لوحة القادة
المحتوى صاحب التقييم الأعلى
عرض المحتوى صاحب أعلى تقييم في 01/19/16 في جميع الأقسام
-
لندن : خلع النقاب وتعلم الانجليزية شروط بقاء المسلمات فى بريطانياأبرزت صحيفة تليجراف البريطانية ما جاء بحوار رئيس الوزراء البريطانى ديفيد كاميرون على شبكة هيئة الإذاعة البريطانية “بى بى سى”، حول ضرورة اندماج النساء المسلمات فى المجتمع البريطانى. أكد كاميرون في حواره على أن بريطانيا فى طريقها لاتخاذ حزمة من “الإجراءات الحازمة” لمعالجة التمييز ضد النساء المسلمات في بعض المجتمعات المحلية في بريطانيا. قال كاميرون إن بريطانيا ستتخذ إجراءات بطرد النساء المسلمات من بريطانيا فى حالة عدم تعلم اللغة الإنجليزية بغضون عامين ونصف العام، علاوة على ضرورة إلتزامهن بخلع النقاب فى الأماكن التى تستلزم سياسة الزى الموحد مثل المدارس والمحاكم القضائية، بحجة أن هذه الخطوات قد تساعد في مكافحة اعتناق الأفكار المتشددة والتطرف. قالت الصحيفة إنه سيبدأ العمل بتلك الإجراءات بداية من شهر أكتوبر المقبل وتطبيقها على كل الوافدين على تأشيرة الزوجية إلى بريطانيا. وبسؤاله عما إذا كانت تلك الإجراءات ستؤدى إلى انفصال الأمهات عن أبنائهن، أجاب كاميرون بأن ذلك قد يكون أمرًا محتمل الحدوث. ومضى رئيس الوزراء البريطاني قائلًا إنه سيخصص صندوقًا بقيمة 20 مليون جنيه إسترليني لتغطية نفقات دروس اللغة في إنجلترا للمسلمات اللاتي لغتهن الإنجليزية ضعيفة أو لا يتحدثنها أصلًا. ما رايكم في هذا القرار؟؟ انها محتوي رسالة جاءتني على البريد لموقع انا مشتركة فيه ...انا عن نفسى اقول ان من حقهم حماية بلدهم بما يتراءى له . ...وانت؟؟؟ سومه3 نقاط
-
الفاضلة الاستاذة / سومه .. هو هنا دعا الى مجتمع متجانس .. فرض تعلم اللغة الانجليزية حتى ينشر ثقافته بين الجاليات العربية و تكون لغة حوار مع اهل البلد .. بل و وفر ميزانية التعلم و هذا شئ جيد .. اما عن النقاب فمن حقه الحفاظ على امن مجتمعه .. و جميل انه لم يتطرق لامر الحجاب ..2 نقاط
-
بسم الله الرحمن الرحيم اقسم انه له سحر عجيب.لا تصدقوا من يتقول عليه ويتهمه بمسبات ليست فيه البته . والا لما تكالب عليه اغلبهم . انه يا سادة المقعد الاخير في الصف ،لا تقولوا انه للطالب البليد.او المشاغب ،فمن ساتناولها هنا هي من عشاق هذا الصف الاخير وبلا فخر. انها عرفت ما له من سحر وهي طفلة بمدارس الراهبات ،لم هي هكذا!! يمكن لانها متمردة بطبعها او جو الاسرة والاب الصعيدي والذي لا يناقش بل يامر وكفى ،والذي لا يعلق الا ب: عيب..ميصحش..ده ليس من طبع بنات الاصول..ممنوع!!! فكان لزاما عليها ان تخضع قهرا لتلك الممنوعات فهي لا تجيد القتال خاصة مع الاسرة ؛ ولم تجد متنفسا لها سوى في المدرسة . في الطفولة لم تستوعب يعني ايه تصمت صمت القبور في الصف وقت انشغال المعلمة بتصويب الدفاتر !! انه قهر فهي لسنها وطبعها فهى كثيرة الحركة والكلام مع من تجاورها ..كم من مرة تهدد بدخول حجرة الفئران..وهل للفئران حجرة؟ وكيف تكون؟ وكالعادة لم تمتنع عن المشاغبة فدخلت حجرة الفئران تلك .انها كانت تحت السلم بها عدد من الكراسي القديمة لكن ليس بها اي فار...دخلتها اكتر اكثر من مرة . خرجت من الراهبات ولا تدري لم هكذا اصدر الاب فرمانا بذلك واصبحت في مدارس حكومية.....مرت المرحلة الابتدائي بسلام فالجميع مثلها متمرد والقيود لم تكن شديدة وهي لم تصل بتمردها هذاللحد البعيد والمزعج . اما في المرحلة الاعدادية الشعور بالذات يقوى بداخلها وكان حبها للقراءة ومناقشة المعلمات شفيعا لها ولم تتخلى ايضا عن مكانها المفضل ،لان من وجهة نظرها انه ليس كل ما يدرس لها يستحق ان ننتبه له وما من معلم او معلمة الا واتهمها انها صاحبة الشغب في اخر الصف ..بس للاسف ليس معه الدليل. كانت مديرة المدرسة سيدة فاضلة وتربوية ايضا.لاحظت كثرة الشكاوي منها؛؛ فاستدعتها عندها وحاورتها كانت تسالها سؤالا وتردفه باخر وتنظر اليها وهي تجيب..وهنا استطاعت ان تستقطبها في صفها.......لا تدري صاحبتنا ما الذي دار بينها ومعلمي الفصل .،اذ فجاة تجد ان معلمة الرياضة تشركها في فريق الكرة الطائرة وتقضي اغلب الفرصة في التدريب ..ولانها جبلت على حب القراءةبفضل اخيها الاكبر والذي كان يجلب لها كتبا وقصصا كثيرة. اشتركت في جماعة الصحافة وعندما اعلن مدرس اللغة العربية عن مسابقة للقراءة وحدد كتابا معينا...صاحبتنا ارادت ان تكون هي الفائزة باي شكل ...قراته اكثر من مرة وفازت وذكروا اسمها في الطابور وصفقن لها ...انها فعلا مديرة ساحرة استطاعت ان تحول دفة التمرد في اتجاة محبب وجميل.. فهل تراجعت عن الصف الاخير!! لا تمسكت به اكثر . كيف تكون هكذا في مواجهة السبورة والمعلم يحسب عليها كل همسة وكل لفتة . انه صعب فعلا.بل العذاب ذاته بحق. في مرة ظنت انها ممكن ان تكون كاتبة فسطرت كلمات لا هي شعرا ولا نثرا ولا اي حاجة لكن كل زميلاتها قلن انها جميلة...كتبت عن حبها للحرية وعشقها لها فهي ترفض اي قيد حتى لو كان شريطا يلم ضفائرها او حزاما يخنق خصرها اوقيدا في اليد يسمونه..غوايش او خواتم..انها مضت عمرها بلا قرط في اذانها لنفس السبب. المهم قراها المدرس ولم تكن هي التي اعطته اياها.بل زميلتها اللدود ....ضحك المعلم . وقال: جميلة ولكنه اردف قائلا: ليس كل ما نريده حتما سيكون صوابا. ومرت عليها المرحلة الاعدادية بسلام بين شد وجذب ومحاولات يائسة قد تجدي في الكثير منها لترويض تلك ال......من قبل المديرة المحترمة الواعية لجوهر مهنتها. جئنا للمرحلة الثانوي..المدرسة كبيرة جدا بها اكثر من ملعب ومسرح و...و... احبتها وقررت ان تكون جادة فهي خلاص لم تعد صغيرة. لكن هيهات الصف الاخير هو مقصدها ..البنات تغيرن وكان البراءة انتقصت منهن وسرعان ما كانت صاحبتنا في فريق الاذاعة المدرسية وفريق الكرة الطائرة والتمثيل وحتما مواضيع التعبير التي كانت تكتبها غالبا ما يقرا اغلبها في الصف ،فهل منعها هذا من حبها لعدم الالتزام-لا اظن- فهي كثيرا ما تهرب من الحصص بحجة التدريب في اي شيء المهم ان تخرج من الصف ،وكانت الامور بتعدي الا ذاك اليوم البني اللون ..بسلامتها ادعت انها ستدرب في المسرح لقرب حفلة اخر العام..وبالصدفة وجدها المعلم وهي تشرب شايا في البوفيه ..تخيلواكيف كانت ردة فعله !؟ هل سيخبر ادارة المدرسة..ام ينقص من درجات السلوك..ام سيوبخها امام زميلاتها؟؟ كلا لم يحدث شيء من كل هذا بل الاكثر وقعا وقسوة . في اليوم التالي دخل الفصل وسال من حضرت الدرس فوجد عددا قليلا جدا انا كنت منهم بالطبع لان دي عادتها ( كانت نصيحة معلمة لها احببتها ) وحتى تجيد مجادلة المعلم ...فما كان منه الا ان قال امرا انا لن اشرح القصيدة بل انتم واشار اليها دون ان ينظر في وجهها : انت من ستقومين بتلك المهمة انا ساكون مكانك وانت هنا يادي الكارثة!! لم تجد حتى الريق لتبتلعه وهزت راسها بالموافقة واسقط في يديها .مش مشكلة ممكن تقرا القصيدة من الكتاب جيدا والشرح منه ومن الكتاب الخارجي لكن ان تكون هي المدرسة والطالبات يسالونها ..صعب جدا وخاصة وهي تعلم من هن الطالبات . طيب اذا لم تذهب للمدرسة غدا كيف تقنع من بالبيت ؟ وكيف تبرر هذا في اليوم التالي؟ سيقولون عليها انها جبنت وخافت !! وهي في تلك الحيرة بكت سالوها وضعت يدها على بطنها وقالت هنا الم مميت هدفها ات يسكتوا عنها وحسب ..لكن لا تدري كيف تطورت الامور هي تبكي وتمادت في التمثيل لعلهم يقولون لها لا تذهبي غدا ويقوم الوالد بكتابة رسالة لادارة المدرسة.لكن خاب ظنها تسارعت الاحداث ونقلوها للمشفى.وكانت لا تردد الا كلمة..اه..كلما وضع الطبيب يده على جزء من بطنها ،،سيادتها اندمجت في التمثيل وسيادتهم قادوها لحجرة العمليات..واجريت لها استئصال الزائدة الدودية ..تصوروا . وطبعا اتنسى الدرس المطلوب منها وعادت لفصلها ولمقعدها الاخير والجميع هرع للسلام عليها وتهنئتها بسلامة الجراحة ومنهم المدرس اياه الذي كان سببا في كل الاحداث تلك ..وانتهت الحكاية على عاشقة الحرية بشق البطن وعلامة لم تمحى في اسفل البطن بقيت معها شاهدة عليها . ان كلامي عنها لم ينتهي؛ لكن هناك الكثير لكني ساكتفي اليوم بهذا ويمكن ان اكملها لكم تلك المرحلة الفاصلة في حياتها والتي ايضا لن تترك فيها الصف الاخير ولا شلة اخر الصف دي.. سومه1 نقطة
-
سبقتني ! ما أن عثرت عليه، وانتهيت من قراءته ... وبحثت عن الترجمة العربية الأقرب لوضعه معه ... وللأسف لم أكن قد عثرت الا على ما هو مقتطفات ... الا ووجدتك قد سبقتني بوضعه ... معلش ... في بيتها هذا هو ما أسميه " تقرير " ... تفاصيل، ومعلومات، وإحصائيات، وآراء من مختلف الإتجاهات ... المستوى الأقرب للنموذجية ...1 نقطة
-
هذا هو مانشيت التيليجراف للخبر المنشور أمس طبعا التيليجراف "أمينة" .. لأنها التيليجراف بصرف النظر عن كون المانشيت لا يعبر "بأمانة" عن متن الخبر David Cameron backs bans on Muslim face veils as Tories plan crackdown on gender segregation1 نقطة
-
حسناً ... فليكن أذن ... سأخذ في هذه الحالة بما ورد تفصيلاً بالـــ BBC حيث لم يرد أى حديث من قريب أو بعيد لمسألة <<< شرط >>> خلع النقاب بالمُطلق للبقاء في إنجلترا مثلما هو واضح من عنوان موضوع الحوار، ومن " إجتهادات " بعض المواقع لدينا، ولو كانت حتى جريدة " الوفد " (العريقة) هذا هو ما أسميه ببساطة " أمانة النقل " ... ولا مانع من البحث عن المزيد مما قاله وما يعنيه بالفعل الرجل، طالما انه متوفر لديهم، وبلغتنا نحن الأم حتى، أذن فليس لدينا أى حجه .... وبعدها وليس قبل، وبناء عليه، يُمكن البدء في طرح السؤال عن الرأى فيما قاله حقاً وفعلاً رئيس الوزراء البريطاني، وأعتقد أن الأهم هو حتى ليس ما قاله أو يقوله هو، أو حتى ملكة المملكة المتحدة البريطانية ... وانما فيما تم ويتم تشريعه وتقنينه وتطبيقه بالفعل على أرض الواقع.1 نقطة
-
العيب على من يتدخل في شؤون الاخرين فقوانين بلادتكم تجبر النساء على ارتداء زي معين فهل عندما تقوم بريطانيا بتطبيق قانون يتناسب مع مجتمعها تسقط هذا على مجتمعك انتكل واحد حر في بلده1 نقطة
-
اهلا بالباحث العتيد...قلب ابيض.... لا زلت لا ارى (ضرورة)...تحميل الأمور اكثر مما تحتمل....خاصة ان لدى اغلبنا (وانت منهم بالطبع)..ما يتجاوز الحد الأدنى ..من الفهم و تقييم الأمور...مما لا يستدعى دائما (استنزاف الجهد و العقل )..في كل محفل و في كل وسيلة.... طبعا -اسلوبي الذي استخدمه في المنتدى (لن يكون نفسه)..لو كنت في صدد (كتابة تقرير صحفي او بحث اكاديمي في جامعة او ملتقى الخ)...لكن من حق من لا يرضى باقل من استخدام اعلى درجات التوثيق و البحث و التقصي من استخدام ذلك (فالمسألة قدرات و تعود)..... و قراءة المقالة تختلف عن قراءة ملحق في المقالة التي بدورها تختلف عن قراءة المجلة و الكتاب المدرسي و الجامعي و الأبحاث المحكمة الخ الخ...(ولم اضف جديدا في الموضوع فالكل تقريبا يعرف ذلك).... بخصوص مثالك الصغير عن (المسابح الألمانية) و تصرف الشرقيين.... لا استبعد حصول تجاوزات ..الشرقيين -في مثل تلك الأماكن...مطلقا ...ولكن (هل الغربيين بما فيهم الألمان)..بعيدون عن ذلك؟؟؟؟ (طبعا هذا ليس مبررا ولا مسوغا ابدا للتصرف بنزق)... و بخصوص العنصرية...(شخصيا)اختلف تماما مع اغلب الإدبيات التي -تتحرج او تتضايق من كل ما يظهر انه (عنصرية)...لأني -اؤمن- انها خصلة بشرية متمكنة في جميع الأعراق و الألوان و اتباع شتى الديانات(بلا استثناء)...ومن المنطقي-عندي-التعامل بشكل مختلف مع الآخر (لكن لا يقبل ان اسوغ الظلم و الإعتداء بناء عن ذلك)....فتوجس الأروبيين...من القادمين من بيئات مختلفة جذريا عنهم -منطقي-لذا من الضروري فهم الطرفين لبعضهما -بكل صراحة ولو وصلت للوقاحة....(فذو الخلفية الثقافية الإسلامية و العربية مثلا)...عليه ان يعلم -اذا اختار اروبا موطنا...بالقيم المخالفة لما تعود عليه ولا يتصرف و كأنه سيتفاجأ بما سيحصل...(فرب الأسرة العربي عليه التأكد و معرفة ان المجتمع الذي اختار ان يكون جزءا منه لا يرى غضاضة في العلاقات المثلية و العلاقات بلا زواج وان سلطته الأبوية على بناته ستكون شيئا من الماضي و ثقافة العري و التعري موجودة في كثير من الأوساط..ورغم ذلك لا يظنن انه بمقدوره فعل ما تمليه الغرائز لأن الطرف الآخر بلا شرف ولا اخلاق الخ)....كنت قد قرأت مقالة (ربما تستطيع ان تاتي بمصدرها)...عن بغي في دار بغاء في المانيا-قاضت مدير المبغى لأنه تحرش بها جنسيا!!!!! الخبر يثير الضحك و الإستغراب-عندنا في الشرق لكن عندهم الإمر غير ذلك... لا ادري هل ما سطرته في الأعلى-من فيض الذاكرة -لا يستحق الإلتفات عليه كوني-كالعادة-لن خبيرا في الإتيان بالمصادر و التحليلات الموثقة-الا بعض روابط انترنت احيانا؟؟؟1 نقطة
-
دعنا نذهب لنُلقي نظرة على هذا الخبر الذي ورد أول أمس على موقع " اصوات مصرية " بعنوان:مسؤولو كفر الشيخ: جمعنا 75 طنا من الأسماك النافقة.. والمواطنون يشككون في تلوث المياه الشبة والكلور طبقاً للمعايير الصحية .... ممممممم ... i*: طيب ... بما انك تحدثت عن " السدة الشتوية " كحقيقة علمية، وتبعتها بقول للإمام الشافعي رحمه الله ... أذن دعنا نُلقي نظرة على هذا البحث العلمي بعنوان: اهم خصائص ونوعية مياة نهر النيل ما رأيك؟ بناء على ما سبق، هل فعلاً أن على المواطنون أن يطمئنوا تلبية لدعوة السيد نصر محافظ كفر الشيخ، الذي أكد أن المياة خالية من التلوث لأنه يتم معالجتها بالشبه والكلور، طبقاً للمعايير الصحية؟1 نقطة
-
العيب هو الاقتطاع من السياق و الهدف المقصود... و انك تمسك فى كلمة فى النص... و العيب فى طريقة التفكير... طريقة التفكير الغلط و القولبة. يعنى مثلا انا لم اتكلم عن الاخوان ولا ليا علاقة بيهم من قريب او بعيد, و هدفى من الموضوع هو ان نطرح افكار خارج الصندوق للعبور بمصر و الخروج من كبوتها... يقوم الاستاذ الكريم محمد يقول لى انى بدل ما اعيب على مصر, انى اروح اعمل حاجة مفيدة... اقوم انا ارد عليه و اقول له: يا عم الحاج انت بتفكرنى بجحا و الحمار, و ضربت له الاخوان كمثل, انهم لما قاموا بدور ايجابى, تم اتهامهم بانهم بيقوموا بدور ايجابى للترويج لافكار معينة... و انى لما انا لم اقم بأى دور, يتم اتهامى بإنى مش وطنى... يعنى سواء انك تعمل او ماتعملش هتتشتم تقوم تيجي حضرتك و تمسك في المثال اللي انا ضربته و تدعي اني بدافع عن الاخوان عرفت بقي مصر دولة متخلفة ليه؟1 نقطة
-
اكيد إن شاءالله :) اولا انت اللي قلت انك اعزب :) ثانيا .. قاااالب الدنيا ؟؟ ياسيدي العرايس كتير خالص انت أشر بس .. بجد والله لو اقدر اخدمك في الموضوع دا قول .. :) أنا هخرج عن سياق التوبيك.. لأ فعلا مابقاش فى خالص زى زمان, المشكلة مش فى إنى ألاقى حد, لأ, المشكله إنى ألاقى حد مناسب لى و دى مش سهله. بس عموماً شكراً على محاولتك1 نقطة