج الثانوية كيف كانت لغته الاجنبية . اذا الجو كله حولنا لن يتيح للطالب التعلم في المدرسة فماذا يفعل ؟! فاتني ان اتحدث عن المعلم هل هو معد للقيام بمهمته كما يجب؟ لا والف لا انها مهنة من لامهنة له لم يخضع للتعليم التربوي ولم يجاز صحيا ولم يخضع لكشف هيئة كما فعلوا معنا ولا نفسيا فكيف يكون نافعا للطالب. ياه اطلت كالعادة معلهش فموضوع التعليم اهمني جدا ..وخلاصة كلامي...ان اعددنا مكانا لائقا للتعلم واعددنا المدرس الجيد هنا نبدا في العقاب وسن القوانين.واذكركم بتل القوانين المرورية ومع ذلك المخالفات لاتنقطع. لا اشارات ولا سير في نهر محدد والرجوع للخلف والسير عكس الاتجاه..فماذا فعلت القوانين؟ سومه1 نقطة
-
طيب مادام الموضوع سياسي في المقام الأول .. ايه اللي يمنع انه يمشوه سياسي برضه .. بمعني ياخدوا جيش الموظفين بالسياسة .. ايه اللي يمنع ان كل مؤسسة قدام كل ٢ موظفين يطلعوا عالمعاش يتم تعيين واحد ( او واحدة ) بس قصادهم .. و يستمر الأمر علي هذا المنوال لحد ما كل مؤسسة او شركة حكومية يبقي فيها العدد الفعلي اللي يغطي احتياجاتها الحقيقية من ايدي عاملة... مين اللي ممكن يعترض او يرفض اجراء مماثل ؟1 نقطة
-
وطبعاً كان فيه فرق فعلاً، وواضح وكبير بين " المداخلة " وبين " التقرير " ... مش كدة؟!؟ تعال كدة نشوف: آةة .. تصدق صح .. أكيد انت عندك حق ... " المداخلة " اهى حاجة كاملة وواضحة ... و " التقرير " اللي أنت اصلاً حطه كخادم ثانوي لمداخلتك نفسها، آهو حاجة تانية خالص ...1 نقطة
-
باختصار أستاذنا الفاضل : أبو محمد الأسلوب العلمي : تعرض فيه الحقائق العلمية بقوالب جامدة خالية من البلاغة والفصاحة والعاطفة والخيال وهدفه الإفهام والإقناع فقط كما يحدث في حصة الرياضيات أو الكيمياء فلا يشغل المدرس نفسه بتزيين لفظه والأسلوب الأدبي : يعتمد على العاطفة والبلاغة والخيال والتزيين لأن هدفه الإمتاع والتأثير في المخاطبين أما الأسلوب العلمي المتأدب : فهو يجمع بين الأسلوبين السابقين فهو يعرض الحقائق العلمية مستعينا بالخيال والفصاحة لأن هدفه الإمتاع والتأثير في نفس الوقت مع الإقناع والإفهام وهذا الأسلوب يذكرني بأيام زمان أيام كنا ننتظر جميعا حلقات الدكتور: مصطفى محمود كل يوم اثنين من كل أسبوع وهو يعرض العلوم الحديثة في صورة لا تخلو من التشويق والإثارة وكذلك عالم الحيوان كل جمعة قبل الصلاة تحياتي1 نقطة
-
نعود إلى : لكل مقام مقال عليك أن تتوقع مشكلة إن كنت تخاطب شخصا له مفهوم للفظ ما غير مفهومك لنفس اللفظ فى حين أنك تجد متعة فى التخاطب مع الشخص الذى له نفس مفهومك للألفاظ مع الأول تضطر إلى التكرار والتطويل والاستعمال الممل للمترادفات لكى توصل إليه مفهومك فى حين أنه مع الثانى ستجد فرصة المتعة فى استخدام الأساليب التى ذكرها الأستاذ طارق من إطناب ومساواة وإيجاز .. ولن تكون هناك ضرورة للتطويل1 نقطة
-
استفدت كثيرا من الحوار حول مصطلح الإطناب من الناحية البلاغية و الحقيقة أنه كان في ذهني مرادفا للإطالة و التكرار فشكرا كثيرا لمحاورات المصريين. و للفاضل طارق حسن ما سبق كان إستهلالا لابد منه ترى هل في الحوارات العامة هل علينا أن نردف دائما لفظة إطناب بالمعنى الذي نقصده و هو الإطالة و التكرار أم الغالب أن المعنى المفهوم هو الإطالة و التكرار.1 نقطة
-
الزملاء الأفاضل بعد مداولات بين فريق المشرفين و بناء أيضآ علي طلب من زملاء أفاضل .. تم فتح الموضوع للنقاش مرة أخري .. عن فريق المشرفين سكوربيون1 نقطة
-
حتى لو قصدت أحد الناس ولم أصرح فلا يجوز لك أن تضع على لساني اسما .... أنت يا عزيزي وأدت الموضوع في مهده وبما أنك اعتقدت أنه يمثل إساءة بالنسبة لك وبالنسبة لي تقية وبالرغم أنني كنت سأناقش أشياء عديدة حديثة قد تكون لنا أو علينا من أجل الوصول لتواصل أفضل بيننا جميعا وأرجو ألا نتجه بالموضوع اتجاها غير إيجابي في مسألة التواصل حيث أنني لم أذكر أحدا تحياتي وشكرا1 نقطة
-
لست انا من أسميته إطناباً !!! تذكر يا عزيزي انني كتبت بكل وضوح ان " البعض " هم من يقولون عنى هذا ... وانت بالمناسبة أحدهم ... أنظر معي: الأن تريد (انت أو غيرك) التراجع عن رأيك هذا ,,, وتريد إستبدال كلمة " إطناب " بكلمات تطويل وحشو ,,, فلك ذلك بكل تأكيد ... أنت حُر .. ولكن لا تزعم - بأى شكل - انني من قلت أى منهم سواء من قبل .. أو الأن " بعد محاولة التعديل " تلك !!!1 نقطة
-
هلا.....بوايت هارت مرة اخرى....امل ان تعرف انني (لست مهملا او متجاهلا)لما تكتب...لكن كما اشرت من قبل ...((انني من النوع الذي ﻻ يرى او ﻻ يستطيع))..ايراد و ترجمة المقاﻻت و اﻹحصائيات الخ الخ...في (وسيط كالمنتديات)...(تكفي اﻹشارات المقتضبة او التلميحات او المفهومية الخ)...ﻻ شك ان -للقدرات اﻹستيعابية -او توفر اﻷوقات دورا في ذلك.... نعود للرابط الذي اوردته ...(كمثال مبسط)...ان اﻷمور قد ﻻ تجري و ﻻ تكون -كما نظن للوهلة اﻷولى...و كلمة اﻷيام القادمة حبلى بما هو قادم (جملة عامة و من نافلة القول يعرفها ضمنيا كل شخص تقريبا)...فقطعا ستتكشف امور و تأكد اخرى و تنفى امور...(اما عن رأيي عما شرحته مشكورا عن امر المقابلة القديمة...فلن يغير رأيي العام للنظر عن الموضوع-رغم اني لم اقرأ المقابلة لضيق وقتي -و لثقتي فيك-و الأهم انها لن تغير -الفكرة العامة و اﻷساسية (في نظرتنا او نظرتي العلامة)..للغرب في مسائل التحرش و اﻹغتصاب و العلاقات المفتوحة الخ..... و اخيرا اتمنى ان (يستفاد منك)..في اعداد الدراسات و التقارير -المحكمة-لجلدك في (سبر سبل المعلومات)..في وسائل الكترونية سريعة فما بالك لو تفرغت لعمل ذلك-اكاديميا... بالتوفيق1 نقطة
-
اشكرك طارق بك علي الموضوع الشيق وضعت هذه المداخله من باب الفائده والتي ستعم علينا جميعا بفعل الرفع ... لي عود ربما1 نقطة
-
1 نقطة
-
1 نقطة
-
بعد حالة الهرج والمرج التي شهدتها ألمانيا في احتفالات رأس السنة، صدر تقرير جديد لمركز شرطة مدينة كولونيا الأكثر تضررا، يُظهر أن معظم الجنايات قام بها أشخاص من جنسيات محددة. وقام مركز الشرطة المذكور، الثلاثاء 12 يناير/كانون الثاني، بتحليل ما يُعرف باسم "إجراءات المتابعة" للسجل الجنائي لطالبي اللجوء خلال سنة بالضبط. وأصدر"مركز تحليل وتقييم الجرائم" التابع لشرطة مدينة كولونيا الإحصائيات المتعلقة بالفترة الممتدة من أكتوبر/ تشرين الأول 2014 وحتى نوفمبر/ تشرين الثاني 2015. وحسب مانشرته صحيفة "بيلد" الألمانية، تبين من التقرير أن معظم الذين يقومون بارتكاب الجنايات هم أشخاص يقيمون بشكل غير قانوني في ألمانيا، أي الذين دخلوا بشكل غير شرعي وليس لديهم إذون إقامة. واللافت هو أن نتيجة الإحصائيات كانت تشير بوضوح إلى أن اللاجئين الذين يطلبون الحماية في ألمانيا هم الأقل ارتكابا للجنايات. ولكي تكون الصورة أوضح، تبرهن الإحصائيات أن من بين 1111 لاجئاً سورياً مسجلاً في كولونيا، ارتكب 5 أشخاص فقط جنايات مسجّلة لدى الشرطة، أي ما نسبته أقل من 0،5%. أما بالنسبة للاجئين من أفغانستان فمن بين 660 لاجئاً ارتكب 4 أشخاص فقط جنايات مسجلة لدى الشرطة، أي ما نسبته 0،6%، ومن بين 789 لاجئاً عراقياً ارتكب 19 شخصاً جناياتٍ مسجلة لدى الشرطة، أي ما نسبته 2،4%. أما اللاجئون الإيرانيون فمن بين 294 لاجئاً ارتكب 9 أشخاص جنايات مسجلة لدى الشرطة، أي ما نسبته 3،6%. وقال التقرير إن "الأشخاص الذين ينتمون إلى هذه الجنسيات قاموا بارتكاب جنايات لا تعتبرها الشرطة خطيرة". وبالنسبة للإحصائيات المتعلقة باللاجئين من شمال أفريقيا فقد قام 40% من اللاجئين المغاربة المسجلين في كولونيا، والبالغ عددهم 521 لاجئاً، بارتكاب جنايات مسجلة لدى الشرطة. أما الجزائريون فقام 40% من اللاجئين منهم والبالغ عددهم 260 لاجئاً، بارتكاب جنايات مسجلة لدى الشرطة. وقام 40% من اللاجئين التونسيين، والذين لا يتجاوز عددهم 57 لاجئاً، بارتكاب جنايات مسجلة لدى الشرطة. وحسب شرطة مدينة كولونيا، فإن معظم هذه الجنايات وقعت في ليلة رأس السنة وتضمَّنت التحرش، السرقة، والاعتداءات على السيارات. وكانت احتفالات رأس السنة في مدينة كولونيا الألمانية قد شهدت قيام حوالي ألف شخص بالاعتداء أو السرقة أو التحرش على حوالي 100 امرأة، بالإضافة إلى أعمال عنفٍ وتخريب أخرى. المصدر: وكالاتhttps://arabic.rt.com/news/807227-ما-هي-جنسيات-اللاجئين-الأكثر-ارتكابا-للجرائم-في-ألمانيا/1 نقطة
-
ألمانيا 2016/01/13 إشاعات وصور كاذبة حول حوادث التحرش الجنسي في ألمانيا http://observers.france24.com/ar/20160113-التحرش-الجنسي-في-ألمانيا-احذروا-الصور-الكاذبة?ns_campaign=reseaux_sociaux&ns_source=twitter&ns_mchannel=social&ns_linkname=editorial&aef_campaign_ref=partage_user&aef_campaign_date=2016-01-13 قرأت تقرير عن ان نسبة من ارتكبوا جرائم منها التحرش من المهاجرين في المانيا لاا تزيد عن 5'2% من اسيا العراق سوريا باكستان افغان وان نسبة 40% من مهاجري الجزائر تونس المغرب ...1 نقطة
-
أنا صار لازم ودعكن ، وخبركن عني أنا كل القصة لو منكن ، ما كنت بغني غنينا أغاني ع اوراق ، غنية لواحد مشتاق ودايماً بالأخر ، في أخر ، في وقت فراق يا جماعة لازم خبركن هالقصة عني أنا كل شي بقوله ، عم حسه وعم يطلع مني موسيقيي دقوا وفلوا ، والعالم صاروا يقلوا ودايما في الآخر ، في آخر ، في وقت فراق بكرا برجع بوقف معكن ، اذا مش بكرا البعدو أكيد انتوا أحكوني وأنا بسمعكن ، حتى لو للصوت بعيد أنا موسيقيى الليلة حزينة ، بلا غنية الليلة بتطول كل ليلة بغني بمدينة ، وبحمل صوتي وبمشي عطول أنتوا أحكوني وأنا بسمعكن ، حتى لو للصوت بعيد .. https://www.youtube.com/watch?v=SvGNb2DsoQA1 نقطة
-
White heart, في 13 Jan 2016 - 9:15 PM, كتب: بما اننى من أحد المرضى بهذا الداء مثلما يقول "البعض" هنا ... وبما أن موضوع الحوار هو عن "الإطناب" ... فتحضرني هنا - على سبيل المثال - واقعة حدثت معي في إحدى مواضيع الحوار التى كنت قد شاركت فيها " بحماس " و "جدية " منذ بضعة أعوام (موضوع:أصل إسم مصر هل هو عبرى ؟) ... وحدث أن بدأ أحد الزملاء الأعزاء بالضيق والضجر من هذا " الإطناب " ... فما كان من العزيز " عادل أبو زيد " أن تدخل وقتها وكتب: وعلى مايبدو انني من وجهة نظر البعض لم أنجح في التخلص من هذا الداء ... ولكن لا بأس ... فهو ليس عيباً ,,, ولا يستحق أن يكون مدعاه نقد على طول الخط لدى "البعض" ... ومؤكد لا مانع بالمرة أن يعبر البعض عن تلك " المصيدة " .... سعيد بموضوعك يا عزيزي ... أشكرك سيد : وايت هيرت على مشاركتك أنا عندي كلام كتير في هذا المقام ولكن أتذكر قصة أو مثال قيل أمامي طلب من رجل أن يلقي خطبة في عشر دقائق ...... فقال أمهلوني أسبوعا فقالوا له ... فألق لنا خطبة مدتها ساعة فقال : أقولها الآن إذن قصر الخطبة أو الإيجاز عامة فيه دلالة على فقه الرجل .... أما كثرة الكلام دلالة على ارتجاليته وعدم انتظام كلامه هناك شروط كثيرة ليقع الكلام من الناس موقعه ....... منه أن يكون الكلام مركز له عنوان مش عناوين .... ويكون متسم بالإبانة والإفصاح ..... وأن يكون موجزا ليسهل تعلقه بالذهن وتذكره لأن كثرة الكلام يذهب بعضه البعض الآخر أنا شايف إننا هنا في المنتدى مش مقامنا مقام إطناب بلاغي وأين البلاغة في عدم مراعاة أحوال المخاطبين فتعريف البلاغة : مراعاة الكلام لمقتضى حال المخاطبين مع فصاحة شوف يا أستاذ : وايت إذا كان المخاطب أمامك ذكي ويفهم باللمحة والإشارة فمن عدم مراعاة حال المخاطبين إننا نطيل في الشرح والتفصيل ليس هذا بلاغة وإذا كان المخاطب أمامنا ضعيف الفهم فلابد إننا نشرح ونفصل المهم حال المخاطب والمقام أنا أحتج على ما تسمونه في المنتدى هنا إطناب وهو ليس كذلك ولذلك لابد وأن نفرق بين الإطناب والتطويل والحشو لنرتقي بأسلوبنا ونعتني أكثر بالمتلقي فإذا كنت تطيل في حديثك فقل لي بربك : ما الداعي البلاغي لهذا التطويل حتى أسميه معك إطنابا تحياتي وشكرا1 نقطة
-
بما اننى من أحد المرضى بهذا الداء مثلما يقول "البعض" هنا ... وبما أن موضوع الحوار هو عن "الإطناب" ... فتحضرني هنا - على سبيل المثال - واقعة حدثت معي في إحدى مواضيع الحوار التى كنت قد شاركت فيها " بحماس " و "جدية " منذ بضعة أعوام (موضوع:أصل إسم مصر هل هو عبرى ؟) ... وحدث أن بدأ أحد الزملاء الأعزاء بالضيق والضجر من هذا " الإطناب " ... فما كان من العزيز " عادل أبو زيد " أن تدخل وقتها وكتب: وعلى مايبدو انني من وجهة نظر البعض لم أنجح في التخلص من هذا الداء ... ولكن لا بأس ... فهو ليس عيباً ,,, ولا يستحق أن يكون مدعاه نقد على طول الخط لدى "البعض" ... ومؤكد لا مانع بالمرة أن يعبر البعض عن تلك " المصيدة " .... سعيد بموضوعك يا عزيزي ...1 نقطة
-
هو أنت يا إيجيبتاوي يا خويا شايفنا نازلين مدح في النظام .... مش عارف إحنا قولنا إيه مزعلك .... السيسي بشر وأكيد بيغلط ولكن كفى بالمرء نبلا أن تعد معايبه يعني عيوبه مش كتير ... ويمكن عدها ولكن هناك خطايا لا يمكن التسامح معها كانت تحدث إبان حكم العياط وإخوانه ولا يمكن نسامح السيسي لو عملها زيهم صدقني إحنا وسط مش مبرمجين زي حد وهنقول للأعور بإنه أعور في عينه ومش هنقول على القرد غزال ولكن مش المطلوب مننا إنه علشان نكون وسط إننا نقل على الغزال قرد هنبقي مش منصفين وهنبقى كده بنطفف في الميزان1 نقطة
-
لمن لا يعرفه قصة حياة المهندس صلاح عطية من خيرة رجال مصر توفى اليوم الى رحمة اللة تعالى البطل : المهندس صلاح عطية ـ مهندس زراعي فقير ـ تعلم بجهود مضنية من والديه الفقراء ـ لم يلبس يوما ملابس جديدة بل كلها مستعملة وقديمة بل بالية ـ مقاس حذائه عفوا 42 لكنه يلبس 44 لأن ابيه يعمل حساب الاعوام المقبلة لأنه لن يقدر على شراء حذاء له كل عام المكان : بلدة صغيرة اسمها [ تفهنا الأشراف ] بمركز ميت غمر التابعة لمحافظة الدقهلية من مدينة مصر القصة : كان هناك تسعة أفراد بقرية صغيرة تخرجوا من كلية الزراعة يعانون من فقر شديد يريدون بدء حياتهم العملية فقرروا بدء مشروع دواجن حسب خبراتهم العملية وكانوا يبحثون عن شريك عاشر المهم جمع كل واحد منهم مبلغ 200 جنيه مصري وهو مبلغ ضئيل جدا لكنه بنظرهم كبير باعوا به ذهب زوجاتهم أوأرض أو اقترضوا ليكمل كل واحد منهم مبلغ 200 جنيه وظلوا يبحثون عن الشريك العاشر حتى يبدأوا الشركة لكن لا جدوى جاء شريك منهم اسمه المهندس صلاح عطيه بطل القصة وقال وجدت الشريك العاشر وجدته 000000 قالوا من هو ؟ قال هو الله سيدخل معنا شريك عاشر له عشر الأرباح في مقابل أن يتعهدنا بالحماة والرعاية والأمان من الأوبئة ووافق الجميع عقد الشركة : تم كتابة عقد الشركة كتب به الشركاء العشرة وكان الشريك العاشر [ الله ] يأخذ عشر الأرباح 10% في مقابل التعهد بالرعاية والحماية منال أوبئة وتنمية المشروع ، وتم تسجيل العقد بالشهر العقاري كما وضحت بنوده مرت الدورة الأولى من المشروع والنتيجة : أرباح لا مثيل لها وانتاج لم يسبق له مثيل ومختلف عن كل التوقعات الدورة الثانية من المشروع : قرر الشركاء زيادة نصيب الشريك العاشر [ الله ] إلى 20% ، وهكذا كل عام يزيد نصيب الشريك العاشر حتى اصبح 50% كيف تصرف أرباح الشريك العاشر ؟ تم بناء معهد ديني إبتدائي للبنين ، بعدها تم انشاء معهد ديني ابتدائي للبنات تم إنشاء معهد إعدادي للبنين ، بعدها تم إنشاء معهد إعدادي للبنات تم إنشاء معهد ثانوي للبنين ، بعدها تم إنشاء معهد ثانوي للبنين وبما أن الأرباح في إزدياد مستمر تم إنشاء بيت مال للمسلمين 000 وتم التفكير بعمل كليات بالقرية تم التقديم على طلب لعمل كلية فتم الرفض لأنها قرية ولا محطة للقطار بها ، والكليات لا تكون إلا بالمدن تم التقديم على طلب آخر لعمل الكلية بالجهود الذاتية وعمل محطة قطار بالبلد ايضا بالجهود الذاتية وتمت الموافقة ولأول مرة بتاريخ مصر يتم عمل كلية بقرية صغيرة 0000 والكلية أصبحت اثنين وثلاثة واربعة وتم عمل بيت طالبات يسع 600 طالبة وبيت طلاب يسع 1000 طالب بالقرية تم عمل محطة واصبح اي طالب بالكليات له تذكرة مجانية لركوب القطار للبلد لتسهيل الوصول اليها تم عمل بيت مال للمسلمين ولم يعد هناك فقير واحد بالقرية تم تعميم التجربة على القرى المجاورة ولم يزور المهندس صلاح عطية قرية وغادرها الا وعمل بها بيت مال للمسلمين تم مساعدة الفقراء والأرامل وغيرهم من الشباب العاطل لعمل مشاريع تغنيهم من فقرهم يتم تصدير الخضروات للدول المجاورة ويوم تجميع الانتاج يتم عمل اكياس بها خضروات لكل اهل البلدة كهدية لهم من كبيرهم لصغيرهم اول يوم برمضان يتم عمل افطار جماعي كل واحد بالقرية يطبخ وينزلون بساحة بها الاكل وكل اهل البلدة بما فيهم المغتربين من اهل القرية يتم تجهيز البنات اليتامى للزواج وهذا والله قليل من كثير قام به المهندس وبالنهاية تم الاتفاق على ان المشروع كله لله وان المهندس تحول من شريك به الى موظف عند رب العزة يتقاضى مرتب لكنه اشترط على ربه أن لا يفقرهم الا له ولا يحوجهم الا له هذا وقد قدم الكثير والكثير في جميع قرى ومدن مصر من المساعدة في بناء المعاهد الدينية والمساجد جزى الله خير هذا الرجل العظيم الذي لا مثيل له الا بعهد الصحابة1 نقطة