اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

لوحة القادة

  1. وائل علوان

    وائل علوان

    الأعضاء


    • نقاط

      10

    • إجمالي الأنشطة

      70


  2. أبو محمد

    أبو محمد

    الإشراف العام


    • نقاط

      4

    • إجمالي الأنشطة

      18225


  3. suma

    suma

    الأعضاء


    • نقاط

      3

    • إجمالي الأنشطة

      684


  4. White heart

    White heart

    الأعضاء


    • نقاط

      2

    • إجمالي الأنشطة

      7075


المحتوى صاحب التقييم الأعلى

عرض المحتوى صاحب أعلى تقييم في 09/22/16 في جميع الأقسام

  1. في دين الحب من السهل أن تحب إلهاَ يتصف بالكمال والنقاء والعصمة لكن الأصعب من ذلك أن تحب إخوانك البشر بكل نقائصهم وعيوبهم , وما لم نتعلم كيف نحب خلق الله ، فلن نستطيع أن نحب حقاَ ولن نعرف الله حقا.
    3 نقاط
  2. بالعكس عزيزي طارق ما انت عليه هو الطبيعي جدا في دنيا البشر فمن الطبيعي ان يحب الانسان انسان اخر اذا توافر في هذا الاخر ما يستدعي ان نحبه ، ومن الطبيعي اننا نكره الشخص اذا توافر فيه ما يستدعي الكره او التوجس ولكن ما ليس عاديا هو ان تصل لدرجه تحب فيها الجميع بما فيهم من نقائص وعيوب متمنيا لخصمك قبل صديقك الخير الذي تتمناه لنفسك فهذا هو الحب الذي اتحدث عنه والذي اذا ما استطعنا جميعا ان نحيا تلك الحاله من الحب ما وجدنا سيفا يبتر ولا رصاصه تقتل ولا نارا تحرق بشر بايدي اخوانهم البشر فلو وصلنا الي هذه الدرجه من الحب الغير مرتبط باسباب والمبني علي التسامح المطلق واستيعاب الجميع رغم نقائصهم ما وجدنا انسان يضطر لحل مشكلته بقتل اخيه الانسان ، وهذه الحاله من الحب ما هي الا درب من الدروب الموصله الي الحب الاعظم الا وهو حب الله ووقتها ستجد نفسك تعبد الله وتحبه ليس طمعا في الجنه او خوفا من نار.، فكما احببت خلق لا بلا انتظار مقابل فسوف تحب الله حبا خالصا دون ايضا انتظار مقابل واذكر اني قرأت لاحد العلماء تصنيفا لانواع البشر في التعبد الي الله فقال هناك من يعبد الله خوفا من النار وتلك هي عبادة العبيد وهناك من يعبد الله طمعا في الجنه وهذه هي عبادة التجار وهناك من يعبد الله حبا خالصا لذاته دون انتظار مقابل وتلك هي عبادة المؤمنين المحبين ولا تتعجب عندما تراني دوما اربط بين حديثي عن الحب وحب الله فتلك الكلمه المكونه من حرفين ما ان سمعت في عصرنا ما وجدت عقل الا وذهب الي حب الذكر للانثي ، فانا اري ان للحب دروبا عده جميعها تؤدي بنا الي باب واحد الا وهو باب الحب الاعظم وهو حب الله عز وجل فحب الانسان لاخيه الانسان وحب الذكر لأنثاه وحب الانسان لكل مخلوقات الله من طيور ونبات وحيوان وجماد ما هي الا دروبا توصلنا الي نفس المنتهي اسال الله ان يرزقنا واياك قلبا ينبض بالحب الخالص المنزه عن اية مصالح دنيويه ودون انتظار مقابل. اسعد الله مساءك عزيزي المحترم طارق
    3 نقاط
  3. بالطبع لا الحب ليس بالتدريب او بالتعلم والحب ليس مقصورا على حب الذكر للأنثى او العكس والحب ليس له سبب ولا ينتظر منه مقابل واما عن سؤالك عن كيف يكون الحب من اول نظرة او من اول لقاء او قبل اي تعامل فلعلني فهمت قصدك وانك تقصد حب الرجل للمرأة او العكس وهناك فرق بين هذا الحب والحب العام بمعناه الشامل فحب الرجل للمرأة من اول نظرة قال فيه ابن حزم في كتابه طوق الحمامة انه درب من الشهوة فهو كان ينظر الى هذا النوع من الحب انه مجرد دربا من دروب الشهوة حيث انك لم ترى من الفتاة فعلا او قولا او خلقا ما يجعلك تود التقرب منها او العكس فهي كذلك لم ترى منك ما يجعلها تحب او تود التقرب منك , فمن الواضح ان ابن حزة رحمه الله كان ينظر الى الحب هو حب الطباع والخصال وهي الامور التي يصعب قياسها من اول نظرة . ولكن انا ارى ان الحب قدر والحبيب هدية السماء للمحبوب فمتى تأتيك تلك الهدية واين وكيف ؟ فهذه امور لا يعلمها الا مرسلها اليك واذا ارسلها لك فلا تضع تلك الهدية على الميزان لنرى انقبلها او نردها الى مرسلها فهذا لا يليق في التعامل مع هداية السماء لنا , فالحب ليس له ترتيب ولا يخضع لاي من الامور المادية التي قد نرتب لها بيننا وبين انفسنا وانا شخصيا لا اقتنع بما يفعل الجميع من وضع نقاط مسبقة يجب ان تتوافر في شريكة العمر او الفتاة التي تضع مسبقا شروطا يجب ان تتوافر في الشخص لكي يرقي الى ان يكون شريك العمر ايضا , فانا مقتنع ان بمقولة لجلال الدين الرومي الذي كان يقول ( ما تبحث عنه يبحث هو عنك ) فشريك العمر كن على يقين انه سيأتيك وعندما يحدث ذلك لن تتذكر كل ما وضعته من اشتراطات وقيود وضوابط لإختياره ,,,, واما عن الحب بشموليته هو ان يكون لك مقدما قلبا يتسع لحب الله وما في قلب اتسع لله الا ووسع قلبه ما دون الله , فتجد نفسك تقبل الجميع وتحتوي الكل بما فيهم من نقائص وتجد نفسك تعطي ولا تنتظر رد وتحسن ولا تنتظر احسان وان قطعك الخلق وصلتهم انت واذا ظلموك عدلت معهم , فاذا وصلت الى تلك الدرجة من الحب لكل مخلوقات الله عز وجل لوجدت في كل انسان احببته حبا صادقا خالصا وكل طير وحيوان او نبات او حتى جماد احببته حبا خالصا لوجدت في كلا منهم طريقا الى الحب الاعظم الا وهو حب الله عز وجل , فدروب الحب واحدة وكلها تؤدي الى نفس الباب واما عن النقاط التي تطرقت لها في توقيعك عن مثالية الكلام والمتكلم وانك ترى انه لا يوجد كلاما مثاليا ولا متكلم مثالي اود ان افرق بين مثالية الكلام ومثالية الفعل فمثلا تخيل معي نفسك وانت جالس مع فتاتك لترسم معها طريقا مفروشا بالورد واخذت انت وهي ترسمون وتخططون بمنتهي المثالية والتفائل كل تفصيلة من تفاصيل حياتكم وكان كلاكما صادق في طرحه وهذا ما اسميه مثالية الرغبة او الكلام الذي يعكس رغبة صادقة او قناعة داخلية لديك ولكن قد ياتي وقت التنفيذ فتجد ما يعوق احلامك انت وفتاتك ويحيد الطريق بكم فيعوق سيركم احيانا العثرات وتقف امامكم بعض الصعاب تعرقل تقدمكم في الطريق الذي رسمتموه مسبقا فهل وقتها يمكن ان نقول ان كلاهما كان يتحدث بمثالية وهو ليس مثاليا وكانه كان يتعمد نسج كلام يوحي بمثالية ليست فيه ؟ بالطبع لا فكلاهما كان صادق وكان يتمنى ان تسير الامور كما خطط وكلاهما عبر عن مشاعر صادقة لا يشوبها نفاق او كذب او تدليس فيا عزيزي طارق نحن نعبر عن ما يجول بنفوسنا من مشاعر وامنيات وقد نحقق ما نتمناه او ربما لا ولكن عدم قدرتنا على تحقيق هذا لا يجعلنا غير اهل لما نقوله اسعد الله مساءك بكل خير ,,,,,,,,,,,,,,,,,
    2 نقاط
  4. مساء الخيرات. فعلا تلك الخواطر لا تمر الا على ذهن من تعدي الخمسين حاضره ذهب في آماكن عدة فدرءا للغربة والألم لا بد للعوده للوراء بالوجدان والروح ومن نعم الله علينا لا نتذكر إلا الاشياء الجميلة والتي تضفي بسمة على الشفاة ولمعة بالعين تحير من يجالسنا(ان كان هناك باقي منهم ) . ولو نظرت الى أشياءك التي اشتاقت لها الروح والنفس لوجدتها بسيطة جدا ولكنا احببناها فعلا وسعدنا بها .الترام مثلا يمثل لي عشقا ما بعده عشق وهذا البابور كم طهينا عليه الأكل الذي التف حوله كل الأحبه ؛ كان ذهني يرجع لآيام ماضية فسح النزهة والمنتزة وقديما رحلات ابي الى الهرم..كنا نجلس حوله ..وغير المسموح نتحرك بعيدا لانه عيييييب..كنا نصدق انه عيب فعلا لكن في المرحلة الجامعية اكتشفت انها ليست كذلك لذا اخذت حقي في رحلات الجامعة . أحسنت يا سيدي في اختيارك فعلا كلام جميل سأحتفظ به واردده عندما يشدني الحنين لآيام خلت . سومه
    2 نقاط
  5. I thought it might help if I could give you ideas of life in England from politics,health education transport and whatever else happening in day to day life here. I wonder how many would be interested in reading these diaries. I am currently on holiday in Crete the Greek island as we don't have much of summer back in England, only a few days of sunshine and warm weather but the rest of the year it is mostly cold windy raining and dark. When people there get temperature in the twenties they take their clothes of literally and sit in the garden or in a park and soak the sun. That is why people save a bit of money so they can take a holiday in a sunny country. Where they go depends largely on how much they can afford and how safe these countries are. That is why any news about Egypt that says violence, bombs,killing they just stop coming especially after many news reports about fighting with terrorists in Sinai and the security lapses at the airport's and coming of plane leaving Sharm. No matter what you say how beautiful the red sea resorts are!
    1 نقطة
  6. أبلِغ عَزيــــزاً في ثنايا القلبِ مَنزله ... أني وإن كُنـــــتُ لا ألقـــــاهُ ألقـــــاهُوإن طرفــــي موصـــولٌ برؤيتـــهِ ... وإن تبــــاعد عَن سُكنـــــاي سُكنـــاهُيـاليته يعلـــمُ أنـــي لستُ أذكـــــرهُ ... وكيـف اذكــــــرهُ إذ لســتُ أنســـــاهُيامَـــن تــوهم أنــي لستُ أذكــــرهُ ... واللهُ يعلـــــم أنـــي لســتُ أنســـــــاهُإن غابَ عنــي فالــــروحُ مَسكنــهُ ... مَن يسكنُ الروح كيف القلبُ ينســاهُ؟المتنبي ,,,,
    1 نقطة
  7. بسم الله الرحمن الرحيم أخيرا عرفت ما المقصود بقولهم..ده طلع بخلع الضرس..أعلم المعنى المقصود انه تعبنا في ازاحته عنا لكن مدي التعب هذا وعلاقته بالضرس لا ادري. اضطريت للذهاب أمس لطبيب الأسنان..ضرسي لأجل انكسر من قطعة فيليه دجام من المطعم كمان.فيليه وبها عظم شوفتوا الحظ!! يمكن اكون تحدثت عن المعاناة التي اجدها في عيادة الأسنان وكالعادة الطبيب يعرفني وعنده خبرة بحالتي لذا هدأ من روعي قبل كميى البنج والتي سبقها رش قدر منه حتى لا اتألم من الحقنه. وابتدأ المشوار يا سادة العدة او الادوات التي ظهرت أمامي ياربي كما الموجودة لدبنا فب صندق العدة كماشات بأحجام متفاوته ولونها ابيض نظرت للطبيب وبادلني بنظرة وابتسامه معناهما لا تبالي واخد يستعمل احداهم ويشد واشعر بقسوة الشد ويستمر هو ويغير أداته ويزداد نبض قلبي هلعا ولكن اصبر ما عندي حيلة لا فرار بعدما بدأ ..دموعي نزلت خوفا وهلعا معا فأعطاني حقنة في سقف فمي كي لا اتألم..يا طبيبي انا خائفة أكثر من متألمة فعلا وقوة الشد تل خبطت في نافوخي وطعم المخدر في حلقي وفمي المفتوح على مصراعية هكذا ازعجني وذلك الشاب الي بجوارك والذي اتيت به ليتعلم منك مش مريحني..مرت الدقائق وانا هكذا وتعدت الخمس وثلاثون دقيقة بالراحة وانتزع الباقي من الضري( الجذر) لم يخرج كاملا بل على اجزاء .ووصع القطن في فمي ورجعت على المقعد العادي وهو يشرح لأبنتي عن العلاج والمضاد والذي منه. كانت لحظات ظننت ان روح ستنزع بآلته تلك لكن الحمد الله ومن قوة الجذب والشد ومعاناة الطبيب وأنا خطر ببالي هذا المثل..اهه غار ده ما رحش الا لبطلوع الضرس!! قاصدين سخصا ما قد بكون زميل عمل او جارغتت او مدير مش ولا بد او مدرس مش... اي نعم مواضيع دخلت على بعضها عندي لكن اعمل ايه اي تخارف بنج وقلة نوم وعدم شرب قهوة ولا نسكافيه ساخنين ..تصبحوا على خير . سومه
    1 نقطة
  8. لاحظت أنه بالفعل في هذا الإصجار الأخير هناك بعض المواد الفيليمية من اليوتيوب تظهر فقط كرابط .. وأعتقد ان للأمر علاقة بشكل وطول عنوان تلك المادة ... وكحل لتلك المشكلة لم أجد أفضل من خيارين: 1- من على صفحة اليوتيوب حيث توجد المادة المراد رفعها بالمحاورات .. وأسفل تلك المادة هناك كلمة: Share بالضغط عليها سيظهر أسفلها عنوان "مختصر" لرابط ذات المادة ... وهو الذي نقوم بنسخه ووضعه بمشاركتنا ... فإذا تحول الرابط الى مادة مرئية في داخل لوحة كتابة المشاركة .. أذن فهو رابط مسموح وسيعمل .. اما اذا ظل على حاله كمجرد رابط .. اذن فسيظل بعد رفع المشاركة كرابط... فهذا هو الرابط الذي عثرت عليه في مشاركتك الأصلية لذات الأغنية ولكن العنوان المختصر: أما اذا لم تفلح تلك الطريقة ... ففي هذه الحالة الجاء الى الى الخيار الثاني: 2- البحث عن ذات المادة ولكن بعنوان مغاير ومختلف:
    1 نقطة
  9. معليش عن اذن خواجة جوجل شوية ... انا هترجم لان جوجل لحد دلوقتي ترجمته العربي مكسرة ... ماهو خواجة بقى ( أعتقد ان أعطاءكم فكرة عن الحياة اليومية في انجلترا عن السياسة و الصحة و المواصلات وكل ما يحدث من يوم الى يوم قد تفيدكم أتساءل كم واحد منكم سيهتم بقراءة هذه اليوميات يا ترى أنا حاليا في عطلة بجزيرة كريت اليونانية لاننا في انجلترا لا نتمتع بصيفا طويلا ، أيام قليلة مشمسة دافئة و لكن باقي أيام السنة غالبا باردة عاصفة ممطرة و مظلمة . عندما يحصل الناس على درجة حرارة في العشرينات فانهم يتجردون من ملابسهم تماما في الحدائق و المنتزهات العامة ليغرقوا في الشمس لهذا السبب يدخر الناس بعض نقودهم حتى يتمتوا بالعطلات في بلاد مشمسة .. الى أين يذهبون هذا يعتمد على كم ما يستطيعون انفاقه ومدى الامن الذي تتمتع به البلاد التي سيقصدونها . وهذا هو سبب توقفهم عن زيارة مصر بعد سماع أنباء عن العنف و القنابل و القتل خاصة بعد التقارير الاخبارية عن الارهاب في سيناء و الثغرات الامنية في المطارات خصوصا في الذهاب و العودة من شرم بغض النظر عن كل ما تقولونه عن جمال منتجعات البحر الأحمر . ) منغير ما تتسائل و تحتار يا دكتور حسين احنا مهتمين بقراءة يومياتك عن انجلترا وكريت كمان حد طايل معلومات وتجارب و كمان رائحة جو مختلفة انا عن نفسي بعشق انجلترا بجوها بضبابها بضلامها
    1 نقطة
  10. أنا شامة ريحة تاريخ و حاجات حلوة هنا طالعة من الفرن بتاع زمان ... بس فرن فينو ترمواي بسنجة و بوابير جاز و سبرتيات و مناديل بأويا وكحك و خلاخيل ... أنا دخلت زقاق المدق ولا ايه ؟ فكرتني بحنين عبد المنعم مدبولي في فيلم ( مولد يا دنيا )
    1 نقطة
  11. عبدالرحمن الكواكبي من كتاب طبائع الاستبداد ومصارع الاستعباد «الحكومة المستبدة تكون طبعاً مستبدة في كل فروعها من المستبد الأعظم إلى الشرطي، إلى الفرّاش ، إلى كنّاس الشوارع ، ولا يكون كل صنف إلا من أسفل أهل طبقته أخلاقاً، لأن الأسافل لا يهمهم طبعاً الكرامة وحسن السمعة إنما غاية مسعاهم أن يبرهنوا لمخدومهم بأنهم على شاكلته، وأنصار لدولته ، وشرهون لأكل السقطات من أي كانت ولو بشراً أم خنازير، آبائهم أم أعدائهم ، وبهذا يأمنهم المستبد ويأمنونه فيشاركهم ويشاركونه ، وهذه الفئة المستخدمة يكثر عددها ويقل حسب شدة الاستبداد وخفته، فكلما كان المستبد حريصاً على العسف احتاج إلى زيادة جيش المتمجدين العاملين له المحافظين عليه، واحتاج إلى مزيد الدقة في اتخاذهم من أسفل المجرمين الذين لا أثر عندهم لدين أو ذمة، واحتاج لحفظ النسبة بينهم في المراتب بالطريقة المعكوسة, وهي أن يكون أسفلهم طباعاً وخصالاً أعلاهم وظيفةً وقرباً، ولهذا لا بد أن يكون الوزير الأعظم للمستبد هو اللئيم الأعظم في الأمة. تواسي فئة من أولئك المتعاظمين باسم الدين الأمة فتقول (( يا بؤساء: هذا قضاء من السماء لا مرد له، فالواجب تلقيه بالصبر والرضاء والالتجاء إلى الدعاء، فاربطوا ألسنتكم عن اللغو والفضول، واربطوا قلوبكم بأهل السكينة والخمول، وإياكم والتدبير فإن الله غيور، وليكن وردكم: اللهم انصر سلطاننا، وآمنّا في أوطاننا، واكشف عنّا البلاء، أنت حسبنا ونعم الوكيل )) »
    1 نقطة
  12. أنا آسف يا سنيور لك ولكل من يجد صعوبة فى المشاركات بغير اللغة العربية كان ردى على مداخلة الفاضل "رضا حسين" هو وضع فيديو لأحد القيادات البارزة للأخوان وهو يعترف - على الأقل - بالتنسيق الكامل مع الإرهابيين (أنا شخصيا لا أجد أى فارق بين الجماعة الأم وفروعها .. من أول التكفير والهجرة وحتى داعش) وكان ردى فى صيغة سؤال على نقطة أن البريطانيين لا يهمهم كم هى جميلة منتجعاتنا ولكن يهمهم ما يصل إليهم من الإرهاب والحرب ضد الإرهاب وعدم الأمان وكان التساؤل هو : لا الومهم .. ولكن مَن - فى اعتقادهم ، أى البريطانيين - الذى خلق ويوفر أقصى استضافة دافئة لمثل هذه الجماعات والفصائل ؟
    1 نقطة
  13. المنديل ابو أويا ده بقى حكاية أصله اسكندرانى .. اشتهرت به "بنات بحرى" من أشهر من ارتدينه .. شادية وتحية كاريوكا وحديثا .. نانسى عجرم وصوفيناز
    1 نقطة
  14. السبرتاية .. مع قمع السبرتو وغطا الفتيل ده (الساكت) أو (أبو عدة ساكتة) وده العالى (ابو دخان) أشهر الماركات كان "بريموس" .. و "أوبتيموس"
    1 نقطة
  15. ده اسمه استفزاز يا أستاذ عادل موضوع مثير لـ "لذكريات عبرت أفق خيالى" .. مثير لحنين لا يعرفه أولادنا Nostalgia سأحاول - على قدر الإمكان - أن أضع بعض وسائل الإيضاح لبعض ما جاء فى القصيدة
    1 نقطة
×
×
  • أضف...