اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

لوحة القادة

  1. tarek hassan

    tarek hassan

    الإشراف العام


    • نقاط

      3

    • إجمالي الأنشطة

      10319


  2. MZohairy

    MZohairy

    الأعضاء


    • نقاط

      3

    • إجمالي الأنشطة

      9961


  3. أبو محمد

    أبو محمد

    الإشراف العام


    • نقاط

      2

    • إجمالي الأنشطة

      18225


  4. فولان بن علان

    فولان بن علان

    الأعضاء


    • نقاط

      1

    • إجمالي الأنشطة

      1527


المحتوى صاحب التقييم الأعلى

عرض المحتوى صاحب أعلى تقييم في 02/27/20 في جميع الأقسام

  1. ده كلام يا استاذ عادل؟؟؟؟؟؟ عبارتك الاولى عكس عبارتك الثانية 180 درجة!!!!!!!!! ازاي طالب التنوير حتى الاعماق.....وهناك عشرات الملايين من شعبك المصري مؤمنون تمام الإيمان بأمور دينية مليئة بالجهل وقابعون في ظلام عنيف حتى الآن؟؟؟؟؟؟ بل وبيترتب على ايمانهم ده قتل و دماء و كراهية؟؟؟؟ كنت اتفق معاك لو كان الكلام ده قديم والناس لم تعد تؤمن به وتطبقه حتى الآن انما انا احب اؤكد لك ان ما يزيد عن 60 مليون مصري مؤمنون للنخاع بالختان للإناث....ومؤمنون بحلم الخلافة بالخلافة اللي هترجعلهم ملك اليمين تاني انت ماشوفتش اللي احنا شوفناه يا استاذ عادل و مش عارف الناس دي بتكره ازاي كل من يختلف معها حتى ولو سلميا
    2 نقاط
  2. القضايا الثلاث المذكورة كأمثلة - للأسف الشديد - ليست منتهية الصلاحية إتفضل حضرتك خبر منشور من ثلاثة أيام على الصحف المصرية وغير المصرية واسعة الانتشار مثل العربية والشرق الأوسط .. يعنى فضيحتنا بجلاجل مصر: إحالة أب وأم وطبيب للمحاكمة بعد وفاة طفلة جراء عملية ختان الأحد - 29 جمادى الآخرة 1441 هـ - 23 فبراير 2020 مـ طفلة مصرية صغيرة تحمل دميتها (أرشيفية - رويترز) القاهرة: «الشرق الأوسط أونلاين» قرر النائب العام المصري إعادة حبس طبيب أجرى عملية ختان لطفلة في الثانية عشرة من عمرها، أدت لوفاتها، وإحالته إلى المحاكمة، بعدما كان أفرج عنه بكفالة قبل نحو أسبوعين، بحسب بيان للنائب العام أمس (السبت). وكان إخلاء سبيل الطبيب في 7 فبراير (شباط) الجاري، أثار استياء واسعاً على وسائل التواصل الاجتماعي، ووسط منظمات المجتمع المدني التي تعمل في مجال مكافحة ختان الإناث في مصر. وأوضح البيان أن «النائب العام قرر إحالة علي عبد الفضيل عياط رشوان (الطبيب) للمحاكمة الجنائية، لارتكابه جناية ختان الطفلة ندى حسن حسن عبد المقصود التي أفضت إلى وفاتها» في 29 يناير (كانون الثاني). وأكد البيان أن والدي الطفلة سيحاكمان كذلك «لاشتراكهما» في ارتكاب هذه الجناية. وكان الطبيب نفى في التحقيقات إجراءه عمليه ختان للطفلة ندى، مؤكداً أنه أجرى لها جراحة تجميل بالليزر فتم الإفراج عنه بكفالة. إلا أن النيابة العامة، وفق بيان النائب العام، قامت بتشريح جثة الطفلة وانتهى الأطباء الشرعيون إلى تعرضها لعملية ختان ووفاتها بسبب «الصدمة العصبية المصاحبة للآلام المبرحة التي تصاحب عمليات الختان». وناشد النائب العام في بيانه «المشرع (البرلمان المصري) إعادة النظر في العقوبة المنصوص عليها لمرتكب عملية الختان إذا كان طبيباً». وشددت مصر في عام 2016 عقوبة إجراء الختان إلى الحبس مدة تراوح بين 5 و7 سنوات، وقبل ذلك كانت العقوبة تراوح بين 3 أشهر وعامين. وحظرت مصر الختان عام 2008، لكن تبقى هذه الممارسة مستمرة في البلاد. ووفق آخر إحصاء نشرته منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) في عام 2015، بلغت نسبة الفتيات والنساء اللاتي خضعن لعمليات ختان 87 في المائة تراوح أعمارهن بين 15 و49. وتذهب فتيات ضحايا جراحات الختان التي تتم بشكل غير مشروع بين فترة وأخرى، وكانت آخر حالة في عام 2016 عندما توفيت فتاة في الـ17 من عمرها في مدينة السويس (شمال مصر). https://aawsat.com/home/article/2145531/مصر-إحالة-أب-وأم-وطبيب-للمحاكمة-بعد-وفاة-طفلة-جراء-عملية-ختان أما عن الخلافة .. فهذا فيديو للمخبول المتربص بدعوى إحياء الخلافة العثمانية هذا الخطاب من حوالى أسبوع واحد فقط فى رأيى أن هناك خطر يحدق بنا من فكرة "ميراث الأجداد" التركية (وليست الأردوغانية فقط) خاصة وأن هناك فصيل فى المجتمع المصرى يتمنى أن تعود مصر ولاية عثمانية
    2 نقاط
  3. اشترك الشيخ طارق في محاورات المصريين منذ قرابة 12 عاما (تقريبا) و كان يختلف تماما عن الشيخ طارق الحالي تماما.....رغم صفاء نيته وتدينه في الحالتين لذلك اسمحولي اسميه طارق الأول وطارق الثاني (زي الخليفة يزيد الأول و يزيد الثاني كده) ???? الشيخ طارق الاول دخل لقى ناس ومنهم انا طبعا .....بتقول كلام جديد غريب عليه و مخالف لما درسه و ورثه فأصبحت خصمه اللدود....ربما لم يكفرني مثل بعضهم....لكننا اصبحنا خصوم بلا شك تمر الاعوام و يصبح من متابعيني على الفيسبوك......فقرأ ما اكتب بشكل اكبر و اعمق.....واستبعد الافكار الاولى المنتفخة بسوء الظن.... و استبعد فكرة ان اكون راغب في هدم الدين و ما شابه....و فكر....فقط فكر و اصبح بكل صدق من اعز الناس الى قلبي نموذج لإنسان متدين و دارس و مستخدم لعقله في نفس الوقت لم يعتبر ما درسه من نصوص بشرية نصا الهيا غير قابلا للنقد......استخدم عقله فقط ...فأصبح الشيخ طارق الثاني لم يتغير بأن شرب الخمر او اكل الخنزير او حلل حراما او حرم حلالا....فقط ثار على نصوص بشرية اعتبرها عوام المسلمون من صميم الدين.............فناله ما نالنا من هجوم ومقاطعة وربما تكفير (الله اعلم) من اصحاب النقل بلا عقل والحفظ بلا فهم تحية عطرة من صميم القلب لشيخ ازهري جليل مفكر مستنير
    1 نقطة
  4. مسائل كثيرة منتهية الصلاحية يتم إستدعائها في الخطاب الديني الإسلامي ، و ربما مثلها موجود في الخطاب الديني المسيحي هنا في محاورات المصريين- ربما في يدنا بدرجة أو أخرى - أن نرفض الحوار فيما يرسخ التخلف ما معنى وجود عدة مواضيع تتحدث عن مسائل منتهية الصلاحية مثل ملك اليمين و ختان الإناث و الخلافة في وقت يقيم الأزهر فيه مؤتمر لتجديد الخطاب الديني ربما إستجابة للإرادة السياسية للدولة رسالتنا في محاورات المصريين ليست مجرد الحوار حول شئون مصر و المصريين ..... رسالتنا هي التنوير أكرر التنوير التنوير حتى الأعماق نحن متخلفون و نحن مسئولون .... ليس في جيلنا هذا فقط - هل سمعتم عن مخترعات الدكتور عبدالباسط - بل في أجيالنا السابقة السابقة جدا ما الذي منع المصريين من اللحاق بالغرب مبكرا ما الذي منع المصريين من اللحاق بعصر الطباعة مبكرا ...... في القرن ال ١٨ أنتج المصريون ١٠١٦ كتابا جلها في التفسير و تفسير التفسير و ٢٠% منها في الكيميا و الطب و كلها عيث قي عبث
    1 نقطة
  5. انت فين يا رافعي موضوع عن المحترم الفنان زهيري نقيضي الفكري (وجه ضاحك) اول مرة اشوف الموضوع ده كان فيه لوجو لموزهيري عملته الغاضلة العضوة المغربية على وزن مو صلاح كان لوجو جميل جدا بعد اللوجو في لبس الاحرام تحية من الدلتا لاختها كندا البلد
    1 نقطة
  6. اهلا استاذ ... فلان بن علان حمدا لله على العودة والإطلالة المباركة ونشكرك ونحييك على كلامك الطيب ونأمن على دعائك الفرق بين هنا والمواقع الاخرى ان هنا مفيش ... أؤيدك تماما ... اتفق معك كليا ... بوركت ... جوزيت خيرا .... وما شابه .. هذا لا يضيف شيئ وإنما اختلف معك ... ولي رأي آخر واضافة أخرى ... فكله فوائد اولا ... تضيف لي رأيا آخر في نفس المسألة وعقلا مضافا ثانيا ... تنبهني الى ما يمكن أن يكون موطنا للطعن في صحة كلامي فاستدرك ثالثا ... دعوى لي للتفكير رابعا ... دعوة لي للبحث للرد إذن كلمة انك تختلف معنا فمرحبا بذلك الاختلاف ... ولا يزالون مختلفين ... لكن نشكر لك احترامك ونقدرك بالتأكيد لأدب الاختلاف
    1 نقطة
  7. شرف كبير لي يا استاذ ... محمد زهيري ان خصصتني بموضوعك الجميل وكلماتك الطيبة الصادقة التي لا استحقها ولكنها من كرم اخلاقك وشخصك الرائع اللي انا فهمته صح بعد سنوات من النقاش والجدال الذي أتذكر اننا تحاورنا شهر رمضان بالكامل في موضوع واحد ... الأستاذ محمد زهيري انسان فيه كل الصفات الطيبة .... الدين والأخلاق وخفة الدم والثقافة والفن والأصل الطيب والعائلة وحب الناس ..... نعم أتذكر الكثير الذي تعلمته منك ومن أفاضل كرام ان لا مسلمات الا الثوابت وكل شيئ خاصع للمناقشة والحوار وأعمال العقل واللي كنا نقبله كرها على اساس انه دين ممكن عادي نرفضه من غير حرج ولا تعب ولا حرام كان غريبا علي اني اطرح سنين كتيرة ومجهود في قراءة وحفظ اشياء ليس لها أي فائدة ... وتجميع ارفف من الكتب ما يجعلني استمر هنا أنني أشعر بأنني على دين لهذا المكان وأردت المساهمة بالقليل في رد الجميل اعذر الكثيرين من زملائي الذين لم تتيسر لهم البيئة التي يسرها اللي لي من مناقشات وحجج وبراهين وأدلة... فلم يتغيروا واستمروا في تقديس الغير مقدس وأخذ الدين من كتب ليست منه ولكنها مصادر أخرى غيره وانت ايضا استاذ زهيري من اعز الناس واتمنى ان اراك دائما على خير واشكرك على كرمك....
    1 نقطة
  8. اولا : موقفي من مبارك رحمه الله ها انا اجد الفرصة للاعتذار للرجل ( حسني مبارك ) رحمه الله بعد أن كنت على رأس الثائرين ضده المحرضين عليه هنا في المحاورات قبل الثورة وأثنائها ولكن ربما يشفع لي العودة بعد وقت ليس بالطويل والدفاع عنه بعد أن تبينت لي خطوط المؤامرة على البلد من الخارج واتضحت اغراض كل التيارات على الساحة في الداخل ثانيا : موقفي من التيارات الإسلامية لم اكن يوما منتميا اي تيار ديني ولكن كنت داعما لهم شأني شأن الازهريين الذين يمتلأ ازهرنا بهم بل كان لنا موقع سلفي خاص بأختي تنشر فيه انواع الفكر السلفي وانا ضمن الأساسيين فيه وبالتالي كنت متعاطف مع السلفيين والاخوان متشددا لهم مدافعا عن أفكارهم .... ولكن من خلال الاحتكاك الفعلي بهم على أرض الواقع بعد الثورة وبيان المواقف السياسية ورؤية حال البلاد جمعه بعد جمعة ... وظهور الكل على حقيقته بدأت أفيق واعترفت هنا بتغيير جميع قناعاتي السابقة وندمي عليها الحقيقة انا هذا التغير لم يكن من السهل على محيطي الاجتماعي القبول به مما سبب لي الكثير من الضرر والخصام والمقاطعة من أناس بعضهم أقارب دائما اقول .... نحن لا يطلب منا الثبات على الموقف وإنما لابد وأن ندور مع الحق حيث دار
    1 نقطة
×
×
  • أضف...