اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

لوحة القادة

  1. tarek hassan

    tarek hassan

    الإشراف العام


    • نقاط

      2

    • إجمالي الأنشطة

      10319


  2. أبو محمد

    أبو محمد

    الإشراف العام


    • نقاط

      1

    • إجمالي الأنشطة

      18225


  3. suma

    suma

    الأعضاء


    • نقاط

      1

    • إجمالي الأنشطة

      684


  4. مجرد مواطن

    مجرد مواطن

    الأعضاء


    • نقاط

      1

    • إجمالي الأنشطة

      157


المحتوى صاحب التقييم الأعلى

عرض المحتوى صاحب أعلى تقييم في 11/07/19 في جميع الأقسام

  1. ( يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ إِذَا طَلَّقْتُمُ النِّسَاءَ فَطَلِّقُوهُنَّ لِعِدَّتِهِنَّ وَأَحْصُوا الْعِدَّةَ ۖ وَاتَّقُوا اللَّهَ رَبَّكُمْ ۖ لَا تُخْرِجُوهُنَّ مِن بُيُوتِهِنَّ وَلَا يَخْرُجْنَ إِلَّا أَن يَأْتِينَ بِفَاحِشَةٍ مُّبَيِّنَةٍ ۚ وَتِلْكَ حُدُودُ اللَّهِ ۚ وَمَن يَتَعَدَّ حُدُودَ اللَّهِ فَقَدْ ظَلَمَ نَفْسَهُ ۚ لَا تَدْرِي لَعَلَّ اللَّهَ يُحْدِثُ بَعْدَ ذَٰلِكَ أَمْرًا (1) فَإِذَا بَلَغْنَ أَجَلَهُنَّ فَأَمْسِكُوهُنَّ بِمَعْرُوفٍ أَوْ فَارِقُوهُنَّ بِمَعْرُوفٍ وَأَشْهِدُوا ذَوَيْ عَدْلٍ مِّنكُمْ وَأَقِيمُوا الشَّهَادَةَ لِلَّهِ ۚ ذَٰلِكُمْ يُوعَظُ بِهِ مَن كَانَ يُؤْمِنُ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ ۚ وَمَن يَتَّقِ اللَّهَ يَجْعَل لَّهُ مَخْرَجًا ) الخطأ الكبير في تفسير أو تطبيق هذه الآية على المجتمع هو السبب الرئيسي في زيادة معدلات الطلاق لأتفه الأسباب فالآية واضحة الدلالة في ان - الطلاق يقع بعد انتهاء العدة وليس قبلها ... فطلقوهن لعدتهن واحصوا العدة - النساء لا تخرج من بيتها خلال هذه الفترة فترة العدة التي تتربص فيها ولا يتم إخراجها الا في حالة الاتيان بفاحشة - فإذا انتهت العدة وبلوغ اجلها ينظر الرجل والمراة ويخير ان ما بين الامساك بالمعروف أو الفرقة بالمعروف - وانه يجب الإشهاد على الطلاق من اثنين عدول الآية واضحة بينة ... فلماذا غفل الناس عنها وعن تطبيقها تطبيقا صحيحا كل هذه القرون ... والحل كل الحل في الأخذ بهذا التفسير المستقيم لو استمرت المرأة واستمر الرجل هذه الفترة في بيتها تاديبا لها وفي بيته تاديبا له دون مواقعة .... ستظهر أمور كثيرة وتهدا الامور وينتهي الغضب وفي النهاية يكون القرار صحيحا
    2 نقاط
  2. إذن يمكن الحكم على الشهود إنهم عدول منذ متى تقريبا انصرف الناس عن هذا الهدي القرآني في مجتمعاتنا هل فعلا منذ قرون نحتاج إلى رأي مؤرخين اجتماعيين المقصود بيت الزوجية بيتها وبيته واحد معلش يا مولانا استحمل مشاغباتي
    1 نقطة
  3. حياكم الله تعالى على تلك المناقشات وهذا الثراء اللغوي والذي ندر ان نجد مثيله . لكن لا أخفي سرا..هي أن مادة العروض دي لم ولن تجد سكة لي أبدا للأسف كنت أحاول أحفظ البيت وبحره من النماذج الموجوده في الكتاب المدرسي للإختبار ليس إلا ..وفي الجامعة ورغم ولعي بالدراسة لم أحاول فهمهما أو الاقتراب منهما..العروض والبحور.وحين طلب منا عمل ابحاث كنت اختار مواضيعا بعيدة عن هذا..لكن حظي البني طلب من عمل بحث عن الأوزان والقوافي في شعر أبي نواس..أنا درست الشاعر جيدا وأشعاره كلها وكان ممكن أن اعمل البحث فيه وكمان ممكن في المعلقات وكنت بحب طرفة بي العبد جدا وحياته استهوتني لكن كان الاصرار على موضوع البحث لا مثيل له. لكن زميل من نادي الطلبة كان شاعرا قال: ولا يهمك انا ساكتبه لك وقد كان .. وقيل لي من الأدستاذ..أنا اعلم ان هناك من عاونك فيه ولن أسالك والمهم أخذت الدرجة وانتهينا . اكرر تحياتي على الموضوع بالرغم من إنه اشعرني بخيبتي في مادة العروض.وهذا يا يمنع أحساسي بجمال الشعر والقصيد كمان الاحساس بالموسيقى وانا لا اجيد العزف مثلا أحضر حفلات عمرت خيرت في مكتبة الاسكندرية وانا لا أعزف لكن اشعر بجمالها...دمتم سومه
    1 نقطة
  4. :) ده أتارى بحور الشعر غويطة يا خال ولكنى فهمت - من شرحك - أن بحر الشعر مثل بحر الجغرافيا .. ليس ساكنا أبدا ، هادئا دوما يتغير ويموج ويعلو ويهدأ جميل جدا .. والأجمل "تقعيد" حالات البحر مع انه يبهر الناظر فى جميع حالاته التى تتغير ولكل حالة سحرها وجمالها والناظر إلى بحر الجغرافيا كالمستمع إلى بحر الشعر يطرب له فى كل حالاته كما يستمتع الناظر إلى البحر الجغرافى دون تفكير فى أسباب التغيير من مد وجذر واقتراب وابتعاد القمر موضوعك يا أستاذ طارق أعادنى أكثر من نصف قرن لأتذكر تنافسنا فى حصة النقد والبلاغة وأتذكر "بروفات" المشاهد التى قدمناها ضمن فريق التمثيل لمسرحيات شعرية بالفصحى أذكر منها "العباسة" لعزيز أباظة .. و "مصرع كليوباترا" لأحمد شوقى وهى مشاهد كان يخرجها لنا أحد مدرسى اللغة العربية لا زلت أذكر إسمه .. الأستاذ "عزب" يااااااااااااااااااااه .. أشكرك يا أستاذنا وأرجو أن تتحمل مشاغباتى "السماعى" لتشرحها بقواعد "العلم"
    1 نقطة
×
×
  • أضف...