اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

لوحة القادة

  1. tarek hassan

    tarek hassan

    الإشراف العام


    • نقاط

      3

    • إجمالي الأنشطة

      10319


  2. aghapy

    aghapy

    الأعضاء


    • نقاط

      2

    • إجمالي الأنشطة

      9


  3. Grandma

    Grandma

    الأعضاء


    • نقاط

      2

    • إجمالي الأنشطة

      2353


  4. عادل أبوزيد

    عادل أبوزيد

    الإشراف العام


    • نقاط

      1

    • إجمالي الأنشطة

      8092


المحتوى صاحب التقييم الأعلى

عرض المحتوى صاحب أعلى تقييم في 02/19/20 في جميع الأقسام

  1. ردك حسسنى انى بقولك مثلا غيري افكارك او غيري دينك او هنحكى فى الدين فى تغيير افكار بعضنا .. عموما ومن دون ما ندخل فى جدال لا طائل منه .. انا بس هاوضحلك انا كنت اقصد ايه لان يظهر ان حضرتك يا ست الكل فهمتى مداخلتى غلط .. انا اقصد ان الكلام فى الدين والسياسة مهم حتى فى حياتنا اليومية ومهم هنا على المحاورات كمنتدى اغلب النقاشات الجادة فى موضوعات الدين والسياسة هنا على المحاورات وكلنا لينا فى السياسة مفيش حد ملهوش حتى حزب الكنبة لان السياسة هى سير عمل الحكومه يعنى لو عاوزة تصلحى بلدك ويهمك تتابعى كدا زى ما بتقولى يبقى نتحاور ونتناقش حول كيفية سير عملهم كحكومه وايه نتيجته بالنسبة لينا احنا كمواطنين داه داخليا وعلى المستوى الخارجى طبعا علاقات مصر على المستوى الخارجى فى التعامل مع المنطقة وداه مهم لان لو ما فهمناش اللى بيدور فى المنطقة ككل مش هنكون شعب واعى لاى خلل ممكن يمس مصر فلازم نكون شعب واعى سياسيا من جميع النواحى علشان ميجيش خبر تافهه فى قناه تافهه يهز ثقتنا ببلدنا وهو ممكن يكون بالاساس مخطط معين .. اهلا بيكى
    2 نقاط
  2. عند من يعتبر النقاب فضيلة وعفاف قد يفرح بأن النقاب له اصل في الأديان .... مع انه كان يعتبر انه خصوصية وميزة لنفسه فقط .... وعند البحث وجدت طوائف من اليهوديات أخرى ايضا تختمر ... إذن هو لباس أصله تاريخي كان في عصر ما قبل الاسلام وغير مرتبط بالدين وارتباطه به كان عن طريق الغلاة في الأديان وفق فكر لبعض الطوائف انما وفقا للنصوص فبالإجماع هو غير موجود في الدين الإسلامي .... وان أثبت البعض وجوده فعلا في اليهودية وشكرا على المعلومة
    1 نقطة
  3. لا اقصد النشر من هنا لهناك يا استاذ ... عادل ... تقريبا العكس اقصد باب السوشيال ميديا وأعني به ١- الفيسبوك ... يعني التعليق هنا على ما ينشر على الفيسبوك ٢- تويتر .... يعني التعليق هنا ايضا على ما ينشر على تويتر ٣- يوتيوب .... هكذا وهذا أصبح واقعا حتى في برامج الفضائيات يخصصون فقرة في البرنامج تسمى سوشيال ميديا للتعليق على الموضوع المنشور في السوشيال ميديا
    1 نقطة
  4. يهود الحريديم .. هم جماعة من اليهود المتدينين ويعتبرون كالأصوليون حيث يطبقون الطقوس الدينية ويعيشون حياتهم اليومية وفق التفاصيل الدقيقة للشريعة اليهودية
    1 نقطة
  5. الحجاب مش فرض مثل الصلاة و الصوم و الحج وسائر العبادات ولكنه فضيلة مثل الصدق والامانة و الشجاعة و الايثار و التضحية والوفاء كلها أشياء نؤجر عليها وتركها ربما يؤدي للوقوع في ذنوب .. لذلك أؤمن أن الحجاب فضيلة واجبة على النساء يؤجرن عليها .. الانبا بيشوي يملك حسن البصيرة و يعلم قيمة الحشمة في مجتمعاتنا .
    1 نقطة
  6. الدين هو الاساس والسياسة هى قوة ومن غيرهم مش هتتقدم البلد أهلا ست أغابي منورة المحاورات... مين قال هنعيش (منغير ) دين ؟ !! الايمان بيكون في القلب على إختلاف الديانات ، كل إنسان دينه وايمانه مستقر في قلبه . و في رأي ان الحاورات الدينية مش هتغير أفكار .. اللي بيغير الأفكار كثرة القراءة أما النقاشات فلا طائل منها فهي تؤدي الى مزيد من الفرقة و الخلافات لان كل انسان بيكون متمسك ومتحيز لما تربى عليه من معتقدات و أفكار .. إذا كان أصحاب الدين الواحد بيختلفوا على التفصيلات الفرعية للدين فما بالنا إذا كانت الديانات مختلفة !! أما السياسة فلها أصحابها مش كل واحد فينا هيعمل خبير استراتيجي ويفتي .. نحن لا نرى الا ظواهر الأمور وما خفي لا يعلمه الا العاملين بالسياسة والمخابرات العسكرية و أمن الدولة ... هولاء من يروا الصورة الكبيرة اما نحن فلا نرى الا جزء منها ومن يرى الجزء لا يمكن أن يكون رأي صائب . الاقتصاد هو من يتحكم في السياسية ويحرك العالم فالأولى ان نتناقش حول شئوننا الاقتصادية .. وان كانت مثل هذه الحوارات تحتاج الى خبراء إقتصاديين .
    1 نقطة
  7. إسمحوا لي بالتداخل السريع بدأ الكلام عن الحجاب في مصر أوائل السبعينات من القرن الماضي ، و تدريجيا بدأت الدعوة للحجاب و تطورت تلك الدعوة إلى حد القول أنه فرض سادس إلى جانب الفروض الخمسة التي نعرفها كلنا و الله أعلم ماذا كان سيكون الأمر عليه مثلا ملك المغرب الذي يقول قال جدي عليه الصلاة و السلام كذا و كذا ملك المغرب و بناته و زوجته يكشفن شعورهن .... عادي جدا
    1 نقطة
  8. شوف يا استاذ محمد زهيري الناس فيما يعشقون مذاهب يعني لو عندنا طعام عفن - فهناك من يعترف انه عفن ويرمي به في الزبالة - وهناك من يعترف انه عفن ولكنه يحتفظ به على اساس انه من اييد ما نعدمهاش مثلا او من ريحة الحبايب - بل وهناك من يأكله ويحاول أن يقنعك ان حلو وجميل واحنا اللي بيتهيألنا فأيضا مثل فتاوى وطء البهيمة أو نكاح الميتة أو زواج الطفلة نفس الشيئ فممكن مثلا تلاقي اراء انه تراث ديني مقبول ويجب ان يبقى ديني مقبول ولا يبقى غير مقبول ويبقى لسبب ما غير مقبول ولا يبقى وعليه هنسال السؤال التالي اذا كانت الاجابة بقاؤه ...... يبقى لماذا ؟ هل لان له سند من الدين ولا تعصبا للشخص اللي قاله لان لابد أن نفهم مبرر بقاؤه اذا تم الاعتراف ان ده ليس له اصل ديني يبقى لازم نفهم وجهة النظر بالتحديد ونقول يا جماعة قولوا بصراحة مثلا ان رضاع الكبير دين ويبقى وانكم رضيتم ان تتناقله الاجيال القادمه وتعمل به مع انكم لا ترضون أن تكشف المرأة وجهها أو رأسها ولا تسلم على راجل غريب ولكنكم رضيتم ان تختلي بهذا الغريب بعد أن تخرج له صدرها وترضعه رضاع الكبير .... وتكون فيه نظريات جديدة .... انه رب اخ لكي لم تلده امك ...وانه بعد عشرين أو تلاتين سنة بقى ليكي اخ ... وان الانسان هيفضل طول عمره يرضع ... وان الرضاعه للكبير والصغير .... وان بعد الفطام بيكون فيه رضاعه ... القصة كبيرة
    1 نقطة
  9. ربما المطلوب هو تأميم أكرر تأميم محاورات المصريين من أجل ضمان الإستدامة … الإستدامة إستدامة رقي المحتوى و صدق المحتوى الأمر يحتاج لإجراء مسابقات لإختيار أمناء - فريق الإشراف و التنسيق - الموقع عدد كبير من الأمناء مثقفين و متفرغين لإثراء الموقع ليس بالمشاركة فقط الموقع به الآن مليون و نصف مشاركة تكونت خلال العشرين سنة الماضية الإستدامة وحدها لمدة عشرين سنة إنجاز جيد و فريق التنسيق و الإشراف يستحقون فعلا وسام الثقافة الجميع يبذلون قصارى جهدهم على مدى عشرين سنة لتبقى محاورات المصريين بهذا الرقي لمدة ٢٠ سنة محاورات المصريين حق للوطن و ليس فقط النخبة المشاركين فيها … و كأي صناعة وطنية إمكانياتها محدودة تأميم محاورات المصريين يعني ضخ إمكانيات الدولة لتطوير و توسيع نطاق محاورات المصريين.
    0 نقاط
×
×
  • أضف...