اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

لوحة القادة

  1. MZohairy

    MZohairy

    الأعضاء


    • نقاط

      5

    • إجمالي الأنشطة

      9961


  2. tarek hassan

    tarek hassan

    الإشراف العام


    • نقاط

      5

    • إجمالي الأنشطة

      10319


  3. مجرد مواطن

    مجرد مواطن

    الأعضاء


    • نقاط

      2

    • إجمالي الأنشطة

      157


المحتوى صاحب التقييم الأعلى

عرض المحتوى صاحب أعلى تقييم في 11/01/19 في جميع الأقسام

  1. والله الذي لا اله الا هو يا شيخ طارق انا لا ابغض المختلف معي اطلاقا (طالما كان محترم زي مجرد مواطن كده) وصلت لمرحلة من السمو و الصفاء النفسي اللي تخليني اعتبر المختلف في ابجديات و بديهيات الدين...انه من دين تاني وخلاص!!!! هنتعب نفسنا ليه طالما الدينين مختلفين؟؟؟؟؟؟ كل واحد حر....مش هينفع اصححله معتقداته....هي عجباه كده.....خلاص و بيظل فقط الاخلاق الطيبة اللي ممكن تجمع البشر ببعض
    2 نقاط
  2. يا ريس مش هنا الصغيرة بس ... اولادي فيه احمد حاصل على كلية شريعة وقانون وفيه ابراهيم اصل على آداب قسم جغرافيا تمام اكيد عرفت من البحث طالما انك مهتم بنا كاشخاص يا استاذ انا لم اخالف قواعد الكتابة بل اتبعها بفصل الموضوعات التي تنحرف عن الموضوع الأصلي في موضوع مستقل ولما هي نسخة من هناك ليه مردتش هناك لاني احترمت توجيه الكلام لي بالرد فقط هناك ثم انصرفت لفتح موضوع مستقل وكمان أعلنت السبب من الفصل وهو رغبة مني في توثيق رأيي في المحاورات عموما حصل خير وركز يا ريس وربنا يعلمنا جميعا ويرزقنا الحكمة والتواضع
    2 نقاط
  3. احتمالية أن يكون الانسان عدل أو غير عدل تعني ان ما يقوله ظني أو محتمل لا يقيني.... إذن نحتاج إلى ضابط اخر يؤكد ما قاله .... بالعرض على اليقيني الوحيد وهو القرآن انا لا امنع ان يخبر احد عن أحد ولكن هل يمكن أن نبني على ذلك أحكاما وتشريعات للناس في الدين وهل رواية واحد عن واحد علم ... قطعا لا .... انا مع من اعتبر الجرح والتعديل جريمة كبرى باعتبار أنه مبني على تزكية أشخاص لاشخاص انا لا أنكر أن فيه شاهد عدل أو شهود عدول ولكن هناك شاهد زور وشهود زور ... ويمكن الزور اكتر ... يبقى ان اقول انني لا اقبل رواية صحت عندهم سندا تجعل الرسول صلى الله عليه وسلم مثلا مشرعا مع ربه ولكني اقبل بالرواية اذا كانت تبين للناس ما نزل اليهم فمهمة الرسول تنحصر في البلاغ والبيان بنص القرآن انا لا اقبل برجم الزاني أو قتل المرتد برواية البشر وهي أحكام مهمة .... هل يمكن أن يهملها القرآن.... وهل يمكن أن يفتقر القرآن لمن يكمله وفيه ... اليوم أكملت الصلاح والفلاح في التمسك والتمسيك بكتاب الله ليس معه كتب أخرى أردت فقط تسجيل رأيي في محاورات المصريين المرجع التاريخي
    1 نقطة
  4. اعرف من زمان انك بتطلب فقط السمو والارتقاء من المخالف ولازم نلتمس العذر ايضا الاخ الفاضل مجرد مواطن فهو مازال جديد على المحاورات اللي هي لها طابعها الخاص وكمان نلتمس له العذر لأنه ما زال ينطلق بناء على حماسة وقد شارك بعشرات المشاركات في وقت قصير يشكر على ذلك وكمان علشان الموضوعات غريبة عليه اظنه لم يطلع على هذه الأفكار من قبل وربما هناك من يعطي الأعضاء الجدد فكرة مسبقة عن الشخص ينطلق من خلالها بعيدا عن الفكرة وطبعا لما ييجي واحد ويتكلم بالأدلة والصفحات ربما يظهر وكأنه مقنع ... هههه وكمان انت لا ترى بعض المشاركات التي لا يتم تمريرها أو المسيئة المحذوفة من هؤلاء الاشخاص عموما يا مرحب بالأخ الفاضل مجرد مواطن وعليه لن يلتزم بقناعاته ولا نطلب منه تغييرها بل يترك غيره ليعبر عن قناعاته دون تخوين أو تكفير أو اتهام بالالحاد حيث لا يوجد مساس بالمسلمات اوالأحكام اليقينية تحياتي
    1 نقطة
  5. مش زعلان يا فندم ولا حاجة ربنا يهدينا جميعا للحق تحياتي
    1 نقطة
  6. يحصلنا الشرف بالتعرف عليك لكن مايفرقش معانا انت مين يفرق معانا ما تقول فقط وانا متشرف بالتعرف عليك حتى لو كنا ننتسب لاديان مختلفة
    1 نقطة
  7. لا كده المعادلة مش مضبوطة الفرق بين المهتم بالسند والمتن والمهتم بما في حدود ما يفهمه هو فقط وبعدين حيرتوني أتعرف عليكم ولا ما أتعرفش مش أنتم اللي طلبتم كده
    1 نقطة
  8. انا اسف ? مش واضح ولا هيوضح يا مجرد مواطن المنتسب لدين اكلت معزة جزء منه.....دين غير بتاعي حتى لو تشابه اسم الدين ? لكم دينكم و لي دين تحياتي
    1 نقطة
  9. طيب بذمتك و بدينك ناس بتقول القرآن المعزة اكلت منه آيات...........هل ده منهج ينفع نضيع فيه وقتنا؟؟؟؟؟؟ ?
    1 نقطة
  10. احتمالية أن يكون الانسان عدل أو غير عدل تعني ان ما يقوله ظني أو محتمل لا يقيني.... إذن نحتاج إلى ضابط اخر يؤكد ما قاله .... بالعرض على اليقيني الوحيد وهو القرآن انا لا امنع ان يخبر احد عن أحد ولكن هل يمكن أن نبني على ذلك أحكاما وتشريعات للناس في الدين وهل رواية واحد عن واحد علم ... قطعا لا .... انا مع من اعتبر الجرح والتعديل جريمة كبرى ليه عمال تسمي التابعين وتابعي التابعين صحابة.... هل انت عايز تفهم القارئ ان انا بشتم الصحابة وانت مدافع عنهم يا سيدي دول ٢٠٠ سنة من الرواة عن فلان عن علان وانت متعرفهمش هما اللي قالو لك التابعين وتابعي التابعين ولم يروا الرسول عليه الصلاة والسلام اصلا انا لا أنكر أن فيه شاهد عدل أو شهود عدول ولكن هناك شاهد زور وشهود زور ... ويمكن الزور اكتر ... يبقى ان اقول لك انني لا اقبل رواية صحت عندهم سندا تجعل الرسول صلى الله عليه وسلم مثلا مشرعا مع ربه ولكني اقبل بالرواية اذا كانت تبين للناس ما نزل اليهم فمهمة الرسول تنحصر في البلاغ والبيان بنص القرآن انا لا اقبل برجم الزاني أو قتل المرتد برواية البشر وهي أحكام مهمة .... هل يمكن أن يهملها القرآن.... وهل يمكن أن يفتقر القرآن لمن يكمله وفيه ... اليوم أكملت الصلاح والفلاح في التمسك والتمسيك بكتاب الله ليس معه كتب أخرى
    1 نقطة
×
×
  • أضف...