اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

لوحة القادة

  1. أبو محمد

    أبو محمد

    الإشراف العام


    • نقاط

      2

    • إجمالي الأنشطة

      18225


  2. tarek hassan

    tarek hassan

    الإشراف العام


    • نقاط

      2

    • إجمالي الأنشطة

      10319


  3. عادل أبوزيد

    عادل أبوزيد

    الإشراف العام


    • نقاط

      2

    • إجمالي الأنشطة

      8092


  4. eslam elmasre

    eslam elmasre

    الأعضاء


    • نقاط

      1

    • إجمالي الأنشطة

      4317


المحتوى صاحب التقييم الأعلى

عرض المحتوى صاحب أعلى تقييم في 01/15/16 في جميع الأقسام

  1. ليتك تزور هذا الموضوع : عايز ابدأ مشروع صغير فى مصر - http://www.egyptiantalks.org/invb/index.php?showtopic=136593
    1 نقطة
  2. نجاد البرعي: المعركة ضد هشام جنينة ستنتهي بفضيحة لنظام الحكم كله .. أليس فيكم رشيد + نجاد البرعي Thursday, January 14, 2016 - 00:45 عبد الرحمن بدر مصر قال المحامي الحقوقي نجاد البرعي، إن «المعركة ضد المستشار هشام جنينة، رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات ستنتهي بفضيحة ليس للجنة تقصي الحقائق التي شكلها الرئيس ولا للبرلمان الذي تحمس 90 عضو منه لمحاكمة الرجل ولكن لنظام الحكم كله». وأضاف في حسابه على «تويتر»، اليوم الأربعاء، أنه «على الأجهزة الأمنية أن تقنع كتلتها البرلمانية بأن ما يقومون به ضد جنينة سيعطي انطباع أن البرلمان يحمي الفساد، قليل من العقل أليس فيكم رشيد». وتابع البرعي: «سيذهب جنينة إلى بيته نهاية سبتمبر، وسيخلوا المنصب وسيخلف المحامي العام الأسبق لينابة أمن الدولة هشام بدوي الرجل في منصبه ونستريح كلنا اصبروا». اول مرة في حياتي اشوف بلد بتحاكم رئيس جهاز رقابي وبتقوله انت ازاي تقول ان مصر فيها فساد مشكلتهم مع حجم الفساد طب انتم عرفتم حجم الفساد ازاي يعني وهو بقاله 4 سنين بيدور وبيفحر عشان يوصل للمعلومات دي انتم بأه بالصلاة على النبي قلتم ان حجم الفساد مش كتير اوي زي ما بيقول طب ممكن تقولولنا حجمه كام بالمرة ولا هو اعتراض وخلاص ومشكلة تانية كمان هي توقيت الاعلان عن الفساد للاسف الاعلان عن الفساد منذ زمن ولا حياة لمن تنادي وكل واحد فيهم مصدر الطرشة
    1 نقطة
  3. تحت عنوان : مش هشترك في الحفلة عليك.. ومنتظر ردك قبل 25 يناير يسأل الإعلامى أسامة كمال (أحد قلائل الإعلام المحترمين) هشام جنينة بعض الأسئلة ويطلب منه الإجابة قبل 25 يناير ومن ضمن الأسئلة : لماذا لا ترد قبل 25 يناير هل هذا تهديد أم هل هى شفرة لشخص ما ؟ وطالب المسؤولين بمعرفة سبب إصرار هشام جنينة على عدم الكلام قبل 25 يناير وفى الفيديو الآتى يوضح أسامة كمال أن جنينة خريج كلية الشرطة ومن المرجح - كما نعرف - أن يكون قد دخلها فى السبعينات مثلا بالواسطة "كغيره" فهل هذا فساد أم لا ؟ ثم انتقل بعد تخرجه للعمل فى نيابة أمن الدولة (ودى كمان غالبا بالواسطة) فهل هذا فساد أم لا ؟ ثم انتقل إلى العمل بالقضاء وكانت سيرته حسنة وكان أحد مجموعة قضاة الاستقلال مع القضاة "المحترمين" محمود وأحمد مكى ومحمود الخضيرى وغيرهم وأنه كغيره من القضاة - الذين عينوا أبناءهم فى القضاء - قد عين كريمته فى النيابة فهل هذا فساد أم لا ؟ وأنه قد انتقل لرئاسة الجهاز المركزى للمحاسبات كمنصب تكريمى وبتوصية من محمود مكى مستشار الرئيس الأسبق محمد مرسى وأنه وهو رجل قانون قد تولى رئاسة جهاز لا يعرف عنه شيئا فهو ليس محاسبا ليرأس جهاز المحاسبات وهل فى هذا التعيين ما يشبه تعيين ضابط الجيش أو الشرطة كمحافظ أو وزير أو رئيس حى ؟ وهل هذا فساد ورئاسة "قاض" لجهاز "محاسبات" ليس فسادا ؟ وهل حبس أحد وكلاء الجهاز الذى يرأسه من حوالى شهر بتهمة تقاضى رشوة فساد أم لا ؟ وأسئلة أخرى من الأفضل سماعها فى هذا الفيديو إنتظارا لإجابات جنينة قبل أو بعد 25 يناير https://www.youtube.com/watch?v=1PlAMkIqEiI
    1 نقطة
  4. نغلق الحوار حول هذا الأمر .. و يستطيع من كان يرغب في مناقشته قراءة المواضيع ذات الصلة التي أضافها وايت هارت موفرآ علينا مجهود مناقشتها مرة أخري له كل الشكر علي مجهوده المتواصل
    1 نقطة
  5. https://youtu.be/n6lBSvlm4e8 لم يبقى من ضى الطرقات غير آه وشئ من ذكريات ...
    1 نقطة
  6. بسم الله الرحمن الرحيم للاسف قرات الخبر قبلا في احدي الصحف وعلقت عليه ببعض الجمل وهاهو امامي الان ويالا العجب لو اضفناه للقوانين اللي عندنا والتي تشكل ترسانة قوانين لضحكنا ضحك اليائس. يا سادة قبل ان اسن قانونا لظاهرة ما لازم ولا بد ان ابحث في مسبباتها اولا ولم هى ظهرت ومتى؟؟ نرجع للزمن الذي كان الطالب الذي ياخد درسا يتخبى ولا يخبر به احد ا خجلا والزمن الذي كان الطالب الي يلجا للمدارس الخاصة يخفي عن اقاربه ومعارفه هذا...كلنا تقريبا نتذكر تلك الاوقات الجميلة و النظيفة. لم يلجا الطالب للدرس؟؟ ممكن يكون درجة استيعابة اقل من قرنائه.....او المدرس بالمدرسة اخفق في نقل المعلومة الى عقله....او المكان الذي يتعلم فيه لا يصلح ....وهناك الكثير ولكني ساكتفي بهذا مؤقتا. من اصول العملية التعليمية ان يكون هناك حوارا بين الطالب واستاذه يسال ويتناقش معه ؛ فهل وقت الحصة يكفي؟؟ وهل نظام الفترتين يتيح هذا؟ لا اظن فهو من رابع المستحيلات. المعلم عليه ان يشارك الطالب في الدرس وقت الحصة ولا يفرض عليه رايا ..فقد كنا نحضر الدروس قبلا ..فهل لو حدث الان سيرضى الطالب واولياء الامور؟؟ بالطبع لا هل الطالب الان يجلس مرتاحا في الفصل؟؟! هل يتنفس هواءا نقيا ام من زفير اقرانه الذين احتشدوا داخل الحجرة الضيقة والتى تفتقد ادنى مظاهر الجمال.طيب اذا نزل في الفرصة اين سيقضي وقته؟؟ تخيلوا بس معي المشهد . اتركوا المناهج فهي ليست مكتظة كما يدعون بل انها جردت من جلها ومن كان يرس وقت جمال والسادات يوقن بهذا ..عن اللغة العربية اتحدث وانتم تعرفون الباقي وتعلمون حصيلة خريج الثانوية كيف كانت لغته الاجنبية . اذا الجو كله حولنا لن يتيح للطالب التعلم في المدرسة فماذا يفعل ؟! فاتني ان اتحدث عن المعلم هل هو معد للقيام بمهمته كما يجب؟ لا والف لا انها مهنة من لامهنة له لم يخضع للتعليم التربوي ولم يجاز صحيا ولم يخضع لكشف هيئة كما فعلوا معنا ولا نفسيا فكيف يكون نافعا للطالب. ياه اطلت كالعادة معلهش فموضوع التعليم اهمني جدا ..وخلاصة كلامي...ان اعددنا مكانا لائقا للتعلم واعددنا المدرس الجيد هنا نبدا في العقاب وسن القوانين.واذكركم بتل القوانين المرورية ومع ذلك المخالفات لاتنقطع. لا اشارات ولا سير في نهر محدد والرجوع للخلف والسير عكس الاتجاه..فماذا فعلت القوانين؟ سومه
    1 نقطة
  7. يعني محاولة تطبيق " التجربة الفرنسية " التى لجأت إلى قانون سارى لمدة 15 سنة، والذي ينص على تعيين 50% فقط سنويا من عدد الموظفين الذين يخرجون على المعاش .... ولكن يا عزيزي نحن في مصر: 1- لانك تعتقد ان آفة " التوريث " كانت فقط تدور بين الرئيس الجنرال السابق " حسني مبارك " وولده؟ أو فقط بين شاغلي الوظائف الحكومية بصفة عامة، ومناصب القمة بالدولة بصفة خاصة، وبين ابنائهم وأقاربهم ومعارفهم؟ حتى مع وجود حكم قضائي بمنع قيام المسئولين في الحكومة والدولة بتوريث الوظائف الحكومية أو العامة لأبنائهم ؟؟!!! 2- سنوياً يتخرج من جامعات مصر حوالي 500 ألف طالب وطالبة ... وفي هذا الصدد نقرأ: 3- عدد الذين يخرجون على المعاش سنوياً 150 ألف موظف فقط !!! هذا علاوة على ان منع التعيين سيتسبب فى حدوث فجوة بين العاملين ببداية السلم الوظيفى والعاملين بنهايته، فمصر تحتاج إلى مثل هذه الآلية .. حتى إشعار آخر !!!
    1 نقطة
  8. باختصار أستاذنا الفاضل : أبو محمد الأسلوب العلمي : تعرض فيه الحقائق العلمية بقوالب جامدة خالية من البلاغة والفصاحة والعاطفة والخيال وهدفه الإفهام والإقناع فقط كما يحدث في حصة الرياضيات أو الكيمياء فلا يشغل المدرس نفسه بتزيين لفظه والأسلوب الأدبي : يعتمد على العاطفة والبلاغة والخيال والتزيين لأن هدفه الإمتاع والتأثير في المخاطبين أما الأسلوب العلمي المتأدب : فهو يجمع بين الأسلوبين السابقين فهو يعرض الحقائق العلمية مستعينا بالخيال والفصاحة لأن هدفه الإمتاع والتأثير في نفس الوقت مع الإقناع والإفهام وهذا الأسلوب يذكرني بأيام زمان أيام كنا ننتظر جميعا حلقات الدكتور: مصطفى محمود كل يوم اثنين من كل أسبوع وهو يعرض العلوم الحديثة في صورة لا تخلو من التشويق والإثارة وكذلك عالم الحيوان كل جمعة قبل الصلاة تحياتي
    1 نقطة
  9. نعود إلى : لكل مقام مقال عليك أن تتوقع مشكلة إن كنت تخاطب شخصا له مفهوم للفظ ما غير مفهومك لنفس اللفظ فى حين أنك تجد متعة فى التخاطب مع الشخص الذى له نفس مفهومك للألفاظ مع الأول تضطر إلى التكرار والتطويل والاستعمال الممل للمترادفات لكى توصل إليه مفهومك فى حين أنه مع الثانى ستجد فرصة المتعة فى استخدام الأساليب التى ذكرها الأستاذ طارق من إطناب ومساواة وإيجاز .. ولن تكون هناك ضرورة للتطويل
    1 نقطة
  10. شكرا يا أستاذ : عادل الإطناب له معنيان : 1- معنى لغوي 2- معني اصطلاحي وضعه علماء البلاغة ..... المعول عليه في كل ذلك هو اصطلاح التخاطب فإذا كنت تقول إطناب بمعنى أطال في الكلام وبالغ فيه فأنت تستعمل المعنى اللغوي أو الاصطلاح اللغوي وإذا كنت تقول إطناب بمعنى عرض المعاني القليلة في ألفاظ كثيرة بحيث تحقق الزيادة فائدة فأنت تستعمل الاصطلاح البلاغي يعني كده المعنيان صحيحان وفق اصطلاحين مختلفين تحياتي وسعيد بمشاركتك
    1 نقطة
  11. تتكلمون من مسألة قلة الحرفيين من منطلق أنه أمر واقع كما لو كان أحد الظواهر الطبيعية التى ليس منها فكاك و الجميع ينحون بالائمة على أنفسهم و على قيم المجتمع ، و الحقيقة أن تلك الظاهرة واقع نتيجة تقصير شديد من القائمين على أمور البلاد. ما سبق كان إستهلالا لابد منه مستقبل أبناء الوطن ينحصر إما مجموع الدرجات فى الثانوية العامة و هذا بالنسبة للمتيسرين من الناس أو مجموع درجاته أو مدى نجاحه فى التعليم الإلزامى و مدى توفيق الطفل أو الشاب فى الإلتحاق بمهنة ما. و تلاحظ أن توجد نقطة فاصلة واحدة فى حياة الفرد إذا حصلت على مجموع ضئيل ليس أمامك إلا معهد سياحة أو كلية حقوق إنتساب بصرف النظر عن إمكانياتك أو رغباتك و ليس لك فرصة أى فرصة لتغيير هذا المصير. أضف لما سبق فعندما نتكلم عن الحرف فالأمر منحصر - فى فهمنا هنا فى مصر - فى مهن السباك و النجار و الميكانيكى و الحلاق بالإضافة ربما لمهنة أو إثنتين أخريين ........ هل نهضة الأمم تقف على هذه المهن الخمس ؟ هل النشاط الإقتصادى فى أى دولة متقدمة مبنى على هذه الحرف الخمس ؟ فى إنجلترا كتاب دورى يصدر كل ثلاثة أشهر إسمه floodlight يحوى عرضا أو دليلا للدراسات المتاحة فى معاهد ال polytechnique و هى الأصل الذى حاولنا محاكاته عندما أدخلنا فى أواخر الخمسينيات فكرة المعاهد الصناعية و التى تحولت فى أيدينا إلى صورة مشوهة و غير مكتملة من الجامعات. فى هذا الدليل تجد لكل مهنة أو تخصص العديد من الدراسات المتاحة بدءا من دورة تدربية تعريفية بالمهنة أو النشاط الذى ترغبه لمدة ثلاث أيام تسمى "ساندويتش كورس" إلى الدراسة المستمرة لمدة سنة أو إثنين بنظام الحضور يوم واحد فى الأسبوع إلى دراسة كاملة كل الوقت و تمنح تلك المعاهد مختلف الدرجات من الشهادات المتخصصة .... حتى درجة الدكتوراة - على ما أذكر - قارن هذا الوضع بالحال عندنا هناك يمكن لأى فرد أن يلجأ لتغيير وضعه و إتجاهه فى أى وقت إذا توفرت له الرغبة .... هناك بدلا من الحرف الخمس التى نتكلم عليها هنا هناك آلاف الحرف - يمكنك إلقاء نظر على دليل الأمم المتحدة للمهن و الحرف. قد يكون الرد أن ما يحدث هناك يحتاج لأموال كثيرة و الرد الحاسم هو هل نحن فقراء ؟ ما هى مهمة الدولة طوال السنوات الماضية هل كل قيمتنا أن ننشئ كوبرى 6 أكتوبر و شبكة المجارى و التليفونات ؟
    1 نقطة
  12. لأ في فرق يا حسام لو عيل فاشل في التعليم وبقى صنايعي وبصمجي ... طبعاً مستحيل أقبله لبنتي سوسن اللي معاها ليسانس حقوق حتى لو كانت بتحبه .. وهايبقى التفاوت الثقافي هو العائق على الأقل في المستقبل ... .. لكن لو عيل مجدع وأخد شهادة محترمة واتجه للعمل الحرفي وبقى كهربائي سليسيون قد الدنيا وما أنتظرش القوى العاملة والست عيشة إنها تعينه بأربعة جنيه في الشهر ... فهافتخر به وهاشجع سوسن إنها ترتبط به ( اهو على الأقل يوفر علينا بهدلة الكهربائية اللي بيتعلموا في عربياتنا وبيلعبوا فيها البخت ) وأنا ضد إني أقول إن الصنايعية كسيبة وعيال مخلصة .. وبعدين أروح أخرج إبني من التعليم ويبقى بليه ميكانيكي ... فالعلم مع الحرفة او المهنة بيبقى شيء ممتاز ... ومستحيل تلاقي واحد متعلم وصاحب حرفة ... مستحيل تلاقيه يتساوا مع الحرفي العادي اللي ما كملش تعليمه أي نعم ممكن الحرفي العادي يسبقة في الخبرة .. لكن الولد المتعلم لو صبر شوية فهاتلاقية بيقفز أربع وخمس سلالم مع بعض .. والوقت اللي بياخده الحرفي عشان ينمي نفسه .. المتعلم ياخد ربع الوقت ده عشان يتعلم ... حاجه كده زي ظابط المخلة .. وظابط الحربية ... ظابط المخلة تلاقية خبرة وعشرة على عشرة .. وظابط الحربية لما يبقى جديد تلاقيه أعلى رتبة من ظابط المخلة لكن لسه بيتكعبل في خياله ... لكن بشوية وقت بتلاقيه بقى متمكن وتماما التمام لإن التعليم بيرتب له دماغه وبيحط كل خلية في مكانها ...
    1 نقطة
×
×
  • أضف...